اللهم صلي على محمد وعلى آله الطاهرين ..
بدايةً أعتذر على التأخر في الرد ..
ولكن لظروف يعلم الله تعالى ..
عموما اخي انا سأنتظر اجابة الاسئلة التي طرحتها ثم اكتفي بذلك
وربما ايضا اودعكم الى الابد
ولكن استحملوني قليلا
واذا في مواقع آخرى لفرق الشيعيه الاخرى اتمنى تزويدي بها
وانا شاكرة لتزويدي ببعض كتبكم
المسئلة يا أختي الكريمة ليست سؤال أو إثنين أو ثلاثة ..
بل إطرحوا ماشئم من الأسئلة ..
ولكن تفكروا فيها .. وتأملوا ..
وأبحثوا في هذا المذهب العظيم لعل الله يهديكم ..
والمجالس منكم وإليكم ..
وليس غاية وجودها إلا للنقاش والحوار !!
بارك الله بكم ووفقنا جميعاً .
قلتم :
ممكن سؤال هل معنى كلامكم ان بينكم امام ؟؟؟
حيث الائمه عندكم عددهم لا ينتهي
حسنا كيف اعرف انه امام حقيقي ام يدعي الامامه فهناك من ادعى النبوة ايضا
إمامي رسول الله .. والقرآن الكريم .. وأمير المؤمنين ومن سار على سيرتهم ..
قال الإمام الهادي إلى الحق يحيى بن الحسين (ع):
(( إذا كانَ في عَصرِ هذا الإنسان ، إمامٌ قائمٌ زكيٌّ نَقيٌّ ، فَلم يَعرفهُِ ولَم يَنصرهُ ، وتَرَكَهُ وخَذلَهُ وماتَ على ذلك ، ماتَ ميتةً جاهلية ، فإذا لَم يَكُن إمامٌ ظاهِرٌ مَعروفٌ باسمه ، مَفهومٌ بقيامه ، فالإمام الرّسول ، والقرآن ، وأمير المؤمنين (ع) ، ومِمَّن على سيرته وفي صِفَتِه مِن وَلَدِه ، فَتَجِبُ مَعرِفَةُ مَا ذَكَرنا على جميعِ الأنام ، إذا لَم يُعلَم في ذلكَ العصر إمام ، ويجبُ عليهِم أنْ يَعلمُوا أنَّ هذا الأمر في ولَدِ الرَّسول (ص) خاصّاً دُونَ غيرِهم ، وأنّهُ لا يَعدمُ في كُلِّ عَصرٍ حُجّةٌ لله يَظهرُ منهُم ، إمامٌ يأمرُ بالمعروف وينهى عن المُنكر ، فإذا عَلِمَ كُلَّ ما ذَكرنا ، وكانَ الأمرُ عندَهُ كمَا شَرحنا ، ثمّ ماتَ فقد نجا من الميتة الجاهليّة ، وماتَ على الميتةِ المِليّة ، ومَن جَهِلَ ذلكَ ولَم يَقُل به ، ولَم يَعتَقِده ، فَقد خرجَ من الميتة المليّة ، وماتَ على الميتة الجاهلية ))
قلتم :
لا ليس كما فهمتم ..أفضلية الإمام علي بن أبي طالب عليه السلام وأولويته بالإمامة ، والقول بجواز إمامة المفضول مع وجود الأفضل إذا كان ذلك لعذر "
مامعنى هذا ؟ فهل معنى هذا انكم تجوزون تقديم ابو بكر وعمر وعثمان على الإمام علي بن أبي طالب عليه السلام ؟
عفوا هذا موجود في الكتاب"الزيديه الطائفه والمذهب"
والقول بجواز إمامة المفضول مع وجود الأفضل إذا كان ذلك لعذر
ولكن أن يكون من آل البيت ..
وعلى هذا يسقط من يقول بأننا نجوز تقديمهم على أمير المؤمنين ..