علماء شيعة: لا نسب الصحابة ولا نقول بتحريف القرآن

هذا المجلس للحوار حول القضايا العامة والتي لا تندرج تحت التقسيمات الأخرى.
Nader
مشرفين مجالس آل محمد (ع)
مشاركات: 1060
اشترك في: السبت إبريل 09, 2005 6:22 pm

علماء شيعة: لا نسب الصحابة ولا نقول بتحريف القرآن

مشاركة بواسطة Nader »

موضوع جميل جدا و وقت ظهوره مناسب خاصة في هذه الأيام حيث تنبش أيد قذرة الخلافات المذهبية لأغراض سياسية تافهة.

http://www.alarabiya.net/Articles/2006/08/10/26488.htm

تحياتي..
آخر تعديل بواسطة Nader في الثلاثاء أغسطس 15, 2006 9:51 am، تم التعديل مرة واحدة.
صورة

الامير الصنعاني
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 792
اشترك في: الاثنين مارس 27, 2006 11:55 pm

مشاركة بواسطة الامير الصنعاني »

×××××××

بكل بساطة ان عدم تكفير الصحابة يهد المذهب الرافضي من اساسه
فحتى يقوم مذهبهم لابد من تكفير الصحابة

لماذا ؟
لأنهم جعلوا الامامة بتفاصيلها في مذهبهم أصل من أصول الدين التي لا يصح اسلام المرء الا بها

ومن المعلوم قطعاً أن اهل السنة بما فيهم صحابة رسول الله لا يعتقدون بهذا الأصل

فيلزمهم تكفير أهل السنة وتكفير الزيدية

قال لي أحد الروافض وانا اتحاور
معه صحيح أن الامامة أصل لكن نحن لا نكفركم أهل السنة نحن نكفر فقط من جحد بها

قلت له وما معنى جحد بها

قال يعني عرف انها حق واقتنع ثم انكرها
فانتم اصلاَ مش مقتنعين أنها حق فلذلك مش كفرة

فقلت له طيب
أبو بكر رضي الله عنه وعمر رضي الله عنه وعائشة
كانوا عارفين ومقتنعين أنها حق والا لا ؟

فانكتم لسانه
لأنه لو قال كما هو في مذهبه نعم كانوا عارفين واغتضبوا الامامة غصباً فيلزمه تكفيرهم وهذا ما هم عليه في الحقيقة

ولو أنه قال لي لا لم يكونوا عارفين
لوجب عليه اعذارهم كما تفعل الزيدية

فانفضحت تقيته وآثر السكوت ولم يجب لأنه سينفضح لو اجاب
وهو مفضوح اصلاً لكن بيفكر الناس اغبياء

قالوا ان الامام الصادق قال من لا تقية له فلا دين له
كذبوا والله عليه

ورحم الله الامام جعفر
وحاشاه ان يكون ××××مثلهم
حاشاه حاشاه

تحياتي
العزة لله ولرسوله وللمؤمنين

عاقل مجنون
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 451
اشترك في: الأحد إبريل 23, 2006 9:11 am
مكان: مستشفى الجنان

مشاركة بواسطة عاقل مجنون »

:D :D

بارك الله بيك...........
قالوا : المجنون يتكلم ..
قلنا : والعاقل يسمع ..
********* ********* *********
مجنون يتكلم ولا عاقل أخرس .!؟

Nader
مشرفين مجالس آل محمد (ع)
مشاركات: 1060
اشترك في: السبت إبريل 09, 2005 6:22 pm

مشاركة بواسطة Nader »

مازلت تغرد وحدك خارج السرب بأنشوده الحقد المسماه الرافضية..
هاهو الحقد يقطر من قناعك المتبسم الضاحك الذي عجز أن يمنع تسربه.

يا أخي فض هذا الغبار عن وجهك و ابحث في قضايا تهم المسلمين بدل التسكع في حوارات يصدع لها رأب المسلمين...

و فعلا وجد هذا المقال من يزعزع..
صورة

المتوكل
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 2274
اشترك في: الاثنين يناير 05, 2004 10:46 pm
مكان: صنعاء
اتصال:

مشاركة بواسطة المتوكل »

أخي الامير الصنعاني

بكل بساطة ان عدم تكفير الصحابة يهد المذهب الرافضي من اساسه
فحتى يقوم مذهبهم لابد من تكفير الصحابة

لماذا ؟
لأنهم جعلوا الامامة بتفاصيلها في مذهبهم أصل من أصول الدين التي لا يصح اسلام المرء الا بها

ومن المعلوم قطعاً أن اهل السنة بما فيهم صحابة رسول الله لا يعتقدون بهذا الأصل

فيلزمهم تكفير أهل السنة وتكفير الزيدية
بخصوص هذا السبب الذي ذكرته ... فليس حجة في الإستناد عليه للتدليل على تكفيرهم للصحابه !؟

لأن الزيدية أيضاً تعتبر الإمامه أصلاً من أصول الدين كذلك


-----
من ناحية أخرى :

فبعض الإثناعشرية يكفرونهم بلاشك
والبعض الآخر يكفرهم ، ولكن تقيته تجعله يظهر أمام الغير بأنه غير مكفر لهم
والبعض لا يكفرهم حقيقة ولا يسبهم


فالذين لا يكفرونهم ولا يسبونهم ، عليكم يا أخي الأمير الصنعاني أن تعترفوا لهم بذلك . ولكن للأسف أن بعض أتباعكم يقول أن فلان يكفر الصحابه لمجرد أنه إثناعشري ( رغم أن ذلك الفلان لم يسمع ولم يجد أي تكفير في مؤلفات ذلك الإثناعشري ) .
وخير مثالك على ذلك السيد حسن نصر الله بارك الله فيه


أما يكفرون ويمارسون التقيه ، فعلى أي مسلم أن يحمله أخاه على السلامه ويعامله بالظاهر ، لأنه لم يعلم ما في النفوس إلا الله تعالى .
فطالما لا يكفر ولا يسب كما هو ظاهر ، فعلينا حمله على السلامه ،، ونترك ما في النفوس على عالمها عزوجل ، فهو المحاسب لهم .

وهذه المعاملات في نظري يجب العمل بها للم شتات الأمه


أسأل الله تعالى أن ييسر الأسباب لذلك .... اللهم آمين


تحياتي
صورة
صورة

الامير الصنعاني
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 792
اشترك في: الاثنين مارس 27, 2006 11:55 pm

مشاركة بواسطة الامير الصنعاني »

الحسن المتوكل كتب:أخي الامير الصنعاني

بكل بساطة ان عدم تكفير الصحابة يهد المذهب الرافضي من اساسه
فحتى يقوم مذهبهم لابد من تكفير الصحابة

لماذا ؟
لأنهم جعلوا الامامة بتفاصيلها في مذهبهم أصل من أصول الدين التي لا يصح اسلام المرء الا بها

ومن المعلوم قطعاً أن اهل السنة بما فيهم صحابة رسول الله لا يعتقدون بهذا الأصل

فيلزمهم تكفير أهل السنة وتكفير الزيدية
بخصوص هذا السبب الذي ذكرته ... فليس حجة في الإستناد عليه للتدليل على تكفيرهم للصحابه !؟

لأن الزيدية أيضاً تعتبر الإمامه أصلاً من أصول الدين كذلك


-----
من ناحية أخرى :

فبعض الإثناعشرية يكفرونهم بلاشك
والبعض الآخر يكفرهم ، ولكن تقيته تجعله يظهر أمام الغير بأنه غير مكفر لهم
والبعض لا يكفرهم حقيقة ولا يسبهم


فالذين لا يكفرونهم ولا يسبونهم ، عليكم يا أخي الأمير الصنعاني أن تعترفوا لهم بذلك . ولكن للأسف أن بعض أتباعكم يقول أن فلان يكفر الصحابه لمجرد أنه إثناعشري ( رغم أن ذلك الفلان لم يسمع ولم يجد أي تكفير في مؤلفات ذلك الإثناعشري ) .
وخير مثالك على ذلك السيد حسن نصر الله بارك الله فيه


أما يكفرون ويمارسون التقيه ، فعلى أي مسلم أن يحمله أخاه على السلامه ويعامله بالظاهر ، لأنه لم يعلم ما في النفوس إلا الله تعالى .
فطالما لا يكفر ولا يسب كما هو ظاهر ، فعلينا حمله على السلامه ،، ونترك ما في النفوس على عالمها عزوجل ، فهو المحاسب لهم .

وهذه المعاملات في نظري يجب العمل بها للم شتات الأمه


أسأل الله تعالى أن ييسر الأسباب لذلك .... اللهم آمين


تحياتي
الاخ الحبيب الاستاذ الحسن المتوكل
حفظك الله ورعاك
اسلوبك يلزمني باحترامك

اخي الحبيب
ركز في كلامي رعاك الله وصححني اذا انا غلطان

أنا قلت يا طيب
جعلوا الامامة بتفاصيلها في مذهبهم أصل من أصول الدين


فليس مجرد الامامة أصل من أصول الدين
بل تفاصيل الامامة عندهم ايضاً أصل من أصول الدين
يعني
عدد الائمة 12 هذا أصل في الدين عندهم وليس فرع يمكن النقاش فيه
فمن اعتقد بأن الائمة 13 مثلاً واضاف اماماً جديداً بجانب الاثنى عشر فقد اخل بأصل من أصول الدين
وليس فقط عددهم
بل حتى اسماء واشخاص الائمة فهذا عندهم أصل من أصول الدين وليس من الفروعيات التي تقبل الاخذ والرد
فمن اعتقد بالامامة واعتقد بأنهم 12 إمام لكنه اعتبرهم مجهولين او اعتبر بعضهم مجهولين او حتى اعتبر واحد منهم مجهول لا يُعرف اسمه بعد فقد اخل بأصل من أصول الدين عند الاثنى عشرية
أو من اعتقد بالامامة واعتقد بانهم 12 امام لكنه خالفهم في تسمية امام واحد فقط
فقال مثلاً اعتقد بكل ائمة الاثنى عشرية اللهم بدل الامام جعفر استبدل الامام زيد
فهذا قد اخل بأصل من أصول الدين عندهم

فلذلك هم ملزمون بتكفير أهل السنة وتكفير الزيدية وتكفير كل من خالفهم
واذا لم يكفرونا انهدم مذهبهم كله
وكما تعلم اخي واستاذي الحسن
التقية أصل في مذهبهم
حتى انهم يقولون أن بعض أئمتهم قالوا بحرمة المتعة تقية كما بين ذلك اخونا الباحث الاستاذ الكاظم في موضوعه عن المتعة

وسانقل لك بعض من اقوالهم في تكفير المسلمين سواء الزيدية او السنة




قال الفيض الكاشاني : " من جحد إمامة أحدهم ـ يعني الأئمة ـ فهو بمنزلة من جحد نبوّة جميع الأنبياء " منهاج النجاة ص 48



قال المامقاني : " غاية ما يستفاد من الأخبار جريان حكم الكافر والمشرك في الآخرة على كل
من لم يكن اثنا عشريا " تنقيح المقال 1/208




فقال شيخ الشيعة المفيد « اتفقت الإمامة على أن أصحاب البدع كلهم كفار، وأن على الإمام أن يستتيبهم عند التمكن بعد الدعوة لهم وإقامة البينات عليهم فإن تابوا عن بدعهم وصاروا إلى الصواب وإلا قتلهم لردتهم عن الإيمان، وأن من مات منهم على تلك البدعة فهو من أهل النار " أوائل المقالات: ص16



قال الشبخ حسن آل عصفور: « أخبارهم (يعني الأئمة) عليهم السلام تنادي بأن الناصب هو ما يقال له عندهم سنيا… ولا كلام في أن المراد بالناصبة فيه هم أهل التسنن» المحاسن النفسانية في أجوبة المسائل الخراسانية حسين آل عصفور الدرازي البحراني ص147 منشورات دار المشرق العربي الكبير ص147


قال الخوئي « ومن أنكر واحدا منهم جازت غيبته.. بل لا شك في كفرهم لأن إنكار الولاية والأئمة حتى الواحد منهم والاعتقاد بخلافة غيرهم.. يوجب الكفر والزندقة وتدل عليه الأخبار المتواترة الظاهرة في كفر منكر الولاية.. ويدل عليه قوله ع: "ومن جحدكم فهو كافر ".



"ومن وحده قبل عنكم" فإنه ينتج أي من لم يقبل عنكم لم يوحده بل هو مشرك بالله العظيم، ثم اعتبره ناصبيا وشرا من اليهود والنصارى، بل وأنجس من الكلب مصباح الفقاهة1/324،


في كتاب من لا يحضره الفقيه للصدوق4/543 ، و مستدرك الوسائل7/109 رواية 7774 و بحار الأنوار73/34 ، واختيار معرفة الرجال للطوسي2/495 و761 , طرائف المقال للسيد علي البروجردي2/345 ، و جواهر الكلام للشيخ الجواهري6/67 , التحفة السنية لعبد الله الجزائري ص 92 ما يلي :

عن الرضا والصادق أن " الزيدية والواقفة والنواصب بمنزلة عنده سواء"



وفي : التهذيب4/53 وسائل الشيعة9/222 روايه رقم1884 مايلي :



عن عمر بن يزيد قال: سألته عن الصدقة على النصاب وعلى الزيدية ؟؟ قال لا تصدق عليهم بشيء ولا تسقهم من الماء إن استطعت ، وقال الزيدية هم النواصب.



وفي مستدركا لوسائل : 7/108 ما يلي : قال سألت أبا عبد الله عن الصدقة على النواصب وعلى الزيدية؟ فقال لا تصدق عليهم بشيء ولا تسقهم من الماء إن استطعت، وقال في الزيدية: هم النواصب"ستدرك الوسائل7/108








وفي بحار الأنوار 37/34عن ابن أي عمير :



عمّن حدثه قال سألت محمد بن علي الرضا عن هذه الآية (وجوه يومئذ خاشعة عاملة ناصبة) قال: نزلت في النصاب والزيدية والواقفة من النواصب». قال المجلسي بعد هذه الرواية: « أقول: كتب أخبارنا مشحونة بالأخبار الدالة على كفر الزيدية وأمثالهم من الفطحية والواقفة وغيرهم من الفرق المضلة المبتدعة"!
فكن على يقين اخي الحسن
أن اي اثنى عشري
قال لك ان الزيدية او اهل السنة او الصحابة ليسوا كفار فهو
إما كاذب يستخدم النفاق (التقية كما يسمونها)
أو
جاهل لا يعرف حقيقة مذهبه

وبالنسبة لحسن نصر الله
فهو يا طيب كما تعلم اثنى عشري
وما سقته لك سابقاً عن اصول الدين عند الاثنى عشرية متفق عليه عندهم لا ينكره أحد منهم
لا يوجد اي اثنى عشري يقول بخلاف تلك الأصول وأظنك تعلم هذا جيدا
فحسن نصر الله ملزم بهذا
وليس امامه الا التبرء من هذه الأصول الباطلة ولم أسمع منه هداه الله إلى الحق اي شيء من هذا القبيل


ولكن اتفق معك استاذي الحسن
أنه يجب علينا معاملة الناس بالظاهر
والدليل على وجوب هذا
تعامل رسول الله صلى الله عليه وعلى اله وسلم مع المنافقين مع معرفته بهم
فلم يعاملهم إلا بما أظهروه

وانا لا أعامل حسن نصر الله إلا بما ظهر منه

لم أسمع من حسن نصر الله سب بذيء للصحابة الكرام وزوجات النبي كما سمعناه من بعض الاثنى عشرية
لكن التكفير شيء والسب وللعن شيء اخر
فهو قد لا يسبهم
لكن يرى كفرهم بدليل ما سبق
فعدم تكفيرهم يعني ان حسن نصر الله ليس اثنى عشري
وانت تعلم أنه اثنى عشري وهذا ما هو ظاهر عليه








فمن الغلط استاذي الحسن أن تقيس الزيدية بالاثنى عشرية
ولي عودة ان شاء الله
انتظر تعقيبك اخي الحسن
وتصحيحك لما تراه غلط في كلامي ومنكم نستفيد
تحياتي
والسلام ختام
العزة لله ولرسوله وللمؤمنين

المتوكل
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 2274
اشترك في: الاثنين يناير 05, 2004 10:46 pm
مكان: صنعاء
اتصال:

مشاركة بواسطة المتوكل »

أخي الامير الصنعاني


جعلتني أتفائل حين قُلتَ أنت :-
ولكن اتفق معك استاذي الحسن
أنه يجب علينا معاملة الناس بالظاهر
والدليل على وجوب هذا
تعامل رسول الله صلى الله عليه وعلى اله وسلم مع المنافقين مع معرفته بهم
فلم يعاملهم إلا بما أظهروه

وانا لا أعامل حسن نصر الله إلا بما ظهر منه

لم أسمع من حسن نصر الله سب بذيء للصحابة الكرام وزوجات النبي كما سمعناه من بعض الاثنى عشرية


ورجعت عصدتها !!! :) عندما قلتَ :-
فعدم تكفيرهم يعني ان حسن نصر الله ليس اثنى عشري
وانت تعلم أنه اثنى عشري وهذا ما هو ظاهر عليه
يعني إنك ما تشتي إلا ان يكون حسن نصر الله إنثاعشري على كيفك !! :)


يا أخي خليك على كلامك الأول
وعامله بالظاهر
واعتبره مجدد ومصحح في النهج الإثناعشري



بحجر الله هجعونا من حقكم المماحكات انتوا والإثناعشرية
صورة
صورة

الامير الصنعاني
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 792
اشترك في: الاثنين مارس 27, 2006 11:55 pm

مشاركة بواسطة الامير الصنعاني »

اخي الحبيب الحسن
لم أجد منك اي انصاف

أصبحت متيقنا انك عديم الحجة في هذه النقطة
اخر شيء جيت تقول هجعونا هههه

على العموم يا حبوب
انا ما تطرقت لحسن نصر الله إلى حد الان
ولا قلت انه كافر ولا حتى ذكرت شخصه بسوء لا في هذا الموضوع ولا في غيره

ولا يمكن اعتبار السيد حسن نصر الله مصحح
لسبب بسيط
هو ان المصحح يصحح الغلط مش يسكت عنه
فيتحدث عن الغلط السابق ويصححه
أما شخص ما صحح أي غلط فكيف يكون مصحح ؟

وأنا على كلامي أني أعامل الناس بالظاهر
والظاهر ان حسن نصر الله اثنى عشري رافضي

ما اقدرش اعامله على انه زيدي
لانه مش ظاهر انه زيدي
ولا اقدر اعامله على انه سني لانه مش ظاهر انه سني

تحياتي يا طيب
العزة لله ولرسوله وللمؤمنين

المتوكل
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 2274
اشترك في: الاثنين يناير 05, 2004 10:46 pm
مكان: صنعاء
اتصال:

مشاركة بواسطة المتوكل »

العقدة مستعصية للأسف !!!!



ولا أريد أن أحاورك في كل تفاصيل ما ذكرته ... لأني تؤدي إلى إشعال للفتنه بيننا وبين الإثناعشرية !


ولكن من الأولى بك أن تحاورني حول الخلافات بيننا وبينكم

فعلى نقطة التكفير مثلاً ( التي ماسك فيها ) :-

نحن نعتقد بخلق القرآن
فهل ستسلم بأنكم تكفروننا بناءً على إعتقادنا ذلك ؟؟

طبعاً ليس محل الحوار عن صحة مسألة خلق القرآن من عدمها
ولكني أطرح لك مثالاً يسيراً من بحر تكفيركم !


وبالتالي فلا تنتقد تكفير الإثناعشرية لنا مثلاً بناءً على إعتقادهم بأن الإمامه بجميع تفاصيلها أصل من أصول الدين !!
أظن الفكرة وصلت إليك


وحبذا أن تترك هذا التعبير :-
يا حبوب
وهذا
هههه
لأنها تفقد الحوار من رزانته



تحياتي وإحترامي
صورة
صورة

الامير الصنعاني
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 792
اشترك في: الاثنين مارس 27, 2006 11:55 pm

مشاركة بواسطة الامير الصنعاني »

اخي الحسن
قد تكون من اسباب رفضك للحوار في تكفير الاثنى عشرية للمسلمين انك لا تريد اشعال الفتنة بينكم وبينهم
لكن من أهم الاسباب هو انك لا حجة لك في هذه النقطة اطلاقاً
وليس امامك إلا التأتئه والأمئمه (إن صح التعبير) كما فعل الاثنى عشري الذي كنت أحاوره من قبل

أما مسألة خلق القرآن والتكفير فيها
فلي عودة لها

وحاضر من عيوني
ساتجنب ان شاء الله كلمة حبوب
و هههه

تحياتي
العزة لله ولرسوله وللمؤمنين

محمَّد الحسني
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 41
اشترك في: الثلاثاء أغسطس 15, 2006 6:05 pm
مكان: فناء الكعبة المشرفة

مشاركة بواسطة محمَّد الحسني »

بسم الله الرحمن الرحيم وصلى الله على خير الخلق أجمعين مولانا المصطفى ووصيه المرتضى وآلهما الطاهرين المعصومين ولعنة الله على أعداءه ظالميهم أبد الآبدين..

إن كان مقصودهم بالصحابة (من لقي رسول الله مؤمنا به ومات على ذلك) فبها ونعمت..

وإن كان المقصود بالصحابة الإصطلاح النبوي الذي يدخل فيه عبد الله بن أبي والحكم بن أبي العاص ومن نفَّر برسول الله صلى الله عليه وآله ناقته يوم العقبة ومن أبغض عليا وجلس مجلسه فحاشا لله أن نزعم رضى الله عنهم وهم من لعنهم الله وأخزاهم وأعد لهم نارا خالدين فيها!!

أما مسألة تحريف القرآن الشريف فلا أدري لماذا هؤلاء المغرضون يعشقون إثارتها؟!!

وكأن البخاري لم يورد إثنا عشر رواية صريحة في وقوع التحريف به في كتاب التفسير من صحيحه الذي يعتقدون صحة جميع ما فيه بل ويجزمون بأنه أصح كتاب بعد كتاب الله عز وجل..!

منها ما رواه أن ابن عباس رحمة الله عليه كان يقرأ: { وأنذر عشيرتك الأقربين (ورهطك منهم المخلصين) }
وما رواه أن عمر ابن حنتمة كان يعتقد نقصان آية الرجم من مصحف المسلمين..
وما رواه أن ابن مسعود كان لا يعتقد قرآنية المعوذتين..

وغيرها الكثير,,

أما مسألة تكفير من يسمون أنفسهم أهل السنة والجماعة فقد ذهب بعض الإمامية رفع الله شأنهم إلى كفرهم ظاهرا وباطنا ولهم أدلتهم التي يعجز أقوى المكفَّرين عن ردها منهم الشيخ يوسف آل عصفور البحراني (ت: 1186هـ) رضوان الله عليه في حدائقه الناضرة في فقه العترة الطاهرة

وذهب آخرون من الإمامية إلى كفرهم باطنا دون الظاهر إلا من أعلن العداء لآل محمد صلوات الله عليه وعليهم صراحا ولهم أدلتهم رضوان الله عليهم ومن هؤلاء سيدنا ومولانا أستاذ المراجع والمجتهدين أبو القاسم ابن علي الأكبر الموسوي الخوئي (1317-1413هـ) رضوان الله عليه..

فجميع ما ذكره المشار إليهم له توجيهاته..

والغريب أن هؤلاء أخزاهم الله يصرحون بكفر الشيعة الإمامية بقلة حياء منقطعة النظير استنادا إلى مبان غاية في الهشاشة والركاكة ولا يستحيون بعدها من اظهار الإستنكار من تكفير الشيعة الإمامية لهم!

أبو حنيفة ومالك والشافعي وأحمد وابن تيمية وابن عبد الوهاب أجمعوا على كفر من تبرأ من أبي بكر وعمر!!

فهل هذا يدل على الإعتقاد بإسلام الشيعة الإمامية رضوان الله تعالى عليهم أم كفرهم؟!!
- روى البخاري في صحيحه (ح3714, 3767) مرفوعا:

"فاطمة بضعة مني من أغضبها أغضبني".

- وروى في صحيحه (ج4 ص42) عن عائشة:

"..فغضبت فاطمة بنت رسول الله صلى الله عليه وسلم فهجرت أبا بكر فلم تزل مهاجرته حتى توفيت..".

خادم الحسنين
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 97
اشترك في: الاثنين يوليو 10, 2006 9:15 pm
مكان: مصر المحروسة

مشاركة بواسطة خادم الحسنين »

بسم الله الرحمن الرحيم

محمد الحسني....


يبدو أنك تجهل عقائد الإمامية في القرآن فقد ألف علامتهم النوري الطبرسي

كتاب بعنوان (فصل الخطاب في إثبات تحريف كتاب رب الأرباب)


والكلام في هذا الموضوع لا ينتهي....


أخي قد كذبت بادعائك أن الإمام البخاري أسند أحاديث في التحريف والعياذ بالله


كل الروايات...هداك الله... إنما تدور حول المنسوخ والقراءة الشاذة

وأقول أيضا ..الشيعة الإثنى عشرية كفرة إلا عوامهم


فقد بوب الكليني في الكافي بابا بعنوان..(الأئمة يعلمون الغيب) وبابا بعنوان (الإئمة يعلمون متى

سيموتون)

وبابا بعنوان الأئمة يعلمون علم ما كان وما سيكون



أما بالنسبة لأخي الفضل الحسن المتوكل...

يا أخي إليك ما يثبت أن الإثنى عشرية يكفروننا ويكفرون الزيدية..


قال الخميني في {تحرير الوسيلة 1/119}: (غير الاثني عشرية من فرق الشيعة إذا لم يظهر منهم نصب أو معاداة وسب لسائر الأئمة الذين لا يعتقدون بإمامتهم طاهرون وأما مع ظهور ذلك منهم فهم مثل سائر النواصب).


وأنتم لم تعادون الخلفاء الثلاثة وبالتالي أنتم في نظر الخميني نواصب


ـ وقال حسين بن الشيخ محمد آل عصفور البحراني في {المحاسن النفسانية في أجوبة المسائل الخراسانية ص157 ط بيروت}: ( على أنك قد عرفت سابقاً أنه ليس الناصب إلا عبارة عن التقديم على عليٍّ عليه السلام).

يعني كل أهل السنة نواصب في نظرهم لأنهم يقدمون أبو بكر الصديق

ـ وقبلها قال في ص147 من كتابه: (بل أخبارهم تُنادي بأنَّ الناصب هو ما يُقال له عندهم سنياً).


جبها من الآخر


ـ قال المفيد في كتابه: {عدة مسائل ص 253،263،265،268،270 ط قم} أطلق لفظ الناصبي على أبي حنيفة.


ومما لا يخفلى أن أبو حنيفة كان مواليا لآل البيت



أما بالنسبة لمسألة خلق القرآن....


يا أخي الحبييييييييييب


معنى الخلق الوجود بعد العدم

الذي يقول بأن علم الله وصفاته لمن يكن لها وجود قبل أن يخلق الله القرآن فهو كافر بلا أدنى

شك




إذ أن ثمة التكفير لمن أنكر أن الله لم يكن له علم ولا صفات حتى خلق الله القرآن والعياذ بالله



لكن الذي يتأول خلق القرآن بمعنى آخر فهو ليس بكافر


مثال:

قال تعالى..(الله لا إله إلا هو الحي القيوم)


من قال أن هذه الآية مخلوقة أي أن كلمة الله لم تكن موجودة...والله موجود في كل وقت

وكلمة لا إله إلا هو لم تكن موجودة...وكلمة التوحيد موجودة في أي وقت


والحي لم تكن موجودة..والله حي في أي وقت

والقيوم لم تكن موجودة...والله قيوم في أي وقت

فمن يقول بذلك فهو كافر

ولا أظن أن أحدا من الزيدية يقول بذلك

يعني... من تأول الخلق بمعنى آخر فلن يكون كافرا



الفيصل هنا هو النية في كلمة خلق القرآن



هل إتضحت الفكرة الآن .......

محمَّد الحسني
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 41
اشترك في: الثلاثاء أغسطس 15, 2006 6:05 pm
مكان: فناء الكعبة المشرفة

مشاركة بواسطة محمَّد الحسني »

بسم الله الرحمن الرحيم وصلى الله على خير الخلق أجمعين النبي محمد المصطفى والوصي علي المرتضى والصديقة الشهيدة فاطمة الزهراء والحسن المجتبى والحسين الشهيد بكربلاء وعلي بن الحسين المذكور في أعلى الملأ ومحمد بن علي باقر علوم الأنبياء وجعفر بن محمد ناشر فقه الأوصياء وموسى بن جعفر رهين سجون الأدعياء وعلي بن موسى الرضا في الأرض وفي السماء ومحمد بن علي سليل الأسخياء وعلي بن محمد والحسن بن علي سجينا عسكر سامراء ومحمد بن الحسن خاتم الأوصياء ومقيم العدل وماحق الظلم ومنصف الأبرياء وسلم تسليما كثيرا..

المدعو خادم الحسنين:

كنت أتمنى أن يكون جوابك أكثر مصداقية وواقعية عوض اللف والدوران وإلقاء الكلام على عواهنه بدون تمحيص!

تقول:
يبدو أنك تجهل عقائد الإمامية في القرآن فقد ألف علامتهم النوري الطبرسي

كتاب بعنوان (فصل الخطاب في إثبات تحريف كتاب رب الأرباب)


أقول:
ما أنا بأحق بهذا النعت ممن أطلقه!
إن كنت لا تعلم فاعلم أن العلامة الشيخ حسين النوري الطبرسي (ت: 1320هـ) رضوان الله عليه ثلثا روايات كتابه المذكور من مصادر أهل سنة عمر وجماعة معاوية! فحري بمقولة تحريف القرآن الكريم أن تكون صادرة من أتباع عمر لا من أتباع علي صلوات الله عليه وآله.. هذا أولا,,

ثانيا, ما دام أن القرآن الكريم نعتقد تحريفه! فلماذا نحن الشيعة الإمامية لدينا أكثر من ثلاثمئة عالم قد فسره وأوضح دقائقه وبين معانيه وأسراره ونروي روايات يصعب حصرها في فضل قراءته وتدبره وحفظه وحمله؟؟
راجع على سبيل المثال: الكافي/ الجزء الأول: كتاب فضل القرآن.

ثالثا, الروايات التي يشتم منها رائحة تحريف هي محمولة على تحريف المعنى والتفسير والتأويل لا نص القرآن ومتنه والعياذ بالله..

وقد روى ابن سعد (168-230هـ) في طبقاته الكبرى في ترجمة أمير المؤمنين صلوات الله عليه وآله أنه جمع القرآن كما أنزل بعد استشهاد رسول الله صلى الله عليه وآله.
والقرآن كما أنزل متنه فقد شرح رسول الله صلى الله عليه وآله ذلك المتن وفسره تفسيره الصحيح وهذا المتن وذلك التفسير جمعهما أمير المؤمنين صلوات الله عليه وآله.

وروينا نحن الإمامية أن أمير المؤمنين صلى الله عليه وآله جاء بذلك المصحف المشتمل على التنزيل والتأويل لأبي بكر بعدما جمعه فقال له عمر: لا حاجة لنا بقرآنك فلدينا مثله!! فرجع أمير المؤمنين صلوات الله عليه وآله به إلى بيته ثم كان من بعده عند الحسن ثم الحسين ثم علي بن الحسين ثم محمد بن علي ثم جعفر ثم موسى ثم علي ثم محمد ثم علي ثم الحسن ثم ابنه محمد الحجة المهدي صلوات الله عليهم أجمعين.

فأي رواية في كتب الإمامية تشير إلى تحريف فمقصوده التأويل والتفسير لا التنزيل والمتن فافهم..

وهذا منطقي جدا!
فالنبي صلى الله عليه وآله كما أنه لم يدع الأمة هملا لا زمام لها ولا قياد! فقد أوضح لها جميع أمور دينها بما فيها شرح القرآن وتفسيره وبيان معانيه..

وحيث أن المنسوبين إلى الإسلام اليوم بشتى فرقهم ونحلهم لا يملكون أدلة قطعية على صحة تفسير كل آية من آي الذكر الحكيم عن نبي الأمة صلوات الله عليه وآله وإنما آيات دون آيات..

فهذا يضعنا أمام إحتمالين!
إما أن النبي صلى الله عليه وآله لم يفسر القرآن الكريم لأمته وهذا قطعي البطلان بالدليل المتقدم..
وإما أنه بيَّن للأمة تفسيره وتأويله ولكن الأمة ضيعت ذلك التفسير وذلك التأويل أصالة كان ذلك التضييع أو جناية, وهو المتعين..

فالشيعة الإمامية رضوان الله عليهم حينما يقولون أن الإمام الحجة المهدي صلوات الله عليه وآبائه سيُظهر قرآن علي بن أبي طالب سلام الله عليه فهم يشيرون إلى القرآن الذي تقدم وصفه وهو الحاوي للتنزيل والتأويل, لا التنزيل فقط كما هو موجود اليوم.

تقول:
أخي قد كذبت بادعائك أن الإمام البخاري أسند أحاديث في التحريف والعياذ بالله


كل الروايات...هداك الله... إنما تدور حول المنسوخ والقراءة الشاذة


أقول:
الكذب عندنا حرام ولا يجوز, فلا ترم به من أنت أحق منه به.. هذا أولا,,
ثانيا, إن كانت زيادة الكلمات والأيات عندكم تسمى قراءة شاذة! فما بالها تصبح تحريفا عند غيركم؟! أباءكم تجر وباء غيركم ممنوعة من الصرف!!

ثم ماذا تقول في ما رواه مسلم (202-261هـ) في صحيحه عن أبي موسى الأشعري أنه قال لأهل البصرة: أن سورة الأحزاب كانت تعدل سورة البقرة في الطول؟
مع العلم أن سورة البقرة تزيد عن سورة الأحزاب أكثر من مئتي آية!!

وقول الزهري (56-124هـ) -وهو من فقهاءكم- أن القرآن ذهب منه شيء كثير بعد حرب اليمامة!! أخرجه السيوطي (ت: 911هـ) في الإتقان والهندي (ت: 975هـ) في كنز العمال عنه.


تقول:
وأقول أيضا ..الشيعة الإثنى عشرية كفرة إلا عوامهم


أقول:
سبق أن قلت أنهم يكفرون الشيعة ثم يستنكرون بكل وقاحة تكفيرهم إياهم!! وهذا شاهد قولي المتقدم.

تقول:
فقد بوب الكليني في الكافي بابا بعنوان..(الأئمة يعلمون الغيب) وبابا بعنوان (الإئمة يعلمون متى

سيموتون)

وبابا بعنوان الأئمة يعلمون علم ما كان وما سيكون


أقول:
أما الغيب المطلق فلا يعلمه إلا الله عز وجل وأما غيره فذلك فضل الله يؤتيه من يشاء والله ذو الفضل العظيم, أم يحسدون الناس على ما آتاهم الله من فضله؟!


تقول محاولا الإصطياد بالماء العكر للزيدية:
وأنتم لم تعادون الخلفاء الثلاثة وبالتالي أنتم في نظر الخميني نواصب


أقول:
لماذا تتكلم في ما تجهل؟
أتظن أن ممدوح الحربي ينطق الحق في تبيينه لعقائد الفرق المخالفة لكم؟

هل تعلم أن السيد الشريف يحيى بن الحسين بن القاسم بن إبراهيم بن إسماعيل بن إبراهيم بن الحسن ابن الإمام الحسن صلوات الله عليه, المشهور بين الزيدية بالإمام الهادي (245-298هـ) له كتاب إسمه "تثبيت الإمامة" يقول فيه أن عمر بن الخطاب اقتحم دار فاطمة صلوات الله عليها ليخرج عليا صلوات الله عليه للبيعة؟؟

وهو عين قول الإمامية رضوان الله عليهم..

وقد روى نحوه أبو بكر بن أبي شيبة (ت: 235هـ) وأبو بكر عبد الرزاق بن همام (128-211هـ) في مصنفيهما بسندين صحيحين على مبانيكم وابن عبد ربه (ت: 328هـ) في العقد الفريد والبلاذري (ت: 276هـ) في أنساب الأشراف والطبري (ت: 310هـ) في تاريخه وغيرهم..

وهل تعلم أن يحيى الهادي -بل وجميع الزيدية- يعتقدون كفركم أيها المجبرة الجهوية؟

إقرأ رسائله تجد عين ما ذكرناه..

وإن كنت لا تعلم بالسيد مجد الدين المؤيدي الذي يربو على التسعين وهو رأس الزيدية في اليمن فاعلم أنه يتبرأ من غاصبي الخلافة ويلعنهم لا بدعوى مني إنما بنقل الثقات عنه..


تقول:
يعني كل أهل السنة نواصب في نظرهم لأنهم يقدمون أبو بكر الصديق


أقول:
سبق أن بينت للقاريء أن هذا رأي شطر من علماءنا رضوان الله عليهم فهم يعتقدون كفر من والى أعداء آل محمد صلوات الله عليه وعليهم ظاهرا وباطنا.
فلم تأت بجديد.

تقول:
ومما لا يخفلى أن أبو حنيفة كان مواليا لآل البيت


أقول:
ما دام كذلك فلماذا روى أبو حاتم ابن حبان (ت: 354هـ) في مجروحيه وضعفاءه ومتروكيه في ترجمة المخذول أعلاه أن أبا عبد الله جعفر بن محمد صلوات الله عليهما جعل لعنته ولعنة آبائه وأجداده على أبي حنيفة؟؟

ولماذا كان يقيس الدين برأيه ويرد أحاديث رسول الله صلى الله عليه وآله كما روى عبد الله بن أحمد بن حنبل (ت: 290هـ) في العلل وابن عدي (ت: 365هـ) في كامل الضعفاء وابن حبان في مجروحيه والعقيلي (ت: 322هـ) في ضعفاءه والخطيب (ت: 463هـ) في تاريخه؟

أهذا حال من يحب رسول الله فضلا عن أهل بيته صلوات الله عليه وعليهم!!!
أم من يكيد الدين ويروم محقه وإزالته؟؟

تقول:
أما بالنسبة لمسألة خلق القرآن....


أقول:
البخاري صاحب صحيحكم الأول طرد من بخارى لقوله بخلق القرآن راجع ترجمته عند الذهبي (ت: 748هـ) وأحمد ابن حجر العسقلاني (ت: 852هـ)
- روى البخاري في صحيحه (ح3714, 3767) مرفوعا:

"فاطمة بضعة مني من أغضبها أغضبني".

- وروى في صحيحه (ج4 ص42) عن عائشة:

"..فغضبت فاطمة بنت رسول الله صلى الله عليه وسلم فهجرت أبا بكر فلم تزل مهاجرته حتى توفيت..".

موالي آل بيت النبي (ص)
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 373
اشترك في: الجمعة يوليو 09, 2004 9:02 pm
مكان: بيروت

مشاركة بواسطة موالي آل بيت النبي (ص) »

فكن على يقين اخي الحسن
أن اي اثنى عشري
قال لك ان الزيدية او اهل السنة او الصحابة ليسوا كفار فهو
إما كاذب يستخدم النفاق (التقية كما يسمونها)
أو
جاهل لا يعرف حقيقة مذهبه
اشهد بانك اما جاهل و اما كذاب....
الوصي عنوان مطبوع بجبيني
وولايتي لأمير النحل تكفيني عند الممات وتغسيلي و تكفيني وطينتي عجنت من قبل تكويني بحب حيدرة كيف النار تكويني

صورة

محمد الغيل
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 2745
اشترك في: الأحد إبريل 18, 2004 3:47 am
اتصال:

مشاركة بواسطة محمد الغيل »

لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم


كلام والله يقطع القلب ويفري الجلد عن العظم ويسلخ هذه الامة سلخ الشاة عن جلدها بعد ذبحها ...!

حتى كلمة الامام يبخل بها احدهم على مولانا الامام الهادي الى الحق يحيى بن الحسين صلوات الله عليه فراح يصدر بكيبورده
" ..هل تعلم أن السيد الشريف يحيى"
لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم وانا لله وانا اليه راجعون ..!


هنا اقول :

ان المدرسة الزيدية تكتفي بالتشكي من من تقدم امير المؤمنين الامام علي بن ابي طالب صلوات الله عليه ..!

وقد اشبعنا هذا الموضوع بحثا في العديد من المواضيع هنا في هذا المنتدى ولله الحمد والمنة فيرجع اليها ..!

واقول ايضا :

أن تكفير السلفية للزيدية فأمر مقطوع به وظاهر وواضح ..! فقد نسوبنا الى المبتدعة وعباد القبور واستباحوا دماء الزيدي في أكثر من فتوى ...!

فالرجاء كل الرجاء ترك المزيادات الفارغة والتى لا طائل تحتها ...!

واقول ايضا:

قد ثبت تكفير قدماء الامامية للمدرسة الزيدية وهذا امر ظاهر ولم يعد يخفى على احد ..!
فقد جاءت الكثير من الرويات في كتبهم ونطلقت بالتكفير والتفسيق والقدح والجرح في قدماء العترة من آل محمد كالامام عبد الله المحض وولده الاما م محمد بن عبد الله النفس الزكية وغيرهم ...!
حتى ان بعض هذه الرويات تقول ان الزيدية كلاب النار وحصب جهنم ..!

وهنا اقول ايضا :

الرجاء كل الرجاء ترك المزيادات الفارغة والتى لا طائل تحتها ...!

واقول ايضا :


اما قول الامام الخميني يرحمه الله ويغفر له في مسألة تكفير الزيدية فقد ظهر لنا هذا القول هو وغيره في كتاب الابعين حديثا لكنا والله مع هذا نكن له كل التقدير والاحترام ونحمله على اسلامة ...!

والذي ظهر لي بعد تفكير في هذه المسألة أن هذه الكتابات صدرت من الامام الخميني ايام شبابه وهيجان قريحته ...!
واظن ظنا ولا اقطع قطعا انه رجع عن هذه الاقوال بعد ان اصبح اماما يقود دولة اسلامية شامخة الاركان والمعالم استفادت كثيرا اثناء قيامها من خروج ائمة الزيدية على الظلم والظلمة وما خبر الشاة عنكم ببعيد ..!


ثم بعد هذه المقدمة اقول مناديا لكم اخواني :

اليوم وبعد صلاةالعصر كنت في منزلي اشاهد نشرة الاخبار عبر قناة المنار انار الله قلوب القائمين عليها ..

نعم

جاء في هذه النشرة خبر سار اثلج والله صدري و افرح قلبي فستمر فرحي وطال بقائه في ثنياء جوانحي الى ان فتحت هذه المشاركة واطلعت على مافيها من كلمات غير مسؤولة ولكمات غير مرغوبة وتعريضات غير محمودة ..! لا ترقب في مؤمن الا ولا ذمة ..!

فتعكر ورب الكعبة صوف قلبي ....! واوغرتم وجرحتم والله بها صدري وضاق بي الحال من هذا الحال ...! فقررت في نفسي الترحال عن مثل هذه الكتابات وهجرها وتجاهلها لكن والله لم تهونوا ولم يهن مقامكم عندي فاغلبكم ضيوفنا وانتم من نزل في دارنا وحل في مجالسنا ...! فعمدت الى بلسم الحوقلة قائلا في سري ومتمتما في خلدي ب "لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم :( ...! "


نعم يا احوان

الخبر كان بالصوت و الصورة وخلاصته تفيد ان مفتي الديار اللبنانية وهو سني المذهب والمعتقد قام بزيارة الضاحية الجنوبية المدمرة والتى دمرها العدوان الغاشم ...!
رافقه في هذه الزيارة العديد من اخوانه من علماء السنة والكثير من اخوانه من علماء الشيعة واجتمع الشمل في الضاحية وقام مفتي لبنان اثناء الزيارة بقول تصريح لقناة المنار التى كانت هناك لتصوير الحدث أكد فيه على وحدة الصف وانا اخوة في الدين ويجمعنا دين واحد ولنا عدو واحد ..!
ثم قام احد علماء الاخوة في الله الجعفرية وقال كلمة هو الاخر كان لها نفس المضمون ..!

يا اخوان

من يستفيد من تفريق صفنا غير الامريكان والصهاينة ..؟؟؟


من سيتفيد من قتل بعضنا بعضا وضربا بعضنا بعض وهتك بعضنا بعض وتكفير بعضنا بعضا غيرهم ..؟

انا لا اقول ان كل شيء تمام وبنبي ..!

و لا ننكر ان هناك خلافات ومذاهب ولا ادعو لطمسها ومحوها ...!

ولا ننكر ان هناك حق وباطل

لكن يااخواني هناك اسلوب مؤدب احسن من هذا بكثير للحوار والمناقشة والمباحثة هناك اسلوب افضل من هذا بكثير بلا شك ولا ريب لنشر الافكار وبث المعلومات وطرق للاقناع ... وانتم هنا من يشاطرني الرأي ويتفق معي ...!


واقول ايضا :

هذا فيما يتعلق بالافكار والخواطر والرأي والرأي الاخير ...!

اما ما يتعلق بالحرمات والدماء والاعراض فلا والله لا نقول به ولا نرتضيه لا يحل ان يستهان بسفك دم مسلم هنا أو هناك اينما كان والى اي مدرسة فكرية ينتسب ..!

وكلا منا يراجع مروياته الحديثية وتذكروا احديث رسول الله (ص) "أمرت أن اقاتل الناس حتى يقولوا لا إله الا الله فإذا قالوها عصموا مني دماءهم وأموالهم الا بحقها وحسابهم على الله ."

وعنه أنه قال : " كل المسلم على المسلم حرام دمه وماله وعرضه "

ومن خطبة حجة الوداع التى روية من عدة طرق وهي من آخر ما أوصا به رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم امته :

" إن دماءكم واموالكم عليكم حرام كحرمة يومكم هذا في شهركم هذا في بلدكم هذا . الا هل بلغت ؟ اللهم اشهد فلا ترجعوا بعدي كفارا يضرب بعضكم رقاب بعض".

وفي الصحيح عنه صلى الله عليه وآله وسلم أنه قال : "لا يحل دم امريء ٍ مسلم يشهد أن لا إله الا الله وأني رسول الله الا بإحدى ثلاث الثيب الزاني والنفس بالنفس والتارك لدينه المفارق للجماعة ".

وفي حديث ابن مسعود ولفظ أم المؤمنين عائشة : " لا يحل دم امريءٍ مسلم الا من ثلاث زنى بعد ما احصن وكفر بعد ما أسلم أو قتل نفسا فقتل بها " .

وهذا رواه غيرهما من الصحابة مثل عثمان وطلحة وجابر وابن عباس وانس ..!




اعتقد انكم اخوتي تتفقون معي في قضية هامة وهي ان لنا عدو واحد ..

عدو يتربص بنا ويرغب في طمس هويتنا ويحارب ديننا وحضرتنا وتقافتنا ..!


لماذا لا نقف صفا واحدا ضده ونثبت له انا امة واحدة كما فعله الاخوة في لبنان واثبتوا للعالم ان لهذا الدين صورة مشرقة رائعة شفافة غير التى كانوا قد رسموها عنه ....!

لقد اشار رسول الله الى هذه الامة وقال عنها انها كالجسد الواحد ...!

فاين نحن من هذا ...؟ واين نقف ...؟؟ وما هو جوابنا يوم السؤال في عرصات القيامة ..؟

نسئل الله السلامة لنا ولكم اخوتي .!
وهنا اعود مكررا الدعوة

هيا هلموا وتعالوا الى حوار راقي مؤدب يحترم الاخرين ويحترم مشاعرهم ..!

حوار نذكر فيه الحقائق لا لكي يقال... أو يشار الينا بالبنان ... !

ايضا لا يكون حوارنا من اجل الحوار ...وكثرة المشاركات والنسخ والصق ...!

بل يكون حوارنا لله أولا : وللتعلم ثانيا : وللهداية ثالثا .. !


سلام الله عليكم اخوتي في الله والى لقاء ..!
صورة
يُرِيدُونَ لِيُطْفِؤُوا نُورَ اللَّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَاللَّهُ مُتِمُّ نُورِهِ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُون
صورة

أضف رد جديد

العودة إلى ”المجلس العام“