رد على بلاغ العولقي الذي نشرة في شبكة هجر بتكفير المسلمين

هذا المجلس للحوار حول القضايا العامة والتي لا تندرج تحت التقسيمات الأخرى.
أضف رد جديد
محمد الحيفي
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 16
اشترك في: الأربعاء يوليو 07, 2004 2:48 am

رد على بلاغ العولقي الذي نشرة في شبكة هجر بتكفير المسلمين

مشاركة بواسطة محمد الحيفي »

بسم الله الرحمن الرحيم، الحمد لله رب العالمين، وصلى الله وسلم على سيدنا محمد وعلى آله الطيبين الطاهرين، ومن سار على نهجه واقتفى أثرة بإحسان إلى يوم الدين، أما بعد؛

لقد صعقت عندما قرأت البلاغ الذي نشرة الدكتور العولقي عندما قام بتكفير كل المسلمين الأحياء منهم والأموات بما فيهم الزيدية منذ 1400 سنة، ولم يبقي أحدا منهم إلا الجعفرية الإمامية الإثني عشرية.

لم أعرف ماذا دهاه بنشر هذا الموضوع
http://www.hajr.ws/forum/showthread.php ... 605&page=1
http://www.hajr.ws/forum/showthread.php ... 605&page=1
لقد قام الدكتور العولقي بإخراج مليارات البشر من الإسلام وإخراج علماء أفاضل دونما سبب أو كان السبب هو الجهل.

الدكتور العولقي، قال في بلاغة أن عمر بن الخطاب زاحم الباري جل وعلى في بعض الأحكام. ونس ما عمل هو في نفس البلاغ أنه قد زاحم الباري بإصدار أحكام على المسلمين وتكفيرهم. لم يبقى من الدكتور العولقي إلا أن يقسم مراتب الجنة ودرجاتها.

أريد الدكتور العولقي أن يذكر ما قاله رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم لإسامة ابن زيد "أين أنت من لا إله إلا الله"..

ثم إنك يا دكتور لا يحق لك أن تصدر فتوى بتكفير أي شخص فإنك ما زلت مقلدا كما تقول وأيضا تقول أنك تقلد السيد علي خامنئي.
والشيء الغريب في ذلك أن العولقي يقول أنه يقلد السيد علي خامنئي، ثم يستشهد في نفس البيان بأحد مراجع الشيعة "وسائل الشيعة 10 124 27 - باب عدم جواز تقليد غير المعصوم. فمنذ متى كان السيد علي خامنئي معصوما حتى تقلده. وهذا يدل على تناقض أقوالك.

لقد قام الدكتور العولقي بالاستشهاد بابن تيمية بقوله " واستمر الناس على شر ع عمر ستمائة سنة تقريبا حتى جاء ابن تيمية شيخ النواصب والمجسمين فين خطأ عمر فاتبعه في ذلك بعض المسلمين".

أولا تقول أن ابن تيمية شيخ النواصب ثم بعد ذلك تقوم بالاستشهاد به. ما هذا التناقض في أقوالك.

ثم يجب عليك أن تعلم أن الزيدية لا تعتبر الطلقات المتتالية إلا كطلقة واحدة.

ثم إني أريد أن أقول لك أنه في المتعة
قال تعالى (والذين هم لفروجهم حافظون، إلا على أزواجهم أو ما ملكت أيمانهم)
والأزواج معروف ما هو تفسيرها أنها الزوجات الذي بعقد شرعي.
وقوله تعالى (فمن ابتغى وراء ذلك فأولك هم العادون)

ثم دعنا نحاور المنطق، فلنفرض أنك سافرت إلى الهند، ومكثت هناك أسبوعا، وتزوجت متعه، في ذلك الأسبوع، فحبلت المرأه، وأنت لا تعلم، ثم ذهب إلى إيران وحدث نفس الشيء ثم إلى أي دولة أخرى، أريدك أن تخبرني من المسئول أمام الله عن هؤلاء الأطفال.

ألا ترى أن المتعة ومهر البغاء لا يوجد فرق بينهما، فالمرأة تأخذ أجرها في الحالتين، والحالتين تتم بالتراضي. (مثلا لو كنت تريد أن تستمع ساعة من الزمن) فما الفرق؟؟

ثم إن العالم عبدالحسين شرف الدين جاء بقائدة وخلاصة ولم يقل أن قد خرجوا عن ملة الإسلام كما فعلت.

وتذكر أنك قمت بتكفير مليارات البشر وأنك محاسب أمام الله بهذا وستسئل عن ذلك.
ثم بأي حق تصدر مثل هذه البلاغات والفتاوى أأنت عالم هو وصلت إلى هذه الدرجة هل وصلت إلى مرحلة الإجتهاد .
إتق الله ولا تكن ممن قيل فيهم (وإذا قيل له اتق الله أخذته العزة بالإثم).

ألا تعلم أنك بنشر مثل هذه الأفكار تقوم بخدمة أعداء الدين والمسلمين. أنت تنشر الفرقة بين المسلمين أنسيت قوله
تعالى (واعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا).

إذا ناقشتك من منطقك فأنت تزاحم الباري سبحانة وتعالى وتعمل على تفريق المسلمين.

ثم لماذا نستمر بذكر من سبقونا ونلاحقهم إلى قبورهم بالشتائم والتكفير و...... وقد قال تعالى (تلك أمة قد خلت)
نبقى حول هذا الدائرة وكأننا سنحل هذه المشاكل التي قد عفا عليها الدهر. وهذا ما يريده أعداء الدين أن نستمر في
هذه الصراعات والمشاكل حتى لا تقوم لنا قائمة. ثم إن كل شخص أصبح عند الله وسينال جزاءه.

لماذا لا نفكر في بناء هذه الأمه وإخراجها من هذا الظلام التي هي فيه كي نعيدها إلى الريادة في كل شي. وكل شخص في مجاله المهندس في مجاله والطبيب في مجاله والاستاذ في الجامعة أستاذا، وكل منا يبحث بطريقة لجمع شمل الأمه الإسلامية وتقويتها ونفعها بدلا من شق الصف.

وأنصحك يا دكتور والدين النصيحة أن تقوم بسحب ذلك البلاغ لأنك نفسك لست متأكدا في كلامك كما قلت تأمل أن تكون مخطئا، فلا يجب أن تبت في هذا الموضوع أصلا.

وأنصحك أن تتعمق في الأشياء وألا تأخذ بظاهر الأقوال وألا تصبح كجماعة التكفير يكفرون كل من اعترض طريقهم.

وأنصحك وجميع المؤمنين والمؤمنات بالاعتدام وعدم التطرف.

وأرجوا عدم الدخول في المواضيع التي تؤدي إلى الفتن وتذكروا قوله صلى الله عليه وآله وسلم لمعاذ بن جبل (أفتان أنت يا معاذ) وهو كان يطيل بالناس الصلاة. فما بالك بشخص يخرجهم من ملة الإسلام.



هذا وصلى الله وسلم على سيدنا محمد وعلى آله الطيبين الطاهرين ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم

المتوكل
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 2274
اشترك في: الاثنين يناير 05, 2004 10:46 pm
مكان: صنعاء
اتصال:

تعقيب

مشاركة بواسطة المتوكل »

بسم الله الرحمن الرحيم

أخي محمد الحيفي
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


إن مشكلة الأخ الدكتور / عبد الملك العولقي ،، في بلاغه المنشور في شبكة هجر ، أنه يظن بأن مخالفة جميع المذاهب الإسلاميه للمذهب الإثناعشري ناتجٌ عن ترك شرع الله تعالى والأخذ بشرع عمر بن الخطاب .
حتى أننا وجدنا في نقاشنا معه حول موضوع ( العول في الميراث ) ، أنه كان يظن أن المذهب الزيدي أخذ بشرع عمر بن الخطاب في مسألة العول . وقد تبينه له أن عمل المذهب الزيدي بالعول هو لما لديه من أدله عن أهل البيت سلام الله عليهم في أن ذلك وعلى رأسهم أمير المؤمنين علي بن أبي طالب ( ع ) .
وبما أننا لم ندخل معه حتى الآن في نقاش المواضيع الفقهيه الأخرى ( كالمتعه وغيرها ) ،،، فحسب ما أراه في فكر الدكتور أنه يظن أيضاً أننا نعمل بشرع عمر في تحريم المتعه .

وكان أساس عنوان ذلك البلاغ في شبكة هجر نابـعٌ من أن كل من أخذ بشرع عمر وترك شرع الله تعالى فقد جعل عمراً رباً له من دون الله .

وعلى ذلك أدعوا الأخ الكريم الدكتور / عبد الملك العولقي ،، أن يراجع نفسه في ذلك العنوان الناتج عن خطأ في تفكيره .

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
صورة
صورة

واصل بن عطاء
---
مشاركات: 885
اشترك في: الاثنين ديسمبر 01, 2003 1:02 am
مكان: مصر المحمية بالحرامية
اتصال:

مشاركة بواسطة واصل بن عطاء »

أحسنت يا أخ محمد ، وأرجو أن تجد أذنا واعية وقلوبا صادقة تقبل الحق .
لو كان الأخ العولقي إماميا يدافع عن مذهبه كان الأمر هينا ، لكنه شخص أثبت جهله باللغة والكتاب والفقه والعقائد ، ويقول الأمر ويخالفه ، وما أقوله للعولقي هو إن أردت أن تكون إماميا فكن كيف شئت فالمذهب الجعفري أحد المذاهب الإسلامية ومقلدوه من أهل القبلة وأخواننا في الدين ما لم يخلطوه بالغلو المذموم ، لكن اقرأ وتعلم ولا تتطاول على أحد ولا تلقي بالحجارة على بيوت من حديد وبيتك من زجاج 1 ميليمتر.
الموت لأمريكا .... الموت لإسرائيل .. النصر للإسلام (عليها نحيا وعليها نموت وبها نلقى الله عز وجل )

((لا بد للمجتمع الإسلامي من ميلاد، ولا بد للميلاد من مخاض ولا بد للمخاض من آلام.)) الشهيد سيد قطب

محمد الحيفي
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 16
اشترك في: الأربعاء يوليو 07, 2004 2:48 am

بس ما يجوز يفعل بيان بتلك الطريقة

مشاركة بواسطة محمد الحيفي »

شكرين للأخوين واصل والمتوكل على ردكما ولكن أريد أن أقول أن لكل مذهب أدلته
فلا يجب أن نقتلب من جماعة التكفير، ثم حتى لو أن المذهب الزيدي أخذ بشرع عمر بن الخطاب لنفرض ذلك هذا لا يعني أنه من أخذ بشرع عمر بن الخطاب أنه قد أشرك. وبعد نحن أيضا يجب أن لا نزيد في هذا الشأن قد عمر والإمام علي عليه السلام وفاطمة الزهراء عليها السلام قدم كلهم عند الباري. ما بش داعي لإثارة الفتن.

يجب أن لا نري نقاط ضعفنا لإعداء الإسلام هذا أهم شيء.

وأهم شيء نريده هو عدم التعصب. لا نريد التعصب الأعمى الذي ليس منه أي فايدة سوى المشاكل وإثارة الفتن بين الناس.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

المتوكل
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 2274
اشترك في: الاثنين يناير 05, 2004 10:46 pm
مكان: صنعاء
اتصال:

تعقيب

مشاركة بواسطة المتوكل »

بسم الله الرحمن الرحيم

أخي الكريم / محمد الحيفي
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


أؤيدك أخي الكريم ، بعدم إثاة الفتن .
ولكن ماذا تقصد بقولك :-
ثم حتى لو أن المذهب الزيدي أخذ بشرع عمر بن الخطاب لنفرض ذلك هذا لا يعني أنه من أخذ بشرع عمر بن الخطاب أنه قد أشرك.
يعني لو كان هناك دليل على مسأله معينه في القرآن ،،، وأتى عمر ( مثلاً ) بخلاف ما حكم الله به في القرآن ،،،،، فهل يجوز لك أن تتبع ما جاء به عمر وتخالف ما جاء به الله تعالى في القرآن !! ؟ ( مجرد سؤال إفتراضي )


أما قولكم أخي :-
يجب أن لا نري نقاط ضعفنا لإعداء الإسلام هذا أهم شيء.
فأقول لكم :
ليس هناك نقاط ضعف للإسلام ،،،، وكل من يظن ذلك فهذا بسبب بعض الشبه التي تثار حول الإسلام ،، وبالرد على تلك الشبه سوف تتيقن أخي الكريم أنه لا يوجد ما يسمى نقاط ضعف .

وإن كنت تظن بأن نقاط الضعف هي التصرفات الخاطئه لبعض المسلمين ،،،، فابشر يا أخي محمد واعلم أن الإسلام حجه على من إعتنقه وليس من إعتنق الإسلام حجه على الإسلام .

حكمه للإمام علي ( ع ) : ( لا تنظر إلى من يقول ، ولكن إنظر إلى ما يقول ) .

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
صورة
صورة

واصل بن عطاء
---
مشاركات: 885
اشترك في: الاثنين ديسمبر 01, 2003 1:02 am
مكان: مصر المحمية بالحرامية
اتصال:

مشاركة بواسطة واصل بن عطاء »

جميع البشر بعد الرسل يؤخذ منهم ويرد بمن فيهم عمر وعلي ، وعمر رضوان الله عليه لم يأت بما يخالف كتاب الله ولكن من كرهوا كتاب الله وكرهوا الإسلام يهاجمون من حافظ على كتاب الله مقروءا ومرتلا ، والذي نحتج بما قام به إلى الآن على الهجمة الشرسة للتشكيك في القرآن الكريم ونقول بأن القرآن كان يقرأ علنا كل رمضان قبل أن يكتبه عثمان في المصاحف ويرسله إلى الأمصار .
الموت لأمريكا .... الموت لإسرائيل .. النصر للإسلام (عليها نحيا وعليها نموت وبها نلقى الله عز وجل )

((لا بد للمجتمع الإسلامي من ميلاد، ولا بد للميلاد من مخاض ولا بد للمخاض من آلام.)) الشهيد سيد قطب

محمد الحيفي
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 16
اشترك في: الأربعاء يوليو 07, 2004 2:48 am

افهم قصدي

مشاركة بواسطة محمد الحيفي »

أخى المتوكل
أنا قصدت إن كان الذي قدمه عمر صحيحا فلماذا لا نأخذه

موالي آل بيت النبي (ص)
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 373
اشترك في: الجمعة يوليو 09, 2004 9:02 pm
مكان: بيروت

مشاركة بواسطة موالي آل بيت النبي (ص) »

اللهم صلي على محمد و آل محمد
السلام عليكم
واصل بن عطاء كتب:جميع البشر بعد الرسل يؤخذ منهم ويرد بمن فيهم عمر وعلي ، وعمر رضوان الله عليه لم يأت بما يخالف كتاب الله ولكن من كرهوا كتاب الله وكرهوا الإسلام يهاجمون من حافظ على كتاب الله مقروءا ومرتلا ، والذي نحتج بما قام به إلى الآن على الهجمة الشرسة للتشكيك في القرآن الكريم ونقول بأن القرآن كان يقرأ علنا كل رمضان قبل أن يكتبه عثمان في المصاحف ويرسله إلى الأمصار .
الامام علي صلوات الله و سلامه عليه ...يؤخد منه و لا يرد عليه فهو معصوم...!!!!
الامام علي صلوات الله و سلامه عليه...هو من حفظ القرآن و حافظ عليه بعد صعود روح خير الخلق سيدنا ونبينا محمد صلوات الله و سلامه عليه... الى بارئها.

الهجمة الشرسة هي ممن يأول القرآن الكريم كما تشتهيه نفسه , بغضاً بآل محمد (ص),محاولاً ان يشكك بالفضائل و المناقب التي نزلت بآل بيت رسول الله بالقرآن و التى انكرها النواصب...

كل من قال لا اله الا الله محمد رسول الله هو مسلم ....الا النواصب...فأسلامهم لا يتعد افواههم
و الناصبي هو من ناصب العداء لال محمد (ص) و ازالهم عم منزلتهم التي خصهم الله بها...فليس الناصبي من حارب و ابغض آل البيت عليهم السلام و عاداهم فقط , انما ايضاً , من انكر فضائلهم و حقهم...

و السلام عليكم
الوصي عنوان مطبوع بجبيني
وولايتي لأمير النحل تكفيني عند الممات وتغسيلي و تكفيني وطينتي عجنت من قبل تكويني بحب حيدرة كيف النار تكويني

صورة

واصل بن عطاء
---
مشاركات: 885
اشترك في: الاثنين ديسمبر 01, 2003 1:02 am
مكان: مصر المحمية بالحرامية
اتصال:

مشاركة بواسطة واصل بن عطاء »

بخصوص عصمة الإمام علي فمن الواضح أنك إمامي وهو واضح من كل كلامك وكان جديرا بك أولا أن تعطينا رأيك فيما قاله العولقي
أما حفظ الإمام علي للقرآن فلا شك عندي أنه كان ممن حفظوا القرآن وبلغوه ، واحد من آلاف ،لكن كما ذكرت المشككين في كتاب الله يقولون أنه حرف وبدل وأنه شكل ونقط فيما بعد وأنه لم يكن مكتوبا وأن عثمان أحرق المصاحف ولم يبق إلا على نسخة واحدة !!!
فقل لي بربك أي رد مسكت لكل ذلك سوى ان يقال أن القرآن كان يقرأ علانية مرة على الأقل في السنة في شهر رمضان في صلاة القيام ؟؟؟؟
أما من يؤولون القرآن وفق ما تشتهيه أنفسهم فهم الجهلاء بلغته والبعيدون عن فهمه والذين يلوون عنق الآيات ويحملونها ما لا تحتمله ولو أردت أن أضرب أمثلة لفعلت .
أنا أقول أنه لا فرق بين الناس في الجنس أو اللون أو النسب وأن الفضل للعمل فقط لا غير فهل أنا بذلك ناصبي وهل خرجت بذلك عن الإسلام ؟؟؟؟؟؟؟
وهل فهمك لآل محمد مثل فهم الزيدية أن المقصود بهم الصالح منهم أيا كان ، أم أن المقصود بهم الأئمة الاثنا عشر وبذلك فإن المنكر حسب وجهة نظرك لإمامتهم ناصبي وخارج عن الإسلام .
الموت لأمريكا .... الموت لإسرائيل .. النصر للإسلام (عليها نحيا وعليها نموت وبها نلقى الله عز وجل )

((لا بد للمجتمع الإسلامي من ميلاد، ولا بد للميلاد من مخاض ولا بد للمخاض من آلام.)) الشهيد سيد قطب

موالي آل بيت النبي (ص)
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 373
اشترك في: الجمعة يوليو 09, 2004 9:02 pm
مكان: بيروت

مشاركة بواسطة موالي آل بيت النبي (ص) »

اللهم صلي على محمد وآل محمد

السلام عليكم

هون عليك...و لا تغضب..!!!

الحمدلله انك استنتجت من كلامي اني امامي...(فنعم الله لا تعد و لا تحصى الشكر له دائماً و ابدا...)
و لكنك بذلك تنسب للزيدية قولهم بان الامام على غير معصوم... فهل هذا حق ...؟؟؟؟
و من كلامك يبدو انك لا تفوت فرصة لاشعال الفتنة و تغذية التفرقة بين الامامية و الزيدية....
اما التعليق على كلام العولقي..فأتركه لمن قرأ ما كتب العولقي...فلم اقرأه و لا اريد ان اتعب نفسي بقرأة ما لا يسمن ولا يغني من جوع...
و لا ادري ان كان العولقي يمثل عقيدة الامامية..و الامامة تقف على موقف العولقي...و العولقي هو الذي يحدد ماهية مذهب الامامية...و ان كنت قد استنتجت من تهجمكم عليه ان سبب هذا التهجم كونه امامي...
و من العيب ان تتخذ كلام احد الاشخاس حجة على غيره ممن ينتسب اليهم, و تثير الضجة حول كلامه, و ان دل هذا فهو يدل انه و بحمد الله لم يستطع احد ان يأخذ على مراجع و علماء الامامية مأخذ, فتحول الى بعض الاشخاص ممن لا تمثل مواقفهم المذهب الامامي,محاولاَ النيل من المذهب...فهنيئاَ لك هذا الضعف...

اما من جهة جمع القرآن و حفظه..فلا ادري من اصدق....
اقرأ ان الخليفة الاول هو من جمع القرآن بعد و فاة رسو ل الله (ص)...و من ثم اقرأ في مكان اخر ان الخليفة الثالث كما هو مشهور بين المسلمين انه هو الذي جمع القرآن و حفظه...و كأن الخليفة الاول و الخليفة الثالث هم احرص على جمع و حفظ كتاب الله اكثر من رسول الله (ص)...فلم يهتم رسول الله بجمعه و لا حفظه حتى اتى غيره و قام بتلك المهمة...

الامامية تقول ان القرآن الكريم قد جمع و حفظ في حياة رسول الله (ص) و قد كان الامام على هو الذي قام بهذه المهمة بطلب من رسول الله (ص)... و بعد ان وري سيد البشر الثرى اعتزل الامام الناس ثلاثة ايام ليكمل تنسيق ما تم جمعه من سور القرآن الكريم....
و جمع المصاحف مرة تانية او ثالثة في عهد الخليفة الثالث...لا يتعداه الى كونه مسألة سياسية.

و لست اهلم ماذا تقصد بصلاة القيام ...!!! فيا ليت توضحها لي.....لاني اعلم بوجود صلاة قيام الليل ..و ايضاَ هناك صلاة التراويح... فهل هذه هي صلاة القيام...؟؟؟

و اعيد تعريف الناصبي:
و الناصبي هو من ناصب العداء لال محمد (ص) و ازالهم عم منزلتهم التي خصهم الله بها...فليس الناصبي من حارب و ابغض آل البيت عليهم السلام و عاداهم فقط , انما ايضاً , من انكر فضائلهم و حقهم...
فهل انت لا سمح الله منهم..؟؟؟
و هل انت ممن ينكر امامة الامام علي عليه السلام... لا قدّر الله...؟؟؟؟
ومن ثم من اتهمك سامحك الله , بأنك ناصبي....؟؟؟؟

في زمننا هذا يقتصر جمهور النواصب على اتباع ابن تيمية امثال عثمان الخميس... و من يحذو حذوه..و الحمدلله ان النصب يقتصر عليهم و لا يتعداهم لغيرهم من المسلمين...
هناك الكثير من اهل السنه المستميتين بالدفاع هن آل البيت ...و لهم منتدياتهم على شبكة الانترنت..و هؤلاء قوم نضعهم على الرأس...و مجلهم و نحترمهم....و هم اخوة لنا بحق ...
الامامية بعقيدتها لا تكفر احد...فكل من قال لا اله الا الله محمد رسول الله فهو مسلم....اما النواصب فهم خارجين على الاسلام بأجماع جميع المسلمين...مع اختلاف تعريف الناصبي...
اما قولك:
لا فرق بين الناس في الجنس أو اللون أو النسب وأن الفضل للعمل فقط لا غير ...فهذا من عقيدة الامامية, فالاحرى بك ان توجه هذا الكلام للذين يفرقون بين العرب و العجم...و للذين يحتقرون الاخرين, و ينسبون لهم التهم و الافترائات...فالحمدلله كنا في بعض الدول العربية التي تتدعي الاسلام ,فرأينا كيف يعامل الغير عربي.. للونه و نسبه...

اما الزيدية..فهما حاول المبغضون ان يثيروا التفرقة بينهم و بين الامامية... فلن ينجحوا بأذن الله ,لأن الزيدية كما الامامية جزء لا يتجزء و مهم من مذهب آل البيت عليهم السلام , و مع الاختلاف في تحديد ماهية الامامة لدى الاثنين , لكنهم اقرب لبعض من غيرهم في العقيدة و المعتقد.... و يكفي انهم يوالون علياَ و يعادون عدوه, و يكفي انهم يقدسون دماء و انفاس الامامين الحسن و الحسين .
اما الاختلافات بينهم فهي لا تتعدى الاختلافات الفقهية....فهم يؤمنون بولاية امير المؤمنين علي عليه السلام ..افهمها..
ومن ثم الموضوع هنا ليس له علاقة للتميز بين الزيدية و الامامية انما عن من يؤخذ التشريع..فأن كنت انت ممن يأخذ بعض الشريعة عن عمر ابن الخطاب...فهذه مشكلتك انت....اما نحن و الحمدلله لا نأخذ التشريع الا من الله سبحانه و تعالى , و الذي امرنا به رسول الله (ص),و يقتصر الاجتهاد على الامور المستجدة...فتستنبط احكامها من الشريعة السمحاء... لكن ان نغير بالصلاة و بالاحكام المنزلة...فتركناه لغيرنا...
فما دخلك انت بموضوع الامامية و الزيدية..؟؟؟؟
اهتم بالمذهب الذي تنتمي اليه ...و دع مسألة التفرقة بين الشيعة....فلن تنال مبتغاك باذن الله...
و بلا زعل....و ان كنت مهتم بوحدة المسلمين فعليك بجوامعهم و ليس بأختلافهم...
خذ نقاط الالتقاء و ابدأ بها...اما التهجم على علماء المذاهب و عقيدتهم ,فلم و لن يجدي نفعا...

و السلام عليكم....
الوصي عنوان مطبوع بجبيني
وولايتي لأمير النحل تكفيني عند الممات وتغسيلي و تكفيني وطينتي عجنت من قبل تكويني بحب حيدرة كيف النار تكويني

صورة

موالي آل بيت النبي (ص)
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 373
اشترك في: الجمعة يوليو 09, 2004 9:02 pm
مكان: بيروت

مشاركة بواسطة موالي آل بيت النبي (ص) »

اللهم صلي على محمد و آل محمد

السلام عليكم

بالصدفة قرأت مشاركات للدكتور العولقي, فأدركت سبب تحاملك عليه....
فحيى الله الدكتور العولقي...و حفظه...

و السلام عليكم
الوصي عنوان مطبوع بجبيني
وولايتي لأمير النحل تكفيني عند الممات وتغسيلي و تكفيني وطينتي عجنت من قبل تكويني بحب حيدرة كيف النار تكويني

صورة

واصل بن عطاء
---
مشاركات: 885
اشترك في: الاثنين ديسمبر 01, 2003 1:02 am
مكان: مصر المحمية بالحرامية
اتصال:

مشاركة بواسطة واصل بن عطاء »

أولا لست أنا الغاضب بل أنت وغضبك جعلك تقع في تناقضات ومن الواضح أن هدفك هو الإساءة إلي بأي طريقة والسلام ، فبينما تصف كلام العولقي بأنه
فلم اقرأه و لا اريد ان اتعب نفسي بقرأة ما لا يسمن ولا يغني من جوع

تعود وتتهمني بأنني
بالصدفة قرأت مشاركات للدكتور العولقي, فأدركت سبب تحاملك عليه....
فحيى الله الدكتور العولقي...و حفظه

فإن كان كلامك الأول جاء عن جهل فكيف تسمح لنفسك بإطلاق الأحكام قبل أن تقرأ ، أم أنه يوحى إليك العلم ولست مثلنا في حاجة لأن تقرأ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
مسألة كونك إمامي ذكرتها فقط لأعرف كيف أرد عليك ففهم الزيدية للعصمة مختلف عن فهم الإمامية لها وكذلك فهمهم لحقوق آل البيت ، وأنا لا يعنيني التفرقة بين أحد ، وصاحبك العولقي الذي تبرأت منه ثم رضيت عنه بعد ذلك كفر الزيدية ، فهل إن ذكرت أن هناك اختلافات بين أهل القبلة وأهل الدين الواحد أكون متأمرا أحاول التفريق بين الإمامية والزيدية ، ومن يقول أنه المسلم ومن خالفه في مسألة فقهية فهو مشرك ؟؟؟ أم أنه لكونه إماميا فيجب أن تدافع عنه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ما تقوله عن حفظ القرآن به بعض الصواب وبعض الخطأ ، الصواب أن القرآن جمع ورتب ترتيبا كاملا شاملا في عهد الرسول ، مقروءا ومكتوبا ، وقد قلت أن أبا بكر وعمر وعثمان وعلي حفظوا القرآن ونشروه ولم أقل جمعوه ورتبوه ، بمعنى أن أبا بكر جمع الصحف التي كتبت في عهد النبي ثم جاء عمر فنشر القرآن مقروءا في صلاة القيام ثم جاء عثمان فنسخ المصاحف الستة وأرسلها إلى الأمصار .
ولم يكن عمل أي منهم فردي بل كان عملا جماعيا اشترك فيه المئات والآلاف وليس فردا واحدا ، فالقرآن نقل إلينا بطريق التواتر وليس الآحاد .
صلاة التراويح لم يسمها عمر بذلك ، وإنما هي صلاة القيام وهي مشروعة في كل المذاهب ، كما تقر غالبية المذاهب بما فيها المذهب الزيدي أنه لا بأس من صلاتها جماعة وهذا ما فعله عمر فوحد المسلمين في شهر رمضان وحفظ كتاب الله مقروءا .
لا زلت لا أفهم ماذا تقصد ب (ازالهم عم منزلتهم التي خصهم الله بها) وكما قلت لك أنا لا أفرق بين جنس أو لون أو قبيلة أو عائلة ولا فضل لأحد على أحد إلا بالعمل .
ومسألة احتقار الآخرين في بلاد العرب فهذا لا ينطبق على مصر خاصة شعب مصر (أما الحكومة فهي تحتقر المصريين أنفسهم) ويمكنك أن تسأل من تريد .
كما قلت كلامي عن الزيدية كان لفهم ماذا تقصد بموالاة آل البيت والإقرار بمنزلتهم الذي جعلته حدا بين الإسلام والكفر ، فلماذا تحمل الكلام فوق ما يحتمل ، أما عن مذهبي فلست مقلدا لمذهب معين وإنما أبحث في القضية وأرى أقرب الآراء لعقلي وآخذ به .
أخيرا انصحك أن توجه كلامك للعولقي الذي حكم بأن كل من ليس على مذهبه مشرك ، في الوقت الذي لم أكفر أو أحكم بشرك أي إنسان ، أم لكونه يدعي أنه إمامي وجبت نصرته وتصديقه والسكوت عن بلاويه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الموت لأمريكا .... الموت لإسرائيل .. النصر للإسلام (عليها نحيا وعليها نموت وبها نلقى الله عز وجل )

((لا بد للمجتمع الإسلامي من ميلاد، ولا بد للميلاد من مخاض ولا بد للمخاض من آلام.)) الشهيد سيد قطب

محمد الحيفي
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 16
اشترك في: الأربعاء يوليو 07, 2004 2:48 am

إنا لله وإنا إليه راجعون

مشاركة بواسطة محمد الحيفي »

الأخ موالي آل النبي الله يحفظك ويهديك
أرى أن التعصب الأعمى يسري في دمك مجرى الدم
أما تعقيبك بأن العولقي بقولك فحيى الله الدكتور العولقي فيبدوا أنك من الذين ليس لهم علم ويقومون بتكفير الناس دونما سبب وكل ما أقوله وأطلبه من الله تعالى هو أن يهديك ويصلحك إلى صراط العزيز الحمد وأن يبعدك عن التعصب الأعمى
وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله الطيبين الطاهرين

أضف رد جديد

العودة إلى ”المجلس العام“