المهدي المنتظر والشيعة الاثنى عشرية
بسم الله الرحمن الرحيم
أخي الكريم خادم آل الصدر، من يحكم على الآخر بما ليس به فهو متعصب لا محالة، وأنا لا توجد عندي أدنى شك بأننا والعياذ بالله نعتقد بتحريف القرآن الكريم
أما الكتب التي توردها، فالكتب تورد الأحاديث الضعيفة والأحاديث القوية والأحاديث الباطلة!!!
ما تقوله إدعاء، فالواقع يؤكد شيء وأنت تحاول تأكيد ما تحب أن يكون!!!
وكما في كتبنا مثل هذه الأمور في كتب السنة أيضاً من يقول هذا!! فهل نخالف الواقع وندعي أن أهل السنة يؤمنون بأن القرآن ناقص!!!!!!!!!!!!!
ففي الاتقان، وتفسير القرطبي، ومناهل العرفان، والدر المنثور روي عن عائشة وعن عمر وعن حذيفة «قرأتُ سورة الاَحزاب على النبي صلى الله عليه وآله وسلم فنسيتُ منها سبعين آية ما وجدتها» !!!!!!!!!
وفي صحيح مسلم رُوي عن أبي موسى الاَشعري أنّه قال لقرّاء البصرة : «كنّا نقرأ سورة نُشبّهها في الطول والشدّة ببراءة فأنسيتها ، غير أنّي حفظت منها : لو كان لابن آدم واديان من مالٍ لابتغى وادياً ثالثاً ، ولا يملاَ جوف ابن آدم إلاّ التراب» !!!!!!!!!!!!!
وهنالك الكثير الكثير، ولكنك لا تتمعن وعصبيتك يا أخي تتغلب عليك فتحكم على الأمور بمنظور ضيق يتغاضى عن الواقع الذي يعيشه!!! ومع ذلك نحن لا نتهم اخواننا السنة بشيء من ذلك، لأننا نعرف أنهم ليسوا كذلك، والكتب تحتوي على الصحيح والباطل!!!
أما حزب الله المجاهد فهو حزب شيعي مسلم، من المجاهدين الأبطال الذين لم نجد على وجه الأرض حزب مسلم آخر يماثله بالإخلاص والتفاني من أجل رفعة الإسلام والمسلمين يقوم بتهديد حدود العدو الإسرائيلي كما يفعل حزب الله!! وهو مشهور عند كل المسلمين ويحبه جُل العالم الإسلامي ولذلك أوردناه لك لتعرف أنك تتهم قوماً بما ليس بهم معتدماً على الظن السيء!!
ونحن لا نكفر عوام كل المسلمين ولا علمائهم، ونحن نقف مع كل اخواننا المسلمين ولا نبحث عن ما يفرقنا ويضعف الأمة الإسلامية بحجج وظنون وعصبية!!!!
أما بخصوص قوة المذهب فمن يحاول إظهار ضعف المقابل، فهو من أجل ان يبدو قوياً!! بينما القوي لا يحتاج إلى أن يُظهر ضعف أحد!! ولا يحتاج أن يظهر قوته لأنه يعرف نفسه وقوته ويثق بذلك!!!
أخي كل من يعتقد بتحريف القرآن أو نقصه سواء من السنة أو الشيعة فهو آثم، ولا يوجد أي مرجع من مراجع الشيعة يقول بذلك.
والقرآن في كل مساجد الشيعة والسنة في العراق، وفي ايران وفي اليمن وفي باكستان وفي افغانستان وفي كل مكان قرآن واحد لا ينقص ولا يزيد بحرف!!!
أخوك هادي
أخي الكريم خادم آل الصدر، من يحكم على الآخر بما ليس به فهو متعصب لا محالة، وأنا لا توجد عندي أدنى شك بأننا والعياذ بالله نعتقد بتحريف القرآن الكريم
أما الكتب التي توردها، فالكتب تورد الأحاديث الضعيفة والأحاديث القوية والأحاديث الباطلة!!!
ما تقوله إدعاء، فالواقع يؤكد شيء وأنت تحاول تأكيد ما تحب أن يكون!!!
وكما في كتبنا مثل هذه الأمور في كتب السنة أيضاً من يقول هذا!! فهل نخالف الواقع وندعي أن أهل السنة يؤمنون بأن القرآن ناقص!!!!!!!!!!!!!
ففي الاتقان، وتفسير القرطبي، ومناهل العرفان، والدر المنثور روي عن عائشة وعن عمر وعن حذيفة «قرأتُ سورة الاَحزاب على النبي صلى الله عليه وآله وسلم فنسيتُ منها سبعين آية ما وجدتها» !!!!!!!!!
وفي صحيح مسلم رُوي عن أبي موسى الاَشعري أنّه قال لقرّاء البصرة : «كنّا نقرأ سورة نُشبّهها في الطول والشدّة ببراءة فأنسيتها ، غير أنّي حفظت منها : لو كان لابن آدم واديان من مالٍ لابتغى وادياً ثالثاً ، ولا يملاَ جوف ابن آدم إلاّ التراب» !!!!!!!!!!!!!
وهنالك الكثير الكثير، ولكنك لا تتمعن وعصبيتك يا أخي تتغلب عليك فتحكم على الأمور بمنظور ضيق يتغاضى عن الواقع الذي يعيشه!!! ومع ذلك نحن لا نتهم اخواننا السنة بشيء من ذلك، لأننا نعرف أنهم ليسوا كذلك، والكتب تحتوي على الصحيح والباطل!!!
أما حزب الله المجاهد فهو حزب شيعي مسلم، من المجاهدين الأبطال الذين لم نجد على وجه الأرض حزب مسلم آخر يماثله بالإخلاص والتفاني من أجل رفعة الإسلام والمسلمين يقوم بتهديد حدود العدو الإسرائيلي كما يفعل حزب الله!! وهو مشهور عند كل المسلمين ويحبه جُل العالم الإسلامي ولذلك أوردناه لك لتعرف أنك تتهم قوماً بما ليس بهم معتدماً على الظن السيء!!
ونحن لا نكفر عوام كل المسلمين ولا علمائهم، ونحن نقف مع كل اخواننا المسلمين ولا نبحث عن ما يفرقنا ويضعف الأمة الإسلامية بحجج وظنون وعصبية!!!!
أما بخصوص قوة المذهب فمن يحاول إظهار ضعف المقابل، فهو من أجل ان يبدو قوياً!! بينما القوي لا يحتاج إلى أن يُظهر ضعف أحد!! ولا يحتاج أن يظهر قوته لأنه يعرف نفسه وقوته ويثق بذلك!!!
أخي كل من يعتقد بتحريف القرآن أو نقصه سواء من السنة أو الشيعة فهو آثم، ولا يوجد أي مرجع من مراجع الشيعة يقول بذلك.
والقرآن في كل مساجد الشيعة والسنة في العراق، وفي ايران وفي اليمن وفي باكستان وفي افغانستان وفي كل مكان قرآن واحد لا ينقص ولا يزيد بحرف!!!
أخوك هادي
انصف الله و انصف الناس من نفسك و من خاصة اهلك و من لك هوى فيه من رعيتك فانك ان لا تفعل تظلم. و من ظلم عبدا لله كان الله خصمه دون عباده و من خاصمه الله ادحض حجته و كان لله حربا حتى ينزع و يتوب. أمير المؤمنين علي (ع)
-
- مشترك في مجالس آل محمد
- مشاركات: 97
- اشترك في: الاثنين يوليو 10, 2006 9:15 pm
- مكان: مصر المحروسة
بسم الله الرحمن الرحيم
أولا: عذرا فقد إعتقد إنك زيدي
أما هذا :
قلت أنت:
وهل أقوال جماهير علماؤكم أيضا ضعيفة
وهنا أتحداك فى أمرين
1- قلت الأحاديث ضعيفة...طيب هات لي حديث واحد يثبت أن القرآن كامل ولو حتى ضعيف
مروي عن أحد من الأئمة المعصومين؟
2- قد جئت لك بعقيدة فطاحل علمائك فى القرآن فهل لك أن تأتيني بعقيدة فطاحل علمائي فى
القرآن الكريم
وهذا:
وكالعادة عندما نحاوركم فى تحريف القرآن لا نجد منكم جوابا إلا أن تقولوا: أنتم أيضا تقولون!!!
عموما سنرى ما جئت به:
1-
هذه الرواية وإن صحت فلا تدل على التحريف ..فالسيدة عائشة تتكلم عن نفسها أنها نسيت
ولم تقل ان القرآن قد نقص مثلا...فأنا مثلا من الممكن أن أحفظ السورة وأنساها....
فما المشكلة!!!
2-
تواترت الأحاديث بأنه كان هناك سور قد نسخت منها سورة مثل سورة الأحزاب ثم نسخت بعد
ذلك ولقد نسى أبو موسى الأشعري رضي الله عنه هذه السورة وما حفظ منها إلا الآية التى
ذكرها!!!
أما قولك:
أقول : هات كل ما عندك وكل شئ يهون عشان خطرك
وعموما أنا أعرف كل ما ستأتى به قبل أن تجئ به...وكله ما بين امنسوخ والقرءة الشاذة
فهون على نفسك
أسأل الله لك الهداية
اللهم انصر حزب الله وحماس وأسامة بن لادن
والسلام عليكم ورحمة الله
أولا: عذرا فقد إعتقد إنك زيدي
أما هذا :
لا أعرف ماذا تقصد بآل الصدر؟؟؟...هل تقصد مقتدى الصدر ؟؟:Dأخي الكريم خادم آل الصدر، من يحكم على الآخر بما ليس به فهو متعصب لا محالة، وأنا لا توجد عندي أدنى شك بأننا والعياذ بالله نعتقد بتحريف القرآن الكريم
قلت أنت:
أما الكتب التي توردها، فالكتب تورد الأحاديث الضعيفة والأحاديث القوية والأحاديث الباطلة!!!
وهل أقوال جماهير علماؤكم أيضا ضعيفة
وهنا أتحداك فى أمرين
1- قلت الأحاديث ضعيفة...طيب هات لي حديث واحد يثبت أن القرآن كامل ولو حتى ضعيف
مروي عن أحد من الأئمة المعصومين؟
2- قد جئت لك بعقيدة فطاحل علمائك فى القرآن فهل لك أن تأتيني بعقيدة فطاحل علمائي فى
القرآن الكريم

وهذا:
وكما في كتبنا مثل هذه الأمور في كتب السنة أيضاً من يقول هذا!! فهل نخالف الواقع وندعي أن أهل السنة يؤمنون بأن القرآن ناقص!!!!!!!!!!!!!
وكالعادة عندما نحاوركم فى تحريف القرآن لا نجد منكم جوابا إلا أن تقولوا: أنتم أيضا تقولون!!!
عموما سنرى ما جئت به:
1-
ففي الاتقان، وتفسير القرطبي، ومناهل العرفان، والدر المنثور روي عن عائشة وعن عمر وعن حذيفة «قرأتُ سورة الاَحزاب على النبي صلى الله عليه وآله وسلم فنسيتُ منها سبعين آية ما وجدتها» !!!!!!!!!
هذه الرواية وإن صحت فلا تدل على التحريف ..فالسيدة عائشة تتكلم عن نفسها أنها نسيت
ولم تقل ان القرآن قد نقص مثلا...فأنا مثلا من الممكن أن أحفظ السورة وأنساها....
فما المشكلة!!!
2-
وفي صحيح مسلم رُوي عن أبي موسى الاَشعري أنّه قال لقرّاء البصرة : «كنّا نقرأ سورة نُشبّهها في الطول والشدّة ببراءة فأنسيتها ، غير أنّي حفظت منها : لو كان لابن آدم واديان من مالٍ لابتغى وادياً ثالثاً ، ولا يملاَ جوف ابن آدم إلاّ التراب» !!!!!!!!!!!!!
تواترت الأحاديث بأنه كان هناك سور قد نسخت منها سورة مثل سورة الأحزاب ثم نسخت بعد
ذلك ولقد نسى أبو موسى الأشعري رضي الله عنه هذه السورة وما حفظ منها إلا الآية التى
ذكرها!!!
أما قولك:
وهنالك الكثير الكثير،
أقول : هات كل ما عندك وكل شئ يهون عشان خطرك

وعموما أنا أعرف كل ما ستأتى به قبل أن تجئ به...وكله ما بين امنسوخ والقرءة الشاذة
فهون على نفسك

أسأل الله لك الهداية
اللهم انصر حزب الله وحماس وأسامة بن لادن
والسلام عليكم ورحمة الله
خادم الحسنين
اخي خادم الحسنين
هادي هو شيعي عراقي محب لايران(صفوي) ولا يوجد زيديه في العراق حاليا لانهم تغير مذهبهم مثل اهل السنه بواسطه الصفويون
الاماميه ال12 يقولون بتحريف القران ونصيحه يا هادي نحن نعرف تقيتكم
فلا تلف ولا تدور فتقيتك لن تنفعك يوم الحشر
هادي هو شيعي عراقي محب لايران(صفوي) ولا يوجد زيديه في العراق حاليا لانهم تغير مذهبهم مثل اهل السنه بواسطه الصفويون
الاماميه ال12 يقولون بتحريف القران ونصيحه يا هادي نحن نعرف تقيتكم
فلا تلف ولا تدور فتقيتك لن تنفعك يوم الحشر
لا اله الا الله - محمد رسول الله
اللهم صلي علي محمد وعلي ال محمد كما صليت علي ابراهيم وعلي ال ابراهيم في العالمين انك حميد مجيد
اللهم صلي علي محمد وعلي ال محمد كما صليت علي ابراهيم وعلي ال ابراهيم في العالمين انك حميد مجيد
-
- مشترك في مجالس آل محمد
- مشاركات: 54
- اشترك في: الثلاثاء يونيو 06, 2006 11:47 pm
- مكان: الاردن
هكذا الحوار
هكذا الحوار
السلام عليكم ورحمة الله
اشكر لكم اخوتي جميع ماذكرتم من اقوال مدعمه بدليل من الفريقين وان اختلفتم في صحتها وضعغها ووجه الاستدلال منها وهذه هي حرية الراي وهذا هو البحث عن الحقيقه
فاشكر لكم هذا الحوار الهادي الرزين وما اجمل ان تكون حوراتنا بهذا الطريقه من غير تعدي ولا اتهام اي طرف
وان كنت اختلف مع الاخ هادي فيما قاله انه دخل هذا المنتدى لنصرت الزيديه فاقول له جزاك الله خيرا ولكن الزيديه لا تحتاج الى تاييد او نصره من احد فلمذهب قوي بذاته بعلمائه ومجتهديه له ارائه المستقله وجتهداته حسب نصوصه وروايته
فلا يخلط بين المذهب الجعفري(الاثنى عشري) وبين الزيديه ولا نحاول جذبه اليه فلمذهب الزيدي مستقل تماما
يوافق الجعفريه ويخالفهم في امور ويوافق اهل السنه ويخالفهم في مسائل
فهوا مذهب مستقل بذاته
و اشكر لكم هذا الحوار الهادي والعبارات الجميله التي تصدر منكم فنحن اخوه متحابين متوحدين وان اختلفنا في راي او قضيه لا يعنف بعضنا بعض ولا يحقد احد على اخر
فجزاكم الله خيرا
والسلام عليكم ورحمة الله
السلام عليكم ورحمة الله

اشكر لكم اخوتي جميع ماذكرتم من اقوال مدعمه بدليل من الفريقين وان اختلفتم في صحتها وضعغها ووجه الاستدلال منها وهذه هي حرية الراي وهذا هو البحث عن الحقيقه

فاشكر لكم هذا الحوار الهادي الرزين وما اجمل ان تكون حوراتنا بهذا الطريقه من غير تعدي ولا اتهام اي طرف

وان كنت اختلف مع الاخ هادي فيما قاله انه دخل هذا المنتدى لنصرت الزيديه فاقول له جزاك الله خيرا ولكن الزيديه لا تحتاج الى تاييد او نصره من احد فلمذهب قوي بذاته بعلمائه ومجتهديه له ارائه المستقله وجتهداته حسب نصوصه وروايته

فلا يخلط بين المذهب الجعفري(الاثنى عشري) وبين الزيديه ولا نحاول جذبه اليه فلمذهب الزيدي مستقل تماما

يوافق الجعفريه ويخالفهم في امور ويوافق اهل السنه ويخالفهم في مسائل
فهوا مذهب مستقل بذاته

و اشكر لكم هذا الحوار الهادي والعبارات الجميله التي تصدر منكم فنحن اخوه متحابين متوحدين وان اختلفنا في راي او قضيه لا يعنف بعضنا بعض ولا يحقد احد على اخر
فجزاكم الله خيرا
والسلام عليكم ورحمة الله
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أولاً بخصوص الأخ خادم الحسنين. أخي الكريم لقد إنحرفنا عن الموضوع!!! فنحن نتحدث عن الإمام المهدي (ع)!! وسأرد بإختصار ثم أغلق الموضوع لنتحدث فيما يخص الإمام المهدي (ع).
عذراً أخي الكريم، كتبتها سهواً، لأنني أتراسل مع شخص يسمي نفسه خادم آل الصدر.
أنت تتكلم عن وهم، فالقرآن واحد في أيدينا وأيديكم!! فكيف نناقش ما هو وهم!!
ولماذا نبحث عن الأحاديث والقرآن الكريم موجود؟!
بسم الله الرحمن الرحيم
{إِنَّا نَحْنُ نَزَّلْنَا الذِّكْرَ وَإِنَّا لَهُ لَحَافِظُونَ} (9) سورة الحجر
فإن في هذه الاية دلالة على حفظ القرآن من التحريف ، وأن الايدي الجائرة لن تتمكن من التلاعب فيه.
وهنالك حديث مروي عن الإمام الصادق (ع) "لا تقبلوا علينا ما خالف كتاب ربنا"، و"ما خالف كتاب الله فهو زُخرف"
وقول النبي(ص) قال: "إنّي تاركٌ فيكم الثقلين ما إن تمسّكتم بهما لن تضلّوا بعدي أبداً، كتاب الله، حبلٌ ممدودٌ من السماء إلى الأرض، وعترة أهل البيت، ألاّ وإنهما لن يفترقا حتى يردا عليّ الحوض"
أي أن كتاب الله لن يتغير ابداً ولن يتحرف ابداً، فلو أن الله يعلم بتحريفه فيما بعد لما أمر الناس بالتمسك به!!!!!!!
أخي كلامك هذا غير صحيح، لو كان كما تصف فاطاحل علمائنا لكان مراجعنا اليوم يقولون بالشيء نفسه!!! فهل لك أن تأتيني بمرجع يحمل قرآناً يختلف عن قرآن المسلمين؟؟! اما علمائنا الماضين فهم يؤكدون عدم تحريفه كالصدوق محمد بن بابويه، والمفسر الشهير الطبرسي، والشيخ محمد جواد البلاغي.
أما علمائكم الأفاضل، ولا أقول مستهزئاً (فطاحلكم) يا أخي العزيز، للإختصار أكتفي بصحيح مسلم وما ذكرناه سابقاً، والبخاري في حديث ابن عباس أن عمر قال فيما قال ، وهو على المنبر : " إن الله بعث محمدا - ص - بالحق ، وأنزل عليه الكتاب ، فكان مما أنزل الله آية الرجم ، فقرأناها ، وعقلناها ، ووعيناها . فلذا رجم رسول الله - ص - ورجمنا بعده فأخشى إن طال بالناس زمان أن يقول قائل : والله ما نجد آية الرجم في كتاب الله ، فيضلوا بترك فريضة أنزلها الله ، والرجم في كتاب الله حق على من زنى إذا أحصن من الرجال . . . ثم إنا كنا نقرأ فيما نقرأ ، من كتاب الله : أن لا ترغبوا عن آبائكم فإنه كفر بكم أن ترغبوا عن آبائكم ، أو : إن كفرا بكم أن ترغبوا عن آبائكم . . . "
هذا تفسيرك أنت يا أخي!!! والسورة 73 آية والمعنى واضح أنه في السابق كانت هنالك آيات ثم تقول ما وجدتها!!!
تبرير غير واقعي وبعيد عن الحقيقة يا أخي!! فالقول بأن هنالك سورة ثم اختفت، أي أنه عقلاً القرآن كان مختلفاً في عهد رسول الله (ص) !!!!! وأما تقول بأنها آيات ثلاث، بالله عليك هل هذا هو منطق القرآن وبلاغته؟؟؟!! من الواضح أنه ما تقول عنه آيات نسخت أو حذفت، هو كلام بشر!!!!!!
وأقف عند هذا، وأقول أنني لا أريد الإبتعاد عن الموضوع الأصلي، فان أردت الإستمرار يمكنك أن تفتح موضوعاً مستقلاً في ذلك الشأن.
ونعود إلى موضوعنا الأصلي والذي على اساسه أنشيء الموضوع، وهو الإمام المهدي (ع)، وأتوجه إليك أخي العزيز بسؤال التالي:
هل تعتقد بظهور الإمام المهدي (ع)، بغض النظر عن كونه غائب ثم يظهر، أو يولد ثم يظهر؟
أخوك هادي
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أولاً بخصوص الأخ خادم الحسنين. أخي الكريم لقد إنحرفنا عن الموضوع!!! فنحن نتحدث عن الإمام المهدي (ع)!! وسأرد بإختصار ثم أغلق الموضوع لنتحدث فيما يخص الإمام المهدي (ع).
لا أعرف ماذا تقصد بآل الصدر؟؟؟...هل تقصد مقتدى الصدر ؟؟
عذراً أخي الكريم، كتبتها سهواً، لأنني أتراسل مع شخص يسمي نفسه خادم آل الصدر.
وهل أقوال جماهير علماؤكم أيضا ضعيفة
أنت تتكلم عن وهم، فالقرآن واحد في أيدينا وأيديكم!! فكيف نناقش ما هو وهم!!
وهنا أتحداك فى أمرين 1- قلت الأحاديث ضعيفة...طيب هات لي حديث واحد يثبت أن القرآن كامل ولو حتى ضعيف مروي عن أحد من الأئمة المعصومين؟
ولماذا نبحث عن الأحاديث والقرآن الكريم موجود؟!
بسم الله الرحمن الرحيم
{إِنَّا نَحْنُ نَزَّلْنَا الذِّكْرَ وَإِنَّا لَهُ لَحَافِظُونَ} (9) سورة الحجر
فإن في هذه الاية دلالة على حفظ القرآن من التحريف ، وأن الايدي الجائرة لن تتمكن من التلاعب فيه.
وهنالك حديث مروي عن الإمام الصادق (ع) "لا تقبلوا علينا ما خالف كتاب ربنا"، و"ما خالف كتاب الله فهو زُخرف"
وقول النبي(ص) قال: "إنّي تاركٌ فيكم الثقلين ما إن تمسّكتم بهما لن تضلّوا بعدي أبداً، كتاب الله، حبلٌ ممدودٌ من السماء إلى الأرض، وعترة أهل البيت، ألاّ وإنهما لن يفترقا حتى يردا عليّ الحوض"
أي أن كتاب الله لن يتغير ابداً ولن يتحرف ابداً، فلو أن الله يعلم بتحريفه فيما بعد لما أمر الناس بالتمسك به!!!!!!!
2- قد جئت لك بعقيدة فطاحل علمائك فى القرآن فهل لك أن تأتيني بعقيدة فطاحل علمائي فى القرآن الكريم
أخي كلامك هذا غير صحيح، لو كان كما تصف فاطاحل علمائنا لكان مراجعنا اليوم يقولون بالشيء نفسه!!! فهل لك أن تأتيني بمرجع يحمل قرآناً يختلف عن قرآن المسلمين؟؟! اما علمائنا الماضين فهم يؤكدون عدم تحريفه كالصدوق محمد بن بابويه، والمفسر الشهير الطبرسي، والشيخ محمد جواد البلاغي.
أما علمائكم الأفاضل، ولا أقول مستهزئاً (فطاحلكم) يا أخي العزيز، للإختصار أكتفي بصحيح مسلم وما ذكرناه سابقاً، والبخاري في حديث ابن عباس أن عمر قال فيما قال ، وهو على المنبر : " إن الله بعث محمدا - ص - بالحق ، وأنزل عليه الكتاب ، فكان مما أنزل الله آية الرجم ، فقرأناها ، وعقلناها ، ووعيناها . فلذا رجم رسول الله - ص - ورجمنا بعده فأخشى إن طال بالناس زمان أن يقول قائل : والله ما نجد آية الرجم في كتاب الله ، فيضلوا بترك فريضة أنزلها الله ، والرجم في كتاب الله حق على من زنى إذا أحصن من الرجال . . . ثم إنا كنا نقرأ فيما نقرأ ، من كتاب الله : أن لا ترغبوا عن آبائكم فإنه كفر بكم أن ترغبوا عن آبائكم ، أو : إن كفرا بكم أن ترغبوا عن آبائكم . . . "
هذه الرواية وإن صحت فلا تدل على التحريف ..فالسيدة عائشة تتكلم عن نفسها أنها نسيت
ولم تقل ان القرآن قد نقص مثلا...فأنا مثلا من الممكن أن أحفظ السورة وأنساها....
فما المشكلة!!!
هذا تفسيرك أنت يا أخي!!! والسورة 73 آية والمعنى واضح أنه في السابق كانت هنالك آيات ثم تقول ما وجدتها!!!
تواترت الأحاديث بأنه كان هناك سور قد نسخت منها سورة مثل سورة الأحزاب ثم نسخت بعد
ذلك ولقد نسى أبو موسى الأشعري رضي الله عنه هذه السورة وما حفظ منها إلا الآية التى
ذكرها!!!
تبرير غير واقعي وبعيد عن الحقيقة يا أخي!! فالقول بأن هنالك سورة ثم اختفت، أي أنه عقلاً القرآن كان مختلفاً في عهد رسول الله (ص) !!!!! وأما تقول بأنها آيات ثلاث، بالله عليك هل هذا هو منطق القرآن وبلاغته؟؟؟!! من الواضح أنه ما تقول عنه آيات نسخت أو حذفت، هو كلام بشر!!!!!!
وأقف عند هذا، وأقول أنني لا أريد الإبتعاد عن الموضوع الأصلي، فان أردت الإستمرار يمكنك أن تفتح موضوعاً مستقلاً في ذلك الشأن.
ونعود إلى موضوعنا الأصلي والذي على اساسه أنشيء الموضوع، وهو الإمام المهدي (ع)، وأتوجه إليك أخي العزيز بسؤال التالي:
هل تعتقد بظهور الإمام المهدي (ع)، بغض النظر عن كونه غائب ثم يظهر، أو يولد ثم يظهر؟
أخوك هادي
انصف الله و انصف الناس من نفسك و من خاصة اهلك و من لك هوى فيه من رعيتك فانك ان لا تفعل تظلم. و من ظلم عبدا لله كان الله خصمه دون عباده و من خاصمه الله ادحض حجته و كان لله حربا حتى ينزع و يتوب. أمير المؤمنين علي (ع)
بسم الله الرحمن الرحيم
ثانياً بالنسبة لأخي الفاضل ابو قنديل
أخي الكريم ابو قنديل، ما تقوله يا أخي كذب علينا، والأخذ بالظن السيء!!
أما أنا فمسلم وأتبع مذهب الأئمة الإثنى عشر، ولا أحب سوى في الله، وفيما يرضي الله، لأنني لا أتعصب لفئة، ولست عنصرياً، ولا أحكم بحكم أهل الجاهلية!!!
أخوك هادي
ثانياً بالنسبة لأخي الفاضل ابو قنديل
أخي الكريم ابو قنديل، ما تقوله يا أخي كذب علينا، والأخذ بالظن السيء!!
أما أنا فمسلم وأتبع مذهب الأئمة الإثنى عشر، ولا أحب سوى في الله، وفيما يرضي الله، لأنني لا أتعصب لفئة، ولست عنصرياً، ولا أحكم بحكم أهل الجاهلية!!!
أخوك هادي
انصف الله و انصف الناس من نفسك و من خاصة اهلك و من لك هوى فيه من رعيتك فانك ان لا تفعل تظلم. و من ظلم عبدا لله كان الله خصمه دون عباده و من خاصمه الله ادحض حجته و كان لله حربا حتى ينزع و يتوب. أمير المؤمنين علي (ع)
بسم الله الرحمن الرحيم
أما بالنسبة لأخي الفاضل عباس حميد الدين
أخي الكريم، الأخلاق المحمدية، والأخلاق العربية تحترم الضيف، وترحب بمن يأتي لنصرة أخوه المسلم، وكما هو الحق لا يحتاج لنصرة أحد، لكنه يثاب من ينصره، ولا يعني أننا لا نرحب بمن ينصره، ونقول له لا نحتاجك!!!!!!!!!!!!!!
وأما إعتقادك بأني أخلط بين مذهبين فهو ظن منك، ولا يمت للحقيقة في صلة!! وعندما أتحدث هنا أتحدث من كوني إثنى عشري فقط!!!
نسأل الله أن يوفقنا لما يرضيه
أخوك هادي
أما بالنسبة لأخي الفاضل عباس حميد الدين
أخي الكريم، الأخلاق المحمدية، والأخلاق العربية تحترم الضيف، وترحب بمن يأتي لنصرة أخوه المسلم، وكما هو الحق لا يحتاج لنصرة أحد، لكنه يثاب من ينصره، ولا يعني أننا لا نرحب بمن ينصره، ونقول له لا نحتاجك!!!!!!!!!!!!!!
وأما إعتقادك بأني أخلط بين مذهبين فهو ظن منك، ولا يمت للحقيقة في صلة!! وعندما أتحدث هنا أتحدث من كوني إثنى عشري فقط!!!
نسأل الله أن يوفقنا لما يرضيه
أخوك هادي
انصف الله و انصف الناس من نفسك و من خاصة اهلك و من لك هوى فيه من رعيتك فانك ان لا تفعل تظلم. و من ظلم عبدا لله كان الله خصمه دون عباده و من خاصمه الله ادحض حجته و كان لله حربا حتى ينزع و يتوب. أمير المؤمنين علي (ع)
-
- مشترك في مجالس آل محمد
- مشاركات: 54
- اشترك في: الثلاثاء يونيو 06, 2006 11:47 pm
- مكان: الاردن
اهلا وسهلا
أخي الكريم
الهادي نعم الأخلاق المحمدية، والأخلاق العربية تحترم الضيف واهلا بكم وسهلا
ولكن عندنا مثل شعبي يقول
الضيق في حكم المضيف ،
اما بنسبه ان المسلم يأتي لنصرة أخوه المسلم......
عندما يكونوا المسلم في ضعف ،
ونعم ان الحق لا يحتاج لنصرة أحد، لكنه يثاب من ينصره،
ولكن قد ياتي وقت نرده ونقول له لا نحتاجك!!!!!!!!!
كما فعل رسوالله الله عليه وعلى اله وصحبه وسلم عندما رد ابو بصير بعد صالح الحديبيه ورجوعه من مكه
اخي العزيز كونك إثنى عشري !!!
في اعتقادي انك تبشر وتدعوا الي مذهبك بين ابناء المذهب الزيدي وقد انتشرة هذه الظاهره فماهو السبب
مجرد سوال؟؟؟؟؟
لكنه يحتاج الي اجابه
والسلام عليكم
واسأل الله أن يوفقنا لما يرضيه
الهادي نعم الأخلاق المحمدية، والأخلاق العربية تحترم الضيف واهلا بكم وسهلا
ولكن عندنا مثل شعبي يقول
الضيق في حكم المضيف ،
اما بنسبه ان المسلم يأتي لنصرة أخوه المسلم......
عندما يكونوا المسلم في ضعف ،
ونعم ان الحق لا يحتاج لنصرة أحد، لكنه يثاب من ينصره،
ولكن قد ياتي وقت نرده ونقول له لا نحتاجك!!!!!!!!!
كما فعل رسوالله الله عليه وعلى اله وصحبه وسلم عندما رد ابو بصير بعد صالح الحديبيه ورجوعه من مكه
اخي العزيز كونك إثنى عشري !!!
في اعتقادي انك تبشر وتدعوا الي مذهبك بين ابناء المذهب الزيدي وقد انتشرة هذه الظاهره فماهو السبب
مجرد سوال؟؟؟؟؟
لكنه يحتاج الي اجابه
والسلام عليكم
واسأل الله أن يوفقنا لما يرضيه
بسم الله الرحمن الرحيم
أخي نحن في منتديات للحوار، والحكم فيها للحق، والضيف فيها يُرحب به ما دام لم ينتقص من أحد!!! وأنا لم أذكر مذهب الزيدية بشيء.
أما الضعف، فالضعف واضح بالأمة الإسلامية أجمع ولسنا نحن او انتم فقط!!!
أخي الكريم مقارنة ليست في محلها، ولو قرأت الأسباب التي اعاد رسول الله (ص) ابو بصير ستعرف انه لا وجه للمقارنة هنا!!!
كما اننا في منتديات يا أخي، والمنتديات وسيلة اعلامية، ويبدو لي أنك تفهم الموضوع بشكل غريب، فنحن لا ننصركم في المنتديات هنا، وانما تواجدنا يُساعدنا على ذلك!!!!
من الواضح أخي انك متعصب بعض الشيء!! فدخول اخ مسلم لك اثنى عشري يثيرك ويجعلك ترفضه!!!!!!!!!
وانا لم ادخل للتبشير، فنحن والحمد لله منتشرين في كل مكان واكثر من نار على علم.
واما عندما أكون بين اخوة لي يختلفون معي في المذهب، واشاهد ما يقال قد يشوه مذهبي فلا بد لتوضيح الحقيقة!!!!!!
وقد طرح علي الكثير من الأخوة الزيدية في الرسائل الخاصة وعلناً هنا الدخول في نقاش أو مناظرة وقد رددت بعدم القبول، وقلت لهم أنني لم آتي هنا لأثبت أنني على حق أو اسعى لإضعاف مذهبك، ومذهبي والحمد لله لا يحتاج لاثباته!!
أرجو يا أخي العزيز ان تكون حسن الظن، ولا تسيء الظنون، وان تحمل لأخيك المسلم سبعين محمل.
أخوك هادي
الهادي نعم الأخلاق المحمدية، والأخلاق العربية تحترم الضيف واهلا بكم وسهلا
ولكن عندنا مثل شعبي يقول الضيق في حكم المضيف اما بنسبه ان المسلم يأتي لنصرة أخوه المسلم...... عندما يكونوا المسلم في ضعف.
أخي نحن في منتديات للحوار، والحكم فيها للحق، والضيف فيها يُرحب به ما دام لم ينتقص من أحد!!! وأنا لم أذكر مذهب الزيدية بشيء.
أما الضعف، فالضعف واضح بالأمة الإسلامية أجمع ولسنا نحن او انتم فقط!!!
ونعم ان الحق لا يحتاج لنصرة أحد، لكنه يثاب من ينصره، ولكن قد ياتي وقت نرده ونقول له لا نحتاجك!!!!!!!!! كما فعل رسوالله الله عليه وعلى اله وصحبه وسلم عندما رد ابو بصير بعد صالح الحديبيه ورجوعه من مكه
أخي الكريم مقارنة ليست في محلها، ولو قرأت الأسباب التي اعاد رسول الله (ص) ابو بصير ستعرف انه لا وجه للمقارنة هنا!!!
كما اننا في منتديات يا أخي، والمنتديات وسيلة اعلامية، ويبدو لي أنك تفهم الموضوع بشكل غريب، فنحن لا ننصركم في المنتديات هنا، وانما تواجدنا يُساعدنا على ذلك!!!!
اخي العزيز كونك إثنى عشري !!! في اعتقادي انك تبشر وتدعوا الي مذهبك بين ابناء المذهب الزيدي وقد انتشرة هذه الظاهره فماهو السبب
من الواضح أخي انك متعصب بعض الشيء!! فدخول اخ مسلم لك اثنى عشري يثيرك ويجعلك ترفضه!!!!!!!!!
وانا لم ادخل للتبشير، فنحن والحمد لله منتشرين في كل مكان واكثر من نار على علم.
واما عندما أكون بين اخوة لي يختلفون معي في المذهب، واشاهد ما يقال قد يشوه مذهبي فلا بد لتوضيح الحقيقة!!!!!!
وقد طرح علي الكثير من الأخوة الزيدية في الرسائل الخاصة وعلناً هنا الدخول في نقاش أو مناظرة وقد رددت بعدم القبول، وقلت لهم أنني لم آتي هنا لأثبت أنني على حق أو اسعى لإضعاف مذهبك، ومذهبي والحمد لله لا يحتاج لاثباته!!
أرجو يا أخي العزيز ان تكون حسن الظن، ولا تسيء الظنون، وان تحمل لأخيك المسلم سبعين محمل.
أخوك هادي
انصف الله و انصف الناس من نفسك و من خاصة اهلك و من لك هوى فيه من رعيتك فانك ان لا تفعل تظلم. و من ظلم عبدا لله كان الله خصمه دون عباده و من خاصمه الله ادحض حجته و كان لله حربا حتى ينزع و يتوب. أمير المؤمنين علي (ع)
-
- مشترك في مجالس آل محمد
- مشاركات: 97
- اشترك في: الاثنين يوليو 10, 2006 9:15 pm
- مكان: مصر المحروسة
بسم الله الرحمن الرحيم
والحمد الله ولي الصابرين والصلاة والسلام على المبعوث رحمة للعلمين وعلى آله الطيبين
الطاهرين وعلى أصحابه المجاهدين وعلى أزواجه أمهات المؤمنين أما بعد,,
الأخ هادي.... أنا مثلك لا أريد الخروج عن الموضوع حتى لا نفسد لصاحب الموضوع موضوعه
.... ولكن قبل كل شئ يجب أن تعلم
أن النسخ عند أهل السنة أنواع:
والنسخ لغة بمعنى الازالة وهو ينقسم إلى ثلاثة أقسام :
النوع الأول : نسخ التلاوة والحكم معا .
النوع الثاني : نسخ الحكم وبقاء التلاوة .
النوع الثالث : نسخ التلاوة مع بقاء الحكم .
والدليل على وجودالنسخ
:
قال تعالى : ( وإذا بدلنا آية مكان آية 101 - النحل) وقال تعالى
( ماننسخ من آية أو ننسها نأت بخير منها أو مثلها 106 - البقرة) وقال تعالى ( يمحو الله ما يشاء ويثبت وعنده أم الكتاب ) وقال تعالى ( ولئن شئنا لنذهبن بالذي أوحينا إليك ) .
وهذه الآيات تدل على النسخ بأنواعه أي نسخ التلاوة ونسخ الحكم ونسخ الحكم مع التلاوة .
والكلام فى هذا الشأن يطول بما جاء فى السنة الصحيحة
واعلم أن كل ما ستأتى به إنما هو فى ذلك الشأن أو القراءة الشاذة والتى سآتيك بأدلتها إذا
جئت بها
ولكن حسبنا الآن فى النسخ:
وسأتركك مع شهادة علماؤكم فى جواز النسخ:
1-محمد باقر المجلسي قدصحح رواية آية الرجم التي بالكافي وقال و هذه الآية مما نسخت
تلاوتها دون حكمها (مرآة العقول ج: 23 ص: 267 )
2-يقول الطوسي في تفسيره: ( لا يخلو النسخ في القرآن الكريم من ثلاثة أقسام, أحدهما ما نُسخ حكمه دون لفظه… والثاني ما نُسخ لفظه دون حُكمه كآية الرجم فإن وجوب الرجم على المحصنة لا خلاف فيه, والآية التي كانت متضمنة له منسوخة بلا خلاف وهي قوله " والشيخ والشيخة إذا زنيا …" والثالث ما نسخ لفظه وحكمه, وذلك نحو ما رواه المخالفون عن عائشة أنه كان فيما أنزل الله عشر رضعات ) ( التبيان في تفسير القرآن 1 /13 مقدمة المؤلف )
وفي موضع آخر يُدافع عن نسخ التلاوة ويرد على المنكرين له: ( وقد أنكر قوم جواز نسخ القرآن وفيما ذكرناه دليل على بطلان قولهم, وجاءت أخبار متظافرة بأنه كانت أشياء في القران نُسخت تلاوتها ) ( التبيان في تفسير القرآن 1 / 394 )
ويقول علي بن أبي طالب رضي الله عنه : كتاب ربكم فيكم مبيناً حلاله وحرامه وفرائضه وفضائله وناسخه ومنسوخه . نهج البلاغة ص ( 44 )
وهناك الكثير فى هذا الصدد ولكن حسبي ما ذكرت داعيا الله أن يهدينا إلى الصواب
ونعود إلى الموضوع الأصلي:
سؤالك:
نعم أنا أعتقد بأن ا المهدي سوف يظهر إن شاء الله تعالى فى آخر الزمان
لأن أحاديث رسول الله ص الصحيحة تدل على ذلك
قال صلى الله عليه وسلم ( المهدي من عترتي من ولد فاطمة ) ( رواه أبو داود وابن ماجه والحاكم من حديث أم المؤمنين أم سلمة )
وعن أبي سعيد قال قال صلى الله عليه وسلم : ( المهدي مني ، أجلى الجبهة ، اقني الأنف ، يملا الأرض قسطا وعدلا ، كما ملئت جورا وظلما ، يملك سبع سنين )
ولكن لا نعتقد أنه دخل سردابا وسيخرج فى آخر الزمان
أخوك خادم الحسنين
والحمد الله ولي الصابرين والصلاة والسلام على المبعوث رحمة للعلمين وعلى آله الطيبين
الطاهرين وعلى أصحابه المجاهدين وعلى أزواجه أمهات المؤمنين أما بعد,,
الأخ هادي.... أنا مثلك لا أريد الخروج عن الموضوع حتى لا نفسد لصاحب الموضوع موضوعه
.... ولكن قبل كل شئ يجب أن تعلم
أن النسخ عند أهل السنة أنواع:
والنسخ لغة بمعنى الازالة وهو ينقسم إلى ثلاثة أقسام :
النوع الأول : نسخ التلاوة والحكم معا .
النوع الثاني : نسخ الحكم وبقاء التلاوة .
النوع الثالث : نسخ التلاوة مع بقاء الحكم .
والدليل على وجودالنسخ

قال تعالى : ( وإذا بدلنا آية مكان آية 101 - النحل) وقال تعالى
( ماننسخ من آية أو ننسها نأت بخير منها أو مثلها 106 - البقرة) وقال تعالى ( يمحو الله ما يشاء ويثبت وعنده أم الكتاب ) وقال تعالى ( ولئن شئنا لنذهبن بالذي أوحينا إليك ) .
وهذه الآيات تدل على النسخ بأنواعه أي نسخ التلاوة ونسخ الحكم ونسخ الحكم مع التلاوة .
والكلام فى هذا الشأن يطول بما جاء فى السنة الصحيحة
واعلم أن كل ما ستأتى به إنما هو فى ذلك الشأن أو القراءة الشاذة والتى سآتيك بأدلتها إذا
جئت بها
ولكن حسبنا الآن فى النسخ:
وسأتركك مع شهادة علماؤكم فى جواز النسخ:
1-محمد باقر المجلسي قدصحح رواية آية الرجم التي بالكافي وقال و هذه الآية مما نسخت
تلاوتها دون حكمها (مرآة العقول ج: 23 ص: 267 )
2-يقول الطوسي في تفسيره: ( لا يخلو النسخ في القرآن الكريم من ثلاثة أقسام, أحدهما ما نُسخ حكمه دون لفظه… والثاني ما نُسخ لفظه دون حُكمه كآية الرجم فإن وجوب الرجم على المحصنة لا خلاف فيه, والآية التي كانت متضمنة له منسوخة بلا خلاف وهي قوله " والشيخ والشيخة إذا زنيا …" والثالث ما نسخ لفظه وحكمه, وذلك نحو ما رواه المخالفون عن عائشة أنه كان فيما أنزل الله عشر رضعات ) ( التبيان في تفسير القرآن 1 /13 مقدمة المؤلف )
وفي موضع آخر يُدافع عن نسخ التلاوة ويرد على المنكرين له: ( وقد أنكر قوم جواز نسخ القرآن وفيما ذكرناه دليل على بطلان قولهم, وجاءت أخبار متظافرة بأنه كانت أشياء في القران نُسخت تلاوتها ) ( التبيان في تفسير القرآن 1 / 394 )
ويقول علي بن أبي طالب رضي الله عنه : كتاب ربكم فيكم مبيناً حلاله وحرامه وفرائضه وفضائله وناسخه ومنسوخه . نهج البلاغة ص ( 44 )
وهناك الكثير فى هذا الصدد ولكن حسبي ما ذكرت داعيا الله أن يهدينا إلى الصواب

ونعود إلى الموضوع الأصلي:
سؤالك:
هل تعتقد بظهور الإمام المهدي (ع)، بغض النظر عن كونه غائب ثم يظهر، أو يولد ثم يظهر؟
نعم أنا أعتقد بأن ا المهدي سوف يظهر إن شاء الله تعالى فى آخر الزمان
لأن أحاديث رسول الله ص الصحيحة تدل على ذلك
قال صلى الله عليه وسلم ( المهدي من عترتي من ولد فاطمة ) ( رواه أبو داود وابن ماجه والحاكم من حديث أم المؤمنين أم سلمة )
وعن أبي سعيد قال قال صلى الله عليه وسلم : ( المهدي مني ، أجلى الجبهة ، اقني الأنف ، يملا الأرض قسطا وعدلا ، كما ملئت جورا وظلما ، يملك سبع سنين )
ولكن لا نعتقد أنه دخل سردابا وسيخرج فى آخر الزمان


أخوك خادم الحسنين

نعم أنا أعتقد بأن ا المهدي سوف يظهر إن شاء الله تعالى فى آخر الزمان
لأن أحاديث رسول الله ص الصحيحة تدل على ذلك
قال صلى الله عليه وسلم ( المهدي من عترتي من ولد فاطمة ) ( رواه أبو داود وابن ماجه والحاكم من حديث أم المؤمنين أم سلمة )
وعن أبي سعيد قال قال صلى الله عليه وسلم : ( المهدي مني ، أجلى الجبهة ، اقني الأنف ، يملا الأرض قسطا وعدلا ، كما ملئت جورا وظلما ، يملك سبع سنين )
ولكن لا نعتقد أنه دخل سردابا وسيخرج فى آخر الزمان
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين، وبذلك نتفق.
وعند ظهور الإمام هو الذي سيحكم فيما كنا نختلف فيه، والمهم ان يوفقنا الله سبحانه لأن نكون من أنصار الإمام المهدي (ع) والثابتين معه.
أما بخصوص السرداب فارجع الى ردودنا السابقة، لأننا رددنا على ذلك.
أخوك هادي
انصف الله و انصف الناس من نفسك و من خاصة اهلك و من لك هوى فيه من رعيتك فانك ان لا تفعل تظلم. و من ظلم عبدا لله كان الله خصمه دون عباده و من خاصمه الله ادحض حجته و كان لله حربا حتى ينزع و يتوب. أمير المؤمنين علي (ع)