السلام عليكم
خادم الحسنين كتب :
نحن نريد أن نناقش الزيدية وليس الجارودية
إن كان محمد الغيل جاروديا وليس زيديا كما تزعم فلما حررت كل هذا الدر عليه
هل هذا حديث أم حكمة أم من نسج خيالك..لإن كانت حديث فعلى عيني ورأسي وإن كان حكمة فصاحب الحكمة خاطئ لأن الحي يخشى عليه الفتنة.. أما لو كانت من نسج خيالك فأنت أولى بها
تقليد الحي أولى من تقليد الميت ليست من نسيج خيالي بل هي قاعدة تذكر في فن فن اصول الفقه وقد تبناها الكثير من فقهاء وعلماء الامة
والفتنة والاختبار والابتلاء يا اخي امور منوطة بالمكلفين واشد الناس ابتلاء هم الانبياء ثم الامثل ارجو ان تفهمني .
هذا الكلام غير سليم
يبدوا اني الى الآن لم اقدر على افهمك ما اريد
طيب اخي الكريم
سوف اتوجه اليك بسؤال بسيط
هل احاط الحسن البصري بما قاله أو كتبه الشيخ تقي الدين بن تيمية ؟؟
هل احاط الشيخ تقي الدين بن تيمية بما قاله أوكتبه الشيخ القرضاوي؟؟
الجواب ان الحسن البصري لم يعرف ما قاله أوما كتبه الشيخ تقي الدين بن تيمية بسبب أنه مات قبله أمام الشيخ تقي الدين بن تيمية فقد احاط بما قاله الحسن البصري وسفيان الثوري والامام زيد .... لكن الشيخ تقي الدين بن تيمية لم يعرف ما كتبه الشيخ القرضاوي ولم يطلع عليه بسبب أنه مات قبل ان يولد الشيخ القرضاوي الذي احاط وادرك كل ما كتبه الحسن البصري أو سفيان الثوري أو الامام زيد أو الامام جعفر أو تقي الدين ابو زهرة أو الامام محمد عبده ..
هذا ما قصدته اخي في الله حادم الحسنين
فالعكس هو الصحيح يا محمد الغيل أن سلف آل البيت مثل علي الحسن والحسين وزيد وجعفر أكثر علما وورعا ممن يدعون النسبة إلى آل البيت من المعاصرين
تمام حاضر احسن الله اليكم و شكرا لك على هذا التمسك بهم
وإسمح لي أن أصارحك : أنك عندي أضل من الروافض الإمامية..زذلك لأن الإمامية إنما يطعنون في أبي بكر وعمر رضي الله عنهما جهلا و ظنا منهم أن سلف آل البيت كانوا يوافقونهم
جزاك الله خيرا
أما أنت يا محمد أفندي تعرف الحقيقة وتحيد عنها عن قصد وعن عمد!!!
فأنت الآن أصبحت ناصبيا
افندي وناصبي وكاتم للحق ومتعمد طيب وما ذا بعد
نقله شيخكم محمد يحيي عزان...ورديت أنت عليه بنفس الرد
معلومة بسيطة الاخ العلامة محمد عزان ليس شيخا لي وياريت تقتبس لنا كلامه اخي
تعني أن الصحابة رضي الله عنهم قد وضعوها كذبا إقتداء بأبي بكر الصديق؟؟!!!
لا لااعني ذلك البته بل ما عنيته انهم سمعو ا الخبر من فم ابي بكر ثم تناقلوه عنه " حديث معنعن " بمعى أن الصحابي ينقل الخبر عن غيره من اخوانه الصحابة ولك ان ترجع الى روايات ابو هريرة فقد روى الكثير من الاخبار التى وقعت في السنة الثالثة مع انه لم يسلم الا في السنة السابعة
وانا طلبت منك ان تثبت لي تاريخيا ان عمر أةو غيره من الصحابة قد قالوا حديث " نحن معاشر الانبياء" واحتجو به على غيرهم قبل ان يقول به ابو بكر والى الآن لم تأتي برواية معمدة تثبت ذلك لذا لا ارى بدا من التعليق على باقي ما كتبته اخي فالمعذرة
أقول :
أفلا تسندون؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

اقول لك افلا تبحثون ؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
بل روى سيدنا عمر بن عبد العزيز رحمه الله عكس ذلك:
عن عمر بن عبدالعزيز: (إن فاطمة سألت الرسول ص أن يجعل لها فدكاً فأبى)
انظر: سنن أبي داود: (كتاب الخراج والإمارة، باب في صفايا رسول الله r) 3/378، ح2972
سألت الرسول أم سألت ابو بكر ؟؟؟
ما هذا التدليس والتلبيس على أم المؤمنين!!!!
أم المؤمنين قد رضيت بدفن سيدنا الحسن ولكن بعض الجهلة قال لماذا لم يدفن عثمان ويدفن الحسن؟؟؟؟ فسيدنا الحسن رفض حينما علم أنها ستقوم فتنة بذلك
وإليك دليل موافقتها رضوان الله عليها:
أورد ابن الأثير في خبر وفاة الحسن بن عليّ رضي الله عنهما أن (( الحسن استأذن عائشة أي في دفن أخيه فأذنت له ))(55)، وفي الاستيعاب (( فلما مات الحسن أتى الحسين عائشة فطلب ذلك إليها فقالت: نعم وكرامة ))(56)! وفي البداية (( أن الحسن بعث يستأذن عائشة في ذلك فأذنت له ))
أما عن أنها رفضت ..فهي من تخاريف الروافض
طيب اخي اذا زرت البقيع فسلم على الامام الحسن بن علي فقبره هناك
نعم أخي الكريم..فأنت غير محتاج إلى الأدلة لأن الله قد طبع على قلبك
من اخبرك بهذا جبريل عليه السلام ؟؟
نعم قد طبع الله في قلبي شيئا الله اعلم به ربما ستعرفه يوما اخي
ثم هل أزواج رسول الله ص قد أنكروا على ابو بكر أم صدقوه أذعنوا للحق؟؟!!!
اخبط راسي في الحيط يعني

لا وانت الصادق اذعنوا
واذا كن اذعن فلما طالبنه بالميراث من اساسه ؟؟ واين حديث نحن معاشر الانبياء ؟؟ ولما لم يبلغهن به رسول الله قبل موته حتى اخبرهن به ابوبكر ؟؟
قولها صراحة: أنت ليست لديك حجة لذلك تمسكت بهذا الهذيان الذي لن يقدم ولن يؤخر
ولما لا يقدم ولا يؤخر ؟؟؟ ولما تسمي ما اطرح عليك من افكار هذيان ؟؟؟ على العموم شكرا لك على هذا الانصاف
ثم ...الآن أصبحت تبجل أزواج رسول الله ص؟؟؟ ...ألم تتهم أم المؤمنين منذ قليل برفض دفن سيدنا الحسن؟!!!
انا لم اتهم احدا وغاية ما في كلامي ان ام المؤمنين عائشة كانت ترى ان الحجرة ميرثا لها لذا رفضت ان يقبر الامام الحسن فيها وقد قلت لك عند ما تزور البقيع ستجد ان قبر الامام الحسن فيه لا في الروضة أو في حجرة رسول الله
وهذا يا اخي موجود في كتب التاريخ لا من نسيج افكاري فقط ابحث عن الحق بصدق وتجرد زنية صافية لله وستجده موفقا ..!!
اما عن بقية المشاركة فقد اوضحت لك سابقا ما ارمي اليه
وانا اكتفي بهذا
سامحني اخي في الله خادم الحسنين ان ظهر مني ما قد اساء اليك فهو غير مقصود
والشكر موصول للاخ ياسر على نصيحته لي وان كان الامر يتعلق بقضية النحت الخطي المذكورة في بعض كتب اللغة
احسن الله اليكم سيدي الغالي ياسر ودمت لنا ابد الدهر

..!!