الواقع المزري

مجلس للمشاركات الأدبية بمختلف أقسامها...
أضف رد جديد
الثائر
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 111
اشترك في: الثلاثاء مايو 09, 2006 8:25 pm
مكان: اليمن

الواقع المزري

مشاركة بواسطة الثائر »

وجود لا يلمُ به الجحود ***** ووصل لايكدره الصدود

وحول قد أحال محال قلبي ***** فأصبح وهو حمَاد حميد

ووصف مدرك بالفهم صاف ***** صفا للشاربين له الورود

سبيل الحق من حيث المعاني ***** قريب ليس يعرفه البعيد

لأهل الحب محبوب محب ***** لأهل الود مودود ودود

فقل للطالبين له أنيخو &***** وقل للسائرين أليه عودو

ألا إن الطريق أليه فيكم ***** فلا تنضوا الركاب ولا ترود

فإن لم تعرفوه بكم ظللتم ***** فلا باب إليه ولا وجود

تعرف للانام بوصف قرب ***** وعاه الشيخ منهم والوليد

بعلم حال بين المرء لطفا ***** وبين القلب يفهمه البليد

هو الثاني لواحد ثم نجوى ***** إلى ما ليس يحصره العدبد

وأول ثم آخر كل شيء ***** وضاهره وباطنه الشهيد

على الارواح والأشباح محصٍ **** * رقيب لا يفارقها عتيد

فياأهل اليقين بذا وهذا ***** لقد قامت على الشك الشهود

معاصٍ جمة سفكٍ وظلم ***** وطغيان تشب لها ا لوقيد

أأيمان هنالك أم نفاق ***** وأقرار هنالك أم جحود

قفوا وتفكروا فالحق حق ***** وهذا الوعد صدق الوعيد

وذا ا لقرآن مقروٌ عليكم ***** وهذا المصطفى طه الرشيد

فما هذا التماني والاماني ***** وما هذا التزحزح والشرود

أسكر غالب من غير خمر ***** وموت والحراك بكم شديد

وقوم يعقلون لإي شيء **** * خلقتم أم ذياب أم أسود

وأبطال ذكور أم أناث ***** مغازلهن مرسلة تميد

وفتيان ا لحقيقة أم نعاج ***** تخالطها الثعالب والقرود

نيام والعيون ترا وصم ***** ولا صمم وأ طفال جدود

ألا خوفا يراه ألا حياء ***** ألا حزنا الا عينا تجود

ألا دين عن الفحشاء ينهى ***** ألا علم لذي جهل يفيد

ألا عاصٍ يتوب ألا ركوع ***** يدل على الخشوع ألا سجود

فما هذي القساوة ليت شعري ***** قلوب في القوالب أم حديد

تريدون الجنان وما لديها *** ** وها أنتم لشهوتكم عبيد

أما الشهوات تصبح في كنيف ***** أم ا الا جسام تأكلهن دود

أليس حلال ما فيها حساب ***** أليس حرام ما فيها وقود

عصيتم ربكم لأخش شيء ***** فلا حق يقال ولا حدود

أرب كالمهيمن أم كتاب ***** كما القرآن أم كالسيف عود

أبا الفردوس أن تشرى الدنايا **** * أبا الرحمن هل يسري المريد

دعى داعي الأله فلا مجبب ***** دعى الشيطان فازدحم الوفود

فإن كنتم فحولا فا ستقيموا **** * فليس يصاد فحل بل يصيد

وصلى ربنا مالا ح برق ***** على المختار ما اختلف الجدبد


( alwan
صورة

أضف رد جديد

العودة إلى ”مجلس الأدب“