اعتراضات الإخوة الزيدية ... على ... فكر إخوتهم الجعفرية .

هذا المجلس لطرح الدراسات والأبحاث.
الكاظم
مشرف مجلس الدراسات والأبحاث
مشاركات: 565
اشترك في: الأربعاء مارس 24, 2004 5:48 pm

اعتراضات الإخوة الزيدية ... على ... فكر إخوتهم الجعفرية .

مشاركة بواسطة الكاظم »

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيدنا محمد الأمين وعلى أهل بيته الأطهار المنتجبين، وبعد؛:- انطلاقا مما كلفنا الله به من البحث والسؤال عن مشكلات الدين، سعيا لتطهيره عن شائبات شبه المبطلين، ومما لا يمكن إنكاره من انتماء المذهب الاثني عشري لمذاهب المسلمين، فإنه كغيره يجب البحث في صحته من عدمها، ومناقشة عقائده قبل الحكم بصحة مذهب ما، وإن أهم ما يتبادر إلى ذهن المتتبع لأقوال أتباعه، ويستشكله من ينظر في عقيدة أصحابه، هي هذه الإشكالات، التي نطالب إخواننا منهم كشف ما تضمنته من المعضلات، غير متوانين عن تبيين الحق الذي يعلمونه، والاعتراف ببطلان ما قد يرونه، عملا بقوله تعالى: (وإذ أخذ الله ميثاق الذين أوتوا الكتاب لتبيننه للناس ولا تكتمونه)، وقوله: (ولا تلبسوا الحق بالباطل وتكتموا الحق وأنتم تعلمون)؛ نسأل الله أن يكتب فائدة ذلك لجميع المسلمين، وأن ينفع به من أراد اليقين، آمين آمين .

----

هذه كانَت مُقدّمةُ مائة وستة وعشرون ( 126 ) اعتراضاً على الإخوة الجعفرية ، ,وَصَلَتنا عَن مَركز البحوث الإسلاميّة ، فَأبهَرَنَا بناؤها ، وإحكامُ مداخِلِها ومخارجِهَا ، ولزومِ حُجّيتها ، فعَمِلنَا معَ أنفُسِنَا على القيامِ بدور بالجعفريّة ، من الحلّ لغامِضِهِا ، والتصدي لمُتغطمِطِ أمواجها ، وعاتي رياحِهِا ، فوجدنَا أنفُسَنا دونَهَا ، لا نكادُ نتأول رأس الاعتراض حتّى يأتي عَليَنا آخِرَه فيُعمِيَنا ، بدأناها من النّهاية عندمَا أيسْنا مِن تخطّي البداية ، فوجَدنا البداية أرحمُ من النهاية ، فآثرَنا تركَ هذا الدّور والبقاء على زيديتنا ، وتركَنا المضمَار والميدانَ لأهلهِ من الجعفرية الإثني عشرية ، وتمثّلنا بأنَّ صاحِبَ الدارِ أدرَى بالذي فيه ، فطَمِعنا في نشرِ هذه الاعتراضات ، وحثّ الجميع على نشرِها ، وطِباعتها ، وأهداءها ، لا ، لأنّها اعتراضاتٌ على الإخوة الجعفريّة ، بل ، لأنّها بمثابَة الرياضَة الباعثة على تنشيط الفِكر ، ولأنّها بمثابَة الغذاء للعقول ، فلا تَحرِم فكرَكَ الرّياضَة ، ولا تحرِم عقلَك الغذاء ، فقد أهدينّاك مُغلغِلةً ، تُغلغلُ العقول ، وتُبهرُ الألباب ، فلله درّ مُنشئها ، وعليهِ منَّا ومِن عبادِ الله الصالحين السّلام ورحمة الله وبركاته . .

عِندمَا أنتقدُ فِكرك ... فأنَا لا أكرَهُ شَخصَك .

تحميل الاعتراضات:

http://www5.domaindlx.com/MHMH/a3trazat ... 3friah.doc

تصفح الاعتراضات :

http://www5.domaindlx.com/MHMH/
صورة
الوالد العلامة الحجّة عبدالرحمن بن حسين شايم المؤيدي
صورة

المتوكل
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 2274
اشترك في: الاثنين يناير 05, 2004 10:46 pm
مكان: صنعاء
اتصال:

مشاركة بواسطة المتوكل »

حقاً إن النقاط المذكوره في الإعتراضات جديرة بالتأمل
ليس فقط من الإخوه الإثناعشرية
بل وأيضاً من الزيدية العامة المتأثرين بالإثناعشرية


أحسن الله إليكم سيدي وأخي العزيز / الكاظم
صورة
صورة

عبد الله بن محمد المنصور
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 112
اشترك في: السبت إبريل 09, 2005 10:23 pm
مكان: صنعاء

مشاركة بواسطة عبد الله بن محمد المنصور »

أي حديث عن الخلاف مع الأخوة الإمامية خيانة للدماء التي تنزف
أي نقد ليس زمنه الآن
الشهادة فضل من الله

واصل بن عطاء
---
مشاركات: 885
اشترك في: الاثنين ديسمبر 01, 2003 1:02 am
مكان: مصر المحمية بالحرامية
اتصال:

مشاركة بواسطة واصل بن عطاء »

الأخ الفاضل المنصور
الكاظم كتب (لأخوتهم الجعفرية)
نحن نتناقش ونتحاور تحت ظل الإسلام والأخوة في الدين ، ولم نقل إن لم تكن مثلي فسأقتلك أو لن أدافع عنك أو سأتقوى بعدوك عليك .
بالإضافة إلى أن الموضوع كتب وكانت الأحداث هادئة نوعا ما .
الموت لأمريكا .... الموت لإسرائيل .. النصر للإسلام (عليها نحيا وعليها نموت وبها نلقى الله عز وجل )

((لا بد للمجتمع الإسلامي من ميلاد، ولا بد للميلاد من مخاض ولا بد للمخاض من آلام.)) الشهيد سيد قطب

الموسوي
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 427
اشترك في: الجمعة ديسمبر 19, 2003 12:19 am

مشاركة بواسطة الموسوي »

السلام عليكم و رحمة الله

أخي عبدالله!
نشكر الله على وجود عقلاء مثلكم في هذه المجالس و بارك الله فيكم و بكم..
و أما الذين أعلنوا من بدايات الأمر أنهم ليسوا من العقلاء بل من المجانين المتهوّرين و لم يعملوا إلا لمصالح الأعداء إما جهلا و إما عنادا, فأتمنى أن يكفوا ببركة مثل هذه النصائح!

أخي واصل!
برأيي ليس هناك أي عقد أخوّة بين الإماميّة و أمثال الكاظم الذي لا يعتقد بمبدأ التقريب و الاحترام و أعلن ذلك من البداية في موضوع ربما قد نسيته؟!؟
فعليك بالمراجعة إلى موضوع تمّ حذف معظم ترهات قائلها فيما بعد و كفى به فضيحة:
http://www.al-majalis.com/forum/viewtop ... E%C7%D1%C8

أما القتل و القتال فليس مجاله في نت :)
و أنا أظن أن هذه الفكرة المريضة هي التي قادت الحروب الطائفيّة و المذهبيّة و لا يزال..
و لا يستطيعون هؤلاء الحرب عبر الانترنت و إلا لفعلوه :wink:
و تحياتي لكم
لن تنالوا خيراً لا يناله أهلُ بيتِ نبيكم ولا أصبتم فضلاً إلا أصابوه (الامام زيد بن علي)

المتوكل
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 2274
اشترك في: الاثنين يناير 05, 2004 10:46 pm
مكان: صنعاء
اتصال:

مشاركة بواسطة المتوكل »

الموسوي كتب:برأيي ليس هناك أي عقد أخوّة بين الإماميّة و أمثال الكاظم الذي لا يعتقد بمبدأ التقريب و الاحترام و أعلن ذلك من البداية في موضوع ربما قد نسيته؟!؟
فعليك بالمراجعة إلى موضوع تمّ حذف معظم ترهات قائلها فيما بعد و كفى به فضيحة:
لماذا كل هذا الغيظ يا أخي الموسوي !!؟؟

نحن لم نكفركم ، ولم نستبح دمائكم كما فهل الوهابيه !!!!

على العموم ،، لقد قال أخونا الكريم / عبدالله المنصور :-
أي نقد ليس زمنه الآن
أي أن النقد وارد ،، وإعتراض الأخ عبدالله المنصور هو على زمن طرحه .

تحياتي .
صورة
صورة

محمد الغيل
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 2745
اشترك في: الأحد إبريل 18, 2004 3:47 am
اتصال:

مشاركة بواسطة محمد الغيل »

أنا أظن أن هذه الفكرة المريضة هي التي قادت الحروب الطائفيّة و المذهبيّة و لا يزال..
و لا يستطيعون هؤلاء الحرب عبر الانترنت و إلا لفعلوه :wink:
------------


بحقٍ أنت المريض نسأل الله لك الهداية


وكفاك ظنون فهي تقود الى الجنون وهذا حالك اليوم مع الاسف

لقد حورناكم أكثر من مرة فلم نجد سوى التهرب والمغالطة والكذب بسم التقية والرم لنا بالشرك التشريعي واسئل طالبك النجيب العولقي :wink:
سلام
صورة
يُرِيدُونَ لِيُطْفِؤُوا نُورَ اللَّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَاللَّهُ مُتِمُّ نُورِهِ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُون
صورة

معاذ حميدالدين
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 212
اشترك في: الجمعة مارس 12, 2004 6:47 am
مكان: جدة
اتصال:

مشاركة بواسطة معاذ حميدالدين »

أخي الموسوي،
سلام الله عليك وعلى الجميع

يا أخي قد يكون صحيح من منظورك أنت أن ما يقوم به بعض الأخوة من نقد موضوعي لما هو موجود في مذهبكم هو خطاء وضرره أكثر من نفعه ويثير الفرقة بيننا.

نعم أقول صحيح من منظورك، كونك تقيم في بلد جل قاطنيه على مذهبك ولا وجود لأنشطة دعويه حثيثة تسعى لإدخال الناس فيه ولا أقول هدايتهم كما يفعل هذا في غير بلاد مذهبك.

هل تقبل أنت أن تقوم جماعات مؤسساتية ومدعومة بإمكانيات كبيرة على نشر المذهب السلفي أو الوهابي أو غيرها من المذاهب في بلدك ويكون شعارها هدايتكم وإدخالكم إلى حضيرة الإيمان بعد الإسلام وذلك حسب مفهومهم له؟ وعلى إفتراض إحتمال قبولك لهذا النشاط الدعوي، هل تقبل أن ينتقدوا ما عندكم ويعرضوا ما عندهم دون أن يسمح لكم بنقد معتقداتهم هذه. وإن قمتم بذلك قيل عنكم أنكم تريدوا إثارة النعرات والشقاق بين المسلمين.

عندما ينتقد الأخوة ما لديكم ومن كتبكم وكلام رجالكم دون تجاوز أو إفتراء وبالدليل والمصادر إنما هو جوابهم على بعضكم ممن يسعى حثيثاً "لإستبصارنا" حسب مذهبكم وإدخالنا في حيز الإيمان حسب تعبيركم. وما بدأ هذا النقد والبيان إلا بعد أن ظهر النشاط المؤسساتي للدعوة لمذهبكم عندنا وفي أماكن أخرى. وأثر على البعض ممن لا يعرف دينه إلا تقليداً دون تدبر.

يا أخي لا تتألم مني عندما أقوم بنقد لمذهبك وبيان ما فيه ما دام من هو من مذهبك يحاول إقناع أخي وأختي وأمي وأبني بأن ما هم عليه من الدين هو خطأء والصحيح هو ما أنتم عليه. أتطلب مني أن لا أبحث في هذا الذي يعرض لهم أو أبين ضعفه أو أثير إشكالات إضطرارية عليه دون تجاوز أو إفتراء. أتطلب مني أن لا أعود إلى مصادره الأولى والأساسية في تشكيله. أتطلب من أن لا أدرس أصوله وتطور فكره. أتطلب مني أن لا أقارنه بما ورد عندي لأرجح الصحيح من السقيم.

كون الناس تفاعلوا مع حركة الإمام الخميني رحمه الله الفريدة في فكركم وكذلك نشاط حزب الله اللبناني والذي كان أحد بركات الإمام الخميني رحمه الله. لا يعني هذا بأن يستغل هذا التفاعل لدعوة الناس لإعتناق مذهبكم دون دراسة أو تمحيص ومنعهم من نقده وتبيان ما رأوا فيه من تناقضات أو تهافتات.

تأمل معي يا أخي وأنظر متى بداء نشاط الأخوة في الردود عليكم وسترى أنها ما بدأت إلا بعد أن ظهر الدعويون منكم في مجتمعاتهم داعين الناس للإستبصار مستغلين تشيع الناس وإعتزائهم بالثورة الإسلامية في إيران ونشاط حزب الله في لبنان وكذلك استغلال استكبار الدولة عليهم ومحاولتها لأربعين سنة لفصلهم عن ماضيهم بتغييبه عنهم وإقصاء رجاله عن المجتمع.

هل للقوى الإستكبارية وعلى رأسها أمريكا أن تتهمنا بأننا نريد تفرقة العالم عندما نحاول نقد ودراسة فكرة العولمة وتبيين مخاطرها علينا وتناقضاتها وخاصة غير المعلنة منها. وهذه القوى لا تنفك في نشر فكرتها ودعمها بشتى الوسائل وتضع لها الإمكانيات اللا محدودة . لآ أعتقد أنك ترضى أو تقول بذلك بل لعلك من أول من سيقوم ببيان ما يعرفه عنها عندما ترى من حولك يتأثرون بها دون دراسة أو تمحيص. والحال كذلك .

عندما ترى نقداً أو دراسة منطلقة إبتداءاً من كره أو عصبية أو جهل أو مستنده على إفتراءات وأكاذيب كما يقوم بذلك بعض السلفيين فلك أن تنتقد ذلك وتخطئه لكن أن تخطئ من يقوم بالدفاع عما يعتقده بمقارنته بما يدعى إليه ودراسة وبيان أسباب عدم إعتقاده بصحته وذكر أدلته على ذلك فهو تجاوز إن لم أقل إضطهاد الفكري.

أتمنى من النشطاء منكم أن يركزوا جل جهودهم لدعوة غير المسلمين إلى الإسلام أو العدالة على أقل تقدير وأن ويحصروا أنشطتهم بين المسلمين على تبيين زيف الإفتراءات عليكم خاصة وعلى الشيعة عامة وعرض مذهبكم بالتفصيل بعد تنقيحه مما تنكروه اليوم أنتم عليه ومن ثم اتركوا الناس يختاروا لأنفسهم ما ينجيهم يوم الدين.

وأذكرك يا أخي بأنه من دعا فلينتظر الإجابة ولابد لها إن أتت من أن تسره أو تحزنه.

الموسوي
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 427
اشترك في: الجمعة ديسمبر 19, 2003 12:19 am

مشاركة بواسطة الموسوي »

السلام عليكم و رحمة الله

أنا كنت أوافق مع الأخ عبدالله حيث طلب الكفّ عن مثل هذه المواضيع في الوقت الحالي و لكن يبدو أن بعض الإخوان عندهم الحرص على متابعة هذه السجلات الخلافية.. و في نفس الوقت بالذات.. و ليس أمامهم مهمات أخرى.. و لذلك نرى في يوم واحد حماس كبير من المشاركين الأعزاء خصوصا ما رأيناه من الغيل و القال!!!

الأخ المتوكل!
ليس هناك أي غيظ أخي الكريم!
إذا أردت أن ترى الغيظ الحقيقي فراجع :
http://www.al-majalis.com/forum/viewtop ... E%C7%D1%C8

ثم اطلب من الإدارة المحترمة -و أنت منها كما أظن- أو من صديقك! أن تنشر أصل الموضوع الذي حذفه..
ثمّ راجع ما نشره صاحب الغيظ الحقيقي حتى الآن في المجالس و منها هذا الموضوع الذي نحن فيه.

و لم يكن مخاطبي إلا أشخاص أمثال صاحب الموضوع و من يصفق له في نشر مثل هذه المواضيع الجدلية.
فمحاولة الأخ الكريم في التعميم و التعبير ب"نحن لم نكفركم و لم نستبح دمائكم كما فهل(!) الوهابية" محاولة فاشلة!

و أنا أيضا أتكلم و كتبت أكثر من مرة و قبل كل شيء عن مناسبة الزمان الحالي لطرح مثل هذه المواضيع و كيفية طرحها و أما أصل النقد العلمي في محله و في زمانه و من أهله... فأمر إيجابي لابد منه!
و ربما يرى الجميع في ذاك الوقت: هل الفكر الذي تمثله الكاظم و أمثاله هو الأقرب أم يتحول الإمامية إلى الزيدية كما يحلم!

الأخ محمد الغيل!
حمل أمرك على الصحة أنك تكتب أحيانا و أنت مخزن! أ ليس كذلك؟!

أخي معاذ!
أنا لست من دعاة أبناء المذهب الزيدي إلى الاثناعشرية بل مواقفي في هذا الخصوص معروفة..
و أما حقكم في الدفاع عن مذهبكم و معتقداتكم فهدا أمر بديهي ضروري..
و أنا أيضا معكم و مهما أستطيع أدافع عن المذهب الزيدي مثلكم.
و ما فعلته في هذا السبيل ليس بأقل من بعضكم!

و أما ما يقوم به البعض أمثال صاحب الموضوع فليس النقد و الدفاع بل جدال و تخريب و قلب الحقايق!
بالله عليك هل تقبل ما كتبه في الموضوع الذي وضعت رابطه؟!
و هل اطلعت على أصل الموضوع الذي حذفه؟!
هل هذا هو المنطق العلمي الاستدلالي الذي تتكلم عنه؟
و هل هذا أسلوب النقد عندكم؟!!!
و ليس أمر ما كتبه في سائر المواضيع أحسن من ذاك و الرجل قد بين موضعه تجاه إخوانه(!!!) الإمامية من البداية!
و يجب عليك أن تعلم أن النشاط الإمامية غير مركز عليكم.
ففي مركزها مدينة قم المقدسة لا يعرف الكثير الكثير من المذهب الزيدي شيئا فكيف بالتركيز و القيام بالرد عليه و دعوة أبنائه إلى الاثناعشرية!
نعم هناك فئة قليلة منهم تأثروا ببعض شباب جاءوا من اليمن! و أظهروا الرجوع عن المذهب الزيدي و أعطوا معلومات مغلوطة عن المذهب و حاولوا أن يستجلبوا بعض الأنظار إلى هناك
و قد شكك بعض علماء الإمامية في عمالة هؤلاء للأجهزة الاستخباراتية.. كما تأثر بهم البعض..
نسأل الله الهداية للجميع!
و تحياتي
لن تنالوا خيراً لا يناله أهلُ بيتِ نبيكم ولا أصبتم فضلاً إلا أصابوه (الامام زيد بن علي)

الكاظم
مشرف مجلس الدراسات والأبحاث
مشاركات: 565
اشترك في: الأربعاء مارس 24, 2004 5:48 pm

مشاركة بواسطة الكاظم »

اللهم صل على محمد وآل محمد ....

قَد كُنتُ اشترطتُ على نفسي ألاّ أحاوركم سيدي الموسوي ، إلاّ بعد أن أشترطَ عليكم ، أن تكونوا أهلاً للحوار ، أعني بعَدم التباكي والتضجّر والتأفّف عند الاحتجاج والحوار .


====

بخصوص ما أسميتَه فضيحَة ( والموضوع المحذوف مِن قِبَلِنَا حولَ التقارب ) ، فليتَ أنّك سألتني لماذا حَذفته؟ ، هَل لأنّه فضيحَة كمَا تعتقِد ؟ أو أنّي مُتراجعٌ عنه ؟ أو أستحي منه ؟ عِلماً بأنّ الأخ معاذ حميدالدين قَد نطقَ بما في خاطري ، وأجمَلَ رسالتي إلى أبناء اليمن السعيد .

يومٌ عَن يوم .... والموسوي يكبر ! في عيني ، باستعجاله المُنقطِع النظير .

سبب الحَذف ... .

الكاظم ( بهذ المُعرّف ) سجّل عضواً في منتديَات ( ملتقى أهل الحديث ) السّني ، وأثارَ موضوع ابن الوزير للحوار ، فتمّ طَردهُ ( نهائياً ) من المنتدى ، بعدَ أن طَلبُوا مني الاعترِاف بأنّ الكَاظم المُحاورُ لهم هُوَ نفسُ شخص الشيخ حسن بن فرحان المالكي !! كان الأخ سليمان الخراشي من أعضاء المنتدى.

اشتركتُ بعَدها في ( شبكة الدّفاع عن السنّة ) الحواريّة ، باسم الكاظم ، وطرحتُ نفسَ الموضوع حول ابن الوزير اليماني عليه السلام ، وكان الأخ سليمان الخراشي عضواً في شبكة الدفاع عن السنة ، شاركنَا الموضوع ، واعتذرَ عن تصرّف زملائه في منتدى أهل الحديث ، وقال ( بما معناه ) اطّلعتُ على مشاركاتكم في المجالس ( مجالس آل محمد ) ، وأعجبنَا التنبيه على خطر الإمامية الجعفرية على الزيدية في اليمن ( وهُو يُشيرُ قطعاً إلى موضوع التقارب ) ، ثمّ أرسلَ لي رسالةً خاصّة يطلبُ منّي التعاون معه حولَ كشف بعض الحقائق حولَ نظرَة الجعفرية تجاه الزيديّة .

عندها سيدي المُتأنّي ( الموسوي ) ، سرَحَ بي خيالي أنّ موضوعي قَد يُستغلّ مِن قِبَلِ بعض أخوتنا في الله من أهل السنة والجماعَة ، فيعملونَ على نشر روابط الموضوع ( التقارب ) في المنتديات والشبكات الخاصّة فيهِم ، فيحصل بهذا إثارَة للنعرات والأحقاد المّذهبية بين الزيدية والجعفرية وهذَا قطعاً ما أنا وموضوعي بُرءاءُ منه إلى يوم الدّين ، وقد أشرتُ إلى هذا سيدي الموسوي ( إن كنتم تتذكرون ) بعبارات التقارب الأخوي ، واحترام الآخَر ، فيما بين الزيدية والجعفرية وغيرهِم ، فلَو كانَ غرضُنا التشهير بأيّة طريقةٍ كانت لتجاوبنا مع الخراشي ، ولعَمِلنا نحنُ قبلَ غيرنَا على نشرِ هذا الرّوابط ، وهذا ما لا نُريدُ أن نَفعلَه ولا نُريدُ أن يفعلَهُ غيرُنَا ( فهذا هُو سببُ الحَذف ) أعني عبارتنا ( حُذِفَ لسوء الفَهم ) .

* رابط الحوار مع الإخوى في ملتقى أهل الحديث ، قَد حُذِفَ وحُذفتُ معه ( مع أنّ الحوار كان راقٍ جداً جداً ) ، وهذا رابطُ الموضوع في شبكة الدّفاع عن السنّة ( والشبكة متوقّفَة حالياً للتحديث ) . ولا تنسَ أن تطّلعَ على تاريخ مشاركَة الخراشي المُشيدَة بموضوع التقارب ، والاطلاع على تاريخ حذفنا للموضوع ، فبينها أيامٌ تعدّ على أصابِع اليد الواحِدة !

http://www.d-sunnah.net/home.htm?t=37345

فما رأيُك في تصرّف الكاظم أخي الموسوي ? هَل كانَ بهذا التصرّف من العُملاء! كما نعتّهُ بذلِك ؟ أو مِن أصحابِ الأحقاد الشخصيّة على أشخاص الجعفريّة ؟ أنصِفني ولو مرّة واحِدة يا رَجُل ؟ وقُل فضيحتي في تسرّعي في الحُكم عليكَ أشنعُ من فضيحتكَ التي افتريتُهَا ! ( بتسرّعي ) أيضاً عليك !! .

فيالله .... كَم أنصفتَ الكاظِم يا موسوي .... لا تزالُ تُخطئٌ عليه وهُوَ يُسامِح .... وسيظلُّ يُسامحُ ويُسامِح ... فارتَع كما تشاَء ( فنحن إن شاء الله من الكاظمين للغيظ ) .

---------------

إلى الإخوة الجعفرية :

اقرأوا كتابات الكاظم حولَ الجعفرية ، واحكمُوا . وكفَى بكُم وبإنصافِكم .

ونحنُ وإياكُم وأهل السنة والجماعَة شافعيّهم ومالكيّهم وحنبليّهم وحنفيّهم وأشعريّهم ، والمعتزلة والإباضيّة ، إخوةٌ في الله ، عدوّنا اليومَ واحِد ، واجتماعنا مطلوب ، واختلاف الرأي لا يُفسد للودّ قضية .

---------------------------

أكتب هذا والله يعلم ضيق الوقت ، وتراكم الأشغال .

--------------------------
صورة
الوالد العلامة الحجّة عبدالرحمن بن حسين شايم المؤيدي
صورة

المتوكل
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 2274
اشترك في: الاثنين يناير 05, 2004 10:46 pm
مكان: صنعاء
اتصال:

تعقيب

مشاركة بواسطة المتوكل »

سيدي / الكاظم

كفيتم ووفيتم ،، وأحسن الله إليكم
.


==
أخي الكريم / الموسوي

موضوع ( التقارب الإمامي في نظر الكاظم الزيدي ) ،، قمت قبل عدة أشهر بطباعته وأرشفته في مكتبتي ،، حيث وجدنا فيه الكلام الحق .
وقد بين لنا أخي الكاظم الآن حُسن نواياه تجاه الإمامية عندما تفضل بذكر سبب الحذف .

ولا أعتقد أن أي عاقل يعتبر حذف الموضوع غيظاً كما بدا لكم ،،،

على العموم أخي ،، لنذكرك الآن بالموضوع الذي فتحه الدكتور / عبدالملك العولقي في شبكة هجر الثقافية بعنوان : ( بلاغٌ ثانٍ : ألا فمن ليس شيعياً إثناعشرياً جعفرياً إمامياً فهو مشرك ) !!

وخلال تلك الفترة التي أثارها ذلك الموضوع ،، قمت أنا بالتسجيل في شبكة هجر باسم ( الحسن بن القاسم ) ،، ولم ينتهي الأسبوع إلا بطردي والتشهير بي في تلك الشبكة المبجله .

فقل لي بالله عليك ،، من المتعصب !!؟؟؟

هل هو من يعتبر كل من خالفه مشرك !!؟؟
أم من ينتقد فكرك في بكل عقلانية دون رميك بالشرك ؟؟

على العموم ،، يمكنك أن تلمس تسامحنا معك رغم إساءاتك المتكرره لشخص الكاظم .
فين حين لم يكن هناك أي تسامح من قبل الإثناعشريه في هجر تجاه إخوهم الزيدي الذي ناقشهم دون الإساءه لشخص أيٍ منهم .

في الأخير ،، أقول لك راجع مشاركاتك وتعقيباتك على أخي الكاظم
والله المستعان
صورة
صورة

محمد الغيل
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 2745
اشترك في: الأحد إبريل 18, 2004 3:47 am
اتصال:

مشاركة بواسطة محمد الغيل »

((حمل أمرك على الصحة أنك تكتب أحيانا و أنت مخزن! أ ليس كذلك؟!))

أخي أخوك يعاني من قرحة خفيفة في المعدة وقد منعوني من القات وأنا محروم منه منذ زمن
والآن نادرا ما اتناوله سلام الله عليه
لو كنت من الخزنين لقاومة أنشطة مدينة ((قم )) التى غزت بلادي من اجل الاخماس اليمانية ..صح

على العموم قد ارسلت لك رسالة خاصة (( وما ذلك المعروف من فضلك تذكر )) هل ترغب في اقتباسها لا يوجد عندي مانع ...
وعين المشكلة أنا تعلمنا أن الدفاع عن ما نعتقد واجب مقدس لكن غيرنا يجرمنا بهذا
فتبا وسحقا لمن كان في خندق الفرقة ويدعي عبثا أنه من دعاة لم الشمل.

ومن تحلى بغير ما هو فيه *** فضحته شواهد الامتحانِ
والسلام
صورة
يُرِيدُونَ لِيُطْفِؤُوا نُورَ اللَّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَاللَّهُ مُتِمُّ نُورِهِ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُون
صورة

معاذ حميدالدين
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 212
اشترك في: الجمعة مارس 12, 2004 6:47 am
مكان: جدة
اتصال:

مشاركة بواسطة معاذ حميدالدين »

الموسوي كتب:السلام عليكم و رحمة الله

أخي معاذ!
أنا لست من دعاة أبناء المذهب الزيدي إلى الاثناعشرية بل مواقفي في هذا الخصوص معروفة..
و أما حقكم في الدفاع عن مذهبكم و معتقداتكم فهدا أمر بديهي ضروري..
و أنا أيضا معكم و مهما أستطيع أدافع عن المذهب الزيدي مثلكم.
و ما فعلته في هذا السبيل ليس بأقل من بعضكم!

و أما ما يقوم به البعض أمثال صاحب الموضوع فليس النقد و الدفاع بل جدال و تخريب و قلب الحقايق!
بالله عليك هل تقبل ما كتبه في الموضوع الذي وضعت رابطه؟!
و هل اطلعت على أصل الموضوع الذي حذفه؟!
هل هذا هو المنطق العلمي الاستدلالي الذي تتكلم عنه؟
و هل هذا أسلوب النقد عندكم؟!!!
و ليس أمر ما كتبه في سائر المواضيع أحسن من ذاك و الرجل قد بين موضعه تجاه إخوانه(!!!) الإمامية من البداية!
و يجب عليك أن تعلم أن النشاط الإمامية غير مركز عليكم.
ففي مركزها مدينة قم المقدسة لا يعرف الكثير الكثير من المذهب الزيدي شيئا فكيف بالتركيز و القيام بالرد عليه و دعوة أبنائه إلى الاثناعشرية!
نعم هناك فئة قليلة منهم تأثروا ببعض شباب جاءوا من اليمن! و أظهروا الرجوع عن المذهب الزيدي و أعطوا معلومات مغلوطة عن المذهب و حاولوا أن يستجلبوا بعض الأنظار إلى هناك
و قد شكك بعض علماء الإمامية في عمالة هؤلاء للأجهزة الاستخباراتية.. كما تأثر بهم البعض..
نسأل الله الهداية للجميع!
و تحياتي
يا أخي لعل صدقك فيما تسعى إليه من تقارب وتآلف وحساسيتك تجاه هذا الموضوع جعلك تعتبر أن النقد هو موجه لك أو لأمثالك. كماً جعلك تكتب رداً لي لا يتطرق لما ذكرته أنا.
أنا أتكلم عن ملف الإشكالات التي أورده الأخ الكاظم في هذه المشاركة وانت تحيلني إلى مشاركاته السابقة !!!
أنا أتكلم عن الأنشطة الدعوية الإثناعشرية خارج بلادك وانت تحيلني إلى قم !!!.
أنا أتكلم عن الدعويين منكم الذين يخطئون المذهب الزيدي في بلده ويدعوا الزيود إلى الإستبصار وانت تستشهد لي بالعميان الذين جاؤكم من اليمن !!!
أنا أتكلم عن من يقول لإبني أنه ليس بمؤمن مالم يعتقد بعصمة الإثناعشر وبالنص عليهم وبوجود الإمام الغائب وانت تحيلني إلى نشاط عملاء أجهزة إستخباراتية !!!
أنا أتكلم عن من يقول لأمي بأن وضوءها غير صحيح وبأن صلاتها لن تقبل متهماً إياها بإتباع النواصب في ذلك وتركها لفقه أهل البيت، أتكلم أنا عن من يقول لأخي أن ماله حرام مالم يخمسه، أتكلم أنا عن من يقول لأبي أن أئمته عليهم السلام ما خرجوا إلى حسداً وبغياً فضلوا وأضلوا ومثواهم النار، أنا أتكلم عن من يدعو إبنتي للسفاح (على مذهبي) بدعوى نكاح المتعة، بل ويطمأنها بأن تفعله سراً لأنه ليس عليها أخذ موافقتي فلا ولاية لي عليها في ذلك و ليس عليها الإشهاد عليه، وعندما أحاول أنا أن أوضح لهم بيان مصداقية هذه الدعاوى بتحرٍ وصدقٍ أراك تتهمني بأني أثير النعرات والفرقة.
أنا أسألك هل ترضى أن يقوم أحد بدعوة قومك في بلدك حضورياً أو إعلامياً إلى معتقدٍ ما ومخالف لما أنت عليه على أن لا ترد عليه أو تبحث في مصداقية معتقده، فتجيبني هل هذا هو المنطق العلمي الاستدلالي الذي تتكلم عنه؟ و هل هذا أسلوب النقد عندكم؟!!!
يا أخي ماذا تريد منا أن نفعل لمواجهة من يقوم بهذا النشاط كائناً من كان وأتياً من أي مكان، أنقف مكتوفي الأيدي وندع أهلنا يجيبوا هذه الدعوة لنكون على وفاق معك.

المعذرة يا أخي فلا عليك مما سبق وأطلب منك أن تدلنا على الطريق الأمثل والأسلوب الأجدى من وجهة نظرك لمواجهة هذا وآمل منك لاعتقادي بصدق مقصدك أن تتدبر مطلبي ومدى ملائمة جوابك على تحقيقه قبل أن تسلمه ولا زلت في حفظ الله.

الموسوي
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 427
اشترك في: الجمعة ديسمبر 19, 2003 12:19 am

مشاركة بواسطة الموسوي »

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

اعترف الكاظم بأن الحاقدين للشيعة أعجبهم كتاباته و قالوا له:
وأعجبنَا التنبيه على خطر الإمامية الجعفرية على الزيدية في اليمن

و أكيد أنهم يعجبهم!
كما يعجب بما كتب و يكتب من كان يصر في هذه الأيام على خطر الجعفرية في اليمن (و أنتم تعرفونه)!
هل تجدون فضيحة أكبر من هذه؟!
فاعتبروا يا أولى الأبصار!


و يقف أخينا المتوكل مع هؤلاء في صف واحد عند ما يصف مثل هذه الترهات بأنها الكلام الحق!
و يطبعها و يجعلها في مكتبته!
أخي المتوكل!
لا عليك!! ستجد أمثال هذه الكتابات في مكتبة شبكة الدفاع عن أهل السنة و منتدى أهل الحديث و مكتبة دار الحكومة و...

ثم لا علاقة بيني و بين من كفر المسلمين
كما لم أعرف الأخ العولقي إلا بعد أن رأيت مشاركاته في هذه المجالس!
و لا داعي لتكرار الأقاويل!

ثم لا علاقة بيني و بين شبكة هجر و لم أشارك فيها أبدا
كما لا أقبل منك أي منة في قبول مشاركتي في هذه المجالس و لا أعتبرك إلا عضوا شاركت متأخرا
و قد دعاني للمشاركة هنا من هو أكبر منك فهما و علما و عقلا!

الأخ محمد الغيل!
(مجرد مزاح) و لكن بدا كونك أنت المريض!
الله يشفيك!
في خصوص التخزين أيضا كان مجرد مزاح!
لم تصلني أخيرا أخي العزيز أي رسالة خاصة و لا عامة!

أخي معاذ!
أنا علقت في هذاا الموضوع على ما كتبه الأخ عبدالله حيث اعترض طرح هذه المواضيع في هذا الزمان و لم يكن الإحالة إلا سائر الموضوعات إلا بعد ما دافعتم عن الموضوع و جاعله.

الكلام عن قم كان بعد ما تفضلت و كأنك تظن أن الاثناعشرية ركزوا على المذهب الزيدية و ليس لهم هم آخر.

أن الذين يدعونكم هناك لهم علاقات وثيقة مع نفس الخط الذي جاءوا من هناك إلى قم!

و أما سائر ما ذكرت من العصمة و الغيبة و الخمس و الوضوء و المتعة و... فهذه مسائل العقيدة و الفقه و من حق كل مسلم أن يتناقش فيه و يسأل و يجيب و يبحث و يدرس و يجتهد و لكن بشرطها و شروطها..
فلا أدري لماذا أشكل عليكم الموضوع؟!
إذا جاءكم واحد و قال أن الواجب في الوضوء المسح على القدمين دون الغسل فلعله يتكلم عن معتقده و عليكم الجواب و الاستدلال بوجوب الغسل!
و إذا تكلم مع أخواتكم أو بناتكم عن جواز المتعة فيمكنكم الرد عليه و إقناعهن بعدم جوازها على حسب معتقدكم!
و هكذا...
و لكن يجب أن يكون دفاعكم من دون الإسائة و إيراد التهم إلى الآخرين و إلا قد يكون النتيجة عكس ما تريدون!
فلماذا و من أي شيء تشتكون أخي الفاضل؟!

و أما في بلادنا فبرأيي أن ما يعتقدونه و اقتنعوا به يجب أن يكون أقوى من أن يزلزل بكل ريح أو عاصفة!

و أنا أشجعكم أيضا على ترسيخ معتقدات المذهب الزيدية الأصيلة في أبناءكم حتى لا تتحولوا إلى الوهابية أو كل ما لا تحبونه من المذاهب و المعتقدات!
و أما المذهب الزيدي الأصيل و المذهب الإمامية الذي أتكلم عنه فلا فوارق كبيرة بينهما و لا مانع برأيي من تحول إمامي إلى زيدي و لا زيدي إلى إمامي!
فعلى حسب رؤية بعض إخواننا فنحن قد تحولنا إلى الزيدية بعد الثورة! ما رأيكم؟!
و تحياتي
لن تنالوا خيراً لا يناله أهلُ بيتِ نبيكم ولا أصبتم فضلاً إلا أصابوه (الامام زيد بن علي)

المتوكل
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 2274
اشترك في: الاثنين يناير 05, 2004 10:46 pm
مكان: صنعاء
اتصال:

مشاركة بواسطة المتوكل »

أخي الموسوي !!
لا حول ولا قوة إلا بالله

لا زال سوء الفهم مسيطراً عليك !!
صورة
صورة

أضف رد جديد

العودة إلى ”مجلس الدراسات والأبحاث“