نقاش مع بنت ايرانية اثنى عشرية

هذا المجلس للحوار حول القضايا العامة والتي لا تندرج تحت التقسيمات الأخرى.
Nader
مشرفين مجالس آل محمد (ع)
مشاركات: 1060
اشترك في: السبت إبريل 09, 2005 6:22 pm

مشاركة بواسطة Nader »

نقدر نقول
ان القات كان شظية من شظايا الزيدية التي علقت في الامام الشوكاني
يعني اثر من اثار الفكر الزيدي في الشوكاني
يا حاقد حسن ألفاظك
ناقش باسلوب أرقى
يعني لو قلت لك إن شظايا الزيدية أهون من متفجرات السلفية التي تقتل و تدمر ثم ختمتها أنا ب" ههههههه" ماذا ستقول عني؟؟؟

أسلوبك الملتوي في المد و الجزر سئمنا منه.. يا أخي إكشف قناعك و ريحنا و بطل المزيقات و ال"ههههه" و خرج ما في قلبك بدون "لغاجة" و دعنا نناقشك إن كنت من أهل النقاش..
صورة

الامير الصنعاني
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 792
اشترك في: الاثنين مارس 27, 2006 11:55 pm

مشاركة بواسطة الامير الصنعاني »

اخي نادر
واضح جدا ان قلبك ممتلئ بغض لي
والصراحة يا طيب
كنا من قبل اصحاب وسمن على عسل
بس بعد موضوع تصميم المواقع
انت فهمتني غلط
ومن وقتها تغير اسلوبك معي
مش عارف ليش

بتدخل تضارب مضاربه

روق يا طيب وهدء اعصابك

تعوذ بالله من الشيطان الرجيم

مشني حاقد :(

انا بس بساير اخي المجاهد الصابر في عبارات فيها شيء من المزاح مع واقعيتها الى حد ما
هذا كل ما في الامر

اخي المجاهد الصابر :D افرع اشبح العزي
شكله ما بيسافطش

وبالنسبة لـ هههههههه
يا طيب انا متعود عليها بدل من الرموز
ههههههه = ابتسامة عريضة في منتهى البرائة :oops:
لا تفهمونا غلط :11:
اذا اشتي اعبر عن الضحك عادة بزيد الهائات كثيييير
هكذا مثلا
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه


تحياتي يا نادر :ok2:
العزة لله ولرسوله وللمؤمنين

الامير الصنعاني
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 792
اشترك في: الاثنين مارس 27, 2006 11:55 pm

مشاركة بواسطة الامير الصنعاني »

بالمناسبة
منو المشرف هذا اللي سوى اكسات على ردي
يا عيبتاه والقسى

لا يكون انت اخ نادر
ما يصير
ما قلنا شيء يستاهل الاكسات الحمر

يمكنه انت اخي نادر لأنك صرت ما تطيق كلام الحق مني ابداً اتصور ناوي تسوي لي باند كمان

وان جيتم للصدق المخطي هو الاخ محمد الغيل
ورده اللي مفروض ينحذف
ولو جيتم للصدق المفروض يعاقب كمان ههههه

لأن رده غلط من كل النواحي
من ناحية الفهم
فهم مشقلب
ومن ناحية الاسلوب
اسلوب مش كويس

تحياتي
العزة لله ولرسوله وللمؤمنين

Nader
مشرفين مجالس آل محمد (ع)
مشاركات: 1060
اشترك في: السبت إبريل 09, 2005 6:22 pm

مشاركة بواسطة Nader »

لا إله إلا الله

أنا لا أبغض شخصك. و لكني أبغض بغضك.

ثم كيف ذهب تفكيرك المحدود إلى أن سبب هذا الخلاف هو موضوع تصميم المواقع؟؟؟

و مادخل تصميم المواقع ببغضك للزيدية أو كونك سلفي (جهادي) على حسب تعبيرك؟؟

هل الجافا سكريبت رافضية و الHTML ناصبية؟؟


وإذا كنت بتساير المجاهد الصابر (على حسب تعبيرك) ، لحساب من تسايره؟؟؟ سايره بعيدا عن التقول في الزيدية..

ولست أنا من حذف تقولك على الاستاذ محمد الغيل و إن تمكنت من ذلك لفعلته.

أخيرا، اسمها "براءة" و ليست "برائة "..
صورة

الامير الصنعاني
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 792
اشترك في: الاثنين مارس 27, 2006 11:55 pm

مشاركة بواسطة الامير الصنعاني »

ايوه تعجبني كذا مروق
هو صح ما دخلش الجافا سكربت والاهتش تي امل بهذه الامور
بس حصل سؤ تفاهم هناك
ومن بعده ما عد بشوف منك الا سهام ونبال


بس اي تقول على الزيدية ؟
انا وان مزحت بس بتحرى الصدق في مزاحي
اللي اعرفه ان علماء الزيدية بيخزنوا قات او انا غلطان ؟
والله اتمنى اكون غلطان ما قصدي اتقول
صححني ان كنت غلطان يا طيب

وصح معك حق براءة مش برائة
:D بتبسر كيف انا اعترف بالغلط لما يكون غلط على طووول من دون عناد
:ok2:
تحياتي
العزة لله ولرسوله وللمؤمنين

علي الحضرمي
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 1036
اشترك في: الثلاثاء مايو 09, 2006 10:20 am

مشاركة بواسطة علي الحضرمي »

أخي الأمير الصنعاني

بالنسبة لموضوع حوار مع السلفية فأنت تعرف أني مشترك وليس مشرف !
ولذلك لا أستطيع إدارة الحوار كما أريد !
وعلى كل حال إنشاء الله ما يقع إلا خير ! :D

وبالنسبة لموضوع القات :
أردت أن أوضح لك أن تناول القات شيء طبيعي ! وليس فيه أي إثم ؟ وعلى ضمانتي ؟؟
والزيدية ليسوا ملائكة يمشون على الأرض !
أما أنا فالصراحة أنني أخزن أحياناً ( يعني خميس - جمعة - مناسبات ) !!
بالمناسبة :
قال لنا أحد أساتذة السلفية أن شيخاً سلفياً يمنياً سئل عن رأيه في القات ؟؟
فقال : لا تستفتوا عن القات في اليمن ولا عن حلق اللحية في مصر ؟؟!! :D :D

وأما الفتاوى التي حرمته فقد جائتنا من علماء المملكة ؟؟
والهدف منها هو إيقاف تهريب القات من اليمن ؟!
والكل يعلم أن فتاوى علماء المملكة لا يركن عليها أحد ؟؟
فمثلاً هم حرموا الإنتخابات بكل أشكالها واعتبروها شرك بالله !!
ولكن حينما طالبت أمريكا بإصلاحات سياسية في المملكة أجاز العلماء إنتخابات البلدية ؟
وقريباً سيجيزون إنتخابات النواب والرئاسية وتمكين المرأة و...و...الخ؟؟!!

تحياتي لك
وللأخ نادر :D
ولكل المتابعين
والسلام

الامير الصنعاني
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 792
اشترك في: الاثنين مارس 27, 2006 11:55 pm

مشاركة بواسطة الامير الصنعاني »

اخي المجاهد الصابر
حياك يا طيب
انا عارف انك مش مشرف
بس انت صاحب الموضوع
فلو بس وجهت بالكلام يكفي


بالنسبة للقات يا طيب
يا اخي بطل قات
يا منعاه
ولا حتى في المناسبات
اخي الحبيب المجاهد
الصراحة الصراحة
مسألة القات ما تحتاج فتوى ولا تحتاج كثرة كلام
يعني اسأل نفسك واصدق معاها وصدقني انا وانت الجميع نعرف الجواب

بس يكون في علمك
ما اذكر بالضبط بس صححني ان كنت تعرف
أول من تكلم في تحريم القات على حد معرفتي هو الامام يحيى بن حمزة

وبعدين يا طيب ما يسبرش تقول ان الهدف من تحريم القات هو ايقاف تهريبه للسعودية
لأنه الصراحة كلام غير منطقي البته
ولماذا يوقفوا تهريبه اصلاً؟ او بالاصح لماذا يكون تهريب؟
لماذا لا يعتبروه مثل اوارق السلطة مثلاً

لا تكون متعصب يا طيب
شوف واسمع من اخيك نصيحة مم القلب إلى القلب
لا تعمم فتظلم
اخي الحديث عن علماء المملكة بهذه العمومية غلط
تعرف يا طيب فيه كثير من علماء تلك البلاد في السجون يلاقون الويلات من ال سعود
وفيه من علماء تلك البلاد من سفك دمه نسأل الله ان يتقبلهم شهداء
وفيه ناس خايفين من الحكام يسكتون عن اظهار الحق
وفيه ناس باعوا دينهم بدراهم معدودة

فمن الغلط معاملة الجميع معاملة واحدة او انا غلطان ؟
وبعدين
ماذا عن الشيخ البيحاني الذي رأى تحريم القات وهو يمني من بيحان ؟

وبنقل لك سؤال وجواب من موقع الشبكة الاسلامية عن القات
عل الله ان يشرح به صدرك تماما وتتخذ موقف بطولي وحازم وتمتنع عن القات الى الابد في مناسبات وغير مناسبات
السؤال
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ماهو حكم تعاطي القات؟

الفتوى

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:

فالقات شجرة ابتلي بمضغ ورقها بعض أهل البلاد كاليمن، وجنوب الجزيرة العربية، وبلاد القرن الإفريقي وما جاورها.
حيث يظلون يلوكونها لساعات طويلة لما تجلبه لهم - كما يقولون - من راحة، وتطييب أنفسهم، وذهاب أحزانهم، وتقوية أفكارهم، وتنشيط جوارحهم، وائتلاف جمعهم، بل إن بعضهم بالغ، فادعى أنها تعينه على الطاعة، كقراءة القرآن، ومراجعة العلم، وقيام الليل.
وقد ذكر بعض من جربها، وعرف كل أمرها عن قرب أنها تسبب أضراراً كثيرة، بل إن من هؤلاء من ادعى أنها مسكرة، ومن الناس من نفى عنها كل ذلك، ولهذا اختلف العلماء في الحكم عليها، وممن ذكر اختلافهم ابن حجر الهيثمي في كتابه (الزواجر عن اقتراف الكبائر) حيث قال: (وقد ألفت كتاباً سميته "تحذير الثقات عن استعمال الكفتة والقات" لما اختلف أهل اليمن فيه، وأرسلوا إلي ثلاثة مصنفات: اثنان في تحريمه، وواحد في حله، وطلبوا مني إبانة الحق فيها، فألفت ذلك الكتاب في التحذير عنها، وإن لم أجزم بحرمتهما). انتهى.
وسبب اختلافهم في تحريمها هو الخلاف في إثبات ضررها من عدمه. قال ابن حجر الهيثمي في كتابه "تحذير الثقات": (والظاهر أن سبب اختلافهم ما أشرت إليه من اختلاف المخبرين، وإلا ففي الحقيقة لا خلاف بينهم، لأن من نظر إلى أنه مضر بالبدن أو العقل حرمه، ومن نظر إلى أنه غير مضر لم يحرمه، فهم متفقون على أنه إن تحقق فيه ضرر حرم، وإلا لم يحرم، فليسوا مختلفين في الحكم، بل في سببه، فرجع اختلافهم إلى الواقع). انتهى.
ومن خلال معرفتنا لهذه الشجرة ومخالطتنا لمتناوليها سنين عديدة، وفي أحوال ومناطق كثيرة أدركنا أنها تسبب أضراراً لا ينكرها من جربها، أو عاش في مجتمع يتناولها، ومن هذه الأضرار:
أنها تغيب العقل، حتى يتصرف صاحبها تصرف السكران أو المجنون، لكن هذا التغير في العقل لا يحدث باطراد، ولا في عموم متناوليها، وإنما يحدث نادراً وأحياناً.
ومن هذه الأضرار ما هو متحقق في عموم متناوليها، وهي أضرار في البدن والمال والوقت والدين، منها: أن تناولها يقلل شهوة الطعام، ويضعف القدرة على النكاح، ويديم نزول الودي عقب البول، ويخفف رطوبة الجسم، ويسبب القبض، وبخر الفم (تنتن رائحته)، وفساد وصفرة الأسنان، وبعد الانتهاء منها يطول السكوت، وتتراكم الهموم، وتتزاحم الغموم، ويتغير المزاج، وينعدم النوم، وبعد ذلك بساعات يكثر النوم، ويتضاعف الكسل، وبهذا تضيع أثناء تناولها وبعده كثير الأموال، وطويل الأوقات فيما لا فائدة فيه، بل جلها يضيع في القيل والقال، والخوض في أعراض الناس، إلى غير ما تسببه من منظر مزرٍ لصاحبها وهو يتناولها يترفع عنه كل ذي مروءة، هذا بالإضافة إلى ما ينشأ عن تناولها من تعطيل لرعاية الأولاد لانشغال رب أسرتهم عنهم بمجالس القات، ومن أعظم مصائبها أن تصد غالب متناوليها عن ذكر الله وعن الصلاة.
إلى غير ذلك من الأضرار الطبية والاجتماعية، والتي ألفت فيها بحوث من قبل مختصين في كل من الطب، وعلوم الاجتماع، وأكثر هذه المؤلفات والبحوث كان من المختصين في الطب، فلهذا كله وغيره نجزم بتحريم تعاطيها مهما ذكر من منافعها، فلا يقابل ضررها بحال. وقد جزم بذلك العلامة الفقيه أبوبكر بن إبراهيم المقرئ الحرازي الشافعي في مؤلفه في تحريم القات حيث قال: - وهو ممن جربها وأكلها - إني رأيت من أكلها الضرر في بدني وديني فتركتها، فقد ذكر العلماء أن المضرات من أشهر المحرمات، فمن ضررها أن آكلها يرتاح ويطرب، وتطيب نفسه، ويذهب حزنه، ثم يعتريه بعد ساعتين من أكله هموم متراكمة، وغموم متزاحمة،وسوء أخلاق.
وحدثني عبد الله بن يوسف المقري عن العلامة يوسف بن يوسف المقري أنه كان يقول: ظهر القات في زمن فقهاء لا يجسرون على تحريم، ولا تحليل، ولو ظهر في زمن الفقهاء المتقدمين لحرموه.. انتهى.
وجزم بتحريمها الشيخ محمد بن سالم البيحاني اليماني في كتابه (إصلاح المجتمع) حيث قال: وهنا أجد مناسبة وفرصة سانحة للحديث عن القات والتنباك، والابتلاء بهما عندنا كثير، وهما من المصائب والأمراض الاجتماعية الفتاكة، وإن لم يكونا من المسكر فضررهما قريب من ضرر الخمر والميسر، لما فيهما من ضياع الأموال، وذهاب الأوقات والجناية على الصحة، وبهما يقع التشاغل عن الصلاة، وكثير من الواجبات المهمة، ولقائل أن يقول هذا شيء سكت الله عنه، ولم يثبت على تحريمه والامتناع منه أي دليل، وإنما الحلال ما أحله الله، والحرام ما حرمه الله، وقد قال جل ذكره: (هُوَ الَّذِي خَلَقَ لَكُمْ مَا فِي الْأَرْضِ جَمِيعاً ثُمَّ اسْتَوَى إِلَى السَّمَاءِ فَسَوَّاهُنَّ سَبْعَ سَمَاوَاتٍ وَهُوَ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ) [البقرة:29].
وقال تعالى: (قُلْ لا أَجِدُ فِي مَا أُوحِيَ إِلَيَّ مُحَرَّماً عَلَى طَاعِمٍ يَطْعَمُهُ إِلَّا أَنْ يَكُونَ مَيْتَةً أَوْ دَماً مَسْفُوحاً أَوْ لَحْمَ خِنْزِيرٍ) [الأنعام:145].
وصواب ما يقول هذا المدافع عن القات والتنباك، ولكنه مغالط في الأدلة، ومتغافل عن العمومات على وجوب الاحتفاظ بالمصالح، وحرمة الخبائث، والوقوع في شيء من المفاسد، ومعلوم من أمر القات أنه يؤثر على الصحة البدنية، فيحطم الأضراس، ويهيج الباسور، ويفسد المعدة، ويضعف شهية الأكل، ويدر السلاس - الودي - وربما أهلك الصلب، وأضعف المني، وأظهر الهزال، وسبب القبض المزمن، ومرض الكلى، وأولاد صاحب القات غالباً يخرجون ضعاف البنية صغار الأجسام والقامة قليلاً دمهم، مصابين بعدة أمراض خبيثة، وهذا مع ما يبذل أهله من الأثمان المحتاج إليها، ولو أنهم صرفوها في الأغذية الطيبة، وتربية أولادهم، أو تصدقوا بها في سبيل الله لكان خيراً لهم... وإنهم ليجتمعون على أكله من منتصف النهار إلى غروب الشمس، وربما استمر الاجتماع إلى منتصف الليل يأكلون الشق، ويفرون أعراض الغائبين، ويخوضون في كل باطل، ويتكلمون فيما لا يعنيهم، ويزعم بعضهم أنه يستعين به على قيام الليل، وأنه قوت الصالحين.
ومن الشيوخ الذين قضى القات على أضراسهم من يدقه، ويطرب لسماع صوت المدق، ثم يلوكه، ويمص ماءه، وقد يجففونه، ثم يحملونه معهم في أسفارهم، وإذا رآهم من لا يعرف القات سخر بهم وضحك منهم. انتهى.
وقد عقد بالمدينة المنورة تحت رعاية الجامعة الإسلامية المؤتمر العالمي لمحاربة المسكرات والمخدرات والتدخين، وصدر قراره بالإجماع بإدخال القات ضمن المواد المشمولة بالمنع، وتلحق بالمخدرات والتدخين، رغم اعتراض كثير من مشايخ اليمن على ذلك.
وأقل أحوال القات أن يكون من المشتبهات التي ما يليق بالمسلم اقترافها. قال ابن حجر الهيثمي: والحاصل أني وإن لم أجزم بتحريمه على الإطلاق.. أرى أنه لا ينبغي لذى مروءة أو دين أو ورع أو زهد أو تطلع إلى كمال من الكمالات أن يستعمله، لأنه من الشبهات، لاحتماله الحل والحرمة على السواء، أو مع قرينة أو قرائن تدل لأحدهما، وما كان كذلك فهو مشتبه أي اشتباه، فيكون من الشبهات التي يتأكد اجتنابها.. وإذا تقررت لك هذه الأحاديث، وعلمت أن غاية أمر هذه الشجرة أنها من المشتبهات تعيَّن عليك - إن كنت من الثقات والمتقين - أن تجتنبها كلها، وأن تكف عنه، فإنه لا يتعاطى المشتبهات إلا من لم يتحقق بحقيقة التقوى، ولا تمسك من الكمالات بالنصيب الأقوى... انتهى.
والله أعلم.


المفتـــي: مركز الفتوى بإشراف د.عبدالله الفقيه
احترامي لك اخي المجاهد
والله يديم المودة
العزة لله ولرسوله وللمؤمنين

Nader
مشرفين مجالس آل محمد (ع)
مشاركات: 1060
اشترك في: السبت إبريل 09, 2005 6:22 pm

مشاركة بواسطة Nader »

أول من تكلم في تحريم القات على حد معرفتي هو الامام يحيى بن حمزة
أين مصادرك يا "حبوب" يا "طيب"
صورة

الامير الصنعاني
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 792
اشترك في: الاثنين مارس 27, 2006 11:55 pm

مشاركة بواسطة الامير الصنعاني »

مش عارف يا اخي نادر والصراحة مش متأكد
انا اذا لم تخني الذاكرة قريت بحث عن القات
وكان فيه ذكر ان الامام يحيى بن حمزة أول من قال بتحريم القات


وقد طلبت من اخي المجاهد تصحيحي ان كان لديه علم بهذا الامر
:)
تحياتي اخ نادر
العزة لله ولرسوله وللمؤمنين

الشريف العلوي
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 424
اشترك في: الثلاثاء يوليو 20, 2004 7:35 pm

مشاركة بواسطة الشريف العلوي »

السلام عليكم ,,

اقترح عليك أخي وأستاذي الأمير الصنعاني أن تعرض على هؤلاء الملاحدة والنصارى .. أخلاقيات الإسلام وسيرة نبينا الكريم صلى الله عليه وآله وسلم وسير صحابته وأهل بيته بجانب الإعجاز القرآني أيضاً .. ولعلك قد فعلت ذلك أسأل الله أن يهديهم ..

والحمد لله على الإسلام فعندنا في اليمن يهود و (متهودين) .. من يدعوهم بس فالدعوة فيهم ضعيفة جداً .. رفع الله شانها ..

وأسألك عن دور إخواننا أهل الدعوة والتبليغ هل لهم أثر عندكم ؟؟


وبالنسبة للقات .. فصدقت هو كريه وفطرتك ما شاء الله مشت صحيحة منذ الصغر .. أما سبب إبقاه في اليمن إلى الآن مع ضرره الاقتصادي فهو سياسي .. فبه يلتهي الناس عن قضاياهم .. ولا يصير همهم إلا توفير قيمته كما هو واقع ..


وعلماء الزيدية في اليمن يستعملونه .. ووجد منهم من يحرمه كالإمام يحيى شرف الدين فإنه حرمه وأمر بقلعه من اليمن .. وكذا العلامة الكبير الحسين بن الإمام القاسم بن محمد رحمهم الله ..

الله يكفي اليمنيين شر القات ..


...........


الأخ محمد الغيل ..

المعذرة لم أفهم سر خصومتك إلى الآن .. ما لك ؟ ما به؟

مازلت أذكر ترحيبك بي في أول مشاركة لي في هذا المجلس .. وقد فرحت بها.. واعتدك أخٌ في الله لي تستفيد وتفيد وتنصح بالتي هي أحسن ..
فما الذي غيرك هكذا وصار أسلوبك استفزازي وساخر وبتديها (جلاعم) .. ولم يجرِ بيننا شحناء من قبل ؟

أبقي احترامك في قلوب إخوانك بأسلوب الأدب الذي كنت تتحلاه .. فمازال خط العودة مفتوح .. وأنت أهلٌ إن شاء الله لتحسن وضعك ..

الامير الصنعاني
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 792
اشترك في: الاثنين مارس 27, 2006 11:55 pm

مشاركة بواسطة الامير الصنعاني »

استاذي وشيخي الحبيب الشريف العلوي
إقتراحك شيخي ان شاء الله اعمل به حرفياً
والله يهديهم آمين يا رب

وبالنسبة للدعوة في هذا البلد يا طيب
فلله الحمد مع مكر وخبث اعداء الله إلا أنها في ارتفاع
والصراحة أكثر من انبهرت بهم هم المسلمون حديثي العهد بالاسلام من الامريكان الاصليين
من خلال معايشتي لبعضهم اشعر وكأني أقرأ في كتاب رجال حول الرسول

وفي الماضي القريب تعرفت على مجموعة من الاخوة من مناطق مختلفة
أحدهم امريكي أبيض من أصول اوربية واخر بورتريكي (مستعمرة أمريكية) واخرين
وهم يقومون بأنشطة دعوية كثيرة
منها
يذهبون بالاسبوع مرتين
إلى شارع اسمه شارع 42 في منهاتن وسط نيويورك هذا الشارع مشهور بالمراقص والملاهي والدعارة
يذهبون الى هذا الشارع ويختارون زاوية معينة ويضعون طاولات عليها بعض المطويات الدعوية التي تتطرق الى اقامة الحجة عن النصارى وعلى الملحدين
ويرفعون لوحات بالخط العريض والصور الملفتة للنظر
وسنحت لي الفرصة أن اذهب معهم مرة واحدة

ولا اخفي عليك أي روعة واي احساس راودني
ما شاء الله عليهم بارك الله فيهم

ما اروعه من احساس عندما ياتي ذاك الشخص الكافر اللاهي الذي لا يعرف كوعه من بوعه ليأخذ من يدك مطوية فيقرأها وتراه يهز رأسه بالاقتناع بما فيها
ثم يخبرك انه يريد المزيد فنعطيه ما لدينا من كتب وندله عى مراكز ليذهب اليها للمزيد

ومن اللوح العريضة الملفتة للانتباه والتي يرفعها الاخوة
لوحة عريضة مكتوب فيها
إن من اخلاقيات الولايات المتحدة ومن حقوق المرأة التي تفاخر الناس بها أن قيمة المرأة تساوي 25 سنت امريكيا
اي ربع دولار
ومرسوم شكل الربع دولار وعلامة يساوي وبقربها علكة لبان
لأن قيمة علكة اللبان بربع دولار

وهذه اللافتة تلفت نظر النساء
فياتين معترضات ويقولين مين قال أن سعر المرأة هنا بربع دولار
فيجيب عليهن الاخوة
هنا امامك هذا المحل
ادفعي 25 فلس الان لهذا المحل مقابل مشاهدة جسد امرأة متعرية


فالحمد لله يا طيب

لكن يا شيخي الفاضل
هنالك محاولات خبيثة من اعداء الله لنشر الفكر الصوفي بين المسلمين وحتى دعوة الغير المسلمين الى التصوف

فهنالك خبث ومكر لنشر عقيدة وحدة الوجود ووحدة الاديان
والطرق الصوفية النقشبندية وغيرها

وبصراحة يا طيب الفكر الاخواني اشوفه يتحمل مسئولية كبيرة في مساعدة في نشر هذه الامور
موقفه الهش والركيك والساكت بل في بعض المرات المشجع لمثل هذه الامور
انتج
ناس يتكلمون باسم الدين وهم اخبث الناس وابعدهم عن الدين
واصبحت تجد
رجل او امرأة جنس ثالث تفتخر بانها مسلمة وان الاسلام دينها وووو
وتجد امرأة تؤذن للصلاة
وامرأة تخطب بالناس في الصلاة

حفظكم الله من كل سؤ شيخي
وزادكم الله شرفاً وزادني شرفاً بكم يا طيب
والسلام ختام
العزة لله ولرسوله وللمؤمنين

الحوراء
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 760
اشترك في: الأربعاء يوليو 20, 2005 4:29 pm

مشاركة بواسطة الحوراء »

السلام عليكم أخوتي ورحمة الله تعالى وبركاته

هناك من انزعج من ضربي للمثال والقصة التي حكيتها عن أختي الفتاة التي اغراها الشاب....
أولا
انا عندما قلت فتاة زيدية فاني اريد توضيح انها كانت على المنهج الزيدي ولكنها اهملت الجوانب التي يجب على كل مسلمين على اختلاف مذاهبهم ان ينتبهوا لها وهي عمق الدين واليقين فيه و ما تمثله العقيدة الصلبة من ثبات للمرء حتى وان كان في اصعب الاحوال والظروف والضغوطات

وثانيا
لا اقصد بقولي ان الشاب كان اثناعشريا ان اخوتنا الشيعة الاثنا عشرية بلا دين او معاذ الله اي تجريح او انقاص من شأن احد لانني في حياتي ما مسست احد بتهمة وانا لست بعالمة

ثالثا
ليكن في حساب من لامني واهانني وقال انني اصدع أعراض الناس كتسلية او الى اخر ما قال....أن هذه الفتاة هي من أجبرني( ليأخذ الجميع العبرة من تجبرتها) والله شاهد على ما اقول على كتابة ما كتبت وبالنص الحرفي...والاكثر من هذا ان الشاب نفسه طلب مني ذلك ايضا برسالة عبر الايميل وقد تاب ولازم المسجد من يومها ...........والله يهدينا اجمعين الى سواء السبيل ولا حول ولا قوة الا بالله.

وأيضاً المستغرب منه أني لم أذكر أسماء ولا إشارة ولا توضيح إلى هوية الأشخاص ولنفرض أن القصة ليست حقيقية مع أن هذا ليس من خلقي أن أذكر قصص من مخيلتي وإن أردت النصيحة فلم هذا التجريح ........ :!: عجبا والله.....

واخيرا اتمنى من كل القراء في المجالس ان ينتبهوا في كتابة الرسائل الشخصية فإن البشر من حولهم لديهم احساس وضمير ولا يجوز لأحد سب الآخرين بتهمة غير مبينة ولا واضحة ولا هم يحزنون

اعتذر لكتابتي بهذا الشكل الغير لائق....لكن والله اني لمجروحة ولا اقول الا حسبي الله ونعم الوكيل
آخر تعديل بواسطة الحوراء في الأربعاء أغسطس 16, 2006 10:05 pm، تم التعديل مرتين في المجمل.
اللهم ارحم موتانا و موتى المؤمنين والمؤمنات...و كتب الله أجر الصابرين و المجاهدين ،،
صورة
صورة

الامير الصنعاني
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 792
اشترك في: الاثنين مارس 27, 2006 11:55 pm

مشاركة بواسطة الامير الصنعاني »

الاخت الفاضلة الحوراء
لم تكتبي اي شيء غلط يا طيبة
وكلامك السابق والحالي في منتهى الأدب والاخلاق

====
اختي الكريمة يبدوا ان شخصا ما قد كلمك بسوء عليه من الله ما يستحق
اصبري يا طيبة واحتسبي الاجر من الله

واعلمي يا طيبة ان فاطمة البتول رضي الله عنها قد لاقت اذى وصبرت واحتسبت
فلتكن البتول قدوتك اختي

وانا اطالب الاخوة المشرفين بمعاقبة من اساء إلى الاخت أياً كان

احترامي وتقديري اختي الحوراء
وستبقين نجمة مضيئة في سماء هذا المنتدى فلا تلتفتي لحشرات الارض يا طيبة
دعيها فمصيرها الزوال

الف تحية والسلام ختام
العزة لله ولرسوله وللمؤمنين

Nader
مشرفين مجالس آل محمد (ع)
مشاركات: 1060
اشترك في: السبت إبريل 09, 2005 6:22 pm

مشاركة بواسطة Nader »

أختي الحوراء،
لا عليك، و من أرسل إليك رسالة خاصة، كان الأجدر به أن ينتقد كلامك هنا في الساحة أمام الجميع..

أتمنى أن يقرأ كلامي هذا و في إنتظار رده..

تحياتي
صورة

لــؤي
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 3099
اشترك في: الخميس نوفمبر 17, 2005 4:22 pm
مكان: قلب المجالس

مشاركة بواسطة لــؤي »

بالفعل أخي نادر
من أزعجه شيء فعليه أن يوضحه هنا
رب إنى مغلوب فانتصر

مغلق

العودة إلى ”المجلس العام“