قول الأمير في معاوية
قول الأمير في معاوية
قال السيدالعلامه محمد بن اسماعيل الامير :1-لقد نسب الانام ُ إليّ قولا *ً*عليهم ربنا فيه شهيد2-وقالوا اننا نرضى ابن هندِ** ونزعم انه رجل ٌ رشيد ُ 3- كذبتم انه والله عندي**لفسّيق ٌ وشيطان ٌ مريد4-وملعون ٌ بما كسبت يداه**كذالك نجله الطاغي يزيد
(قل لااسألكم عليه أجراً إلا المودة في القربى)
-
- مشترك في مجالس آل محمد
- مشاركات: 294
- اشترك في: الأحد ديسمبر 21, 2003 6:17 pm
- مكان: الـمَـدْحِـيـَّـة
- اتصال:
نعم ........... بارك الله فيك أخي أسامة
وليت أنكم تتحفونا بالمفارقات بين السيد ابن الأمير الصنعاني والسيد محمد بن إبراهيم الوزير .... عن أهل السنة والجماعة ، الذين أصبحوا ينددون بهم في كل مجلس ويضموهم إليهم ؟
كالقول السابق لأبن الأمير في معاوية فهي مفارقة شاهرة ظاهرة عن اعتقاد أهل السنة والجماعة في معاوية !!!!
سواء كانت هذه المفارقات أصولية أو فقهية ...
وكذلك المفارقات بينهم وبين الزيدية .
بارك الله في الجميع
وليت أنكم تتحفونا بالمفارقات بين السيد ابن الأمير الصنعاني والسيد محمد بن إبراهيم الوزير .... عن أهل السنة والجماعة ، الذين أصبحوا ينددون بهم في كل مجلس ويضموهم إليهم ؟
كالقول السابق لأبن الأمير في معاوية فهي مفارقة شاهرة ظاهرة عن اعتقاد أهل السنة والجماعة في معاوية !!!!
سواء كانت هذه المفارقات أصولية أو فقهية ...
وكذلك المفارقات بينهم وبين الزيدية .
بارك الله في الجميع
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بين يدي كتاب للسيد محمد بن إسماعيل الأمير الصنعاني عنوانه " ثمرات النظر في علم الأثر" تحقيق رائد بن صبري أبي علفة ومن طبع دار العاصمة - الرياض.
وجدت في الكتاب ما نصه :
ص40-41: " و قد عرفت أنه دل كلام الذهبي وكلام الحافظ ابن حجر على أن التشيع بكل أقسامه بدعة, ولا يخفى أن مطلق التشيع الذي هو موالاة علي واجب, وفاعل الواجب لا يكون مبتدعا" انتهى كلام ابن الأمير
وقال كلاما في التعليق على تبرير ابن حجر العسقلاني بعض أعمال مروان بن الحكم في حال ثبوت صحبته :
" فقوله - أي ابن حجر -( إن ثبتت له رؤية - أي مروان بن الحكم - فلا يعرج على من تكلم فيه). هو محل التعجب! كادت الرؤية تجاوز حد العصمة" انتهى كلام ابن الأمير ص112-113
وقال أيضا:
" وأما اعتذاره - أي ابن حجر لمروان بن الحكم- بأنه قتل طلحة متأولا فعذر لا يبقى معه لعاص معصية , بل يدعي له التأويل, وهو كتأويل من تأول لمعاوية في فواقره أنه مجتهد أخطأ في اجتهاده" انتهى كلام ابن الأمير ص113
وفي الكتاب أمثلة أخرى
ولكم جزيل الشكر
وصلى الله على نبينا محمد المختار وآله الأطهار
بين يدي كتاب للسيد محمد بن إسماعيل الأمير الصنعاني عنوانه " ثمرات النظر في علم الأثر" تحقيق رائد بن صبري أبي علفة ومن طبع دار العاصمة - الرياض.
وجدت في الكتاب ما نصه :
ص40-41: " و قد عرفت أنه دل كلام الذهبي وكلام الحافظ ابن حجر على أن التشيع بكل أقسامه بدعة, ولا يخفى أن مطلق التشيع الذي هو موالاة علي واجب, وفاعل الواجب لا يكون مبتدعا" انتهى كلام ابن الأمير
وقال كلاما في التعليق على تبرير ابن حجر العسقلاني بعض أعمال مروان بن الحكم في حال ثبوت صحبته :
" فقوله - أي ابن حجر -( إن ثبتت له رؤية - أي مروان بن الحكم - فلا يعرج على من تكلم فيه). هو محل التعجب! كادت الرؤية تجاوز حد العصمة" انتهى كلام ابن الأمير ص112-113
وقال أيضا:
" وأما اعتذاره - أي ابن حجر لمروان بن الحكم- بأنه قتل طلحة متأولا فعذر لا يبقى معه لعاص معصية , بل يدعي له التأويل, وهو كتأويل من تأول لمعاوية في فواقره أنه مجتهد أخطأ في اجتهاده" انتهى كلام ابن الأمير ص113
وفي الكتاب أمثلة أخرى
ولكم جزيل الشكر
وصلى الله على نبينا محمد المختار وآله الأطهار
-
- ---
- مشاركات: 885
- اشترك في: الاثنين ديسمبر 01, 2003 1:02 am
- مكان: مصر المحمية بالحرامية
- اتصال:
أعتقد أن هذه الآراء لا تهم بقدر موقفه من التوحيد والعدل .
فإذا كان مجسما جبريا فلن ينفعه بغض معاوية ، مع اتباع سنته وسنة أبنائه.
فإذا كان مجسما جبريا فلن ينفعه بغض معاوية ، مع اتباع سنته وسنة أبنائه.
الموت لأمريكا .... الموت لإسرائيل .. النصر للإسلام (عليها نحيا وعليها نموت وبها نلقى الله عز وجل )
((لا بد للمجتمع الإسلامي من ميلاد، ولا بد للميلاد من مخاض ولا بد للمخاض من آلام.)) الشهيد سيد قطب
((لا بد للمجتمع الإسلامي من ميلاد، ولا بد للميلاد من مخاض ولا بد للمخاض من آلام.)) الشهيد سيد قطب
نعم,
القول بالعدل من اصول المذهب الشيعي و لكن ليس كل من يقول بالعدل فهو شيعي. بل الشيعة يقول به و بأفضلية و أحقية الامام علي بن أبي طالب و أولاده بالامامة و الخلافة و طبعا تخطئة غيرهم ممن تصدى لهذا المنصب.
كما يجب أن يذكر من تأليفات السيد محمد بن اسماعيل ابن الامير كتاب: الروضة الندية في شرح التحفة العلوية و الذي طبع مرة اخرى بتحقيق الدكتور المرتضى المحطوري و نشره مركز بدر.
كما رأيت في مصنفات التي يذكر له, ما يجدر بالالتفات و هو: المسائل المرضية في بيان اتفاق أهل السنة و الزيدية؟!؟
القول بالعدل من اصول المذهب الشيعي و لكن ليس كل من يقول بالعدل فهو شيعي. بل الشيعة يقول به و بأفضلية و أحقية الامام علي بن أبي طالب و أولاده بالامامة و الخلافة و طبعا تخطئة غيرهم ممن تصدى لهذا المنصب.
كما يجب أن يذكر من تأليفات السيد محمد بن اسماعيل ابن الامير كتاب: الروضة الندية في شرح التحفة العلوية و الذي طبع مرة اخرى بتحقيق الدكتور المرتضى المحطوري و نشره مركز بدر.
كما رأيت في مصنفات التي يذكر له, ما يجدر بالالتفات و هو: المسائل المرضية في بيان اتفاق أهل السنة و الزيدية؟!؟
لن تنالوا خيراً لا يناله أهلُ بيتِ نبيكم ولا أصبتم فضلاً إلا أصابوه (الامام زيد بن علي)
تجدون هذه الابيات!
سادتي الكرام تجدون هذه الابيات في ديوان الامير الصنعاني وفي سفينة السيد العلامه علي بن محمد ابراهيم ،وفي سفينة الجلال وارجو الاطلاع على قصيدة التحفة العلويه ،تحفةٌ تهدى لمن يهوى عليا**من رقا شأواً من المجد عليا ،،،،،،،،،،،،،،،،،،، والله الموفق
(قل لااسألكم عليه أجراً إلا المودة في القربى)
-
- مشترك في مجالس آل محمد
- مشاركات: 241
- اشترك في: الأحد مايو 08, 2005 12:21 am
- مكان: اليمن - صنعاء
السلام عليكم
جزاك الله خير يا اسامه وسلمت يداك
واسئل الله ان يجعلها بميزان حسناتك وان يحشرك مع من تحب مع محمد وآل بيته الطيبين الطاهرين
اخوك / عصام البُكير[/color]
قوله تعالى: (إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس
أهل البيت و يطهركم تطهيرا)
وقال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم لعلي ولفاطمة وحسن وحسين(اللهم هؤلاء اهل بيتي فأذهب عنهم الرجس)
اللهم صلي على محمد وآل محمد
أهل البيت و يطهركم تطهيرا)
وقال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم لعلي ولفاطمة وحسن وحسين(اللهم هؤلاء اهل بيتي فأذهب عنهم الرجس)
اللهم صلي على محمد وآل محمد
بالنسبة لعقيدة الامير الصنعانى رحمه الله فقد اوضحها فى كتابه القيم " ايقاظ الفكرة لمراجعة الفطرة " و هى نفس عقيدة اهل التوحيد و العدل
فهو ينكر الرؤية خلافا لاهل السنة
و ينكر الجهة و يرد على من يثبتونها
و لا يقول بخلق الله لافعال العباد خلافا لاهل السنة
لكنه لا يقول بخلود اهل الكبائر فى النار بل يوافق اهل السنة فى هذه المسالة
فهو ينكر الرؤية خلافا لاهل السنة
و ينكر الجهة و يرد على من يثبتونها
و لا يقول بخلق الله لافعال العباد خلافا لاهل السنة
لكنه لا يقول بخلود اهل الكبائر فى النار بل يوافق اهل السنة فى هذه المسالة
الساكت عن الحق شيطان اخرس