ãÇÞæá ÇáÒíÏíå Ýí ãÚÇæíÉ Èä ÇÈí ÓÝíÇä?
ãÇÞæá ÇáÒíÏíå Ýí ãÚÇæíÉ Èä ÇÈí ÓÝíÇä?
Salam brothers and sisters
Since my keyboard doesnt write in Arabic I will need to write in english
Can I know what Zaidies say about this issue ?. thanks
AND YOU CAN WRITE THE ANSWER IN ARABIC.
Since my keyboard doesnt write in Arabic I will need to write in english
Can I know what Zaidies say about this issue ?. thanks
AND YOU CAN WRITE THE ANSWER IN ARABIC.
- æÍíä ÎÝÞÊ ÑÇíÇÊ ÇáÌåÇÏ Úáì ÑÃÓ ÇáÅãÇã ÒíÏ Úáíå ÇáÓáÇã ÞÇá: « ÇáÍãÏááå ÇáÐí Ãßãá áí Ïíäí¡ ÝæÇááøå ãÇíÓÑäí Ãäí áÞíÊ ãÍãÏÇð Õáì Çááøå Úáíå æÂáå æÓáã æáã ÂãÑ Ýí ÃãÊå ÈãÚÑæÝ æáã Ãäååã Úä ãäßÑ » .
-
- مشترك في مجالس آل محمد
- مشاركات: 310
- اشترك في: الخميس إبريل 21, 2005 12:54 pm
- مكان: جزر القمر
- اتصال:
ياريت نعرف رايك انت
اتمنى نعرف رايك جيدا انت نشوف ماذا قارت عنه ماذا اتسنتجت عنه العاقل المنصف هو من يعرف من هو معاوية وماذا عمل هل خدم الاسلام ام ضرة واعتقد الرجل الباحث المنصف يعرف حقيقته بدون مجاملة احد ولا خوف من احد لانها حقيقة واحدة فقط
قال عليه السلام: وَمَنِ اسْتَبَدَّ بِرَأْيِهِ هَلَكَ، وَمَنْ شَاوَرَ الرِّجَالَ شَارَكَهَا فِي عُقُولِهَا.
سلامي للجميع الرسي الهاشمي
سلامي للجميع الرسي الهاشمي
سوف أورد بعض من الأحاديث الشريفة وأترك الرأي لك:
1-معاوية يدعو إلى النار
قال الرسول صلى الله عليه وسلم(ويح عمار تقتله الفئة الباغية, يدعوهم إلى الجنة ويدعونه إلى النار )... صحيح البخاري
2-بني أمية أغيلمة سفهاء
قال الرسول صلى الله عليه وسلم: (هلاك أمتي على أيدي أغيلمة سفهاء من قريش)...صحيح البخاري . ارجع إلى فتح الباري وانظر ماذا قال أبو هريرة عن ماهيتهم (أنهم بني أمية)
النص :
حدثنا موسى بن إسماعيل حدثنا عمرو بن يحي بن سعيد بن عمرو بن سعيد قال : أخبرني جدي قال: كنت جالسا ً مع أبي هريرة في مسجد النبي صلى الله عليه وسلم بالمدينة ومعي مروان, فقال أبو هريرة: "سمعت الصادق المصدوق يقول : هلكة أمتي على يدي غلمة من قريش, فقال مروان : لعنة الله عليهم غلمة, فقال أبوهريرة لو شئت أن أقول بني فلان وبني فلان لفعلت". فكنت أخرج مع جدي إلى بني مروان حين ملكوا بالشام فإذا رآهم غلمانا ً أحداثا ً قال لنا : عسى هؤلاء أن يكونوا منهم. قلنا : أنت أعلم.
وفي فتح الباري شرح طويل , إليكم بعضه:
جاء المراد بالهلاك مبينا ً في حديث آخر لأبي هريرة ( أن أبا هريرة كان يمشي في السوق ويقول : اللهم لا تدركني سنة ستين ولا إمارة الصبيان) وفي هذا إشارة أن أول الأغيلمة كان في سنة ستين وهو كذلك فإن يزيد بن معاوية استخلف فيها وبقي إلى سنة 64 فمات ثم ولي ولده معاوية ومات بعد أشهر.
ومن أراد أن يتزود أكثر فعليه الرجوع إلى فتح الباري
3-كتابة الوحي ليست عصمة
كتابة معاوية للوحي غير ثابتة وليس متفق عليها. كما أن كتابة الوحي ليست عصمة عن المعاصي بل هي ليست عصمة عن الردة عن الإسلام (ألا تعرف أن هناك من كان يكتب الوحي ثم ارتد عن الإسلام... راجع العلماء السنيين فأنا لا يحضرني إسمه الآن)
4-معاوية كان يريد ملكا ً وليس خلافة ً
قال الرسول صلى الله عليه وسلم: (الخلافة من بعدي 30 عاما ً (لست أذكر بقية النص بالتحديد لكن معناه أن الباقي يكون ملكا ً عضودا ً ) .. ) أو كما قال الرسول صلى الله عليه وسلم. ومن المعلوم بنهاية خلافة الحسن (5 أو 6 أشهر) تنتهي فترة ال30 عاما ً من بعد وفاة الرسول صلى الله عليه وسلم بالتمام والكمال
الآيات التي ذكرت في القرآن عن فضل الصحابة لا يختلف عليها أحد. لكن لا يوجد آية خصت أشخاص معينين بالفضل(إلا القليل كأبي بكر الصديق وزيد). وإنما الآيات تشمل الذين آمنوا بالدعوة قبل وبعد الفتح ولم تحدد الشخص الفلاني ممن آمن أو الشخص الآخر لم يؤمن. وهذا لا يعني أن كل من آمن بعد الفتح هم بالضرورة منافقين. وليس كل من آمن قبل الفتح هم بالضرورة لم يرتدوا فهناك من ارتد ممن آمن قبل الفتح أيام أبي بكر الصديق رضي الله عنه.
وكل من قرأ تاريخ بني أمية يكون بالضرورة علم ما أحدثوه من بعد رسول الله صلى الله عليه وسلم وصحبه الأبرار. أما ما قيل تبريرا ً لأفعالهم فهو لا يعدوا عن كونه كلام لا يستند إلى دليل من قرآن أو سنة . إذا ما أخذنا بالحسبان الأحاديث التي ذكرتها في بداية مناقشتي. فأنا لم آت بكلاف تثيره العاطفة. وكل من أنكر أفعال بني أمية الشنيعة بالأمة الإسلامية ومنها رمي الكعبة بالمنجنيق من قبل يزيد بن معاوية بن أبي سفيان أو حاول التبرير إنما هو يقع في خطأ الخلط التاريخي الذي لا يقوم على دليل . ورأينا الكثير من المفكرين اللذين تكلموا في هذه المواضيع وحاولوا التبرير لكن للأسف لم يصحبوا تبريراتهم بأدلة يفقه لها العقل ,قاطعة غير عائمة. هو بالأحرى كلام يقوم على الفلسفة. وهناك من قال أنه كان لا بد من أن يعامل بني أمية رعيتهم بمثل ما عاملوهم لأن هذا من أسس الإدارة الناجحة. أقول لو كان هذا من أسس الإدارة الناجحة لكان قبلهم إستخدمها رسول الله صلى الله عليه وسلم.
1-معاوية يدعو إلى النار
قال الرسول صلى الله عليه وسلم(ويح عمار تقتله الفئة الباغية, يدعوهم إلى الجنة ويدعونه إلى النار )... صحيح البخاري
2-بني أمية أغيلمة سفهاء
قال الرسول صلى الله عليه وسلم: (هلاك أمتي على أيدي أغيلمة سفهاء من قريش)...صحيح البخاري . ارجع إلى فتح الباري وانظر ماذا قال أبو هريرة عن ماهيتهم (أنهم بني أمية)
النص :
حدثنا موسى بن إسماعيل حدثنا عمرو بن يحي بن سعيد بن عمرو بن سعيد قال : أخبرني جدي قال: كنت جالسا ً مع أبي هريرة في مسجد النبي صلى الله عليه وسلم بالمدينة ومعي مروان, فقال أبو هريرة: "سمعت الصادق المصدوق يقول : هلكة أمتي على يدي غلمة من قريش, فقال مروان : لعنة الله عليهم غلمة, فقال أبوهريرة لو شئت أن أقول بني فلان وبني فلان لفعلت". فكنت أخرج مع جدي إلى بني مروان حين ملكوا بالشام فإذا رآهم غلمانا ً أحداثا ً قال لنا : عسى هؤلاء أن يكونوا منهم. قلنا : أنت أعلم.
وفي فتح الباري شرح طويل , إليكم بعضه:
جاء المراد بالهلاك مبينا ً في حديث آخر لأبي هريرة ( أن أبا هريرة كان يمشي في السوق ويقول : اللهم لا تدركني سنة ستين ولا إمارة الصبيان) وفي هذا إشارة أن أول الأغيلمة كان في سنة ستين وهو كذلك فإن يزيد بن معاوية استخلف فيها وبقي إلى سنة 64 فمات ثم ولي ولده معاوية ومات بعد أشهر.
ومن أراد أن يتزود أكثر فعليه الرجوع إلى فتح الباري
3-كتابة الوحي ليست عصمة
كتابة معاوية للوحي غير ثابتة وليس متفق عليها. كما أن كتابة الوحي ليست عصمة عن المعاصي بل هي ليست عصمة عن الردة عن الإسلام (ألا تعرف أن هناك من كان يكتب الوحي ثم ارتد عن الإسلام... راجع العلماء السنيين فأنا لا يحضرني إسمه الآن)
4-معاوية كان يريد ملكا ً وليس خلافة ً
قال الرسول صلى الله عليه وسلم: (الخلافة من بعدي 30 عاما ً (لست أذكر بقية النص بالتحديد لكن معناه أن الباقي يكون ملكا ً عضودا ً ) .. ) أو كما قال الرسول صلى الله عليه وسلم. ومن المعلوم بنهاية خلافة الحسن (5 أو 6 أشهر) تنتهي فترة ال30 عاما ً من بعد وفاة الرسول صلى الله عليه وسلم بالتمام والكمال
الآيات التي ذكرت في القرآن عن فضل الصحابة لا يختلف عليها أحد. لكن لا يوجد آية خصت أشخاص معينين بالفضل(إلا القليل كأبي بكر الصديق وزيد). وإنما الآيات تشمل الذين آمنوا بالدعوة قبل وبعد الفتح ولم تحدد الشخص الفلاني ممن آمن أو الشخص الآخر لم يؤمن. وهذا لا يعني أن كل من آمن بعد الفتح هم بالضرورة منافقين. وليس كل من آمن قبل الفتح هم بالضرورة لم يرتدوا فهناك من ارتد ممن آمن قبل الفتح أيام أبي بكر الصديق رضي الله عنه.
وكل من قرأ تاريخ بني أمية يكون بالضرورة علم ما أحدثوه من بعد رسول الله صلى الله عليه وسلم وصحبه الأبرار. أما ما قيل تبريرا ً لأفعالهم فهو لا يعدوا عن كونه كلام لا يستند إلى دليل من قرآن أو سنة . إذا ما أخذنا بالحسبان الأحاديث التي ذكرتها في بداية مناقشتي. فأنا لم آت بكلاف تثيره العاطفة. وكل من أنكر أفعال بني أمية الشنيعة بالأمة الإسلامية ومنها رمي الكعبة بالمنجنيق من قبل يزيد بن معاوية بن أبي سفيان أو حاول التبرير إنما هو يقع في خطأ الخلط التاريخي الذي لا يقوم على دليل . ورأينا الكثير من المفكرين اللذين تكلموا في هذه المواضيع وحاولوا التبرير لكن للأسف لم يصحبوا تبريراتهم بأدلة يفقه لها العقل ,قاطعة غير عائمة. هو بالأحرى كلام يقوم على الفلسفة. وهناك من قال أنه كان لا بد من أن يعامل بني أمية رعيتهم بمثل ما عاملوهم لأن هذا من أسس الإدارة الناجحة. أقول لو كان هذا من أسس الإدارة الناجحة لكان قبلهم إستخدمها رسول الله صلى الله عليه وسلم.
-
- مشترك في مجالس آل محمد
- مشاركات: 310
- اشترك في: الخميس إبريل 21, 2005 12:54 pm
- مكان: جزر القمر
- اتصال:
في ناس غريبة
استغرب هناك ناس تدافع عن معاوية دفاع مستميت حتى مستعدة تألف الكتب للدفاع عن وهو في الحقيقة لا يدافع عنه الا احمق او غبي او ناصبي او قليل علم وادب وهو يعرف من الذي اول من بدا سب الصحابة اذا كان يحمل الذنب في سب الصحابة فهو معاوية بن ابي سفيان لعنة الله عليه ، المهم مرة حصلت كتاب في احدى اسواق مدينة جدة المركزية حيق كنت في زيارة لها لمدة عشر ايام المهم الزبدة دخلت مكتبة واظنها مكتبة تهامة لمحت كتاب مكتوب عليه الهاوية لمن سب معاوية ، نس الاخ المؤلف ان الهواية هي لمعاوية ان شاء الله لانه عادى آل البيت وحارب امام زمانه وخلف ابنه السكير الزنديق المعادي للآ ل البيت والصحابة والذي استحل المدينة المنورة كانها دار شرك ، المهم اضحكني عنوان الكتاب جدا جدا ما اقول الا انت يامؤلف الكتاب انت والي تدافع عنه الى الهاوية ولي يشوف ترجمة معنى اسم معاوية في اللغة العربية سوف يموت من الضحك معنها عواء الكلبة او الكلبة التي تدعي الكلب لمعاشرتها بلعواء والنباح
وهذا اخر كلامي والسلامة ختام
وهذا اخر كلامي والسلامة ختام
قال عليه السلام: وَمَنِ اسْتَبَدَّ بِرَأْيِهِ هَلَكَ، وَمَنْ شَاوَرَ الرِّجَالَ شَارَكَهَا فِي عُقُولِهَا.
سلامي للجميع الرسي الهاشمي
سلامي للجميع الرسي الهاشمي
-
- مشترك في مجالس آل محمد
- مشاركات: 199
- اشترك في: الاثنين مايو 31, 2004 2:29 pm
- مكان: مصر
ما روى عند الزيدية فى معاوية
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخوة الكرام
هذا بعضا مما وقعت عليه فى المراجع الزيدية حول معاوية :
1- الإمام زيـد بـن عـلـي زين الـعـابـديـن عليهم السلام ( 75 – 122 هـ ) فى رسائله :
أقبل على الشامي البليغ بزعمهم، فقال له :
أما ماذكرت من أنها لم تكن جماعة قط إلا كانوا أهل حق. فإنهم ولوا معاوية بن أبي سفيان فاستأثر بفيء المسلمين، واضطر أهلَ الشام إلى خِدْمَةِ اليهود والنصارى، وأعطى الأموال مَنْ أحَبَّ من الفساق، فأَيْتمَ الأطفال، وأَرْمَلَ الأزواج، وسَلَبَ الفقراء والمساكين،
2- الإمام الـقـاسـم بـن إبـراهـيـم الـرسـي عليه السلام ( 169-246 هـ ) فى رسائله تحت عنوان :
إسلام السلاطين :
و لكني أراه ظن ديننا، وتوهم أحكام ربنا، أحكام معاوية بن أبي سفيان، وما سن بعد معاوية ملوك بني مروان، مِن تناقض أحكامها، وجورها في أقسامها، وأولئك فأعداء ديننا، وحُكم أولئك فغير حكم ربنا، وحكم ديننا فالحكم الذي لم يخالطه قط جور، وأموره من الله فالأمور التي لا يشبهها أمور، ويحق بذلك أمْرٌ وَلِيهَ أحكم الحاكمين، وحكمٌ جاء من رب العالمين .
صفة الإمام :
أفترون أن جميع هؤلاء، وجميع أهل بيتهم كانوا أجهل للحق، وأشد حسدا، وأشد بغيا، وأشد إنكارا من أبي جهل بن هشام، ومن الوليد بن المغيرة، ومن أبي لهب، وأبي سفيان، ومن معاوية بن أبي سفيان، ومن قريش، الذين كان جمعهم رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وأنذرهم، وأبدى لهم النصيحة كما أمره الله سبحانه وتعالى لقرابته ؟!
3- الشريف الرضي أبي الحسن محمد بن الحسين بن موسى بن محمد ابن موسى بن إبراهيم بن الإمام موسى الكاظم عليه السلام فى كتابه ( نـهـج الـبـلاغـة ) :
ومن كتاب له ( الإمام علي ) عليه السلام إلى زياد بن أبيه وقد بلغه أن معاوية كتب إليه يريد خديعته باستلحاقه
وَقَدْ عَرَفْتُ أَنَّ مُعَاويَةَ كَتَبَ إِلَيْكَ يَسْتَزِلُّ لُبَّكَ ، وَيَسْتَفِلُّ غَرْبَكَ ، فاحْذَرْهُ، فَإِنَّمَا هُوَ الشَّيْطَانُ يَأْتِي الْمَرْءَ مِنْ بَيْنِ يَدَيْهِ وَمِنْ خَلْفِهِ، وَعَنْ يَمينِهِ وَعَنْ شِمَالِهِ، لِيَقْتَحِمَ غَفْلَتَهُ ، وَيَسْتَلِبَ غِرَّتَهُ .
4- الإمام السيد أبو العـبـاس أحـمد بن إبـراهـيم عليه السلام ( المتوفى 353 هـ ) فى كتابه ( الـمـصـابـيـح ) :
أخبرنا علي بن داود بن نصر بإسناده عن ابن عباس عن عائشة قالت: جاءت هند بنت عتبة إلى النبي صلى الله عليه وآله وسلم بعد ما أسلمت فقالت لعائشة: يا بنت أبي بكر إني رأيت رؤيا هالتني، أحببت أن يعبرها لي رسول الله.
فقالت عائشة: يأتي رسول الله فيفسرها لك.
قالت لها هند: فلا تعلمي رسول الله أني رأيت الرؤيا فإني أخفي عنه جسمي، فجاء رسول الله فقالت عائشة: يا رسول الله هاهنا امرأة من إحدى المسلمات رأت رؤيا أحبت أن تُعَبرها لها.
فقال رسول الله: أمن نساء المهاجرين؟ . قالت: لا.
قال: فمن نساء الأنصار؟ . قالت: لا.
قال: فمن نساء قريش؟ . قالت: نعم.
قال: قولي لها فلتقصص رؤياها.
فقالت: رأيت كأنَّ الشمس طلعت فوقي. و رأيت كأن القمر خرج من فرجي . و رأيت كأن كوكباً خرج من القمر أسود، فشد على شمسٍ خرجت من الشمس أصغر من الشمس فابتلعها فاسود الأفق لابتلاعها، ثم رأيت كوكباً بدا في السماء وكواكب مسودة في الأرض، إلاّ أن المسودة أحاطت بأفق الأرض من كل مكان،
فاكتحلت عين رسول الله بدموعه، ثم قال: أهند هي؟
قالت: نعم يا رسول الله صلى الله عليك.
قال: اخرجي يا عدوة الله من بيتي، فقد جددت عليّ أحزاني ونعيت إليّ أحبابي، فخرجت غضباء تجر ذيلها، فقال رسول الله: اللهم العنها والعن نسلها.
فقلت: يا رسول الله أوليس قد أسلمت؟
فقال: والله ما أسلموا إلاّ رعباً وفرقاً من السيف.
فقلت: يا رسول الله فبين لي رؤيا ها.
فقال: أمّا ما زعمت من رؤياها أن الشمس علتها، فإن تلك الشمس التي علتها علي بن أبي طالب، وأما القمر الذي خرج من فرجها فابنٌ لها يناوئ علي بن أبي طالب، وهو معاوية مفتون فاسق جاحد لله، فتلك الظلمة التي زعمت، ورأت كوكباً خرج من القمر أسود فشد على شمس خرجت من الشمس أصغر من الشمس فابتلعها فاسود الأفق فذلك ابني الحسين عليه السلام يقتله ابن معاوية، و أما الكواكب المسودة التي أحاطت بالأرض من كل مكان فتلك ملوك بني أمية يقتلون ولدي وينالون من أهل بيتي حتى يملك منهم أربعة عشر
5- الإمام الـمـنصور بالله عـبدالله بـن حـمزة بن سـلـيمان عليه السلام فى كتابه ( الـمـجـموع الـمنـصـوري ) الجزء الثاني القسم الأول تحت عنوان ( حكم معاوية وأتباعه ) :
و سألت: هل معاوية لعنه الله كافر؟ فما الحجة على كفره، و إن ثبت كفره فهل حكم أصحابه كحكمه أم لا ؟ فلم لم يسر فيهم علي عليه السلام سيرة الكفار من سبي وغيره، و هل يكون حكم من مال إليه أو حارب معه وإن لم يصوبه في حرب علي عليه السلام ولا لحبه ولا لطلب دنيا أو أنس متقدم أو لكون الجهة جهته فلم ينتقل؟
الكلام في ذلك:
إن معاوية عندنا أهل البيت كافر ولم يعلم في ذلك خلافاً من سلفنا الصالح سلام الله عليهم والحجة على كفره أنه رد ما علم من دين النبيً ضرورة، والراد لما علم من دينه ضرورة كافر بالإجماع من الأئمة والأمة، و إنما قلنا: إنه رد ما علم ضرورة؛ لأن المعلوم من فعله ضرورة ادعاء أخوة زياد بن أبيه، وقد ورد عن رسول اللهً أنه قال: ( الولد للفراش وللعاهر الحجر ) فقال: الولد للعاهر ولا يضره عهره، فكفر بذلك وبأشياء أخر، ولكن هذا كاف في هذا الباب وأوضح لأولي الألباب، وحكم أصحابه كحكمه بلا خلاف؛ لأن الله تعالى يقول: ﴿ يَوْمَ نَدْعُو كُلَّ أُنَاسٍ بِإِمَامِهِمْ﴾[الإسراء:71]، وأما أن علياً عليه السلام لم يسبيهم فإنما وقع الحرب بينه وبينهم بصفين بين الشام والعراق، وإن كانت داخلة في تخوم الشام، ولم يلتق فيها إلا الرجال مصلتين بالسيوف والرماح، ولو أن علياً عليه السلام تمكن منهم ولم يسبِ؛ فللإمام أن يسبي وأن يدع، ولم نتشدد إلا لغموض الأحكام في المنتسبين إلى الإسلام، من كفرة الأنام، لالتباس ذلك على العوام، فليس في تركه السبي حجة لاحتمال الحال، ولأن كفر معاوية لم نقطع به إلا بعد موت علي عليه السلام؛ لأنه لم يدع زياداً إلا بعد موت علي وولده الحسن عليهما السلام، وقد انقطعت الحرب يوم ذلك بظهوره على الأمر وعدم المحارب له، وليس كون سبب الكفر حمية أو طلب دنيا أو محبة دار تسقط حكم الكفر. فاعلم ذلك موفقاً وأهل العلم لا يجهلون هذا المقدار.
و فى المجموع المنصوري الجزء الثاني القسم الثاني تحت عنوان ( مسألة في الصحابة الذين تقدموا على علي عليه السلام ) :
وأما من حارب علياً عليه السلام وولديه سلام الله عليهما فلا شك في فسقهم، و يتعدى الحال إلى تكفير بعضهم كمعاوية و ولده لعنهما الله تعالى فإن معاوية كفر بسب علي عليه السلام لأن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم يقول فيه: ((من سبك فقد سبني)) وسبُّ رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم كفر بالإجماع، و قال صلى الله عليه وآله وسلم : ((يا علي، بحبك يعرف المؤمنون، وببغضك يعرف المنافقون.يا علي، من أحبك لقي الله مؤمناً، ومن أبغضك لقي الله منافقاً)) والنفاق أقبح الكفر، ولأن أمكن أولياؤه الدفاع في هذه الأخبار وإنكارها لأمكنهم دفع ادعائه زياد لما علم من دين رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ضرورة من قوله: ((الولد للفراش وللعاهر الحجر)) فقال الولد للعاهر ولا يضره عهره، وكفر بذلك النص المعلوم من الرسول صلى الله عليه وآله وسلم لإجماع الأمة على أنه فعل ذلك، وأنه خلاف دين الإسلام.
6- السيد العلامة الـحسيـن بن يـحيـى الـحوثي فى كتابه ( الـجـواب الـراقـى عـلى مـسائـل الـعراقـى ) :
و قتل الحسن بن علي سيد شباب أهل الجنة بالسم، و قتل عمار بن ياسر الذي قال فيه النبي صلى الله عليه وآله وسلم: (( تقتله الفئة الباغية يدعوهم إلى الجنة ويدعونه إلى النار )) ، و قتل حجر بن عدي، و الهاشم بن عتبة بن أبي وقاص و غيرهم من المهاجرين و الأنصار والتابعين.
ولعن علي بن أبي طالب عليه السلام و سن لعنه، وأمر به في خطب الجمعة في جميع مساجد المسلمين في كل جمعة حتى صار يلعن على ثمانين ألف منبر، وسموه سنة، فسُموا أهل السنة واستمرّ ذلك نحو أربعين سنة إلى زمن عمر بن عبد العزيز فأزاله، ويغررون على من لا معرفة له بالتاريخ أن المراد بأهل السنة سنة رسول الله و هي سنة معاوية - لعنه الله وأخزاه – و مع هذا فهم يترضون عليه ويعادون من سبه أو لعنه، والله يقول: ﴿وَمَنْ يَقْتُلْ مُؤْمِنًا مُتَعَمِّدًا فَجَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا﴾[النساء:93]، وقال تعالى: ﴿إِنَّ الَّذِينَ فَتَنُوا الْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ ثُمَّ لَمْ يَتُوبُوا فَلَهُمْ عَذَابُ جَهَنَّمَ وَلَهُمْ عَذَابُ الْحَرِيقِ﴾[البروج:10]، فقد لعنه الله في الآية الأولى ومن يلعن الله فلن تجد له نصيراً وأوجب له جهنم في الآيتين.
ويقولون نسكت فيما جرى بين الصحابة ويتأولون لهم قال قائلهم: هو الصواب وأن الكل مجتهد . ولكن الله لم يسكت، قال تعالى: و﴿وَلَوْ شَاءَ اللَّهُ مَا اقْتَتَلَ الَّذِينَ مِنْ بَعْدِهِمْ مِنْ بَعْدِ مَا جَاءَتْهُمُ الْبَيِّنَاتُ وَلَكِنِ اخْتَلَفُوا فَمِنْهُمْ مَنْ ءَامَنَ وَمِنْهُمْ مَنْ كَفَرَ﴾[البقرة:253]، وقال تعالى: ﴿أَفَإِنْ مَاتَ أَوْ قُتِلَ انْقَلَبْتُمْ عَلَى أَعْقَابِكُمْ﴾[آل عمران:144]، وقال تعالى: ﴿مِنْكُمْ مَنْ يُرِيدُ الدُّنْيَا وَمِنْكُمْ مَنْ يُرِيدُ الْآخِرَةَ﴾[آل عمران:152]،
و السلام عليكم
الأخوة الكرام
هذا بعضا مما وقعت عليه فى المراجع الزيدية حول معاوية :
1- الإمام زيـد بـن عـلـي زين الـعـابـديـن عليهم السلام ( 75 – 122 هـ ) فى رسائله :
أقبل على الشامي البليغ بزعمهم، فقال له :
أما ماذكرت من أنها لم تكن جماعة قط إلا كانوا أهل حق. فإنهم ولوا معاوية بن أبي سفيان فاستأثر بفيء المسلمين، واضطر أهلَ الشام إلى خِدْمَةِ اليهود والنصارى، وأعطى الأموال مَنْ أحَبَّ من الفساق، فأَيْتمَ الأطفال، وأَرْمَلَ الأزواج، وسَلَبَ الفقراء والمساكين،
2- الإمام الـقـاسـم بـن إبـراهـيـم الـرسـي عليه السلام ( 169-246 هـ ) فى رسائله تحت عنوان :
إسلام السلاطين :
و لكني أراه ظن ديننا، وتوهم أحكام ربنا، أحكام معاوية بن أبي سفيان، وما سن بعد معاوية ملوك بني مروان، مِن تناقض أحكامها، وجورها في أقسامها، وأولئك فأعداء ديننا، وحُكم أولئك فغير حكم ربنا، وحكم ديننا فالحكم الذي لم يخالطه قط جور، وأموره من الله فالأمور التي لا يشبهها أمور، ويحق بذلك أمْرٌ وَلِيهَ أحكم الحاكمين، وحكمٌ جاء من رب العالمين .
صفة الإمام :
أفترون أن جميع هؤلاء، وجميع أهل بيتهم كانوا أجهل للحق، وأشد حسدا، وأشد بغيا، وأشد إنكارا من أبي جهل بن هشام، ومن الوليد بن المغيرة، ومن أبي لهب، وأبي سفيان، ومن معاوية بن أبي سفيان، ومن قريش، الذين كان جمعهم رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وأنذرهم، وأبدى لهم النصيحة كما أمره الله سبحانه وتعالى لقرابته ؟!
3- الشريف الرضي أبي الحسن محمد بن الحسين بن موسى بن محمد ابن موسى بن إبراهيم بن الإمام موسى الكاظم عليه السلام فى كتابه ( نـهـج الـبـلاغـة ) :
ومن كتاب له ( الإمام علي ) عليه السلام إلى زياد بن أبيه وقد بلغه أن معاوية كتب إليه يريد خديعته باستلحاقه
وَقَدْ عَرَفْتُ أَنَّ مُعَاويَةَ كَتَبَ إِلَيْكَ يَسْتَزِلُّ لُبَّكَ ، وَيَسْتَفِلُّ غَرْبَكَ ، فاحْذَرْهُ، فَإِنَّمَا هُوَ الشَّيْطَانُ يَأْتِي الْمَرْءَ مِنْ بَيْنِ يَدَيْهِ وَمِنْ خَلْفِهِ، وَعَنْ يَمينِهِ وَعَنْ شِمَالِهِ، لِيَقْتَحِمَ غَفْلَتَهُ ، وَيَسْتَلِبَ غِرَّتَهُ .
4- الإمام السيد أبو العـبـاس أحـمد بن إبـراهـيم عليه السلام ( المتوفى 353 هـ ) فى كتابه ( الـمـصـابـيـح ) :
أخبرنا علي بن داود بن نصر بإسناده عن ابن عباس عن عائشة قالت: جاءت هند بنت عتبة إلى النبي صلى الله عليه وآله وسلم بعد ما أسلمت فقالت لعائشة: يا بنت أبي بكر إني رأيت رؤيا هالتني، أحببت أن يعبرها لي رسول الله.
فقالت عائشة: يأتي رسول الله فيفسرها لك.
قالت لها هند: فلا تعلمي رسول الله أني رأيت الرؤيا فإني أخفي عنه جسمي، فجاء رسول الله فقالت عائشة: يا رسول الله هاهنا امرأة من إحدى المسلمات رأت رؤيا أحبت أن تُعَبرها لها.
فقال رسول الله: أمن نساء المهاجرين؟ . قالت: لا.
قال: فمن نساء الأنصار؟ . قالت: لا.
قال: فمن نساء قريش؟ . قالت: نعم.
قال: قولي لها فلتقصص رؤياها.
فقالت: رأيت كأنَّ الشمس طلعت فوقي. و رأيت كأن القمر خرج من فرجي . و رأيت كأن كوكباً خرج من القمر أسود، فشد على شمسٍ خرجت من الشمس أصغر من الشمس فابتلعها فاسود الأفق لابتلاعها، ثم رأيت كوكباً بدا في السماء وكواكب مسودة في الأرض، إلاّ أن المسودة أحاطت بأفق الأرض من كل مكان،
فاكتحلت عين رسول الله بدموعه، ثم قال: أهند هي؟
قالت: نعم يا رسول الله صلى الله عليك.
قال: اخرجي يا عدوة الله من بيتي، فقد جددت عليّ أحزاني ونعيت إليّ أحبابي، فخرجت غضباء تجر ذيلها، فقال رسول الله: اللهم العنها والعن نسلها.
فقلت: يا رسول الله أوليس قد أسلمت؟
فقال: والله ما أسلموا إلاّ رعباً وفرقاً من السيف.
فقلت: يا رسول الله فبين لي رؤيا ها.
فقال: أمّا ما زعمت من رؤياها أن الشمس علتها، فإن تلك الشمس التي علتها علي بن أبي طالب، وأما القمر الذي خرج من فرجها فابنٌ لها يناوئ علي بن أبي طالب، وهو معاوية مفتون فاسق جاحد لله، فتلك الظلمة التي زعمت، ورأت كوكباً خرج من القمر أسود فشد على شمس خرجت من الشمس أصغر من الشمس فابتلعها فاسود الأفق فذلك ابني الحسين عليه السلام يقتله ابن معاوية، و أما الكواكب المسودة التي أحاطت بالأرض من كل مكان فتلك ملوك بني أمية يقتلون ولدي وينالون من أهل بيتي حتى يملك منهم أربعة عشر
5- الإمام الـمـنصور بالله عـبدالله بـن حـمزة بن سـلـيمان عليه السلام فى كتابه ( الـمـجـموع الـمنـصـوري ) الجزء الثاني القسم الأول تحت عنوان ( حكم معاوية وأتباعه ) :
و سألت: هل معاوية لعنه الله كافر؟ فما الحجة على كفره، و إن ثبت كفره فهل حكم أصحابه كحكمه أم لا ؟ فلم لم يسر فيهم علي عليه السلام سيرة الكفار من سبي وغيره، و هل يكون حكم من مال إليه أو حارب معه وإن لم يصوبه في حرب علي عليه السلام ولا لحبه ولا لطلب دنيا أو أنس متقدم أو لكون الجهة جهته فلم ينتقل؟
الكلام في ذلك:
إن معاوية عندنا أهل البيت كافر ولم يعلم في ذلك خلافاً من سلفنا الصالح سلام الله عليهم والحجة على كفره أنه رد ما علم من دين النبيً ضرورة، والراد لما علم من دينه ضرورة كافر بالإجماع من الأئمة والأمة، و إنما قلنا: إنه رد ما علم ضرورة؛ لأن المعلوم من فعله ضرورة ادعاء أخوة زياد بن أبيه، وقد ورد عن رسول اللهً أنه قال: ( الولد للفراش وللعاهر الحجر ) فقال: الولد للعاهر ولا يضره عهره، فكفر بذلك وبأشياء أخر، ولكن هذا كاف في هذا الباب وأوضح لأولي الألباب، وحكم أصحابه كحكمه بلا خلاف؛ لأن الله تعالى يقول: ﴿ يَوْمَ نَدْعُو كُلَّ أُنَاسٍ بِإِمَامِهِمْ﴾[الإسراء:71]، وأما أن علياً عليه السلام لم يسبيهم فإنما وقع الحرب بينه وبينهم بصفين بين الشام والعراق، وإن كانت داخلة في تخوم الشام، ولم يلتق فيها إلا الرجال مصلتين بالسيوف والرماح، ولو أن علياً عليه السلام تمكن منهم ولم يسبِ؛ فللإمام أن يسبي وأن يدع، ولم نتشدد إلا لغموض الأحكام في المنتسبين إلى الإسلام، من كفرة الأنام، لالتباس ذلك على العوام، فليس في تركه السبي حجة لاحتمال الحال، ولأن كفر معاوية لم نقطع به إلا بعد موت علي عليه السلام؛ لأنه لم يدع زياداً إلا بعد موت علي وولده الحسن عليهما السلام، وقد انقطعت الحرب يوم ذلك بظهوره على الأمر وعدم المحارب له، وليس كون سبب الكفر حمية أو طلب دنيا أو محبة دار تسقط حكم الكفر. فاعلم ذلك موفقاً وأهل العلم لا يجهلون هذا المقدار.
و فى المجموع المنصوري الجزء الثاني القسم الثاني تحت عنوان ( مسألة في الصحابة الذين تقدموا على علي عليه السلام ) :
وأما من حارب علياً عليه السلام وولديه سلام الله عليهما فلا شك في فسقهم، و يتعدى الحال إلى تكفير بعضهم كمعاوية و ولده لعنهما الله تعالى فإن معاوية كفر بسب علي عليه السلام لأن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم يقول فيه: ((من سبك فقد سبني)) وسبُّ رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم كفر بالإجماع، و قال صلى الله عليه وآله وسلم : ((يا علي، بحبك يعرف المؤمنون، وببغضك يعرف المنافقون.يا علي، من أحبك لقي الله مؤمناً، ومن أبغضك لقي الله منافقاً)) والنفاق أقبح الكفر، ولأن أمكن أولياؤه الدفاع في هذه الأخبار وإنكارها لأمكنهم دفع ادعائه زياد لما علم من دين رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ضرورة من قوله: ((الولد للفراش وللعاهر الحجر)) فقال الولد للعاهر ولا يضره عهره، وكفر بذلك النص المعلوم من الرسول صلى الله عليه وآله وسلم لإجماع الأمة على أنه فعل ذلك، وأنه خلاف دين الإسلام.
6- السيد العلامة الـحسيـن بن يـحيـى الـحوثي فى كتابه ( الـجـواب الـراقـى عـلى مـسائـل الـعراقـى ) :
و قتل الحسن بن علي سيد شباب أهل الجنة بالسم، و قتل عمار بن ياسر الذي قال فيه النبي صلى الله عليه وآله وسلم: (( تقتله الفئة الباغية يدعوهم إلى الجنة ويدعونه إلى النار )) ، و قتل حجر بن عدي، و الهاشم بن عتبة بن أبي وقاص و غيرهم من المهاجرين و الأنصار والتابعين.
ولعن علي بن أبي طالب عليه السلام و سن لعنه، وأمر به في خطب الجمعة في جميع مساجد المسلمين في كل جمعة حتى صار يلعن على ثمانين ألف منبر، وسموه سنة، فسُموا أهل السنة واستمرّ ذلك نحو أربعين سنة إلى زمن عمر بن عبد العزيز فأزاله، ويغررون على من لا معرفة له بالتاريخ أن المراد بأهل السنة سنة رسول الله و هي سنة معاوية - لعنه الله وأخزاه – و مع هذا فهم يترضون عليه ويعادون من سبه أو لعنه، والله يقول: ﴿وَمَنْ يَقْتُلْ مُؤْمِنًا مُتَعَمِّدًا فَجَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا﴾[النساء:93]، وقال تعالى: ﴿إِنَّ الَّذِينَ فَتَنُوا الْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ ثُمَّ لَمْ يَتُوبُوا فَلَهُمْ عَذَابُ جَهَنَّمَ وَلَهُمْ عَذَابُ الْحَرِيقِ﴾[البروج:10]، فقد لعنه الله في الآية الأولى ومن يلعن الله فلن تجد له نصيراً وأوجب له جهنم في الآيتين.
ويقولون نسكت فيما جرى بين الصحابة ويتأولون لهم قال قائلهم: هو الصواب وأن الكل مجتهد . ولكن الله لم يسكت، قال تعالى: و﴿وَلَوْ شَاءَ اللَّهُ مَا اقْتَتَلَ الَّذِينَ مِنْ بَعْدِهِمْ مِنْ بَعْدِ مَا جَاءَتْهُمُ الْبَيِّنَاتُ وَلَكِنِ اخْتَلَفُوا فَمِنْهُمْ مَنْ ءَامَنَ وَمِنْهُمْ مَنْ كَفَرَ﴾[البقرة:253]، وقال تعالى: ﴿أَفَإِنْ مَاتَ أَوْ قُتِلَ انْقَلَبْتُمْ عَلَى أَعْقَابِكُمْ﴾[آل عمران:144]، وقال تعالى: ﴿مِنْكُمْ مَنْ يُرِيدُ الدُّنْيَا وَمِنْكُمْ مَنْ يُرِيدُ الْآخِرَةَ﴾[آل عمران:152]،
و السلام عليكم
وَلْتَكُن مِّنكُمْ أُمَّةٌ يَدْعُونَ إِلَى الْخَيْرِ وَيَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ وَأُوْلَـئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ
-
- مشترك في مجالس آل محمد
- مشاركات: 22
- اشترك في: الأحد ديسمبر 04, 2005 2:32 am
- مكان: الـــيـــمـــــن صـــنعـــــــــاء
- اتصال:
....................مشكور ......................... .....................مشكو ر............
.................مشكور... ......مشكور.............. .........مشكور.........مش كور.....
...............مشكور..... ..........مشكور.......... .....مشكور............... مشكور.....
...............مشكور..... ....................مشكور ......................... .....مشكور.....
.................مشكور... ......................... ......................... .....مشكور.......
...................مشكور. ......................... ......................... ...مشكور.....
......................مشك ور....................... ......................... مشكور.......
......................... مشكور.................... ....................مشكور ......
......................... ...مشكور................. ................مشكور.... ....
......................... ......مشكور.............. ............مشكور........
......................... .........مشكور........... .......مشكور...........
......................... ............مشكور.......م شكور................
......................... ....................مشكور .......................
كل من رد وابداء رايه وكلمته
له مني الف الف الف شكر
.................مشكور... ......مشكور.............. .........مشكور.........مش كور.....
...............مشكور..... ..........مشكور.......... .....مشكور............... مشكور.....
...............مشكور..... ....................مشكور ......................... .....مشكور.....
.................مشكور... ......................... ......................... .....مشكور.......
...................مشكور. ......................... ......................... ...مشكور.....
......................مشك ور....................... ......................... مشكور.......
......................... مشكور.................... ....................مشكور ......
......................... ...مشكور................. ................مشكور.... ....
......................... ......مشكور.............. ............مشكور........
......................... .........مشكور........... .......مشكور...........
......................... ............مشكور.......م شكور................
......................... ....................مشكور .......................
كل من رد وابداء رايه وكلمته
له مني الف الف الف شكر
ان كان رفضاً حب ال محمد..فليشهد الثقلان اني رافضي
-
- مشترك في مجالس آل محمد
- مشاركات: 5
- اشترك في: الخميس ديسمبر 01, 2005 7:56 pm
- مكان: صنعاء
- اتصال:
الاخ / احمد شريف طنطاوي بارك الله فيك لانك ازلت لدي التباس كبير كنت من قبل اقول ما جدث بين الامام علي وبين معاويه كان بغيا من طرف معاويه علي ولي الامر وقد وضح علماء اهل السنه حكم الباغي ولم يصلوا بعد نقاش كبير الى تكفيره . المهم هو نقطتك الهامه التي ذكرتها وهي (إن معاوية عندنا أهل البيت كافر والحجة على كفره أنه رد ما علم من دين النبيً ضرورة، والراد لما علم من دينه ضرورة كافر بالإجماع من الأئمة والأمة، و إنما قلنا: إنه رد ما علم ضرورة؛ لأن المعلوم من فعله ضرورة ادعاء أخوة زياد بن أبيه، وقد ورد عن رسول اللهً أنه قال: ( الولد للفراش وللعاهر الحجر ) فقال: الولد للعاهر ولا يضره عهره، فكفر بذلك وبأشياء أخر،) اخي احمد اريد اعرف منك هذه الاشياء الاخر .
ولك الشكر .
اخوك /المهندس\
ولك الشكر .
اخوك /المهندس\
وإن هاشمياً لم يكن مثل جده ::::::فما هو إلا حجه للنواصب
-
- مشترك في مجالس آل محمد
- مشاركات: 8
- اشترك في: الثلاثاء يناير 10, 2006 12:59 pm
- مكان: عدن
لااله الاالله محمد رسول الله .. ولا عصمه للاحد بعد الرسول صلى الله عليه وسلم
صار موضوع معاويه عفا الله عنه ..
موضوع عقدي عند الزيدي وكثير من الطوائف .. وصار تقوم من اجله الندوات والقاءت
وتعقد عليه الولاء والبراء ..
ياشباب الاسلام ليس محتاج الى مثل هذه الامور الاسلام محتاج الى السلاح من اجل ان نرد الحق الى اصحابه ..
جاء الصليبين وحلفائهم من المرتدين العرب وعلى راسهم حكام العرب الخونه بكل الجيوش والسلاح من اجل استئصال الاسلام واهله ..
ونحن جالسين نقاش مواضيع يمكن السكوت عنها ولا تعقد بها الولاء والبراء
نصيحه لكم يااخوان الاسلام بحاجه الى رفع السلاح من اجل قتال الصليبين واليهود الحكام المرتدين ..
اتقوا ودعوا عنكم فتاوى علماء السلاطين وارباب الظلال ومشائخ القات والدخان والمداع.
صار موضوع معاويه عفا الله عنه ..
موضوع عقدي عند الزيدي وكثير من الطوائف .. وصار تقوم من اجله الندوات والقاءت
وتعقد عليه الولاء والبراء ..
ياشباب الاسلام ليس محتاج الى مثل هذه الامور الاسلام محتاج الى السلاح من اجل ان نرد الحق الى اصحابه ..
جاء الصليبين وحلفائهم من المرتدين العرب وعلى راسهم حكام العرب الخونه بكل الجيوش والسلاح من اجل استئصال الاسلام واهله ..
ونحن جالسين نقاش مواضيع يمكن السكوت عنها ولا تعقد بها الولاء والبراء
نصيحه لكم يااخوان الاسلام بحاجه الى رفع السلاح من اجل قتال الصليبين واليهود الحكام المرتدين ..
اتقوا ودعوا عنكم فتاوى علماء السلاطين وارباب الظلال ومشائخ القات والدخان والمداع.
-
- مشترك في مجالس آل محمد
- مشاركات: 58
- اشترك في: الاثنين ديسمبر 05, 2005 2:58 pm
- مكان: ذمـــــــــــار
بسم الله الرحمن الرحيم وصلى الله وسلم على سيدنا محمد وآله الطاهرين
قال الصاحب بن عبّاد رحمه الله في معاوية:
قالت معاوية الطاغي أتلعنه؟ *** فقلت لعنته أحلى من العسلي
قالت تكّفره فيما أتى وعتى؟ *** فقلت إي وإله السهل والجبلي
قال الصاحب بن عبّاد رحمه الله في معاوية:
قالت معاوية الطاغي أتلعنه؟ *** فقلت لعنته أحلى من العسلي
قالت تكّفره فيما أتى وعتى؟ *** فقلت إي وإله السهل والجبلي
علام الدمع والحسرات هذي ؟*** فقلت :لكم شفى دمعاً حزينا !
ستسلو ، قلت : لاأسلو دياري *** ستنسى ،قلت لن أنسى القطينا!
عدمت الدمع ، إن لم أنتزفه *** دماً بعد اللواتي . واللذينــا
ستسلو ، قلت : لاأسلو دياري *** ستنسى ،قلت لن أنسى القطينا!
عدمت الدمع ، إن لم أنتزفه *** دماً بعد اللواتي . واللذينــا
[b]من لا ماضي له لا حاضر له[/b]
بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى آله الطيبين الطاهرين
يا أخوتي كم أحب أن يكون النقاش بأسلوب تبادل وجهات النظر مع الشعور بروح الاحترام بيننا وأسأل الله أن ينير طريقنا بنوره وله الحمد.
أسألكم سؤال؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ليش كتاب الله القرآن الكريم يذكر قصصاً من الماضي ويكررها في أكثر من سورة، ولم يركز كل الكلام على تشريع حياة المستقبل وتحديد دستور مفصل ومن الوالي ومن الحاكم....الخ!
وأعتبروا يا أولي الألباب. إن إعجاز القرآن أبطل فعل المدبرين والكائدين.
كأن الأحداث تعيد نفسها وتتبين وتتضح لنا ما المقصود من تكرار قصص الأنبياء عليهم السلام.
وكيف هم الجاحدون بإنكارهم
وكيف هم الجبابرة في طعيانهم
وكيف هم الأغنياء في تكبرهم
وكيف هم المنافقون في كيدهم
وكيف هم الرسل في صبرهم
وكيف هم المخلصون في عزمهم
وكيف أن فئة قليلة هزمت فئة كثيرة
كذلك هناك ما يربط دلائل وتنبؤات في القرآن توضح لنا بعض الالتباس وليس كله!! (هناك مراجع أخرى يرجع إليها الإنسان إضافية)
أريد أن أخلص إلى القول بأن مراجعة التاريخ وقول الحق على مر العصور واجب تجاه الله ورسوله
نحن ملزمون بنقله بأي وسيلة كي تضل الحقيقة.
ما الفائدة منها؟
سأقول بأن ما يحدث اليوم هو تكرار للأمس. وأن جبابرة اليوم يرغبون ويرهبون كما فعل معاوية ويزيد وخلفهم الفاسد. لعنة الله على من ظلم واستباح حرمة المسلمين وحرمة أطهر شباب أهل الجنة وسيدهم.
الموضوع مشو بسيط وليس تاريخ فقط. لأننا أولاد آبائنا وهم اولاد آبائهم. بمعنى أن الفكر ينتقل وأن السلوك نتقل. والنبيه يفهم. إلا من رحم ربي وأراد هدايته!!!
وتحيتي لإخواني الأعزاء الذين يهتمون في القراءة والبحث ووفقنا الله جميعاً
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى آله الطيبين الطاهرين
يا أخوتي كم أحب أن يكون النقاش بأسلوب تبادل وجهات النظر مع الشعور بروح الاحترام بيننا وأسأل الله أن ينير طريقنا بنوره وله الحمد.
أسألكم سؤال؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ليش كتاب الله القرآن الكريم يذكر قصصاً من الماضي ويكررها في أكثر من سورة، ولم يركز كل الكلام على تشريع حياة المستقبل وتحديد دستور مفصل ومن الوالي ومن الحاكم....الخ!
وأعتبروا يا أولي الألباب. إن إعجاز القرآن أبطل فعل المدبرين والكائدين.
كأن الأحداث تعيد نفسها وتتبين وتتضح لنا ما المقصود من تكرار قصص الأنبياء عليهم السلام.
وكيف هم الجاحدون بإنكارهم
وكيف هم الجبابرة في طعيانهم
وكيف هم الأغنياء في تكبرهم
وكيف هم المنافقون في كيدهم
وكيف هم الرسل في صبرهم
وكيف هم المخلصون في عزمهم
وكيف أن فئة قليلة هزمت فئة كثيرة
كذلك هناك ما يربط دلائل وتنبؤات في القرآن توضح لنا بعض الالتباس وليس كله!! (هناك مراجع أخرى يرجع إليها الإنسان إضافية)
أريد أن أخلص إلى القول بأن مراجعة التاريخ وقول الحق على مر العصور واجب تجاه الله ورسوله
نحن ملزمون بنقله بأي وسيلة كي تضل الحقيقة.
ما الفائدة منها؟
سأقول بأن ما يحدث اليوم هو تكرار للأمس. وأن جبابرة اليوم يرغبون ويرهبون كما فعل معاوية ويزيد وخلفهم الفاسد. لعنة الله على من ظلم واستباح حرمة المسلمين وحرمة أطهر شباب أهل الجنة وسيدهم.
الموضوع مشو بسيط وليس تاريخ فقط. لأننا أولاد آبائنا وهم اولاد آبائهم. بمعنى أن الفكر ينتقل وأن السلوك نتقل. والنبيه يفهم. إلا من رحم ربي وأراد هدايته!!!
وتحيتي لإخواني الأعزاء الذين يهتمون في القراءة والبحث ووفقنا الله جميعاً
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
اللهم أنصر من نصرك وأخذل من خذلك