صحفي ينشر ملفاً عن الوهابية التي غزت سنحان

هذا المجلس للحوار حول القضايا العامة والتي لا تندرج تحت التقسيمات الأخرى.
أضف رد جديد
مواطن صالح
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 1606
اشترك في: الجمعة يونيو 24, 2005 5:42 pm
مكان: صنعاء حده
اتصال:

صحفي ينشر ملفاً عن الوهابية التي غزت سنحان

مشاركة بواسطة مواطن صالح »

صحفي ينشر في "الشارع" ملفاً عن الوهابية التي غزت سنحان بدعم سلطتها

اعد الزميل نبيل سبيع ملفا هاما وشاملا عن الجماعات الدينية في اليمن ونشر في أسبوعية الشارع تحت عنوان "التبليغ في الواجهة" وضم مواضيع عديدة تتعلق بالجماعت الدينية وطبيعة عملها وانشطتها وخارطة تواجدها والافكار التي تحملها وعلاقة بعضها بعدد من اجنحة السلطة.
ولاهمية ما يمثله موضوع "تغيير سنحان" المنشور ضمن الملف.
***
نبيل سبيع: تغيير سنحان

بالنسبة إلى شخص لا يمتلك سيارة، سيكون عليه إقناع نفسه بأن ركوب باص متوسط ومكتظ بالمسافرين مسألة ضرورية لدراسة المجتمع. "أنا صحفي ولي تطلعات نحو التعمق في دراسة مجتمعي"، فكرت بهذا وأنا في الطريق بين العاصمة وسنحان؛ إعلاءً لأهمية وسيلة النقل الجماعي على السيارة الخاصة التي لا أمتلكها. وحين بدأ فنان شعبي (لا أتذكر اسمه) في الغناء داخل الكاسيت في مقدمة الباص، فكرت بضرورة الانسجام معه. بعد نصف ساعة تقريباً، أخرج السائق ذلك الكاسيت وقلبه على الوجه الآخر قبل إعادته إلى المسجل. ألقى الفنان "القصيد" الذي سيغنيه بعد لحظات. فعرفت أنه يغني ضد الحوثي: "إحنا حماة الوطن با ندعس على خدِّه".
الصدفة تدخلت كثيراً في رحلتي إلى سنحان. أنا ذاهب إلى هناك لمعرفة شيء من عملية التغيير المذهبي الجارية هناك منذ سنوات كما سمعت. سنحان المعروفة باستبسالها العقائدي الزيدي تتعرض لعواصف التغيير السلفية. إنها مسألة جديرة بجعلك تتحمل زعيق الفنان "الوطني جداً" في مقدمة الباص ضد "الخونة الحوثيين".
الصخرة الكبيرة في موضوع رحلتي جماعة "الأحباب" المعروفة عالمياً بجماعة الدعوة والتبليغ. علمت أنه قبل 4 سنوات تقريباً لم يكن لها وجود في سنحان. الآن أصبحت فاعلة في عدة مناطق هناك وبات لديها مساجدها الخاصة. إنني في طريقي إلى معرفة بعض ما يدور من تغييرات في خارطة المجتمع اليمني: هدف مناسب لشخص وصل إلى نقطة "قحازة" العسكرية وانعطف به الباص يساراً نحو ريف سنحان.
بين العاصمة ونقطة "قحازة" 27 كيلومتراً من الإسفلت. بعد ذلك اتجه الباص يساراً على الطريق الإسفلتي الذي يفصل بين "سنحان" و"بلاد الروس".
على يميني كانت "بلاد الروس" فيما قرى سنحان على اليسار دوماً. الأحاديث والتعليقات لا تنتهي بين الركاب الذين بدا كما لو أنهم يعرفون بعضهم. الشاب المتواجد على نفس الكرسي إلى يساري بدا ودوداً. سألني من أين أنا وهل أنا معلم؟. "أيوه"، أجبته. (قبل توجهي إلى هناك، نصحني أحد الأصدقاء أن أقول بأني معلم حتى يسهل تعاطي الناس معي). سألته عن اسمه الذي، للأسف، نسيته تقريباً. ربما كان "يحيى البوقي". أشار بيده إلى منطقته الواقعة على اليمين: "أنا من بوقة"، قال. "من بلاد الروس"، أضاف.
قبل ذلك، كان راكبان آخران أحدهما من "بلاد الروس" والآخر من "سنحان" يتبادلان التعليقات المازحة. قال الأول: "إحنا نحميكم من الحدأ". تدخل ثالث بينهما ضاحكاً: "وهم يحمونا من خولان". كان من "بلاد الروس" أيضاً ويتحدث عن أبناء سنحان
تقع "بلاد الروس" بين "الحدأ" و"سنحان"، فيما تفصل الأخيرة بين الأولى و"خولان". وبقدرما كان التعصب القبلي حاضراً في التاريخ اليمني، كانت الحروب والنزاعات تنشب في المناطق الحدودية بين القبائل.
لم يتوقف هذا بتاتاً، والأرجح أن أحداً لا يريد له أن يتوقف: كان النظام القائم مثلاً، سيستطيع فعل شيء حيال ذلك. لكنه بدلاً عن هذا، اشتغل على تغذيته.
فوق التعصب القبلي، يجري الآن زراعة تعصب آخر في سنحان: تغيير خارطتها المذهبية الزيدية إلى السلفية.
بعد نحو 3 كيلومترات على الأقل من نقطة "قحازة"، توقف الباص أمام مدخل قرية "دار عمر" الواقعة على اليسار والسنحانية، بالتالي. نزلت هناك، في مكان يدعى "حسن عبده"، وهو اسم صاحب محل البقالة الرئيسي في ذلك المكان الذي يتألف من عدة دكاكين أخرى بسيطة.
من هناك أيضاً تستطيع شراء القات: أنا اشتريت "علاقية" قيل لي أنها من قرية "مسعود". كانت تعابير الشطارة واضحة على وجه البائع الذي قال إنه باع لي بأقل من "الضمار". بعد لحظات، عرفت أنني اشتريت قات الخميس من أحد أعضاء جماعة "التبليغ". والمهم أنني سأعود إلى صنعاء بقات من قرية "مسعود" التي سمعت أنها تتعرض لمحاولات غزيرة باتجاه تغييرها مذهبياً.
طبقاً للمعلومات التي حصلت عليها، تعد "مسعود" و"بيت حاضر" أكثر منطقتين في "سنحان" بذلت فيهما محاولات لتغيير خارطتهما المذهبية.
إلى ما قبل 3 سنوات تقريباً، كانت هاتان المنطقتان قد بدأتا في التحول من المذهبية الزيدية التلقائية (الشعبية، بعبارة أدق)، والقائمة باعتبارها جزءاً من موروث لا أكثر، إلى العقائدية الصارمة والمتعصبة زيدياً.
سبب ذلك، حسب المعلومات، تلخص في تحول المنطقتين إلى محل اهتمام مراكز تعليمة زيدية معروفة مثل صعدة. مرجعيات زيدية معروفية في صعدة كانت بعثت مدرسين إلى بعض مناطق سنحان.
في "مسعود" مثلاً، كان هناك مدرسون يقومون بإمامة الناس والخطابة إلى جانب التدريس. وقبل 5-6 سنوات تقريباً، تم التخلص منهم بعد حدوث انشقاق بينهم أنفسهم (المدرسين) إلى طرف متشدد مذهبياً وآخر معتدل.
هذا الانشقاق تبعه انشقاق مماثل بين الأهالي. وفي الفراغ الذي تركه هؤلاء المدرسون وراءهم
حل مدرس وخطيب من نمط مذهبي آخر على النقيض من مذهب القرية. كان هذا المدرس والخطيب سلفياً. وآخر معلومة حصلت عليها أنه كان جندياً في إحدى الوحدات العسكرية.
في "بيت حاضر" بذلت محاولات أكبر. القرية المعروفة بعقائديتها الزيدية لن تصمد أكثر. قاومت بشدة معظم المحاولات. وفي السنوات الأخيرة، بنى أحد النافذين مسجداً كبيراً هناك.

تقبلت "بيت حاضر" المسجد الجديد واستعصت على تقبل خطيب سلفي. بعد ضغط أكبر، وصل خطيب مصري إلى القرية، حيث سيبدأ انشقاق بين مسجدين: أحدهما قديم بمنبر زيدي والآخر جديد بمنبر أزهري.
استمرت الضغوط والمقاومة بين الطرفين. وفي النهاية، جاءت حرب صعدة وحسمت الأمر لصالح المنبر الأزهري. رواج تهمة الحوثية ومخاوف حملها كان كفيلاً بجعل المنبر الزيدي يرضخ معلناً استسلامه.
القرية الوحيدة في "سنحان" التي لم تطلها حتى الآن محاولات تغيير خارطتها المذهبية هي "المحاقرة". السبب في ذلك، طبقاً للمعلومات، أن أهلها جميعاً هاشميون. وفي السابق، استبسلت هذه القرية في القتال مع الملكية تحديداً حتى سقوطها النهائي أمام الجمهورية.
إلى جانب عقائديتها الزيدية الواصلة حدَّ التطرف، عرفت "المحاقرة" بالولاء الشديد للرئيس صالح. ينطبق هذا على "سنحان" قاطبة. غير أن حالة "المحاقرة" أشد وضوحاً.
في عهد الرئيس صالح، تحولت هذه القرية على نحو لافت إلى مخزون للتجنيد. واللافت أكثر أن أبناءها يتجندون بشكل أساسي وشبه حصري في الحرس الخاص والحرس الجمهوري.
قبل عام تقريباً، دفعت البطالة آلاف الشباب إلى التزاحم أمام لجان التجنيد في مختلف المحافظات. وفيما كانوا يدفعون مبالغ كبيرة في سبيل الالتحاق بالجيش، كانت استمارات التجنيد توزع مجاناً على شباب قرية "المحاقرة" الذين، أحياناً، لم يكونوا يملأون استماراتهم إلا بعد إلحاح شديد من قبل القائمين على التجنيد. وحسب المعلومات حدث هذا هناك فقط، بخلاف بقية قرى سنحان.
شأن "المحاقرة"، عرفت "حزيز" بتعصبها الزيدي وولائها للرئيس صالح. وقد يكون الرهان على تغيير خارطتها المذهبية موضوعاً الآن على طاولة تحولها من جزء معزول في سنحان، إلى جزء ذائب في العاصمة. إلى أين سيصل كل هذا؟
في طريق عودتي من سنحان إلى العاصمة، أدركت أنني عدت بأسئلتي كما هي: لا أجوبة تقريباً. فبالنظر الى الأهداف التي أردت تحقيقها من وراء رحلتي هذه، يمكنكم القول إنها كانت رحلة فاشلة
هدا وقد ضم الملف المنشور في العدد الاخير من صحيفة الشارع العناوين التالية :-
- جماعة الدعوة والتبليغ في الواجهة
- تغـيير سنحان
- "الحج" إلى الهند
- مباركة رسمية لنشاط جماعة الدعوة والتبليغ
- آلية عمل الجماعة: "الأمر بالمعروف دون النهي عن المنكر"
- تمويل وهابي لـ"الخارجين عن الإسلام"
- أمراء الجماعة
- نشاط الجماعة في اليمن
- جماعة سياسية برغماتية بامتياز

http://www.aleshteraki.net/news.php?act ... ewsID=3518
تم الغاء عرض الصورة التي استخدمتها في التوقيع كون المستضيف لها يحتوي على برمجيات ضارة، يرجى رفعها على موقع آمن .. رابط صورتك القديمة::
http://www.nabulsi.com/text/02akida/4ot ... age023.gif

ابو مالك اليمني
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 15
اشترك في: السبت أكتوبر 27, 2007 10:18 pm
مكان: اليمن

مشاركة بواسطة ابو مالك اليمني »

لا اله إلا الله كيف تتخبط أهل البدع والمنكرات وينقلون كلام السقطة من أمثال الصحفيين اللذين هم اكذب خلق الله والعجب ان تنقل كلام راجل يستمع إلى الغناء وهو محرم في القران وألسنه
واهم شيء عندكم انه يسب ألطريقه ألمحمديه ألسنه ولأكن أهل ألسنه لا يملكون دعم من رئيس والذي يعلمه الناس كلهم إن الريس كان يدعم في صعده الشباب المجرم أما أهل ألسنه والجماعة فما دعمهم في حبه طماطم ولأكن الدعم كان للحوثي في كل شهر خمسه مليون ريال يمني ولا نعلم ما افسد الود بين الزيديين لان علي عبد الله زيدي والحوثي زيدي والمشكله هي المال والمصالح واكل أموال الناس بالباطل ولقد حذر الله من أمثال هذا الصنف فقال يا أيها اللذين امنوا إن كثير من الأحبار والرهبان ليأكلون أموال الناس بالباطل ويصدون عن سبيل الله
دوله حميد الدين لم تنفع اليمن بشيء باعت الأرض إلى المملكة العربية وكانوا اكبر عملاء مع البريطانيين كانوا أخوان البريطانيين فالزيديين المخالفين مره أخوان النصارى ومره أخوان الامريكان فإذا أرادوا شي في الأنفس واختلفوا عليه رجعت طائفة منهم إلى العقيدة وكفرت الأخر من اجل المال فأهل البدع والمحدثات عباد للمال ولا يدعون إلى الدين ولأكن يدعون إلى بدعتهم من اجل استباحه مال المسلمين واكله بلباطل
ابو مالك اليمني
افكلما طن الذباب زجرته ان الذباب اذا علي كريم

رامي اليمن
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 47
اشترك في: الأحد يناير 20, 2008 2:00 pm

مشاركة بواسطة رامي اليمن »

بسم الله الرحمن الرحيم

ثم اما بعد ....!

لا حول ولا قوه الا بالله ان نسمع مثل هذه الاعمال الدنيئه من قبل الوهابيين وقبل الحكومه الظالمه ولكن لا ضير في ذلك لان الرئيس يلعب بالنار (الوهابيه) وستحرقه هذه النار عما قريب واعمالهم التكفيريه والتفجيريه ليست بغريب من حثاله الجاسوس البريطاني مستر همفر ....@!! (لا بارك الله فيه)

اليك يا ابو مالك ......!

انتم اصحاب البدع واصحاب التعبد للقبور (وقبر نبيكم البخاري يرتفع عن الارض نصف متر ) وقبر الحبيب المصطفى يساوى بالارض وزياراتكم الى قبر البخاري جائزه وزياره قبر النبي .........بدعه !!!!!!!!!!!

اليك ياهذا ....!
قولك (لا اله إلا الله كيف تتخبط أهل البدع والمنكرات وينقلون كلام السقطة من أمثال الصحفيين اللذين هم اكذب خلق الله والعجب ان تنقل كلام راجل يستمع إلى الغناء وهو محرم في القران وألسنه *) انتهى

كيف اكتشفت انهم اكذب خلق الله ......!! (والمؤمن اذا تحدث(قل) صدق واذا قيل له صدق ) او كما قال رسول الله .................!!!

والعجيب ان تنقل كلام راجل يستمع الى الغناء اضحكتني ياااااااوهابي ( جاء خطيب (وهابي) الى المسجد وخطب بالناس وهو غاضب قال بأعلى صوته قاتل الله فلان الفلاني الملعون الخبيث .....! فتفاجئ الناس وقالوا الله ماذا عمل هذا الشخص قال وبكل ثقه رأيته يشرب الخمر بيده اليسرى بيده اليسرى عدوا الله ........وكررها ثلاث !!!!!!!!!!!!!!!!*)

قولك يااااااااااااااهذا !!

واهم شيء عندكم انه يسب ألطريقه ألمحمديه ألسنه ولأكن أهل ألسنه لا يملكون دعم من رئيس والذي يعلمه الناس كلهم إن الريس كان يدعم في صعده الشباب المجرم أما أهل ألسنه والجماعة فما دعمهم في حبه طماطم ولأكن الدعم كان للحوثي في كل شهر خمسه مليون ريال يمني !!!!

اهل السنه لا يملكون دعم من الرئيس !!!! يالك من وهابي اصيل زياره الرئيس الى جمعيه الحكمه اليمانيه (السلفيه) واعلانه لهم الدعم الكامل تسجلات الوهابيين في كل مكان وشارع ياوهابي وان حصل صدام بين زيدي ووهابي الزيدي يقبع في السجن والوهابي يفرج عنه ....!

واما قولك دعم للحوثي في كل شهر خمسه مليون رياااااااااااااااااااااال يا ضنى اوبه يسمعك علي صالح ولا في الاحلام خمسه مليون رياااااااااااال وشهريا اكذب غيرها ياوهااااااااابي
او اعطني الدليل يااااااااااااااااابو الخمسه مليون وايش شهريا هههههههههههههههه !!!


قولك يااااااااااااااااابو مالك

دوله حميد الدين لم تنفع اليمن بشيء باعت الأرض إلى المملكة العربية وكانوا اكبر عملاء مع البريطانيين كانوا أخوان البريطانيين فالزيديين المخالفين مره أخوان النصارى ومره أخوان الامريكان فإذا أرادوا شي في الأنفس واختلفوا عليه رجعت طائفة منهم إلى العقيدة وكفرت الأخر من اجل المال فأهل البدع والمحدثات عباد للمال ولا يدعون إلى الدين ولأكن يدعون إلى بدعتهم من اجل استباحه مال المسلمين واكله بلباطل
ابو مالك اليمني

الملكيه هي من باعت الارضي يا ......!! غريب ايش اقول كل كلامك كذب في كذب
هل سمعت بمعاهده الطائف ..............!!! هل سمعت المقوله المشهوره (كيف تأكل وجارك جائع ) هل عرفت بالمعاهده الجديده بين الرئيس الطالح والسعوريه اه السعوديه !!!!!! هل سمعت ان اوهل قرأت ............ !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! ياجني !

على العموم اعملوا
انكم لن تمحوا ذكرنا !!!!!! ولن تمحوا عقائدنا حتى وان قطعتم رقابنا من الوريد الى الوريد !!!

والسلام لاهل السلام

مواطن صالح
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 1606
اشترك في: الجمعة يونيو 24, 2005 5:42 pm
مكان: صنعاء حده
اتصال:

مشاركة بواسطة مواطن صالح »

اله إلا الله كيف تتخبط أهل البدع والمنكرات وينقلون كلام السقطة من أمثال الصحفيين اللذين هم اكذب خلق الله والعجب ان تنقل كلام راجل يستمع إلى الغناء وهو محرم في القران وألسنه
الغناء حرام وشتم الناس حلال :D
تم الغاء عرض الصورة التي استخدمتها في التوقيع كون المستضيف لها يحتوي على برمجيات ضارة، يرجى رفعها على موقع آمن .. رابط صورتك القديمة::
http://www.nabulsi.com/text/02akida/4ot ... age023.gif

مواطن صالح
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 1606
اشترك في: الجمعة يونيو 24, 2005 5:42 pm
مكان: صنعاء حده
اتصال:

مشاركة بواسطة مواطن صالح »

دوله حميد الدين لم تنفع اليمن بشيء باعت الأرض إلى المملكة العربية وكانوا اكبر عملاء مع البريطانيين كانوا أخوان البريطانيين فالزيديين المخالفين مره أخوان النصارى ومره أخوان الامريكان فإذا أرادوا شي في الأنفس واختلفوا عليه رجعت طائفة منهم إلى العقيدة وكفرت الأخر من اجل المال فأهل البدع والمحدثات عباد للمال ولا يدعون إلى الدين ولأكن يدعون إلى بدعتهم من اجل استباحه مال المسلمين واكله بلباطل
اكيد انت تقصد دوله حميد الدين لم تنفع الوهابيين بشيء :D

تبقى قضية الحدود القبلية من عجائب الترسيم الحدودي في العالم، وطريقة أخرى لمنح السعودية التهاماً أكبر للأرض اليمنية، ويساعد على ذلك الإهمال الحكومي المقصود في المناطق الحدودية بصفة عامة، فطريق الملاحيظ -المشنق مر عليها 25 عاماً دون أن يتم إنجازها، وطريق حرض -الملاحيظ تم إنجازها بعد تعثر 28 عاماً حيث بدأ العمل فيها خلال فترة الرئيس الأسبق إبراهيم الحمدي، ولم يتم إنجازها إلا بعد ترسيم الحدود وتغيير الخريطة القديمة.
هناك ترسيمين للحدود اليمنية السعودية: حدود رسمية معروفة بعلامات رسمية، وحدود أخرى هي الحدود القبلية التي تمتد ما بعد العلامات الرسمية الحدودية داخل الأراضي السعودية واليمنية على السواء. والسبب في هذا أن السعودية تقوم بشراء تلك الأراضي من القبائل اليمنية،
يعنى قد هو باين من باع والمرتبات لمن تسلم اسالو المشائخ فى مملكه الاحمرين هى سوف تخبركم

هنا تقرير لصيحفه بعنوان
بس يا بو مالك لتقراء الصحيفه لن صاحبها اكيد بيسمع الغناء
السعودية تقوم بشراء أراض من القبائل اليمنية في عملية توسع جديدة
http://%20www.alsharea.net/Details.asp?DetailsID=642&IssueNo=32&CatType=Report
تم الغاء عرض الصورة التي استخدمتها في التوقيع كون المستضيف لها يحتوي على برمجيات ضارة، يرجى رفعها على موقع آمن .. رابط صورتك القديمة::
http://www.nabulsi.com/text/02akida/4ot ... age023.gif

مواطن صالح
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 1606
اشترك في: الجمعة يونيو 24, 2005 5:42 pm
مكان: صنعاء حده
اتصال:

مشاركة بواسطة مواطن صالح »

دوله حميد الدين لم تنفع اليمن بشيء باعت الأرض إلى المملكة العربية
معاهدة الطائف كانت غير نهائية أي أنها محددة بسقف زمني لا يتجاوز العشرين عاما، فهي قابلة للتعديل أو الإلغاء مستقبلا فيما معاهدة جدة التى وقعه على صالح واستلم الفلوس نهائية لا رجعة فيها. الاتفاقية بملحقاتها أصبحت نهائية وأودعت في أرشيف الجامعة العربية والأمم المتحدة والمركز الوطني للوثائق! مما يوحي للبعض بأن التفكير في استعادة ما فات قد أصبح مستحيلاً، والحقيقة أن الأرض لا زالت يمنية رغم تلك المعاهدات فعندما ينظر الإنسان إلى مواطنيها يجدهم بالجنابي والبنادق ويزرعون القات المحرم في السعودية وكلما طلبت الحكومة السعودية منهم التخلص من شجرة القات وتناولها ردوا بأنهم يمنيون، كما أن الكتابات المسندية للغة اليمنية القديمة المكتشفة هناك تشهد وتدل على يمنيتهم
تم الغاء عرض الصورة التي استخدمتها في التوقيع كون المستضيف لها يحتوي على برمجيات ضارة، يرجى رفعها على موقع آمن .. رابط صورتك القديمة::
http://www.nabulsi.com/text/02akida/4ot ... age023.gif

أبودنيا
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 786
اشترك في: الثلاثاء أكتوبر 02, 2007 5:45 am
مكان: al-majalis

مشاركة بواسطة أبودنيا »

ابو مالك اليمني كتب:لا اله إلا الله كيف تتخبط أهل البدع والمنكرات وينقلون كلام السقطة من أمثال الصحفيين اللذين هم اكذب خلق الله والعجب ان تنقل كلام راجل يستمع إلى الغناء وهو محرم في القران وألسنه
واهم شيء عندكم انه يسب ألطريقه ألمحمديه ألسنه ولأكن أهل ألسنه لا يملكون دعم من رئيس والذي يعلمه الناس كلهم إن الريس كان يدعم في صعده الشباب المجرم أما أهل ألسنه والجماعة فما دعمهم في حبه طماطم ولأكن الدعم كان للحوثي في كل شهر خمسه مليون ريال يمني ولا نعلم ما افسد الود بين الزيديين لان علي عبد الله زيدي والحوثي زيدي والمشكله هي المال والمصالح واكل أموال الناس بالباطل ولقد حذر الله من أمثال هذا الصنف فقال يا أيها اللذين امنوا إن كثير من الأحبار والرهبان ليأكلون أموال الناس بالباطل ويصدون عن سبيل الله
دوله حميد الدين لم تنفع اليمن بشيء باعت الأرض إلى المملكة العربية وكانوا اكبر عملاء مع البريطانيين كانوا أخوان البريطانيين فالزيديين المخالفين مره أخوان النصارى ومره أخوان الامريكان فإذا أرادوا شي في الأنفس واختلفوا عليه رجعت طائفة منهم إلى العقيدة وكفرت الأخر من اجل المال فأهل البدع والمحدثات عباد للمال ولا يدعون إلى الدين ولأكن يدعون إلى بدعتهم من اجل استباحه مال المسلمين واكله بلباطل
ابو مالك اليمني


المشرفين .... للحذف ! وحذف العضو إن استمر بنفس الأخلاق
الروافض: هم اللذين رفضوا نصرة أهل البيت عليهم السلام تحت أي مبرر.

أضف رد جديد

العودة إلى ”المجلس العام“