الاعتقاد السني في الزيديه

هذا المجلس للحوار حول القضايا العامة والتي لا تندرج تحت التقسيمات الأخرى.
ZEADBINYAHYA
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 97
اشترك في: الجمعة يونيو 16, 2006 4:02 pm
مكان: ON THE EARTH OF THE FREEDOM FIGHTER
اتصال:

Re: توضيح

مشاركة بواسطة ZEADBINYAHYA »

ابو قنديل كتب:اولا
ظهر مصطلح اهل السنه والجماعه كمصطلح يتداول في اواخر عهد الامام احمد بن حنبل
والامه لم تنقسم ابدا ايام الخلاف بين سيدنا علي رضي الله عنه ومعاويه الي سنه وشيعه
................................................
وانما ظهر المصطلح بعد ظهور وانتشار قول المعتزله في عهد المامون
ظهر مصطلح اهل السنة والجماعه في عهد معوية بن ابي سفيان حيث اجرى اللعن على سيدنا علي عليه السلام في المنابر وقال انها سنه وانه اهل السنه ثم بعد الصلح الذي تم مع سيدنا الحسن عليه السلام قال انه اهل الجماعه وبذلك سمى معاوية بن ابي سفيان نفسه وفريقه اهل السنه والجماعه ليخفوا عن اعين الناس الحق ويلبسون انفسهم بلبس الحق وهم اهل الباطل وقادته

وظل من يتبع معاوية وسنته يسمي نفسه اهل السنه والجماعه حتى وصلوا ناس لم يعرفوا ما معناها وما مصدرها ليسموا نفسهم بنفس الاسم معتقدين ان لديها من الاسلام اصلاً

والحق يقال لم يكون لهذا الاسم اصلاً في الاسلام وانما تسمى به من حاربوا آل البيت ودين الاسلام وظلموا واردوا للفاحشة ان تشيع

واما عن الزيديه انهم ينظرون الى اهل السنه على انهم نواصب ويبغضونهم
فهذا صحيح بالنسبه للفرقة التي تكلمت عنها وهي اهل السنة والجماعه التي شايعوا معاوية ومن سار على نهجه
اما ان تقول ان من اهل السنه الشافعي والحنبلي والمالكي والحنفي فهؤلا العلماء كان لهم القدر الكبير والاجلال من قبل الزيديه وذلك لانهم وقفوا مع آل البيت وقالوا الحق معهم ونازلوا الباطل في خندق واحد ولك ان ترجع الى سيرة كل واحد منهم وتعرف العلاقه بينهم وبين آل البيت
نحن ياابوقنديل لا نبغض من هم على مذاهب هؤلا العلماء ولكن نبغض من يقول ويعمل مثل شيعة معاوية، ولك ان ترجع الى اقوال ائمتنا فيهم ومقدار العلاقة مع من يتبع هؤلا العلماء

اما بخصوص الرافضه فسوف اذكر ما كتب الامام الهادي في ذكرهم:::

وإنما فرَّق بين زيد وجعفر قوم كانوا بايعوا زيد بن علي، فلما بلغهم أن سلطان الكوفة يطلب من بايع زيداً ويعاقبهم، خافوا على أنفسهم فخرجوا من بيعة زيد ورفضوه مخافة من هذا السلطان، ثم لم يدروا بم يحتجون على من لامهم وعاب عليهم فعلهم، فقالوا بالوصية حينئذ، فقالوا: كانت الوصية من علي بن الحسين إلى ابنه محمد، ومن محمد إلى جعفر، ليموهوا به على الناس، فضلوا وأضلوا كثيراً، وضلوا عن سواء السبيل، اتبعوا أهواء أنفسهم، وآثروا الدنيا على الآخرة، وتبعهم على قولهم من أحب البقاء وكره الجهاد في سبيل الله.

ثم جاء قوم من بعد أولئك فوجدوا كلاماً مرسوماً في كتب ودفاتر، فأخذوا بذلك على غير تمييز ولا برهان، بل كابروا عقولهم، ونسبوا فعلهم هذا إلى الأخيار منهم؛ من ولد رسول الله عليه وعليهم السلام، كما نسبت الحشوية ما روت من أباطيلها وزور أقاويلها إلى رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم، ليثبت لهم باطلهم على من اتخذوه مأكلة لهم، وجعلوهم خدماً وخولاً، كما قال الله عز وجل في أشباههم: ﴿فَخَلَفَ مِنْ بَعْدِهِمْ خَلْفٌ وَرِثُوا الْكِتَابَ يَأْخُذُونَ عَرَضَ هَذَا الْأَدْنَى وَيَقُولُونَ سَيُغْفَرُ لَنَا وإن يَأْتِهِمْ عَرَضٌ مِثْلُهُ يَأْخُذُوهُ أَلَمْ يُؤْخَذْ عَلَيْهِمْ مِيثَاقُ الْكِتَابِ أَنْ لا يَقُولُوا عَلَى اللَّهِ إلا الْحَقَّ وَدَرَسُوا مَا فِيهِ﴾[الأعراف:169].

وكذلك هؤلاء الذين رفضوا زيد بن علي وتركوه، ثم لم يرضوا بما أتوا من الكبائر؛ حتى نسبوا ذلك إلى المصطفين من آل الرسول؛ فلما كان فعلهم على ما ذكرنا، سماهم حينئذ زيد روافض، ورفع يديه فقال: ))اللهم اجعل لعنتك ولعنة آبائي وأجدادي ولعنتي على هؤلاء الذين رفضوني، وخرجوا من بيعتي، كما رفض أهل حروراء علي بن أبي طالب عليه السلام حتى حاربوه.))

فهذا كان خبر من رفض زيد بن علي وخرج من بيعته.

وروي عن رسول الله صلى الله عليه وآله، أنه قال لعلي بن أبي طالب: ((يا علي، إنه سيخرج قوم في آخر الزمان، لهم نبز يعرفون به، يقال لهم: الرافضة، فإن أدركتهم فاقتلهم، فإنهم مشركون، فهم لعمري شر الخلق والخليقة.)).

:::: انتهى من مجموع رسائل الامام (( بقليل من البحث كان من الممكن ان تلقى هذا الكلام في الكتب الالكترونيه التي موجوده الان في مواقع كتب الزيديه ))

والان لك ان تفهم ان الرافضه تعريفهم لدينا يختلف عن تعريفكم

فالرافضه لدينا هم الذين يرفضون القتال مع امام آل البيت بعد ان يبايعونه على السمع والطاعه

وعلى هذا التعريف فان الاثني عشريه ليسوا رافضه لدينا وانما هم مذهب مثل بقية المذاهب الاسلاميه الاخرى وهم ان شاء الله في خير جميعاً

فنحن نعتقد باسلام الفرد الى ان يظهر عكس ذلك من افعال او اقول، ويجب ان تفكر في هذه النقطة بعمق

اما عن ان الزيديه ليست لديها الان مرجعيه دينيه فهذا خطا كبير اذ ان لدينا الكثير من العلماء الاجلاء واخص بالذكر العلامه بدر هذه الامه مجد الدين المؤيدي اطال الله في عمره

ولك ان تتطلع على ما كتب على الاثني عشريه في المجلس فقط لتعرف مدى اختلفنا معهم
لا آله الا الله محمد رسول الله
عليها نحيا وعليها نموت

الامير الصنعاني
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 792
اشترك في: الاثنين مارس 27, 2006 11:55 pm

Re: توضيح

مشاركة بواسطة الامير الصنعاني »

ZEADBINYAHYA كتب:
ابو قنديل كتب:اولا
ظهر مصطلح اهل السنه والجماعه كمصطلح يتداول في اواخر عهد الامام احمد بن حنبل
والامه لم تنقسم ابدا ايام الخلاف بين سيدنا علي رضي الله عنه ومعاويه الي سنه وشيعه
................................................
وانما ظهر المصطلح بعد ظهور وانتشار قول المعتزله في عهد المامون
ظهر مصطلح اهل السنة والجماعه في عهد معوية بن ابي سفيان حيث اجرى اللعن على سيدنا علي عليه السلام في المنابر وقال انها سنه وانه اهل السنه ثم بعد الصلح الذي تم مع سيدنا الحسن عليه السلام قال انه اهل الجماعه وبذلك سمى معاوية بن ابي سفيان نفسه وفريقه اهل السنه والجماعه ليخفوا عن اعين الناس الحق ويلبسون انفسهم بلبس الحق وهم اهل الباطل وقادته

وظل من يتبع معاوية وسنته يسمي نفسه اهل السنه والجماعه حتى وصلوا ناس لم يعرفوا ما معناها وما مصدرها ليسموا نفسهم بنفس الاسم معتقدين ان لديها من الاسلام اصلاً

والحق يقال لم يكون لهذا الاسم اصلاً في الاسلام وانما تسمى به من حاربوا آل البيت ودين الاسلام وظلموا واردوا للفاحشة ان تشيع

واما عن الزيديه انهم ينظرون الى اهل السنه على انهم نواصب ويبغضونهم
فهذا صحيح بالنسبه للفرقة التي تكلمت عنها وهي اهل السنة والجماعه التي شايعوا معاوية ومن سار على نهجه
اما ان تقول ان من اهل السنه الشافعي والحنبلي والمالكي والحنفي فهؤلا العلماء كان لهم القدر الكبير والاجلال من قبل الزيديه وذلك لانهم وقفوا مع آل البيت وقالوا الحق معهم ونازلوا الباطل في خندق واحد ولك ان ترجع الى سيرة كل واحد منهم وتعرف العلاقه بينهم وبين آل البيت
نحن ياابوقنديل لا نبغض من هم على مذاهب هؤلا العلماء ولكن نبغض من يقول ويعمل مثل شيعة معاوية، ولك ان ترجع الى اقوال ائمتنا فيهم ومقدار العلاقة مع من يتبع هؤلا العلماء

اما بخصوص الرافضه فسوف اذكر ما كتب الامام الهادي في ذكرهم:::

وإنما فرَّق بين زيد وجعفر قوم كانوا بايعوا زيد بن علي، فلما بلغهم أن سلطان الكوفة يطلب من بايع زيداً ويعاقبهم، خافوا على أنفسهم فخرجوا من بيعة زيد ورفضوه مخافة من هذا السلطان، ثم لم يدروا بم يحتجون على من لامهم وعاب عليهم فعلهم، فقالوا بالوصية حينئذ، فقالوا: كانت الوصية من علي بن الحسين إلى ابنه محمد، ومن محمد إلى جعفر، ليموهوا به على الناس، فضلوا وأضلوا كثيراً، وضلوا عن سواء السبيل، اتبعوا أهواء أنفسهم، وآثروا الدنيا على الآخرة، وتبعهم على قولهم من أحب البقاء وكره الجهاد في سبيل الله.

ثم جاء قوم من بعد أولئك فوجدوا كلاماً مرسوماً في كتب ودفاتر، فأخذوا بذلك على غير تمييز ولا برهان، بل كابروا عقولهم، ونسبوا فعلهم هذا إلى الأخيار منهم؛ من ولد رسول الله عليه وعليهم السلام، كما نسبت الحشوية ما روت من أباطيلها وزور أقاويلها إلى رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم، ليثبت لهم باطلهم على من اتخذوه مأكلة لهم، وجعلوهم خدماً وخولاً، كما قال الله عز وجل في أشباههم: ﴿فَخَلَفَ مِنْ بَعْدِهِمْ خَلْفٌ وَرِثُوا الْكِتَابَ يَأْخُذُونَ عَرَضَ هَذَا الْأَدْنَى وَيَقُولُونَ سَيُغْفَرُ لَنَا وإن يَأْتِهِمْ عَرَضٌ مِثْلُهُ يَأْخُذُوهُ أَلَمْ يُؤْخَذْ عَلَيْهِمْ مِيثَاقُ الْكِتَابِ أَنْ لا يَقُولُوا عَلَى اللَّهِ إلا الْحَقَّ وَدَرَسُوا مَا فِيهِ﴾[الأعراف:169].

وكذلك هؤلاء الذين رفضوا زيد بن علي وتركوه، ثم لم يرضوا بما أتوا من الكبائر؛ حتى نسبوا ذلك إلى المصطفين من آل الرسول؛ فلما كان فعلهم على ما ذكرنا، سماهم حينئذ زيد روافض، ورفع يديه فقال: ))اللهم اجعل لعنتك ولعنة آبائي وأجدادي ولعنتي على هؤلاء الذين رفضوني، وخرجوا من بيعتي، كما رفض أهل حروراء علي بن أبي طالب عليه السلام حتى حاربوه.))

فهذا كان خبر من رفض زيد بن علي وخرج من بيعته.

وروي عن رسول الله صلى الله عليه وآله، أنه قال لعلي بن أبي طالب: ((يا علي، إنه سيخرج قوم في آخر الزمان، لهم نبز يعرفون به، يقال لهم: الرافضة، فإن أدركتهم فاقتلهم، فإنهم مشركون، فهم لعمري شر الخلق والخليقة.)).

:::: انتهى من مجموع رسائل الامام (( بقليل من البحث كان من الممكن ان تلقى هذا الكلام في الكتب الالكترونيه التي موجوده الان في مواقع كتب الزيديه ))

والان لك ان تفهم ان الرافضه تعريفهم لدينا يختلف عن تعريفكم

فالرافضه لدينا هم الذين يرفضون القتال مع امام آل البيت بعد ان يبايعونه على السمع والطاعه

وعلى هذا التعريف فان الاثني عشريه ليسوا رافضه لدينا وانما هم مذهب مثل بقية المذاهب الاسلاميه الاخرى وهم ان شاء الله في خير جميعاً

فنحن نعتقد باسلام الفرد الى ان يظهر عكس ذلك من افعال او اقول، ويجب ان تفكر في هذه النقطة بعمق

اما عن ان الزيديه ليست لديها الان مرجعيه دينيه فهذا خطا كبير اذ ان لدينا الكثير من العلماء الاجلاء واخص بالذكر العلامه بدر هذه الامه مجد الدين المؤيدي اطال الله في عمره

ولك ان تتطلع على ما كتب على الاثني عشريه في المجلس فقط لتعرف مدى اختلفنا معهم
بغض النظر عن الكلام الغير منطقي الذي يخص اهل السنة والجماعة في كلامك
المضحك في الامر كلامك عن الاثنى عشرية
وبعد ان سقت كلام الامام الهادي رحمه الله في الرافضة
استنتجب بطريقة عجيبة غريبة ان الاثنى عشرية ليسوا رافضة

مع ان كلام الامام الهادي واضح كوضوح الشمس من اول سطر فيه الى اخر سطر انه انما يتحدث عن الاثنى عشرية والمعروفين ايضاً باسم الجعفرية حيث انهم ينسبون انفسهم إلى الامام جعفر رضي الله تعالى عنه كذباً وزوراً وهو منهم بريء

فاقتداء بالامام زيد رحمه الله اقول
اللهم اجعل (xxxxxxxx) اهل بيت رسول الله على الرافضة (XXXXX)

تحياتي
العزة لله ولرسوله وللمؤمنين

ابو قنديل
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 148
اشترك في: الخميس فبراير 23, 2006 7:39 pm
مكان: المنزل

يا خوفي

مشاركة بواسطة ابو قنديل »

يا خوفي يا زيد بن يحيي تطلعني انا الرافضي علي العموم
انا هستشهد باقوال الائمه الاربعه في الرافضه ةيمكن اعمله موضوع منفصل كمان
بس اهم حاجه تشوف موضوع عقيده ابو قنديل وتقول رايك بصراحه
لا اله الا الله - محمد رسول الله
اللهم صلي علي محمد وعلي ال محمد كما صليت علي ابراهيم وعلي ال ابراهيم في العالمين انك حميد مجيد

ابو قنديل
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 148
اشترك في: الخميس فبراير 23, 2006 7:39 pm
مكان: المنزل

مشاركة بواسطة ابو قنديل »

لقاء مع فضيلة القاضي الشيخ أبو جعفر المبخوت

http://www.m-alhuda.com/showthread.php? ... 254&page=4
هذا شيخ كان زيدي واصبح رافضي شوف موقف الزيديه منه
وننقل لك فقره :D
فتوى تحريم زوجتك عليك من أين انطلقت وعلى أي استناد؟!

انطلقت من أن الإمامية دائما محكوم عليهم بالكفر في المذهب الزيدي ويروون حديثا عن زيد بن علي أنه قال للرافضة: اذهبوا فأنتم مشركون. وان الرافضة الذين رفضوا زيد بن علي هم الإمامية ويقولون: من لا يعتقد بإمامة آل البيت كافر مشرك ويعتبرون الإمامية لم يؤمنوا بإمامة أئمتهم فهم مشركون وبالتالي تحرم عليهم المسلمات.
لا اله الا الله - محمد رسول الله
اللهم صلي علي محمد وعلي ال محمد كما صليت علي ابراهيم وعلي ال ابراهيم في العالمين انك حميد مجيد

ZEADBINYAHYA
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 97
اشترك في: الجمعة يونيو 16, 2006 4:02 pm
مكان: ON THE EARTH OF THE FREEDOM FIGHTER
اتصال:

مشاركة بواسطة ZEADBINYAHYA »

لا ادري ياابوقنديل اجعلك الله تتعبد بتكفير عباده ام ماذا

يبدوا ان التكفير صار لديك واحدة من العبادات المفروضه عليك ولا ادري لماذا

نقلت لك ما قاله الامام الهادي عليه السلام في الرافضه لتفهيمك تعريف الرافضه لدى الزيديه وهو

الرافضه لدينا هم الذين يرفضون القتال مع امام آل البيت بعد ان يبايعونه على السمع والطاعه

فاين هذا من الاثني عشريه اتراهم قد بيعوا احد ائمة الزيديه ونكثوها ام لم يبيعوا امام هذا الزمان، تنبه الى هذه النقطه

اما عن نسبتهم الى الامام جعفر عليه السلام فهذا دعوهم وهذه الدعوى لا يستلزم عليها كفر او ايمان، على اعتقادي

ثم عن تعريف اهل السنه والجماعه هناك بحوث في هذا المجال لك ان تذهب وتبحث عنها لتطلع عن مصدر هذه التسميه واذا كان لديك ينقض ما قلت فاتني به اما اذا لم يكن لديك دليل فالحق ما كتبت

اما عن موضوع عقيدتك فالموضوع لا يستاهل التعليق لكنك بما انك طلبت مني ذلك فاسمعني جيداً

انت ياابوقنديل رايت جزء من الحق ولم تبحث عنه وواجبك نحو نفسك ان تبحث عن الحق فقط وان تبتعد عن التاثيرات النفسيه وان ابي كان يقول كذا وكذا او اي شخص تعزه لانك عندما تحاسب ستحاسب وحدك لا احد معك

اما عن الاستفتاء فما معنى ان تكتب زيدي ،،، سني

ياابوقنديل انت تعرف من انت فلا داعي لان تجعل الناس يتدخلون في هذا الموضوع


في الاخير اذا كنت مصراً على ان تكفر الاثني عشريه فاتي بما كتبوه هم لا بما كتبه الاخرين عنهم ويجب ان يكون ما كتب يستلزم تكفيرهم ان كان هناك ما يستلزم

وهذا هي نصيحتي لك
لا آله الا الله محمد رسول الله
عليها نحيا وعليها نموت

الامير الصنعاني
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 792
اشترك في: الاثنين مارس 27, 2006 11:55 pm

مشاركة بواسطة الامير الصنعاني »

المغالط زيد بن يحيى
لا اصدق انك لم تفهم كلام الامام الهادي
ولكن كيف تتجرئ على نقل كلام الامام الهادي بحرفه ونصه ثم تحاول جاهداً تحريف معناه
لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم

ان الامام الهادي يتحدث عن نشأة الاثنى عشرية
كيف نشأت الاثنى عشرية ؟
يقول الامام الهادي
وانما فرق بين زيد وجعفر قوم كانوا بايعوا زيد بن علي، فلما بلغهم أن سلطان الكوفة يطلب من بايع زيداً ويعاقبهم، خافوا على أنفسهم فخرجوا من بيعة زيد ورفضوه مخافة من هذا السلطان، ثم لم يدروا بم يحتجون على من لامهم وعاب عليهم فعلهم، فقالوا بالوصية حينئذ، فقالوا: كانت الوصية من علي بن الحسين إلى ابنه محمد، ومن محمد إلى جعفر، ليموهوا به على الناس، فضلوا وأضلوا كثيراً، وضلوا عن سواء السبيل، اتبعوا أهواء أنفسهم، وآثروا الدنيا على الآخرة، وتبعهم على قولهم من أحب البقاء وكره الجهاد في سبيل الله.

فالامام الهادي هنا يتحدث عن طائفة من الناس فرقت بين زيد وجعفر
والذي فرق بين زيد وجعفر هم الامامية الاثنى عشرية منهم والاسماعيلية عليهم من الله ما يستحقون
فيشرح الامام الهادي سبب تفريقهم بين جعفر وزيد وسبب جعلهم الامام جعفر اماماً لهم وعدم جعلهم الامام زيد اماماً لهم
فيحكي ان السبب خوفهم من الجهاد بعد ان كانوا بايعوا الامام زيد ثم خافوا من جيش هشام بن عبد الملك فخذلوا الامام زيد
فلم يدروا كيف يبرروا خذلانهم هذا فاخترعوا مسألة الوصية من الامام علي بن الحسين إلى ابنه الامام محمد الى ابنه الامام جعفر
ومن هنا اخترع المذهب الامامي
ونشأت ما يسمى بالفرقة الاثنى عشرية والفرقة الاسماعيلية وفروعهما

ولهذا تجد من اساس اساس المذهب الامامي
القول بالتقية وانتظار المهدي الغائب في سردابهم
فلا يجاهدون حتى يخرج مهديهم الغائب من سردابه
وهذا كان دينهم حتى جاء من اخترع لهم ما يسمونه ولاية الفقيه
وما زالوا مختلفين عليها فالسيستاني عليه من الله ما يستحق ما زال ينتظر محمد ابن العسكري ليخرج من السرداب

وكذلك تجد هؤلاء الاثنى عشرية يكفرون الزيدية ويكفرون جميع المسلمين السابقين منهم واللاحقين
حتى ان المسمى الخميني كفر الزيدية وهذا استناداً الى كلام الاخ محمد الغيل

فنعوذ بالله من الرافضة وشرهم

والعجب كل العجب ان ياتي ممن يزعم انه من اتباع ومناصري ومحبي الامام زيد رحمه الله
ليحب اعداء الامام زيد ويوالي اعداء الامام زيد ويناصر اعداء الامام زيد
فلا حول ولا قوة الا بالله
والله المستعان على ما تصفون
العزة لله ولرسوله وللمؤمنين

ZEADBINYAHYA
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 97
اشترك في: الجمعة يونيو 16, 2006 4:02 pm
مكان: ON THE EARTH OF THE FREEDOM FIGHTER
اتصال:

مشاركة بواسطة ZEADBINYAHYA »

الامير الصنعاني كتب:المغالط زيد بن يحيى
لا اصدق انك لم تفهم كلام الامام الهادي
ولكن كيف تتجرئ على نقل كلام الامام الهادي بحرفه ونصه ثم تحاول جاهداً تحريف معناه
لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم
لن ادخل معك في مهاترات كلاميه ايها الصنعاني ولكن نعم الهادي كان يتكلم عن نشاة الاثني عشريه

ولكن السؤال اليوم هل الرافضه هم الاثني عشريه؟؟ اذا كان جوابك نعم فاين دليك على هذا

فالامام الهادي ذكر الرافضه على انهم من قاموا بمبيعة احد ائمة آل البيت ثم تركوه وبتفسير اخر
الرافضه هم من يقوم فيهم امام من آل البيت ولا يقومون بنصرته

اما عن تكفير الاثني عشريه لانهم يقولون بكلام غير صحيح فهذا ان حصل وقالت الزيديه هذا الكلام فمعناه انها تكفر ليس الاثني عشريه فقط ولكن جميع المذهب والفرق الاسلاميه

الواقع ان المسلم هو من يشهد ان لا اله الا الله العلي القدير وان محمد صلى الله عليه وآله وسلم رسول الله

فان من قال بذلك عصم نفسه وماله وعرضه، وعند هنا يجب عليك ان تعلم ان الانتماء لطائفة معينه حتى وان قالت هذه الطائفه ما يستوجب التكفير فان الانسان المنتمي لهذه الطائفه الغير حامل للاعتقاد الملزم للتكفير هو مسلم

وانا لا اعرف ايهم احسن حالاً الذين يطلقون على انفسهم اهل السنه والجماعه ويتشيعون لمعاوية ونسله والنواصب ام الاثني عشريه الذين يدعون انهم يتبعون آل البيت

يبدوا ان هناك فرق كبير بينهم لا يحسه الا من كان يتشيع لآل محمد

في الاخير ايها الصنعاني اذا كنت تكفر وتتعبد الله بتكفير المسلمين فيجب ان تحضر الدليل على ذلك وذلك عن طريق احضار ما كتبوه هم عن انفسهم واحضار الدليل القاطع على ان ما كتب او قيل هو كفر وشرك بالله وانه لا يصح

هناك فرق بين الكلام الغير صحيح والكلام الغير صحيح الذي يستوجب التكفير
لا آله الا الله محمد رسول الله
عليها نحيا وعليها نموت

الامير الصنعاني
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 792
اشترك في: الاثنين مارس 27, 2006 11:55 pm

مشاركة بواسطة الامير الصنعاني »

يا اخ ZEADBINYAHYA
رحم الله والديك
ارجو ان تتمعن وتعي ما تكتبه انت

طالما وانك اقررت ان الامام الهادي يتحدث عن نشأة الاثنى عشرية فهنا انتهى الكلام
اذاً الامام الهادي يتحدث عن الرافضة والذين هم الاثنى عشرية

قد تقول لي يا اخ ZEADBINYAHYA
ان الاثنى عشرية في بدايتهم ونشأتهم كانوا رافضة لكنهم مع الزمن قد تغيروا ولا يصح اطلاق لفظ الرفض عليهم

فاقول لك
الامام الهادي
تكلم عن من فرق بين زيد وجعفر واخترع بدعة الوصاية لجعفر

فالان هل اثنى عشرية اليوم ينطبق عليهم كلام الامام الهادي ام لا؟
ان كانت عندك اساسيات وبديهات العلم باثنى عشرية اليوم فستعلم يقينا
ان اثنى عشرية اليوم ينطبق عليهم كلام الامام الهادي رحمه الله 100%
فهم ما زالوا يرون الوصية لجعفر
وما زالوا لا يعتبرون الامام زيد بن علي اماماً

ومن هنا يتبين لك قطعاً ان الاثنى عشرية اليوم هم الرافضة الذين يتحدث عنهم الامام الهادي رحمه الله

والحق واضح وجلي فإياك والعناد والمغالطة
شرح الله صدرك للحق ان شاء الله


=================
والان ركز معي جيداً
انا لم اتحدث عن تكفير الاثنى عشرية هنا
فلما تخلط الحابل بالنابل
انا ذكرت
ان الاثنى عشرية يكفرون المسلمين سواء السابقين منهم من الصحابة رضوان الله عليهم او اللاحقين
وهم كذلك يكفرون الزيدية
وهذه نتيجة بديهية ناتجة عن خذلانهم للامام زيد
==================
اما قولك
[qoute]
الواقع ان المسلم هو من يشهد ان لا اله الا الله العلي القدير وان محمد صلى الله عليه وآله وسلم رسول الله
[/qoute]

فالصواب يا طيب
ان نطق او قول الشهادتين هي البوابة للدخول في الاسلام
لكن يجب الالتزام قولاً وعملاً واعتقاداً بمضمون لا إله إلا الله

اما من قال لا إله إلا الله محمد رسول الله بلسانه
لكن اقواله او افعاله او معتقداته تناقض لا إله إلا الله محمد رسول الله
فهذا الانسان واقع في الكفر القولي او العملي او الاعتقادي
وقد يكون هذا الانسان بشخصه كافراً وخارجاً من الملة اذا انتفت عنه موانع التكفير

ارجوا ان تستوعب هذا الكلام جيداً

تحياتي
العزة لله ولرسوله وللمؤمنين

مجدد
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 115
اشترك في: الثلاثاء فبراير 28, 2006 10:48 am
مكان: اليمن
اتصال:

مشاركة بواسطة مجدد »

اللهم صلي على محمد وعلى آل محمد

لي مداخلتين على هذا الموضوع

المداخلة الاولي على ماقاله الاخ
الامير الصنعاني كتب:أن المسلم يجب ان يعلم ان القران الكريم فيه الحجة الكاملة على البشر جميعهم
مسلمهم وكافرهم مؤمنهم وملحدهم
وكم من ملحد دخل في دين الله عز وجل بسبب اية من ايات القران الكريم
وعلى سبيل المثال لا الحصر
الاية الكريمة التي تتحدث عن مراحل خلق الانسان
وغيرها
في كلامك السابق انت تؤكد ان العقل هو ما يدل على الحق

فالمتلقي ( الملحد ) عندما يسمع آيات الله في مراحل خلق الانسان يصدق ذلك لانها من عند الله ؟؟؟؟

ام يرجعها الى عقله ويتفكر فيها ؟ وهل هي مطابقة للواقع ؟؟؟ فتأمل

بتاكيد ان العقل يرشد هذا المتلقي الى ان هذا الكلام من عند الله وليس قول بشر

وبالتالي هذا يؤكد ان العقل هو المصدر الاول لمعرفة الله ...



-----------------
التعقيب الثاني

في تفسير الاخ الامير الصنعاني

لكلام الامام الهادي عليه السلام

الامام الهادي يقول ( وانما فرق بين زيد وجعفر قوم كانوا بايعوا زيد بن علي، ) وهذا لا يعني ان كل من بايع الامام جعفر الصادق قد بايع الامام زيد .. فتأمل

بل يعني ان الرافضة هم من نقض بيعة الامام زيد خوفا من سلطان الكوفة ( فلما بلغهم أن سلطان الكوفة يطلب من بايع زيداً ويعاقبهم، خافوا على أنفسهم فخرجوا من بيعة زيد ورفضوه مخافة من هذا السلطان، )

وهؤلا فقط هم الرافضة ...
بمعنى اخر هم من رفض بيعة الامام زيد خوفاً من سلطان الكوفة ...

وتحياتي

اللهم ارينا الحق حقاً وارزقنا اتباعه وارينا الباطل باطلً وارزقنا اجتنابه
صورة

الامير الصنعاني
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 792
اشترك في: الاثنين مارس 27, 2006 11:55 pm

مشاركة بواسطة الامير الصنعاني »

الاخ مجدد
اهلاً وسهلاً فيك

اخي الفاضل
يبدوا انك لم تستوعب كلامي السابق
ليس العقل منفرداً هو ما يدل على الحق
العقل وسيلة اساسية لمعرفة الحق
ومن لا عقل له فلن يعرف حقاً ولا باطلاً
ولو كان العقل منفردا يدل على الحق لكان الناس كلهم او معظمهم على الحق ولما كان هنالك داع لارسال الرسل
ففي العقل الحجة الكافية على الناس
ولا ادري لماذا المكابرة في بديهية مثل هذه
العقل وسيلة للتفكر في مصادر الاستدلال ووسيلة للتفكر في اي شيء
مثله مثل البصر مثل السمع مثل اللمس كلها وسائل ضرورية للتعامل مع ما نريد فهمه

========


أما بخصوص الرافضة

يا اخ مجدد ما هذه المغالطة والضحك على العقول
اعلم يا اخي انه لا يمكن الجمع بين ما تقوله الزيدية وما تقوله الاثنى عشرية
فإما ان الاثنى عشرية على حق والزيدية على باطل
او الزيدية على حق والاثنى عشرية على باطل

فاجبني من هو الامام ؟ زيد ام جعفر؟
جواب الامام الهادي رحمه الله هو أن الامام هو زيد
ثم يتحدث الامام الهادي عن سبب قول بعض الناس ان الامام هو جعفر وليس زيد
فقال اللي قالوا ان الامام هو جعفر وليس زيد هؤلاء هم الرافضة وقالوا حتى يبرروا خذلانهم للامام زيد

معنى هذا الكلام وبكل وضوح وبكل صراحة
اذا اردت ان تعرف شخص ما هل هو رافضي او لا
فاسئله هذا السؤال البسيط
من هو الامام زيد أم جعفر؟
فإن قال لك الامام هو جعفر فاعلم أنه رافضي
انتهى

تحياتي والسلام ختام
العزة لله ولرسوله وللمؤمنين

مجدد
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 115
اشترك في: الثلاثاء فبراير 28, 2006 10:48 am
مكان: اليمن
اتصال:

مشاركة بواسطة مجدد »

اللهم صلي على محمد وعلى آل محمد


الاخ الفاضل الامير الصنعاني

الامير الصنعاني كتب:يبدوا انك لم تستوعب كلامي السابق
ليس العقل منفرداً هو ما يدل على الحق
العقل وسيلة اساسية لمعرفة الحق
ومن لا عقل له فلن يعرف حقاً ولا باطلاً

يا عزيزي كلامك مفهوم


من خلال كلامك السابق انت تقول ان الكتاب و السنة مقدم على العقل في الاستدلال

وان العقل وسيلة لمعرفة الحق

إذا يا عزيزي

هل من الممكن ان يوحد الله رجل لم يقراء الكتاب والسنة ؟؟؟؟ فتأمل

وحتى لا تجهد نفسك في التفكير

اختصر عليك الاجابه

واذكرك بقصة الاعرابي الذي وحد الله دون ان يقراء الكتاب او السنة ؟؟

من خلال ما سبق نرى نحن الزيدية بأن
العقل هو الأول قبل الكتاب والسنة ( فلولا العقل لما عرف النقل ) .

----------------------------------





الامير الصنعاني كتب:

يا اخ مجدد ما هذه المغالطة والضحك على العقول

لماذا يا عزيزي تصر على ان الاخر يريد ان يضحك على عقلك

فانت انسان مفكر تستطيع ان تميز بين الحق و الباطل

فعندما اقول رأي لا يعني انه ملزم لك ..

لذا فلتبادر لرد على الحجة بالحجة ...

بعيدا عن الشك في نوايا الاخر ..



الامير الصنعاني كتب: فإما ان الاثنى عشرية على حق والزيدية على باطل
او الزيدية على حق والاثنى عشرية على باطل

لماذا محاولة الغاء الاخر

ففي قياسك كان الاولى بك ان تقول
فإما ان هناك فرقة على حق والزيدية على باطل
او الزيدية على حق وكل الفرق على باطل

وانت تعلم ان هذا استنتاجك غير منطقي

لأن الامامه يختلف عليها الزيدية مع جميع الفرف
لذا سيودى الى الغاء الاخر ...




الامير الصنعاني كتب: فاجبني من هو الامام ؟ زيد ام جعفر؟
جواب الامام الهادي رحمه الله هو أن الامام هو زيد

بتاكيد انا مع قول الامام الهادي عليه السلام



الامير الصنعاني كتب: ثم يتحدث الامام الهادي عن سبب قول بعض الناس ان الامام هو جعفر وليس زيد
فقال اللي قالوا ان الامام هو جعفر وليس زيد هؤلاء هم الرافضة وقالوا حتى يبرروا خذلانهم للامام زيد


اعيد عليك ما قلته سابقا

لكلام الامام الهادي عليه السلام

الامام الهادي يقول ( وانما فرق بين زيد وجعفر قوم كانوا بايعوا زيد بن علي، ) وهذا لا يعني ان كل من بايع الامام جعفر الصادق قد بايع الامام زيد .. فتأمل

بل يعني ان الرافضة هم من نقض بيعة الامام زيد خوفا من سلطان الكوفة ( فلما بلغهم أن سلطان الكوفة يطلب من بايع زيداً ويعاقبهم، خافوا على أنفسهم فخرجوا من بيعة زيد ورفضوه مخافة من هذا السلطان، )

وهؤلا فقط هم الرافضة ...
بمعنى اخر هم من رفض بيعة الامام زيد خوفاً من سلطان الكوفة ...



في الختام اقول

انا هنا لا اريد ان اقنعك بمعتقدي بل اريد ان تعلم ان لدينا من الادلة و الحجج التي نستند عليها في معتقداتنا ..

تحياتي
صورة

ZEADBINYAHYA
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 97
اشترك في: الجمعة يونيو 16, 2006 4:02 pm
مكان: ON THE EARTH OF THE FREEDOM FIGHTER
اتصال:

مشاركة بواسطة ZEADBINYAHYA »

الامير الصنعاني كتب: يبدوا انك لم تستوعب كلامي السابق
ليس العقل منفرداً هو ما يدل على الحق
العقل وسيلة اساسية لمعرفة الحق
ومن لا عقل له فلن يعرف حقاً ولا باطلاً
ولو كان العقل منفردا يدل على الحق لكان الناس كلهم او معظمهم على الحق ولما كان هنالك داع لارسال الرسل
اولاً اريد ان اشكر اخي مجدد على توفير الكثير من الوقت والجهد للرد على ما قلت ايها الصنعاني

ثانياً اريد ان اؤكد على ان العقل هو الشيء الذي يعرف به الله عز وجل وان الرسل الذين ارسلهم الله انما لتنبيه ابن ادام لجعله يستخدم عقلة لا غير
والدليل المؤكد لدينا على ذلك هو قصة سيدنا ابراهيم عليه وعلى آله الصلاة والسلام
اذ ان القرآن الكريم يشرح قصته بالكامل ويبين انه عرف الله تعالى ووجوده من خلال التفكر، والتفكر خاصية يعطيها العقل لبني ادام لذلك عرف الله بالعقل قبل القرآن، كون القرآن اتى على يد سيد الرسل محمد صلى الله عليه وآله وسلم اي قبل وجود سيدنا ابراهيم عليه وعلى آله الصلاة والسلام

فاذا كان لديك اي دليل على ان سيدنا ابراهيم عليه وعلى آله الصلاة والسلام قد ارسل الله رسول اليه لكي يعرف الله تعالى فاتي به
لا آله الا الله محمد رسول الله
عليها نحيا وعليها نموت

الامير الصنعاني
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 792
اشترك في: الاثنين مارس 27, 2006 11:55 pm

مشاركة بواسطة الامير الصنعاني »

الاخ الفاضل مجدد
بداية اعتذر لك وبشدة عن بعض عباراتي
واعلم ان سببها اني اظن ان الحق واضح تماما وانت تعلمه لكنك لا تريد القبول به
وعلى العموم الصواب هو ما قلته في مواجهة الحجة بالحجة بعيداً عن نوايا المحاور
فاجدد اعتذاري لك

اخي الفاضل
سألتني سؤال جميل جداً
هل يمكن أن يوحد الله انسان لا يعرف القرآن والسنة؟
واسمح لي أن اعمم السؤال هل يمكن أن يوحد الله من لم يعرف نبي من انبياء الله ؟
والجواب حسب قناعتي الشخصية طبعاً لا يمكن

قد يستطيع العقل منفرداً واستناداً الى الايات الكونية استنتاج بعض الجزئيات في مسألة توحيد الله
فالقصة التي اشرت اليها قصة الاعرابي
هذا الاعرابي استطاع بعقله ان يستنتج وجود الله
ومسألة وجوده عز وجل حسب اقتناعي الشخصي مسألة فطرية
فالانسان بفطرته الطبيعية مبرمج ان صح التعبير على قاعدة أن الله موجود
وإنما ينكر وجود الله من فسدت فطرته
لكن يا اخي مجدد الله يحفظك ركز معي
وجود الله شيء و توحيد الله شيء اخر

فكفار قريش مثلاً
كانوا مقرين بوجود الله ومقرين بوحدانية ربوبية الله
ولئن سألتهم من خلق السماوات والأرض ليقولن الله

فعلى حسب منطقك استاذي مجدد نقول ان عقول كفار قريش قادتهم الى توحيد الله
حيث انهم قد اقروا بوجود الله واقروا بوحدانيته في ربوبيته
ولا ادري هل تفهم مصطلح وحدانيته في ربوبيته
على العموم المقصود انهم اقروا بأن الله وحده هو الحالق هو الرازق وغيرها من مفاهيم الربوبية


فيجب ان تعلم اخي مجدد ان توحيد الله مبدأ عظيم جدا جدا جدا
يتضمن فيه
توحيد الله في افعاله وصفاته
وتوحيد الله في ربوبيته
توحيد الله في الوهيته
توحيد الله في حاكميته
والعقل قد يستطيع ان يستنتج من خلال الايات الكونية بعض الجزئيات المتعلقة بتوحيد الله في ربوبيته
لكن هذا الاستنتاج لا تجعل من صاحب العقل موحداً


واعلم اخي الكريم مجدد
ان القران الكريم والسنة النبوية هي التي توجه العقل توجيها صحيحاً
توجهه الى مواطن التفكر التي تثبت الكثير من مفاهيم التوحيد
فمثلاً لاثبات توحيد الله في كلامه - بكلمات اخرى اثبات ان كلام الله ليس كمثله شيء-
وجه القران الكريم العقول الى التحدي في أن يأتوا بسورة مثل كلام الله
والايات في هذا الباب كثيرة
وهكذا

والعقل بعيداً عن توجيهات القران الكريم والسنة النبوية
قد ينحرف انحرافاً كبيراً وقد يستنتج استنتاجات باطلة
كما هو ملاحظ في ارض الواقع
فاقرأ كتب كثير من علماء المادة وانظر الى ما استنتجه عقولهم من كثير من اكتشفاتهم واستنتاجاتهم ونظرياتهم

واعلم يا اخ مجدد ان بعض علماء المادة عندما اكتشفوا اكتشافاتهم العلمية لم يستنتجوا وحدانية الله بل ربما ازدادوا الحاداً وكفراً لكن متى اقروا بوجود الله ووحدانيته ؟
عندما وجدوا ان ما اكتشفوه باجهزتهم المتطورة والتكنلوجيا المتقدمة قد ذكر في القران الكريم او في سنة المصطفى عليه وعلى اله الصلاة والسلام
عندئذ البعض منهم شرح الله صدره للاسلام وهداه الله والبعض بقى على كفره لكنه اقر بالحجة للاسلام

والمقصد من هنا ان ارشدك اخي الكريم ان عقل هذا العالم منفرداً بعيداً عن القران الكريم والسنة والنبوية لم يفده في توحيد الله
لكن مع القران والسنة كان الخير كله

وبصراحة استاذ مجدد
انني اكتب وانا اتألم
فوالله انني استغرب ان اتناقش مع شخص عن هذه المسألة
ويعلم الله لا اقصد السخرية او الاستهزاء بك وببقية الاخوة
لكن هذا الامر في وجهة نظري بديهية بسيييييييييييييييييييييييييييطة لا ادري كيف غابت عن عقلك استاذي مجدد

اخي مجدد لا ادري كم عمرك ولا ادري اين درست
لكن تتذكر في المدرسة في مادة الهندسة مثلاً
عندما نواجه سؤال رياضي في الهندسة
مثلاً اوجد قيمة الزاوية هـ؟
فتمعن يا اخ مجدد طريقة حل المسألة
تقوم بجمع المعطيات
ثم تقوم باستخدام النظريات الهندسية لتصل الى الحل

فلا بد من معطيات ونظريات يستخدمها العقل للوصول إلى الحل
هذه المعطيات والنظريات توازي في حديثنا القران والسنة
وكلامك يوازي في وجهة النظري القول
بأنه يمكن حل المسألة دون معطيات ولا نظريات اللهم نستخدم العقل منفرد

=========================
أما بخصوص الاثنى عشرية

فقولك
لماذا محاولة الغاء الاخر

ففي قياسك كان الاولى بك ان تقول
فإما ان هناك فرقة على حق والزيدية على باطل
او الزيدية على حق وكل الفرق على باطل

وانت تعلم ان هذا استنتاجك غير منطقي

لأن الامامه يختلف عليها الزيدية مع جميع الفرف
لذا سيودى الى الغاء الاخر ...
فقياسي يا اخي الكريم ليس باطل للاسباب التالية
1- الحديث هنا عن الاثنى عشرية والزيدية فلا يلزمني توسيع الكلام ليشمل كل القرق الاخرى بل هذا من التشتيت المنبوذ
2- الاثنى عشرية والزيدية كلاهما يدعي انهما اتباع اهل البيت وشيعة اهل البيت وكلُ يدعي أنه على الحق
وكما تعلم استاذ مجدد أنه لا يمكن الجمع بين طريق الزيدية وطريق الاثنى عشربة فلكل منهما طريق مستقل قد يتعارض ويتعاكس في كثير من الأمور خصوصاً مسألة الامامة
وكما تعلم استاذ مجدد مسألة الامامة بتفاصيلها عند الاثنى عشرية من اساسيات الدين لا يتم اسلام المرء الا بمعرفتها
فالحديث هنا يا طيب عن مسألة كفر وايمان
وكما تعلم اخ مجدد لا يتم ايمانك بالمفهوم الاثنى عشري لو آمنت بالاثنى عشر امام الذين يعتقدهم الاثنى عشرية وخالفتهم فقط في مهديهم الغايب الخرافة التي لا يمكن تصديقها

فالان يا استاذ مجدد
الاثنى عشرية تقول
ان هنالك اثنا عشر امام اسمائهم كذا وصفاتهم كذا وقدراتهم كذا وواجبهم كذا ووالخ وتجعل هذاً اصلاً من اصول الدين
الزيدية تخالفهم في هذا الأصل وانت تعلم ذلك

فالان يا اخ مجدد احدى الطريقين على الصواب واحداهما على الباطل؟
فاكيد جوابك يا اخ مجدد أن الاثنى عشرية على الباطل اليس كذلك ؟

فالسؤال الان الموجه لك هو
ما هو السر او السبب في قول الاثنى عشرية بهذا الباطل ؟
لماذا قال الاثنى عشرية بامامة اثنى عشر امام ؟
لماذا قال الاثنى عشرية بالوصية للامام جعفر ؟
اجبني ؟

طبعاً الامام الهادي رحمه الله قد اجاب واجابته منقولة

فالان لنتمعن في كلامك انت اخي مجدد
قلت

الامام الهادي يقول ( وانما فرق بين زيد وجعفر قوم كانوا بايعوا زيد بن علي، ) وهذا لا يعني ان كل من بايع الامام جعفر الصادق قد بايع الامام زيد .. فتأمل

بل يعني ان الرافضة هم من نقض بيعة الامام زيد خوفا من سلطان الكوفة ( فلما بلغهم أن سلطان الكوفة يطلب من بايع زيداً ويعاقبهم، خافوا على أنفسهم فخرجوا من بيعة زيد ورفضوه مخافة من هذا السلطان، )

الامام الهادي يقول انما فرق بين زيد وجعفر
فانت استاذ في اللغة يا اخ مجدد
فقلي انما ماذا تفيد ؟
اليست حصر ؟ يدخل فيه كل من فرق بين زيد وجعفر
فيا امام هادي من الذي فرق بين زيد جعفر؟
الامام الهادي يقول
قوم كانوا بايعوا زيد بن علي

اذاً فكل من فرق بين زيد وجعفر هم قوم كانوا على بيعة مع الامام زيد

لكن انت يا اخ مجدد تقول
غلطان ايها الامام الهادي
هنالك قومُ فرقوا بين زيد وجعفر ولكنهم لم يبايعوا الامام زيد

وانا بصراحة ارى الامر واضح كوضوح الشمس في كبد النهار فكن مع الحق يا اخ مجدد
فلماذا تتودد للاثنى عشرية وتريد اخراجهم من مفهوم الرافضة؟؟؟؟؟؟؟


من جهة اخرى
أنا اراك تطعن في الامام جعفر الصادق رضي الله عنه حسب وجهة نظري
فانت تقول

أن هنالك قوم بايعوا الامام جعفر رضي الله تعالى عنه ولم يبايعوا الامام زيد
والمبايعة تستلزم علم الامام جعفر

اذاً انت تقول ان الامام جعفر رضي الله تعالى عنه قد رضي ان يبايعه بعض الناس على ان يكون اماماً اثناء وجود الامام زيد
معنى هذا الكلام ان الامام جعفر رضي الله تعالى عنه حاشاه خائن للامام زيد رضي الله تعالى عنه

أما انا فاقول
حاشاه سيدي وحبيبي الامام جعفر رضي الله تعالى عنه أن يقبل بيعة من أحد بل أن على يقين تام من أن الامام جعفر رضي الله تعالى عنه لو جاءه ناس يريدون بيعته لوجههم إلى الامام زيد
ولقال لهم اذهبوا فقاتلوا مع عمي الامام زيد

والحقيقة واضحة وضوح الشمس
الامام جعفر رضي الله تعالى عنه لم يدعوا الناس الى مبايعته ولم يقبل بيعة أحد ولم يبايعه أحد
بل من اخترع القول بالوصية للامام جعفر رضي الله تعالى عنه
هم الخونة خونة الامام زيد الذين بايعوه ثم خانوه
فلم يدروا بما يبرروا خيانتهم
فكذبوا
وقالوا بايعنا جعفر وقالوا بالوصية لجعفر
والامام جعفر بريء منهم

وقد بين هذا الامام الهادي رحمه الله حيث قال بصريح الكلام ووضحه
إنماااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا
إنما فرق بين زيد وجعفر قوم كانوا بايعوا زيد بن علي، فلما بلغهم أن سلطان الكوفة يطلب من بايع زيداً ويعاقبهم، خافوا على أنفسهم فخرجوا من بيعة زيد ورفضوه مخافة من هذا السلطان، ثم لم يدروا بم يحتجون على من لامهم وعاب عليهم فعلهم، فقالوا بالوصية حينئذ،



انا اسف يا استاذ مجدد
بس الصراحة اعتقد ان وصفك بالمغالط هو عين الصواب
واعذرني بس انت مغالط في وجهة نظري

لا ارى في كلامك اي حجة بل اراه تحريف لكلام الامام الهادي

وختاماً اخي مجدد اقول لك
لا تلم أحدا من اهل السنة ان اتهمك بالرفض
فوالله اني اعذر أهل السنة وما عليهم ملامة
عجبي ممن يدعي انه زيدي ويحب اعداء الامام زيد
:roll:

اسأل الله العلي العظيم ان يرينا جيمعاً الحق حقاً ويرزقنا اتباعه ويرينا الباطل باطلاً ويرزقنا اجتنابه
تحياتي
والسلام ختام
العزة لله ولرسوله وللمؤمنين

الطالب
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 82
اشترك في: الأربعاء مايو 10, 2006 12:14 am

سلام

مشاركة بواسطة الطالب »

السلام على من اتبع الهوى !!!!

والان فعلا الشيعه الزيديه يدورون في فلك الرافضه

يا ابو قنديل انت و المدعو ب السلفي وينكم عاشين مالكم و نقاشكم العقيم قطع الله ادباركم

خلو الزيديه وشائنها الله و الزيود غنيون عنكم وعن كرهيكم لاهل البيت !!! لا تظهرون ماتخفي

قلوبكم ياشيعه ال ابي سفيان اما و الله ان صدقتم لقلتم واعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا

قالها خالقنا عزاوجل (جميعا ركز معي جميعا ) و يا صاحب المليار و 300 على 5 او 6 مليون

ابو قنديل
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 148
اشترك في: الخميس فبراير 23, 2006 7:39 pm
مكان: المنزل

الطالب

مشاركة بواسطة ابو قنديل »

لاتعليق ايها الطالب علي كلامك فانا صائم
اما بخصوص ابو سفيان رضي الله عنه ومعاويه فلا تعليق
ولعلمك السلفي حسيني النسب
وبالنسبه لك يا الطالب ربنا يسامحك ويمكن تعرف انني انا الشيعي الوحيد بالمنتدي :twisted:
لا اله الا الله - محمد رسول الله
اللهم صلي علي محمد وعلي ال محمد كما صليت علي ابراهيم وعلي ال ابراهيم في العالمين انك حميد مجيد

أضف رد جديد

العودة إلى ”المجلس العام“