لماذا ضعف الكيان الهاشمي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

مواضيع سياسية مختلفة معاصرة وسابقة
بنت الهدى2
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 108
اشترك في: الاثنين مارس 21, 2005 8:11 pm

مشاركة بواسطة بنت الهدى2 »

بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على من شرفت بذكره الأمم وهو للعالمين علم محمد بن عبدالله وآله الطيبين الطاهرين .
إن كل موضوع من المواضيع التي طرحها الأخوة الأعضاء فيه جزء من الصحة وإذا محصنا هذه الأراء سنجد أنها مكملة لبعضها البعض وتعد من العوامل التي ساهمت في تشويه الصورة التي يجب أن يكون عليها الهاشمي .
ولكن إذا أردنا العلاج علينا أن نضع أيدينا على المرض وتحديد موضعه ، ومن ثم نبدأ في البحث عن الدواء (( فإن لكل داءٍ دواء )) والداء عند الهاشميين قديم يصعب علاجه في مرة أو مرتين ولكن يحتاج لفترات طويلة ، لأن علاجهم يكمن في إعادة النظر لمجرى حياتهم ، وفهم معنى انتسابهم لرسول الله ( صلى الله عليه وآله وسلم ) .
لوفهم الهاشميين أن انتسابهم لرسول الله ( صلى الله عليه وآله وسلم ) تكليف وليس تشريف لما ضلوا وأضلوا .
نعم أقولها بصدق فالهاشميين يتحملون جزء كبير مما تحمله قلوب الناس من مشاعر نحوهم لأنهم حفظوا أسمائهم ولم يحفظوا أعمالهم وتناسوا قول الرسول ( صلى الله عليه وآله وسلم ) (( لا يأتوني الناس بإعمالهم وتأتوني بإنسابكم ))
فإذا أراد الهاشميون استعادة مكانتهم ، فمكانتهم ماثله في تجسيد الدين الإسلامي في أسمى معانيه كما كان أسلافهم فقد كان الأئمة والعلماء من آل البيت قرآن يمشي ، وكانت قلوب الناس تتعلق بهم وتتبعهم حباً لا خوفاً ولا رهبة .
فقد كانوا يجسدون الإسلام والقرآن بكل تعاليمه فكانوا هم القدوة لمن تبعهم ، كانوا أكثر الناس ديناً وورعاً وتواضعاً وعلما .
ولكن عند ما فقدت هذه المعايير انقلبت الموازين فأصبح الهاشمي لا يعرف من العلم والدين إلاَّ أسمه الذي يتباهى به على الآخرين .
واعتذر إن كان في ما كتبته جفوة ولكن الحال يستدعي هذا المقال .
وأعلم بأن الزمان لا يخلوا من شخصيات ورعة ومتميزة وتعرف ماهو الحق وما هو الباطل ولكن السيئة تعم والحسنة تخص كما يقولون ، ونحن في الوقت الراهن بحاجة شديدة لإعادة النظر فيما جنيناه على أنفسنا .
نعيب زماننا والعيب فينا *** وما لزماننا عيب سوانا

نشوان الحميري
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 625
اشترك في: الأربعاء أكتوبر 06, 2004 10:39 pm
اتصال:

مشاركة بواسطة نشوان الحميري »

لم الاحظ أن احداً قد اهتم بالإجابة على سؤال الاخ نشوان رغم اهميته ..ولا أعرف لماذا


سيدتي الكريمة أنا أعرف لماذا !!!!!!! فليس لمثلي الحق في التعليق على مثل هذه المواضيع :lol: :!: :!: :!:
{رَبِّ هَبْ لِي حُكْماً وَأَلْحِقْنِي بِالصَّالِحِينَ }{وَاجْعَل لِّي لِسَانَ صِدْقٍ فِي الْآخِرِينَ }{وَاجْعَلْنِي مِن وَرَثَةِ جَنَّةِ النَّعِيمِ }الشعراء83-85
صورة

Nader
مشرفين مجالس آل محمد (ع)
مشاركات: 1060
اشترك في: السبت إبريل 09, 2005 6:22 pm

مشاركة بواسطة Nader »

أخ أبوعز الدين الرجاء مراجعة ماقيل بتروّي:
أنا قلت :

ضع نفسك مكان غير هاشمي يقرأ ماقيل هنا:
"
في كل البلدان نجدهم
حسنيون وحسينيون
"


"ولاشك أن الإستعمار الحديث سعى ألى عزلهم عن الأمة"

"و لكنا أخلدنا الى الارض و تميزنا عن غيرنا لحبنا للتميز و ليس لان اعمالنا ميزتنا "
لا حظ ال "" ، أي أنني كنت أنقل ما قيل وهذه كانت عبارة قالها أحد الإخوة:
عبد الله بن محمد المنصور كتب:
ولاشك أن الإستعمار الحديث سعى ألى عزلهم عن الأمة لأنهم أحد أهم عوامل وحدتها لأنهم في كل دولة وجنسيتهم(أعني الفقهاء منهم)الإسلام
لذلك فلاعجب ـ وأرجو التركيز على أشياء أهم..
صورة

Nader
مشرفين مجالس آل محمد (ع)
مشاركات: 1060
اشترك في: السبت إبريل 09, 2005 6:22 pm

مشاركة بواسطة Nader »


أخي العزيز بن عطاء، أزادنا الله عطاءك.
قلتم:

ولكننا أبناء عمومة مع اختلاف بلداننا وألواننا وملامحنا أيضا ، وهناك شيء يجمعنا ولو النسب ينبغي أن نتمسك به وأن نجعله نقطة التقاء بعد ذلك ، لقد اتصلت بأهلي في الصعيد وهو أمر لم يفعله أبي وتقبلوني بأفكاري لأني ابنهم ، وكذلك أسعى وقد بدأت بتوفيق من الله أن أربط بين أبناء شرون في مصر والسودان ، كما أن النسب جعلني أتعرف على أبناء عم أقربين ن ذرية السيد حسين الفاسي في فلسطين والحجاز وبلدان كثيرة .


شيء جميل أن نطرق موضوع الهاشمية من باب صلة الرحم فكلنا أسرة واحدة كبيرة، ولا ضير من معرفة أنساب بعضنا البعض.

الأخت بنت الهدى2،
قلتم :


لوفهم الهاشميين أن انتسابهم لرسول الله ( صلى الله عليه وآله وسلم ) تكليف وليس تشريف لما ضلوا وأضلوا .
نعم أقولها بصدق فالهاشميين يتحملون جزء كبير مما تحمله قلوب الناس من مشاعر نحوهم لأنهم حفظوا أسمائهم ولم يحفظوا أعمالهم وتناسوا قول الرسول ( صلى الله عليه وآله وسلم ) (( لا يأتوني الناس بإعمالهم وتأتوني بإنسابكم ))
.
.
فقد كانوا يجسدون الإسلام والقرآن بكل تعاليمه فكانوا هم القدوة لمن تبعهم ، كانوا أكثر الناس ديناً وورعاً وتواضعاً وعلما .
ولكن عند ما فقدت هذه المعايير انقلبت الموازين فأصبح الهاشمي لا يعرف من العلم والدين إلاَّ أسمه الذي يتباهى به على الآخرين . .


كلام يؤيد ما أردت أن أوضح فلا تعليق.
تحياتي للجميع


صورة

ابو عز الدين
مشرف مجلس الفتوى
مشاركات: 416
اشترك في: السبت مارس 20, 2004 9:41 am

مشاركة بواسطة ابو عز الدين »

حصل خير أخي أبو اياد وفي المرة المقبلة استعمل خاصية الاقتباس أو ((( ))) تمام

لي عودة بعد أن اراجع الموضوع من جديد فسيروا على بركت الله

نشوان انت مسلم والهاشمي مسلم وأنت عضو في هذا الجسد المسلم فلا تعزل نفسك فقد قال الله حاكيا عن نبيه ابراهيم ((فمن تبعني فإنه مني )) وعالج الخلل الكائن في هذا الكيان فمن أنت ومن هم والتقوى هي المحك في نهاية المطاف ...صح :)
لا تضق ذرعاً بحالٍ *** فالذي سواك حاضرْ *** وهو بي أرحم مني *** كلما دارت دوائرْ *** لا تخف لا تخشَ مهما *** كنتَ للرحمانِ ذاكرْ

Nader
مشرفين مجالس آل محمد (ع)
مشاركات: 1060
اشترك في: السبت إبريل 09, 2005 6:22 pm

مشاركة بواسطة Nader »


يا أبا عز الدين،
ال"" هي عادة ماتستخدم للاقتباس حتى أن اسمها Double Quotation
والاقتباس بالإنجليزية هو : quotation
أما الأقواس فلها أغراض أخرى.
وليس هذا هو موضوعنا أصلا فلا أريد الاسترسال.
وجزاك الله خيرا.

صورة

بنت الهدى2
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 108
اشترك في: الاثنين مارس 21, 2005 8:11 pm

مشاركة بواسطة بنت الهدى2 »

بسم الله الرحمن الرحيم
تحياتي للجميع
ألأخ نشوان حاشا لله أن تكون غازياً بل على العكس قد تكون مصصح وموجهاً وربما تكون وجهة نظرك صائبة أكثر من غيرها حيث وانك تتحدث من خارج الإطار الذي يتحدث منه أغلب المشاركين .
ثأنياً : الموضوع ليس خاص إلى درجة أن يؤخذ بهذه الحساسية وليس الانتماء لهذه المجموعة بالنسب وإنما هو العمل الذي يحدد هوية المرء وقد قالها رسول الله ( صلى الله عليه وآله وسلم ) (( سلمان منا آل البيت )) ترى ما الذي جعل سلمان من آل البيت هل هو نسيه أو جنسيته أو عمله .
والهاشميون بشر لم يرتقوا إلى منزلة أعلى تمنعهم من الخطأ أو تحميهم من الانتقاد فمن حق الجميع يبدي رأية بحرية .
والجميل أن مثل هذا الموضوع فتح للنقاش ويجب علينا جميعاً أن نساهم فيه من إجل إصلاح ما فسد واعلموا أن الله (( لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم )) .
ورداً على سوألك عن الكيان الهاشمي وضعفه ، وما هي أركان هذا الكيان ، وما هي الأسس التي يرتكز عليها ، فلي وجهة نظر أتمنى أن يشاركني البعض فيها وهي أن كلمة الكيان كلمة كبيرة وتعني الكثير ومن أهم ما تعنيه هو أن الهاشميين دائموا السعي وراء الحكم والتولي على الناس ، وأن المحاولة الأن هي كيف استعادة هذا الكيان .
فإذا أردنا أن نضع أيدينا على الأسباب ونبحث في كيف يمكن أن نضع أيدينا على الجوهر الفرد الذي تبنى عليه الأعمال والأنساب ما علينا إلآَّ الرجوع إلى الوراء قليلاً لنبحث في تاريخ من نهتف باسمائهم دائماً ونتعالى على الجميع بانتسابنا إليهم .
كيف كاننت سيرهم ، هل سعوا إلى التباهى على الناس هل كانت مطامعهم تجري وراء الحكم أو التولي على الخلق لا ... فالتاريخ يشهد بأنهم ما طمعوا في الدنيا أبداً ولم يسعوا إلى ذكرٍ وتمجيد أبداً ، بل على العكس كان كل همهم صلاح هذه الأمه ولوا على حساب أرواحهم بذلوا أنفسهم وأموالهم وأبنائهم في سبيل الحفاظ على الهوية الحقيقية للدين الإسلامي جاهدوا من أجل الحفاظ على الإسلام كما أنزل على رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم .
لم نرى في تاريخهم تباهي أو كبر على أحد حتى مع أعدائهم ضربوا أرفع الأمثلة لكمال الأخلاق
وسموا المشاعر .
لم يكن الهدف والغاية هو تكوين كيان ، كان الهدف هو ترسيخ دين وزرع قيم بثوها بين الناس قولاً
وعملاً ، وكانت الأركان آيات قرآنية وآحاديث نبوية بنوا عليها كل تلك الأمجاد ، وألأسس والقواعد هو ما تركه لهم جدهم رسول الله وأبوهم علي بن أبي طالب من مواقف وبطولات أصبحت فيما بعد شعاراً ومنهاجاً للأمم غير المسلمة ولذا هي ارتقت ونحن هوينا .
أن الهاشميين الذين نراهم اليوم ليسوا أحفاداً لهؤلاء الأطهار ، وإنما أفعالهم توحي بأنهم من نسل بني العباس . وهذا هو المؤسف .

وأخيراً أقول لا بد للهاشميين من وقفة طوووووووووووويلة لإعادة النظر في ما أوصلهم إلى هذه الحال ليتمكنوا من التصحيح والتعديل لواقعهم ، وقد ذكرت ما ذكرته سابقاً لا لإعلامكم به فأنتم أدرى به مني ولكن لتذكيركم بأن الأسباب تحتاج إلى العوده إلى الوراء لإسترجاع القدوة ومعرفة الخلل .
أعتذر عن الإطاله ولإسهاب ولكن الموضوع هو الذي فرض نفسه .

واصل بن عطاء
---
مشاركات: 885
اشترك في: الاثنين ديسمبر 01, 2003 1:02 am
مكان: مصر المحمية بالحرامية
اتصال:

مشاركة بواسطة واصل بن عطاء »

أختنا الفاضلة بنت الهدى
أرجو التفريق بين الدخول في الهاشميين وهم أبناء هاشم بن عبد مناف وبين مصطلح آل البيت ، فالأتقياء أيا كانت أنسابهم يدخلون (من وجهة نظري) في مصطلح آل البيت ، أما الهاشمية فينطبق عليهم قول النبي صلوات الله عليه وآله (لعن الله الداخل فينا بغير نسب، والخارج
منا بغير سبب‏).
الموت لأمريكا .... الموت لإسرائيل .. النصر للإسلام (عليها نحيا وعليها نموت وبها نلقى الله عز وجل )

((لا بد للمجتمع الإسلامي من ميلاد، ولا بد للميلاد من مخاض ولا بد للمخاض من آلام.)) الشهيد سيد قطب

نشوان الحميري
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 625
اشترك في: الأربعاء أكتوبر 06, 2004 10:39 pm
اتصال:

مشاركة بواسطة نشوان الحميري »

الأختين الكريمتين بنت الهدى ووجدان الأمة والأخ الكريم أبو عزالدين شكرا لكم على اهتمامكم بمداخلتي وأسأل الله سبحانه وتعالى أن يجعل أعمالنا خالصة لوجهه الكريم.

على العموم رأيي في الموضوع هو: أن النسب (أي نسب) ليس فيه أي تكليف أو تشريف إذ لا يمكن أن يكلف الإنسان بما ليس له فيه خيار, ولا أن يشرف بما ليس له فيه سعي. وإنما جعلت الأنساب للتعارف....

قال تعالى (ياأيها الناس إنا خلقناكم من ذكر وأنثى وجعلناكم شعوبا وقبائل لتعارفوا, إن أكرمكم عند الله أتقاكم) والله إن في هذه الآية عنى عن أي نقاش في هذا الموضوع..

تحياتي


http://www.al-majalis.com/forum/viewtopic.php?t=1583
{رَبِّ هَبْ لِي حُكْماً وَأَلْحِقْنِي بِالصَّالِحِينَ }{وَاجْعَل لِّي لِسَانَ صِدْقٍ فِي الْآخِرِينَ }{وَاجْعَلْنِي مِن وَرَثَةِ جَنَّةِ النَّعِيمِ }الشعراء83-85
صورة

ابن سيف الإسلام
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 34
اشترك في: السبت إبريل 30, 2005 11:09 pm
مكان: الأراضي المقدسة

أحبتي الأعزاء

مشاركة بواسطة ابن سيف الإسلام »

لازالت الردود على الموضوع تنهال و تسير في دروب مختلفة
دروب بعضها متناغم مع الموضوع وبعضها متناقض
بعضها يناقش مشروعية الدخول في الموضوع باعتباره موضوعا خاصا ببني هاشم فقط
وهذا الطرح لا يعجبني لأنني
الحقيقة يهمني رأي الجميع خصوصا غير الهاشميين كما يهم أغلب المشاركين مشاركة الكل كما هو واضح
بل كما قالت بعض الردود ربما كان رأي غير الهاشمي معينا لأخيه الهاشمي على تحسس عيوبه بشكل أوضح
فيسدي إليه خدمة في مساعدته على النهوض
والبعض يناقش الخلافة والإمامة باعتبارها الكيان الهاشمي
والحقيقة : ربما كان من تداعيات قوة هذا الكيان في فترات مختلفة من التاريخ أن وجدت في بعض الأسر الهاشمية
الخلافة أو الإمامة لكن ما نقصده هو
ضعف ديني ، ضعف علمي ، ضعف سياسي ، تخلف بمعنى الكلمة نريد أن نخرج منه
ضعف في العلاقات ضعف في الطموحات ضعف في التوجهات
لا نريد تقبيل الأيادي والركب والأرجل فبني هاشم في غنى عن هذه المظاهر
نريد بصراحة أن يحيا الهاشميون حياة كريمة بألفة وانسجام فيما بينهم وبين إخوانهم غير الهاشميين
نريد أن تحيا المشاريع الوقفية التي تركها أجدادهم في نواحي الأرض فتستثمر كما ينبغي ويوزع خيرها على فقراء الهاشميين خصوصا وفقراء المسلمين عموما
نريد أن تكون لهم صفة علمية ودينية تليق بهم وبمكانتهم الدينية التي دعمها القرآن الكريم بقوله تعالى
( قل لا أسألكم عليه أجرا إلا المودة في القربى ))
نريد أن نسمع بمرجع علمي هاشمي يوحد شنات هذه الأمة و يلم شعث مذاهبها المتفرقة
سادتي الكرام
البيئة صالحة لصنع هذا الكيان ومتوفرة لكننا مع ذلك لا نجده
صدقوني إذا قلت :
أنا أعلم لماذا ضعف هذا الكيان
لكنني أنتظر الردود ؟؟ ربما كان في آرائكم ما يرفد أو يضيف إلى ما أريد قوله
بل ربما اقترب بعضكم من كبد الحقيقة
وللحديث بقية
وهبني قلت إن الصبح ليل
أيعمى العالمون عن الضياء ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!

واصل بن عطاء
---
مشاركات: 885
اشترك في: الاثنين ديسمبر 01, 2003 1:02 am
مكان: مصر المحمية بالحرامية
اتصال:

مشاركة بواسطة واصل بن عطاء »

أخي الفاضل بن سيف الإسلام
لا نريد تقبيل الأيادي والركب والأرجل فبني هاشم في غنى عن هذه المظاهر
أعتقد أنك أيضا وقعت في الرد على تعقيبات غير موجودة أصلا !!!! .. فما قلته أمر منطقي لا اعتراض عليه .
وأوضح أن أحدا لم يعترض على أن يكون الكلام عاما يشمل الهاشمي وغير الهاشمي ، ولكن هناك بتعبير الحكومات العربية (قلة مندسة) ترى أنه لا وجود هاشمي أصلا ، ولا يجب أن يكون .
هناك من يعتقد أن من حق جميع أهل الأرض أن يفخروا بانسابهم ، وأن يضع عالم جليل كنشوان الحميري (الأصلي مش بتاع بره :lol: ) كتبا وقصيدة تعدت المائة وثلاثين بيتا في الحديث عن قومه وأعمالهم مع خلط ذلك بالأساطير ، ولكن ليس من حق الهاشمي أن يحمد ربه على أنه من نسل علي كما قال عمنا الشيخ صالح محمد الجعفري رحمه الله
جعفري الأصل من أنسابكم .. جعفر الصادق جدي نعم جد
أشكر الله لأني نسلكم .. أحمد الله لهذا ألف حمد
أرجو أن لا يتطور الأمر بعد ذلك ويعتبر من ليس من نسل الإمام جعفر الصادق البيت إهانة له :lol: :lol:
وأعتقد أن طرح مثل هذه المواقف أيضا مفيد كي نعرف كيف يفكر البعض .
لو أردت نصيحتي أخي الفاضل تفضل بطرح ما لديك ودعنا نتناقش فيه .
الموت لأمريكا .... الموت لإسرائيل .. النصر للإسلام (عليها نحيا وعليها نموت وبها نلقى الله عز وجل )

((لا بد للمجتمع الإسلامي من ميلاد، ولا بد للميلاد من مخاض ولا بد للمخاض من آلام.)) الشهيد سيد قطب

زيد بن علي العراقي
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 118
اشترك في: الاثنين ديسمبر 20, 2004 1:35 am
مكان: ستوكهولم

ما المقصود بكلمة: كيان؟

مشاركة بواسطة زيد بن علي العراقي »

الاخ الفاضل بن سيف الاسلام
كي أستطيع المشاركة بتحديد آليات تفعيل "الكيان" الهاشمي يجب ان اعرف ما المقصود يكلمة :كيان.
هل تريدهُ كياناً سياسياً مثل تلك الدول التي سادت ثم بادت كالدولة العباسية والادريسية في المغرب والفاطمية في مصر والزيدية في اليمن وغيرها؟؟
هل تريده آصرة دم وصلة رحم؟؟ اي علاقة على المستوى العائلي"الاجتماعي".
هل تريده مجموعة من المؤسسات السياسية والاجتماعية والثقافية التي تؤسَس على قاعدة الانتماء لبني هاشم ومن يواليهم؟؟
كي استطيع ان اساهم معك في رصد وتسمية الآليات الكفيلة بتفعيل الكيان الهاشمي عليَّ ان افهم أولاً ماذا تفصد بكلمة: كيــــــــــــــــان.
لك فائق الاحترام
صورة

عبد الله بن محمد المنصور
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 112
اشترك في: السبت إبريل 09, 2005 10:23 pm
مكان: صنعاء

مشاركة بواسطة عبد الله بن محمد المنصور »

لم اجد ما العلق به ومع هذا فأنا قلق جداً،
وقد أعلق بمايتناقض معماقلته سابقاً،
وهذا من ناحية جانب إيجابي،لأنه يعني أن المشاركات الجادة هزت أرائي السابقة،
ومنحيث المبدأ أقول،
لايوجد كيان هاشمي(في اليمن تحديداً)إلا في أذهان بعض من يصرون على التعامل مع(الناشطين من الهاشميين في مجال العمل الأسلامي)بما يؤدي إلى عزلهم أو إسكاتهم،
ويجب أن لايوجد كيان هاشمي،لأن في ذلك عزل لهم عن واقعهم،ودلالة على تخلف في التفكير
ولكن العودة إلى الفكرة،المنهج،منهج أهل البيت النبوي،الذي يجتمع(الإمام علي عليه السلام وعمار وسلمان والمقداد)في فهم الإسلام وإلتزامه والعمل من أجله هو المطلوب لاعلى أساس التميز عن الأمة بل لجمع شتاتها
وأظن أني أشرت إلى مقولة تنسب لآية العظمى محمد حسين فضل الله(بأن الزيدية هي الجسر التي يمكن أن تلتقي عليه الأمة)وكما قال أحد الأخوة،لأنهم سنة الشيعة وشيعة السنة
وعلينا بداية أن نتحرر من التفكير من خلال تصورنا للدولة،لأن الإسلام، يجسد في الأمة والدولة مرحلةمن مراحل التطور الإجتماعي أو هي نظام إجتماعي كالنظام القبلي والأسري،
الشهادة فضل من الله

ابو عز الدين
مشرف مجلس الفتوى
مشاركات: 416
اشترك في: السبت مارس 20, 2004 9:41 am

مشاركة بواسطة ابو عز الدين »

لماذا ضعف الكيان الهاشمي ؟؟

من المفترض أن يكون هناك كيان قد ظهر و قام وترعرع ووصل الى مرحلة الشباب ثم انتكس ووصل الى مرحلة الشيخوخة نحن الآن نفكر لماذا ضعف هذا الكيان ؟؟

البعض يرفض وجود هذا الكيان من اصله وله اسبابه

والبعض يدرك أن هذا الكيان موجود ومنذ زمن

الحق أن هذا الكيان موجود من قبل الاسلام ومن بعده لقد مر هذا الكيان بحالات ضعف من قبل ظهور النبي محمد واتذكر الآن أن أحد ا جد اد النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم (( قصي )) هو من اعاد لهذا الكيان تلك الميزات التى نزعت منه بسبب أن بعض القبائل نازعتهم في حقوقهم أعني السقاية والرفادة ووو جاء قصى وبحث عن ثلاثة اشياء اساسية
توحيد الصف والكلمة
كسب المال والتجارة
شراء السلاح
كما أنه حاول أن يرتبط ببعض الاسر الحاكمة من تلك القبائل فتزوج منهم
حسنا
الكيان الهاشمي لن يرجع الى حالته السابقة الا بهذه الثلاث المقومات أو الاربع إن صح التعبير
أعتقد أن بني هاشم اليوم يمتلكون المال ولو بصورة غير متوازنة
كما أني أعتقد أنهم يمتلكون سلاح العلم والمعلومات

ما ينقصهم اليوم هو توحيد ((الكلمة )) توحيد الصف هذا من وجهة نظري وللحديث بقية !!
لا تضق ذرعاً بحالٍ *** فالذي سواك حاضرْ *** وهو بي أرحم مني *** كلما دارت دوائرْ *** لا تخف لا تخشَ مهما *** كنتَ للرحمانِ ذاكرْ

ابن سيف الإسلام
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 34
اشترك في: السبت إبريل 30, 2005 11:09 pm
مكان: الأراضي المقدسة

شكرا أحبتي على المشاركة

مشاركة بواسطة ابن سيف الإسلام »

أخي واصل :
أنا أعلم أنك لم تقل ما ذكرت وأنا لم أذكر ذلك إلا في مجرى الحوار
وبالعودة إلى تعليقاتكم أحبتي
زيد بن علي العراقي
أود أن أذكر أن الكيان بمعناه البسيط هو ما أعنيه
لانريده كياناً سياسياً مثل تلك الدول التي سادت ثم بادت كالدولة العباسية والادريسية في المغرب والفاطمية في مصر والزيدية في اليمن وغيرها؟؟
نريده آصرة دم وصلة رحم؟؟ اي علاقة على المستوى العائلي"الاجتماعي".
فيها الرحمة والحب والصدق مع النفس واحترام الآخرين وخلق جو من التفاهم والحميمية بين بني هاشم وغيرهم
هل تريده مجموعة من المؤسسات السياسية والاجتماعية والثقافية التي تؤسَس على قاعدة الانتماء لبني هاشم ومن يواليهم؟؟
لا ليس بهذا الشكل في تصوري أن هذا سيثير العداء
نريد بالكيان :
وحدة مبادئ
توحد مذهبي
توحد فكري
تكامل اقتصادي
ولامانع إن نجم عن هذا الوضع قوة سياسية بشرط أن لاتضعف العلاقات بين الهاشميين
ولاتثير الحسد والمنافسة
كل ما يمكن أن يضم تحت معنى الكيان هو ما قصدته
أبو عز الدين أتفق معك أخي العزيز تمام الاتفاق
ولكن كيف يتوحد الصف وهم مختلفين في المذاهب متفرقين في التوجهات والآمال
كل هذه الأشياء مما ينبغي التفكير فيه ومناقشته

وللحديث بقية
وهبني قلت إن الصبح ليل
أيعمى العالمون عن الضياء ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!

أضف رد جديد

العودة إلى ”المجلس السياسي“