فصول من الحوار نابضة بحب آل البيت دون الرافضة..

هذا المجلس لطرح الدراسات والأبحاث.
أضف رد جديد
الحسين اشبوكي
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 12
اشترك في: الاثنين مايو 15, 2006 11:07 pm
مكان: طنجة - المغرب

فصول من الحوار نابضة بحب آل البيت دون الرافضة..

مشاركة بواسطة الحسين اشبوكي »

بسم الله الرحمن الرحيم

أشهد أن لا إله إلا الله الملك الحق المبين..
وأشهد أن سيدنا محمدا عبده ورسوله ومصطفاه وخليله صلى الله عليه وآله وسلم..
وأشهد أن القرآن الكريم كلام الله عز وجل المنزل على سيدنا محمد بن عبد الله الهاشمي خاتم النبيين وإمام المرسلين وسيد ولد آدم أجمعين..
وأن أشهد أنك يا ربنا قلت وقولك الحق: ﴿والسابقون الأولون من المهاجرين والأنصار والذين اتبعوهم بإحسان رضي الله عنهم ورضوا عنه وأعد لهم جنات تجري من تحتها الأنهار خالدين فيها أبدا ذلك الفوز العظيم﴾.
فالحمد لله سبحانه الذي هدانا لهذا وما كنا لنهتدي لولا أن هدانا الله لقد جاءت رسل ربنا بالحق.. اللهم لك الحمد.. اللهم لك الحمد.. اللهم لك الحمد..


مع أبي الفتوح التليدي في كتابه الأنوار الباهرة.. عنوان وديع لأخينا في الإسلام وخصمنا في الاتجاه العقائدي العام الشيخ الداعية مرتضى العسكري.
وإنها لحقيقة جليلة ينبغي الوقوف عندها.. ألا وهي الاختيار الأنسب لعناوين الكتب عند الإمامية الإثني عشرية.
وكذا طريقة التحرير والبيان.. سمة مميزة للكتابات الرافضة من أمة الإسلام.. .
مهلا مهلا، فإن تسمية شيعة الإمامية، "وارثي" أسرار أهل البيت الحسينيين، بالرفض سب لهم وشتم وانتقاص.. .
فليكن حديثنا في صفحات هذه الرسالة حديثا متئدا وملتزما بشروط الحوار الجاد والمثمر.
لكن هل من الحوار أن أصانع خصمي وأقول فيه غير ما أراه عليه ؟ وهل من النصيحة أن أشهد في محاوري غير ما يلتبس به من طريقة ومنهج ؟
ألا فاعلم في البداية يا مرتضى الإمامية أن الذي انتقدته في كتابك هذا هو شريف حسني عريق نسبه إلى سيدنا رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم.
بل إن الذي نلت منه في كتابك هذا "شيعي" بالعاطفة، محب إلى حد البكاء والفناء في أهل بيت رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم.
فشيخنا أبو الفتوح كما لا يلعن معاوية وأضرابه وأتباعه لا يترضى عليهم بل إنه يلعن ويسب من جاء بعده من الأمويين الظلمة الفجرة.. لما فعلوه في الإمام علي وابنيه سيدي شباب أهل الجنة الحسن والحسين وشيعتهم من بني هاشم عليهم السلام من تقتيل وتشريد وتنكيل وتعذيب.. ناهيك عن النيل من أعراضهم وإجبار الناس سماع لعنهم وسبهم.
فماذا أعد اللاعنون للإمام علي عليه السلام من بني أمية أمام الرب جل جلاله ورسول الله صلى الله عليه وآله وسلم قد قال في حديث صحيح:
من سب عليا فقد سبني.
وقال صلى الله عليه وآله وسلم للإمام علي في حديث صحيح:
أنت مني وأنا منك.
وعهد صلى الله عليه وآله وسلم للإمام علي في حديث صحيح أنه لا يحبه إلا مؤمن ولا يبغضه إلا منافق.
وقال صلى الله عليه وآله وسلم في حديث صحيح عده السيوطي في المتواتر:
من كنت مولاه فعلي مولاه، اللهم وال من والاه وعاد من عاداه.
وقال صلى الله عليه وآله وسلم:
من أحب عليا فقد أحبني ومن أحبني فقد أحب الله، ومن أبغض عليا فقد أبغضني ومن أبغضني فقد أبغض الله.
وقال صلى الله عليه وآله وسلم في حديث صحيح:
أنا مدينة العلم وعلي بابها فمن أراد المدينة فيأت الباب.
وهي كلها أحاديث يذكرنا بها شيخنا أبو الفتوح أثناء دروسه وسطرها في العديد من كتبه التي تناولت مسألة التشيع لآل بيت رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم.
كما أن تاريخ مناظرات شيخنا مع طوائف من أهل السنة المنحرفين عن أهل البيت النبوي شاهد على مدى اعتدال أبي الفتوح حتى إنه وسم عند بعض المتعصبة النواصب بالرفض لعدم ترضيه على معاوية وأضرابه وفنائه في محبة آل الرسول الكريم عليه أفضل الصلاة وأزكى التسليم.
واسمع لحديثه وخطابه مع علماء أهل السنة والجماعة في موضوع الفتنة الكبرى كيف ينتصر للإمام علي عليه السلام ويكره كرها باتا ما فعله معاوية وحزبه من بغي واعتداء على باب مدينة العلم سيدنا أبي تراب كرم الله وجهه، حيث يجيب على الإمام النووي شارح صحيح مسلم الذي قال معلقا على حديث: ويح عمار تقتله الفئة الباغية.. :
هذا الحديث حجة ظاهرة في أن عليا رضي الله تعالى عنه كان محقا، والطائفة الأخرى بغاة لكنهم مجتهدون فلا إثم عليهم.. هـ كلام النووي.
قال شيخنا أبو الفتوح معقبا:
قلت الأمر كما قال، لكنه ههنا إشكال طالما اختلج في صدور أهل الإيمان وطالبي الحق لم نجد له حلا عند أهل السنة وهو أنه كيف يبقى للفئة الباغية اجتهاد وأجر ورفع الإثم وقد اتضح لهم أحقية علي وخطؤهم وبغيهم بقتل عمار؟؟ ومع ذلك لم يرجعوا بل أصروا على محاربة الحق.. فعن أبي بكر بن محمد بن عمرو بن حزم عن أبيه قال: لما قتل عمار دخل عمرو بن حزم على عمرو بن العاص فقال: قتل عمار، وقد قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم: تقتله الفئة الباغية، فقام عمرو بن العاص فزعا حتى دخل على معاوية فقال: ما شأنك؟ قال: قتل عمار، فقال معاوية: قتل عمار فماذا؟ قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم يقول: تقتله الفئة الباغية، فقال معاوية: دحضت في بولك، أو نحن قتلناه؟ إنما قتله علي وأصحابه وجاءوا به حتى ألقوه بين رماحنا، أو قال: سيوفنا.. ورواه النسائي في الكبرى(5/157) عن عبد الله بن الحارث قال: إني لأساير عبد الله بن عمرو سمعت رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم يقول: تقتل الفئة الباغية عمارا. فقال عمرو معاوية: أتسمع ما يقول هذا؟ فخذفه قال: نحن قتلناه !! إنما قتله من جاء به، لا تزال داحضا في بولك. وسنده صحيح. فالحديث من طريقيه أمره واضح. ومع ذلك فقد أصروا جميعهم على عداوة الإمام علي وأهل بيته ولعنه في المنابر حتى بعد موته فكيف يتفق هذا مع الاجتهاد؟ إننا نأمل الإجابة عن هذا الإشكال من أهل العلم والحق بكل صراحة وبلا تعسف ولا تحيز ولا مداهنة.. علما بأننا جميعا من أهل السنة والجماعة وطالبي الحق ومن أعداء الروافض غلاة الشيعة هـ.
من كتاب فضائل الصحابة لشيخنا أبي الفتوح ص. 175/176/177.
وهكذا فند شيخنا القول أن معاوية وحزبه كانوا مجتهدين في الأخير وأنهم مأجورون ولا إثم عليهم.. فالجريمة النكراء التي تلبس بها عن سبق إصرار وتعمد طليق الصحابة والمتمرد على إمام الصدق والنجابة سيدنا علي عليه السلام، أمر نثبته ولا ننكر وقوعه ونكل عاقبته الأخروية إلى أعدل العادلين سبحانه وتعالى.
وما دام مرتضى العسكري يحن كثيرا للأدلة العاطفية الحساسة ويتأثر بها فقد رفض شيخنا أبو الفتوح اسمي القديم: مولاي هشام، وسماني الحسين منذ ملازمتي له معتبرا التسمي بأسماء ملوك العض والجبر الذين ثبت عداؤهم ومحاربتهم لأهل البيت البررة ثلمة في شخص قيل إنه من السلالة النبوية الحسنية الشريفة ويراد منه أن يكون من علماء الأمة وقدوة متبعة في المجتمع إن شاء الله.
ولا يخفى اسم هشام بن عبد الملك في تاريخ الأمة السياسي كظالم ومجرم مرواني في حق سيدنا زيد بن علي بن الحسين عليهم السلام.
فانظر إلى هذه الحجة الشخصية التي وإن خصت سيرتي وكياني فهي تدل على مدى تعلق شيخنا أبي الفتوح بأذيال العترة النبوية. كيف لا وهو من صلبهم وعلى نهجهم وطريقتهم عليه وعليهم السلام.. .
فهذه يا مرتضى الإمامية رسالة إليك من شاب يعتبر نفسه من شيعة أهل السنة والجماعة، فاقبلها نصيحة منهجية قد تساعدك إن أنصت وجدانك إلى حقائقها فتعيها وأنت المسن المعمر قبل فوات الآوان.. .
ومن يدري فقد أكون أنا السابق وأنت بعدي اللاحق.. فحقيق بنا جميعا أن نعد ليوم المسألة والحساب.. يوم تبلى السرائر فما لنا يومئذ من قوة بيانية ولا ناصر في الحوار والمجادلة غيره سبحانه.. .

فصل:

من المسائل التي اتهم بها مرتضى الإمامية المعاصرة شيخنا أبا الفتوح أنه يتكلم بلهجة يثير بها الفتنة بين المسلمين وأنه يهدد بإقامة الفتنة أكثر من ذلك في مؤلف آخر سوف يؤلفه هـ.
مع أبي الفتوح التليدي ص.5.
أما المؤلف فقد صدر ولله الحمد بطنجة المحروسة تحت عنوان: أهل السنة والشيعة بين الاعتدال والغلو، وسيصدر في طبعة أخرى بالمشرق لينعم بقراءته المسلمون في كل أقطار العالم بعدما انتفع به أهل وطننا وعمت فائدته على وجه الخصوص مدينتنا.. .
وهو كتاب تذكير فقط في الحجم المتوسط استهله شيخنا بالحديث عن وهم التقريب بين مذهب الإمامية الإثني عشرية في العقيدة وأهل السنة والجماعة.
إلا إذا كان المراد بالتقريب هنا تقريب عوام أهل السنة إلى مذهب الرفض.. وهو الهدف البعيد لشيعة إيران، خاصة بسياسة حكوماتهم الأخيرة المتعاقبة في الدعوة إلى مذهب "أهل البيت".
يقول شيخنا في هذا الموضوع: .. ورغم أن الخوميني نادى عقب الثورة شعبه بالتسامح مع أهل السنة ورفض كل خلاف يؤدي إلى قطع العلاقة بين المسلمين ويسيء إلى توحيد صفوفهم، وهو ما كان يبدو منه ظاهرا.. والواقع يدل على أن ذلك كان منه تقية ومخادعة لأهل السنة.. ورغم ما دعا إليه الكثيرون من علماء السنة والشيعة قديما وحديثا في فترات من القرن العشرين إلى التقارب بين الفرق الإسلامية، تصديا لمحاربة العدو المشترك حيث عقدوا لذلك مؤتمرات ولقاآت كانت تضم العديد من كبار العلماء والدعاة والمفكرين من سائر الفرق الإسلامية الموجودة، وكان الأزهر قد قرر تدريس الفقه الجعفري والزيدي أيام مشيخة المراغي له مضافا إلى المذاهب الأربعة، وبقي هذا حتى يومنا الحالي، وكان من آخر ذلك ما عقد بالرباط في المغرب عام 1420 هجرية.. يقوم غلاة الشيعة الإمامية "الجعفرية" هنا وهناك بانتهاك هذه القرارات والإطاحة بها وإثارة نيران الخلافات القديمة من جديد.. فترى بعد الثورة الإيرانية التشيع الغالي قد انتشر بصورة ملموسة في شتى الأقطار الإسلامية والغربية بدعايات سفارات طهران وتوزيع الكتب الشيعية على شباب أهل السنة بالمجان، ودعوتهم إلى المذهب الشيعي باعتباره عندهم مذهب أهل البيت كذبا وزورا عليهم وبثهم فيهم جذور العداء لأصحاب النبي صلى الله عليه وآله وسلم ولجميع من يؤيدهم من المسلمين عبر التاريخ والأجيال، حتى انخدع بذلك كثير من الجهلة السذج هـ.
أهل السنة والشيعة ص.5/6
فمن يثير الفتنة حقيقة؟! هل هم علماء أهل السنة المسمون بعلماء العامة عند الشيعة، أم هم علماء الإمامية الإثني عشرية المسمون بعلماء الرافضة عند أهل السنة؟!
وللاقتراب من الجواب سألت شيخنا عن الجمهور الذي قصده بالحديث والتبليغ في كتابه الأنوار الباهرة، وكتابه فضائل الصحابة وبين خطر مبغضيهم والطاعنين فيهم، وكتابه أهل السنة والشيعة بين الاعتدال والغلو، فكان جوابه، إنه جمهور أهل السنة دون غيرهم، إذ الحوار كما يرى الشيخ حفظه الله مع الإمامية عقائديا لا يجدي في شيء ما دامت مرجعياتنا في التصحيح والتضعيف والتعديل والتجريح هي غير مرجعياتهم!
إنها الحقيقة المرة التي ينبغي الوقوف عندها.. حقيقة استحالة اجتماع أهل السنة والجماعة مع الإمامية على فهم موحد لكتاب الله عز وجل في كل القضايا العقائدية الأصولية المصيرية الشائكة وتفاصيلها الدقيقة المتشعبة.
فكتب شيخنا إذن، وخاصة تلك التي تتعلق بموضوع التشيع والولاء لأهل البيت، تأتي في إطار تحذير عوام أهل السنة من مغبة الانخداع والاستحمار وراء آراء الرفض الغالي المتطرف الذي سيقضي، حسب قواعد وأصول علماء أهل السنة، على عقيدتهم وسيعكر صفو إيمانهم وجوهره ولبه.
فالمسألة إذن إما أن تكون إماميا تكون رافضيا مرميا في مزبلة تاريخ أهل السنة أو تكون "سنيا" أو زيديا فتكون ناصبيا مرميا في مزبلة تاريخ الشيعة الإمامية.

فصل:

فإذا اعتبرنا شيخنا مثيرا للفتنة، وهو في الواقع ومن خلال صحبتنا له أبعد الناس عن الجدال والمجادلة سواء بحق أو بباطل، وأنه يتكلم بلهجة يتوعد بها ويهدد فماذا نقول في كلام مرتضى العسكري عند جوابه لشيخنا الذي قال فيه:
.. وأقول في جوابه – يعني شيخنا - :
جاء شقيق عارضا رمحــه إن بني عمك فيهم رماح. هـ
مع أبي الفتوح التليدي ص.7
إنها إذن رماح تعرض في مقابلة شقيق شق عصا الطاعة حسب زعم الإمامي العسكري فلم يوال ما والاه ولم يعاد ما عاداه.
فحبذا لو يعلم السيد مرتضى أن شيخنا ما خاطبه في كتاباته ولا خاطب أمثاله ممن عموا وصموا في ضلالات الرافضة فهم عن غير علمائهم لا يأخذون وفي أعراض علماء "العامة" يأخذون وينالون.
فإذا كان شيخنا قد انتقد معتقدات الرافضة عموما وخص بالذكر والانتقاد بعض أقطابهم في ثنايا كتبه ورسائله فإنه لم ينو يوما توجيه خطابه للروافض من قريب أو من بعيد، بل كان دائما من خلال دروسه ينهى عن كثرة الجدال مع من تشيع تشيع الرفض من بني جلدتنا ويرفض الدخول في مناقشة أي إنسان رأى فيه الابتداع وتنسم منه الانحراف.
لكن ما دام مرتضى العسكري قد جند قلمه لمخاطبة شيخنا، واعتبارا لضيق الوقت وكثرة أشغال أبي الفتوح الكتابية والتعليمية، أشار علي سيدي عبد الله بكتابة رد على من سولت له نفسه اتهام شيخنا، بعد إلصاق وسم التناقض على كتاباته، بتهم الافتراء والزور والبهتان.
وحتى لا يعتبر السيد مرتضى أن رسالتي هذه تدخل فيما سماه هو إثارة الفتنة، فقد تعمدت أن تكون مقاربة جدية لتحديد من هم أهل البيت وماذا نقصد بفقه أهل البيت، تثار من خلالها أسئلة هي قصارى ما يمكننا إيصاله إلى أقوام سدت بيننا وبينهم أبواب الحوار منذ عقود بل وقرون.
فإنني في هذه العجالة سأحاول أن أثير ليس فتنة عمياء ولا معركة حوارية عجماء ولكني سأوقف بإذن الله قلم المجادلة العقيمة.. فإنا أو إياكم يا روافض التشيع الغالي لعلى هدى أو في ضلال مبين.

فصل:

قال السيد مرتضى مخاطبا شيخنا حول مسألة التأليف في آراء الروافض: .. إذا لا تكون أول من أقام الفتنة بين المسلمين، فقد سبق في عصر الرسول اثنان أثارا الفتنة بين المسلمين لعل أولهما كان قصة شاس بن قيس اليهودي وثانيهما قصة المنافق عبد الله بن أبي. هـ.
مع أبي الفتوح التليدي ص. 214
ثم راح يحكي لنا قصة كل من هذين اليهوديين الذين ما أسلما إلا نفاقا كما تشهد بذلك قصصهما ووقائعهما مع الصحابة والرسول صلى الله عليه وآله وسلم.
فماذا تريدنا أن نفهم من ذلك يا سيد مرتضى ؟؟ هل تريدنا أن نعتقد أن شيخنا من جملة المنافقين وأنه على غير ملة الإسلام باطنا إذ كتب في التشيع والشيعة ؟؟
ما هذا الإرهاب الفكري الذي تمارسه وتحاول به إرغامنا على السكوت عن قول الحق والجهر به ؟؟
ورحم الله الأصوليون الذين قالوا: لا قياس مع وجود الفارق.. .
نعم يا من سيطالع هذه النصيحة المنهجية من المتشيعين وغيرهم. فالقياس الحقيقي الصائب هو القياس الذي لا يقبل فارقا بين المقيس والمقيس عليه.
وأتساءل هنا ما الذي جعل السيد مرتضى يضع شيخنا في صف شاس بن قيس وعبد الله بن أبي بن سلول ؟ ما هو وجه الشبه الذي حذا به إلى تصنيف شيخنا أبي الفتوح هذا التصنيف الغريب العجيب ؟؟
في قصة شاس بن قيس كانت الفتنة ستقوم بين الأوس والخزرج بسببه، فوجه الشبه كما يظهر من خلال هذا الربط الغريب أن أهل السنة والجماعة تمثل مثلا الأوس و"الشيعة" تمثل الخزرج أو العكس، وأن شيخنا بكتابه حول التشيع والشيعة هو سبب لإثارة الفتنة بين أوس "السنة" وخزرج "التشيع" !!
تمثيل غريب جدا ! إذ لا وجه للتشابه بين ما هو عليه المسلمون اليوم من فرقة عقائدية بين أهل السنة والجماعة والروافض من الشيعة وبين ما كان عليه الأنصار من الجماعة المسلمة الأولى في عهد النبوة !
فالفارق بين الأوس والخزرج داخل مجموعة الأنصار هو قومي وليس فارقا عقائديا بينما الفارق اليوم بين أهل السنة والجماعة والروافص من الشيعة ليس فارقا قوميا وإنما هو فارق عقائدي بحت !
وكذلك الفتنة التي أراد أن يقيمها عبد الله بن أبي بن سلول بين المهاجرين والأنصار بعد غزوة بني المصطلق، فالفارق بين سكان المدينة من الأنصار والمهاجرين من أهل مكة هو فارق قومي وليس فارقا عقائديا !!
فتأمل أخي القارئ إلى هذا التهافت الساقط لوسم شيخنا بأي نوع من أنواع التهم الباطلة دون روية ولا دليل بل وبالتعسف في الاستدلال حتى بلغ بالسيد العسكري أن يشبه شيخنا بالمنافقين اليهود والعياذ بالله !!
لقد سقطت والله يا سيدي بهذا التمثيل الشنيع من أعين أهل السنة والجماعة وظهرت متعصبا لا يهمك سوى الانتصار لمذهبيتك بحق أو بباطل !!

فصل:

قال شيخنا في الأنوار الباهرة عند حديثه حول بعض أهداف كتابه: .. رد مزاعم الغلاة بصفة عامة الذين يرمون أهل السنة بالنصب بإطلاق.. هـ. وأجابه مرتضى العسكري قائلا: إن تعبيره يدل على أن جميع أتباع مدرسة أهل البيت يرمون جميع أتباع مدرسة الخلفاء بالنصب، ويشهد الله وملائكته والمنصفون بأنه افترى في قوله وقال زورا وبهتانا على أتباع مدرسة أهل البيت.. هـ. ثم ساق كلاما يشهد للإمام جعفر الصادق عليه السلام أنه أمر أتباعه بالصلاة خلف أهل "السنة" و"العامة".
لم أكن أظن أن مرتضى العسكري تنقصه مبادئ في المنطق وأصول في علم الدلالة والاستدلال، ذلك أن شيخنا تحدث عن غلاة الشيعة وأنهم يرمون أهل السنة بالنصب بإطلاق، فقول شيخنا: الغلاة، يعني أن بعض أتباع مدرسة أهل البيت وليس جميعهم، كما زعم السيد مرتضى، هم من يرمي أهل السنة بالنصب بإطلاق.
والتاريخ الإسلامي يشهد بذلك وأن فئة من الشيعة وجمهورا محدودا من أتباع مدرسة أهل البيت كانوا يعتبرون أهل السنة كلهم نواصب لعدم بغضهم للشيخين أبي بكر وعمر رضي الله عنهما وعدم تقديم الإمام علي عليه السلام على سائر الصحابة. فأين افتراء شيخنا وزوره وبهتانه من هذه الحقيقة التاريخية الساطعة؟!
فحبذا لو تريث قليلا يا سيدي قبل أن تنسب الافتراء والزور والبهتان وهي اتهامات خطيرة إن خرجت باطلة من في عالم مشهور وعلم لامع من أعلام التشيع المعاصر.
إن كلام شيخنا هنا، وفي كل مناقشاته العقائدية حول التشيع، قد استهدف أساسا الغلو في التشيع.. لكأن مرتضى العسكري لا يقول بتشيع غير الرافضة والغلاة.. أي لا يقول بتشيع من هم خارج إطار مدرسة أهل البيت حسب مفهوم علماء الإمامية الإثني عشرية.
ولا يفوتني هنا أن ننبه السيد مرتضى إلى أن الإمام جعفر الصادق عليه السلام حسب اعتقاد أهل السنة هو من أئمتنا وعلمائنا ومرجعياتنا وسلفنا الصالح أي أنه من أهل السنة والجماعة.. ومن ثم فكلامه ليس ينصرف على عموم أهل السنة وإنما على من ساير ملوك العض والجبر في زمانه من العلماء والفقهاء وتملق إلى السلاطين وذوي السلطة حتى صار من جملة عمالهم.. فالصلاة وراء ذوي السلطة والظلمة منهم مكروهة عندنا أهل السنة والجماعة كما هو قول عدد كبير من فقهاء المذاهب الأربعة.
فكان على مرتضى العسكري أن يأتي بمثال آخر لعالم من علمائهم لا نقول بقوله ولا نقتدي بفعله بل ويعتبر عند أهل السنة ضالا منحرفا وواهيا فيسوق له كلاما مثل ما ساق للإمام جعفر عليه السلام أو أوضح منه في مسألة موالاة أو بغض أهل السنة، في سند شرطه عندنا الاتصال مع عدالة الرواة وثبوت ضبطهم.
كان على مرتضى العسكري أن يأتي بمثال على هذا الوجه حتى يؤكد أنه مهما اختلفت الإمامية مع أهل السنة والجماعة فإن هذا الاختلاف لن يكون مدعاة عند الإمامية لرمي أهل السنة بالنصب مطلقا.
أما مسألة تضعيف بعض الروايات الواردة عن الإمام جعفر أو غيره ممن نقول بإمامته كالإمام موسى الكاظم والإمام محمد الباقر والإمام عبد الله الكامل والإمام زيد بن علي والإمام محمد بن عبد الله الكامل في لائحة طويلة يتبرك بذكر أسمائها، فإن ذلك مرتبط بأسانيد تلك الروايات وليس بأشخاص هؤلاء الأولياء والربانيين البررة.
فكما وقع الكذب على رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم فنبهنا علماء الأثر والحديث في مصنفات كثيرة لوجود موضوعات وأكاذيب تنسب إلى الدوحة النبوية المشرفة زورا وبهتانا فإن مثل ذلك وقع في روايات لأئمة أهل البيت رضوان الله عليهم أجمعين.
وهاهو السيد العسكري يتناقض مع هذا البيان فيورد من حيث لا يشعر من كتاب الشيخ الطوسي أن بائعا للتبن كان يدعى بيان أو بنان التبان كان يكذب على الإمام علي بن الحسين عليه السلام.
ومنهم المغيرة بن سعيد كان يكذب على الإمام الباقر عليه السلام.
ومنهم أبو الخطاب محمد بن مقلاص الأسدي الكوفي وكان يكذب على الإمام الصادق عليه السلام.
فعن أمثال هؤلاء الغلاة يتحدث شيخنا لأنهم السبب الرئيسي في بزوغ المعتقدات الباطلة والمفاهيم المردودة بين جمهور عريض من أتباع مدرسة "أهل البيت".
بل إننا داخل منظومة أهل السنة والجماعة المعتدلة نعتبر أنفسنا من أتباع مدرسة أهل البيت ولسنا من مدرسة ملوك العض والجبر.
وخصوصا المغاربة الذين آووا سيدنا إدريس بن عبد الله الكامل ونصروه واتبعوا النور الذي جاء به وجعلوه أميرا مطاعا بينهم رافضين الإذعان والخضوع لملك العباسيين الظلمة منذ ظهورهم وسيطرتهم على الحكم.
قال المؤرخ الناصري في الاستقصاء:
لما استقر إدريس بن عبد الله بمدينة وليلي عند كبيرها إسحاق بن محمد بن عبد الحميد الأوربي أقام عنده ستة أشهر فلما دخل شهر رمضان من السنة جمع ابن عبد الحميد عشيرته من أوربة وعرفهم بنسب إدريس وقرابته من رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وقرر لهم فضله ودينه وعلمه واجتماع خصال الخير فيه، فقالوا: الحمد لله الذي أكرمنا به وشرفنا بجواره وهو سيدنا ونحن العبيد، فما تريد منا؟ قال: تبايعونه، قالوا: ما منا من يتوقف عن بيعته. فبايعوه بمدينة وليلي يوم الجمعة رابع رمضان المعظم سنة اثنين وسبعين ومائة. وكان أول من بايعه قبيلة أوربة على السمع والطاعة والقيام بأمره والاقتداء به في صلواتهم وسائر أحكامهم. وكانت أوربة يومئذ من أعظم قبائل البربر بالمغرب الأقصى وأكثرها عددا وتلتها في نصرة إدريس والقيام بأمره مغيلة وصدينة وهما معا من ولد تامزيت بن ضرى. ولما بويع إدريس عليه السلام خطب الناس فقال بعد حمد الله والصلاة والسلام على نبيه صى الله عليه وآله وسلم: "أيها الناس لا تمدن الأعناق إلى غيرنا فإن الذي تجدونه من الحق عندنا لا تجدونه عند غيرنا". ثم بعد ذلك وفدت عليه قبائل زناتة والبربر مثل زواغة وزواوة وسدراتة وغياثة ومكناسة وكافة البربر بالمغرب الأقصى. فبايعوه أيضا، ودخلوا في طاعته فاستتب أمره وتمكن سلطانه وقويت شوكته هـ .
من الاستقصاء لأخبار دول المغرب الأقصى لأحمد بن خالد الناصري رحمه الله.
فمدرسة أهل البيت إذن مفهوم واسع قد أدخل فيه من تراه أنت خارجا عنه وقد تدخل فيه أنت من أراه أنا خارجا عنه.. أم أن المغاربة الذين التفوا حول الإمام إدريس بن عبد الله الكامل عليهما السلام لم يكونوا أتباعا لمدرسة أهل البيت؟!
اللهم من أجاب ببلى فقد أصيب برزية وبلاء من داء الجمود والتعصب!!

فصل:

وحتى ينفي السيد مرتضى العسكري عن شيعة الإمامية عداءهم المبيت لأهل السنة أصر على حشو مواقف سياسية صدرت من إمام الثورة الخوميني يحاول من خلالها استمالة الفكر الساذج وتغفيل عوام أهل السنة عن الانتباه إلى أسلوب التقية المعتمد عند الشيعة الإمامية أسلوبا عمليا جاريا ومتداولا، فقال:
وترى شيعة أهل البيت عملا بقول إمامهم الصادق عليه السلام يقتدون بالإمام من أتباع مدرسة الخلفاء في أيام الحج والعمرة في بيت الله الحرام ومسجد النبي الخاتم صلى الله عليه وآله وسلم، وأكثر من هذا يضحون بأنفسهم في سبيل الدفاع عن أخيهم المسلم السني في جنوب لبنان، وترى الإمام الخوميني رحمه الله ينزل راية إسرائيل في طهران ويرفع مكانها راية الفلسطينيين ويأمر باتخاذ يوم الجمعة من آخر كل شهر رمضان يوم القدس، وتساعد الجمهورية الإسلامية في إيران مسلمي البوسنة والهرسك وكشمير ويصدر حكم قتل سلمان رشدي لإهانته أم المؤمنين عائشة مع سكوت الأزهر الشريف والجامعة الإسلامية في المدينة المنورة وغيرهما من معاهد العلم من أتباع مدرسة الخلفاء هـ.
مع أبي الفتوح التليدي ص. 9
فيا لها من تضحية جسيمة ويا لها من مساندة قوية !
وإن كلاما جارحا يقال في سيدنا عمر بن الخطاب أو سيدنا أبي بكر الصديق رضي الله عنهما ليعتبر حربا ضروسا على كيان أهل السنة مهما بذل الباذلون من الإمامية من غال ونفيس في سبيل الدفاع عنهم والذود عن كرامتهم. فكرامة الصحابة عندنا، وخاصة كرامة الشيخين الكريمين، لا تعدلها كرامة أي مخلوق من أمتنا المعاصرة.
فما بال السيد العسكري يقحم هذه المواقف السياسية الدبلوماسية التي هي بالنفاق السياسي أشبه وبالخداع الفكري ألصق في معرض بيانه لمسألة علمية حديثية بحتة ؟!
إن السيد الخوميني مهما ساعد وجاهد ونافح عن مسلمي القرن العشرين وبذل وأنفق و.. فإن كلامه في كتابه كشف الأسرار عن أبي بكر الصديق وعمر بن الخطاب وأنهما قد خالفا القرآن وتلاعبا بأحكام الله وحللا وحرما من عندهما ومارسا الظلم ضد سيدتنا فاطمة بنت نبينا وسيدنا محمد صلى الله عليه وآله وسلم، ليجعلنا لا نلتفت إلى أعماله الخيرية وإن عمت كل المسلمين في العصر الحديث ما دام طعنه في الشيخين يعد طعنا في أصل عظيم من أصولنا العقائدية التي لا يمكننا إطلاقا طرحها أو إغفال أهميتها.
فهذا رئيس العراق السابق صدام حسين قد أبان في آونته الأخيرة مدى تعلقه بوحدة المسلمين وإرادته لنصرتهم والحفاظ على كرامتهم وعزتهم ومحاربته لعدوة العالم الإسلامي أمريكا وحلفائها المحاربة العلنية الظاهرة المكشوفة.. فهل نعتبر ما يقوم به اليوم وقبل اليوم عنوانا على صلاحه وأن ما صدر منه في السابق من الأمر بتقتيل وتشريد مئات المسلمين في العراق، وفيهم إخواننا الشيعة رحمهم الله، أمرا متجاوزا ومنسيا؟!
هل ولاء صدام حسين للفلسطينيين اليوم ومعاداته لإسرائيل والكيان الصهيوني يسوغ لنا الاعتقاد بخيريته وخلو سريرته من عقائد الإلحاد والزندقة التي وسم بها في القديم لمجرد إيراده لكلمة الله أكبر على راية بلاده ؟!
إن السيد الخوميني يا سيدي وإن حكم بقتل سلمان رشدي لإهانته أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها كما تزعم.. فإنه قد حكم بتضليل وتكفير أبيها صهر رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم سيدنا أبي بكر الصديق رضي الله عنه.
وهي مفارقة عظيمة وعظيمة جدا !!

فصل:

يحاول السيد مرتضى العسكري أن يدافع عن أتباع مدرسة "أهل البيت" بل ويروم تمثيلهم في كتاباته ومؤلفاته.. فزعم حسب مفهومه لمدرسة أهل البيت أن الإمامية على ممر التاريخ لم تكن ترمي أهل السنة بالنصب بإطلاق.. .
مع أنه نسب إلى شيخنا ما هو أعظم من ذلك وهي صفة الافتراء والزور والبهتان.
فها أنت يا سيدي قد نلت من عالم شريف من علماء وأشراف أهل السنة ورميته ليس بالنصب فحسب، بل بالافتراء والزور والبهتان.
وهي تهم تسقط عندنا عدالة المرء وتجعله في مصاف الواهين الكذبة فضلا عن أن يكون له ضبط ودراية ورواية.
فإن كانت الإمامية الإثنا عشرية عندك تمثل لوحدها مدرسة أهل البيت فإن كلام شيخنا صادق.. إذ لم نسمع عن إمامي متعصب لإماميته لم يرم أهل السنة بالنصب والعداء لأهل البيت.
فلم تحاول يا سيدي أن تصور للعامة أن الأمر على غير هذه الحقيقة الساطعة وأنه لا جدوى من اجتماع أهل السنة مع الإمامية مهما جئتنا من بيان واستدلال ما دام مرجعك الذي تقلده في تعديل رواة أحاديثك مجروح عند أهل السنة ومتكلم فيه بينهم؟!!
إلا أن تكون داعية لمذهبك العقائدي فإني أشهد أنك قد نلت درجة عالية من مجيزيك في علم الحيل الكلامية والمراوغة الحوارية.. كل ذلك من أجل أن تجعل عوام أهل السنة يميلون إلى آراء مدرستكم سواء بحق أو بباطل.

فصل:

وقال السيد مرتضى العسكري في كتابه: .. وكما ابتليت مدرسة أهل البيت بالغلاة وما وضعوا من حديث ابتليت أيضا مدرسة الخلفاء بالزنادقة وما وضعوا من حديث.. هـ.
مع أبي الفتوح التليدي ص.14
ثم قال بعد كلام حول شخصية زنديق ابتليت به مدرسة "الخلفاء" اسمه ابن أبي العوجاء: .. ليت شعري ! ماهي الأحاديث التي وضعها هذا الزنديق ؟ وفي أي المصادر دونت ؟ وأين ذهبت ؟ وإذا كان هذا الزنديق الواحد اعترف ساعة يأسه من الحياة بأنه قد وضع أربعة آلاف حديث يحلل فيه الحرام ويحرم فيه الحلال. فكم عدد ما وضعه غيره ممن لم يشهر أمره؟ هـ.
يا لم من محاور بارع يا مرتضى الإمامية وممثلهم !!
ولعلي أستفيد من أسلوبك في الحوار فأصوغ من جنس أسئلتك إشكالات صادقة أستنطق بها مصادر الحديث والأثر عند الإمامية فأقول:
ماهي الأحاديث التي وضعها غلاة الشيعة المحرفون؟ وفي أي المصادر سجلت وبثت وخزنت؟ وأي شيء قمت به يا سيدي في سبيل بيان هذه الموضوعات الشيعية؟ فهلا كتبت لنا كتبا في جردها وبيان مدى تأثيرها على عقائد الإمامية الإثنا عشرية فتغير ما ينبغي تغييره منها؟ أم أن ما وضع من الأحاديث ممن لم يشهر أمره بين مدرسة "أهل البيت" لم يكن من المستطاع بيانها وتبيانها؟
انظر كيف يستبين الحق لأقوام حجب التعصب العقائدي اعترافهم به ووقوفهم عنده !
أما شيخنا أبو الفتوح فقد جند قلمه لهذا الغرض وساهم في بيان الموضوعات والأكاذيب المبثوثة في كتب الحديث السنية فاشتغل في كتاب الخصائص النبوية للإمام السيوطي وقام بتهذيبه من كل علق به من موضوع أو واه متروك وضعيف وجرد تلك الأحاديث الموضوعة في مقدمة كتابه ليكون الناس على حذر من تلك الروايات الباطلة التي تنسب إلى الحضرة النبوية المشرفة.
وكذا فعل في كتاب الشفا للقاضي عياض جزاه الله خيرا.
وكانت هذه الموضوعات قد لصقت، والاعتراف بالحق فضيلة، بتصورات الناس والعامة لأهل السنة حول شخصية النبي الكريم صلى الله عليه وآله وسلم.
وقد قيض الله لهذه المهمة الجليلة عددا كبيرا من المحدثين من أهل السنة والجماعة على ممر التاريخ قاموا بالتصدي لبيان الموضوع في كتب السنة والحديث البيان المفصل الدقيق، وهذا السيد العالم الجليل عبد الوهاب عبد اللطيف يسوق لنا في تحقيقه لكتاب تنزيه الشريعة المرفوعة للكناني كلاما نفيسا حول هذا المجهود التاريخي الجبار لأئمة يعتبرهم مرتضى العسكري وأمثاله، من النواصب المعادين لأهل البيت.
قال في مقدمة تنزيه الشريعة: .. وأكثر ما وجدت فيه الأحاديث المكذوبة والضعيفة من المؤلفات والكتب: كتب المسانيد والمعاجم المختفية التي لم تشتهر عند العلماء من المحدثين والفقهاء وبقيت مستورة بغير فحص لمتونها وأسانيدها ولم يكن لها تداول في الاستنباط والمذاكرة مثل كتب الخطيب البغدادي وأبي نعيم والجوزقاني وابن عساكر وابن النجار والديلمي وما في كتاب الكامل لابن عدي ويكاد يلحق به مسند الخوارزمي.. وهذه هي مادة الموضوعات لابن الجوزي كما سنعرض له.. وكذلك يوجد الموضوع فيما دار على ألسنة كثير من الوعاظ وأهل الأهواء مما اختلط بكلام الحكماء وأخبار بني إسرائيل، وسيأتي الكلام عنه.. هـ.
من مقدمة تحقيق تنزيه الشريعة المرفوعة لأبي الحسن الكناني.
قلت: وترى السيد مرتضى يستدل بروايات وردت في كتب ابن عساكر والطبري وأبي نعيم والخطيب وابن عدي التاريخية ويتعصب لها فيها من الأباطيل دون أن يتنبه إلى أن كتب التواريخ والتراجم مملوءة بالموضوعات كما سأبين له ذلك في فصل قادم إن شاء الله.
وقال المحقق عبد الوهاب عبد اللطيف فيمن قام ببيان الأحاديث الموضوعة من أهل الحديث السنيين: وقد قيض الله لشريعته وسنة نبيه رجالا لهم إمامة في هذا الشأن قاموا بفحص تلك الأحاديث وكشفوا أستارها وأودعوا العلم بمراتبها في كتبهم ونشروها بألسنتهم وخلصوا الدين منها وحفظت بهم الشريعة وتحقق معده سبحانه بحفظ القرآن بحفظ أحكامه وذلك بحفظ سنة نبيه كما ذكرنا، ودون في الصحيح من السنة وفي الضعيف وفي الموضوع المفترى المكذوب مؤلفات ينص فيها الأئمة على أعيان تلك الأحاديث خصوصا ما كان منها من قسم الموضوع لخطر عدم معرفتها وحرمة روايتها ونصوا على أسماء هؤلاء الكذابين ليحذرهم الناس ولم يبق بعد ذلك باب يقف أمامه جاهل أو زنديق يشوش على الناس ويطعن في السنة النبوية بعدما علمت أدوار الرواية والفحص والتثبت من العلماء اليقظين في الروايات والرواة.. هـ.
من مقدمة تحقيق تنزيه الشريعة المرفوعة لأبي الحسن الكناني.
قلت: وما أظنك يا سيدي إلا متجاهلا لأهمية كتب أهل السنة، وغير متقن لمناهجهم، وإن كنت تنقل منها الكثير والكثير من النصوص.. فربما لو تتلمذت على محدث من المحدثين المقتدرين وأتقنت فن النقد الحديثي عند أهل السنة لتجاوزت مرحلة المراهقة الكلامية المتأخرة التي أصابتك وحجزتك عن إنصاف الناس وبيان الحق.
ولهذا وقعت في فخ روايات باطلة وجدتها توافق هوى إماميتك ولم تنتبه إلى أن في أسانيدها متروكين أو وضاعين ممن ابتليت به مدرسة "الخلفاء" كما تزعم.
ولي معك فصل خاص حول أوهامك الحديثية سأفتح لك بها باب البحث العلمي الجاد في السند، يساعدك ويساعد أمثالك على التماس الحقيقة دون تعصب للمذهبية العقائدية.
وكدليل على هذه الحالة العامة التي تعيشها في خاصة كتاباتك عدولك عن مناقشة كتب الحديث الشيعية للإمامية وبيان ما فيها من الأكاذيب الباطلة.. فماذا قمت به يا سيدي كعمل مماثل لما عمله شيخنا أبو الفتوح وغيره من أئمة أهل السنة والجماعة حتى تنقذ بعض مصادركم من براثن الوضاعين والغلاة الشيعيين ؟!
فحبذا لو اشتغلت بكتاب الكافي للكليني الذي يعتبر من مصادركم الأصيلة فتبين لعوام الشيعة الأحاديث والآثار الموضوعة فيه والمكذوبة على سيدنا محمد صلى الله عليه وآله وسلم ونظيرتها المفتراة على آله الأطهار عليهم السلام.

يتبع..

المتوكل
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 2274
اشترك في: الاثنين يناير 05, 2004 10:46 pm
مكان: صنعاء
اتصال:

مشاركة بواسطة المتوكل »

الحسين اشبوكي كتب: يتبع..
تسجيل نقطة متابعة

وفي إنتظار البقية سيدي
صورة
صورة

لــؤي
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 3099
اشترك في: الخميس نوفمبر 17, 2005 4:22 pm
مكان: قلب المجالس

مشاركة بواسطة لــؤي »

حديث مشوق أخي الحسين ،،
لم أكمل قراءته بعد "لطوله" ، إلا أنني بالتأكيد سأعود لأكمل القراءة
ولقراءة الجزء الثاني ، إن شاء الله تعالى .
رب إنى مغلوب فانتصر

موالي آل بيت النبي (ص)
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 373
اشترك في: الجمعة يوليو 09, 2004 9:02 pm
مكان: بيروت

مشاركة بواسطة موالي آل بيت النبي (ص) »

اللهم صل على الحبيب المصطفى و آله الاطهار

عذراً من الاخ واضع الموضوع....

عذراً....لكن كتابات اتت لتذم الامامية فاذا هي تكشف حقائق و تناقضات تدعم معتقداتهم .

عن آل بيت العصمة عليهم السلام بما معناه '' من علم ما في نفس اخيه فقد اشرك''... لانه لا يعلم ما في قلب و نفس الانسان الا خالقه... و ها قد بنى الكاتب حكمه على علاقة الامامية و معتقدهم باهل السنة على الظن , و رفض كل ما يقوله الامامية عن علاقتهم باهل السنة, وخاصة اتهاماته للامام الخميني قدس سره.

بالرغم من كون السمة الغالبة هي سمة الاعتدال و رفض النصب و معاداة النواصب - و هذه خاصة عظيمة يتمتع بها صاحبها - الا انه اظهر عدائه للامامية بطريقة لطيفة و مهذبة :D , و بنى احكامه كلها على الظن و الافكار المتوارثة عن الشيعة الامامية.

تناسى صاحب الكلام ان ليس هناك في تاريخ الامامية مجزرة ارتكبت, او ابادة مورست ضد السنة او عهد نقض , بعكس تاريخ اهل السنة المليئ بالمقابر و التنكيل بالشيعة على اختلاف توجهاتهم و فرقهم.

يريد الكاتب ان يوحي ان الامام الخميني قدس سره و الامامية عامة انما في علاقتهم مع السنة يمارسون التقية...او النفاق...

احب ان اقول....
ان علاقتنا مع السنة لا تنطلق من منطلقات تاريخية ...و ثأرية..بل من منطلق عقائدي محط... و هو منهاج اهل بيت العصمة عليهم الصلاة والسلام في تعاملهم مع الناس على اختلاف مشاربهم و اهوائهم...

قال رسول الرحمة و النور طه المصطفى صلوات الله عليه و آل و سلم " الناس سواسية كاسنان المشط. "

قال امير المؤمنين و قائد الغر المحجلين و ريث علم الرسول الكريم صلوات الله و سلامه عليهم '' فالانسان اما اخ لك في الدين او نظير لك بالخلق ."

سيرة آل بيت رسول الله (ص) مع مناصريهم و اعدائهم تملأ الكتب , و نهج آل البيت (ع) هي طريقتنا في التعامل مع الاخرين ... و ليس فتاوى الزهري او ابن حزم في تكفير من لا يقول بامامة ابو بكر او تجريم ام المؤمنين لاجل حربها الظالمة ضد امير المؤمنين الامام علي عليه السلام.

غاب عن الكاتب ان اعتقادنا في ابو بكر و عمر و ام المؤمنين ..لا علاقة له ابداً في علاقتنا مع الناس.
فان اغتصاب حق آل البيت عليهم السلام لا يثنينا عن قول الحق و مواجهةالظالم و نصرة المظلوم.

ما ذنبنا اذا كان اهل السنة لا يلبون نداء المظلوم و لا يغيثون الغارقين من المظلومين و المعدمين من اخوانهم في بقاع الارض...
و عندما ينهض امام الامة قدس سره لتحمل مسؤلية الوقوف بوجه الظلم و نصرة الظالمين..يكون عمله هذا ...بنظر البعض.. تقية..بل نفاق..هدفه استمالة اهل السنة .

نصرة المستضعفين والمظلومين و المعدمين تنطلق من فكر عقائدي قائم على نصرة الحق..و موقفنا -الامامية - من الصحابة الذين آذو آل بيت رسول الله (ص) لا يجعلنا نتخّلف و نمتنع عن تحمل مسؤليانا تجاه مقارعة الظلم و الظالمين و نصرة الحق و المظلومين..و لافرق بين مظلوم سني او شيعي ...او حتى نصراني ...فالحق لا يعرف تفرقة و لا تعصب.

لو تمعنا في الموضوع سنجد فيه انتصارات لعقائد الامامية...بعكس ما كان الكاتب يريد منه ان يكون..و السبب هو الطريقة المتبعة للكاتب في تفنيد ..ما يظنه مزاعم للامامية , ويذكرني ذلك بمقالة قرأتها في احد المنتديات لاحد النواصب و هو يتحسر على الحالة التي يحياها السلفيون في البوسنة و الهرسك , فقد حاول كاتب تلك المقالة استنهاض السلفيون ضد الشيعة ,فاذا بالمقالة تصبح سبب في ارتياح الكثيرين لم تقوم به دولة ايران الاسلام في البوسنة..فتصبح المقالة وسام شرف بدل مقالة ذم و اتهام.

و سانشر المقالة في موضوع جديد ليقرأها الاخوة الاعضاء.

و السلام عليكم
الوصي عنوان مطبوع بجبيني
وولايتي لأمير النحل تكفيني عند الممات وتغسيلي و تكفيني وطينتي عجنت من قبل تكويني بحب حيدرة كيف النار تكويني

صورة

موالي آل بيت النبي (ص)
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 373
اشترك في: الجمعة يوليو 09, 2004 9:02 pm
مكان: بيروت

مشاركة بواسطة موالي آل بيت النبي (ص) »

احب ان اضيف...

انه لا يمكنك ان تدعي انك تحب انسان..بينما انت توالي قاتله و ظالمه....هذا تناقض عجيب و غريب للذين يدعون محبة آل البيت عليهم السلام و اذا هم يوالون اعدائهم ....
بل حتى ان الشيخ أبي الفتوح التليدي لا يلعن معاوية....رغم انه يعترف..بان معاوية باغي و مجرم....و هو صاحب سنة سب امير المؤمنين عليه السلام...
فماذا يريد اكثر من ذلك...
فسبحان الله...هذا ينقض كل كتابه ... و يكون مصيره الى رفوف المكتبات مع كتب اخرى حيث الغبار يأكلها و يتكدس عليها.
الوصي عنوان مطبوع بجبيني
وولايتي لأمير النحل تكفيني عند الممات وتغسيلي و تكفيني وطينتي عجنت من قبل تكويني بحب حيدرة كيف النار تكويني

صورة

المتوكل
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 2274
اشترك في: الاثنين يناير 05, 2004 10:46 pm
مكان: صنعاء
اتصال:

مشاركة بواسطة المتوكل »

موالي آل بيت النبي (ص) كتب:احب ان اضيف...

انه لا يمكنك ان تدعي انك تحب انسان..بينما انت توالي قاتله و ظالمه....هذا تناقض عجيب و غريب للذين يدعون محبة آل البيت عليهم السلام و اذا هم يوالون اعدائهم ....
بل حتى ان الشيخ أبي الفتوح التليدي لا يلعن معاوية....رغم انه يعترف..بان معاوية باغي و مجرم....و هو صاحب سنة سب امير المؤمنين عليه السلام...
فماذا يريد اكثر من ذلك...
فسبحان الله...هذا ينقض كل كتابه ... و يكون مصيره الى رفوف المكتبات مع كتب اخرى حيث الغبار يأكلها و يتكدس عليها.
أخي الكريم / موالي آل بيت النبي (ص)

طالما أن الشيخ أبو الفتوح يعترف بأن معاوية مجرم وباغي ... فهذا هو المطلوب

أما اللعن ... فلا داعي لإستنكار عدم لعنه لمعاوية ... فليس اللعن واجباً لنستنكر عدم لعنه لمعاوبة !


تحياتي
صورة
صورة

موالي آل بيت النبي (ص)
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 373
اشترك في: الجمعة يوليو 09, 2004 9:02 pm
مكان: بيروت

مشاركة بواسطة موالي آل بيت النبي (ص) »

السلام عليكم

اخي الكريم....

لقد عنيت باضافتي غير ما ذهبت انت اليه...

ليس عندي اعتراض على عدم لعنه لمعاوية...فهو حر....فيكفي ان الارض و السماء تلعنه...

انا اردت ان ابين التناقض في ادعاء الشيخ محبته لآل البيت عليهم السلام... فهو لسبب في صدره و قلبه يرفض ان يلعن معاوية وأضرابه وأتباعه لكنه يلعن ويسب من جاء بعده من الأمويين الظلمة الفجرة..على حد تعبير الكاتب...

يعني الشيخ ابو الفتوح لا ينظر للعن من منظارك انت او من منظاري حتى نقول ان الشيخ ابو الفتوح لا يحبذ استعمال تلك الكلمة....

انا اردت ان ابين ..ان هناك الكثيرين من المزايد على الشيعة فيدعون انهم يحبون آل بيت رسول الله صلوات الله و سلامه عليهم و يتشدقون بذلك , لكن ان محصتهم و حككتهم تظهر حقيقتهم.

يعني لو كان الشيخ ابو الفتوح من دعاة التقاريب و التسامح و ضد التعصب و فتح الجراح... لكنا قلنا....لكنه ليس من هؤلاء و ها هو يلعن و يسب من جاء بعد معاوية من..., لاحظ من جاء بعده من الامويين ...يعني الله العالم قد يكون من من لا يلعن يزيد ...الله العالم...

ما هو السبب لانسان يلعن و يسب من يعتقد انهم ظلموا اهل البيت عليهم السلام- دون شيعتهم و محبيهم- لكنه لا يلعن معاوية...؟؟؟

هل يعتقد انه صحابي جليل...؟؟؟
هل يعتقد انه كاتب للوحي...؟؟؟
هل يعتقد انه خال المؤمنين...؟؟؟

هل السبب هو احد تلك الادعائات...؟؟؟

اما ان لمعاوية مكانة في قلبه...؟؟؟

لا يوجد سبب لامتناعه من لعن معاوية مع اعترافه بان معاوية باغي و ظالم....الا تلك الاسباب السالفة الذكر...

انا لا ادعو احد للعن معاوية.... انا ابحث عن سبب لعن الناس لبعض الناس و امتناعهم عم لعن من يستحق اللعن...

نغمة ان اهل السنة يحبون آل بيت رسول الله (ص) اكثر من الشيعة كثيراً ما نسمعها...لكن هل هذه حي الحقيقة..؟؟؟


بالنسبة لي انا اتقرب من الله سبحانه و تعالى بلعن ظلمة آل بيت رسول الله (ص) ...و الاخرين احرار...لكن ان يزايد الناس علينا بمحبة آل بيت رسول الله (ص) و هم يوالون اعدائهم ممن ظلمهم و اضطهدهم ...فهذا ما لا يقبله العقل...


لعن الله من ظلم آل بيت رسول الله (ص)

و السلام عليكم
الوصي عنوان مطبوع بجبيني
وولايتي لأمير النحل تكفيني عند الممات وتغسيلي و تكفيني وطينتي عجنت من قبل تكويني بحب حيدرة كيف النار تكويني

صورة

ابو قنديل
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 148
اشترك في: الخميس فبراير 23, 2006 7:39 pm
مكان: المنزل

وانا ايضا

مشاركة بواسطة ابو قنديل »

وانا ايضا اخي الحسن المتوكل اقول بان معاويه باغي هو وحزبه
ولا اترضي عن معاويه ولا العنه لان اللعن ليس من اخلاق المسلمين فلعن المسلم كقتله

واقول لك يا كاتب الموضوع(حسين ) انت مثلي تماما وانا بصراحه استغرب وجودي ووجودك ووجود شيخ ابو الفتوح في هذا العصر وخصوصا اننا نكره الروافض ونتبرا للله الواحد الاحد منهم
لا اله الا الله - محمد رسول الله
اللهم صلي علي محمد وعلي ال محمد كما صليت علي ابراهيم وعلي ال ابراهيم في العالمين انك حميد مجيد

ابو قنديل
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 148
اشترك في: الخميس فبراير 23, 2006 7:39 pm
مكان: المنزل

اهل السنه

مشاركة بواسطة ابو قنديل »

اهل السنه يحبون ال البيت اكثر من بعض الناس يا موالي فلا تضحك علي نفسك
لا اله الا الله - محمد رسول الله
اللهم صلي علي محمد وعلي ال محمد كما صليت علي ابراهيم وعلي ال ابراهيم في العالمين انك حميد مجيد

موالي آل بيت النبي (ص)
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 373
اشترك في: الجمعة يوليو 09, 2004 9:02 pm
مكان: بيروت

Re: اهل السنه

مشاركة بواسطة موالي آل بيت النبي (ص) »

ابو قنديل كتب:اهل السنه يحبون ال البيت اكثر من بعض الناس يا موالي فلا تضحك علي نفسك
انا لا اضحك على نفسي....بل ابكي عليها...لسبب... اني عشت و شاهدت...و عشت و سمعت .... ان هناك قوم يتشدقون بكلمة اهل السنة يحبون آل لبيت اكثر من بعض الناس...بينما هم يترضون على من ظلمهم ..و يوالون من غصبهم حقوقهم...

كلمة و احدة اقولها ....انا اتقرب الى الله بالتبرّء من من تبرأت منها السيدة الزهراء عليها الصلاة والسلام و ممن ظلمها و غصبها حقها... و نغضب لغضبها لان غضبها من غضب الله ...و العن من لعنهم القرأن و لعنهم اللاعنون من الظالمين من الاولين والاخرين....
الوصي عنوان مطبوع بجبيني
وولايتي لأمير النحل تكفيني عند الممات وتغسيلي و تكفيني وطينتي عجنت من قبل تكويني بحب حيدرة كيف النار تكويني

صورة

موالي آل بيت النبي (ص)
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 373
اشترك في: الجمعة يوليو 09, 2004 9:02 pm
مكان: بيروت

مشاركة بواسطة موالي آل بيت النبي (ص) »

اني اتقرب الى الله بلعن من ظلم و اغضب سيدتي و مولاتي سيدة النساء فاطمة الزهراء عليها الصلاة والسلام .
الوصي عنوان مطبوع بجبيني
وولايتي لأمير النحل تكفيني عند الممات وتغسيلي و تكفيني وطينتي عجنت من قبل تكويني بحب حيدرة كيف النار تكويني

صورة

أضف رد جديد

العودة إلى ”مجلس الدراسات والأبحاث“