من احكام الخروج عند الزيدية(للتأمل)

مواضيع سياسية مختلفة معاصرة وسابقة
حسن زيد
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 266
اشترك في: الأربعاء فبراير 11, 2004 7:57 pm
اتصال:

من احكام الخروج عند الزيدية(للتأمل)

مشاركة بواسطة حسن زيد »

من أحكام الخروج عند الزيدية
(لايكون الخروج إلا أن يكون الحاكم طاغية أشبه بفرعون يحل الحرام ويحرم الحلال ويؤمن المنافقين من بطانته ويخيف المؤمنين الذين لايخشون في الله لومة لائم
لايخرج الإمام لقوة ولالغلبة وإنما يخرج لأنه لا بلد يعبد الله فيه إلا وقد بايعه أهله، فهو لايفرض نفسه عليهم بوصفه من آل البيت وإنما اختاروه لأنفسهم كما أختارهم لنفسه.){ }

أحمد محمود صبحي(الزيدية) ص88/89 من خطبة للإمام(النفس الزكية) المهدي محمد بن عبد الله بن الحسن بن الإمام الحسن بن الإمام علي(عليهم السلام)[/
size]
إن مع العسر يسرا،إن مع العسر يسرا

ميتم الاشبال
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 233
اشترك في: الأربعاء ديسمبر 14, 2005 11:19 am

مشاركة بواسطة ميتم الاشبال »

لالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالا ادري ماذا تريد قد السلطة في طريقها من ء :roll: ابادة لزيود والهاشميين

ابو طالب
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 6
اشترك في: الثلاثاء ديسمبر 27, 2005 11:06 am

مشاركة بواسطة ابو طالب »

لاادري اخواني كيف يفكر هذا الرجل اهذا يمثل المذهب الزيدي لم يقل امير المؤمين عليه السلام للحسن والحسين ومن سمع واصيتي كن للمظلوم عونن وللظالم خصما اليس الامام علي زيدي في نضرك وقال الامام الاعظم زيد بن علي عليه السلام لم اخرج الاعندما رايت بدعه تحيا وسنة تموت اوليس الاآآآآآآآآآآآآآآآن قد زادة الابدع بل اكثر من ذالك وانت تستشهد بفرعون اليس فرعون قتل النفس التي حرم الله وتعدى على الحرمات وقد تكلم القرآآآآآآآآآن عن ذالك قال تعالى (يذبح اولدكم وسيتحي نسأكم) ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ووالله انما يحصل في صعدة أعظم من ذالك --------------------------------------------
نصيحة أكتفي بسياسة فقطططططططططططط ودع العلم لاهلة واسلاممممممممممممم :?:

لن نذل
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 862
اشترك في: السبت مايو 28, 2005 9:16 pm

مشاركة بواسطة لن نذل »

عجيب امركما :!:
الأستاذ حسن نقل نص من خطبة للإمام النفس الزكية فقط...
وهناك فرق بين إعانة المظلوم ومخاصمة الظلم وبين الدعوة للإمامة والخروج
القصد أن الخروج لا يكون إلا بإمام ، والإمام كما قال النفس الزكية لا يفرض نفسه بل (فهو لايفرض نفسه عليهم بوصفه من آل البيت وإنما اختاروه لأنفسهم كما أختارهم لنفسه)
.......................................
سأجعل قلبي قدساً، تغسله عبراتي، تطهره حرارة آهاتي، تحييه مناجاة ألآمي، سامحتك قبل أن تؤذيني، وأحبك بعد تعذيبي..

نشوان الحميري
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 625
اشترك في: الأربعاء أكتوبر 06, 2004 10:39 pm
اتصال:

مشاركة بواسطة نشوان الحميري »

أستاذ حسن أحسن الله إليك لإيرادك لهذا النص العظيم.
وهل هو إلا حق حرية اختيار الناس لحاكمهم الذي يطالب به الأحرار في جميع أنحاء العالم؟؟؟
{رَبِّ هَبْ لِي حُكْماً وَأَلْحِقْنِي بِالصَّالِحِينَ }{وَاجْعَل لِّي لِسَانَ صِدْقٍ فِي الْآخِرِينَ }{وَاجْعَلْنِي مِن وَرَثَةِ جَنَّةِ النَّعِيمِ }الشعراء83-85
صورة

حسن زيد
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 266
اشترك في: الأربعاء فبراير 11, 2004 7:57 pm
اتصال:

مشاركة بواسطة حسن زيد »

ميتم الاشبال كتب:لالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالا ادري ماذا تريد قد السلطة في طريقها من ء :roll: ابادة لزيود والهاشميين

؟
آخر تعديل بواسطة حسن زيد في الجمعة يناير 06, 2006 10:39 pm، تم التعديل مرتين في المجمل.
إن مع العسر يسرا،إن مع العسر يسرا

حسن زيد
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 266
اشترك في: الأربعاء فبراير 11, 2004 7:57 pm
اتصال:

مشاركة بواسطة حسن زيد »

ابو طالب كتب:لاادري اخواني كيف يفكر هذا الرجل اهذا يمثل المذهب الزيدي لم يقل امير المؤمين عليه السلام للحسن والحسين ومن سمع واصيتي كن للمظلوم عونن وللظالم خصما اليس الامام علي زيدي في نضرك وقال الامام الاعظم زيد بن علي عليه السلام لم اخرج الاعندما رايت بدعه تحيا وسنة تموت اوليس الاآآآآآآآآآآآآآآآن قد زادة الابدع بل اكثر من ذالك وانت تستشهد بفرعون اليس فرعون قتل النفس التي حرم الله وتعدى على الحرمات وقد تكلم القرآآآآآآآآآن عن ذالك قال تعالى (يذبح اولدكم وسيتحي نسأكم) ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ووالله انما يحصل في صعدة أعظم من ذالك --------------------------------------------
نصيحة أكتفي بسياسة فقطططططططططططط ودع العلم لاهلة واسلاممممممممممممم :?:
آخر تعديل بواسطة حسن زيد في الجمعة يناير 06, 2006 10:40 pm، تم التعديل مرة واحدة.
إن مع العسر يسرا،إن مع العسر يسرا

الحسين
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 17
اشترك في: السبت ديسمبر 31, 2005 5:21 pm
مكان: صنعاء

مشاركة بواسطة الحسين »

يا أستاذي العزيزحسن زيد أنتم تحاولون وآخرون معكم مثل بيت الوزير و محمد عزان وغيره أن ترسخوا فكرة مفادها أن أهل البيت عليهم السلام لا يعتبرون الإمامة في البطنين أصل من أصول الدين فأقول لكم أنكم لن تستطيعوا فعل ذلك .
فقولكم أن الإمام ليس له أن يدعي إلى نفسه بالإمامة إلا مع وجود المنكرات فأقول لكم أنكم قد خلطتم بين أصلين الأصل الأول الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر والأصل الثاني الإمامة فالأصل الأول واجب على كل أفراد الأمة وليس فقط واجبة على أهل البيت عليهم السلام والأصل الثاني الإمامة فهي واجبة على أهل البيت عليهم السلام متى اكتملت في أحدهم الشروط حتى وإن لم يكن هناك ثمة منكرات لأن الإمامة ليست فقط أمر بمعروف نهي عن منكر بل أيضا القيام بأمور الأمة من إشباع المحتاجين ونزع الخصومات وغيرها وإن لم يكن هناك منكر فأنصحكم أن لا تتكلموا عن الزيدية وأنتم لا زلتم تخطوا بين أصلين من أصول الدين الأصول كالأساس وشرحيه والينابيع وغيرها حتى لا تتخبطوا فيها ملاحظة أنصحكم عدم المبالغة في الدفاع عن نيصبة عزان لأنكم قد نقصتم من نظر محترمين كتاباتكم .
لا إله إلا الله محمد رسول الله علي ولي الله فاطمة أمة الله الحسنان صفوة الله الأئمة من أهل البيت خلفاء الله في الأرض

أبو بدر الدين
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 58
اشترك في: الاثنين ديسمبر 05, 2005 2:58 pm
مكان: ذمـــــــــــار

عمياء تنقش مجنونة الى حسن زيد ونشوان الحميري

مشاركة بواسطة أبو بدر الدين »

بسم الله الرحمن الرحيم وصلى اله وسلم على سيدنا محمد وآله الطاهرين
------------------------------------------------------------------------------------
أشتي أسألك سؤال من خرج على من ؟
وبعدا عاد الدفاع عن النفس والدين والعرض والمال يشتي إمام قائم أو ما قصدك؟
رحم الله امرءا عرف قدر نفسه
اذا قد كنت خايف على نفسك فالزم بيتك صومعة المؤمن بيته
وأما نشوان الحميري اعجبه الهدار قوي!
سلام عليكم لا أبتغي الجاهلين
علام الدمع والحسرات هذي ؟*** فقلت :لكم شفى دمعاً حزينا !
ستسلو ، قلت : لاأسلو دياري *** ستنسى ،قلت لن أنسى القطينا!
عدمت الدمع ، إن لم أنتزفه *** دماً بعد اللواتي . واللذينــا

لــؤي
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 3099
اشترك في: الخميس نوفمبر 17, 2005 4:22 pm
مكان: قلب المجالس

مشاركة بواسطة لــؤي »

:idea: :?: :idea: :?:
آخر تعديل بواسطة لــؤي في الاثنين يناير 02, 2006 2:28 pm، تم التعديل مرة واحدة.
رب إنى مغلوب فانتصر

لن نذل
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 862
اشترك في: السبت مايو 28, 2005 9:16 pm

مشاركة بواسطة لن نذل »

حسن زيد كتب:ما الذي يقلق أو يزعج مما نقلته عن الإمام محمد بن عبد الله النفس الزكية؟
:?:
سأجعل قلبي قدساً، تغسله عبراتي، تطهره حرارة آهاتي، تحييه مناجاة ألآمي، سامحتك قبل أن تؤذيني، وأحبك بعد تعذيبي..

نشوان الحميري
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 625
اشترك في: الأربعاء أكتوبر 06, 2004 10:39 pm
اتصال:

Re: عمياء تنقش مجنونة الى حسن زيد ونشوان الحميري

مشاركة بواسطة نشوان الحميري »

أبو بدر الدين كتب:
وأما نشوان الحميري اعجبه الهدار قوي!
:D :D :D

إذا كان كلام إمام عظيم من أئمة الزيدية هدار!!!! فمن هو الذي يقبل كلامه من وجهة نظرك؟

وإذا كنت بهذه الشجاعة فلماذا لا تكتب بإسمك الحقيقي؟ أم أن صومعة المؤمن كنيته أيضا؟ :wink:
{رَبِّ هَبْ لِي حُكْماً وَأَلْحِقْنِي بِالصَّالِحِينَ }{وَاجْعَل لِّي لِسَانَ صِدْقٍ فِي الْآخِرِينَ }{وَاجْعَلْنِي مِن وَرَثَةِ جَنَّةِ النَّعِيمِ }الشعراء83-85
صورة

أبو بدر الدين
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 58
اشترك في: الاثنين ديسمبر 05, 2005 2:58 pm
مكان: ذمـــــــــــار

مشاركة بواسطة أبو بدر الدين »

بسم الله الرحمن الرحيم وصلى الله وسلم على سيدنا محمد وآله الطاهرين
حاكي رطل يفهم وقيه
احنا نقصد حسن زيد يانشوان يا حميري
أما بالنسبة لإسمي كان غيرك أشطر
أما بالنسبة لكلام حسن زيد فما رددت عليه إلا لأنه أورد كلام حق اريد به باطل
وتأمل في كلمته <للتأمل>
وبعدا أنا قلت إن الكلام اعجبك ليش تزعل باين عليك طبيقه

يا نشوان أدعوك إلى حوار مفتوح عبر المجالس حول قضية معينة ولتكن الديمقراطية أو الأسرة
أو حقوق المرأة أو غيرها من الامور المعاصرة
علام الدمع والحسرات هذي ؟*** فقلت :لكم شفى دمعاً حزينا !
ستسلو ، قلت : لاأسلو دياري *** ستنسى ،قلت لن أنسى القطينا!
عدمت الدمع ، إن لم أنتزفه *** دماً بعد اللواتي . واللذينــا

محمد الغيل
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 2745
اشترك في: الأحد إبريل 18, 2004 3:47 am
اتصال:

مشاركة بواسطة محمد الغيل »

استاذ حسن الرجوع الى المصدر الذي اخذ صبحي منه النص أم هام !

ارى أن تدرجه من كتب الزيدية ليكون أكثر حجة !!

تثبت الامامة للشخص عندما يدرك من نفسه أنه قادر على القيام بإمر الله

كما أن الامامة تثبت ايضا بالدعوة والقيام فالواجب على الامام أن يدعو الناس اليه

حاجة الناس الى إمام حق امر يحتم على من حاز اربعة عشر شرطا أن يدعوهم اليه والى مبايعته عندها تلزم الناس الحجة ويقوم عليهم التكليف

وهنا نصين اثنين
الاول قوله : (ص ) "من سمع داعيتنا آهل البيت ولم يجبها أكبه الله على منخريه في النار "
والنص الثاني للامام زيد " ليس الامام منا من أغلق باب داره واسدل ستاره "

تعرف أن الامام زيد غادر المدينة موطنه الاول وذهب الى الشام و الى العراق واخذ يبحث عن الوسائل التى تخلصه من امر تكليفي أو تنهي أمر تكليفي قد تحتم عليه وهو وجوب القيام بالامر في ظل دولة ظلم وفساد وتكبر على منهج الله !

صحيح لسنا طلابا للسلطة ولكن القيام بإمر الله هو ما يجعل الامام يعلن عن ذاته ويضحي بما يملك من اجل دين الله كل هذا من أجل امرين هامين

الاول : التحلص من الواجب التكليفي الذي تعين على الامام

والثاني: من اجل قيام الحجة على الناس على اتباع الملة

فبهذا فقط تثبة امامة الامام" أعني الدعوة والقيام والله اعلم واحكم !

شكرا
صورة
يُرِيدُونَ لِيُطْفِؤُوا نُورَ اللَّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَاللَّهُ مُتِمُّ نُورِهِ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُون
صورة

إبن حريوه السماوي
مشرف الجناح التاريخي
مشاركات: 679
اشترك في: الأحد مايو 30, 2004 3:03 am

مشاركة بواسطة إبن حريوه السماوي »

والدي حسن هل هذا نص النفس الزكية أم استنتاج محمود صبحي من كلام الإمام .

فإن كان من استنتاج صبحي فله استنتاجه .

قال صبحي في ذلك الكتاب بعد خطبة النفس الزكية وما لفظه :

تحدد هذه الخطبة مبادئ محمد بن عبدالله بن الحسن ..................... إلخ

فسرد ما ذكرتوه .

راجعوا كتاب الزيدية جيدا .



إستنتاجه له والعيب أن نرجع إلى استنتاج الآخرين وندع علماءنا في تحديد مبادئ مذهبنا .

تركتم كتب و رسائل زيد ويحيى الهادي والقاسم والناصر الحسن بن علي والمرتضى واخيه الناصر واحمد بن سليمان والقاسم العياني ووووووووووووووووووووووووو وتمسكتم بتحديدات صبحي مع أنه ترك خطبا كثيرة للنفس الزكية وهذه الإستنتاجات تخالف نهج الزيدية .

فلعمري متى كان أئمة الزيدية يبالون بكثرة من يبايعهم ألم يقل زيد بن علي والله لو لم اكن إلا أنا وابني يحيى لخرجت على هشام فهم لا يبالون بالكثرة والقلة .

صار فرعونيا أم لم يصل إلى تلك الرتبة .

اختارهم الناس ام لم يختارونهم فهم يقومون بواجبهم في الغضب لدين الله فلو كانت مسألة اختيار من الناس ما قام زيد ولا من بعده فالكثير من الناس يختارون الراحة يبتعدون عن منابذة الظالم وما خذلان الناس للحسن والحسين وزيد وووووووووووو إلا الخوف والجنوح إلى الراحة

و لو رجعتم القرآن لعلمتم مقاصد كلام أئمة الهدى .

والدي من مبادئ أئمة الزيدية هي الدعاء إلى كتاب الله ومنابذة الظالم ومواجهته كثر الأتباع أم قلوا .



فمن أدرى وأعلم بنهج النفس الزكية واخواته يحيى وإبراهيم و إدريس صبحي أم الهادي أم القاسم أم .........................................

والكلام ذو شجون .

والعيب الأكبر أن تنسبوا إلى غيركم الجهل بمن ينتمي إليه كما قلتموه لبعض الإخوة سابقا مع أنه رفض استنتاجات صبحي من كلام النفس الزكية فمن هو الأحق بالجهل من ترك مراجع كبار أئمة الزيدية كزيد والهادي وغيرهم واخذ باستنتاجات غيرهم ونسبها إلى فكر عظيم معروف بمراجعه وكتبه وأئمته ؟ ام نسميه هروبا من الواقع أن نتمسك بولاية الظالم حتى يصير فرعونا .

والعجيب يا والدي أن تنسبوا الأخلاق إلى فرعون فهل استحياء النساء و ذبح الأولاد وادعاء الربوبية من الأخلاق فما تركتم للزيدية من تراث وما امتازت به عن غيرها من الفرق .

فهل نكون من أتباع و اعوان الظالمين الذي اجازوا طاعته حتى يصدر منه الكفر ويصير فرعونيا يذبح ويستحيي فتبا لدولة العسكر وانقلاب الآراء .

راجعوا المصابيح والحدائق وغيرها واقرؤا نهج النفس الزكية من جميع كلامه ورسائله افضل من بعض نصوص من خطبة .

ولي عودة .



.

أضف رد جديد

العودة إلى ”المجلس السياسي“