ما هو موقف الزيدية من ............. ؟
-
- مشترك في مجالس آل محمد
- مشاركات: 20
- اشترك في: الخميس مايو 27, 2010 7:27 pm
Re: ما هو موقف الزيدية من ............. ؟
فهمت قصدك يا سيدي ولكن سيدنا علي عليه السلام لم يكفر الخوارج النجسين أنفسهم
بل قال إخواننا بغوا علينا
ثم حرب علي ومعاوية
هي حرب مؤمنَين
والله تعالى يقول
وإن طائفتان من المؤمنين اقتتلوا ...
نعم معاوية اجتهد فاخطأ فله أجر
ووالله لو كنت في ذلك الزمان لحاربة مع سيدي علي عليه السلام
أخي أنت قلت لي أنه لا مشكلة لكم مع الصحابة إلا معاوية
وإن من الصحابة من وقف وحارب مع معاوية ضد علي عليه السلام
فما رأيكم دام فضلكم
بل قال إخواننا بغوا علينا
ثم حرب علي ومعاوية
هي حرب مؤمنَين
والله تعالى يقول
وإن طائفتان من المؤمنين اقتتلوا ...
نعم معاوية اجتهد فاخطأ فله أجر
ووالله لو كنت في ذلك الزمان لحاربة مع سيدي علي عليه السلام
أخي أنت قلت لي أنه لا مشكلة لكم مع الصحابة إلا معاوية
وإن من الصحابة من وقف وحارب مع معاوية ضد علي عليه السلام
فما رأيكم دام فضلكم
أشهد الله أنني احبك أكثر من روحي يا سيدي يا أبا الحسنين
علي بن أبي طالب عليك سلام الله
اللهم أبغض من يبغض آل بيت نبيك عليهم سلام الله
يقول صلى الله عليه وآله وسلم
" من سب عليا فقد سبني"
رواه الحاكم وصححه ووافقه الذهبي في التلخيص
علي بن أبي طالب عليك سلام الله
اللهم أبغض من يبغض آل بيت نبيك عليهم سلام الله
يقول صلى الله عليه وآله وسلم
" من سب عليا فقد سبني"
رواه الحاكم وصححه ووافقه الذهبي في التلخيص
-
- مشترك في مجالس آل محمد
- مشاركات: 134
- اشترك في: الجمعة يونيو 26, 2009 3:57 pm
- مكان: تشتاق روحي للسماء
Re: ما هو موقف الزيدية من ............. ؟
ذو الفقار الحسني كتب:فهمت قصدك يا سيدي ولكن سيدنا علي عليه السلام لم يكفر الخوارج النجسين أنفسهم
بل قال إخواننا بغوا علينا
ثم حرب علي ومعاوية
هي حرب مؤمنَين
والله تعالى يقول
وإن طائفتان من المؤمنين اقتتلوا ...
نعم معاوية اجتهد فاخطأ فله أجر
ووالله لو كنت في ذلك الزمان لحاربة مع سيدي علي عليه السلام
أخي أنت قلت لي أنه لا مشكلة لكم مع الصحابة إلا معاوية
وإن من الصحابة من وقف وحارب مع معاوية ضد علي عليه السلام
فما رأيكم دام فضلكم
ونحن لم نكفر الوهابيه ولكن نقول نواصب ليس الا...
ولكن استغرب جداً ان يكون معاويه ماجور في محاربته للامام علي واعذرني فان هذا هو النصب بعينه وانصحك ان لاتقع في شباك النصب وموالاة اعداء الله ورسوله واهل البيت
نحن نرى معاوية لم يجتهد !! بل اعتدى وظلم وخالف الله ورسوله ونراه طاغية العالم الاسلامي بلا منازع ذلك ان تربيته كان نتاجها يزيد ..
واما من حارب معه من الصحابه فنترك امرهم لله فنحن لسنا من يحاسب ويعاقب وانما نوضح الامور
ولكن عمار بن ياسر واستشهاده يدل على ان معاويه وكل من كان معه هم الطغات ...
وانا اشك في انك كنت ستقف في صف الامام علي لانك اليوم مع معاويه وصدقت كلام لايقبله العقل فكيف لو كنت في ذلك الزمن وايضا استخدمو مع الاغراءات الماليه التي كانت ديدنهم اعتقد جازما ان من يدافع عن معاوية بكل تاكيد مشارك في معركته ضد الحق واهله
واسفاً على عقول هكذا
صورة
-
- مشترك في مجالس آل محمد
- مشاركات: 20
- اشترك في: الخميس مايو 27, 2010 7:27 pm
Re: ما هو موقف الزيدية من ............. ؟
أنا أكره يزيد
ولكن معاوية صحابي ولا أتجرأ أن أعادي رجلا صاحب رسول الله صلى الله عليه وسلم
ودافع عن دين الله بسيفه
شكرا لتواصلك سيدي الطيب وأرجو ان تصبروا على عقولنا وتكلموننا بعقولكم بارك الله بكم
ولكن معاوية صحابي ولا أتجرأ أن أعادي رجلا صاحب رسول الله صلى الله عليه وسلم
ودافع عن دين الله بسيفه
شكرا لتواصلك سيدي الطيب وأرجو ان تصبروا على عقولنا وتكلموننا بعقولكم بارك الله بكم
أشهد الله أنني احبك أكثر من روحي يا سيدي يا أبا الحسنين
علي بن أبي طالب عليك سلام الله
اللهم أبغض من يبغض آل بيت نبيك عليهم سلام الله
يقول صلى الله عليه وآله وسلم
" من سب عليا فقد سبني"
رواه الحاكم وصححه ووافقه الذهبي في التلخيص
علي بن أبي طالب عليك سلام الله
اللهم أبغض من يبغض آل بيت نبيك عليهم سلام الله
يقول صلى الله عليه وآله وسلم
" من سب عليا فقد سبني"
رواه الحاكم وصححه ووافقه الذهبي في التلخيص
-
- مشترك في مجالس آل محمد
- مشاركات: 134
- اشترك في: الجمعة يونيو 26, 2009 3:57 pm
- مكان: تشتاق روحي للسماء
Re: ما هو موقف الزيدية من ............. ؟
ذو الفقار الحسني كتب:أنا أكره يزيد
ولكن معاوية صحابي ولا أتجرأ أن أعادي رجلا صاحب رسول الله صلى الله عليه وسلم
ودافع عن دين الله بسيفه
شكرا لتواصلك سيدي الطيب وأرجو ان تصبروا على عقولنا وتكلموننا بعقولكم بارك الله بكم
لا يحب يزيد الا منافق معلوم نفاقه وان شاء الله نكون جميعاً غير ذلك...
ولكننا لانرى مجرد رؤية المصطفى تسمى صحبه والتاريخ لا يذكر له اي دفاع بسيفه عن الدين... ماورد فيه لا اشبع الله له بطناً..
وانت تعلم جيداً انه اسلم يوم الفتح يعني من الطلقاء وربما كان اسلامه الحل الاسلم لبقائه لينفذ عداءه ضد السلام..
وتاكد انه لو كان كبقية الصحابه لكنت انا من اول المرضين عليه ولما تجرأت على ذمه ولكنه عكس ذلك
صورة
-
- مشترك في مجالس آل محمد
- مشاركات: 20
- اشترك في: الخميس مايو 27, 2010 7:27 pm
Re: ما هو موقف الزيدية من ............. ؟
سيدي الفاضل
طيب
مارأيك أن نحكم بيننا سيدنا عليا عليه السلام
فقد قال في نهج البلاغة
نهج البلاغة - خطب الإمام علي (ع) - ج 3 - ص 114ومن كتاب له عليه السلام كتبه إلى أهل الأمصار يقتص فيه ما جرى بينه وبين أهل صفين : "وكان بدء أمرنا أنا التقينا والقوم من أهل الشام، والظاهر أن ربنا واحد ونبينا واحد، ودعوتنا في الإسلام واحدة، ولا نستزيدهم في الإيمان بالله والتصديق برسوله، ولا يستزيدوننا، الأمر واحد إلا ما اختلفنا فيه من دم عثمان ونحن منه براء "
-------
وقال
"ولكنا إنما أصبحنا نقاتل إخواننا في الاسلام على ما دخل فيه من الزيغ والاعوجاج والشبهة والتأويل. فإذا طمعنا في خصلة يلم الله بها شعثنا ونتدانى بها إلى البقية فيما بيننا رغبنا فيها وأمسكنا عما سواها. "
نهج البلاغه ج1 ص236
أخي طالما أن سيدنا علي عليه السلام لم يكفره فمن أين جئنا بتكفيره
وسيدنا علي يقول إخواننا وأنت تقول عنهم طغاة
واقرأ النص الأول وتفكر بقوله عليه السلام
"...ولا نستزيدهم في الإيمان بالله والتصديق برسوله، ولا يستزيدوننا، الأمر واحد إلا ما اختلفنا فيه من دم عثمان ونحن منه براء "
ومن خلال كلامك يظهر أنك ترى أن معاوية ما اسلم إلا نفاقا أو تقية لينفذ ما أراد من عدائه للإسلام
وانظر ماذا قال سيدنا علي
ولماذا بايعه إذا سيدنا الحسن بن علي عليهما السلام هل تقية أم ماذا ؟!!!
بارك الله بكم
طيب
مارأيك أن نحكم بيننا سيدنا عليا عليه السلام
فقد قال في نهج البلاغة
نهج البلاغة - خطب الإمام علي (ع) - ج 3 - ص 114ومن كتاب له عليه السلام كتبه إلى أهل الأمصار يقتص فيه ما جرى بينه وبين أهل صفين : "وكان بدء أمرنا أنا التقينا والقوم من أهل الشام، والظاهر أن ربنا واحد ونبينا واحد، ودعوتنا في الإسلام واحدة، ولا نستزيدهم في الإيمان بالله والتصديق برسوله، ولا يستزيدوننا، الأمر واحد إلا ما اختلفنا فيه من دم عثمان ونحن منه براء "
-------
وقال
"ولكنا إنما أصبحنا نقاتل إخواننا في الاسلام على ما دخل فيه من الزيغ والاعوجاج والشبهة والتأويل. فإذا طمعنا في خصلة يلم الله بها شعثنا ونتدانى بها إلى البقية فيما بيننا رغبنا فيها وأمسكنا عما سواها. "
نهج البلاغه ج1 ص236
أخي طالما أن سيدنا علي عليه السلام لم يكفره فمن أين جئنا بتكفيره
وسيدنا علي يقول إخواننا وأنت تقول عنهم طغاة
واقرأ النص الأول وتفكر بقوله عليه السلام
"...ولا نستزيدهم في الإيمان بالله والتصديق برسوله، ولا يستزيدوننا، الأمر واحد إلا ما اختلفنا فيه من دم عثمان ونحن منه براء "
ومن خلال كلامك يظهر أنك ترى أن معاوية ما اسلم إلا نفاقا أو تقية لينفذ ما أراد من عدائه للإسلام
وانظر ماذا قال سيدنا علي
ولماذا بايعه إذا سيدنا الحسن بن علي عليهما السلام هل تقية أم ماذا ؟!!!
بارك الله بكم
أشهد الله أنني احبك أكثر من روحي يا سيدي يا أبا الحسنين
علي بن أبي طالب عليك سلام الله
اللهم أبغض من يبغض آل بيت نبيك عليهم سلام الله
يقول صلى الله عليه وآله وسلم
" من سب عليا فقد سبني"
رواه الحاكم وصححه ووافقه الذهبي في التلخيص
علي بن أبي طالب عليك سلام الله
اللهم أبغض من يبغض آل بيت نبيك عليهم سلام الله
يقول صلى الله عليه وآله وسلم
" من سب عليا فقد سبني"
رواه الحاكم وصححه ووافقه الذهبي في التلخيص
-
- مشترك في مجالس آل محمد
- مشاركات: 2274
- اشترك في: الاثنين يناير 05, 2004 10:46 pm
- مكان: صنعاء
- اتصال:
Re: ما هو موقف الزيدية من ............. ؟
الإمام الحسن عليه السلام لم يبايع معاويةذو الفقار الحسني كتب: ولماذا بايعه إذا سيدنا الحسن بن علي عليهما السلام هل تقية أم ماذا ؟!!!
الصلح لا يقتضي المبايعه !!
وقد صالح سيدنا رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم المشركين في صلح الحديبيه
راجع كتاب : ( صلح الإمام الحسن بن علي (ع) .. بحث ومناقشة للتمييز بين الحقيقة والدعوى )
للعلامة : قاسم بن حسن بن قاسم السراجي
تحياتي
-
- مشترك في مجالس آل محمد
- مشاركات: 431
- اشترك في: الخميس يونيو 23, 2005 4:42 pm
Re: ما هو موقف الزيدية من ............. ؟
بسم الله الرحمن الرحيم
تحية طيبة للجميع تابعت هذا النقاش الهادي بين الاخ ذو الفقار الحسني والأخ الغضب الزيدي وإذا هناك إتفاق أولا في المسمى ( فهذا ذو الفقار وهذا الغضب ) ومعلو م أن ذا الفقار يثأر لغضب الله ورسوله .
ويسمح لي المتحاورين في مداخلة بسيطة في موضوع معاوية حيث يشير الاخ ذو الفقار الى أنه اجتهد وأن امير المؤمنين لم يكفره .
سيدي أولا يقول الله سبحانه وتعالى ( ومن قتل مؤمنا متعمدا فجزأه جهنم خالدا فيها وغضب الله عليه ولعنه ... ) ويكفي معاوية قتله لحجر بن عدي واصحابه عمدا عدوانا وهذا باتفاق الامة فهذا تقرير الله وحكمه جل وعلا . ناهيك عن خروجه على إمام المسلمين بغيا كما وصفه رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم عند تقريره لقاتل عمار (تقتلك الفئة الباغية . لماذا سماهم رسول الله الفئة الباغية ... تدعوهم الى الجنة ويدعونكم الى النار ... فهذا حكم وتقرير رسول الله صلى الله عليه واله وسلم في حق معاوية ... ويقول صلى الله عليه واله وسلم (اللهم وال من والاه وعادي من عاداه ...) وهل ترى أن نصدق الله ورسوله أم نصدق معاوية وشيعته ... وفقك الله
أما في بغض الوهابية لاهل بيت رسول الله ولرسول الله فتستطيع الاطلاع على مقالات كثيرة لهم في ذلك منها مقولة سيدهم وإمامهم ابن تيمية (أن العصاء التي يتوكىء عليها تنفع وتضر ولايستطيع رسول الله أن ينفع بعد موته أو يضر ... أما محبتهم لأهل بيت رسول الله فهذا مفتي المملكة ال الشيخ في مقطع مشهور على اليوتوب يفتي بأن يزيد على حق وأن الحسين مخطي في خروجه على يزيد ) ولك الحرية في ذلك وفي نفس الموقع أحد شيوخ الوهابية ولو أني رغم كل النصب الذي يتمتعوا به إشرفهم حقيقة من إنتساب ذلك الشيخ لهم وهويقول أنه يغبط قتلة الحسين لما لهم من الفضل ويتمنى لو كان معهم .
لكم جميعا مني خالص الشكر على الحوار الراقي والعذر من التطفل عى موضوعكما والسلام .
تحية طيبة للجميع تابعت هذا النقاش الهادي بين الاخ ذو الفقار الحسني والأخ الغضب الزيدي وإذا هناك إتفاق أولا في المسمى ( فهذا ذو الفقار وهذا الغضب ) ومعلو م أن ذا الفقار يثأر لغضب الله ورسوله .
ويسمح لي المتحاورين في مداخلة بسيطة في موضوع معاوية حيث يشير الاخ ذو الفقار الى أنه اجتهد وأن امير المؤمنين لم يكفره .
سيدي أولا يقول الله سبحانه وتعالى ( ومن قتل مؤمنا متعمدا فجزأه جهنم خالدا فيها وغضب الله عليه ولعنه ... ) ويكفي معاوية قتله لحجر بن عدي واصحابه عمدا عدوانا وهذا باتفاق الامة فهذا تقرير الله وحكمه جل وعلا . ناهيك عن خروجه على إمام المسلمين بغيا كما وصفه رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم عند تقريره لقاتل عمار (تقتلك الفئة الباغية . لماذا سماهم رسول الله الفئة الباغية ... تدعوهم الى الجنة ويدعونكم الى النار ... فهذا حكم وتقرير رسول الله صلى الله عليه واله وسلم في حق معاوية ... ويقول صلى الله عليه واله وسلم (اللهم وال من والاه وعادي من عاداه ...) وهل ترى أن نصدق الله ورسوله أم نصدق معاوية وشيعته ... وفقك الله
أما في بغض الوهابية لاهل بيت رسول الله ولرسول الله فتستطيع الاطلاع على مقالات كثيرة لهم في ذلك منها مقولة سيدهم وإمامهم ابن تيمية (أن العصاء التي يتوكىء عليها تنفع وتضر ولايستطيع رسول الله أن ينفع بعد موته أو يضر ... أما محبتهم لأهل بيت رسول الله فهذا مفتي المملكة ال الشيخ في مقطع مشهور على اليوتوب يفتي بأن يزيد على حق وأن الحسين مخطي في خروجه على يزيد ) ولك الحرية في ذلك وفي نفس الموقع أحد شيوخ الوهابية ولو أني رغم كل النصب الذي يتمتعوا به إشرفهم حقيقة من إنتساب ذلك الشيخ لهم وهويقول أنه يغبط قتلة الحسين لما لهم من الفضل ويتمنى لو كان معهم .
لكم جميعا مني خالص الشكر على الحوار الراقي والعذر من التطفل عى موضوعكما والسلام .
أنا ابن عليّ الطهر من آل هاشم *** كفاني بهذامفخراً حين أفـــــخر
وجدي رسول الله أكرم من مشى *** ونحن سراج الله في الأرض يزهر
وجدي رسول الله أكرم من مشى *** ونحن سراج الله في الأرض يزهر
-
- مشترك في مجالس آل محمد
- مشاركات: 431
- اشترك في: الخميس يونيو 23, 2005 4:42 pm
Re: ما هو موقف الزيدية من ............. ؟
تصحيح هناك غلط في الاية يتم تصحيحه (ومن يقتل مؤمنا متعمدا فجزاؤه جهنم خالدا فيها وغضب الله عليه ولعنه واعد له عذابا عظيما ) تحياتي
أنا ابن عليّ الطهر من آل هاشم *** كفاني بهذامفخراً حين أفـــــخر
وجدي رسول الله أكرم من مشى *** ونحن سراج الله في الأرض يزهر
وجدي رسول الله أكرم من مشى *** ونحن سراج الله في الأرض يزهر
-
- مشترك في مجالس آل محمد
- مشاركات: 20
- اشترك في: الخميس مايو 27, 2010 7:27 pm
Re: ما هو موقف الزيدية من ............. ؟
أخي الحبيب لماذا تنازل سيدنا الحسن عليه السلام لمعاوية عن الخلافةالإمام الحسن عليه السلام لم يبايع معاوية
الصلح لا يقتضي المبايعه !!
طالما أن معاوية عاص أو كافر
وهل يجوز التنازل للعاصي أو الكافر ليستلم أمور الدين والدنيا على المسلمين
لما لم يفعل ذلك سيدنا علي عليه سلام الله ؟!!!
وعلى ذلك هل سيدنا الحسن مات وليس في عنقه بيعة
أما مثالك بصلح النبي صلى الله عليه وسلم مع المشركين
فهو قياس مع الفارق فالنبي لم يتنازل لهم عن قيادة المسلمين فتنبه يا سيدي أكرمك الله
أشهد الله أنني احبك أكثر من روحي يا سيدي يا أبا الحسنين
علي بن أبي طالب عليك سلام الله
اللهم أبغض من يبغض آل بيت نبيك عليهم سلام الله
يقول صلى الله عليه وآله وسلم
" من سب عليا فقد سبني"
رواه الحاكم وصححه ووافقه الذهبي في التلخيص
علي بن أبي طالب عليك سلام الله
اللهم أبغض من يبغض آل بيت نبيك عليهم سلام الله
يقول صلى الله عليه وآله وسلم
" من سب عليا فقد سبني"
رواه الحاكم وصححه ووافقه الذهبي في التلخيص
-
- مشترك في مجالس آل محمد
- مشاركات: 20
- اشترك في: الخميس مايو 27, 2010 7:27 pm
Re: ما هو موقف الزيدية من ............. ؟
بسم الله الرحمن الرحيم
وكلاهما قاتل بالتأويل كما قال سيدنا علي في نهج البلاغة
والله تعالى يقول
وإن طائفتان من المؤمنين اقتتلوا
يقول ابن تيمية : ( لا تجد أحداً ممن تذمه الشيعة بحق أو باطل إلا وفيهم من هو شر منه ، ولا تجد أحداً ممن تمدحه الشيعة إلا وفيمن تمدحه الخوراج من هو خير منه ، فإن الروافض شر من النواصب ، والذين تكفرهم أو تفسقهم الروافض هم أفضل من الذين تكفرهم أو تفسقهم النواصب .
وأما أهل السنة فيتولون جميع المؤمنين ، ويتكلمون بعلم وعدل ، ليسوا من أهل الجهل ولا من أهل الأهواء ، ويتبرؤن من طريقة الروافض والنواصب جميعاً ، ويتولون السابقين والأولين كلهم ، ويعرفون قدر الصحابة وفضلهم ومناقبهم ، ويرعون حقوق أهل البيت التي شرعها الله لهم ، ولا يرضون بما فعله المختار ونحوه من الكذابين ، ولا ما فعله الحجاج ونحوه من الظالمين ، ويعلمون مع هذا مراتب السابقين الأولين ، فيعلمون أن لأبي بكر وعمر من التقدم والفضائل ما لم يشاركهما فيها أحد من الصحابة ، لا عثمان ولا علي ولا غيرهما )
"وقال ابن تيمية
قال : فما تحبون أهل البيت ؟
قلت : محبتهم عندنا فرض واجب ، يؤجر عليه ، فإنه قد ثبت عندنا في صحيح مسلم عن زيد بن أرقم قال : خطبنا رسول الله صلى الله عليه وسلم بغدير يدعي خماً ، بين مكة والمدينة فقال " أيها الناس إني تارك فيكم الثقلين كتاب الله " فذكر كتاب الله وحض عليه ، ثم قال : " وعترتي أهل بيتي ، أذكركم الله في أهل بيتي ، أذكركم الله في أهل بيتي " قلت لمقدم : ونحن نقول في صلاتنا كل يوم : " اللهم صل على محمد وعلى آل محمد كما صليت على إبراهيم إنك حميد مجيد ، وبارك على محمد وعلى آل محمد كما باركت على آل إبراهيم إنك حميد مجيد"
قال مقدم : فمن يبغض أهل البيت ؟
قلت : من أبغضهم فعليه لعنه الله والملائكة والناس أجمعين ، لا يقبل الله منه صرفاً ولا عدلاً .
ثم قلت للوزير المغولي : لأي شئ قال عن يزيد وهذا تتري ؟
قال : قد قالوا له إن أهل دمشق نواصب .
قلت بصوت عال : يكذب الذي قال هذا ، ومن قال هذا فعليه لعنة الله ، والله ما في أهل دمشق نواصب ، وما علمت فيهم ناصبياً ولو تنقص أحد علياً بدمشق لقام المسلمون عليه ، لكن كان قديماً - لما كان بنو أمية ولاة البلاد - بعض بني أمية ينصب العداوة لعلي ويسبه ، وأما اليوم فما بقي من أولئك أحد )"
راجع كتاب ابن تيمية لم يكن ناصبيا
للشيخ سليمان بن صالح الخراشي
أسأل الله تعالى أن يجعل سيوفنا مشرعة للحق لا عليهتحية طيبة للجميع تابعت هذا النقاش الهادي بين الاخ ذو الفقار الحسني والأخ الغضب الزيدي وإذا هناك إتفاق أولا في المسمى ( فهذا ذو الفقار وهذا الغضب ) ومعلو م أن ذا الفقار يثأر لغضب الله ورسوله .
اخي الحبيب كلا الطرفين قتل من المسلمينويسمح لي المتحاورين في مداخلة بسيطة في موضوع معاوية حيث يشير الاخ ذو الفقار الى أنه اجتهد وأن امير المؤمنين لم يكفره .
سيدي أولا يقول الله سبحانه وتعالى ( ومن قتل مؤمنا متعمدا فجزأه جهنم خالدا فيها وغضب الله عليه ولعنه ... ) ويكفي معاوية قتله لحجر بن عدي واصحابه عمدا عدوانا وهذا باتفاق الامة فهذا تقرير الله وحكمه جل وعلا . ناهيك عن خروجه على إمام المسلمين بغيا كما وصفه رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم عند تقريره لقاتل عمار (تقتلك الفئة الباغية . لماذا سماهم رسول الله الفئة الباغية ... تدعوهم الى الجنة ويدعونكم الى النار ... فهذا حكم وتقرير رسول الله صلى الله عليه واله وسلم في حق معاوية ... ويقول صلى الله عليه واله وسلم (اللهم وال من والاه وعادي من عاداه ...) وهل ترى أن نصدق الله ورسوله أم نصدق معاوية وشيعته ... وفقك الله
وكلاهما قاتل بالتأويل كما قال سيدنا علي في نهج البلاغة
والله تعالى يقول
وإن طائفتان من المؤمنين اقتتلوا
أين المصدر يا أخي المكرمأما في بغض الوهابية لاهل بيت رسول الله ولرسول الله فتستطيع الاطلاع على مقالات كثيرة لهم في ذلك منها مقولة سيدهم وإمامهم ابن تيمية (أن العصاء التي يتوكىء عليها تنفع وتضر ولايستطيع رسول الله أن ينفع بعد موته أو يضر ... أما محبتهم لأهل بيت رسول الله فهذا مفتي المملكة ال الشيخ في مقطع مشهور على اليوتوب يفتي بأن يزيد على حق وأن الحسين مخطي في خروجه على يزيد ) ولك الحرية في ذلك وفي نفس الموقع أحد شيوخ الوهابية ولو أني رغم كل النصب الذي يتمتعوا به إشرفهم حقيقة من إنتساب ذلك الشيخ لهم وهويقول أنه يغبط قتلة الحسين لما لهم من الفضل ويتمنى لو كان معهم .
يقول ابن تيمية : ( لا تجد أحداً ممن تذمه الشيعة بحق أو باطل إلا وفيهم من هو شر منه ، ولا تجد أحداً ممن تمدحه الشيعة إلا وفيمن تمدحه الخوراج من هو خير منه ، فإن الروافض شر من النواصب ، والذين تكفرهم أو تفسقهم الروافض هم أفضل من الذين تكفرهم أو تفسقهم النواصب .
وأما أهل السنة فيتولون جميع المؤمنين ، ويتكلمون بعلم وعدل ، ليسوا من أهل الجهل ولا من أهل الأهواء ، ويتبرؤن من طريقة الروافض والنواصب جميعاً ، ويتولون السابقين والأولين كلهم ، ويعرفون قدر الصحابة وفضلهم ومناقبهم ، ويرعون حقوق أهل البيت التي شرعها الله لهم ، ولا يرضون بما فعله المختار ونحوه من الكذابين ، ولا ما فعله الحجاج ونحوه من الظالمين ، ويعلمون مع هذا مراتب السابقين الأولين ، فيعلمون أن لأبي بكر وعمر من التقدم والفضائل ما لم يشاركهما فيها أحد من الصحابة ، لا عثمان ولا علي ولا غيرهما )
"وقال ابن تيمية
قال : فما تحبون أهل البيت ؟
قلت : محبتهم عندنا فرض واجب ، يؤجر عليه ، فإنه قد ثبت عندنا في صحيح مسلم عن زيد بن أرقم قال : خطبنا رسول الله صلى الله عليه وسلم بغدير يدعي خماً ، بين مكة والمدينة فقال " أيها الناس إني تارك فيكم الثقلين كتاب الله " فذكر كتاب الله وحض عليه ، ثم قال : " وعترتي أهل بيتي ، أذكركم الله في أهل بيتي ، أذكركم الله في أهل بيتي " قلت لمقدم : ونحن نقول في صلاتنا كل يوم : " اللهم صل على محمد وعلى آل محمد كما صليت على إبراهيم إنك حميد مجيد ، وبارك على محمد وعلى آل محمد كما باركت على آل إبراهيم إنك حميد مجيد"
قال مقدم : فمن يبغض أهل البيت ؟
قلت : من أبغضهم فعليه لعنه الله والملائكة والناس أجمعين ، لا يقبل الله منه صرفاً ولا عدلاً .
ثم قلت للوزير المغولي : لأي شئ قال عن يزيد وهذا تتري ؟
قال : قد قالوا له إن أهل دمشق نواصب .
قلت بصوت عال : يكذب الذي قال هذا ، ومن قال هذا فعليه لعنة الله ، والله ما في أهل دمشق نواصب ، وما علمت فيهم ناصبياً ولو تنقص أحد علياً بدمشق لقام المسلمون عليه ، لكن كان قديماً - لما كان بنو أمية ولاة البلاد - بعض بني أمية ينصب العداوة لعلي ويسبه ، وأما اليوم فما بقي من أولئك أحد )"
راجع كتاب ابن تيمية لم يكن ناصبيا
للشيخ سليمان بن صالح الخراشي
آخر تعديل بواسطة ذو الفقار الحسني في الأربعاء يونيو 23, 2010 4:07 pm، تم التعديل مرة واحدة.
أشهد الله أنني احبك أكثر من روحي يا سيدي يا أبا الحسنين
علي بن أبي طالب عليك سلام الله
اللهم أبغض من يبغض آل بيت نبيك عليهم سلام الله
يقول صلى الله عليه وآله وسلم
" من سب عليا فقد سبني"
رواه الحاكم وصححه ووافقه الذهبي في التلخيص
علي بن أبي طالب عليك سلام الله
اللهم أبغض من يبغض آل بيت نبيك عليهم سلام الله
يقول صلى الله عليه وآله وسلم
" من سب عليا فقد سبني"
رواه الحاكم وصححه ووافقه الذهبي في التلخيص
-
- مشترك في مجالس آل محمد
- مشاركات: 134
- اشترك في: الجمعة يونيو 26, 2009 3:57 pm
- مكان: تشتاق روحي للسماء
Re: ما هو موقف الزيدية من ............. ؟
ذو الفقار الحسني كتب:سيدي الفاضل
طيب
مارأيك أن نحكم بيننا سيدنا عليا عليه السلام
فقد قال في نهج البلاغة
نهج البلاغة - خطب الإمام علي (ع) - ج 3 - ص 114ومن كتاب له عليه السلام كتبه إلى أهل الأمصار يقتص فيه ما جرى بينه وبين أهل صفين : "وكان بدء أمرنا أنا التقينا والقوم من أهل الشام، والظاهر أن ربنا واحد ونبينا واحد، ودعوتنا في الإسلام واحدة، ولا نستزيدهم في الإيمان بالله والتصديق برسوله، ولا يستزيدوننا، الأمر واحد إلا ما اختلفنا فيه من دم عثمان ونحن منه براء "
-------
وقال
"ولكنا إنما أصبحنا نقاتل إخواننا في الاسلام على ما دخل فيه من الزيغ والاعوجاج والشبهة والتأويل. فإذا طمعنا في خصلة يلم الله بها شعثنا ونتدانى بها إلى البقية فيما بيننا رغبنا فيها وأمسكنا عما سواها. "
نهج البلاغه ج1 ص236
أخي طالما أن سيدنا علي عليه السلام لم يكفره فمن أين جئنا بتكفيره
وسيدنا علي يقول إخواننا وأنت تقول عنهم طغاة
واقرأ النص الأول وتفكر بقوله عليه السلام
"...ولا نستزيدهم في الإيمان بالله والتصديق برسوله، ولا يستزيدوننا، الأمر واحد إلا ما اختلفنا فيه من دم عثمان ونحن منه براء "
ومن خلال كلامك يظهر أنك ترى أن معاوية ما اسلم إلا نفاقا أو تقية لينفذ ما أراد من عدائه للإسلام
وانظر ماذا قال سيدنا علي
ولماذا بايعه إذا سيدنا الحسن بن علي عليهما السلام هل تقية أم ماذا ؟!!!
بارك الله بكم
حياك الله اخي ذو الفقار
ونعم الحكم مولانا امير المؤمنين
"ولكنا إنما أصبحنا نقاتل إخواننا في الاسلام على ما دخل فيه من الزيغ والاعوجاج والشبهة والتأويل. فإذا طمعنا في خصلة يلم الله بها شعثنا ونتدانى بها إلى البقية فيما بيننا رغبنا فيها وأمسكنا عما سواها. "
هذا الكلام يعزز قولنا فنحن لم نقل ان معاويه كان كافر بالجمله بل زاغ واعوج عن طريق الحق وهذا يكفي ...
واما كلامي عنه كطاغيه فهذه نتيجة اعماله وليس اتهاماً له...
وسيدنا الحسن عليه السلام لايؤمن ولايستعمل التقيه ليفعلها مع معاويه..
وللتوضيح لم يبايعه بل صالحه حفاظاً على دماء المسلمين....
شكرا لك
.
صورة
-
- مشترك في مجالس آل محمد
- مشاركات: 134
- اشترك في: الجمعة يونيو 26, 2009 3:57 pm
- مكان: تشتاق روحي للسماء
Re: ما هو موقف الزيدية من ............. ؟
ذو الفقار الحسني كتب:أخي الحبيب لماذا تنازل سيدنا الحسن عليه السلام لمعاوية عن الخلافةالإمام الحسن عليه السلام لم يبايع معاوية
الصلح لا يقتضي المبايعه !!
طالما أن معاوية عاص أو كافر
وهل يجوز التنازل للعاصي أو الكافر ليستلم أمور الدين والدنيا على المسلمين
لما لم يفعل ذلك سيدنا علي عليه سلام الله ؟!!!
وعلى ذلك هل سيدنا الحسن مات وليس في عنقه بيعة
أما مثالك بصلح النبي صلى الله عليه وسلم مع المشركين
فهو قياس مع الفارق فالنبي لم يتنازل لهم عن قيادة المسلمين فتنبه يا سيدي أكرمك الله
اخي الكريم
نحن لانسميه تنازل بل نسميه صلح لان المؤمنين لم يكونو مستعدين كل الاستعداد للثوره ضد الفساد والظلم ويجوز التصالح مع الكافر حقناً لدماء المسلمين فكيف بالفساق ..
فلتفهم ان الامام الحسن كان حريص على امة جده لذلك فضل الصلح على اراقة الدماء ..
صورة
-
- مشترك في مجالس آل محمد
- مشاركات: 20
- اشترك في: الخميس مايو 27, 2010 7:27 pm
Re: ما هو موقف الزيدية من ............. ؟
لما لم يفعل هذا سيدنا علي عليه السلام ؟!!!وللتوضيح لم يبايعه بل صالحه حفاظاً على دماء المسلمين....
أخي الكريم
نحن لانسميه تنازل بل نسميه صلح لان المؤمنين لم يكونو مستعدين كل الاستعداد للثوره ضد الفساد والظلم ويجوز التصالح مع الكافر حقناً لدماء المسلمين فكيف بالفساق
فلماذا سيدنا الحسين عليه السلام ثار على العاصي يزيد لما لم يدرك ما ادركه أخوه
أخي لما لم يحرص سيدنا علي عليه السلام كما حرص ابنه الحسن عليه السلام على دماء المسلمين ؟!!!فلتفهم ان الامام الحسن كان حريص على امة جده لذلك فضل الصلح على اراقة الدماء ..
أشكرك على الحوار الراقي سيدي
أشهد الله أنني احبك أكثر من روحي يا سيدي يا أبا الحسنين
علي بن أبي طالب عليك سلام الله
اللهم أبغض من يبغض آل بيت نبيك عليهم سلام الله
يقول صلى الله عليه وآله وسلم
" من سب عليا فقد سبني"
رواه الحاكم وصححه ووافقه الذهبي في التلخيص
علي بن أبي طالب عليك سلام الله
اللهم أبغض من يبغض آل بيت نبيك عليهم سلام الله
يقول صلى الله عليه وآله وسلم
" من سب عليا فقد سبني"
رواه الحاكم وصححه ووافقه الذهبي في التلخيص
-
- مشترك في مجالس آل محمد
- مشاركات: 134
- اشترك في: الجمعة يونيو 26, 2009 3:57 pm
- مكان: تشتاق روحي للسماء
Re: ما هو موقف الزيدية من ............. ؟
اخي العزيز ذو الفقارذو الفقار الحسني كتب:لما لم يفعل هذا سيدنا علي عليه السلام ؟!!!وللتوضيح لم يبايعه بل صالحه حفاظاً على دماء المسلمين....أخي الكريم
نحن لانسميه تنازل بل نسميه صلح لان المؤمنين لم يكونو مستعدين كل الاستعداد للثوره ضد الفساد والظلم ويجوز التصالح مع الكافر حقناً لدماء المسلمين فكيف بالفساق
فلماذا سيدنا الحسين عليه السلام ثار على العاصي يزيد لما لم يدرك ما ادركه أخوه
أخي لما لم يحرص سيدنا علي عليه السلام كما حرص ابنه الحسن عليه السلام على دماء المسلمين ؟!!!فلتفهم ان الامام الحسن كان حريص على امة جده لذلك فضل الصلح على اراقة الدماء ..
أشكرك على الحوار الراقي سيدي
سوف اوضح لك واتمنى ان تسمعني بالاذن الواعيه لا الاذن المجادله.....
الفرق واضح جداً فالامام علي عليه السلام هو الخليفه الشرعي والحقيقي بعد المصطفى صلى الله عليه وعلى آله الاطهار
فالامام علي فعلها مع ابو بكر وعمر وعثمان.....
والامام الحسين ثار ضد الظلم والفساد لانها كان مؤهل من جانب الجيش وكان واجب شرعي اعادة سنة جده المصطفى ولتعلم ان الحسن لم يصالح مهادنه او خوف بل لقلة مناصريه آنذاك واراد حفظ دماءهم لانهم لم يكونو بالكفؤ لجيش الظالمين ....
والامام علي عليه السلام وقف في وجة الطغاه لان جيشه كان كبير مقارنة بجيش الحسن اعتقد ان الامور بدت واضحه لك اخي؟
صورة
-
- مشترك في مجالس آل محمد
- مشاركات: 13
- اشترك في: السبت مايو 01, 2010 5:12 pm
Re: ما هو موقف الزيدية من ............. ؟
الم تسمع قول مفتي السعوديه قال بالنص << بيعة يزيد شرعيه >> مارايك