دعوة إلى محمد 33333
دعوة إلى محمد 33333
دعوة إلى محمد 33333 بالإلتزام بالمنهجية
استدل محمد 33333 (الجاحظ) بالمقولة القائلة : ( ما ناظرت عالما إلا غلبته وما ناظرت جاهلا إلا غلبني ) والشافعي عندما قالها يعلم لماذا يغلب العالم وينهزم من الجاهل ، لأن العالم يبني علمه على أصول وقواعد تستطيع من خلالها أن تحاوره وتناقشه وتلزمه . والجاهل عكس ذلك لا أصول ولا قواعد ولا منهجية ولا تستطيع أن تلزمه بشيء .
وهذا حال صاحبنا (الجاحظ محمد 33333 ) لم يبين لنا منهجه وأصوله وقواعده ولا تستطيع أن تعرف مذهبه أو منهجه
وأسلوبه هذا يبدو أنه متعمد ومقصود ، لشيء بسيط وهو الهروب من الإلزامات فقط . فهو يصرح أنه يقلد نفسه
ومع ذلك يحتج عليك من كتب السنة والأشاعرة والوهابية والمعتزلة ... الخ وهكذا . وإن احتججت عليه بنفس الكتب يقول أنها غير ملزمه له !! وهكذا دواليك هروبا من الإلزامات فقط . لا نرى فيك إلا متهربا متقهقرا .
لا مانع لدينا أن تعتبر نفسك مجتهدا مطلقا ، لكن بين لنا كيف أصبحت مجتهدا مطلقا .
أما تعمد استخدام هذا الأسلوب ( رجل مدخل ورجل مخرج ) هروبا من الإلزامات والانتصار من الخصم دائما وجعل لك خط رجعة دائما حينما تلزم فهذا مرفوض .
إذا كنت فعلا تعتقد بصحة منهجك وتملك الشجاعة من عرض أصولك فعرض لنا منهجك بالتفصيل.
إلا إذا كنت خائف من منهجك . أو أنك لا تملك منهجية أصلا .
في الحقيقة تحيرت كثيرا في معرفة ماهية ( محمد 33333 ) فمرة أراه وكأن أمامي شيخ الوهابية ينطق بلسان النصب ، ومرة أراه يتكلم كأنه المتحدث الرسمي للأشاعرة , ومرة يتفلسف تفلسف المعتزلة ، ومرة كأنه تيس من تيوس الحديث .
حيرني كثيرا من هذا الذي جمع بين النقيضين ! بل المتناقضات !!
تابعت حواراته باهتمام لأعرف ماهيته هذا الشخص .
حاورته في موضوع حديث الثقلين وطلبت منه بإلحاح أن يوضح لنا مذهبه أو منهجه ، وقد طلب منه كثير من الإخوان نفس الطلب في مواضيع متعددة
ولكنه كان يسمعنا صمت القبور !!
يتهرب كثيرا من هذا السؤال بمغالطات كعادته ، لأنه لا يحب أن تعترف أنه منهزم فقط !
كره الهزيمة وحب الانتصار هو الباعث على استخدام مثل هذه أساليب لا حب معرفة الحقيقة ، ومعرفة أين مرضاة الله تعالى .
وعندما نحلل شخصية محمد الجاحظ نراه
يستمد طول نفسه في الجدال من أشياء :
1- استخدام المراوغة في الجدال والتلاعب بالألفاظ مثل : معصوم تعني أنه نبي ...
واستخدام المعاني الكبيرة والاعتماد على الحرب النفسية مثل : ينهدم ما تستدلون عليه ، المبتدعة ....
2- تطبيق نظرية ( مخرب غلب ألف عمار ) النقض دون الإثبات ، ( شخص سلبي ) . ألا تلاحظون أن جميع محاوراته عرض ونقض . هلا أثبت لنا إمامة أبي بكر مثلا .
3- عدم الالتزام بمذهب معين أو منهج معين . أخفاء ماهيته والتلون كالحرباء ولبس قميص ونزع قميص .
أكرر الدعوة لمحمد 33333 بتبيين لنا مذهبه أو منهجه في الأصول والفروع ( أصول الدين – وأصول الفقه ) وكذلك علو الحديث ورجاله بكل التفاصيل .
أعتقد أن طلبنا منصف . وهو أيضا من حقنا عليك .
أدعو الأخوة الكرام الضغط عليه بتقرير وتبيين منهجه حتى يتسنى لنا الحوار معه على بينة وقاعدة واضحة .
استدل محمد 33333 (الجاحظ) بالمقولة القائلة : ( ما ناظرت عالما إلا غلبته وما ناظرت جاهلا إلا غلبني ) والشافعي عندما قالها يعلم لماذا يغلب العالم وينهزم من الجاهل ، لأن العالم يبني علمه على أصول وقواعد تستطيع من خلالها أن تحاوره وتناقشه وتلزمه . والجاهل عكس ذلك لا أصول ولا قواعد ولا منهجية ولا تستطيع أن تلزمه بشيء .
وهذا حال صاحبنا (الجاحظ محمد 33333 ) لم يبين لنا منهجه وأصوله وقواعده ولا تستطيع أن تعرف مذهبه أو منهجه
وأسلوبه هذا يبدو أنه متعمد ومقصود ، لشيء بسيط وهو الهروب من الإلزامات فقط . فهو يصرح أنه يقلد نفسه
ومع ذلك يحتج عليك من كتب السنة والأشاعرة والوهابية والمعتزلة ... الخ وهكذا . وإن احتججت عليه بنفس الكتب يقول أنها غير ملزمه له !! وهكذا دواليك هروبا من الإلزامات فقط . لا نرى فيك إلا متهربا متقهقرا .
لا مانع لدينا أن تعتبر نفسك مجتهدا مطلقا ، لكن بين لنا كيف أصبحت مجتهدا مطلقا .
أما تعمد استخدام هذا الأسلوب ( رجل مدخل ورجل مخرج ) هروبا من الإلزامات والانتصار من الخصم دائما وجعل لك خط رجعة دائما حينما تلزم فهذا مرفوض .
إذا كنت فعلا تعتقد بصحة منهجك وتملك الشجاعة من عرض أصولك فعرض لنا منهجك بالتفصيل.
إلا إذا كنت خائف من منهجك . أو أنك لا تملك منهجية أصلا .
في الحقيقة تحيرت كثيرا في معرفة ماهية ( محمد 33333 ) فمرة أراه وكأن أمامي شيخ الوهابية ينطق بلسان النصب ، ومرة أراه يتكلم كأنه المتحدث الرسمي للأشاعرة , ومرة يتفلسف تفلسف المعتزلة ، ومرة كأنه تيس من تيوس الحديث .
حيرني كثيرا من هذا الذي جمع بين النقيضين ! بل المتناقضات !!
تابعت حواراته باهتمام لأعرف ماهيته هذا الشخص .
حاورته في موضوع حديث الثقلين وطلبت منه بإلحاح أن يوضح لنا مذهبه أو منهجه ، وقد طلب منه كثير من الإخوان نفس الطلب في مواضيع متعددة
ولكنه كان يسمعنا صمت القبور !!
يتهرب كثيرا من هذا السؤال بمغالطات كعادته ، لأنه لا يحب أن تعترف أنه منهزم فقط !
كره الهزيمة وحب الانتصار هو الباعث على استخدام مثل هذه أساليب لا حب معرفة الحقيقة ، ومعرفة أين مرضاة الله تعالى .
وعندما نحلل شخصية محمد الجاحظ نراه
يستمد طول نفسه في الجدال من أشياء :
1- استخدام المراوغة في الجدال والتلاعب بالألفاظ مثل : معصوم تعني أنه نبي ...
واستخدام المعاني الكبيرة والاعتماد على الحرب النفسية مثل : ينهدم ما تستدلون عليه ، المبتدعة ....
2- تطبيق نظرية ( مخرب غلب ألف عمار ) النقض دون الإثبات ، ( شخص سلبي ) . ألا تلاحظون أن جميع محاوراته عرض ونقض . هلا أثبت لنا إمامة أبي بكر مثلا .
3- عدم الالتزام بمذهب معين أو منهج معين . أخفاء ماهيته والتلون كالحرباء ولبس قميص ونزع قميص .
أكرر الدعوة لمحمد 33333 بتبيين لنا مذهبه أو منهجه في الأصول والفروع ( أصول الدين – وأصول الفقه ) وكذلك علو الحديث ورجاله بكل التفاصيل .
أعتقد أن طلبنا منصف . وهو أيضا من حقنا عليك .
أدعو الأخوة الكرام الضغط عليه بتقرير وتبيين منهجه حتى يتسنى لنا الحوار معه على بينة وقاعدة واضحة .
( وَلاَ تَحْسَبَنَّ اللّهَ غَافِلاً عَمَّا يَعْمَلُ الظَّالِمُونَ إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الأَبْصَارُ )
[img]http://mail.google.com/mail/?attid=0.1& ... 9296cc0528[img/]
[img]http://mail.google.com/mail/?attid=0.1& ... 9296cc0528[img/]
-
- مشترك في مجالس آل محمد
- مشاركات: 2745
- اشترك في: الأحد إبريل 18, 2004 3:47 am
- اتصال:
اضم صوتي الى صوتك اخي المنصوووووور نصرك الله وفتح عليك
http://www.al-majalis.com/forum/viewtop ... 3808#23808
http://www.al-majalis.com/forum/viewtop ... 3808#23808
يُرِيدُونَ لِيُطْفِؤُوا نُورَ اللَّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَاللَّهُ مُتِمُّ نُورِهِ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُون
-
- مشترك في مجالس آل محمد
- مشاركات: 1606
- اشترك في: الجمعة يونيو 24, 2005 5:42 pm
- مكان: صنعاء حده
- اتصال:
ونا كذالك
الاخ الجاحط او محمد 33333 ولا ادرى ماهيه ال33333
تم الغاء عرض الصورة التي استخدمتها في التوقيع كون المستضيف لها يحتوي على برمجيات ضارة، يرجى رفعها على موقع آمن .. رابط صورتك القديمة::
http://www.nabulsi.com/text/02akida/4ot ... age023.gif
http://www.nabulsi.com/text/02akida/4ot ... age023.gif
-
- مشترك في مجالس آل محمد
- مشاركات: 451
- اشترك في: الأحد إبريل 23, 2006 9:11 am
- مكان: مستشفى الجنان
-
- مشترك في مجالس آل محمد
- مشاركات: 146
- اشترك في: الثلاثاء مارس 07, 2006 8:17 pm
- مكان: اليمن
ياسلام!!!!صقر قريش كتب:لن يجيبك على طلبك فمثله لن يكشف عن منهج ولاهوية
هو الي وكلك؟
الإمام علي بن ابي طالب عليه السلام:
صمام الأمان للدولة الإسلاميــــــــــة ..
..
http://www.althqlin.net/sounds/ram/1289.ram
صمام الأمان للدولة الإسلاميــــــــــة ..
..
http://www.althqlin.net/sounds/ram/1289.ram
السيد منصور
هل قرأت رسالة التوحيد للإمام محمد عبده
أنا عليها في الأصول في أغلبها
--------
أما في الفروع
فأنا مقلد للشافعية غالبا كأهل بلدي
------
باختصار أنا مسلم من اهل السنة و الجماعة
--------------
و بخصوص موقفي في هذا المنتدى
ففي البداية كنت أتعلم عن المعتزلة
ثم معتزليا
ثم عدت سنيا
و في كل الأحوال
كانت هذه انتقالات في العقيدة
و في الفقه كنت على ما أنا عليه
و في الحديث منهجي منهج أهل الحديث من اهل السنة و الجماعة
الذين سميتهم التيوس
و كل إناء بما فيه ينضح
هل قرأت رسالة التوحيد للإمام محمد عبده
أنا عليها في الأصول في أغلبها
--------
أما في الفروع
فأنا مقلد للشافعية غالبا كأهل بلدي
------
باختصار أنا مسلم من اهل السنة و الجماعة
--------------
و بخصوص موقفي في هذا المنتدى
ففي البداية كنت أتعلم عن المعتزلة
ثم معتزليا
ثم عدت سنيا
و في كل الأحوال
كانت هذه انتقالات في العقيدة
و في الفقه كنت على ما أنا عليه
و في الحديث منهجي منهج أهل الحديث من اهل السنة و الجماعة
الذين سميتهم التيوس
و كل إناء بما فيه ينضح
لو سمحت (المنصور)السيد منصور
بأل التعريف
هل قرأت رسالة التوحيد للإمام محمد عبده
في الحقيقة لم أقرائها .
هل بإمكانك وضع رابط لها .
كلامك مازال مجمل .أنا عليها في الأصول في أغلبها
أبن فصّل .
صدقتو كل إناء بما فيه ينضح
وأسلوبي في حوارك متعمد
أخاطبك بأسلوبك في الحوار ( فعذرا )
لسبب بسيط
لعل وعسى تفهم أسلوبك في الحوار !!
عرفت هذا المنتدى ولغة التحاور فيه راقية
لحين وصولك
فغير مساره
فلك المنة والفضل .
( وَلاَ تَحْسَبَنَّ اللّهَ غَافِلاً عَمَّا يَعْمَلُ الظَّالِمُونَ إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الأَبْصَارُ )
[img]http://mail.google.com/mail/?attid=0.1& ... 9296cc0528[img/]
[img]http://mail.google.com/mail/?attid=0.1& ... 9296cc0528[img/]
-
- مشترك في مجالس آل محمد
- مشاركات: 99
- اشترك في: الأربعاء يناير 04, 2006 12:01 pm
-
- مشترك في مجالس آل محمد
- مشاركات: 115
- اشترك في: الثلاثاء فبراير 28, 2006 10:48 am
- مكان: اليمن
- اتصال:
وضعنا
المعرف
محمد
مع
شوية ثلاثات
امام شويه احتمالات بقوله انه من مذهب اهل السنة ( مفهوم مطاط ) الذي يستطيع من خلاله الانسلاخ عن اي حجة تدينة
وبالتالي الاحتمالات التالية هي ما اعتقد في
محمد
شوية
ثلاثات
الاحتمال الاول
ان يكون سلفيا
الاحتمال الثاني ان يكون معتزليا
الاحتمال الثالث ان يكون ( زنديقا ) واقصد بزنديق انه يتنقل بين المذاهب ليختار منها ما يناسب هواه
الاحتمال الرابعان يكون اشعريا
-------------------
اما الاحتمال الاول مع الاحتمال الثاني فقد نفى المذكور انتمائة للاول ونقاشه في امور العقائد نفت ان يكون الاحتمال الثاني
الاحتمال الثالث فلا يستبعد !!!!!!!!!!!
لانه يتنقل بين اقوال العلماء ( فقد يختار قول علماء المذهب الفلاني في مسئلة معينة ويخالفة في اخرى )
والعامل المشترك بين تلك الاقوال هو التشكيك في احقية آل البيت (سوى بقول ذلك العالم او تقويل العالم ما لم يقل )
يقودة في ذلك - في اعتقادي - بغضة الفطري وقصورة الفكري
الاحتمال الرابع
ان يكون اشعريا
وهو ما اعتقدة فيه - جاء اعتقادي هذا من خلال بعض النقاشات مع المذكور التي يتبنى فيها الفكر الاشعري التي ينسلخ منها ما ان وجد حجة تدينه -
وعدم تصريحه بذلك يعود لعدة احتمالات
الاول الخجل من الفكر الاشعري المتهالك اما م العقل الواعي
الثاني تصريحة بانتمائة الى هذا الفكر
سوف تنهار نقوضاته المنهارة اصلا
---------
اذا لم يكن غير ما قلت فمن يكون
اتحدى المدعو الاجابة
المعرف
محمد
مع
شوية ثلاثات
امام شويه احتمالات بقوله انه من مذهب اهل السنة ( مفهوم مطاط ) الذي يستطيع من خلاله الانسلاخ عن اي حجة تدينة
وبالتالي الاحتمالات التالية هي ما اعتقد في
محمد
شوية
ثلاثات
الاحتمال الاول
ان يكون سلفيا
الاحتمال الثاني ان يكون معتزليا
الاحتمال الثالث ان يكون ( زنديقا ) واقصد بزنديق انه يتنقل بين المذاهب ليختار منها ما يناسب هواه
الاحتمال الرابعان يكون اشعريا
-------------------
اما الاحتمال الاول مع الاحتمال الثاني فقد نفى المذكور انتمائة للاول ونقاشه في امور العقائد نفت ان يكون الاحتمال الثاني
الاحتمال الثالث فلا يستبعد !!!!!!!!!!!
لانه يتنقل بين اقوال العلماء ( فقد يختار قول علماء المذهب الفلاني في مسئلة معينة ويخالفة في اخرى )
والعامل المشترك بين تلك الاقوال هو التشكيك في احقية آل البيت (سوى بقول ذلك العالم او تقويل العالم ما لم يقل )
يقودة في ذلك - في اعتقادي - بغضة الفطري وقصورة الفكري
الاحتمال الرابع
ان يكون اشعريا
وهو ما اعتقدة فيه - جاء اعتقادي هذا من خلال بعض النقاشات مع المذكور التي يتبنى فيها الفكر الاشعري التي ينسلخ منها ما ان وجد حجة تدينه -
وعدم تصريحه بذلك يعود لعدة احتمالات
الاول الخجل من الفكر الاشعري المتهالك اما م العقل الواعي
الثاني تصريحة بانتمائة الى هذا الفكر
سوف تنهار نقوضاته المنهارة اصلا
---------
اذا لم يكن غير ما قلت فمن يكون
اتحدى المدعو الاجابة