هل انا ناصبي
هل انا ناصبي
السلام عليكم
لي سؤال هام للاعضاء
انا الان احب الحسن والحسين وال البيت( عليهم رضوان الله )اكثر مما احب نفسي ثم احب نفسي واهلي ثم ابا بكروعمر
ولا اكره خلق للله مثل ما اكره قاتلي سيدنا الحسين وانا سني المذهب فهل انا ناصبي
علما بانني اقول ان افضل الناس بعد رسول الله هم ابا بكر ثم عمر ثم علي بن ابي طالب رضي الله عنهم
لي سؤال هام للاعضاء
انا الان احب الحسن والحسين وال البيت( عليهم رضوان الله )اكثر مما احب نفسي ثم احب نفسي واهلي ثم ابا بكروعمر
ولا اكره خلق للله مثل ما اكره قاتلي سيدنا الحسين وانا سني المذهب فهل انا ناصبي
علما بانني اقول ان افضل الناس بعد رسول الله هم ابا بكر ثم عمر ثم علي بن ابي طالب رضي الله عنهم
لا اله الا الله - محمد رسول الله
اللهم صلي علي محمد وعلي ال محمد كما صليت علي ابراهيم وعلي ال ابراهيم في العالمين انك حميد مجيد
اللهم صلي علي محمد وعلي ال محمد كما صليت علي ابراهيم وعلي ال ابراهيم في العالمين انك حميد مجيد
-
- مشترك في مجالس آل محمد
- مشاركات: 30
- اشترك في: السبت مارس 18, 2006 12:59 am
- مكان: السعودية
- اتصال:
-
- مشترك في مجالس آل محمد
- مشاركات: 118
- اشترك في: الثلاثاء يناير 17, 2006 7:13 pm
- مكان: صنعاء
- اتصال:
أخي الحبيب أبو قنديل
يبدو لي بأنك نقي النفس طيب السريرة مسترشد غير معاند ,و العياذ بالله أن تكون ناصبي أو أن يكون كل أهل السنة نواصب بل اخوتنا و أحبائنا لهم ما لنا و عليهم ما علينا .
و لكن اسمح أن أقول و من باب العلم فقط أن الحب ليس مجرد اختلاجات نفسية و مشاعر نحسها في صدورنا و إنما حقيقة الحب هو الإتباع يقول جل من قائل في كتابه العزيز ( قل إن كنتم تحبون الله فاتبعوني يحببكم الله) فحبنا لله هو اتباع أوامره و الانتهاء عن ما نهى و حب الله لعباده هو ثوابه لهم و غضبه هو عقابه.
و عليه عاشوا أئمة أهل السنة مثل مالك و الشافعي و أبو حنيفة رحمهم الله فقد عانوا الأمرين بسبب حبهم لأهل البيت و قد كانوا يوالون من والاهم و يعادون من عاداهم . أما المسيات كاهل السنة و الشيعة فما هي إلا مسميات سياسية توهم بأن أهل السنة أنصار محمد صلوات الله عليه و الشيعة أنصار علي عليه السلام و كأن محمد و علي صلوات الله عليهم نشب بينهم قتال أو ما شابه .
و أما قولك يا أخي بأن أبا بكر و عمر أفضل بعد النبي من الإمام علي هذا لا يجعلك ناصبي فالخلاف خلاف في زيادة الفضل و الفضل ثابت في الجميع , و لكن المصيبة من يفضل أمثال معاوية على الإمام علي بحجة أنه يحب الصحابة أجمعين فمن المستحيل أن يجتمع الضدين و يقول بأنه يحب الإمام علي و في نفس يحب من قاتله و عاداه و نكل بأهل بيته و في نفس الوقت يقول بأنه يبغض من يسب الصحابة و يقاتلهم , إعلم يا أخي بأنه ليس هناك عزيز على الله إلا بالعمل الصالح فالله يقول لسيد الخلق ( قل إني أخاف إن عصيت ربي عذاب يوم عظيم) أي أن محمد إن عصا الله و حاشاه أن فعل فإن الله لن ينجيه من العذاب و هو من هو , فالمنة لله جميعاً فلا يجوز أن نقول بأن عمل ما منكر من الكبائر من فعله فهو كذا و كذا و عندما نجد أناس من الذين أسلموا في حياة النبي يفعلون ما أنكرناه نقول لا يجوز أن ننسب إليهم ما ننسبه لأخرين لأنهم صحابة و لهم السبق علينا في الإسلام , و الله سبحانه و تعالى يقول في كتابه المنزه( يمنون عليك أن أسلموا قل لا تمنوا علي إسلامكم الله يمن عليكم أن هداكم),
و أخيراً أسأل الله أن يسدد خطانا و يجمع شملنا على يحب و يرضى , و صلى الله وسلم على سيدنا محمد و على آله الطيبين الطاهرين.
تحياتي الخالصة.
يبدو لي بأنك نقي النفس طيب السريرة مسترشد غير معاند ,و العياذ بالله أن تكون ناصبي أو أن يكون كل أهل السنة نواصب بل اخوتنا و أحبائنا لهم ما لنا و عليهم ما علينا .
و لكن اسمح أن أقول و من باب العلم فقط أن الحب ليس مجرد اختلاجات نفسية و مشاعر نحسها في صدورنا و إنما حقيقة الحب هو الإتباع يقول جل من قائل في كتابه العزيز ( قل إن كنتم تحبون الله فاتبعوني يحببكم الله) فحبنا لله هو اتباع أوامره و الانتهاء عن ما نهى و حب الله لعباده هو ثوابه لهم و غضبه هو عقابه.
و عليه عاشوا أئمة أهل السنة مثل مالك و الشافعي و أبو حنيفة رحمهم الله فقد عانوا الأمرين بسبب حبهم لأهل البيت و قد كانوا يوالون من والاهم و يعادون من عاداهم . أما المسيات كاهل السنة و الشيعة فما هي إلا مسميات سياسية توهم بأن أهل السنة أنصار محمد صلوات الله عليه و الشيعة أنصار علي عليه السلام و كأن محمد و علي صلوات الله عليهم نشب بينهم قتال أو ما شابه .
و أما قولك يا أخي بأن أبا بكر و عمر أفضل بعد النبي من الإمام علي هذا لا يجعلك ناصبي فالخلاف خلاف في زيادة الفضل و الفضل ثابت في الجميع , و لكن المصيبة من يفضل أمثال معاوية على الإمام علي بحجة أنه يحب الصحابة أجمعين فمن المستحيل أن يجتمع الضدين و يقول بأنه يحب الإمام علي و في نفس يحب من قاتله و عاداه و نكل بأهل بيته و في نفس الوقت يقول بأنه يبغض من يسب الصحابة و يقاتلهم , إعلم يا أخي بأنه ليس هناك عزيز على الله إلا بالعمل الصالح فالله يقول لسيد الخلق ( قل إني أخاف إن عصيت ربي عذاب يوم عظيم) أي أن محمد إن عصا الله و حاشاه أن فعل فإن الله لن ينجيه من العذاب و هو من هو , فالمنة لله جميعاً فلا يجوز أن نقول بأن عمل ما منكر من الكبائر من فعله فهو كذا و كذا و عندما نجد أناس من الذين أسلموا في حياة النبي يفعلون ما أنكرناه نقول لا يجوز أن ننسب إليهم ما ننسبه لأخرين لأنهم صحابة و لهم السبق علينا في الإسلام , و الله سبحانه و تعالى يقول في كتابه المنزه( يمنون عليك أن أسلموا قل لا تمنوا علي إسلامكم الله يمن عليكم أن هداكم),
و أخيراً أسأل الله أن يسدد خطانا و يجمع شملنا على يحب و يرضى , و صلى الله وسلم على سيدنا محمد و على آله الطيبين الطاهرين.
تحياتي الخالصة.
(سَيَقُولُ الَّذِينَ أَشْرَكُواْ لَوْ شَاء اللّهُ مَا أَشْرَكْنَا وَلاَ آبَاؤُنَا وَلاَ حَرَّمْنَا مِن شَيْءٍ كَذَلِكَ كَذَّبَ الَّذِينَ مِن قَبْلِهِم ...) الأنعام آية (148)
-
- مشترك في مجالس آل محمد
- مشاركات: 30
- اشترك في: السبت مارس 18, 2006 12:59 am
- مكان: السعودية
- اتصال:
أخي الفرزدق
حاشا لله أن نقدم علي عليه السلام على معاوية
فأفضل الناس بعد رسول الله عند أهل السنة هم أبوبكر الصديق وعمر الفاروق وعلي المرتضى وعثمان ذو النورين والحسن والحسين سيدا شباب أهل الجنة
وأما معاوية فهو من سائر الصحابة وليس هناك مقارنة بينه وبين أمير المؤمنين علي عليه السلام
حاشا لله أن نقدم علي عليه السلام على معاوية
فأفضل الناس بعد رسول الله عند أهل السنة هم أبوبكر الصديق وعمر الفاروق وعلي المرتضى وعثمان ذو النورين والحسن والحسين سيدا شباب أهل الجنة
وأما معاوية فهو من سائر الصحابة وليس هناك مقارنة بينه وبين أمير المؤمنين علي عليه السلام
إن كان رفضا حب آل محمد***فليشهد الثقلان اني رافضي
وإن كان نصبا حب صحب محمد***فليشهد الثقلان أني ناصبي
وإن كان نصبا حب صحب محمد***فليشهد الثقلان أني ناصبي
-
- مشترك في مجالس آل محمد
- مشاركات: 373
- اشترك في: الجمعة يوليو 09, 2004 9:02 pm
- مكان: بيروت
يبدوا ان الاخ اختلط عليه الامر....او انه فعلاً يرى ذلك كما يراه ابن تيمية , فخط قلمه ما يختلج بقلبه ...و العلم عند الله...قامع البدع السلفي كتب:أخي الفرزدق
حاشا لله أن نقدم علي عليه السلام على معاوية
الوصي عنوان مطبوع بجبيني
وولايتي لأمير النحل تكفيني عند الممات وتغسيلي و تكفيني وطينتي عجنت من قبل تكويني بحب حيدرة كيف النار تكويني

وولايتي لأمير النحل تكفيني عند الممات وتغسيلي و تكفيني وطينتي عجنت من قبل تكويني بحب حيدرة كيف النار تكويني

اين موضع الاختلاف
بسم الله الرحمن الرحيم
احييكم اخواني جميعا عصي الدمع - الفرزدق - بدر الدين - قامع البدع موالي لال البيت
اما بعد
فقد قال الاخ بدر الدين ( الناصبي من ناصب ال محمد العداء) وفعلا من ناصب ال محمد العداء هو ناصبي مارق
لكن هذا يطرح سؤال اخر
ففي مصر يصل عدد الاشراف بشقيها الحسنيه والحسينيه الي 7 مليون علي اقل تقدير
وتوجد معهم عشائر وعائلات اخري هذا بخلاف الفلاحين (الاقباط الذين اسلموا)
وقد تحدث مشكله بين عائلتين احدهما اشراف وهذا بالطبع يولد عدواه
فهل معني هذا ان العشيره غير الشريفه اصبحت نواصب علما بانه قد يكون المخطأ هم الاشراف
احييكم اخواني جميعا عصي الدمع - الفرزدق - بدر الدين - قامع البدع موالي لال البيت
اما بعد
فقد قال الاخ بدر الدين ( الناصبي من ناصب ال محمد العداء) وفعلا من ناصب ال محمد العداء هو ناصبي مارق
لكن هذا يطرح سؤال اخر
ففي مصر يصل عدد الاشراف بشقيها الحسنيه والحسينيه الي 7 مليون علي اقل تقدير
وتوجد معهم عشائر وعائلات اخري هذا بخلاف الفلاحين (الاقباط الذين اسلموا)
وقد تحدث مشكله بين عائلتين احدهما اشراف وهذا بالطبع يولد عدواه
فهل معني هذا ان العشيره غير الشريفه اصبحت نواصب علما بانه قد يكون المخطأ هم الاشراف
لا اله الا الله - محمد رسول الله
اللهم صلي علي محمد وعلي ال محمد كما صليت علي ابراهيم وعلي ال ابراهيم في العالمين انك حميد مجيد
اللهم صلي علي محمد وعلي ال محمد كما صليت علي ابراهيم وعلي ال ابراهيم في العالمين انك حميد مجيد
للاخ الفرزدق الكريم
شكرا اخي الكريم علي شعورك نحوي
و اصدقك القول انه الاختلاف بين جمهور اهل السنه والزيديه هو اختلاف شعارات فقط لا عقائد
و الدليل الفقه الزيدي والفقه الحنفي
وكل ائمه اهل السنه من محبيي ال البيت
وقد اخذ البيعه الامام مالك في المدينه لال البيت في اثناء ثوره محمد وابراهيم بنو النفس الذكيه
لكن دفاع البعض عن معاويه ليس بمستغرب
لان لكل فعل رد فعل فالاماميه انشغلوا بالطعن في جل الصحابه وانشغل اهل السنه بالدفاع عن كل الصحابه بلا استثناء حتي الرجل يقابل الرسول مره يكون صحابي
ووقف الزيديه يحاولون ايجاد العدل والحكم بالحق
ومن هذا المنطلق ووسط الروايات المتضاربه عن احداث الفتنه لا اجد الا قول ينسب لاحد الائمه( فتنه لم ادخل فيها بيدي لا ادخل فيها بلساني) وهذا رايي في فتنه سيدنا علي ومعاويه
مع الاقرار بان الفئه الظالمه هم معاويه وحزبه
مع تحياتي وشتان بين علي الامام وبين معاويه الاموي
و اصدقك القول انه الاختلاف بين جمهور اهل السنه والزيديه هو اختلاف شعارات فقط لا عقائد
و الدليل الفقه الزيدي والفقه الحنفي
وكل ائمه اهل السنه من محبيي ال البيت
وقد اخذ البيعه الامام مالك في المدينه لال البيت في اثناء ثوره محمد وابراهيم بنو النفس الذكيه
لكن دفاع البعض عن معاويه ليس بمستغرب
لان لكل فعل رد فعل فالاماميه انشغلوا بالطعن في جل الصحابه وانشغل اهل السنه بالدفاع عن كل الصحابه بلا استثناء حتي الرجل يقابل الرسول مره يكون صحابي

ووقف الزيديه يحاولون ايجاد العدل والحكم بالحق
ومن هذا المنطلق ووسط الروايات المتضاربه عن احداث الفتنه لا اجد الا قول ينسب لاحد الائمه( فتنه لم ادخل فيها بيدي لا ادخل فيها بلساني) وهذا رايي في فتنه سيدنا علي ومعاويه
مع الاقرار بان الفئه الظالمه هم معاويه وحزبه
مع تحياتي وشتان بين علي الامام وبين معاويه الاموي
لا اله الا الله - محمد رسول الله
اللهم صلي علي محمد وعلي ال محمد كما صليت علي ابراهيم وعلي ال ابراهيم في العالمين انك حميد مجيد
اللهم صلي علي محمد وعلي ال محمد كما صليت علي ابراهيم وعلي ال ابراهيم في العالمين انك حميد مجيد
-
- مشترك في مجالس آل محمد
- مشاركات: 30
- اشترك في: السبت مارس 18, 2006 12:59 am
- مكان: السعودية
- اتصال:
موالي آل بيت النبي (ص) كتب:يبدوا ان الاخ اختلط عليه الامر....او انه فعلاً يرى ذلك كما يراه ابن تيمية , فخط قلمه ما يختلج بقلبه ...و العلم عند الله...قامع البدع السلفي كتب:أخي الفرزدق
حاشا لله أن نقدم علي عليه السلام على معاوية
قد إفتريت علي يا موالي وقلت أن هذا مافي قلبي!!
لا أقول إلا حسبي الله ونعم الوكيل عليك يا موالي
إن كان رفضا حب آل محمد***فليشهد الثقلان اني رافضي
وإن كان نصبا حب صحب محمد***فليشهد الثقلان أني ناصبي
وإن كان نصبا حب صحب محمد***فليشهد الثقلان أني ناصبي
-
- مشترك في مجالس آل محمد
- مشاركات: 2745
- اشترك في: الأحد إبريل 18, 2004 3:47 am
- اتصال:
جميل
الشكر لك موصول ابو قنديل على هذا الموضوع
بالفعل " اعرف الحق تعرف أهله "
اشد على يدك والتمس منك المزيد من القراءة خصوصا في الكتب التاريخية مثل المصابيح واليعقوبي وسوف ابحث لك عن روابط في هذا المجال بحول الله
أخوكم /

بالفعل " اعرف الحق تعرف أهله "
اشد على يدك والتمس منك المزيد من القراءة خصوصا في الكتب التاريخية مثل المصابيح واليعقوبي وسوف ابحث لك عن روابط في هذا المجال بحول الله
أخوكم /

يُرِيدُونَ لِيُطْفِؤُوا نُورَ اللَّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَاللَّهُ مُتِمُّ نُورِهِ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُون

-
- مشترك في مجالس آل محمد
- مشاركات: 2745
- اشترك في: الأحد إبريل 18, 2004 3:47 am
- اتصال:
كتاب يذكر فيه ميلاد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ونسبه، وآباؤه وأمهاته، وعمومته، وأزواجه، وذكر حليته، وآدابه إلى وفاته وأسماء أولاده والأئمة السابقين من ولد علي أمير المؤمنين عليه السلام في سائر مَا عرض وازدوج إلى ذلك. عَمـِله أبو العباس أحمد بن إبراهيم الحسني، يستذكربه المُسْتَهدي، ويَسْتَهدِي به المُبتدي، وإلى الله الرغبة في التيسير، وبه العصمة في كل الأمور.
http://hamidaddin.net/ebooks/Msabeeh.chm
للإمام الناطق بالحق يحيى بن الحسين المعروف بأبي طالب ويعد هذا الكتاب من أمهات وأصول كتب تاريخ أئمة الزيدية، فقد تضمن حقائق لاتتوفر في كثير من المراجع، كضبط تواريخ الأئمة مولداً ودعوة ووفاة، وذكر أولادهم، وأنسابهم، ومؤلفاتهم، ونوادر أخبارهم. وقد اشتمل هذا الكتاب على سِيَرٍ مختصرة لستة عشر إماماً من أئمة الزيدية ابتداءً من الإمام علي بن أبي طالب عليه السلام وانتهاءً بالإمام أبي عبد اللّه محمد بن الحسن الداعي المتوفى (360 هـ) وهو أحد أئمة عصر المؤلف رحمهما اللّه.
http://hamidaddin.net/ebooks/Alefadah.chm
للقاضي الحسين بن ناصر النيسائي الشرفي المعروف بالمهلا وقد ذكرفي مقدمة كتابه أنه ألّف هذا الكتاب (كتاب مطمح الآمال في إيقاظ جهلة العمال من سِنَة الضلال والتنبيه على ما كان عليه رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ووصيه والأئمة الهادون في الأحوال والأقوال والأفعال)، وأرسله إلى الإمام المؤيد بالله محمد بن إسماعيل ت(1097هـ) موضحاً أن الأسباب التي دعته للتأليف هي رغبة الإمام في إحياء السيرة النبوية والعلوية ورفع المظالم وإزالة المفاسد والمآثم وتفقد ما حدث في المسلمين بواسطة العمال مما ليس في الشريعة، إضافة إلى شفقة المؤلف على عباد الله ورغبة منه في معاونة أئمة الهدى عملاً بحديث ((إنما الدين النصيحة)).
http://hamidaddin.net/ebooks/Matmah.chm
رسالة تدور حول مفترق الطرق بين الزيدية، وأهل السنة والجماعة، من إصدارات مدرسة لوامع الأنوار بفروة وإخراج مركز أهل البيت(ع) للدراسات الإسلامية بصعدة.
http://hamidaddin.net/ebooks/Sunan.chm
كتاب أخبار فخ ويحيى بن عبدالله لأحمد بن سهل الرازي رحمه الله تعالى، ويعتبر من أوائل الكتب التاريخية الزيدية، وهو يتناول فترة محدودة تبدأ بمعركة فخ، ومن ثم يتابع مصائر يحيى وإدريس بن عبد الله، هذه الثورة أو المعركة التي أدت بالزيدية على معاودة المبدأ القويم، وهو الخروج ضد الظلم والظالمين بعد ربع قرن على إخماد ثورة الإمام النفس الزكية محمد بن عبد الله عليهم السلام بالمدينة (رجب - رمضان)145هـ ، وثورة أخيه الإمام إبراهيم بن عبد الله عليهم السلام في البصرة (رمضان - ذي القعدة)145هـ ، تلك الثورتان التي أقضت مضاجع الدولة العباسية في أوج عصرها الذهبي كما يسمى.
http://hamidaddin.net/ebooks/AkbarFakh.chm
كتاب الكاشف الأمين عن جواهر العِقد الثمين للعلامة الفقيه العزي محمد بن يحيى مداعس رضي الله عنه وهو شرح لكتاب العِقد الثمين في معرفة رب العالمين للأمير الحسين بن الأمير الأجل بدر الدين محمد بن أحمد سلام الله عليهم أجمعين.
http://hamidaddin.net/ebooks/Alkashif.chm
ايضا يمكن أن تراجع هذا الرابط لتجد العديد من المواقع المفيدة
http://www.al-majalis.com/forum/viewtop ... 36&start=0
http://www.geocities.com/hasan_almalke/
http://hamidaddin.net/ebooks/Msabeeh.chm
للإمام الناطق بالحق يحيى بن الحسين المعروف بأبي طالب ويعد هذا الكتاب من أمهات وأصول كتب تاريخ أئمة الزيدية، فقد تضمن حقائق لاتتوفر في كثير من المراجع، كضبط تواريخ الأئمة مولداً ودعوة ووفاة، وذكر أولادهم، وأنسابهم، ومؤلفاتهم، ونوادر أخبارهم. وقد اشتمل هذا الكتاب على سِيَرٍ مختصرة لستة عشر إماماً من أئمة الزيدية ابتداءً من الإمام علي بن أبي طالب عليه السلام وانتهاءً بالإمام أبي عبد اللّه محمد بن الحسن الداعي المتوفى (360 هـ) وهو أحد أئمة عصر المؤلف رحمهما اللّه.
http://hamidaddin.net/ebooks/Alefadah.chm
للقاضي الحسين بن ناصر النيسائي الشرفي المعروف بالمهلا وقد ذكرفي مقدمة كتابه أنه ألّف هذا الكتاب (كتاب مطمح الآمال في إيقاظ جهلة العمال من سِنَة الضلال والتنبيه على ما كان عليه رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ووصيه والأئمة الهادون في الأحوال والأقوال والأفعال)، وأرسله إلى الإمام المؤيد بالله محمد بن إسماعيل ت(1097هـ) موضحاً أن الأسباب التي دعته للتأليف هي رغبة الإمام في إحياء السيرة النبوية والعلوية ورفع المظالم وإزالة المفاسد والمآثم وتفقد ما حدث في المسلمين بواسطة العمال مما ليس في الشريعة، إضافة إلى شفقة المؤلف على عباد الله ورغبة منه في معاونة أئمة الهدى عملاً بحديث ((إنما الدين النصيحة)).
http://hamidaddin.net/ebooks/Matmah.chm
رسالة تدور حول مفترق الطرق بين الزيدية، وأهل السنة والجماعة، من إصدارات مدرسة لوامع الأنوار بفروة وإخراج مركز أهل البيت(ع) للدراسات الإسلامية بصعدة.
http://hamidaddin.net/ebooks/Sunan.chm
كتاب أخبار فخ ويحيى بن عبدالله لأحمد بن سهل الرازي رحمه الله تعالى، ويعتبر من أوائل الكتب التاريخية الزيدية، وهو يتناول فترة محدودة تبدأ بمعركة فخ، ومن ثم يتابع مصائر يحيى وإدريس بن عبد الله، هذه الثورة أو المعركة التي أدت بالزيدية على معاودة المبدأ القويم، وهو الخروج ضد الظلم والظالمين بعد ربع قرن على إخماد ثورة الإمام النفس الزكية محمد بن عبد الله عليهم السلام بالمدينة (رجب - رمضان)145هـ ، وثورة أخيه الإمام إبراهيم بن عبد الله عليهم السلام في البصرة (رمضان - ذي القعدة)145هـ ، تلك الثورتان التي أقضت مضاجع الدولة العباسية في أوج عصرها الذهبي كما يسمى.
http://hamidaddin.net/ebooks/AkbarFakh.chm
كتاب الكاشف الأمين عن جواهر العِقد الثمين للعلامة الفقيه العزي محمد بن يحيى مداعس رضي الله عنه وهو شرح لكتاب العِقد الثمين في معرفة رب العالمين للأمير الحسين بن الأمير الأجل بدر الدين محمد بن أحمد سلام الله عليهم أجمعين.
http://hamidaddin.net/ebooks/Alkashif.chm
ايضا يمكن أن تراجع هذا الرابط لتجد العديد من المواقع المفيدة
http://www.al-majalis.com/forum/viewtop ... 36&start=0
http://www.geocities.com/hasan_almalke/

يُرِيدُونَ لِيُطْفِؤُوا نُورَ اللَّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَاللَّهُ مُتِمُّ نُورِهِ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُون

-
- مشترك في مجالس آل محمد
- مشاركات: 118
- اشترك في: الثلاثاء يناير 17, 2006 7:13 pm
- مكان: صنعاء
- اتصال:
كتب أبو قنديل
و أيضاً للسياسة دور كبير في التسميات كما أشرت سابقاً في كلام لي , أنظر كيف أسموا من رفض تسليم الزكاة إلى خليفة المسلمين أبو بكر الصديق بالمرتدين و حروب الردة و قد كان فعل معاوية مع الإمام علي أكبر و أشد من ذلك و مع ذلك أسموها فتنة لا يجب الخوض فيها و هذا من فعل النواصب بلا شك لكي ينفوا شرعية الإمام علي في الخلافة ,
فلا بد من التأمل يا أخي أبو قنديل و أن نجعل الولاء و القداسة لله و رسوله فقط و أن نحب أولياء الله و نبغض أعداءه و ليكونوا من كانوا و القرآن يوضح أعمال أهل الإيمان و أعمال أهل النفاق و لم يعط إستثناءات أبداً
نسأل الله أن يرينا الحق حقاً و يرزقنا اتباعه و الباطل باطلا و يرزقنا اجتنابه
تحيات للجميع.
أخي الفاضل أبو قنديل لا أدري من القائل بأن فتنة لم ادخل فيها بيدي لا ادخل فيها بلساني و لكنها إن صحت فهي تصح عندما يلتبس الحق بالباطل حتى لا يعرف أيهم الحق و أيهم الباطل أما أذا كان الحق ظاهر و الباطل ظاهر فعلى العكس إن لم أستطع أن أناصر الحق بيدي فبلساني فان لم أستطع فقلبي , و يقول سبحانه و تعالى ( فقاتلوا التي تبغي) و هنا أمر الله بقتالهم و ليس بتجنهم.ومن هذا المنطلق ووسط الروايات المتضاربه عن احداث الفتنه لا اجد الا قول ينسب لاحد الائمه( فتنه لم ادخل فيها بيدي لا ادخل فيها بلساني) وهذا رايي في فتنه سيدنا علي ومعاويه
مع الاقرار بان الفئه الظالمه هم معاويه وحزبه
مع تحياتي وشتان بين علي الامام وبين معاويه الاموي
و أيضاً للسياسة دور كبير في التسميات كما أشرت سابقاً في كلام لي , أنظر كيف أسموا من رفض تسليم الزكاة إلى خليفة المسلمين أبو بكر الصديق بالمرتدين و حروب الردة و قد كان فعل معاوية مع الإمام علي أكبر و أشد من ذلك و مع ذلك أسموها فتنة لا يجب الخوض فيها و هذا من فعل النواصب بلا شك لكي ينفوا شرعية الإمام علي في الخلافة ,
فلا بد من التأمل يا أخي أبو قنديل و أن نجعل الولاء و القداسة لله و رسوله فقط و أن نحب أولياء الله و نبغض أعداءه و ليكونوا من كانوا و القرآن يوضح أعمال أهل الإيمان و أعمال أهل النفاق و لم يعط إستثناءات أبداً
نسأل الله أن يرينا الحق حقاً و يرزقنا اتباعه و الباطل باطلا و يرزقنا اجتنابه
تحيات للجميع.
(سَيَقُولُ الَّذِينَ أَشْرَكُواْ لَوْ شَاء اللّهُ مَا أَشْرَكْنَا وَلاَ آبَاؤُنَا وَلاَ حَرَّمْنَا مِن شَيْءٍ كَذَلِكَ كَذَّبَ الَّذِينَ مِن قَبْلِهِم ...) الأنعام آية (148)
الرد الصريح
اخي الكريم الفرزدق
اتفق معك علي كل ما ورد في ردك الاخير وليس دفاعا عن مصطلح( فتنه ) ولكن بصراحه ان الامام علي ؤكان اميرا للمؤمنين بالاجماع
اما معاويه فقد خرج علي امير المؤمنين وهذا ذنب وجرم
لكن لا استطيع تكفير معاويه او حتي لعنه لان سيدنا الحسن بايعه في عام الجماعه
ولو كان سينا الحسن يراه كافرا ما بايعه
ولولا خطأ معاويه ما شاهدنا الحكم بالوراثه في الاسلام وتلك القاعده اسسها معاويه
ولولا مشاغبته لال البيت لربما كنا حتي الان في خلافه راشده خلفاؤها من الدوحه المطهره
ولانصرفت الامه الي الجهاد ونشر الاسلام بدلا من استضعاف ال البيت وشيعتهم الحقيقين (الزيديه فقط) واستضعاف كل صوت ينادي بالحق
اتفق معك علي كل ما ورد في ردك الاخير وليس دفاعا عن مصطلح( فتنه ) ولكن بصراحه ان الامام علي ؤكان اميرا للمؤمنين بالاجماع
اما معاويه فقد خرج علي امير المؤمنين وهذا ذنب وجرم
لكن لا استطيع تكفير معاويه او حتي لعنه لان سيدنا الحسن بايعه في عام الجماعه
ولو كان سينا الحسن يراه كافرا ما بايعه
ولولا خطأ معاويه ما شاهدنا الحكم بالوراثه في الاسلام وتلك القاعده اسسها معاويه
ولولا مشاغبته لال البيت لربما كنا حتي الان في خلافه راشده خلفاؤها من الدوحه المطهره
ولانصرفت الامه الي الجهاد ونشر الاسلام بدلا من استضعاف ال البيت وشيعتهم الحقيقين (الزيديه فقط) واستضعاف كل صوت ينادي بالحق
لا اله الا الله - محمد رسول الله
اللهم صلي علي محمد وعلي ال محمد كما صليت علي ابراهيم وعلي ال ابراهيم في العالمين انك حميد مجيد
اللهم صلي علي محمد وعلي ال محمد كما صليت علي ابراهيم وعلي ال ابراهيم في العالمين انك حميد مجيد
-
- مشترك في مجالس آل محمد
- مشاركات: 373
- اشترك في: الجمعة يوليو 09, 2004 9:02 pm
- مكان: بيروت
يا اخي الم تقل حاشا لله ان نقدم الامام علي (ع) على معاوية...؟؟؟قامع البدع السلفي كتب:موالي آل بيت النبي (ص) كتب:يبدوا ان الاخ اختلط عليه الامر....او انه فعلاً يرى ذلك كما يراه ابن تيمية , فخط قلمه ما يختلج بقلبه ...و العلم عند الله...قامع البدع السلفي كتب:أخي الفرزدق
حاشا لله أن نقدم علي عليه السلام على معاوية
قد إفتريت علي يا موالي وقلت أن هذا مافي قلبي!!
لا أقول إلا حسبي الله ونعم الوكيل عليك يا موالي
الا يعني هذا انك تقدم معاوية على الامام علي صلوات الله و سلامه عليه...؟؟؟
فهل كان هذا غلط بالكتابة..ام ذلة افضت بمعتقدكم...؟؟؟ مع العلم باني قلت ..الله اعلم فأنا لم اجزم...
و شيء اخر ... ان البعض من اهل السنة يصف من لا يقول ان ابو بكر بن ابي قحافة افضل الخلق بعد رسول الله ...بالكافر ...!!!
فيا سبحان الله...
الوصي عنوان مطبوع بجبيني
وولايتي لأمير النحل تكفيني عند الممات وتغسيلي و تكفيني وطينتي عجنت من قبل تكويني بحب حيدرة كيف النار تكويني

وولايتي لأمير النحل تكفيني عند الممات وتغسيلي و تكفيني وطينتي عجنت من قبل تكويني بحب حيدرة كيف النار تكويني
