الشجرة المعجزة.. وكرامات الشهداء في بنت جبيل في جنوب لبنان

هذا المجلس للحوار حول القضايا العامة والتي لا تندرج تحت التقسيمات الأخرى.
موالي آل بيت النبي (ص)
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 373
اشترك في: الجمعة يوليو 09, 2004 9:02 pm
مكان: بيروت

الشجرة المعجزة.. وكرامات الشهداء في بنت جبيل في جنوب لبنان

مشاركة بواسطة موالي آل بيت النبي (ص) »

صورة
قبل سنتين كان أحد شباب بنت جبيل أحضر فرع شجرة صنوبر كبير، (فند) له عدة فروع تتشعب منها (أغصان صغيرة)، وخطرت له خاطرة:
أن يكتب أسماء شهداء مدينته على ُمدورات خشبية، ويثبتها على تلك الأغصان، فتزيدها بهاءاً، وكان ذلك.
وكان كلما ارتفع شهيد، كان اسمه يُضاف على لوحة تتدلى من الأغصان، التي ُسميت _فيما بعد_: شجرة شهداء مدينة بنت جبيل، وكانت "الشجرة" قد ُطليت بطلاء بنيٍ داكن، يحاكي لون تراب بنت جبيل الندي بدماء شهدائها، وكان طلاء آخر عازل للحرارة، حيث كانت ُتنقل (الشجرة) من مكان لآخر خلال الاحتفالات والمناسات، التي ما برحت تصخب بها بنت جبيل منذ نصر آيار عام 2000م، وبعدها كانت تعود الششجرة لموقعها الطبيعي في قاعة الشهداء، المحاذية لمربع التحرير والصمود ..
كثيراً ما تكررت رحلات الشجرة، وكثيراً ما كنا نخاف عليها من أعين الحساد، وكثيراً ما كنا نلجأ إليها كي تعرج أرواحنا لملكوت الشهداء،
وكثيراً ما كنا نحتقر أسماءنا أمام أنوار أسمائهم، وكثيراً ما كنا نتعلم الدروس الصعبة في العودة إلى الذات منها؛ ونحن نستحضر هاماتهم الباسقة التي تستظل بها أعلى النخلات، إلى أن جاء وعد الله الصادق، ونصر الله عبده.
وكانت حرب تموز، فأضيف للشجرة أسماء شهداء وعد الله، ليصبح مجموع الشهداء المثبتة أسمائهم عليها:
‏(‏43 شهيد)، ومساء السبت الماضي ( 28/7/2007) قبل المهرجان الذي تحدث به سيد المقاومة من بنت جبيل، بينما كنا نجلس في قاعة الشهداء منتظرين خطاب سماحته مع الشاعر عمر الفرا ، وأعزاء آخرين، حيث لفتت نظره (الشاعر عمر الفرا) تلك الشجرة، فسأل عنها مستفسراً متعجباً..؟ ، فقام الحاج سليم بزي وشرح له قصتها التي لم يكن أحداً ليتوقع أنها ستشهد معجزة أيضاً.
ما حدث عصر يوم أمس الأربعاء الواقع فيه 1/8/2007‏ كان شبه معجزة..
إذ دخل أحد الشباب لإحضار غرض من القاعة (التي عادةً ما تكون مغلقة باستثناء المناسبات)، ليجد أن الشجرة، (الغصن المقطوع منذ سنتين) قد أورقت، ونبتت عليها غصون خضراء غضّة، والعجيب أن عدد الأوراق كان 43 ورقة بعدد الشهداء المعلق أسمائهم عليها !
والأعجب: أن الجذع الأساس انفسخ طولياً، وبدأت تترشح منه رائحة أذكى من المسك تعبق بالمكان!.
ومنذ أن ذاع النبأ؛ والمكان استحال مزاراً، يؤمه الصغير والكبير، يعج بعوائل الشهداء، وبالصحافة العربية والأجنبية، والبشر من كل حدب وصوب، ومن كل الطوائف والمشارب.
أمواج بشرية تتدفق الآن إلى بنت جبيل عاصمة المقاومة والتحرير، والكثير قد حجز قادماً من أمريكا، وأستراليا، وكندا، وأفريقيا، ودول الخليج، وغيرها من الدول.
بنت جبيل الآن أضافت إلى أسمائها المألوفة: .. "عاصمة المقاومة والتحرير، أم الشهداء، مدينة الثوار"، .. أضافت بجدارة اسماً جديداً: عاصمة المعجزات الإلهية.
طوبى لبنت جبيل بشهدائها، وكراماتها، ومقاوميها، وطوبى لمن كان له قلب، واعتبر. والحمد لله الذي نصر عبده.
الوصي عنوان مطبوع بجبيني
وولايتي لأمير النحل تكفيني عند الممات وتغسيلي و تكفيني وطينتي عجنت من قبل تكويني بحب حيدرة كيف النار تكويني

صورة

موالي آل بيت النبي (ص)
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 373
اشترك في: الجمعة يوليو 09, 2004 9:02 pm
مكان: بيروت

المزيد من الصور

مشاركة بواسطة موالي آل بيت النبي (ص) »

اللهم صل على محمد و آل محمد

صورة

صورة

صورة

صورة

صورة

صورة
الوصي عنوان مطبوع بجبيني
وولايتي لأمير النحل تكفيني عند الممات وتغسيلي و تكفيني وطينتي عجنت من قبل تكويني بحب حيدرة كيف النار تكويني

صورة

مواطن صالح
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 1606
اشترك في: الجمعة يونيو 24, 2005 5:42 pm
مكان: صنعاء حده
اتصال:

مشاء الله كان

مشاركة بواسطة مواطن صالح »

صورة
بسم الله الرحمن الرحيم
سنريهم ايتنا في الافاق و في انفسهم حتى يتبين لهم انه الحق
صدق الله العظيم
تم الغاء عرض الصورة التي استخدمتها في التوقيع كون المستضيف لها يحتوي على برمجيات ضارة، يرجى رفعها على موقع آمن .. رابط صورتك القديمة::
http://www.nabulsi.com/text/02akida/4ot ... age023.gif

محمد الغيل
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 2745
اشترك في: الأحد إبريل 18, 2004 3:47 am
اتصال:

مشاركة بواسطة محمد الغيل »

سبحان الله القادر القاهر المعز المذل

ما هي اخر اخبار هذه المعجزة اخي الموالي ؟؟؟:|
صورة
يُرِيدُونَ لِيُطْفِؤُوا نُورَ اللَّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَاللَّهُ مُتِمُّ نُورِهِ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُون
صورة

الحوراء
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 760
اشترك في: الأربعاء يوليو 20, 2005 4:29 pm

مشاركة بواسطة الحوراء »

سبـــــحــــان الـــله العــــظــــيـــم

لا إله إلا الله محمد رسول الله ،،
اللهم ارحم موتانا و موتى المؤمنين والمؤمنات...و كتب الله أجر الصابرين و المجاهدين ،،
صورة
صورة

موالي آل بيت النبي (ص)
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 373
اشترك في: الجمعة يوليو 09, 2004 9:02 pm
مكان: بيروت

جــديـــد مــعــجــزات شــجــرة شــهــداء بـنــت جــبـيـــل

مشاركة بواسطة موالي آل بيت النبي (ص) »

اللهم صل على محمد و آل محمد

السلام عليكم




جــديـــد مــعــجــزات شــجــرة شــهــداء بـنــت جــبـيـــل .. الــقــصــة الــكــامــلــة


--------------------------------------------------------------------------------
صورة

بعد أن شهدت شجرة شهداء بنت جبيل المباركة الكرامة المشهورة يوم الأربعاء الواقع فيه 1/8/2007، حيث فرخت أغصانها اليابسة غصوناً خضراء، وأورقت 43 ورقة بعدد الشهداء المكتوبة أسماؤهم عليها فأصبحت بمثابة مزار، يؤمه كل يوم آلاف البشر من كل حدب وصوب، ومن مختلف بقاع الأرض، وزراء، نواب، قضاة، رؤساء مجالس بلدية، علماء دين (مسلمون ومسيحيون)، علماء زراعة ونبات وتربة، أكاديميون، _شهاداتهم موثقة في سجل الزائرين_

الكل مندهش، الكل محتار، (الشجرة) صارت الشغل الشاغل للصحفيين ووسائل الإعلام اللبنانية والأجنبية، حتى إنّ التلفزيون الروسي أرسل وفداً قبل أيام لتغطية هذا الحدث "المعجزة"، وكذلك وفد أكاديمي صيني، وأصبح الكثيرون يتساءلون الآن عن الرجل الذي قطع تلك الشجرة المباركة وصنّعها، من هو؟ كيف صنّعها؟ وما هي حكايته معها؟


الحاج سليمان داوود (أبو محمد) هو رجل في الستين من عمره، تقاعد من الجيش اللبناني حيث كان يزاول مهنة ألوي كهربائي سيارات في الجيش. ولد في بلدة يحمر الشقيف، قضاء النبطية عام 1947م. ويعمل بالحفر على الخشب وتركيب الآيات القرآنية منذ أكثر من 25 سنة حيث يقع مشغله في بلدة يحمر الشقيف، تصنّع فيه عُلب مصاحف خشبية، وديكورات وحفر على الخشب وتعتيق، "أرتيزانا" وكل ما يرمز إلى القديم.
وتكمن أهمية هذه المقابلة كذلك في توضيح الالتباس الذي وقع (ونحن وقعنا فيه أيضاً أول الأمر) في ماهية الشجرة، ومتى قُطعت؟ ومن أين جاءت؟، وكيف وصلت إلى بنت جبيل ؟ فكان لا بدّ من سؤال الحاج أبو محمد مباشرة. وفي يوم الثلاثاء 14 آب 2007 وفي قاعة شهداء بنت جبيل؛ حاور محمد حسين بزي الحاج أبو محمد، وكانت هذه المقابلة..


صورة
ابومحمد يحاوره محمد حسين بزي



سيدي الفاضل، سؤال يطرح نفسه بكل شفافية : الآن نحن في 14 آب في ذكرى النصر الإلهي، وخاصة بعد أن رأيت الوفود التي تأتي الآن وقد يكون في القاعة المئات من الأشخاص تتدفق في كل ساعة، نتمنى أن تخبرنا بكل شفافية عن رحلة هذه الشجرة، وكيف وصلت للشباب في بنت جبيل وكيف قمت بتجهيزها ؟
لقد صنّعت وحفرت آلاف الأشجار من أنواع مختلفة، ولكن هذا العرق لم أقصد قطعه تحديداً، ولم ألتفت له بداية، بل جاء بالصدفة بينهم.
كنت كل ستة أشهر أجلب ما بين 300 و 500 شجرة، ولكن هذا الغصن (الفند) كان لفت نظري من بين مئات الأغصان منذ البداية (عندما بدأت بعملية الفرز)، حيث لاحظت أنه يُشكل لفظ الجلالة "الله". ونظراً لكبر حجمه وضعته جانباً على الزفت (الإسفلت)، ولما اتصل معي الشباب من بنت جبيل وسألوني عن موضوع الشجرة، فإني صُدمت عندنا قالوا أن الشجرة أنبتت...!
أنا أتعامل عادةً مع مكتبة الهدى في بنت جبيل، ويأخذون مني لوحات خشبية، اتصلت معي الحاجة فاطمة بزي، وطلبت إليّ أن أُجهز شجرة للشهداء وأعطتني 43 اسم، فوجدت أن شجرة عادية لن تصلح ، نظراً لعدد أسماء الشهداء، فتبادر إلى ذهني فوراً؛ ومن أول كلمة هذه الشجرة، ولم يتبادر لذهني سواها والله.. ، فكأنها قد خلقت لهم.
متى كان ذلك ؟
كان قبل شهرين تقريباً. حينها قمت بالمباشرة في تجهيز هذه الشجرة وأعطيتها الحجم المناسب ونعمتها ودهنتها بمواد عازلة.
متى قُطعت هذه الشجرة، وما نوعها ؟
قُطعت الشجرة قبل حرب تموز بحوالي 6 أشهر، يعني من حوالي سنة وثمانية أشهر، ووضعتها على الزفت (الإسفلت)، وهي شجرة حور.
من أي مكان قطعتها ؟
قطعتها من بستان في منطقة الزهراني، مع العشرات مثلها موجودين للآن. مع أن هذه المنطقة (الزهراني) لا يوجد فيها شجر الحور، هنا العجيب بالأمر، وكان هذا مدهشاً بحق، وقد إلتفت للأمر بعد أن بدأت بفرز الأشجار المقطتعة، فقلت لنفسي: يا عمي من أين جاءت هذه الشجرة بينهم؟! ومن أين لشجر الحور أن يكون في تلك المنطقة؟! .. وكيف لم ألتفت لها وأنا أقطعها؟!.. تداخلت الأمور برأسي، حتى كدت أدوخ، وأصبتُ بالدهشة والحيرة، ولم أجد تفسيراً لهذا حينها، أما الآن، وبعد أن حدث ما حدث، فيبدو أن يد الغيب كانت متدخلة في كل صغيرة وكبيرة تتعلق بهذه الشجرة منذ قطعها وحتى وصلت إلى هذه القاعة...!
المهم يا سيدي، وضعتها على الزفت (الإسفلت) لأنها حين تكون مازالت خضراء فهي لا تصلح للشغل، ولا يمكن استعمالها. وهنا بدأت هذه الشجرة تشدني إليها بطريقة لم أخبرها من قبل، فقد كانت مميزة؛ وحتى وزنها لم يكن طبيعياً.
تقصد أن هذه الشجرة كانت تمر بمراحل من الكرامات؟
نعم ، حتى عندما كنت أقوم بتنعيمها تمهيداً لرشها بالمواد العازلة ودهنها ، كانت رائحة زكية تخرج منها. ناديت عائلتي وسألتهم: هل من أحد أشعل بخوراً في المنزل؟ فأجابوا بالنفي، ووقفوا معي مندهشين من تلك الرائحة الطيبة الغير مسبوقة، وهذه الرائحة التي كانت تخرج من الشجرة لم تمر على حاسة الشم عندي من ذي قبل. مع أنني أعرف كل أنواع البخور والمسك والعنبر والعطور على أنواعها. ولكن الرائحة التي كانت تخرج من الشجرة كانت غريبة وجديدة.
اتصلت الحاجة فاطمة معك.. وبدأت العمل في هذا الجذع وصعدت روائح البخور.. ماذا حصل بعدها ؟
تابعنا العمل وثبتنا الجذع في القاعدة بواسطة برغي كبير و 5 مسامير بطول 12 سنتم . تركتها 24 ساعة لتجف المواد التي على المسامير، وبعدها قمت بتنعيمها، ودهنتها بمواد كيميائية عازلة مرة ثانية لقطع الهواء عنها كي لا ينخرها السوس في المستقبل. وبعد 4 ساعات من دهن المواد العازلة قمت بوضع مادة "السلير" sealerمع "التينر"thinner على الشجرة، وبعدها بساعات دهنت الشجرة بمادة "اللكر" lacquerمضافاً إليها مادة "التينر" thinner وأخيراً قمت برش مادة "البوليريتان" polyurethaneعليها، وهذه المادة سامّة جداً، فلو رُشت على زيتونة خضراء في التراب فإنها تموت بعد ساعة، ولا تعيش مرة أخرى. وأخيراً قمت بتثبيت أسماء الشهداء التي كنت كتبتها على مُدورات خشبية، قمت بتثبيتها على الأغصان ب43 مسمار على عددهم.
وهكذا أنهيت العمل بالشجرة وأصبحت جاهزة للتسليم، وما زلت أذكر أنه لما أحضرت الشجرة إلى بنت جبيل (جاهزة) فإنّ السيارة قد تقوست من خلف، فتعجبت لهذا، ولكن عندما أنزلتها من السيارة فإني رفعتها بيد واحدة.. أشياء غريبة كانت تحدث !
هل تذكر الوقت ؟
كان الوقت قرابة الظهر وكان معي الحاج سمير سعد، والحاج عبد الرحمن بزي، أنزلناها في مكتبة الهدى ثم أحضروها إلى هذه القاعة.
كيف تلقيت الخبر..، أن الشجرة اليابسة أورقت من جديد ؟
اتصلوا معي الساعة الواحدة بعد منتصف الليل، وسألوني عن نوع الشجرة؟ وقالوا لي أنها أنبتت وظننت للوهلة الأولى إذا يريدون إرجاعها..، وبعدها شرد ذهني وتعجبت كيف أنبتت، فسبحان الله العظيم.
قبل البدء بالتسجيل، قلت لي أن شخصاً زارك وأنت تعمل بالشجرة وقرأ الفاتحة ، ما قصة هذا الشخص ؟
نعم، بينما كنت أعمل في الشجرة أمام باب مشغلي الملاصق لمنزلي، توقفت أمامي سيارة (رنج) نزل منها رجل وقور مهيب، ملتحي، طويل القامة، عريض المنكبين، حنطي البشرة، ومعه ثلاث نساء محجبات وطفل ، سلم عليّ وسألني إذا كنت أقوم بعمل شجرة ل: 45 شهيد ، أجبته بل، ل: 43 شهيد، عندها قال: فلنقرأ سورة الفاتحة 43 مرة، وفعلاً بدأ بقراءة الفاتحة بصوت شجي وكذلك النساء اللواتي كنّا معه، والطفل أيضاً، وانتبهت لنفسي أني أقرأ معهم من حيث لا أدري.......!
ولا أعرف كيف وصل إلى منزلي أصلاً ! مع أن منزلي ليس على طريق عام، ولا يأتي إليه إلا من قصده، لأنه يقع في آخر البلدة..!
لم اسأله من أين جاء وماذا يريد. لم استطع الكلام حينها أصلاً، حيث أصابتني حالة غريبة عجيبة، كأني غادرت الزمان والمكان، وصرت في عالم آخر. وعندما انتهى من القراءة، سلّم عليّ وذهب.
وماذا عن الرؤية ؟
حصل هذا قبل أن أبدء بصنع الشجرة، جاءني (أحدهم) في المنام، وقال: يا فلان.. عما قريب ستقوم بعمل شجرة وسيكون لها صدىً كبيراً....!
متى هذه الرؤية ؟
قبل خمسة عشر يوماً من توصية الشباب على عمل هذه الشجرة.
هل صادفك خلال 25 سنة من العمل في هذه المهنة أنّ شجرة حصل معها ما حصل بشجرة شهداء بنت جبيل ؟
أنا اشتغلت أكثر من ألف شجرة (بهذا الحجم تقريباً) ولمناطق عديدة، وبعض الأشجار كانوا يضعونها في مستودعات حيث الرطوبة، ولم يحصل لأي شجرة ما حصل لشجرة شهداء بنت جبيل.
هل سمعت عن حادثة في مكان آخر، في لبنان أو خارج لبنان مشابهة لما حصل لشجرة شهداء بنت جبيل ؟
لا ، أبداً، ولا أظن أن هذا سيحصل ، فمجموع المواد التي توضع على الشجرة تُيبسها، فكيف تعيش مرة أخرى ؟؟ وإذا أراد أحدهم أن يتأكد من هذه المعجزة، فليُحضر شجرة خضراء وأرشها ونرى النتيجة.
رحلة الشجرة عرفناها حتى وصولها لبنت جبيل، نعود للشخص الذي قرأ الفاتحة، ما الشعور الذي انتابك بعد هذه الحادثة ؟
ارتعبت، وبدأت أتساءل كيف جاء ؟؟ ومن أين أتى ؟؟ وكيف عرف أني أشتغل شجرة للشهداء؟؟ وكيف ذهب ؟؟؟ ومن هو ؟؟؟ وكيف لم أكلمه ؟؟؟ حتى كيف لم أدعوه إلى شرب فنجان شاي؟؟
سيدي الفاضل، ما تفسيرك للسائل الذي ترشح من الشجرة في الأيام الأولى، سيما وأني تذوقته شخصياً مع سماحة الشيخ شفيق جرادي، "رئيس معهد المعارف الحكمية" وكان طعمه جداً حلو، ولكن ليس كالسكر، كان له مذاق خاص، لدرجة أن طعمه بقي تحت لساني لساعات مع أني تناولت (يومها) طعام الغداء ، وشربت الشاي، بقي الطعم على حاله، وكذلك حدث مع سماحة الشيخ. ما تفسيرك لهذا، وهل مرّ معك مثله من قبل ؟
لا، أبداً، لم يمر ولا سمعت به، يا أخي هذا شيء لا يستوعبه عقل بشر، فأنا أعمل بهذه المهنة منذ أكثر من 25 سنة، لم يمر عليّ أمر كهذا ، ولا حتى سمعت به والله، (يتابع) ... يا عمي هذه معجزة ... معجزة ... خلاص ما عاد فيّ احكي أكتر...خلاص.. أرجوك.
حسناً، نحن اليوم في 14 آب اليوم الذي أطلق عليه أمين عام حزب الله سماحة السيد حسن نصر الله يوم النصر الإلهي، بعض المغرضين في لبنان وخارجه يُشككون بهذا النصر ويقولون أن هذا النصر ليس إلهياً، ماذا يقول لهم الحاج أبو محمد مُصنّع هذه الشجرة والشاهد الحي على سلسلة كراماتها؟؟ ماذا يقول أبو محمد للناس عن هذا النصر الإلهي ؟؟
الكلمة تعبر عن حالها، إن هذا النصر هو نصر إلهي. الذي يشك بهذه القضايا، فلينظر إلى المقاومين في بنت جبيل ويحمر وغيرها من المناطق، في يحمر كانت الصواريخ تنطلق لوحدها. والشهداء عند ربهم يرزقون وهم نورنا.
كلمة أخيرة للمقاومين في بنت جبيل ؟
الشباب المقاومون في بنت جبيل هم البركان الذي يشعل النور والقبس للأجيال القادمة، لأنه من دون مقاومة لا توجد كرامة، ومن دون كرامة لا قيمة للحياة.
ماذا تقول لعوائل الشهداء في بنت جبيل وأنت الذي قمت بعمل هذه الشجرة لأبنائهم، ماذا تقول بمناسبة 14 آب ؟
أقول قول ربي سبحانه وتعالى: ولا تحسبن الذين قتلوا في سبيل الله أمواتاً بل أحياء عند ربهم يرزقون، وكفى بها كلمةً فصل.

هنا انتهت المقابلة مع الحاج سليمان داوود (أبو محمد) ، ولم تنته الحكاية بعد، ولا يبدو أنها قريباً ستنتهي، فالله في شهدائه حكمة ، وكرامة ، ومعجزة... وهذا النصر ليس إلهياً وحسب، بل أخضرٌ أيضاً.. والحمد لله الذي نصر عبده.



ملاحظة: الحاج أبو محمد أصرّ أن يضع رقم هاتفه هنا، ليجيب القارئ على أي استفسار، ونحن نزولاً عند رغبته نترك رقمه: 009613807965


صورة

فضيلة الشيخ شفيق جرادي يراقب الشجرة



صورة

توقع على سجل الزوار (عدسة محمد بزي )



المقابلة مترجم للغة الانكليزية : http://bintjbeil.org/index.php?show=new ... le&id=3263


--------------------------------------------------------------------------------

محمد حسين بزي مدير عام دار الأمير للثقافة والعلوم، ورئيس هيئة بنت جبيل الخيرية الثقافية. (خاص موقع بنت جبيل . اورغ )
الوصي عنوان مطبوع بجبيني
وولايتي لأمير النحل تكفيني عند الممات وتغسيلي و تكفيني وطينتي عجنت من قبل تكويني بحب حيدرة كيف النار تكويني

صورة

لــؤي
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 3099
اشترك في: الخميس نوفمبر 17, 2005 4:22 pm
مكان: قلب المجالس

مشاركة بواسطة لــؤي »

شهداء بنت جبيل


يا أسود الله


في أزمنة الجبن العربية


شجرة أسمائكم


اليوم أزهرت من جديد


ودلفت تتلو أسمائكم القدسية




وسفكت مسكها


معلنةً بهاء الله


عبرةً للناظرين، لللثائرين هوية




ومعجزة تفتك بالغزاة


بالوعد الصادق


إذ اصطفاكم الله من بين البرية .


للامانه منقول
رب إنى مغلوب فانتصر

موالي آل بيت النبي (ص)
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 373
اشترك في: الجمعة يوليو 09, 2004 9:02 pm
مكان: بيروت

مشاركة بواسطة موالي آل بيت النبي (ص) »

السلام عليكم

هذه صورة جديدة لشجرة شهداء بنت جبيل و يبدو فيها اوراقها قد كبرت .
صورة
الوصي عنوان مطبوع بجبيني
وولايتي لأمير النحل تكفيني عند الممات وتغسيلي و تكفيني وطينتي عجنت من قبل تكويني بحب حيدرة كيف النار تكويني

صورة

ابو مالك اليمني
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 15
اشترك في: السبت أكتوبر 27, 2007 10:18 pm
مكان: اليمن

مشاركة بواسطة ابو مالك اليمني »

بسم الله
ماشاءالله سوف تصبح تلك الشجره من هذه الدعايه وثن يعبد ويزار ويتقرب به الروافض من اعتقد كفر الصحابه وضلالهم وزيغهم وتحريفهم وخيانتهم شهيد ومن قاتل من اجل الكلمه والرايسه والحزب والرجل والشيخ والقائد والرتبه والمال والارض او المذهب هل هو شهيد ليس شهيد ولذا اخبر الرسول الكريم من هو الشهيد فقالو يار سول الله الرجل يقاتل شجاعه والرجل يقاتل رياء ايهم في سبيل الله قال من قاتل لتكون كلمه الله هي العلياء فهو في سبيل الله انظرو بارك الله فيكم من هو في سبيل الله اما من قاتل مع من يكفر الصحابه من اجل الارض لا من اجل الدين فهو شهيد هذا لا يقبله الجاهل فضلا عن العالم او طالب العلم فقد قتل من خير خلق الله الصحابه اللذين بذلو ارواحهم من اجل الدين من اجل اعلا كمه الله ما سمعنا بمثل هذا الغلو والبهتان وهم خير خلق الله رحمهم الله ورضي عنهم
ابو مالك االيمني
افكلما طن الذباب زجرته ان الذباب اذا علي كريم

تبع اليماني
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 67
اشترك في: السبت نوفمبر 03, 2007 3:10 am
مكان: اليمن
اتصال:

مشاركة بواسطة تبع اليماني »

ايوه ايش تشتي بالضبط يا ابو مالك هولا شـــــــــــــــــــــــــــــــــهــــــــــــدا ياحبيبي

الذي مش مجاهدين هم الذين راحوا افغنستان بعد ان دعت امريكا للجهاد.

عندما يصبح الجهاد ارتزاق يتساوى الالحاد والايمان.

من قاتل دون ماله او عرضه فهو شهيد.

رحم الله امرى عرف قدر نفسه انت جالس في البيت وهم بيدافعوا عن ارضهم

. في اوقات السكوت يكون شرف لصاحبه.
لا يوجد

ابو مالك اليمني
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 15
اشترك في: السبت أكتوبر 27, 2007 10:18 pm
مكان: اليمن

مشاركة بواسطة ابو مالك اليمني »

اللذين ذهبو الى افغانستان لم يذهبو بامر من امريكا ولانهم الان في قتال مع امركا فكيف يكون الامر هذا
وبنسبه الى القتال في لبنان فان السير حسن نصر ×××× يقول ان القتال من اجل الارض وليس من اجل الدين ويقول الرسول عليه السلام من قاتل لتكون كلمه الله هي العياء فهو في سبيل الله .
ابو مالك اليمني
افكلما طن الذباب زجرته ان الذباب اذا علي كريم

أبودنيا
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 786
اشترك في: الثلاثاء أكتوبر 02, 2007 5:45 am
مكان: al-majalis

مشاركة بواسطة أبودنيا »

ابو مالك اليمني كتب:اللذين ذهبو الى افغانستان لم يذهبو بامر من امريكا ولانهم الان في قتال مع امركا فكيف يكون الامر هذا
وبنسبه الى القتال في لبنان فان السير حسن نصر ×××× يقول ان القتال من اجل الارض وليس من اجل الدين ويقول الرسول عليه السلام من قاتل لتكون كلمه الله هي العياء فهو في سبيل الله .
ابو مالك اليمني
بغض النظر عن ما الأعمال التي تقام عند الشجرة , إن كانت تعبداً لها أو دعاءًا عندها بقصد أنها تنفع وتضر , أو استنجاداً بها فهو شرك ...والله أعلم .
لكن الزيارة لمجرد الزيارة وتذكر الشهداء والدعاء لهم ... هذا لا يمكن أن نسميه شركاً يا أخونا أبو مالك ! .
ثم إن الجهاد عن الأرض ضد " اليهود " اعداء الله والدين , هو جهاد إلهي بأمر الله , وبنص القرآن الكريم والسنة الصحيحة ... أم أنه هناك جهاد غير جهاد ؟ أو أن المشكلة في أن المقاتلين هم مسلمين إثني عشريين ؟؟؟ فلن يُقبل شهادتهم عند الله !

إن من النصارى من قال الله تعالى عنهم أنهم ليسوا سواء ..... فما بالك بأهل القبلة يا هداك الله .

ثم وإنه , لو قعدوا في بيوتهم ولم يقاتلوا لأنه - حسب تفسيرك - ليس جهاد , وسمحوا لليهود بالدخول لأراضي لبنان الإسلامية العربية ... هل سيقام الدين , وهل ستكون كلمة الله هي العليا :roll:
أليس القتال ضدهم , لتبقى الأراضي إسلامية عربية حرة , تقام فيها كلمة الله ؟؟؟؟؟


(الإنصاف عزيز)
وتقل تحيتي
مع ملاحظة : كاتب السطور أعلاه , ليس إثني عشرياً , لكن يتحرى الإنصاف ما استطاع .
الروافض: هم اللذين رفضوا نصرة أهل البيت عليهم السلام تحت أي مبرر.

ابو مالك اليمني
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 15
اشترك في: السبت أكتوبر 27, 2007 10:18 pm
مكان: اليمن

مشاركة بواسطة ابو مالك اليمني »

الجهاد ليس بهذ الطريقه فلا بد من النيه اولا ولاكن النيه التي تكلمناا عنها انه حسن نصر [color=#ff002d]××××[/color] قال ان الجهاد ليس من اجل الدين وانما من اجل الارض واذا كان من اجل الار ض فهذا ليس بجهاد لان الجهاد من اجل الدين ونشرة ولاكن عجباًلك فلم نسمع ان النبي جاهد من اجل الارض ولاكن من اجل نشر الدين وتبليغه الى اقطار الارض ولا عجيب من حال اهل البدع لان اهل البدع لا يعرفون المعروف ولا ينكرون المنكر فانت الان تتخبط
ابو مالك اليمني
افكلما طن الذباب زجرته ان الذباب اذا علي كريم

أبودنيا
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 786
اشترك في: الثلاثاء أكتوبر 02, 2007 5:45 am
مكان: al-majalis

مشاركة بواسطة أبودنيا »

ابو مالك اليمني كتب:الجهاد ليس بهذ الطريقه فلا بد من النيه اولا ولاكن النيه التي تكلمناا عنها انه حسن نصر ×××× قال ان الجهاد ليس من اجل الدين وانما من اجل الارض واذا كان من اجل الار ض فهذا ليس بجهاد لان الجهاد من اجل الدين ونشرة ولاكن عجباًلك فلم نسمع ان النبي جاهد من اجل الارض ولاكن من اجل نشر الدين وتبليغه الى اقطار الارض ولا عجيب من حال اهل البدع لان اهل البدع لا يعرفون المعروف ولا ينكرون المنكر فانت الان تتخبط
ابو مالك اليمني
اولاً , بخصوص كلامك " ولا عجيب من حال اهل البدع لان اهل البدع لا يعرفون المعروف ولا ينكرون المنكر فانت الان تتخبط " هذا يوحي لي أنك تعتبر نفسك إلهاً , فتعلم ما في صدري وتقرر بأني من أهل البدع ولن تدخلني جنتك , فلو اعتبرت نفسك إلهاً , فأنا كافر بك .


ما سوى ذلك - إن اعتبرت نفسك بشراً أخطائه أكثر من صوابه - فكلامك مردود عليك , ويلزمك حسن الظن وقراءة السطور وليس الصدور . ولنلتفت الآن لباقي كلامك .

إن كان قتال السيد حسن نصر الله دفاعاً عن المسلمين في جنوب لبنان ضد اليهود الذين تؤاخوهم وتفتوا بحرمة قتالهم , فقد قاتلهم أسوة بعمر بن الخطارب رضي الله عنه حين فتح فلسطين ... ( فعمر رضي الله عنه في حالة هجوم وليس دفاع ) , فما عساك أن تقول في عمر (رض ) ؟؟

وتالله لو كان حسن نصر الله على مذهب أهل السنة (المزعومة) , لطبعتم العملات الحاملة لصورته , ولنشرتم صوره في المساجد والمدارس والمنازل , ولجعلتم حبه من الإيمان .

ولكن لهوى النفوس سريرة لا تعلم .

ها قد قاتل عن لبنان في حين رضخ سيدك عبدالله بن عبدالعزيز وأخيه فهد من قبله , وتهافت الرويبضات بالسعودية لإصدار فتاوى take away , تفيد حرمة القتال مع نصر الله ضد اليهود , وحرمة (الدعاء لحسن نصر الله وحزبه بالنصر ضد اليهود ) تخيل !!
لم يحرموا القتال فقط , بل والدعم المعنوي - الدعاء- فكيف بالله عليك تريد مناصرته لكم إن حلت بكم المصائب ؟


تستطيع أن تقول أنه ليس مجاهداً , وأن قتاله لليهود ليس مشروعاً , وأنت معذور في ذلك , فلتقولها حتى ينشق حلقك ويبح صوتك ويشيب رأسك , فقد سطر للتأريخ اسمه بالذهب , في حين سطر زعماء العرب وخاصة السعودية - بلد الحرمين- تأريخها بالعار .


سبحان الله , تجاوز النقاش حدوده , ودخل كل شيء في العقائد , السياسة والتأريخ والأدب وغيره , سيتورط أدعياء السلفية بإدخاله في العقيدة ويتم التكفير بناء عليه . اللهم لطفك .
الروافض: هم اللذين رفضوا نصرة أهل البيت عليهم السلام تحت أي مبرر.

ابو مالك اليمني
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 15
اشترك في: السبت أكتوبر 27, 2007 10:18 pm
مكان: اليمن

مشاركة بواسطة ابو مالك اليمني »

اولا انا لا اعلم الغيب ولا يعلم الغيب لاا رب السماوت العلا وليس انا من من قال ان علي يعلم الغيب وهذا ليس من عقيده اهل السنه والجماعه واهل البيت اللذين على سنه الرسول ولاكن الجهاد لغه وشرعا ليس من اجل الارض ولاكن من اجل الدين واعلا كلمه الله وانا ما قلت ذالك انما قاله سيدك حسن نصر اللات قال ان القتال اللذي بيننا وبين اليهود انما هو من اجل الارض هذا فصل
قولك
إن كان قتال السيد حسن نصر اللات دفاعاً عن المسلمين في جنوب لبنان ضد اليهود الذين تؤاخوهم وتفتوا بحرمة قتالهم , فقد قاتلهم أسوة بعمر بن الخطاب رضي الله عنه حين فتح فلسطين ... ( فعمر رضي الله عنه في حالة هجوم وليس دفاع ) , فما عساك أن تقول في عمر (رض ) ؟؟ انظر الى تخبطك من جديد انت تقيس حسن ابن المتعه بامير المومنين رضي الله عنه اللذي فتح بلاد الفرس والروم وجعل المؤاذن يؤاذن في كل سوق وانت لا تفرق بين القتالين وتجعلهما واحد وهذا من جهلك وغباك وقله فهمك وشده تعصبك والدليل على انك متعصب قولك الاخير وهو هذا اللذي حلف به بالله العظيم
(وتالله لو كان حسن نصر اللات على مذهب أهل السنة (المزعومة) , لطبعتم العملات الحاملة لصورته , ولنشرتم صوره في المساجد والمدارس والمنازل , ولجعلتم حبه من الإيمان .
ولكن لهوى النفوس سريرة لا تعلم )
ولانك من اهل البدع يدل عليك هذا الفعل اول اهل السنه لا يتعصوبن لاحد وان كان منهم ويقولون الحق ويردون على من خالف منهم على خلافكم ومن عقيد اهل السنه تحريم الصور بكافه انواعها فاذ كان اهل السنه يحرمون الصور في الشوراع فكيف ياتو بها الى المساجد ولا نحتفل بذكرى احد لانها من تقليد اليهود والنصارى ومن تشبه بقوم فهو منهم وقال الرسول عليه السلام خالفو اليهود والنصارى واتى الرسول عليه الصلاه والسلا م واهل المدينه يلعبون فقال ان الله ابدلكم بعيدين عيد الاضحى وعيد الفطر ونها عن ذالك
فهذا من عقيده اهل السنه
ثم ما يدل على بدعتكم وشرككم التمسح بلقبور واكل تراب الهادي وطلب منه النفع ودفع الضر ودعوته من دون الله وجلتموه واسطه بينكم وبين الله تعالى ثم ما يدل على تعظيمكم الباطل هذه الابيات التاليه
التي جعلت منها توقيعا لك وهي على النص التالي

.لحيدرة الفضل دون الورى *** على أقرب الناس والأبعدِ
فـدم بـمـحـبته إن من *** يـدم بمحـبته يسعد
قبل ان ارد على هذه الابيات الشركيه اريد منك ان تخرني ما تقصد في حيده هل هو علي عليه السلام وبعد سارد عليك على هذه الابيات الشركيه والعياذ بالله
واما ما افتى اهل العلم بانه لا يجوز القتال مع حسن نصر اللات ولا الدعاء له فهذا هو عين الحق والعدل فهل يجوز ان تقاتل مع رجل يطعن في الدين وفي رب العاليمن وجعل من صحابه رسول الله له لحما يتغذا عليه ولم يسلم منه وحتى اهل بيت الرسول من نسائه الكرام فمن طعن في الشاهد طعن في المشهود له ومن سب الصحابه رضي الله عنهم فهو فاسق وقال بعض اهل العلم انه كافر والنبي يقول لا تسبوا اصحابي من بعدي فانه لو انفق احدكم مثل جبل احد ذهبا ما بلغ مد احدهم ولا نصيفه فانظر ان كنت تعقل الى منزله الصحابه الكرام فهل انت تجيز السب والطعن في اعراض الصحابه
ابو مالك اليمني
افكلما طن الذباب زجرته ان الذباب اذا علي كريم

أضف رد جديد

العودة إلى ”المجلس العام“