دعوى "سب الصحابه" ؟؟

هذا المجلس للحوار حول القضايا العامة والتي لا تندرج تحت التقسيمات الأخرى.
حسين ياسر
---
مشاركات: 513
اشترك في: الخميس فبراير 14, 2008 3:43 pm
مكان: صدر مجالس آل محمد
اتصال:

دعوى "سب الصحابه" ؟؟

مشاركة بواسطة حسين ياسر »

"سب الصحابه"
كلمه يطلقه المتسنون غالبا على الذين يعلنون الحق , ويتمسكون بالصدق , ويطبقون النصوص الصحيحة , وذالك من اجل تشويههم بين العامه , وذالك ان العامه يتصورون انالطعن على صحابة الرسول صلى الله عليه وآله وسلم وذكرهم بما يخل ايمانهم , يتصورون ذالك تنقيصا في عظمة الرسول وهتكا لكرامته...

فربما راجت هذه الدعيه عند العامه , وبين ضعاف العقول فقط , اما بين طلبة العلم فلا سماع لها ولا قبول, بل انهم يرون من خلا لها ضعف عقلية قائلها ,وقلة معرفته , وانه من الصنف الذين يكتفون بالاوهام , ومن الاقرب شبها بالانعام , ومن الذين لا يعلمون الكتاب الا اماني وان هم الا يظنون ...

ليس لهذه الدعايه دليل لا من كتاب ولا سنه , ولا حتى من عمل الصحابه انفسهم , فقد كانو لا يعرفون هذه الكرامة التي ابتدعها اهل السنه لهم , فقد كان يسب بعضهم بعضا , ويلعن بعضهم بعضا , ويقتل بعضهم بعضا , كما ذالك كله معروف ومشهور , وهم خير القرون ..

ففيهم العاصي والمطيع , والمؤمن والمنافق ,بدليل قوله تعالى( وممن حولكم من الاعراب منافقون ومن اهل لمدينة مردو على النفاق لا تعلمهم نحن نعلمهم...الآيه)

اذن ففي اهل المدينة الساكنون فيها منافقون تمرنو على النفاق,لم يتعرف عليهم الرسول لحذقهم قي النفاق , وتمرنهم عليه ,وهؤلاء هم غير اولئك الذين اشتهرو بالنفاق مثل عبد الله ابن ابي واصحابه...

وقد جلد امير المؤمنين علي بن ابي طالب عليه السلام الوليد بن بن عقبه في عهد عثمان وكان الوليد من الصحابة الفاسقين بنص القرآن في قوله سبحانه وتعالى (ان جائكم فاسق بنبا فتبينو ان تصيبو قوما بجهاله) فقد نزلت فيه هذه الايه وسماه الله فاسقا.وانظر تفسير بن كثير...

وهذا فيه الكفايه على ذالك...

اللهم صل على محمد وعلى آل محمد......
]صورة




url=http://almajalis.org/forums/viewtopic.php?f=46&t=12913]بيان علماء الزيدية[/url]

مواطن صالح
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 1606
اشترك في: الجمعة يونيو 24, 2005 5:42 pm
مكان: صنعاء حده
اتصال:

مشاركة بواسطة مواطن صالح »

شكرا لك اخى حسين ياسر فعلا هذا هو الواقع .. طبعا نحن لاننكر حبنا للصحابه الذى ورد ذكرهم فى السنه المطهره بخير ...

انظرو الى قولهم فى كتبهم

والأصحاب كلهم عدول ولا يبحث عن عدالتهم في رواية ولا شهادة وهذا ما أجمع عليه السلف والخلف. والطعن فيهم هو طعن في المنقول عنهم من كتاب وسنة. يقول أبو زرعة: (إذا رأيت الرجل ينتقص الأصحاب فاعلم أنه زنديق وذلك لأن الرسول حق، والقرآن الكريم حق، وما جاء به حق، وإنما أدى إلينا ذلك كله الصحابة وهؤلاء الزنادقة يريدون أن يجرحوا شهودنا ليبطلوا الكتاب والسنة فالجرح بهم أولى)([8]).
والأصحاب كلهم عدول ولا يبحث عن عدالتهم في رواية ولا شهادة وهذا ما أجمع عليه السلف

مشاء الله


اصبح الصحابه الشماعه التى تجذب الانظار فى الموقع الالكترونيه والمنتديات والموقع الخبريه

فعندهم معاويه صحابى ويزيد والبقيه الى ابن تيميه ولو قلت ابن تيميه لقالو انت فاسق تشتم الصحابه
تم الغاء عرض الصورة التي استخدمتها في التوقيع كون المستضيف لها يحتوي على برمجيات ضارة، يرجى رفعها على موقع آمن .. رابط صورتك القديمة::
http://www.nabulsi.com/text/02akida/4ot ... age023.gif

أبودنيا
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 786
اشترك في: الثلاثاء أكتوبر 02, 2007 5:45 am
مكان: al-majalis

مشاركة بواسطة أبودنيا »

وعليكم السلام
اعذر تأخري على التعقيب


موضوعك مفيد وشيق , ويدور في خواطر جميع من يحاور أخواننا المتسمّيين بـ (أهل السنة )
المؤسف أن حبهم المفرط في الصحابة - بلا استثناء المنافق منهم والعاصي والباغي والفاسق - يجعلهم يطعنون في أمير المؤمنين وأفضل الصحابة أجمعين سيدنا علي بن أبي طالب عليه السلام , لعل دافعهم بذلك هو اللعب الصبياني من باب - اتركوا الصحابة , ونترك اللمز في علي بن أبي طالب ع - ولو أن هؤلاء أدعياء السنة يراجعوا نصوصهم , لوجدوا القائل (ولا أذكر اسمه حالياً ) أن أتباع معاوية بحثوا عن أي ثلب أو مذمة لأمير المؤمنين الوصي وابن عم النبي وأخيه , عليهم السلام , فلم يجدوا.. فلجأوا إلى مدح وإطراء أعداءه , ليغيضوه عليه السلام

بل وأبعد من ذلك , فترة يزيد بن معاوية , حيث أكرم الواضعين للأحاديث في طرح هالات التقديس المبالغ فيها حول الصحابة - خاصة الخلفاء الثلاثة رضي الله عنهم - ليساووهم مع علي بن أبي طالب ع , حين تميز عنهم بالولاية وكونه الوصي وأخو النبي الكريم .

وتتبع الفترات ما بعدها لتصل إلى عهد ابن تيمية عامله الله بما يستحقه , حيث أحيا النصب الشامي بعد أن كاد يذبل , وأعاد طرح كلام ساقط لا يقوى على دليل بأن أمير المؤمنين علي قاتل للرئاسة , ولم يفرح بعهده مسلم ولم يحارب كافر , وأنه سلّ سيفه على المسلمين (أو بما معناه ) , وإن كانت من شبهات حول الخلفاء الثلاثة , فالشبهات أأكد وأقوى وأظهر في سيدنا علي ( ومنطق ابن تيمية هنا في جعل سيدنا ومولانا علي بن أبي طالب ع , الدرع للصحابة فإن حاول مسلم نقد الخلفاء الثلاثة , فمنطق ابن تيمية يقول ... يجب أولاً التنقص من سيدنا علي وإيجاد أو خلق مثالب فيه , حتى يُسلّم هو بالأخطاء التي عملها أي من الخلفاء الثلاثة رضي الله عنهم ) وإنه لمنطق عجيب غريب لا يقوله من يؤمن بالله واليوم الآخر ... في الحديث " لا يحبك إلا مؤمن ولا يبغضك إلا منافق " , والله أعلم بنوايا ابن تيمية , وإن كان من طلابه وأتباعه من ينكر أن هذا كلام ابن تيمية , وإنما أوردها موارد شبهات وأراد تفنيدها بزعمهم ( لهوى النفوس سريرة لا تعلم )

كذلك تتبَّع أقوال من بعده ليظهر لك نصوص تفيد بضلال من يفضّل الإمام علي ع على الخلفاء الثلاثة ! وكأن ذلك صار عقيدة يُبتلى بها المؤمن عندهم .

فالحمد لله والله المستعان على ما يصفون

تقبل تحيتي وادعوا لي بالتوفيق في مبحث سأقوم به قريباً بإذنه تعالى .
الروافض: هم اللذين رفضوا نصرة أهل البيت عليهم السلام تحت أي مبرر.

الامير الصنعاني
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 792
اشترك في: الاثنين مارس 27, 2006 11:55 pm

مشاركة بواسطة الامير الصنعاني »

مبروك عليكم سب الصحابة
وتعسا لأهل السنة حبهم لهم


إذا طَلَعَتْ شمسُ النهارِ فإنَّها
................................. أمَارَة تسْلِيمي عليكمْ فسَلمُوا

سلامٌ مِن الرحمَنِ في كلِّ سَاعة
.................................. ورَوْحٌ ورَيْحانٌ وفضْلٌ وأنْعُمُ

عَلى الصَّحْبِ والإخْوانِ والوِلْدِ والأُلىَ
................................... دَعَوْهم بإحْسَانٍ فجَادُوا وأنْعَمُوا

وسائرِ مَن للسُّنَّةِ المَحْضةِ اقتَفى
................................... ومَا زاغ عنها فهو حَقٌّ مُقدَّمُ

أولئكَ أتباعُ النبيِّ وحِزْبُهُ
............................... ولوْلاهُمُو ما كان في الأرضِ مُسْلِمُ

ولوْلاهُمُو كادَتْ تَمِيدُ بأهْلِهَا
............................. ولكنْ رَوَاسِيها وأوْتادُها هُمُو

ولوْلاهُمُو كانتْ ظلامًا بِأهْلِها
............................. وَلكنْ هُمُو فِيها بُدُورٌ وَأنْجُمُ

أولئكَ أصْحَابي فحَيَّ هَلًا بهِمْ
.............................. وحَيَّ هَلًا بالطيِّبينَ وأنعِمْ

لِكُلِّ امْرِئ ٍمنهم سَلامٌ يَخُصُّهُ
.............................. يُبَلغُه الأدنَى إليهِ وَينعَمُ

فيَا مُحْسِنًا بَلغْ سَلامِي وَقُلْ لهُمْ
............................... مُحِبُّكُمُو يَدْعُو لكُم وَيُسَلمُ

ويَا لائِمِي فِي حُبِّهُمْ وَوَلائِهمْ
............................... تأمَّلْ هَدَاكَ اللهُ مَنْ هُوَ ألْوَمُ

بأيِّ دَلِيلٍ أمْ بأيَّةِ حُجةٍ
.............................. ترَى حُبَّهُمْ عَارًا عَليَّ وَتنقِمُ

ومَا العارُ إلا بُغْضُهُمْ وَاجْتِنابُهُمْ
............................. وَحُبُّ عِدَاهُم ذاكَ عارٌ ومَأثمُ

أمَا وَالذِي شقَّ القلوبَ وأوْدَعَ الْـ
.................................. ـمَحَبَّة فيها حيثُ لا تَتصَرَّمُ


وحَمَّلها قلبَ المُحِبِّ وإنَّهُ
............................. ليَضْعُفُ عنْ حَمْلِ القميصِ وَيَألمُ

وَذللها حتى اسْتكانَتْ لِصَوْلةِ الـْ
................................. ـمَحَبَّةِ لا تلوي ولا تتلعْثمُ

وذَلَّلَ فيها أنفُسًا دُونَ ذلِّها
............................ حِياضُ المَنايا فوقها وَهْيَ حُوَّمُ

لأنْتُمْ عَلى قرْبِ الدِّيارِ وبُعْدِها
............................... أحِبَّتُنا إنْ غِبْتُمُوا أو حَضَرْتُمُوا

سَلُوا نَسَمَاتٍ الرِّيحِ كم قدْ تحمَّلتْ
............................... مَحَبَّة صَبٍّ شوْقهُ ليْس يُكْتَمُ

وشاهِدُ هذا أنَّها في هُبُوبِها
................................ تكادُ تبُثُّ الوَجْدَ لوْ تتكَلمُ

وَكُنتُ إذا ما اشْتدَّ بي الشوقُ والجَوَى
................................. وكادَتْ عُرَى الصَّبر الجَمِيلِ تَفَصَّمُ

أعَللُ نَفْسِي بالتَّلاقي وَقُرْبِهُ
................................. وأُوهِمُها لَكِنَّهَا تَتوَهَّمُ

وأتْبعُ طرْفِي وِجْهَةً أنتُمُو بها
.................................. فلِي بحِمَاها مَرْبَعٌ ومُخَيَّمُ

وَأذْكُرُ بَيْتا قالهُ بعضُ مَن خَلا
................................... وَقدْ ضلَّ عَنْهُ صبُرُهُ فهُوَ مُغْرمُ

أسَائِلُ عَنكُمْ كلَّ غادٍ ورائحٍ
................................... وأومِي إلى أوطانِكُم وأسَلمُ

وكمْ يَصْبِرُ المُشتاقُ عمَّن يُحِبُّهُ
................................... وفِي قلبِهِ نارُ الأسَى تتضَرَّمُ
العزة لله ولرسوله وللمؤمنين

تبع اليماني
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 67
اشترك في: السبت نوفمبر 03, 2007 3:10 am
مكان: اليمن
اتصال:

مشاركة بواسطة تبع اليماني »

من هم الصحابه ؟؟؟ هذا السوال الذي لم يستطيع مدعي السلفيه مع احترامي لهم

ان يجيتوا عليه؟؟؟

هل مجرد ان شخص يشوفني هو صاحبي ؟؟؟ هل من راى الرسول ولو مره هو صاحبه؟؟

قوله تعالى( وممن حولكم من الاعراب منافقون ومن اهل لمدينة مردو على النفاق لا تعلمهم نحن نعلمهم...الآيه)

يا امير يا صنعاني يا سيدي هذه ايه قرانيه رد وقول وفسر ((لا تعلمهم ))يا محمد(ص)

يا امير يا صنعاني يا سيدي لو تغرد شعر من اليوم الي يوم الدين ما اسمعك؟؟

من هو الصاحب ؟؟ عرف كلمه صاحب ؟؟ ماذا تعني لك الحرف التاليه ص ا ح ب ؟؟؟

هل تقارن معاويه با ابوبكر او عمر او علي؟؟؟؟؟؟؟

هل تقارن معاويه بعمار بن ياسر ؟؟؟ اذا كان نعم فانت اول من يضع القاتل و المقتول في

درجه؟؟
لا يوجد

الامير الصنعاني
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 792
اشترك في: الاثنين مارس 27, 2006 11:55 pm

مشاركة بواسطة الامير الصنعاني »

يا اخي تبع اليماني

قد جرحتم في أكثر من صاحب رسول الله وجالسه وخالطه في حياته وما زال بقربه بعد موته حتى يومنا هذا

طعنتم من كان بمثابة ظل لرسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم

فدندنتكم حول الصحابة وتعريف الصحابة مع احترامي كلام لا معنى له

والحقيقة معياركم في الطعن والجرح لا علاقة له بتعريف الصحابي
بل هو منظوركم في الإمام علي رضي الله عنه الذي على أساسه جعلتم الصحابة سواء كبارهم أو صغارهم أعداء في الإمام علي
العزة لله ولرسوله وللمؤمنين

سكينة
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 170
اشترك في: الأربعاء نوفمبر 14, 2007 4:55 pm

مشاركة بواسطة سكينة »


لا أعتقد بأن من كان ظلا للرسول صلى الله عليه وآله وسلم سيكون له هذا معينا يوم الحساب,
ولم يكن الإمام علي معيارا وحيدا في يوم من الأيام صحيح بأن حب الإمام علي هو من شروط الإيمان وخلاف ذلك هو النفاق, ولكن أيضا افعال ذلك الفرد هي المعيار في ذلك فلا يمكنك أن تلغي هذا الجانب .
من أقوال الإمام علي عليه السلام:
يغطي عيوب المرء كثرة ماله*** يُصدَّق فيما قال وهو كـذوب
ويزري بعقل المرء قلة ماله ***يحـمقـه الأقـوام وهـو لبيـب
صورة

الهاشمي الهمام
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 12
اشترك في: الأربعاء مارس 05, 2008 4:31 pm

مشاركة بواسطة الهاشمي الهمام »

يا جماعة الخير الكلام في هذه المواضيع طاااااااااااااال ولكن دعوني اقل لكم شي حول معنى صحابه..................
اولا قال الله سبحانه وتعالى لقريش قاصدا النبي الهاشمي محمد صلى الله عليه واله وسلم "صلوا عليه":"وماصاحبكم بمجنون"
الله سبحانه وتعالى يقصد في هذه الايه قريش .........اذا قريش كلها بمؤمنيها بمنافقيها اندرجوا تحت اسم الاصحاب.........اعتقد الفكره وصلت ولا اكمل ؟؟؟؟؟؟؟؟
الي اريد اقوله ان كلمة صاحب ليست كلمه بمعنى الصديق ليست كلمه معصومه أو مقدسه يا جماعه ......هذه الايام كثر موضوع سب الصحابه سب الصحابه الخ ....
من الصحابه بالضبط معاويه يعني .........؟؟
أسأل الله لمن حب معاويه وادرجه تحت قائمة الصحابه ان يحشره معه في مكان واااااااااااحدسواء الجنه أو النار .............قلوا امين
شكرا
اتمنى للجميع التوفيق ..................
وتركت مدحي للوصي تعمدا اذ كان نورا مستطيلا شاملا
واذا استطال الشئ قام بنفسه وصفات ضوء الشمس تذهب باطلا

المنصور
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 156
اشترك في: الأربعاء أغسطس 03, 2005 1:25 pm

مشاركة بواسطة المنصور »


مبروك عليك يا أيها الأمير الصنعاني حبك لمعاوية ويزيد وأضرابه !!

وتعساً لنا معشر الزيدية بغضنا لهم !!

هذا والكلام مازال في معاوية وأمثاله ، ولم نرتقي بعد !


فعلا المسألة عند أهل السنة إرهاب فكري

خطوط حمراء لا يكمن الاقتراب منها ، ولو كنت تملك ما تملك من الدليل

لأنهم يعرفون النتيجة من الخوض في التفاصيل


يكفي تشدقا بحب الصحابة

فعند الخوض في : من أكثر حبا للصحابة ؟ سيتضح من هو المحب لهم فعلا ، ومنهم المنتقص منهم

وقد سبق وأن تحدثت في انتقاص أهل السنة للصحابة من جانبين :

الأول : رفع من وضعه الله ورسوله
والثاني : خفض من رفعه الله ورسوله

أما نحن معاشر الزيدية فقد رفعنا من رفعه الله وشرفه من أهل البيت أو من الصحابة الذين انتقصتم من قدرهم .

وخفضنا من خفضه الله تعالى ورسوله ، ولم نعطه شرفا لا يرضاه الله ولا رسوله

فكفى تشدقاً بحب الصحابة ، فو الله لنحن أشد حباً منكم .
( وَلاَ تَحْسَبَنَّ اللّهَ غَافِلاً عَمَّا يَعْمَلُ الظَّالِمُونَ إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الأَبْصَارُ )
[img]http://mail.google.com/mail/?attid=0.1& ... 9296cc0528[img/]

مواطن صالح
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 1606
اشترك في: الجمعة يونيو 24, 2005 5:42 pm
مكان: صنعاء حده
اتصال:

مشاركة بواسطة مواطن صالح »

الامير الصنعانى لوسمحت نريد قائمه باسامى الصحابه الذى لايجوز الانتقاص منهم
تم الغاء عرض الصورة التي استخدمتها في التوقيع كون المستضيف لها يحتوي على برمجيات ضارة، يرجى رفعها على موقع آمن .. رابط صورتك القديمة::
http://www.nabulsi.com/text/02akida/4ot ... age023.gif

ابو قنديل
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 148
اشترك في: الخميس فبراير 23, 2006 7:39 pm
مكان: المنزل

من هم الصحابه

مشاركة بواسطة ابو قنديل »

الاخوه الكرام
هل طارح الموضوع امامي اثني عشري :roll:

ليس كل من قابل النبي صلي الله عليه وعلي اله وسلم صحابي
لكن من الثابت ان من وجهاء الصحابه ابا بكر الصديق وعمر الفاروق وعثمان بن عفان
رضي الله عنهم

وانا هنا ادعو اهلنا من الزيديه الا يسبوا احدا من اهل بدر
لا اله الا الله - محمد رسول الله
اللهم صلي علي محمد وعلي ال محمد كما صليت علي ابراهيم وعلي ال ابراهيم في العالمين انك حميد مجيد

ناصر محمد أحمد
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 146
اشترك في: الثلاثاء نوفمبر 13, 2007 4:40 pm

مشاركة بواسطة ناصر محمد أحمد »

ألأمير الصنعاني تحية طيبة

أن من الأمور التي أعجز عن فهمها والتي تحيرني حقيقة
هو دفاع أحد من الناس عن معاويه مثلا .....؟
كيف تعرف من هو معاويه ولا تبغضه ....؟
فما بالك بمن يدافع عن يزيد بن معاويه لعنه الله مثلا.....
يتهم أهل السنه الشيعه بانهم أهل بدع فمن بالله عليكم صاحب بدعة (عصمة الصحابة)
يتهم الشيعه دائما بالغلو في أهل البيت
ولا يتهم أهل السنه بالغلو في الصحابة...؟

قال نبينا الكريم صلي الله عليه وسلم
حب علي أيمان وبغضه نفاق
علي ماذا يدل ذالك..؟
يدل علي أن أمعاويه منافقا لبغضه عليا
ويدل علي أن وحب معاويه نفاق وبغضه ايمان

هكذا يجب أن يكون الوضع لا بالمقلوب
حب معاويه نفاق وبغضه ايمان
هل مر بخاطر ألأمير الصنعاني أن السب غير اللعن
فالله يلعن وكذاللك المؤمنون يلعنون المنافقين
(اولئك يلعنهم الله ويلعنهم الاعنون) اللعن هو الطرد عن رحمة الله
والسب والبذاءه شيئ اخر اليس كذالك

الامير الصنعاني
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 792
اشترك في: الاثنين مارس 27, 2006 11:55 pm

مشاركة بواسطة الامير الصنعاني »

السلام عليكم

العجيب في الأمر أنكم ترون أنفسكم أصحاب حجة قوية وترون خصمكم متهرب لا يتجرئ أن يخوض في المسألة لأنه لا حجة معه

فإيكم رد أكثر تفصيلاً

أولا:- مسألة فترة رؤية المسلم لرسول صلى الله عليه وعلى آله وسلم يوم أو يومين أكثر أو اقل

هذه المسألة لا فائدة من الخوض فيها معكم لأنكم
*- طعنتم في الصديق وهو من أوائل من أسلم ولازم رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم في جميع أحداثه بل واختص بملازمته في أحداث لم يكن غيره من الصحابة مع رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم كملازمته رسول الله في هجرته وكان صاحبه في الغار. وتزوج الرسول صلى الله عليه وآله وسلم ابنته

فهذا الرجل الذي اكتملت معنى الصحبة فيه لم يسلم منكم

*- طعنتم في الفاروق وفي عثمان وفي أبي موسى الأشعري والكثير الكثير من الصحابة الذين هم بالإجماع صاحبوا رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم فترة طويلة وخاضوا معه الأحداث من جهاد وصلاة وصيام وغيرها

فلذلك لا فائدة إطلاقاً من النقاش معكم حول فترة الصحبة لأنه مهما كانت الفترة ومهما كانت الصحبة فهذا لا يمنعكم من الطعن والتجريح


وقد قال أخي المنصور الكلام التالي
هذا والكلام مازال في معاوية وأمثاله ، ولم نرتقي بعد !
فأقول له
أ- ما مقصودك لم ترتقي بعد ؟
قصدك أولاً تطعنوا في معاوية ثم لاحقاً ترتقون إلى الطعن في عثمان ؟ ثم بعد ذلك ترتقون إلى الفاروق وبعدها إلى الصديق؟

فلماذا انتظرك حتى ترتقي

ب- غلطان قد ارتقيتم وجرححتم في الصديق رضي الله عنه
وأنظر إلى تعليق الاستاذة سكينة تلمس ذلك


وخلاصة هذه النقطة أني لن أناقشكم في الفترة الزمنية للصحبة


نقطة ثانية
2- المنافقين وأن رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم لا يعلمهم والاستدلال بالآية الكريمة

فيا إخوان الاستشهاد بالاية الكريمة في غير محله

لو كان أهل السنة يقولون أنه لا يوجد منافين أو أن المنافقين من الصحابة
حينئذ يكون لكلامكم شيء من المنطقية

أما و أهل السنة لا ينكرون وجود منافقين في مجتمع الصحابة ويتبرؤن ممن عُلم نفاقه كعبد الله بن أبي وممن لا يعلم نفاقه منهم وتستر بين المسلمين
فعندئذ لا معنى لاستشهادكم

فمما لا شك فيه أن المنافق ليس من الصحابة

والنفاق أمر قلبي لا يعلمه إلا الله عز وجل المطلع على ما في القلوب وإتهام شخص مسلم بالنفاق هو إدعاء لعلم ما في قلب ذاك الشخص وهذا من الباطل

وهؤلاء المنافقون لا يمثلون مجتمع الصحابة رضوان الله عليهم بل هم مجموعة من الشواذ وهم موجودين في كل زمان ومكان

وعندما يقول أهل السنة أن الصحابة عدول فإنهم لا يعدلون المنافق
لأن الصحابي هو من لقي رسول الله مؤمناً به
والمنافق ليس بالمؤمن



لي عودة في القريب العاجل إن شاء الله
تحياتي
العزة لله ولرسوله وللمؤمنين

الامير الصنعاني
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 792
اشترك في: الاثنين مارس 27, 2006 11:55 pm

مشاركة بواسطة الامير الصنعاني »

متابعة للكلام السابق
الصحابة رضوان الله عليهم بشر يخطئون ولا يجوز متابعتهم في خطئهم وكذلك لا يجوز الطعن فيهم بسبب ما وقعوا فيه من أخطاء

فتذكر اخطائهم لتجنب الوقوع فيها وليس للطعن فيهم ونسأل الله لهم المغفرة وأن لا يجعل في قلوبنا غل تجاههم

والصديق رضي لله عنه أخطأ في أمور
وكذلك الفاروق وكذلك عثمان وغيرهم رضي الله عنهم جميعا ولا يجوز متابعتهم فيما وقعوا فيه من أخطاء

وقد ذكر شيخ الإسلام ابن تيمية بعضا من هذه الأخطاء في كتابه الجميل
رفع الملام عن الائمة الأعلام

=====


وأما يزيد عليه من الله ما يستحق
فهو اولا ليس بصحابي
ثانيا:- جميع أهل السنة على التبرئ مما صدر أيام يزيد من مصائب عظام
ثالثاً:- ما عليه أهل السنة أن لعنة الله على من قتل سيدنا الحسين رضي الله عنه أو فرح بذلك أو رضي به.
رابعاً:- ما عليه أهل السنة هو عدم حب يزيد
خامساً:- بعض أهل السنة يرى جواز لعن يزيد بعينه وقد لعنه بعض أهل العلم كالإمام أن الجوزي رحمه الله

خامساً:- بعض أهل السنة لا يرى جواز لعن المعين لكن يلعن الفعل بدون تعيين
سادساً:- القلة ممن يدافعون عن يزيد
هم لا يرون ان يزيد ارتكب تلك الموبقات بل إنها نسبت إليه كذبا

ونحن نقف معكم في تخطئتهم ونحمل يزيد وزر كل ما حصل في عهده عليه من الله ما يستحق


فالحمد لله على منهج الاعتدال
تحياتي
العزة لله ولرسوله وللمؤمنين

حسين ياسر
---
مشاركات: 513
اشترك في: الخميس فبراير 14, 2008 3:43 pm
مكان: صدر مجالس آل محمد
اتصال:

مشاركة بواسطة حسين ياسر »

بسم الله الرحمن الرحيم

قال الله سبحانه وتعالى(قال له صاحبه وهو يحاوره انا اكثر منك مالا...الايه)

اخبروني؟....
هل كان صاحبه ام كان عدوه؟؟
]صورة




url=http://almajalis.org/forums/viewtopic.php?f=46&t=12913]بيان علماء الزيدية[/url]

أضف رد جديد

العودة إلى ”المجلس العام“