الامام الخميني إمام على الطريقة الزيدية

هذا المجلس للحوار حول القضايا العامة والتي لا تندرج تحت التقسيمات الأخرى.
عبدالوكيل التهامي
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 105
اشترك في: الخميس مارس 30, 2006 2:21 pm

الامام الخميني إمام على الطريقة الزيدية

مشاركة بواسطة عبدالوكيل التهامي »

بسم الله الرحمن الرحيم

الامام الخميني إمام على الطريقة الزيدية


كان ياما كان في سابق العصر والاوان شقيقان توأمان عاشا في ظل الطبيعة متحابان وبالنسيم مستمتعان وفجأة تحاورا وطال بينهما الحوار فـ"أخضر"الشقيق الاكبر يلبس قميصا أخضر و "أحمر" الشقيق الاصغر يلبس قميصا أحمر ، وظلا في جدل مرير طويل طويل حول اللون الاجمل بينهما ، ففارق كل منهما صاحبه بدون اقتناع ومرت الايام و(اتضحت الالوان) فظهر لـ"أحمر" الشقيق الاصغر صاحب القميص الاحمر شيئا جديدا في قميصه الاحمر وأدرك أنه يتعب نظره ونظر عياله فقرر تغييره بعد فترة طويلة من التأمل والتأني واختار في النهاية قميصا أخصر اللون بديلا عن قميصه الاحمر - الذي اشتهر به - وانما أقدم على ذلك التغيير الخطير في النهاية لظهور جمال القميص الاخضر في نفسه ونفوس من حوله وإراحته لعينه وعيون عياله.
وبعد هذا التغيير الثوري خرج "أحمر" في يوم من الايام لقضاء حاجة من الحاجات وهو يلبس قميصه الاخضر الجديد ، وسار به في المدينة فرحا واثقا ، وفخورا مطمئنا بأنه قد صار يلبس أجمل الالوان فلمحه أحد أولاد شقيقه "أخضر" صاحب القميص الاخضر ودعا إخوته ليشاهدوا القميص الجديد الذي خرج به عمهم العتيد "أحمر" فلما نظروا إليه وتأملوا القميص الاخضر عليه اعجبوا بقميصه أيما اعجاب وأقروا بأنه قد صار اليوم عنوانا لأقرب الاحباب ، وبينما هم يستحضرون وسامة القميص الاخضر على عمهم العنيد "أحمر" ، إذ مر أحد الجهال الاغبياء الممارين الاشقياء الذين عودوا الناس أن يروا الحبة قبة ولا يتحرجون أن يجعلوا من أنفسهم اضحوكة وسبة ، فظل في القضية ساهما وبالقميص الاخضر الذي يلبسه "أحمر" هائما ، وفجأة وبعد إمعان وتأمل تذكر النقاش القديم بين الشقيقين "أخضر" و"أحمر" حول اللون الافضل ، ومزجها بما يختزنه من سذاجه فقام إلى بني "أخضر" من شروده وأخبرهم وهو سار ببروده : يجب عليكم يا بني "أخضر" إن كنتم تريدون أن تكونوا وسماء كعمكم "أحمر" أن تقروا بأن اللون الاحمر هو أجمل الالوان!! فنظر إليه بنو "أخضر" في ذهول وحيرة وحفظوا في حقه واجب الجيرة ، وردوا عليه في أدب جم قائلين يا أيها العم : وما دخل اللون الاحمر في الموضوع ؟؟
فرد عليهم بثقة تامة : قد ثبت بإعجابكم باللون الاخضر الظاهر على قميص عمكم "أحمر" أن اللون الاحمر هو أجمل الالوان.
فسألوه وقد استشرى بهم الذهول : وما الدليل على زعمك.
فأجابهم بلا تردد : الدليل على زعمي أن اسم عمكم الذي يلبس الثوب الاخضر يبقى "أحمر" حتى لو لبس قميصا أخضر ، ولذلك فعلى كل بني "أخضر" الذين أعجبوا بقميص عمهم "أحمر" الاخضر الجديد أن يقروا بأن اللون الاحمر هو أجمل الالوان لانهم أعجبوا بقميص عمهم الجديد!!
فرد عليه احد بني "أخضر" العقلاء وقد استعجب من ثقته البلهاء ، قائلا في فصاحة : أيها الجاهل العنيد إنما اعجبنا بثوب عمنا "أحمر" الجديد لانه أخضر اللون ويكاد يكون كثوب أبينا "أخضر" .
فرد عليه ذلك الجاهل العنيد وكأنما هو ترس أو قطعة من الجليد : أهل المدينة اليوم معجبون برجل اسمه "أحمر" وهذا دليل على أفضلية اللون الاحمر على بقية الالوان ، فعلى جميع بني "أخضر" إذا كانوا معجبين اليوم بعمهم "أحمر" أن يسارعوا بارتداء قمصان باللون الاحمر لان إعجابهم به دليل ساطع أنه هو اللون الارقى والاجمل ،
فرد عليه ذلك الفتى من بني "أخضر" في ذهول وقد أوحشته تلك المغالطة : أليس رجوع عمنا "أحمر" إلى اللون الاخضر أوضح دليل على تفضيله إياه على اللون الاحمر حتى لو ظل اسمه "أحمر"؟
فرد عليه ذلك الجاهل العنيد بغباء شديد موضحا أن العم "أحمر" وإن كان يلبس الان الثوب الاخضر ولكن يجب أن لا ننسى أن اسمه يبقى "أحمر" وهو يعتز باسمه أيما اعتزاز ولا يفاضل باسمه أي اسم آخر.
فرد عليه أحد بني "أخضر" بوابل من الاسئلة الكثيرة لعلها تكشف من نفسه الغموض والحيرة : فلماذا إذن يلبس عمنا "أحمر" اليوم الثوب الاخضر إذا كان مصرا على تفضيل اللون الاحمر ؟
ولماذا يدعونا نحن أبناء "أخضر" للثوب الاحمر وهو في نفسه يلبس اليوم ثوبا أخضر؟
ولماذا لم يعجب به أبناء "أخضر" إلا بعد أن لبس الثوب الاخضر ؟؟

فرد عليهم ذلك الجاهل في استغراب : فلماذا إذن اعجبتم بعمكم "أحمر" أخيرا بعد طول اختلاف ؟
ولماذا تتجاهلون أن اسمه يبقى"أحمر" مهما لبس من قمصان مختلفة الالوان؟

فأجابه ذلك الفتى من بني "أخضر" قائلا في ثقة ووضوح : إنما اعجبنا بعمنا "أحمر" اليوم لانه خرج إلى شوارع المدينة وهو يلبس قميصا أخضر لا لأن اسمه "أحمر" ، ولو ظل عمنا "أحمر" بقميصه الاحمر لما أعجب به أحد من بني "أخضر" ، ولما ارتاح أحد من الناس إلى رؤيته وهو مصر على اللون الاحمر العتيق المتعب للنظر والجالب للخطر ، فالحدث الجديد الذي جعل عمنا "أحمر" محطا للانظار ومبهجا للابصار - بعد أن كان منزويا ومعزولا - هو أنه بدل قميصه الاحمر القديم بقميص أخضر وسيم أشبه ما يكون بثوب أبينا "أخضر" فتأمل.

والان وبعد هذه القصة الرمزية القصيرة يمكننا الدخول في موضوعنا وبيانه ، مؤكدين على أننا نفعل ذلك مضطرين - ومن باب الدفاع عن النفس - خصوصا والاثني عشرية في اليمن مازالت تبذل قصارى جهدها لاستقطاب كوادر الزيدية والتوسع على حسابهم مستخدمة في ذلك إعجاب الزيديين بثورة الامام الخميني وما نتج عنها من حركات عظيمة كحركة حزب الله المجاهدة.

وإننا إذ طرحنا هذا الموضوع انما نريد أن نبين للقارئ الكريم أنه إذا كان وهج الثورة الاسلامية في ايران عظيما وخلابا فإن وجه عظمته يكمن في تجسيده لمبادئ الزيدية من جهة ومنافاته لمبادئ الاثني عشرية من الجهة الاخرى ، وبهذا لا يصح عقلا أن يخرج إنسان من الزيدية إلى الاثني عشرية لانه معجب بثورة الامام الخميني رحمه الله - فقط لان الامام الخميني كان اثني عشريا - ، فالعبرة هنا ليست في اسم مذهب الامام الخميني بل العبرة في المبادئ التي جاء بها وأبهر بها العالم والمسلمين ، وهي مبادئ زيدية لا ريب وللتأكد من ذلك نستعرض مفهوم الامام عند الاثني عشرية ومفهوم الامام عند الزيدية ليكونا حكما عدلا ورأيا فصلا في هذا الخصام الفكري.

أولا مفهوم الامام عند الاثني عشرية :

- الامام لا يكون إلا أحد الاثني عشر ( وهذا ما لا ينطبق على الخميني رحمه الله)
- الامام لا يكون إلا معصوما (وهذا ما لاينطبق على الخميني رحمه الله)
- الامام لا يكون إلا معينا من الله بذاته ولا يخرج عن الاثني عشر (وهذا ما لاينطبق على الخميني رحمه الله)
- الامام في هذا الزمان لا يكون إلا المهدي (الغائب) (وهذا ما لا ينطبق على الخميني رحمه الله)


ثانيا : مفهوم الامام عند الزيدية:

- الامام يصح أن يكون أي شخص حائز على الصفات المعتبرة عندهم كالعلم والتقوى والزهد والشجاعة وصوابية الرأي وغيرها (وهذا ينطبق على الخميني رحمه الله)
- الامام لا يشترط أن يكون معصوما - بالعصمة الاثني عشرية - ويصح أن يكون أي شخص "عصم نفسه" وارتقى بجهده وعمله إلى مرتبة عالية تعصمه من الوقوع في الخطيئة - وهذه هي العصمة الزيدية - (وهذا ينطبق على الخميني رحمه الله)
- الامام يشترط فيه أن يكون معينا من الله بأوصافه لا بذاته - فاذا تأكدت فيه الصفات المعتبرة عندهم فالناس مأمورون باتباعه والجهاد بين يديه - ( وهذا ما ينطبق على الخميني رحمه الله)


ورغم وضوح النسبة السابقة إلا أن أعجب العجب أن بعض الاثني عشريين في اليمن يستخدمون ثورة الامام الخميني بملامحها الزيدية الواضحة لدعوة الزيديين لاعتناق المذهب الاثني عشري ؟؟!! فيا سبحان الله.

ورغم أن هذا ينطوي على مغالطة كبيرة وتضليل واضح ، ذلك أن ثورة الامام الخميني بملامحها الزيدية لم تجسد نظرية الزيدية فحسب بل ونقضت أهم الاسس التي تقوم عليها نظرية الاثنى عشرية في الامامة ، ويمكن توضيح ذلك باختصار في النقاط التالية :

- أقرت ضمنا بعدم واقعية الانتظار للغائب.
- أقرت ضمنا بعدم جواز تعطيل أحكام الشريعة والحدود الشرعية والامر بالمعروف والنهي عن المنكر إلى حين خروج الغائب.
- أقرت ضمنا بوجوب المشاركة في الحياة السياسية للامة والثورة على الطاغوت وعدم الانتظار إلى حين خروج الغائب.
- أقرت ضمنا بأن الانتظار للغائب مناف للطف الالهي.
- أقرت ضمنا بأن الائتمام بغير المعصوم (عصمة أثني عشرية) صحيح وشرعي وواقعي وهو السبيل الوحيد لتطبيق أحكام الشريعة.
- أقرت ضمنا بأن جميع المذاهب الاسلامية التي لا معصوم لها صحيحة وشرعية وواقعية أكثر من الاثني عشرية.
- نقضت قاعدة اللطف الالهي عند الاثني عشرية وأقرت ضمنا بفسادها.
- بررت لجميع ثورات الزيدية - التي كانت تتشكك فيها - ومنحتها شرعية (بالمفهوم الاثني عشري).
- أقرت بواقعية جميع المذاهب الاسلامية في عدم ائتمامها بمعصوم.
- أقرت بصحة المذهب الزيدي في اكتفائه بالاخذ من رسول الله وعدم أخذه من معصوم هذا الزمان.
- لعلها يئست ضمنا من خروج المهدي الغائب للقيام باختصاصاته الضرورية المعطلة منذ أكثر من ألف ومئة سنة.
- اعترفت ضمنا بأن الغيبة سببت ثغرة في نظرية الاثني عشرية يحتاج معها إلى تشريع ولاية الفقيه
- أقرت ضمنا بواقعية النظرية الزيدية وعدم جدوى النظرية الاثنى عشرية.
- أدركت في النهاية وبعد أكثر من الف ومئة سنة من الانتظار للغائب ضرورة نظرية الزيدية في الامامة وعدم واقعية نظرية الاثني عشرية في الامامة.
- اعترفت ضمنا أن عدم وجود المعصوم لا ينافي اللطف الالهي.
- اعترفت ضمنا أن عدم الاخذ مباشرة من المعصوم في هذا الزمان لا يعد ضلالا.



فكيف بعد هذه المعطيات كلها يستخدم الاثنى عشريون ثورة الخميني - ذات الملامح الزيدية - في دعوة الزيديين إلى المذهب الاثني عشري؟؟‍‍‍‍!!

أليس الاقرب للمنطق والعقل أن تكون ثورة الخميني - بملامحها الزيدية الواضحة - دعوة لجميع الاثني عشريين لدخول المذهب الزيدي أفواجا ذلك أن الاثني عشرية في النهاية قد اضطرت للرجوع إلى المذهب الزيدي لكي تستطيع تحقيق هذا الوهج وهذا الانتصار العظيم الذي يستغله الجهلاء للدعوة للاثني عشرية ، ولولا المبادئ الزيدية التي اعتمد عليها الخميني رحمه الله في ثورته وإمامته لما دار هذا النقاش اليوم في اليمن !!

وفي الختام تجدر الاشارة إلى أن كثيرا من علماء الاثني عشرية ما زالوا حتى اليوم يتشككون في شرعية نظرية "ولاية الفقيه المطلقة" بناء على تشابهها الكبير مع نظرية الامامة عند الزيدية - المرفوضة لديهم تاريخيا - ومعارضتها لنظرية الامامة عند الاثني عشرية ، وهذا يوضح بجلاء ما ذهبنا إليه.

موالي آل بيت النبي (ص)
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 373
اشترك في: الجمعة يوليو 09, 2004 9:02 pm
مكان: بيروت

مشاركة بواسطة موالي آل بيت النبي (ص) »

بالاصل ان لا تعرف التفريق بين امامة المعصوم ...و امامة المجتهد .... حتى تاتي بهذه المقارنة و هذا الاستدلال

فامامة المجتهد قد تكون لمن ليس من سليل آل بيت النبوة ... اما الامامة التي استقت منها الامامية اسمها فهي تختلف تماما عن معنى امامة المجتهد....

يعني شو جاب امامة الائمة الاثنى عشر عليه صلوات الله و سلامه الى امامة الامام الخميني قدس سره.حتى تقترن ثورة الامام الخميني قدس سره بالزيدية و تبعده عن الامامية..
.. الامام الخميني رضوان الله عليه هو من اتباع و انصار ائمة الشيعة عليه السلام... فلماذا هذه المقارنة ...
أولا مفهوم الامام عند الاثني عشرية :

- الامام لا يكون إلا أحد الاثني عشر ( وهذا ما لا ينطبق على الخميني رحمه الله)
- الامام لا يكون إلا معصوما (وهذا ما لاينطبق على الخميني رحمه الله)
- الامام لا يكون إلا معينا من الله بذاته ولا يخرج عن الاثني عشر (وهذا ما لاينطبق على الخميني رحمه الله)
- الامام في هذا الزمان لا يكون إلا المهدي (الغائب) (وهذا ما لا ينطبق على الخميني رحمه الله)
الشيخ الطوسي رضوان الله عليه هو ليس من سليل بيت النبوة لكنه كان مرجعاً شيعياً و اماما كبير...

اما مسألة الدعوة الى الثورة و الجهاد فهذا الامر و للاسف يختلط على الكثيرين ممن لا يدركون الكثير عن الامامية , فالامامية قامت على مبدأ الدعوة لدين الله و الجهاد في سبيله كما هي سيرة ائمتنا عليه السلام , و لكن المشكلة ان الكثيرين لا يقرأون التاريخ و الحقائق جيداً و الكثيرين يقرأونها حسب مصلحتهم من هذا الواقع فقط....


قيل للامام الصادق عليه السلام
لماذا لا تدعو الناس الى الجهاد و انصاركم كثر..فقال عليه السلام لو كنت اعلم ان انصارنا على عدد اصابع اليد لخرجت....
يعني كما قال الامام عليه السلام ( ما اكثر الضجيج و ما اقل الحجيج)


هذا هو المبدأ يعني ان الامامية تدعوا الى الجهاد و العمل لاحياء و نصرة دين الله ...لكن اين الانصار ....؟؟؟؟ فقد خذل الناس الامام علي صلوات الله و سلامه عليه و الحسنين عليه السلام
و قد كانت الدعوة الى مذهب آل البيت عليهم السلام بعدهم بحاجة الى الحفاظ عليها من الماكرين و النواصب و قد اقتضت الظروف ان لا يدعوا ائمتنا الى الجهاد جهراً و ان دعوا لها ضمناً و كانت الدعوة للجهاد جوهراً .

و في عصرنا هذا توفرت الظروف للثورة و الجهاد افضل من اي و قت مضى و قام الامام الخميني رضوان الله عليه بالثورة و قام مجاهدوا حزب الله في المقاومة و الجهاد و كل قد استلهم القوة و العزم من تاريخ و مسيرة و تعاليم ائمتنا عليهم السلام, و لا ننسى ان التاريخ قد اعطنا الكثر من النماذج للمجاهدين ممن هم على مذهب الامامية و هم كثر.... و لكن للاسف التاريخ برغم ان المنتصر هو من يكتبه الا ان ايضا القرّاء لهذا التاريخ يقرأون فقط ما يعجبهم منه و يغضون الطرف عن الكثير من الحقائق و الوقائع التي يختويها.
الوصي عنوان مطبوع بجبيني
وولايتي لأمير النحل تكفيني عند الممات وتغسيلي و تكفيني وطينتي عجنت من قبل تكويني بحب حيدرة كيف النار تكويني

صورة

ابن الجنيدي!!
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 146
اشترك في: الثلاثاء مارس 07, 2006 8:17 pm
مكان: اليمن

ًًَُُُُُُ

مشاركة بواسطة ابن الجنيدي!! »

كان يا مكان في هذا العصر وهذا الزمان ناس مايعرفوا كيف يطرحوا معتقدهم
أو وجهة نظرهم للأخرين سوى بالكان يا ماكان والغمز و الهمز والتنباع فهذا حالهم
يؤلمنا تارهً وتارهً يبعث في انا ابن الجنيدي :?: :!: :!: :!:
صم’’ بكم’’ ..... حطِ قلم’’!!!
تيتي تيتي ..... مثل مارحتي جيتي!!!
الإمام علي بن ابي طالب عليه السلام:
صمام الأمان للدولة الإسلاميــــــــــة ..
..

http://www.althqlin.net/sounds/ram/1289.ram

الهاشمي اليماني
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 668
اشترك في: السبت أغسطس 07, 2004 3:39 pm
اتصال:

مشاركة بواسطة الهاشمي اليماني »

ثورة الإمام الخميني هي الثورة الإسلامية الحقيقية التي أعادت للإسلام هيبته ،، فبعدما كانت إيران مجرد تابع يحرس المصالح الغربية ومكان يقضي به الغربيين متعهم بين رقص ومجون تحولت لبلد مصنع وقريبا ستكون بمصاف الدول الراقية وبإعتماد على الله والذات ...
الخميني فضح العري المزمن للبعض فبانت عورات الأدعياء أمام خلق الله ولاعزاء لمتردد ...
يكفي الإمام الخميني أنه عندما أستضاف أحد الناس قدم له دجاجة وكانت الطباخة إبنته أما القصر فكان منزل ملحق بأحد الجوامع ..
يكفي الإمام الخميني فتواه الشهيرة عندما منع تعددية المساجد ،، عندما إستمرأها البعض أسوة بتعدد الكنائس ... فأفتى بأن من يمر على مسجد تقام به جماعة المسلمين ولم يلتحق به فهو آثم .... بغض النظر عن الإمام ومذهبه ....
هناك الكثير من العوامل التوحيدية لأمة محمد عمل عليها الإمام الخميني وهاهي الثمار بدأت تظهر ...
يكفي الإمام الخميني أنه أعاد للمسلمين نظام الشورى وإختيار الأصلح ليقود الأمة بإختيارها .

الموت لامريكا
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 131
اشترك في: السبت نوفمبر 26, 2005 5:01 pm

مشاركة بواسطة الموت لامريكا »

ذات مرة ونحن في اداء العمرة في مكة المكرمة كنت اتحدث مع احد الايرانيين والذي هو اثنى عشري فدردشنا كثيرا حول توافقنا ونفورنا عن بعض وسالني سؤال :ـ
كم عدد المساجين في اليمن من الزيدية ؟
قلت لا احد ..

قال او تجعفرتم وتزيدنا .....
هذا كان قبل الاحداث في صعدة
اما لو سألني اليوم
لقلت له المئات والمئات
ولاخبرته عن العجائب والغرائب التي تتعرض لها امة الزيدية اليوم في اليمن .
وكل مصاب نال آل محمد فما هو الا يوم السقيفة جالبه

عبدالوكيل التهامي
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 105
اشترك في: الخميس مارس 30, 2006 2:21 pm

مشاركة بواسطة عبدالوكيل التهامي »

مرة أخرى بعضكم لم يفهم المقصود من موضوعي ..

أنا أريد توضيح مدى التطابق بين خروج الامام الخميني رحمه الله وبين النظرية الزيدية .
وهذا ما يراه الكثير من المنصفين ويدركوه ، وقد دعمت وجهة نظري بالبيان الواضح الذي لا لبس فيه .

ولمزيد من التوضيح :

لماذا يطلق الاثنى عشريون اسم الامام على الخميني رحمه الله ؟؟

هل هو أحد الائمة (الاثنى عشر) ؟؟ لا بالطبع

إذن فلقب إمام لاينطبق على الخميني رحمه الله بحسب النظرية الاثني عشرية (إلا بصورة مجازية)

ولكنه وفق النظرية الزيدية يمكن تلقيبه بإمام . فتأملوا

الهاشمي اليماني
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 668
اشترك في: السبت أغسطس 07, 2004 3:39 pm
اتصال:

مشاركة بواسطة الهاشمي اليماني »

أخي الكريم .... أي متتبع لحركة الإمام الخميني يراه زيديا ... يحارب الظلمة ويخرج عليهم أسوة بأسلافه ... لكن الإمام الخميني هو مؤسس ثورة حقيقية داخل البيت الإسلامي ... هذه الثورة جمعت بين الإرث الفقهي لأهل البيت والدولة الحديثة المعاصرة ..
الإمام الخميني جديرا بأن يحمل لقب المجدد ..
هناك من يقول أنه تتلمذ على يد الإمام المتوكل على الله يحى حميد الدين ، وأن الإمام يحى أجازه ... ولعل ذلك ما يفسر إقترابه من النهج الزيدي أكثر ..

عبدالوكيل التهامي
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 105
اشترك في: الخميس مارس 30, 2006 2:21 pm

Re: ًًَُُُُُُ

مشاركة بواسطة عبدالوكيل التهامي »

ابن الجنيدي!! كتب:كان يا مكان في هذا العصر وهذا الزمان ناس مايعرفوا كيف يطرحوا معتقدهم
أو وجهة نظرهم للأخرين سوى بالكان يا ماكان والغمز و الهمز والتنباع فهذا حالهم
يؤلمنا تارهً وتارهً يبعث في انا ابن الجنيدي :?: :!: :!: :!:
صم’’ بكم’’ ..... حطِ قلم’’!!!
تيتي تيتي ..... مثل مارحتي جيتي!!!
أخي الجنيدي ..

أين مبدأك العظيم "الطرح على الطاولة" ؟؟
:D :D

عبدالوكيل التهامي
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 105
اشترك في: الخميس مارس 30, 2006 2:21 pm

مشاركة بواسطة عبدالوكيل التهامي »

ولا أنسى شكر جميع الاخوان المشاركين في الموضوع لا استثني أحدا ..

صاحب فخ
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 56
اشترك في: الخميس إبريل 27, 2006 12:07 pm
مكان: اليمن
اتصال:

مشاركة بواسطة صاحب فخ »


الامام الخميني رضي الله عنه وارضاه
خرج على نظرية المذهب الجعفري وخرج هلى الظلم وحقق
ثورة هي الاعظم في هذا العصر فقد حول ايران الى قوة اسلاميه لايستهان بها
مبنية على العقيده والايمان
وقد ادى خروج الامام عليه سلام الله على فتح باب من نار من قبل المراجع
في المذهب الاثنى عشري وهناك الكثير الكثير من المراجع الذين يكرهون الامام الخميني
ويسبونه ويعتبروه ضالا مضلا
وعلى تهجه يمشي نصرالله الذي سال مرة في احدى المقابلا لماذا لا تنتظروا المهدي كما ينص مذهبكم؟؟؟ فاجاب سننتظره ولكن في ساحات الجهاد
وشكر ا لك اخي على الموضوع
لي خمسة اطفئ بهم نار الجحيم الحاطمه
المصطفى والمرتضى وابنيهما والفاطمه

محمد الغيل
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 2745
اشترك في: الأحد إبريل 18, 2004 3:47 am
اتصال:

مشاركة بواسطة محمد الغيل »

سننتظره ولكن في ساحات الجهاد



الله اكبر :king: الله اكبر الله اكبر
صورة
يُرِيدُونَ لِيُطْفِؤُوا نُورَ اللَّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَاللَّهُ مُتِمُّ نُورِهِ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُون
صورة

المتوكل
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 2274
اشترك في: الاثنين يناير 05, 2004 10:46 pm
مكان: صنعاء
اتصال:

مشاركة بواسطة المتوكل »

أحسن الله إليكم أخي الكريم / عبدالوكيل التهامي

كلامكم هو عين الصواب
صورة
صورة

ابو قنديل
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 148
اشترك في: الخميس فبراير 23, 2006 7:39 pm
مكان: المنزل

و نعم

مشاركة بواسطة ابو قنديل »

لا فض فوك عبد الوكيل التهامي
ولايه الفقيه ليست من المذهب الاثني عشري لكن دع الاماميه ينتظرون تمام الالفيه العاشره حتي يخرج المهدي ولن يخرج
الخميني خالف المذهب الاثني عشري لانه لم يستطع ان يفعل شئ حيال طرح فكره اختفاء
المهدي في السرداب فالف نظريه هشه للهروب من كذبه كذبوها زمان واتضح كذبها
لا اله الا الله - محمد رسول الله
اللهم صلي علي محمد وعلي ال محمد كما صليت علي ابراهيم وعلي ال ابراهيم في العالمين انك حميد مجيد

موالي آل بيت النبي (ص)
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 373
اشترك في: الجمعة يوليو 09, 2004 9:02 pm
مكان: بيروت

Re: و نعم

مشاركة بواسطة موالي آل بيت النبي (ص) »

ابو قنديل كتب:لا فض فوك عبد الوكيل التهامي
ولايه الفقيه ليست من المذهب الاثني عشري لكن دع الاماميه ينتظرون تمام الالفيه العاشره حتي يخرج المهدي ولن يخرج
الخميني خالف المذهب الاثني عشري لانه لم يستطع ان يفعل شئ حيال طرح فكره اختفاء
المهدي في السرداب فالف نظريه هشه للهروب من كذبه كذبوها زمان واتضح كذبها

هل بلغ الافلاس بكم ان تكذبوا كل هذا الكذب...؟؟؟

على كل حال الكذب ليس بغريب عن الوهابية و السلفية....
اما ولاية الفقيه فهية نظرية لتوحيد الصف الشيعي ...و قد اثبتت صحتها و فعاليتها...فها هي كلاب النواصب و الصلبيين و الصهيونية تتكالب على ايران و الشيعة في العالم..لكن بوجود قيادة قوية و الحمدلله ...سيبقى تكالبهم فقط مجرد عواء...

اما خروج المهدي....فقد قلت انه لن يخرج ..و بذلك خالفت ما اتفق عليه المسلمين جميعاً-باستثناء القليل القليل من شواذ الامة- يعني كلامك يدل على جهل ..او على حقدك على الامام المهدي عليه السلام ...
و مسالة خروجه و موعدها لا يعلمها الا الله ...و الشيعة ينتظرون الامام الحجة عليه السلام و بيدهم معول يضربون به الارض و باليد الاخرى بندقية يقاتلون فيها اعداء الله ..في ساحات الجهاد


اما ان يبلغ افلاسكم بان تقولوا ان الامام الخميني قدس سره الشريف قد خالف المذهب الاثنى عشري فهذا مضحك جداً..لانه كما يبدوا انكم من جماعة اسمع عثمان الخميس و صدق ما يقول... لا بد انكم تجهلون تاريخ الشيعة و جهادها ضد الغزاة عندما كان السنة يتحالفون مع المحتل ..او يتخاذلون - كما حدث ايام الحروب الصلبية و الحرب العالمية الاولى و الثانية ..و اخراها و ليس اخر الحرب الصهيونية ضد المسلمين...

ما قدمه الشيعة من شهداء على دلاب الجاد كثر..كثر... و لكن علمائم يقفرون عن هذه الحقائق ويزورون التاريخ...

فالشيعة حول العالم كانوا السباقون لقتال المحتل الغازي...و لكنكم تقرأون تاريخ كتبه النواصب امثال ابن تيمية يقلب في الحقائق لتبرير تخاذل اهل السنة و جبنهم...

و لم تخبرنا عن القصة الهشة التي الفها للهروب من الكذبة التي تتدعيها...!!!فما هي..؟؟؟؟

سبحان الله جماعة المجسمة ... ياخذون من الدين ما يعجبهم...فجعلوا الدين عضدين...

نبي الله نوح عليه السلام عاش اكثر من 950 عام ..و الخضر عليه السلام ما زال حي يرزق...و عيسى عليه السلام رفعه الله و هو لم يمت ...حقائق تكذبونها احياناً و احيلاناً اخرى تصموا اذانكم عن سماعها...و هل من الصعب ان يبقى الامام الحجة عليه السلام مختقياً عن الانظار لوعد موعود...و خصوصاً اننا نقرأ عجائب لابن تيمية ... و عجائب لشيوخ اهل السنة...

مصاااااائب...
الوصي عنوان مطبوع بجبيني
وولايتي لأمير النحل تكفيني عند الممات وتغسيلي و تكفيني وطينتي عجنت من قبل تكويني بحب حيدرة كيف النار تكويني

صورة

ابو قنديل
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 148
اشترك في: الخميس فبراير 23, 2006 7:39 pm
مكان: المنزل

شكرا

مشاركة بواسطة ابو قنديل »

شكرا عبد الوكيل التهامي
علي اخلاقك العاليه والسب واللعن
ويؤسفني ان اخبرك بانني مسلم بسيط و لايعجبني تسمياتك المريضه بالوهابيه والسلفيه فانا كمسلم اخذ ديني من الكتاب والسنه
اما بخصوص كلامي عن خروج المهدي فالمقصود هو عدم خروج المهدي من السرداب وبطلان نظريه فلسفيه تقول بان محمد العسكري دخل السرداب اصلا لانه مذكور عندهم بانه لم يولد وفي كتابهم الكافي للكليني
اما نظريه ولايه الفقيه فهي كسائر نظريات الوهم
وشكرا علي روحك العاليه واخلاقك الحميده ولن الوم عليك فهناك مثل مصري قد لاتعلمه
يقول( ان طلع العيب من اهل العيب ميبقاش عيب)
مع تحياتي للعقلاء فقط
لا اله الا الله - محمد رسول الله
اللهم صلي علي محمد وعلي ال محمد كما صليت علي ابراهيم وعلي ال ابراهيم في العالمين انك حميد مجيد

أضف رد جديد

العودة إلى ”المجلس العام“