مع عزان في لقائه ـ شبهات وردود ـ

مواضيع سياسية مختلفة معاصرة وسابقة
أضف رد جديد
ابو يسرا
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 158
اشترك في: الخميس مارس 29, 2007 1:12 pm

مع عزان في لقائه ـ شبهات وردود ـ

مشاركة بواسطة ابو يسرا »

بسم الله الرحمن الرحيم
لقد كان الاستاذ / محمد عزان في لقائه في قناة الجزيرة ذكيا في كلامة متحريا في الفاظه حاول جاهدا ان يكون محايدا ويقول الصدق في كل ما يقوله وبكل محاولة حاول الفرار من مآزق كثيره ولكن وقع فيها ..... ولنكون صادقين ومحايدين في نفس الوقت فان لحديثه صدقا وباطلا وساجري مع حواره الان حوارا كاملا لعله يوافقني الرأي في الاخير وكوني متابع لما جري في الماضي واليوم يحق لي ان اتحدث :ـ

اما اولا :ـ
فقوله ( عن خلاف سابق بينه وبين المراجع ) فصحيح لا ينكره احد ومعنى الخلاف سوغه بقوله ( ان هؤلاء العلماء تقليديين في منهجيتهم ) ولا يقصد كما قال بمعنى التقليلد الشائع واضاف انه يوجد خلاف فكري ؟؟

فهل الخلاف الفكري هو خلاف تقليلدي حول الانفتاح والطرح الجديد لمفهوم الدراسة في المنتدى ؟؟
ام ان الخلاف الفكري يستلزم نفورا وردا ؟؟
مع انه قال ان الاخ / حسين بدر الدين سبب الاختلاف معه هو انه كان يريد الانفتاح اكثر ويوسع عمل الاداره اكبر .
فأيهما تقليدي اذا .. الذي يريد ان يتوسع وينفتح في ادارته اكثر ام الذي لا يريدها ان تنفتح اكثر وسواء هذا الانفتاح فكري ام غيره على قول الاخ /محمد عزان ؟؟
بمعنى ان الاخ / عزان هو التقليدي لانه لم يستجب للتوسع .

مع ان قضية بما يسمى الشباب المؤمن هي في الواقع مبالغ فيها للامانة والحق ودخل فيها اطراف حاقده مغرضه كمشائخ ظهروا حريصين على الزيدية مع ان الخلاف الفكري الذي ورد من قبل الشباب ورد من غيرهم اشد واقسىمنهم لم يواجه العلماء الكبار اي خلاف فكري حاصل كما واجهوا الشباب سابقا .

بل وهناك من بعض السادةالعلماء الصغار من يحمل فكرا خطيرا مخالفا لكثير من عقائد الزيدية لم تقم ضدهم ضجه او صدر بحقهم بيانات تحذيرية او توضيحات وهذا ما يذهب الىالحق بان تحرك العلماء سابقا ضد ما يسمىبالشباب هو بتحريك مشائخ ومغرضين ..

ثانيا :ـ
قال الاستاذ /عزان انه بعد الخلاف بينهم وبين الاخ /حسين انفصلوا وقال ( انهم واصلوا في خطهم وهو واصل في خطه )
والسؤال من هو الذي بقي على منهجيةالشباب المؤمن ؟؟
ومن الاكثرية من الشباب ذهبت معه ؟؟
مع العلم ان العلامةالكبير / بدر الدين الحوثي هو الذي حافظ على كينونة الهيكل سابقا فمن الاحرى ان عزان ومن معه هم الذين انشقوا وخرجوا لطريق اخر ولا مانع شرعي او عقلي في هذا .

ثالثا :ـ
قال ( انه يختلف مع الطرح الذي يطرحه الاخ / حسين وهذا فكرنا وذاك فكرهم )
وهذاصحيح لا غبار عليه ولا عيب في ذلك ولا ادري ما قصد الا هدف واحد هو انه ليس من الشباب المؤمن اليوم بمعنى يريد ان يبرأ نفسه وقد برأها في السجن وقال هذه الكلمات ومعها غيرها فالجواب على سؤال غير موجود وهذا الجواب هو على السؤال التالي هل انت مع الشباب المؤمن ( الحوثيون ) ؟؟ فيكون ذلك الجواب .

رابعا :ـ
قال ان فشل الوساطه هو بسبب عدم طرحهم الطرح الصحيح للشباب فيقولون لهم انتم مواطنون وتلك دوله ويجب ان تعودوا الى بيوتكم ولا تحملوا السلاح .
وانا اريد ان اسأله هل هذا منطق واسطه ام رسلاء .
فان كانوا وساطه فهذا منطق غير وسطي ولا بد للوساطه ان تسمع الى الجانبين وترىشروطهم ام اذا كانوا رسلاء وهو الصحيح فيكون ذلك الطرح
وما فائدة الوسطاء اذا ؟؟
وهذا الكلام سابق لاؤوانه
فبعد حرب كبرى وتدمير منازل وسجون وتعذيب ومعتقلات ووووالخ نأتي فنقول لهم انتم لستم دولة ويجب ان تعودوا الى بيوتكم .

اما بعد الحرب فلا يكون ذلك المنطق وهو منطق مرفوض ان تأتي بتلك اللهجة .وقد قصد بها الاخ /عزان توبيخ الوساطه وان المصداقية فيهم غير موجوده وانهم مجاملون ويبرر فشله في حواره مع المساجين ورسائله الماضية .

خامسا :ـ
قال وللاسف الشديد ان المواطن اليمني فوض الدولة في الحرب وقتل الابرياء وهذه اراها بحقه جريمة نكراء كان يجب عليها تفاديها بدون مسوغات للدولةفي قتل الناس ولو كنت مكانه ووجه الى السؤال لاجبت :ـ
ان الحرب لا تحل القضايا على الاطلاق ويجب على الدولة ان تحاول جاهده في سبل سلمية لحل النزاع والازمة لان الجميع مواطنين وهذه الحرب ستضر باليمن باسره ولا تكون الحرب الا عند انعدام كافة الوسائل السلمية ومن هذا الكلام ( المتهرب ) ليهرب ويسلم من عقبات كلامة وعثرات لسانة . واعتقد ان الاخ عزان يوافقنىالرأي في هذه .

ولنا عوده لنكمل ما تبقى ...

الشريف العلوي
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 424
اشترك في: الثلاثاء يوليو 20, 2004 7:35 pm

مشاركة بواسطة الشريف العلوي »

أحسنت أخي أبا يسرا .. نقـد بناء مفيد .

وأوافقك تماماً في النقطة الخامسة .. برجاء أن تواصـل المقال .. فأنا أتابعه باهتمام .

جزيت خيراً

أضف رد جديد

العودة إلى ”المجلس السياسي“