عقيده ابو قنديل

هذا المجلس للحوار حول القضايا العامة والتي لا تندرج تحت التقسيمات الأخرى.
أضف رد جديد

ما هي عقيده ابو قنديل

التصويت ينتهي في الثلاثاء أكتوبر 03, 2006 4:58 am

سني
4
67%
زيدي
2
33%
 
إجمالي الأصوات: 6

ابو قنديل
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 148
اشترك في: الخميس فبراير 23, 2006 7:39 pm
مكان: المنزل

عقيده ابو قنديل

مشاركة بواسطة ابو قنديل »

سالني احد الاخوه السنه بالمنتدي عن سبب توقيعي (سني المذهب - شيعي الهوي)
واحببت ان انقل لكم فحوي ردي عليه لتعرفوني اكثر


ابو قنديل كتب
(
السلام عليكم
سألتني اخي الكريم عن التوقيع
في البدايه منذ 7 اعوام كنت فتي سنيا متاثرا بانجازات حزبولا في لبنان وتحرير الجنوب والشعارات الفارغه فاحببت ان اكون شيعيا ولكني فوجئت بانهم يكفرون ابا بكر وعمر
فعرفت انهم ليسوا كل الشيعه
ثم اصبحت من الشيعه المفضله مع كامل حبي وتقديري للشيخين رضي الله عنهم
ولكني اردت معرفه راي الامام علي في تفضيله علي الشيخين منذ عامان
ووجدت ان الشيخين لايقدم عليهم احد باعتراف وقوول الامام علي فتراجعت عن تفضيلي للامام علي رضي الله عنهم اجمعين
لكن اصبح خير الناس عندي بعد النبي (ص) سيدنا ابا بكر ثم سيدنا عمر ثم سيدنا علي ثم سيدنا عثمان رضي الله عنهم اجمعين
ولاني شيعي ومفضلي اترضي عن كل الصحابه ماعدا اثنان منهم هما معاويه وعمرو بن العاص ولا اترضي عنهم لان معاويه عندي هو من مكن ليزيد وبذلك اسس بدعه الحكم الوراثي في الاسلام
ورغم عدم ترضيي عليهم الا انني لا العنهم ولا اسبهم بسبب عدم جواز لعن المسلم
وكنت قد بينت هذا في موضوع بالمجالس وتم حذفه لان الحسن المتوكل قال انه يثير البغضاء
وهذا فحواهhttp://www.imamzaid.com/vb/showthread.php?t=407))




_________________
ل ا اله الا الله - محمد رسول الله
سني المذهب وشيعي الهوي


هذا كان فحوي الرساله بيني وبين هذا الاخ ومن هذا المنطلق يا ريت الكل يعاملني علي هذا الاساس

وبخصوص الاكمال
اري ان الخلافه هي من حق ال البيت
واري ان امه الاسلام بعد النبي كان لها جناحان جناح الصحابه رضي الله عنهم وجناح ال البيت رضي الله عنهم
اما الصحابه فتوفاهم الله
وبقت فينا العتره النبويه بين اظهرنا
ولو نظر احد لمعتقد اهل السنه في الخلافه بان يكون قرشيا لراي انه لايوجد فروع ظاهره من قريش الا بنو شيبه سدنه الكعبه وال البيت فقط
اما بنو عدي فقد نزل بقيتهم مصر وهلك من هلك واختلط الباقي باهل مصر
وكذلك بنو تيم
وبنو اميه ذابوا وانتهوا وكذلك بني سهم
فان كانت الخلافه لقرشي الان لا تكون الا فعلا لعلوي
وعلي هذا اري الخلافه في ال محمد واري الامامه في ال محمد
واما خلافه سيدنا عمر وابا بكر وعثمان فهي صحيحه رغم انف الحاقدين والا لما بايعهم امير المؤمنين
لا اله الا الله - محمد رسول الله
اللهم صلي علي محمد وعلي ال محمد كما صليت علي ابراهيم وعلي ال ابراهيم في العالمين انك حميد مجيد

أبو إبراهيم السلفي
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 39
اشترك في: الثلاثاء سبتمبر 12, 2006 3:05 pm

مشاركة بواسطة أبو إبراهيم السلفي »

لن أعلق على شيء سوى على القرشيين

فأقول لك أنهم موجود ين بجميع فروعهم بني سهم أغلبهم بالطائف وبني أمية مازالوا موجودين بفروعهم وأيضاً بنو عدي وبنو تيم بل نسل الصحابة أبوبكر وعمر وعثمان رضي الله عنهم مازالوا موجودين حتى الآن وبنو المطلب أخو هاشم وبنو شيبة وبنو مخزوم وغيرهم الكثير الكثير وأغلب القرشيين موجودين في مصر وغيرها من البلاد الإسلامية

فما بالك حصرت القرشيين ببنو شيبة وبنو علي رضي الله عنه فهذا طعن بأنساب الآخرين فاتقِ الله عز وجل والرسول صلى الله عليه وسلم حذر من الطعن بالأنساب وبنو جعفر وبنو عقيل وبنو العباس وبقية الهاشميين كل هذؤلاء نسلهم مازال موجوداً إلى اليوم

أما عن معاوية رضي الله عنه وعمرو بن العاص رضي الله عنه فهذه الآية ترد عليك : {وَإِن طَائِفَتَانِ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ اقْتَتَلُوا فَأَصْلِحُوا بَيْنَهُمَا فَإِن بَغَتْ إِحْدَاهُمَا عَلَى الْأُخْرَى فَقَاتِلُوا الَّتِي تَبْغِي حَتَّى تَفِيءَ إِلَى أَمْرِ اللَّهِ فَإِن فَاءتْ فَأَصْلِحُوا بَيْنَهُمَا بِالْعَدْلِ وَأَقْسِطُوا إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُقْسِطِينَ }الحجرات9

وخروج معاوية رضي الله عنه وغيره من الصحابة على علي رضي الله عنه خروج بتأويل فهو يريد القصاص من قتلة عثمان رضي الله عنه والذين هم موجودين بجيش علي أصلاً طبعاً نحن نعلم ان معاوية أخطئ ولو كان صبر حتى يتولى علي الخلافة وبعد ذلك سيأخذ بقصاص عثمان ولا ننسى أن هؤلاء النفر في جيش علي كانوا يثيرون القلاقل والفتن بين الجيشين

ومعاوية وعمرو صحابيان جليلان أبيت أم رضيت والقرآن الكريم لم يخرجهم من الإيمان بل سماهم بالمؤمنين

رضي الله عن صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم أجمعين لا نبغض منهم أحد ولا نكرهه

تحياتي

ابو قنديل
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 148
اشترك في: الخميس فبراير 23, 2006 7:39 pm
مكان: المنزل

وانا لا اكفرهم

مشاركة بواسطة ابو قنديل »

و انا يا ابو ابراهيم
لا اكفر لا معاويه ولا عمرو بن العاص انا فقط اتوقف
اما بخصصوص القرشيين فانا قلت ان بني عدي نزلوا مصر وهم فعلا لهم بقيه لكن كم ععدهم
وبنو تيم لهم بقيه لكن كم عددهم
اما بخصصوص الطعن بالانساب فانا لااطعن والله
وشوف الروابط انا كاتب هالمواضيع في انساب العرب بمصر
http://www.imamzaid.com/vb/forumdisplay.php?f=16
لا اله الا الله - محمد رسول الله
اللهم صلي علي محمد وعلي ال محمد كما صليت علي ابراهيم وعلي ال ابراهيم في العالمين انك حميد مجيد

أضف رد جديد

العودة إلى ”المجلس العام“