علماء شيعة: لا نسب الصحابة ولا نقول بتحريف القرآن

هذا المجلس للحوار حول القضايا العامة والتي لا تندرج تحت التقسيمات الأخرى.
المتوكل
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 2274
اشترك في: الاثنين يناير 05, 2004 10:46 pm
مكان: صنعاء
اتصال:

مشاركة بواسطة المتوكل »

الأخ / محمد الحسني


قلتَ :-
أقول:
متى قال العبد الكاتب أن يحيى بن الحسين ابن القاسم الطباطبائي يكفر الشيخين؟!!
فأقول :
معذرةً ... وأعترف أني أخطأت في قرائتي المستعجله :)

فقد قلتَ :-
وهل تعلم أن يحيى الهادي -بل وجميع الزيدية- يعتقدون كفركم أيها المجبرة الجهوية؟

إقرأ رسائله تجد عين ما ذكرناه..
فأقول :
أنتم الإثناعشرية .. تعزفون الآن على وتر أن أئمة الزيدية (ع) كفروا أهل السنة ، بناءً على الجبر أو التجسيم أو التشبية ...الخ !!
وتارة أخرى يأتي أحد أهل السنة ليعزف على وتر أن أئمة الزيدية (ع) كفروا الإثناعشرية ، بناء على الرفض ( رفض الإمام زيد عليه السلام ) .. والبداء ....الخ !!

فهل آن لكم أن تترفعوا جميعاً عن هذا الجدل العقيم .. والطرح الطفولي المؤدي لزرع الفتن !!؟؟؟



وقلتَ :-
أقول:
إن صح تحريمه على طلابه وأتباعه البراءة من أصنام الكفر فلا يخلو من أمرين:
إما أنه غير واثق بوجوب البراءة منهم أو أنه يخشى على طلابه وأتباعه القتل وسفك الدم تبعا لتلك البراءة. والأول أنزهه عنه لأن براهين وجوب البراءة منهم جلية, فيتعين الثاني الذي هو في واقع الحال تقية, هذا أولا..
فأقول :-
لو أعدت قراءة كلامي ... لعرفت خطأ تعقيبك هذا !
فقد قُلتُ أن سيدي مجد الدين يحرم على أتباعه تقليده في ذلك
فمن تبرأ عن نظر وإستدلال ... فلا إشكال عليه عند مولانا مجدالدين
أم من تبرأ عن تقليدٍ ... فلا يصح ... فالتقليد في الولاء والبراء وكافة أصول الدين محرم .


وقلتَ :-
ثانيا, أنا أثبتُّ أنه يلعن وأنت نفيت وقول المثبِت مقدم على قول النافي إلا أن يُحرَز علم النافي بجميع أقوال المعني وحيث أن هذا قطعي البطلان فتقديم النافي باطل, فيسقط القول بأن الناقلين لي ليسوا ثقاتا!!
فأقول :-
أنت المدعي ... فهات بينة إدعائك !؟؟


وقلتَ :-
علاوة على أن السيد مجد الدين ثبت بقولي وقولك أنه يتبرأ من هؤلاء الثلاثة فكيف تتم براءته بدون لعن؟!!!
فأقول :-
لا دليل على وجوب إتباع البراءة باللعن !!!
كما أننا نقتدي بمولانا أمير المؤمنين (ع) .. الذي لم يثبت عنه لعن أحد من الثلاثة
فقد اكتفى بالتشكي من أفعالهم ....


وقلتَ :-
أقول:
الخطاب موجه لخادم الحسنين أيها المحترم, ثم أين نفيي لزيديتك ومن على شاكلتك؟
فأقول متعجباً :-
أنت ترد على الأخ / خادم الحسنين ... بناءً على أنه سُني !
فما علاقته بالجارودية يا ترى !؟؟؟؟؟




ثم قلتَ :-
والغيبة قالت بها المطرفية في أحد أئمتكم,,
ثم :
وللزيدية نقول التشنيع على المطرفية أولى.
فأقول :-
ما هكذا تورد الإبل يا محمد !!!!!!!!
إن كان المطرفية قالوا بغيبة أحد أئمتنا (ع) ! فما وجه الإعتراض بذلك في تشنيعنا عليكم القول بالغيبة !!!!!!!!
الزيدية تشنع عليكما ( مطرفية وإثناعشرية ) ومن على شاكلتكما !



وقلتَ :-
والعجيب أن أعداء الإمامية حكموا من حيث لا يشعرون بغيبة مهديهم من سن ولادته إلى أن يبلغ الأربعين بقولهم أنه يبايَع بين الركن والمقام وهو ابن أربعين سنة فأينه لا يظهر منذ ولادته؟!! -ولنفترض جدلا أن ولادة مهديكم لا تصحبها كرامات- فأينه منذ بلوغه سن التكليف؟؟ لماذا هذا الكتمان؟؟ أتقية في دين الله!!! أباطنية بين المسلمين!!
فأقول :-
نسيتَ أن المهدي سيكون حجة على الناس بخروجه .. لا بولادته !!!!
وبالتالي فعندما يولد سيعيش طبيعاً بين باقي الناس دون إختفاء وغيبه !



والسلام عليكم
صورة
صورة

عاقل مجنون
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 451
اشترك في: الأحد إبريل 23, 2006 9:11 am
مكان: مستشفى الجنان

مشاركة بواسطة عاقل مجنون »

وبالتالي فعندما يولد سيعيش طبيعاً بين باقي الناس دون إختفاء وغيبه !
في كتاب (نور الأبصار)للشبلنجي الشافعي ... أثبت المؤلف إنه لامانع من غيبتة البتة!وأورد أدلة من القرآن الكريم .. بل وقال هو محمد بن الحسن العسكري عليه السلام هكذا في الفتوحات وذكره الصبان والشعراني في مننه قال هو ماذكره شيخة الخواص عن شيخه حسن العراقي المدفون في كومة العريش بمصر!!!

كل هولاء نصوا على إن المهدي المنتظر هو ابن الحسن العسكري وكلهم قالوا بغيبتة .. وكلهم على مذهب الشافعي ..

أذكر إني قرات نص حديث من كتب الزيدية ولا أذكر هل هو للإمام زيد ع أم للإمام الهادي ع حيث ذكر في النص الإمامة ولكي لا أقع في خطأ السياق سأذكر كلمتان من آخر النص وهما:
(إلا خائفاً او مغمورا)!!

ماتفسير مغمورا ؟؟؟؟؟؟
قالوا : المجنون يتكلم ..
قلنا : والعاقل يسمع ..
********* ********* *********
مجنون يتكلم ولا عاقل أخرس .!؟

خادم الحسنين
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 97
اشترك في: الاثنين يوليو 10, 2006 9:15 pm
مكان: مصر المحروسة

مشاركة بواسطة خادم الحسنين »

أثبت المؤلف إنه لامانع من غيبتة البتة
المشكلة الكبرى أن الروافض يعشقون شيئين

1- الخزعبلات ..فلان غاب في السرداب وفلان يعلم الغيب وفلان روح الله ...إلخ

2- التدليس...فلا يستشهدون إلا بكتب منكرة ككتاب (ينابيع المودة) و( نور الأبصار)..إلخ



أخي مجنون عاقل حاول ولو لمرة واحد أن تفكر ولا تتبع هذه الخزعبلات التي سوف تهوي بك

إلى الهاوية :D



.
%روى أحمد بن عيسى في الأمالي:
قال أبو جعفر: سألت أبا عبدالله (ع) عن أفاعيل العباد مخلوقة؟! قال نعم مخلوقة، وقد سُئل الإمام علي فقال: هي من الله خلقا ومن العباد فعلاً ، لا تسأل أحداً بعدي، قال أبو عبدالله: إنما يعذب العباد على فعلهم لا على خلقه. "أهـ

عاقل مجنون
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 451
اشترك في: الأحد إبريل 23, 2006 9:11 am
مكان: مستشفى الجنان

مشاركة بواسطة عاقل مجنون »

التدليس...فلا يستشهدون إلا بكتب منكرة ككتاب (ينابيع المودة) و( نور الأبصار)..إلخ
بارك الله فيكم يا خادم الحسنين .. هل لكم إن تبينوا مواضع التدليس في الكتب التي ذكرتموها؟!!وهل يوجد إشكال في عقيدة الشبلنجي الشافعي أحد علماء مصر في زمانة؟؟ .. او في العالم الشعراني وشيخة الخواص ؟؟ أو هل يوجد إشكال في كتاب (الفتوحات)؟؟؟مع العلم إن هولاء ممن تسعى انت لتقريب وجهة نظر غيرهم معهم!!أم إن الأمر ليس كذالك؟؟؟؟؟
قالوا : المجنون يتكلم ..
قلنا : والعاقل يسمع ..
********* ********* *********
مجنون يتكلم ولا عاقل أخرس .!؟

خادم الحسنين
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 97
اشترك في: الاثنين يوليو 10, 2006 9:15 pm
مكان: مصر المحروسة

مشاركة بواسطة خادم الحسنين »

بسم الله الرحمن الرحيم

يا أخي هذا المؤلف نكرة ولا يعرف البته والصحيح أنه كان صوفيا محترق

أظن هذا الموضوع كافي للرد على هذه الكتب النكرة :D

http://www.yahosein.com/vb/showthread.php?t=24639
%روى أحمد بن عيسى في الأمالي:
قال أبو جعفر: سألت أبا عبدالله (ع) عن أفاعيل العباد مخلوقة؟! قال نعم مخلوقة، وقد سُئل الإمام علي فقال: هي من الله خلقا ومن العباد فعلاً ، لا تسأل أحداً بعدي، قال أبو عبدالله: إنما يعذب العباد على فعلهم لا على خلقه. "أهـ

عاقل مجنون
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 451
اشترك في: الأحد إبريل 23, 2006 9:11 am
مكان: مستشفى الجنان

مشاركة بواسطة عاقل مجنون »

خادم الحسنين كتب:بسم الله الرحمن الرحيم
يا أخي هذا المؤلف نكرة ولا يعرف البته والصحيح أنه كان صوفيا محترق
أظن هذا الموضوع كافي للرد على هذه الكتب النكرة :D
http://www.yahosein.com/vb/showthread.php?t=24639
الكاتب في رابطك نعت الشبلنجي بزنديق وبنكرة بدون أي وجه حق سوى إنه صوفياًمع ذالك فلتدع الشبلنجي وقلي مارايك في الشعراني وشيخة الخواص وكتاب الفتوحات هل هي أيضاً خزعبلات وكتابها نكرات؟؟؟عجيب! النعت بكلمة نكرة او سفية بدون وجة حق!!
قالوا : المجنون يتكلم ..
قلنا : والعاقل يسمع ..
********* ********* *********
مجنون يتكلم ولا عاقل أخرس .!؟

خادم الحسنين
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 97
اشترك في: الاثنين يوليو 10, 2006 9:15 pm
مكان: مصر المحروسة

مشاركة بواسطة خادم الحسنين »

أنت لا تريد أن تفهم....... 8)

يا أخ مجنون مش عاقل

مفيش حد من أهل السنة قال إن محمد بن الحسن العسكري غاب في السرداب

وكل اللي بيطبلوا للروافض ..هم إخوانهم الصوفية الغلاة أمثال الشعراني والشبلنجي والشاذلي

والخواص وكلهم صوفية محترقون في الخزعبلات....إلخ


فلا تتعب نفسك كل ما ستأتي بهم هم إما صوفية جهلاء يصدقون الخرافات

وإما روافض

وهنا بعض خزعبلات الشعراني الصوفي
http://www.d-sunnah.net/forum/showthread.php?t=9220

http://www.alsoufia.org/vb/showthread.php?t=1835


فالحمد لله على نعمة الإسلام والسنة :wink:
%روى أحمد بن عيسى في الأمالي:
قال أبو جعفر: سألت أبا عبدالله (ع) عن أفاعيل العباد مخلوقة؟! قال نعم مخلوقة، وقد سُئل الإمام علي فقال: هي من الله خلقا ومن العباد فعلاً ، لا تسأل أحداً بعدي، قال أبو عبدالله: إنما يعذب العباد على فعلهم لا على خلقه. "أهـ

أضف رد جديد

العودة إلى ”المجلس العام“