بسمه تعالی
تحت عنوان
بدایه النهایه
هذه الکلمتین کانتا هی آخر کلمتین بینی وبین السفیر الیمنی فی طهران سعاده الدکتور عبد القوی الآریانی والذی لمست منه بأن الحکومه الیمنیه لیس لدیها أطلاع ولا بالحد الأدنی عن الشیعه الأثنی عشریه فی الیمن .
إن الذی جعلنی أن اکتب هذه الرساله هو أننی رأیت أن تکلیفی الشرعی یلزمنی بذالک کون بلدی بلد الیمن والیمان والحکمه الیمانیه یصیبها مرض خطیر غیر قابل للعلاج إلابستأصاله وهذ المرض هو(عدم الوعی) وهذا نا تج عن عدم معرفه الحقائق . وما جرا هذه الأیام بین الشیعه وبین الحکومه الیمنیه هو ناتج عن هذا المرض . فقررت أن أزور السفاره الیمنیه فی طهران وأن ألتقی بسعاده السفیر والحمدلله أن الزیاره کانت موفقه وأنا قد ألزمت السفیر الحجه بأن یوصل لمن أراد أو یرید أن یعرف الحقیقه ومن یرید أن یحکم عن التشیع والذی قد ظلم 1400سنه لعدم معرفه الناس حقیقته والذی من أسس عقیدتهم وأول أصل من الأصول التی یعتقدون بها هو التوحید والذی ینشق منه التوحد والتوحدهو ما دعا إلیه النبی الأعظم (ص) والأئمه(ع) وأیضا هو ما یدعوا إلیه خاتم الأئمه الذی سوف یوحد الأرض عن بکرت أبیها وهو الأمام المنتظر المهدی (عج)الذی یفسر أن من التوحید توحید الناس علی الإنسانیه وعدم نشر العداوه بین الناس والسعی إلی بنأ وطن موحد تسوده العداله والرضا وینشق منه الإنسانیه ولیس من أصول الشیعه التفرقه ونشر العداوه وتهمیش المستظعفین . ومانعاصر فی زمننا هذا هو أکبر وأشمل دلیل علی ذالک فقط یجب علینا أن نتطلع بأنصاف وندرس الحقائق بوعی ودقه وتجرد ومن ثم نحکم ولابد لمن یرید أن یحکم أن یسمع الطرفین . إن من یرید أن یحطم العلاقه بین الیمن وایران هو جاهل عن تاریخ الماضی والمستغبل لهذا الشعبین الذی یشید بعمق العلاقه الظاهریه والباطنیه بینهم وهذا التاریخ یشهد وأرید أن أقول أکثر من هذا من یرید أن یقول أن التشیع هو من ایران وایران التی ترید أن تفرضه علی الیمن وأن الشیعه هم تبع ایران فهاذا غیر صحیح لأن من عقیده کل شیعی وبلأخص الایرانیون هو أن التشیع المحمدی الأصیل هو من الیمن وروایات الأئمه(ع) تشهد بذالک وأزید أکثر من هذا هو أن من أدخل التشیع المحمدی الأصیل إلی ایران هم الأشاعره الیمنیون الشجعان علی مر التاریخ وها هو المزا الشامخ فی قم لزکریا بن آدم الأشعری الیمانی یشهد علی ما ذکرت . إننا کشیعه لانومن بأن یظلم أی مخلوق فی هذه الأرض وکلام الأمام العظیم امیر المومنین علی ابن ابی طالب (ع) عندما ظرب فی مسجد الکوفه علی ید أشغی الأولین والأخرین کان رد فعل الأمام العادل هو أن أمر أنصاره وقال لو مت من هذه الضربه فضربوه ضربه بضربه هنا یتجسد لنا العدل والسیره الکامله علی ما أمر به خاتم الأنبیاء والمرسلین والشیئ الثانی هو مهم ایضا عندما أمر أمیرالمومنین علی(ع) أن لا یمثل به حتی انه من اوامره علیه السلام عدم التمثیل ولو بلکلب العقور فهنا أیضا یتجسد لنا شیأین الأول هو حقوق الإنسان والثانی هو حقوق الحیوان لا إله الاالله نادی ذالک الرجل العظیم بحقوق الإنسان والحیوان قبل 1400سنه ونرید الآن أن نتهم شیعته ومن یوالوه بعد النبی(ص) بأنهم خلاف ذالک أما هذا من (عدم الوعی) ولاکن أقول لو ادعا أی شخص بأنه شیعی وهو خلاف ذالک ولیس بموحد ولایدعوا إلی العدل وحقوق الأنسان والإنسانیه فهاذا إدعاء باطل وهذا ما أمرنا به أئمه آل البیت (ع) وقالوا فی ما روی (کونوا زینن لنا ولا تکونوا شینن علینا ) ما أرید الوصول إلیه هو أن التشیع أسما من ما یصورونه المتطرفین فما جرا فی الیمن وتهاجم المتطرفین علی التشیع سوف نحسن الظن بهم ونقول أنهم لم یعرفوا الحقیقه ولم یوعوا ما هو التشیع ومن هم الشیعه فلابد لنا کیمنیین نحب لبلدنا العدل والرخاء والأمن أن نسعی لبنا الیمن بشفرات أعیوننا ولو لزم الأمر حتی بأرواحنا . ویجب علینا أن نتخذ ساحه العرق وما یجری فیها لنا آیه وعبره فی الوقت المعاصر ولا ندخل فی المتاهات التی أدخیلوا فیها وما یحدث فی العراق هو ناتج عن "عدم الوعی "عندالمتطرفین الذین أصبحت نهایتهم قریبه بمشیئه الله وناتج عن التفرقه التی زرعت لهم من قبل . فلابد لنا کمحبین الخیر لوطننا وموحدین ومتوحدین أولا أن نسأل المولی العلی القدیر بأن یعیننا علی بنا الیمن الواحد ونسأله ان یجعل ما جرا لنا عبره ولا یجعلنا والعیاذبا لله لناس عبره ونحن نعتقد أن الیمن تمتلک أکبر وأعظم سلاح فتاک لضرب الإفرط والتفریط وهذا السلاح لایملکه سوی الیمنییون وسیبقی الیمنیون هم أساتذه هذا السلاح الذی شهد له فی ما روی عن الصادق الأمین محمد(ص)أنه قال ( الأیمان یمان والحکمه یمانیه ) والحق بمشیئه الله یمانی فبما أن الیمن تنفرد بهاذا السلاح التی هی "الحکمه" والذی یفتقد إلیه العالم فی هذا العصر عصر الظلم والجور والتطرف ینبغی علینا أن نحافظ علی هذه النعمه التی رزقناالله ایاها ونسعی للقضی علی والتطرف بلحکمه الیمانیه والتاریخ یشهد بذالک یشهد علی أن الیمنیون هم أهل العقل والحکمه إلا من شذ ومن شذ شذ فی النار کما قال العلماء إننا حین نعتزم الدخول فی حوار مع العالم علینا أولا أن نتعلم قواعد الحوار وتقالیده ونسعی إلی استیعاب بعضنا ، ونمتلک نحن هویه متماسکه وغنیه ثقافیا ودینیا وتاریخیا بالنحو الذی لا یدع مجالا للقلق من اللقاء مع الثقافات الأخری .ماأرید الوصول إلیه هو أننا لابد أن نؤمن إیمانا حقیقیا کاملا بأن الحکمه والحوار هی الوسیله التی سوف نبنی بها یمن الحریه والرخاء؛ وما عدا ذالک فإنه سراب فقد ذهب من قبلناإلیه الجاهلون المتطرفون الفاشلون . فا بمشیئه الله تعالی سوف نحطم المتطرفین وإنشاءالله ستتکرر اللقائات لکی تتضح الحقیقه وسوف نلتغی أکثر وأکثر وقد وعدنی السفیر الدکتور عبدالقوی الأریانی علی ان یکون الجسرالقوی الوفی للیمن أوعدنی أن یوصل ما نعتقده تجاه الیمن والذی وللأسف الشدید سعی ویسعی المتطرفون علی خدش و تشویه الحقیقه بجمیع الوسائل الذین یملکونها ولاکن ما یملک الباری عزوجل أکبر من ما نتصور وأرید أن أنصحهم أن زمن التشویه والأستبداد قد زال ولن یعود وها هو الآن فی النفس الأخیر فما بقی إلا أن یتوب قبل أن تبلغ الروح الحناجر ؛ قدربما نجحوا المتطرفین بتأخیر هذه الحقیقه عن الناس وتشویه صوره التشیع طول القرون الأولی وهذا کان ناتج عن البعد الذی کان بین الشیعه والأمه التی کانت تحت الأستبداد الدینی والفکری ولاکن الآن لو فکر أحد أن یوجد تفرقه بین الیمن وایران فأنا أنصحه أن یوفر لنفسه الوقت وییأس لأن هذا الزمن زمن المتغیرات نحن فی هذاالعصر أصبحنا فی غرف وآحده عبر الأنترنت والتلفزیون والتلفون فلحقیقه وکل شیئ أصبح وآضح ولایزیق عنها إلا هالک وعلاقت الیمن وایران قدمرت بأصعب من ما هی الآن علیه وما زالت وسوف تبقی علاقه حمیمه إلی الأبد بمشیئه الله . خلاصه الأمر هو أن نکون وآعین وعی حقیقی وأن ندرک حق الأدراک عظمه الیمن وما وآجبنا تجاه الیمن وأن نبنی بعقیده صادقه مخلصه یمن الحضاره القدیمه أن نبنیها بناءراقی یسوده العدل والحریه والرضا .
وما أرید أن أختم به هو أن الیمن لایحبلها الخیر إلا مؤمن ولا یکره لها الخیر إلا منافق
ولله عاقبه الأمور
حسن علی العماد
قم المقدسه
بداية النهاية
-
- مشترك في مجالس آل محمد
- مشاركات: 30
- اشترك في: الأربعاء مايو 25, 2005 8:11 pm
- مكان: الیمن-صنعاء
- اتصال:
بداية النهاية
اللهم إنا نرغب إليك فی دوله کريمه تعزبها الإسلام وأهله وتذل بها النفاق وأهله وتجعلنا فيها من الدعاه إلی سبيلك وترزقنا بها کرامه الدنيا والآخره برحمتك يا أرحم الراحمين