تقارير خاصة من المانيا بكاس العالم

مواضيع ثقافية لاترتبط بباقي المجالس
وجدانُ الأمةِ
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 619
اشترك في: الثلاثاء فبراير 01, 2005 11:50 pm
مكان: اليمن

مشاركة بواسطة وجدانُ الأمةِ »

يافرحتي فقد ثبتت اخيرا نظريتي والتى تقول : إن العرب ما شم حق كرة ولعب... العرب حق مقرى ودراسة ورياضة معقولة مثل ركوب الخيل أو السباحة أو الرماية أو الحركات السويدية وبس
أستاذي الغيل العرب مش هم حق شيء..وفشلهم في كرة القدم ليس إلا انعكاساً لفشلهم في كل شيء..
أخبرتني أختي أن المنتخب السعودي كان يلعب بكسل..وأنه كان كمن يفضل انتظار الكرة عوضا عن الجري وراءها..
وأخبرني أخي أن طريقة لعب المنتخبات العربية تعكس وضع البلاد العربية بما فيها من استبداد وتخبط وغياب ثقافة التعاون وسيطرة المزاجية التي قد تجعل المنتخب متألقاً في لحظة ومنكسراً في لحظة أخرى بناءً على عوامل قد تكون في الأغلب نفسية..( بمعنى غياب الاحتراف)
واخبرتني زوجة أخي ان فشل المنتخبات العربية قد يكون بسبب ضعف الدعم المادي لها ..فاللاعب العربي مهموم بمشاغله الاقتصادية ......الخ

اممممممممممم..أنا شخصياً ما زلت لا أعرف ان كانت هذه اللعبة ومتابعتها بهذا الهوس هو عبث ام أن له إيجابيات...لكن ربما أن للأمر أبعاد ثقافية وسياسية..ولا يمكن أن يكون كل هذا الشغف مرتبط فقط بمتابعة كرة تنتقل من قدم إلى قدم ..!
ولا ماشي؟؟؟
صورة

محمد الغيل
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 2745
اشترك في: الأحد إبريل 18, 2004 3:47 am
اتصال:

مشاركة بواسطة محمد الغيل »

ولا ماشي؟؟؟


نعم ياغالية صح ونص

المهم ... معذر من خير.... والصدق العرب مشهم حق شيء الا من رحم الله منهم صح أو مع ؟؟؟
صورة
يُرِيدُونَ لِيُطْفِؤُوا نُورَ اللَّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَاللَّهُ مُتِمُّ نُورِهِ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُون
صورة

لــؤي
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 3099
اشترك في: الخميس نوفمبر 17, 2005 4:22 pm
مكان: قلب المجالس

مشاركة بواسطة لــؤي »

هل شاهد أحد منكم المباراة التأريخية في مونديال 98 بفرنسا

والتي جرت بين ( إيران و الولايات المتحدة الامريكية )

إنتهت المباراة بفوز إيران 2/ 0

كانت المباراة سياسية 100 %

وكان الجماهير في تلك المباراة من جميع الاعمار ،،

كم تمنيت وقتها أن تتكرر المباراة على الواقع

ولكن :roll:
رب إنى مغلوب فانتصر

لــؤي
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 3099
اشترك في: الخميس نوفمبر 17, 2005 4:22 pm
مكان: قلب المجالس

مشاركة بواسطة لــؤي »

لاادري لماذا تشارك السعودية في كأس العالم!!!...
هل تشارك لتُذل وتذلنا معها امام العالم كله؟.. لازال العار السعودي يلاحقنا عندما هُزمت السعودية من قبل المانيا في كاس العالم الماضي بثمانية اهداف نظيفة... لم يلتحم الجرح بعد وهاهي السعودية تنهزم ثانيه اليوم باربعه اهداف نظيفه ومن من؟.. من اوكرانيا الدوله الحديثه المستقله عن الأتحاد السوفيتي السابق والذي تشارك ولأول مره في كأس العالم...
رب إنى مغلوب فانتصر

لــؤي
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 3099
اشترك في: الخميس نوفمبر 17, 2005 4:22 pm
مكان: قلب المجالس

مشاركة بواسطة لــؤي »

مبروك للسعودية الخسارة الجديدة أمام أسبانيا

وغادرتنا تونس بعد مباراة جيدة مع اوكرانيا إنتهت : 1- صفر

للمنتخب الاوكراني
رب إنى مغلوب فانتصر

المتوكل
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 2274
اشترك في: الاثنين يناير 05, 2004 10:46 pm
مكان: صنعاء
اتصال:

مشاركة بواسطة المتوكل »

أحلى مبارة أعجبتني كانت أمس
بين هولندا × والبرتغال

حااااامية الوطيس :D

حيث كانت حصيلة المعركة 16 كرت أصفر ، و 4 كروت حمر

وردعه في الرأس :D
صورة
صورة
صورة

لــؤي
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 3099
اشترك في: الخميس نوفمبر 17, 2005 4:22 pm
مكان: قلب المجالس

مشاركة بواسطة لــؤي »

.. حتى الكرة لم تسلم من التكفير

انتشرت فتاوى فقهية تحرّم وتكرّه متابعة وتشجيع الفرق المشاركة في مونديال ألمانيا 2006، بحجة أنها تصرف الناس عن العبادة، إلى أن وصلنا إلى حكاية تكفير اللاعبين السعوديين الخمسة، لسجودهم لزميلهم بعد تسجيل هدفه، وطبعاً كان السجود لله وحده (وليس كما زعمت منتديات الانترنت) كرد فعل تلقائي بعد إحراز التقدم، وكتقليد انتشر بين الفرق الكروية المسلمة، ولا غضاضة فيه، ومع ذلك، وحتى هذا التصرف الطبيعي من العبد لربه لم يسلم من التحريف والتأويل على غير محمله، فهل يوجد فعلاً من يؤمن بمثل هذه الافتراءات وما شابهها ويعتقد بها، أم هي لمجرد الاستفزاز والتواجد؟ وبهذه المناسبة يحضرني موقف صادفني في إحدى الجامعات السعودية، حين تحدثت في جمع من النساء عن بعض حقوقنا وكلي ثقة بتأييدهن للمنطق، لأفاجأ بهجوم محكم من قبل عدد لا بأس به، الأمر الذي فُسر لي فيما بعد على أنه رفض لشكلي الخارجي واختياري لألوان ملبسي، وبالتالي الاعتراض على كل ما سأتفوه به أياً كان، مع العلم أن تاريخ الحدث كان سابقاً لكتابتي في الصحف، ولكني وعند تأملي في من تشدقن استنكاراً، وجدتهن وقد اشتركن في ارتداء الألوان الغامقة بأسلوب يكاد يكون موحداً، وفي تصفيف الشعر وتركه على سجيته بلا تهذيب يذكر، وفي أمور كثيرة من أبسطها طريقة الكلام ونغمة الصوت، دع عنك التقاء الأفكار والحجج، ولا أدري كيف تستقيم الحياة مع كل هذا التعقيد والتحريم على النفس!

وانطلاقاً من الفكر النقدي الحر، الذي ينادي به قرآننا الكريم، ولحاجتنا إلى التذكير بالتأكيد الرباني لنا بالنهل من متع الدنيا وزينتها، دعونا نعود إلى آية الشهوات الست الرئيسية في سورة آل عمران 14، والتي ذكر فيها أن «النساء» هي الشهوة الأولى، فهل كان المقصود بهن أزواج الرجال؟

لقد بدأت الآية بقوله تعالى «زين للناس..» وليس زين للرجال، ومن المعروف أن لفظة الناس تضم الذكور والإناث، فهل تقول الآية إنهما يشتركان معاً في اشتهاء النساء؟ تفسير لا يعقل، وخاصة أن الغريزة الجنسية لا تدخل في الشهوات التي تعنيها الآية تحديداً، ثم إذا كان المعني بالنساء أزواج الرجال فقد وردت في الشهوات مع الخيل المسومة والأنعام بأنواعها، فهل تعامل المرأة كالغنم والبقر؟ وبما أن الطعام والشراب والبيت والسيارة والحذاء من متاع الدنيا، فهل يعني هذا أيضاً وبناء على ما انتهت إليه الآية في قوله «ذلك متاع الحياة الدنيا...» أن المرأة شيء من الأشياء؟ فإذا أتينا إلى كلمة «البنين» والمذكورة في الآية، فهل تعني الذكور من الأولاد؟ فإذا كان الأمر كذلك، فمعناه أنهم أشياء أي «متاع» أيضاً، فهل يصح؟ وكيف يكون عطفهم على الخيل والغنم؟ ولا نقول في ذلك كله إلا أنه عند ذكر لفظتي النساء والبنين في القرآن، فإنما يجب النظر إلى سياق الآية، كي نفهم المعنى كما يقتضيه العقل والموضوع والمطابقة مع الحقيقة، فعندما تأتي النساء أزواجاً للرجال تكون واضحة لا لبس فيها كقوله تعالى «.. إذا طلقتم النساء..» أو قوله «اصطفى البنات على البنين» وهكذا، وعليه، نقول لقد جاءت «النساء والبنين» في آية الشهوات بالمعنى المجازي للكلمة، أما المعنى الحقيقي فهو:

اشتقت لفظة النساء في اللسان العربي من نسأ، والنسيء هو التأخير، قال تعالى «إنما النسيء زيادة في الكفر..»، ومما يدلنا على فهم الأوائل لهذا المعنى قولهم إن الله خلق آدم ثم خلقت منه حواء، أي أن الأنثى ظهرت في الوجود متأخرة عن الذكر، ولهذا سميت الإناث بالنساء، ومنه يمكننا إطلاق ذات المصطلح على كل شيء جاء متأخراً، وهنا نعود إلى معنى النساء، الشهوة الأولى في الآية، وتعني المتأخرات من المتاع (الأشياء)، أو ما عرف في لغتنا الدارجة باسم «الموضة»، وهو ما ينسجم مع الفطرة البشرية للإنسان الذي ما فتئ يشتهي الجديد في اللباس والسيارات والأثاث.. الخ. والنبي عليه الصلاة والسلام حين قال «حبب إلي من دنياكم ثلاث: الطيب والنساء وجعلت قرة عيني في الصلاة»، فُهم قوله على أن النساء هن أزواج الرجال، وليس على أنها شهوة التجديد في الأشياء، والتي جاءت بمعنى التأخير في آية سورة النور 31 في قوله «.. أو نسائهن..» أي ما تأخر عن المذكورين في الآية من أحفاد وفروع مهما تدرجوا ونزلوا. باختصار، هي الشهوة الكامنة وراء التقدم الصناعي والتجاري والتي لولاها لانخفضت معدلات الإنتاج، لعدم توفر الرغبة في استحداث الجديد واقتنائه.

أمّا لفظة «البنين» فقد جاءت من الأصل «بنن» وتعني اللزوم والإقامة، وهي صفة الأبنية والبنيان، وقد أتت في قوله تعالى «أمدّكم بأنعام وبنين»، حيث ربط البناء بتذليل الأنعام، فلولا تذليل الأنعام لما استقر الإنسان وبنى له مسكناً، والبنون في قوله «المال والبنون زينة الحياة الدنيا..»، تعني الأبنية من الإقامة وليس الذكور من الأولاد، وبما أن المال من المواد القابلة للتحويل والنقل، والبنون أي الأبنية من المواد غير المنقولة، فنلاحظ كيف تطابقت هذه الآية مع آية الشهوات التي تعني الأشياء المنقولة وغير المنقولة معاً. ونحن إذ نحاول إعادة النظر في بعض التفاسير على ضوء النظم المعرفية الحديثة، فذلك لا يعني أبداً التشكيك بذكاء أو بتقوى أو بحسن نوايا سلفنا الصالح، ولكن بما أن الوحي ثابت وفهم الوحي الذي هو نتاج إنساني غير ثابت، فمن حقنا تحرير مفاهيمنا من سياقاتها الماضية، ودمجها في روح عصرنا حتى نعرف كيف نحيا بلا خوف أو تأجيل أو شعور بالذنب. إذ متى عرفنا قيمة الحياة والغاية من استخلافنا فيها، فلن نقرأ في صفحة واحدة من صحفنا خبر يقول بتفرغ كبير مؤسسي شركات الحاسوب والبرمجيات العالمية بيل غيتس، بثروته البالغة 50 مليار دولار لأعمال مؤسسته الخيرية، في مقابل خبر آخر بتفجير أحدهم لنفسه داخل مسجد في بغداد حاصداً معه11 مصلياً و25 جريحا.

http://www.asharqalawsat.com/leader.asp ... ssue=10072
رب إنى مغلوب فانتصر

جويـدا
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 406
اشترك في: الثلاثاء إبريل 12, 2005 9:56 pm

مشاركة بواسطة جويـدا »

والبنون في قوله «المال والبنون زينة الحياة الدنيا..»، تعني الأبنية من الإقامة وليس الذكور من الأولاد
اممم، ظننت أن تفسير معنى "بنون" تتضمن في هذه الآبة البنين والبنات!
لاحظت في الآونة الأخيرة تَوسُع وتَعمُق في تفسير القرآن الكريم، حتى بدأت الكلمة أحياناً تُفسر على أكثر من وجه وطريقة، وأصبحت مداركنا تستوعب وتتقبل "نوعاً ما" معاني لم تكن متداولة قديماً.
صورة

محمد الغيل
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 2745
اشترك في: الأحد إبريل 18, 2004 3:47 am
اتصال:

مشاركة بواسطة محمد الغيل »

قضية تضيع الوقت نظر اليها الشرع بطريقة مختلفة جدا فقد منح الانسان وقتا للمباحات فساعة تناجي فيها ربك وساعة تروم فيها معاشك وساعة تفضي الى شهواتك فيما احل الله لك

ما اتمتعض منه أنا هنا كثير من العوامل اهمها هو أن يكون خلف هذا الفكر الكروي لعبة سياسية مفادها وبختزال شديد تخدير الشعوب والجماهير خصوصا شعوبنا المخدرة اصلا وانتم تلحظون هذه الظاهرة الغير عادية عند العرب والمسلمين خصوصا

كما أن كرة القدم لم تعد رياضة بدنية مفيدة للجسم بل اصبحت حرفة ومصدر للدخل تحاكي ثقافة مايقال للراقصة فيفي عبدة وامثالها "متعينا يا حجة " السلام عليكم

--------------

تنويه :

انا احضر بعض المباريات إن وجدت وقتا على قناة "alt " النيجيرية مجانا :wink: وعملا بثقافة " اذا دخلت بلد وكلهم عور فعور عينك مثلهم " :P
صورة
يُرِيدُونَ لِيُطْفِؤُوا نُورَ اللَّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَاللَّهُ مُتِمُّ نُورِهِ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُون
صورة

Nader
مشرفين مجالس آل محمد (ع)
مشاركات: 1060
اشترك في: السبت إبريل 09, 2005 6:22 pm

مشاركة بواسطة Nader »

انا احضر بعض المباريات إن وجدت وقتا على قناة "alt " النيجيرية مجانا
خلاص يا عمّ

راحت علينا و شفروها :cry:

ذلحين ما معنا إلا السبعين أو الظرافي


عموما فازت المكينة الألمانية على التانغو الأرجنتيني..... والتفاصيل أتركها لواحد غيري....
صورة

إبن حريوه السماوي
مشرف الجناح التاريخي
مشاركات: 679
اشترك في: الأحد مايو 30, 2004 3:03 am

مشاركة بواسطة إبن حريوه السماوي »

الخلاثة كما قد اجوال ؟ من عيفوز بالقلص ؟
مدحي لكم يا آل طه مذهبي .... وبه أفوز لدى الإله وأفلح

وأود من حبي لكم لو أن لي .... في كل جارحة لسانا يمدح

الحسن بن علي بن جابر الهبل رحمة الله عليه


محمد الغيل
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 2745
اشترك في: الأحد إبريل 18, 2004 3:47 am
اتصال:

مشاركة بواسطة محمد الغيل »

خلاص يا عمّ

راحت علينا و شفروها

ذلحين ما معنا إلا السبعين أو الظرافي


سيرو انتو أما انا مع قد به خبر اني شبسرها على القمر الروسي واخي عيجي يحرف الصحن اليوم :) المهم البقية ستنقل على قناة عين كما سمعت

الخلاثة كما قد اجوال ؟ من عيفوز بالقلص ؟


مالك من قد حقق معاك :P
صورة
يُرِيدُونَ لِيُطْفِؤُوا نُورَ اللَّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَاللَّهُ مُتِمُّ نُورِهِ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُون
صورة

إبن حريوه السماوي
مشرف الجناح التاريخي
مشاركات: 679
اشترك في: الأحد مايو 30, 2004 3:03 am

مشاركة بواسطة إبن حريوه السماوي »

للمه أو حين قد طارين أسناني وطار حرف الصاد ؟
مدحي لكم يا آل طه مذهبي .... وبه أفوز لدى الإله وأفلح

وأود من حبي لكم لو أن لي .... في كل جارحة لسانا يمدح

الحسن بن علي بن جابر الهبل رحمة الله عليه


Nader
مشرفين مجالس آل محمد (ع)
مشاركات: 1060
اشترك في: السبت إبريل 09, 2005 6:22 pm

مشاركة بواسطة Nader »

صورة
صورة

إبن حريوه السماوي
مشرف الجناح التاريخي
مشاركات: 679
اشترك في: الأحد مايو 30, 2004 3:03 am

مشاركة بواسطة إبن حريوه السماوي »

إلى عشاق كرة القدم صورة أقدم كرة في العالم .




www.yallakora.com/pictures/main/old-ball1.jpg




هيا على سب تدروا إننا عندي خبرة في الكرة مشو غر انتو 8) 8) 8)

ارجو من المشرف إنه يسبر الصورة ما قدرت افعلها :evil: :evil: :evil:

ما بلا افعلوا حل حاولت ولا رضيت .




.
مدحي لكم يا آل طه مذهبي .... وبه أفوز لدى الإله وأفلح

وأود من حبي لكم لو أن لي .... في كل جارحة لسانا يمدح

الحسن بن علي بن جابر الهبل رحمة الله عليه


أضف رد جديد

العودة إلى ”مجلس الثقافة العامة“