الاستدلال على إمامة علي بخبر المنزلة عرض و نقض

هذا المجلس لطرح الدراسات والأبحاث.
أضف رد جديد
مجدد
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 115
اشترك في: الثلاثاء فبراير 28, 2006 10:48 am
مكان: اليمن
اتصال:

مشاركة بواسطة مجدد »

العزيز الغالي

على قلبي

محمد شوية ثلاثات


هل لك بأن تفهم

و

لو لمرة واحدة :!: :?:



-------------------


ساحاول ان اجمع في ردي هذا كل شيئ اريد قوله


حتى تكون اخر مشاركه في هذه الصفحة

---------------------------

تقول

محمد33333 كتب:



و أقو ل لك


هل عندك دليل قطعي متفق عليه أن الزيادة اخلفني في قومي

باطلة


؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟





الجواب طبعا لا


إذا يحتمل أن تكون الزيادة صحيحة



إذا كان كذلك

و إذا كان يحتمل أن تكون الزيادة صحيحة

و بوجود هذه الزيادة

فإن المنزلة في الحديث تكون للعهد و تكون منصرفة إلى منزلة واحدة هي الاستخلاف أثناء الحياة


إذا يحتمل أن تكون المنزلة في الحديث هي الاستخلاف أثناء الحياة


إذا

دليلك على إمامة علي


ليس قطعيا

و إنما يجري عليه احتمال


و الدليل إذا تطرق إليه الاحتمال بطل به الاستدلال



فيكون دليلك غلط

يا عزيزي

كيف تستدل بشيئ غير موجود اصلاً :shock:

نحن لا يجوز بان نستدل بزيادة مفردات على الحديث


وانما نردها على ما يعرف من منزلة لهارون من موسى

اذا فاستدلالك باطل

اعطيك

معلومة


للعهد نستدل بها نحن

ومن كتبكم




في مسند الامام احمد لفظ لحديث المزلة

عن ابن عباس قال : قال النبي ( صلَّى الله عليه و آله ) لعلي : " أما ترضى أن تكون مني بمنزلة هارون من موسى إلا أنك لست بنبي ، إنه لا ينبغي أن أذهب إلا و أنت خليفتي "


فهذا دليل


عهد

واضح

وجلي

ومن كتب اهل السنة

يفيد انالعهد يكون في غياب سيدنا محمد




-------


واتمنى ان لا تكرر ما قلتة سابق

من الاطلاع على الغيب

وايجاد صيغة لم ترد اصلا

وان وردت فنحن اهلها للاحتجاج

--------


وهنا سوف انسى ان اذكر
ما قاله استاذنا الفاضل احمد شريف طنطاوي
في ما قراة من حكمة منسوبة للنبى سليمان الحكيم عليه السلام عن متى تجاوب الجاهل و متى تتجاهله فقال فيها :
لا تجاوب الجاهل حسب حماقته . كي لا تساوى نفسك به
جاوب الجاهل حسب حماقته . لئلا يكون حكيما فى عين نفسه
صورة

مجدد
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 115
اشترك في: الثلاثاء فبراير 28, 2006 10:48 am
مكان: اليمن
اتصال:

مشاركة بواسطة مجدد »

العزيز الغالي

على قلبي

محمد شوية ثلاثات


هل لك بأن تفهم

و

لو لمرة واحدة



-------------------


محمد33333 كتب:



التالي
1- لم يقل أحد عن حديث المنزلة أنه متواترغير السيووطي و الكتاني
2-الغالبية العظمى من علماء أهل السنة ينكرون وجود الحديث المتواتر لفظا و منهم النووي و ابن الصلاح

3- ممن أعرف أنهم صرحوا بأن الحديث آحاد من أهل السنة

1-الإمام فخر الدين الرازي
2-الإمام عضد الدين الإيجي
3- الإمام سعد الدين التفتازاني

و غيرهم كثير

و لم يقل أحد من أهل الحديث أن حديث المنزلة متواتر

[/quote]


تقول انه لا يوجد من يقول من اهل السنة انه حديث متواتر

هل هذا تدليس ام قصور فكري


قال بتواتر الحديث من اهل السنة

بالاضافة الى

السيوطي


والكتاني



والغماري



الحسكاني قال وهذا حديث المنزلة الذي كان شيخنا أبو حازم الحافظ يقول: خرّجته بخمسة آلاف إسناد



شمس الدين الشافعي في كتابة أسنى المطالب


محمد بن عبد الله الخطيب التبريزي في كتابه مشكاة المصابيح [/color]



الحاكم النيسابوري
----


اذا كان كل هؤلاء مخطئين

ومحمد شوية ثلاثات هو المصيب

فعلى اهل السنة السلام




ومن هنا

من المدلس


-------------

كلما اريد ان انسى تضطرني ان اذكر

ما قاله استاذنا الفاضل احمد شريف طنطاوي
في ما قراة من حكمة منسوبة للنبى سليمان الحكيم عليه السلام عن متى تجاوب الجاهل و متى تتجاهله فقال فيها :
لا تجاوب الجاهل حسب حماقته . كي لا تساوى نفسك به
جاوب الجاهل حسب حماقته . لئلا يكون حكيما فى عين نفسه


------------
قصور فكري + بغض فطري = محمد شوية ثلاثات
:wink:
صورة

مجدد
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 115
اشترك في: الثلاثاء فبراير 28, 2006 10:48 am
مكان: اليمن
اتصال:

مشاركة بواسطة مجدد »

العزيز الغالي

على قلبي

محمد

شوية

ثلاثات


هل لك بأن تفهم

و

لو لمرة واحدة :?: :!:



-------------------
اولا يجب ان تعلم

ان الحديث لدى الشيعة بشكل عام

حديث متواتر


وبالتالي فمن حقنا الاحتجاج به في العقائد



ونحن لسنا ملتزمين بما قاله اهل السنة


ومع ذلك

انقل لك من قال بان الحديث متواتر حديث المنزلة

من

علماء

اهل

السنة


1-السيوطي


2- الكتاني



3- الغماري



4- الحسكاني قال وهذا حديث المنزلة الذي كان شيخنا أبو حازم الحافظ يقول: خرّجته بخمسة آلاف إسناد



5- شمس الدين الشافعي في كتابة أسنى المطالب


6- محمد بن عبد الله الخطيب التبريزي في كتابه مشكاة المصابيح




6- الحاكم النيسابوري[/color]

ملاحظة

هؤلا من قالوا بان الحديث متواتر فضلا عن صحتة


اذا

فاحتجاجنا بالحديث

في العقائد

صحيح

بموجب
كتب

اهل السنة

والشيعة



فهل ستذعن للحق ؟؟؟؟؟
صورة

مجدد
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 115
اشترك في: الثلاثاء فبراير 28, 2006 10:48 am
مكان: اليمن
اتصال:

مشاركة بواسطة مجدد »

ساحاول ان اقول

كل مالي

ايها العزيزي الغالي على قلبي




--------------------

اخيرا اعترفت بنفسك

ما كنت اريد قولة



محمد33333 كتب:تماما

كما يقال

حين يأتي واحد

ثم يأتي واحد بعده

و التعبير عن هذه الحال

ب جئت بعد مجيئك (طويل )

فيستخدم اختصارا

جئت بعدك

و يفهم من السياق

أن المقصود بعد مجيئك



ببساطة

فكيف تجيب

فانت اعترفت

في قولك
جئت بعد مجيئك

فيستخدم اختصارا

جئت بعدك



فانت

تقر

ان

المجيئ

بعد انتهاء الفعل :wink:


وبالتالي يثبت ان ما ذهبت اليه انا هو الصحيح :wink:


هو ان كلمة بعدي تستخدم بعد انتهاء الفعل

ولا زالت البعثة مستمرة

فبعد انتهاء الرسالة ( بموت سيدنا محمد ) سيخلف سيدنا علي :wink:
--------------
تحياتي
آخر تعديل بواسطة مجدد في الأحد إبريل 23, 2006 9:24 pm، تم التعديل مرة واحدة.
صورة

مجدد
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 115
اشترك في: الثلاثاء فبراير 28, 2006 10:48 am
مكان: اليمن
اتصال:

مشاركة بواسطة مجدد »

يا محمد


ش
و
ي
ة


ث
ل
ا
ث
ا
ت




الم يكفيك الكذب على لسان اهل السنة


تريد ان تكذب على لسان


سليمان علية السلام

محمد33333 كتب:

لا تجاوب الجاهل حسب حماقته . كي لا تساوى نفسك به
جاوب الجاهل حسب حماقته . لئلا يكون حكيما فى عين نفسه

و اقول
لك

في الفقرة الأولى

تقول لا تجاوب و تبرر الكلام

ثم تنقض الحكم في الفقرة الثانية

و تقول جاوب

و هذا التناقض بعينه

و إنما يصلح الكلام


بأن تقول مثلا

لا تجاوب الجاهل حسب حماقته .....
جاوب الجاهل حسب حكمتك .......

تريد ان تقول ان سليمان لم يقل ذلك

ام تريد ان تقول انك احكم من سليمان علية السلام



فقد قال عليه السلام

لا تجاوب الجاهل حسب حماقته . كي لا تساوى نفسك به
جاوب الجاهل حسب حماقته . لئلا يكون حكيما فى عين نفسه


-------

فيجب ان تتعلم جميع الحكم التي تقال فيك


ولمزيد من الحكم التي قالها نبي الله سليمان

راجع الرابط التالي

واترك التجريح في الانبياء

http://www.arabicbible.com/bible/ot/pro/26.htm


وفي الاخير



لا انسى


ان اذكر ما قاله استاذنا الفاضل احمد شريف طنطاوي
في ما قراة من حكمة منسوبة للنبى سليمان الحكيم عليه السلام عن متى تجاوب الجاهل و متى تتجاهله فقال فيها :
لا تجاوب الجاهل حسب حماقته . كي لا تساوى نفسك به
جاوب الجاهل حسب حماقته . لئلا يكون حكيما فى عين نفسه



------------
قصور فكري + بغض فطري = محمد شوية ثلاثات :wink: [/url]
صورة

عزام
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 70
اشترك في: الاثنين إبريل 17, 2006 9:26 am

مشاركة بواسطة عزام »

أخي الكريم مجدد


بغض النظر عن تواتر الحديث عند أهل السنة .


أرجو أن تضع لنا هنا طرق الحديث التي تصل به إلى حد التواتر من كتب الزيدية فقط ؛ وبشرط صحتها وفقاً للقواعد في علوم الحديث .

محمد الغيل
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 2745
اشترك في: الأحد إبريل 18, 2004 3:47 am
اتصال:

مشاركة بواسطة محمد الغيل »

وفقاً للقواعد في علوم الحديث .


هذه القواعد ليست كتابا من الله منزل حتى تكون حجة لكم علينا هذا من جهة


من جهة ثانية فقد جرحتم الشيعي مطلقا بسبب تشيعه فهل تنكر ذلك اخ عزام محمد 333333333 :wink:
صورة
يُرِيدُونَ لِيُطْفِؤُوا نُورَ اللَّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَاللَّهُ مُتِمُّ نُورِهِ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُون
صورة

محمد33333
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 292
اشترك في: الخميس أكتوبر 06, 2005 11:59 am

مشاركة بواسطة محمد33333 »

قال مجدد

:

يا عزيزي

كيف تستدل بشيئ غير موجود اصلاً

نحن لا يجوز بان نستدل بزيادة مفردات على الحديث


وانما نردها على ما يعرف من منزلة لهارون من موسى
و اقول لك لا يجوز أن تستدل بعدم معرفتك بالشيء على عدم وجوده

في سيبيريا بروسيا أشياء كثيرة أنت لا تعرفها لكن هذا لا يعني أنها غير موجودة

و أيضا

الرسول و لا علي ليس أي واحد منهم أخرس

و إنما كانوا يتحدثون قبل هذا


فاحتمال وجود هذا الكلام

احتمال قائم و صريح


و كل ما تقوله

أنك تطمر رأسك في التراب و تنكر هذا الاحتمال

تماما

كمن قال الصلاة ممنوعة

لأنه

ويل للمصلين

و نسي أنه بعدها كلام آخر يغير معناها


هذا هو استدلالك

و هذا هو مستوى فهمك


و أما حديث ابن عباس

فهو حديث ضعيف

و ارجع إلى تضعيفه الموجود في الحوار الأصلي حول المنزلة

------------

أنت لا تريد الجواب

لأنك تعرف أنه ينقض قولك


سلاما

محمد33333
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 292
اشترك في: الخميس أكتوبر 06, 2005 11:59 am

مشاركة بواسطة محمد33333 »

ليش تتهرب

للمرة الثالثة

أكرر


و كذلك الشأن في كلمة مثل إذا اضيفت إلى معرفة بغير وجود قرينة تشعر بمماثلة خاصة ، فإن قولنا :" مثل محمد " يشمل أفرادا لا عداد لها ، واحد في طوله و آخر في عمله و ثالث في علمه و رابع في حسنع و و ...

النحو الوافي ج3- ص21 - حاشية رقم 2 تأليف فضل عباس
ببساطة

هذا كتاب نحوي يؤكد أن ما تذهب إليه غلط


و أنت تتجاهله

كما تتجاهل كل شيء ضدك


اقرأه

و حين ترد عليه

أكلمك

سلاما

محمد33333
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 292
اشترك في: الخميس أكتوبر 06, 2005 11:59 am

مشاركة بواسطة محمد33333 »

لاحظ سيدي أبو الهدى

من أين قرأت في كلامي أنني قلت أن ما قاله مانكديم أن الحديث غريب

قلت أنه قال أن الحديث غير متواتر

و بس

محمد33333
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 292
اشترك في: الخميس أكتوبر 06, 2005 11:59 am

مشاركة بواسطة محمد33333 »

مجدد

قلت :


اذا

فاحتجاجنا بالحديث

في العقائد

صحيح

بموجب
كتب

اهل السنة

و أقول لك

الإمام مانكديم من الزيدية قال أن الحديث غير متواترو نقل ذلك عن عدد من (ساداته) يعني أئمة أهل البيت


فاحتجاجي بأن الحديث غير متواتر

صحيح من كتب الشيعة و السنة

لأن هذه كتب الشيعة و منها كتاب شرح الأصول الخمسة تؤيد كلامي في عدم تواتر الحديث


فإن قلت
أن الإمام مانكديم لا يلزمك و أن الدليل عندك قام على بطلان قوله

فاقبل نفس الشيء مني و أن قول السيوطي لا يلزمني و أن الدليل قام على بطلانه


---------------------



ثم قال محمد الغيل :



من جهة ثانية فقد جرحتم الشيعي مطلقا بسبب تشيعه فهل تنكر ذلك اخ عزام محمد 333333333
و أقول

لم يجرح أحد الشيعي

بل في البخاري مئات الآحاديث لشيعي اسمه الأعمش

بل و هناك قراءة قرآنية إحدى القراءات الأربع عشر منسوبة للأعمش

و في البخاري الكثير من الأحاديث لسلمة بن كهيل و هو زعيم فرقة من الزيدية

و ستجد الكثير من الشيعة في رواة الصحيحين

فضلا

أن كثيرا من علماء الحديث شيعة (بس مش رافضة)

مثال :

الحاكم النيسابوري

النسائي: الذي قتل لأنه لما ذهب إلى الشام و وجد الطعن في علي ألف كتابا في مناقب علي اسمه خصائص علي فطلب منه أهل الشام أن يؤلف مثله في معاوية فرفض فقتلوه

و غيرهم

فدعوى الطعن في الشيعي لأنه شيعي باطلة

----------

++++++++ أنكم تطعنون في الناصبي و لو كان صادقا

فلماذا لا تقبلون الطعن في الشيعي

أم أن هذه غير تلك

-------------


ثم قلت :


هذه القواعد ليست كتابا من الله منزل حتى تكون حجة لكم علينا هذا من جهة
هذه القواعد معمول بها عندنا

و معتمدة عندنا

و بها نعرف أن الحديث غير متواتر

و أجل ليست حجة عليكم

لكنها حجة في ابطال دعواكم في تواتر الحديث عندنا

و إذا بطل تواتر الحديث

بطل احتجاجكم به علينا



لأنه يصبح غير متفق على تواتره

و لا يجوز للفرقة أن تحتج على مذهبها بما تنفرد هي فيه بروايته

و إلا فاقبل احتجاجنا بفضائل الصحابة عندنا

محمد33333
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 292
اشترك في: الخميس أكتوبر 06, 2005 11:59 am

مشاركة بواسطة محمد33333 »

فليلاحظ الجميع التالي


قلت له أنه موسى قال بِئْسَمَا خَلَفْتُمُونِي مِنْ بَعْدِي و هو حي يرزق

فطنش ذلك

و قلت له أنه يلزمك أن يكون عليا نبيا مع محمد لأن هذه منزلة لهارون من موسى و لم تستثن إذا تأولت بعد ببعد موتي

فطنش ذلك


شو جاب


جاب استدلال كله سخافة


و أقول لك يا شطور

يا مجدد


معنى الحديث

كفا للنقاش الذي لا يجدي مع الجهلة

بعد صيرورتي نبيا


فماذا تجيب

و قد صار نبيا و انتهت صيرورته نبيا

و هي حي يرزق


-------------------------------------

بعدين

استدلالك في ثغرة
أخرى

و هي

أنك تبنيه على التالي
أنت مني بمنزلة هارون من موسى إلا أنه لا نبي بعدي


و قلت أن لا نبي بعدي معناه لا نبي بعد موتي

فإذا يجب أن يكون المثبت ( و هو الخلافة برأيك ) بعد موتي


و السؤال





ما هو الدليل على هذا ؟

أنا أقول لك لا يجب

ببساطة




و أيضا


أن المنزلة

هي الاستخلاف على المدينة

فلو استمرت

لاستمر خليفة على المدينة

و فرق كبير بين الخلافة على المدينة

و بين الرئاسة العامة للمسلمين

تماما مثل الفرق

بين محافظ صنعاء

و بين الرئيس اليمني


فغاية الأمر

أن يقال بقي خليفة على المدينة

و هذا لا يستلزم أن يكون خليفة على المسلمين كلهم

فهلا جاوبت؟؟؟؟؟؟

مجدد
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 115
اشترك في: الثلاثاء فبراير 28, 2006 10:48 am
مكان: اليمن
اتصال:

مشاركة بواسطة مجدد »

الاخ محمد الغيل

الاخ عزام

من الملاحظ ان النكرة

محمد


شوية

ثلاثات

تجاهل

اقوال

ستة من ابراز اعلام اهل السنة في الحديث



وتركها واتجه الى

ان القائل بتواتر الحديث هو السيوطي فقط



وهذا تهرب واضح عن معرفة الحق



------------------------------------
وعلى العموم


تقول

محمد33333 كتب:مجدد

قلت :


اذا

فاحتجاجنا بالحديث

في العقائد

صحيح

بموجب
كتب

اهل السنة

و أقول لك

الإمام مانكديم من الزيدية قال أن الحديث غير متواترو نقل ذلك عن عدد من (ساداته) يعني أئمة أهل البيت


فاحتجاجي بأن الحديث غير متواتر

صحيح من كتب الشيعة و السنة

لأن هذه كتب الشيعة و منها كتاب شرح الأصول الخمسة تؤيد كلامي في عدم تواتر الحديث


فإن قلت
أن الإمام مانكديم لا يلزمك و أن الدليل عندك قام على بطلان قوله

فاقبل نفس الشيء مني و أن قول السيوطي لا يلزمني و أن الدليل قام على بطلانه


---------------------
نعم يا عزيزي

انا اقول بان الإمام مانكديم لا يلزمني و أن الدليل عندي قام على بطلان قوله


وانا اقبل منك ان تقول ان السيوطي لا يلزمك وان الدليل قام على بطلان قوله


وبهذا نصل الى ما كنت اسعى معك لكي تعرفه


وهو ان احتجاجنا وادلتنا حول صحة الحديث وتواترة يقوم على اساس قوي ومثبت في كتب الشيعة و السنة
وكلها تؤكد صحة الحديث وتواترة



تحياتي
صورة

مجدد
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 115
اشترك في: الثلاثاء فبراير 28, 2006 10:48 am
مكان: اليمن
اتصال:

مشاركة بواسطة مجدد »

:D هههههههههههههههههه :D



يعلم الله انك ظريف جداً

اينك من زمان تسلي على قلوبنا بهذا الغباء الفاحش

------------------------

يقول
محمد شوية ثلاثات

( والله حرام فيك حتى واحدة ) :wink:


يقول
المعرف
بعد ان ابتكر اسلوب جديد في الاستدلال

و هو معرفة الغيب :P

[quote="محمد33333"]
و اقول لك لا يجوز أن تستدل بعدم معرفتك بالشيء على عدم وجوده

في سيبيريا بروسيا أشياء كثيرة أنت لا تعرفها لكن هذا لا يعني أنها غير موجودة

و أيضا

الرسول و لا علي ليس أي واحد منهم أخرس

و إنما كانوا يتحدثون قبل هذا


فاحتمال وجود هذا الكلام

احتمال قائم و صريح

[/quote

كيف يا عزيزي تستدل بهذا الكلام الزائد الذي لم يقول به احد من العالمين


خذ عندك امثلة

هل عندك دليل قطعي متفق عليه أن الزيادة انت وصيي بعد موتي باطلة ؟؟؟؟

هل عندك دليل قطعي متفق عليه أن الزيادة انت احق بالخلافة من غيرك بعدي باطلة؟؟؟؟

هل عندك دليل قطعي متفق عليه أن الزيادة إنه لا ينبغي أن أذهب إلا و أنت خليفتي باطلة ؟؟؟؟


........................ الخ


اليوم دخلت على النت ناوي ما اقول

قصور فكري + بغض فطري = محمد شوية ثلاثات :wink:


لكن انت تضطرني


مليون سلاما :wink:
صورة

مجدد
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 115
اشترك في: الثلاثاء فبراير 28, 2006 10:48 am
مكان: اليمن
اتصال:

مشاركة بواسطة مجدد »

محمد33333 كتب: و أنت تتجاهله

كما تتجاهل كل شيء ضدك


اقرأه


هل انت غبي ام هي طبيعتك ام انك لا تقراء

انت قد ذكرت ما في الكفاية من ادلة على صحة ما انا ذهبت اليه


والان احدها
محمد33333 كتب:
و كذلك الشأن في كلمة مثل إذا اضيفت إلى معرفة بغير وجود قرينة تشعر بمماثلة خاصة ، فإن قولنا :" مثل محمد " يشمل أفرادا لا عداد لها ، واحد في طوله و آخر في عمله و ثالث في علمه و رابع في حسنع و و ...

النحو الوافي ج3- ص21 - حاشية رقم 2 تأليف فضل عباس
--------------------------

ببساطة

هذا كتاب نحوي يؤكد أن ما تذهب إليه غلط

يا عزيزي

القرينة هي الصفات الصفات الصفات الصفات الصفات الصفات الصفات

التي ذكرت في القران من منزلة لهارون

وفي مثال المزرعة هي صفات المزرعة


---------------

وعلى شان انت انسان حبوب

اقول لك

مثال اخر ( الذي يمكن ما قراءته)

يا عزيزي

تخيل معي


ان محمد شوية ثلاثات


شديد الذكاء و الوسامة و الصدق ( قل ان شاء الله )
وهذا يعرفة جميع من يعرف محمد

ولا يختلف عليه اثنين


اي دليل قطعي

عند حديثنا عن موضوع يتعلق بالذكاء والوسامة والصدق


واقول

صفات مجدد مثل صفات محمد شوية ثلاثات الا انه ليس وسيم

ماااااذا تفيد هذة الجملة ؟؟؟؟


هل هي اسم الجنس المضاف إلى معرفة ؟؟؟؟؟؟


هي في هذه الحالة تفيد العموم فيما نحن بصددة من حديث ...
صورة

أضف رد جديد

العودة إلى ”مجلس الدراسات والأبحاث“