الأخ إبراهيم الشريف!
كيف تفضلت بأن الأئمة و منهم الإمام الناصر لم يعمل بالتقية؟!
ما أقصده من التقية و حسب التعريف قد عمله الأئمة.
بداية من أمير المؤمنين حيث لم يخرج و لم يشهر سيفه طوال خمس و عشرين سنة!
ثم الإمام الحسن السبط بعد الصلح و بعد نقض الصلح إلي آخر عمره الشريف
ثمّ الإمام الحسين الذي لم يخرج في عهد معاوية مع علمنا بأن معاوية كان على الباطل! فلماذا لم يخرج عليه؟!
ثمّ الإمام زيد فترة حياته إلى أن قام مجاهدا في سبيل الله!
ثمّ الإمام محمد ابن عبدالله النفس الزكيّة من سنة 127 إلي أن قام داعيا إلى الله سنة 145
و الإمام الناصر ماذا فعل قبل قيامه بالأمر؟
و ...
و أنا أعرف أنهم لم يجدوا أنصارا و أعوانا, و لكن المهمّ أن التقيّة معناه عدم إظهار الحق لوجود الموانع و الخوف على النفس و الدين و منها و من أهمها و إن شئت قلت: دليلها الوحيد, هو عدم وجود الناصر.
المهمّ و الذي أشعره أن الإخوان في أذهانهم أن التقيّة لها مفهوم سلبي! و ليس كذلك!
غاية الأمر يمكن المناقشة و عدم قبول بعض المواقف التي أخذت تطبيقا لها و بإسمها و لكن هذا يرجع إلى الإشكال في المصداق و التطبيق.
و أما ما ذكرت في خصوص معنى
التقيّة فهو حمل على خلاف الظاهر إذ هناك فرق واضح بين
التقية و
التقوى.
و إذا تريدون أن نستمرّ الحوار في هذا الخصوص فيمكنكم فتح موضوع مستقل في مجلس غير سياسي
الأخ واصل!
المهمّ أن لا نسقط من أعين الله و أما الناااااااااااااااااس
على كلّ حال:
هل شرطة العراقية خونة عملاء و الشرطة اليمنيّة جنود بسطاء, يجب أن يترحمّ عليه أي مسلم يمني أو حتى مالديفي ، شيعي سني إباضي...؟
و يبدو أنك تأبى إلا أن تفرّ من الاعتراف بالأخطاء؟!
أرجوك أن لا تزعل و أريد أن أجيبك بنفس الألفاظ و الأسلوب التي تستخدمه في الرد علىّ و على غيري لعلك تنتبه إلي أخطاءك في أسلوب الحوار أيضا!
ثمّ هل أنا قايست بين أبي مصعب الزرقاوي و السيد حسين؟!!!
اتقّ الله! ثمّ اتق الله!
أنا قايست بين من يقتل اليوم في العراق من الشرطة العراقية و أناس أبرياء و بين من يقتل في اليمن من قوات الأمن اليمنيّة؟!
و الذي اعتبرت أنت, الأول خونة عملاء و الثاني بسطاء قابل للترحم!!!!!!!!
و كان ذكر المبادر لقتل الأبرياء, استطراداً و لم أسمّ فقط الزرقاوي بل ذكرته و القاعدة و غيرهم...
و إذا فهم من كلامي غيرك أيضا ما ذكرت فالآن أصحح و أعلن:
براءتي مما صرّح به الأخ واصل في كلامه نسبة إلىّ و لم أكن أقصده أبداً.
و لكن لا أظنّ أن أحدا فهم هذا السوء من كلامي!
راجع مرة أخرى إلى ما كتبته!
هل كتبت بالعجميّة فصعب عليك فهم المعنى؟!
فلماذا تحرّف الكلام ، وتقوم بما يسقط مكانتك من عين الله ؟؟؟؟؟؟
ثمّ تنسب التحريف إلي غيرك!!!
سبحان الله!
لن تنالوا خيراً لا يناله أهلُ بيتِ نبيكم ولا أصبتم فضلاً إلا أصابوه (الامام زيد بن علي)