أسباب تحولي من الجعفرية الى الزيدية

هذا المجلس للحوار حول القضايا العامة والتي لا تندرج تحت التقسيمات الأخرى.
أضف رد جديد
أدب الحوار
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 112
اشترك في: الثلاثاء سبتمبر 19, 2006 12:34 pm

مشاركة بواسطة أدب الحوار »

ابو زيد الزيدي كتب:السبب الاول
ان الزيدية هي الفرقة الوحيدة التي لم يكفرها احد من كل السنه وكل الشيعة
فقد اجهدت نفسي في البحث عن اراء جميع الفرق الاسلاميه (عدا الزيدية) في الفرق الضالة فوجدت الزيدية هي الفرقة الوحيدة التي لم تضعها الاطراف في قائمة الضلال
هذا السبب وهمي أيضاً يا أخي العزيز؛ لأن الزيدية يعتقدون بأن القرآن مخلوق، وقد كفر علماء أهل السنة من يقول بهذا.

فالزيدية كفار عند أهل السنة بسبب القول بخلق القرآن.

وإذا كنت تشك أن الزيدية يقولون بخلق القرآن، أو تشك أن أهل السنة يكفرون من يقول بذلك، فإنني آتيك بالشواهد من كتب الزيدية وأهل السنة؛ حتى تقتنع.

فهذا السبب غير صحيح أيضاً.

مع وافر محبتي.

أدب الحوار
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 112
اشترك في: الثلاثاء سبتمبر 19, 2006 12:34 pm

مشاركة بواسطة أدب الحوار »

ابو زيد الزيدي كتب:السبب الرابع

وجوب الخروج على الحاكم الظالم

فلم يكن الامام زيد ممن يقولون بالتقية اذا كان هنالك حاكم جائر يهتك حرم المؤمنين
فضلا عن انه لم ير صحة فيما يقوله الاخرين في وجوب طاعة الحاكم وان كان ظالما
فلعمري انه رجل الثورة على الظلم وليس انتظار الحل او استمراء الباطل المشخص
عزيزي أبو زيد؛

ما ذكرته أعلاه كيف، كيف يمكن أن نفسر في ضوئه صلح الإمام الحسن بن علي (سيد شباب أهل الجنة) مع معاوية، وأنت تعرف أن إجماع أهل البيت أن معاوية ظالم باغ منتهك للحُرَم؟

هل تقول: إن الإمام الحسن كان معتقداً بالتقية واستمراء الباطل المشخص وانتظار الحل؟

أم تقول: إن معاوية لم يكن ظالماً؟

أم ترجع إلى قول وسط هو أن القضية ليست قضية اعتقاد بشرعية التقية أو عدم اعتقاد بها، بل القضية هي التشخيص للظروف التي يتفعل فيها حكم التقية، فتجب وتلزم، أو الظروف التي تقتضي ترك التقية ومكاشفة الظالمين؟

فماذا تقول؟

ابو قنديل
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 148
اشترك في: الخميس فبراير 23, 2006 7:39 pm
مكان: المنزل

ااخوه

مشاركة بواسطة ابو قنديل »

الاخ ادب الحوار
اولا وجب عليك تهنئه ابو زيد العراقي علي هدايته الي مذهب العتره مذهب ال البيت

ثانيا الا تراجع نفسك بخصوص السرداب :roll:
لا اله الا الله - محمد رسول الله
اللهم صلي علي محمد وعلي ال محمد كما صليت علي ابراهيم وعلي ال ابراهيم في العالمين انك حميد مجيد

ابو زيد الزيدي
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 50
اشترك في: الأربعاء إبريل 09, 2008 10:58 am

مشاركة بواسطة ابو زيد الزيدي »

السيد ادب الحوار

لقد لعن الرسول بعض صحابته دون ان يسميهم
لكن الامام علي بعد ذلك لم يفعل هذا!
نفس الاشكال هذا يقع عندما تقول ان الزيدية كفره بنظر الغير لانهم يقولون بخلق القران
لكن للاسف يااخي فهم لايصرحون الا بكفر الاثني عشريه
انا لااعرف سبب سوى انهم لايعتبرون الزيديه من فرق الكفر
واطالبك بنص صريح بلا تاويل
اما انا فاستطيع ان ااتيك بالتصريح في تضليل الاثني عشرية او بالعكس تضليل المذاهب الاربعه من الجعفريه.


ابو زيد

ابو زيد الزيدي
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 50
اشترك في: الأربعاء إبريل 09, 2008 10:58 am

مشاركة بواسطة ابو زيد الزيدي »

السيد ادب الحوار

الامام الحسن كان امام الامه
راى شخصيا ان المصلحه في الصلح

وانا لم اقل متهما احد باستمراء الباطل
لكن امام الامه وقتها زيد بن علي خرج على الظالم وغيره قعد
وانت تعرف ان المجاهد اعلى مرتبه من القاعد
وكل على خير


تحية
ابوزيد

ابو زيد الزيدي
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 50
اشترك في: الأربعاء إبريل 09, 2008 10:58 am

مشاركة بواسطة ابو زيد الزيدي »

السيد ادب الحوار


الامام الحسن لم يعمل بالتقيه
لانه حارب بالفعل فترة وجيزه
ثم ان تجهيزه للجيش كان خبر مؤكد
الا ان الخذلان هو الذي ادى الى الصلح والانكسار امام معاوية
وهو بتشخيصه كان الصلح اسلم
والله اعلم

بينما راى الحسين ان لاصلح مع شخص مثل يزيد

والسلام
اول زيدي عراقي

ابو زيد الزيدي
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 50
اشترك في: الأربعاء إبريل 09, 2008 10:58 am

مشاركة بواسطة ابو زيد الزيدي »

السيد ادب الحوار


الله قادر على كل شيء
وحكيم بكل حكمة
ومن حكمته ان لايشاركه احد ببعض الصفات العليا
كالخلق والعصمه من كل شيء سلبي

فلاتتمنى العصمه التكوينيه لبشر ما

تحية
ابوزيد

الامير الصنعاني
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 792
اشترك في: الاثنين مارس 27, 2006 11:55 pm

مشاركة بواسطة الامير الصنعاني »

أدب الحوار كتب:
ابو زيد الزيدي كتب:السبب الاول
ان الزيدية هي الفرقة الوحيدة التي لم يكفرها احد من كل السنه وكل الشيعة
فقد اجهدت نفسي في البحث عن اراء جميع الفرق الاسلاميه (عدا الزيدية) في الفرق الضالة فوجدت الزيدية هي الفرقة الوحيدة التي لم تضعها الاطراف في قائمة الضلال
هذا السبب وهمي أيضاً يا أخي العزيز؛ لأن الزيدية يعتقدون بأن القرآن مخلوق، وقد كفر علماء أهل السنة من يقول بهذا.

فالزيدية كفار عند أهل السنة بسبب القول بخلق القرآن.

وإذا كنت تشك أن الزيدية يقولون بخلق القرآن، أو تشك أن أهل السنة يكفرون من يقول بذلك، فإنني آتيك بالشواهد من كتب الزيدية وأهل السنة؛ حتى تقتنع.

فهذا السبب غير صحيح أيضاً.

مع وافر محبتي.
الأخ أدب الحوار
صحيح أن السبب الأول في كلام الأخ صاحب الموضوع وهمي لكن اعتراضك عليه هنا وهمي كذلك

أما ما زعمته عن أهل السنة من تكفيرهم للزيدية استناداً إلى تكفيرهم للقائلين بخلق القرآن
فوهم لا يصح لسبب بسيط

أن أهل السنة عندهم ضوابط وموانع للتكفير فهم وإن كفروا بعض المعتقدات والأقوال والأفعال
ففد وضعوا ضوابط وموانع لتعيين هذا الحكم على أصحاب هذه المعتقدات والأقوال والأفعال

وبدون التطرق إلى هذه الضوابط

ومن خلال هذه الضوابط والموانع خرجت الزيدية من مسمى الكفر عند أهل السنة
فلذلك تجد تصريحا من أهل السنة باعتبار الزيدية من المسلمين تحل ذبيحتهم ويتزوج منهم ولهم حقوق وواجبات المسلم

ولا تجد تصريحا في تكفير الزيدية



اما بيان سبب وهم الأخ أبو زيد العراقي في سببه الأول
فمن وجهين
الوجه الأول:-
فيتمثل في تصريح الإثنى عشرية بكفر الزيدية
وقد طلب الأخ أبو زيد العراقي نصوصا لإثبات ذلك واكتفي بهذه هنا للمجلسي
كتب أخبارنا مشحونة بالأخبار الدالة على كفر الزيدية وأمثالهم من الفطحية والواقفة وغيرهم من الفرق المضلّة المبتدعة، وسيأتي الرد عليهم في أبواب أحوال الأئمة وعصمتهم وسائر صفاتهم كافية في الرد عليهم وإبطال مذاهبهم السخيفة الضعيفة، والله يهدي من يشاء إلى صراط مستقيم

اعلم أنّ إطلاق لفظ الشرك والكفر على من لم يعتقد إمامة أمير المؤمنين والأئمة من ولده عليهم السلام وفضل عليهم غيرهم يدل أنهم مخلّدون في النار

الوجه الثاني:-
شكوى الزيدية أنفسهم من تكفير بعض المخالفين لهم
وعدم احتجاجهم على مخالفيهم بأنهم الفرقة الوحيدة التي لم يكفرها أحد
ولمن أدلل على هذا بذكر نصوص الزيدية في ذلك
فلك أخي أبو زيد أن تسأل الزيدية هنا عن هذا لتتأكد من صحة كلامي


هدانا الله وإياك إلى الحق وثبتنا عليه
العزة لله ولرسوله وللمؤمنين

أدب الحوار
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 112
اشترك في: الثلاثاء سبتمبر 19, 2006 12:34 pm

مشاركة بواسطة أدب الحوار »

ابو زيد الزيدي كتب:السيد ادب الحوار
... عندما تقول ان الزيدية كفره بنظر الغير لانهم يقولون بخلق القران
لكن للاسف يااخي فهم لايصرحون الا بكفر الاثني عشريه
انا لااعرف سبب سوى انهم لايعتبرون الزيديه من فرق الكفر
.....
فالقضية إذاً هي أن يُصرَّح بنكفير الفرقة كلها، لا أن يُقال بأن الفرقة لديها عقائد كفرية.. فهناك فرق شاسع بين الأمرين في نظرك..

فإذا قيل أن الزيدية عندهم كذا من العقائد الكفرية، ولكن لم يُصرح أنهم كفار.. فهذا يعني تبريراً منطقياً في نظرك لاتباع الزيدية دون غيرهم..!

أوصيك - أخي العزيز - بإعادة النظر في فكرتك؛ لعلك تجد فيها غرابة، كما وجدت..

أدب الحوار
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 112
اشترك في: الثلاثاء سبتمبر 19, 2006 12:34 pm

مشاركة بواسطة أدب الحوار »

ابو زيد الزيدي كتب:الامام الحسن كان امام الامه
راى شخصيا ان المصلحه في الصلح
وانا لم اقل متهما احد باستمراء الباطل
لكن امام الامه وقتها زيد بن علي خرج على الظالم وغيره قعد
وانت تعرف ان المجاهد اعلى مرتبه من القاعد
وكل على خير
ولكن الأمور بخواتيمها، وقد انتهى الإمام الحسن بن علي عليهما السلام إلى الصلح مع معاوية، وهو الإمام وسيد شباب أهل الجنة، فحينئذ: هل يكون هذا دليلاً على أن زيد بن علي عليهما السلام أفضل من الحسن بن علي عليهما السلام؟ بناء على قاعدة المجاهد خير من القاعد؟

أساساً من هو الأفضل بصورة عامة في منزلته عند الله تعالى في نظرك: الإمام زيد، أم الإمام الحسن بن علي عليهم السلام؟

أدب الحوار
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 112
اشترك في: الثلاثاء سبتمبر 19, 2006 12:34 pm

مشاركة بواسطة أدب الحوار »

ابو زيد الزيدي كتب:السيد ادب الحوار
الامام الحسن لم يعمل بالتقيه
لانه حارب بالفعل فترة وجيزه
ثم ان تجهيزه للجيش كان خبر مؤكد
الا ان الخذلان هو الذي ادى الى الصلح والانكسار امام معاوية
وهو بتشخيصه كان الصلح اسلم
والله اعلم
بينما راى الحسين ان لاصلح مع شخص مثل يزيد
فقيام الإمام زيد عليه السلام، لا يمثل دليلاً على نبذه للتقية؛ لأنه قد يكون يؤمن بها، إلا أن القضية هي تشخيص الواقع والمصلحة، فقد تقتضي المصلحة مصالحة طاغية مثل معاوية، كما فعل الإمام الحسن، وكما فعل سائر أئمة الشيعة، وقد تقتضي المصلة القيام كما حصل مع الإمام زيد والإمام الحسين عليهما السلام..

والإمام الحسن لم يعمل بالتقية في بادئ الأمر، ولكنه في النهاية صالح، والصلح في ظرف الاضطرار، هو تقية بكل معاني الكلمة، فلماذا نفيتها عنه في فترة الصلح؟

وإذا أصررت على ألا تسمي صلح الحسن عليه السلام مع معاوية بالتقية، فإنه خلاف في اللفظ فحسب، فيمكنني أن أوافقك على رأيك، وأقول: لا تسم عدم قيام سائر أئمة الشيعة تقية أيضاً، وحينئذ ما الفرق بين صلح الحسن وعدم قيام سائر الأئمة؟

وحينئذ: يتبين لك أنه لا دليل على وجود خلاف بين أئمة أهل البيت عليهم السلام في موضوع القيام، سواء سميناه تركاً للتقية أو لم نسمه بذلك، بل القدر المتيقن هو أنهم عليهم السلام كانوا يتحركون في ضوء المصلحة، فقيامهم رشيد، وقعودهم سديد..

وبناء عليه: لا حجة لك في ترجيح الزيدية من جهة قيام الإمام زيد، وعدم قيام أئمة الاثني عشرية..

مع محبتي..

أدب الحوار
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 112
اشترك في: الثلاثاء سبتمبر 19, 2006 12:34 pm

مشاركة بواسطة أدب الحوار »

ابو زيد الزيدي كتب:الله قادر على كل شيء
وحكيم بكل حكمة
ومن حكمته ان لايشاركه احد ببعض الصفات العليا
كالخلق والعصمه من كل شيء سلبي
إذاً أنت تقول إن الله قادر على أن يجعل أئمة أهل البيت عليهم السلام معصومين، ولكنك تقول: إن ذلك ينافي حكمته، وأنا أسألك:

ما هو الدليل على أن ذلك ينافي حكمته؟

ابو زيد الزيدي
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 50
اشترك في: الأربعاء إبريل 09, 2008 10:58 am

مشاركة بواسطة ابو زيد الزيدي »

السبب السابع


زواج المتعة



ان هذا الزواج يخرج تقريبا كل الاثني عشرية من ملتهم
لانهم ببساطه لايعملون به الا اذا كان الامر لايختص باعراضهم
اما من قبله على اخته مثلا فمريب امره
فضلا عن افتقاره الى 13 شرط من شروط الزواج الصحيح
وكذلك هدمه لبناء المجتمع الاسلامي الذي يرتكز بالاساس على لبنات قويه



ودمتم
اول زيدي عراقي

حسين ياسر
---
مشاركات: 513
اشترك في: الخميس فبراير 14, 2008 3:43 pm
مكان: صدر مجالس آل محمد
اتصال:

مشاركة بواسطة حسين ياسر »

ابو زيد الزيدي كتب:زواج المتعة


ان هذا الزواج يخرج تقريبا كل الاثني عشرية من ملتهم
لانهم ببساطه لايعملون به الا اذا كان الامر لايختص باعراضهم
اما من قبله على اخته مثلا فمريب امره
فضلا عن افتقاره الى 13 شرط من شروط الزواج الصحيح
وكذلك هدمه لبناء المجتمع الاسلامي الذي يرتكز بالاساس على لبنات قويه



ودمتم
اول زيدي عراقي

قال / اما من قبله على اخته مثلا فمريب امره.. لكن لماذا يقولو بانه جائز؟ , اعتقد بانهم يريدون بذالك ان يضللو عوام الناس فقط..
]صورة




url=http://almajalis.org/forums/viewtopic.php?f=46&t=12913]بيان علماء الزيدية[/url]

ابو زيد الزيدي
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 50
اشترك في: الأربعاء إبريل 09, 2008 10:58 am

مشاركة بواسطة ابو زيد الزيدي »

السبب الثامن



اباحة ايذاء النفس

فعلماء الاثني عشرية ليس عندهم موقف واضح من مظاهر ايذاء النفس المستهجنه على اسلام الرفق واللطف والمحبة
ان مانراه في عاشوراء من دماء ولطم شديد لهو فعل مخزي ومخجل في ان واحد
فالذي يمتلك قليل من الوعي لايمكن له بحال من الاحوال ان يتبنى هكذا امور
بل افضع من ذلك فان الكثير من علماء الاثني عشرية يبيحونها
بل وتصل الى مرحلة الاستحباب


ودمتم
ابوزيد الزيدي

أضف رد جديد

العودة إلى ”المجلس العام“