على قلبي
محمد شوية ثلاثات
هل لك بأن تفهم
و
لو لمرة واحدة


-------------------
ساحاول ان اجمع في ردي هذا كل شيئ اريد قوله
حتى تكون اخر مشاركه في هذه الصفحة
---------------------------
تقول
محمد33333 كتب:
و أقو ل لك
هل عندك دليل قطعي متفق عليه أن الزيادة اخلفني في قومي
باطلة
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الجواب طبعا لا
إذا يحتمل أن تكون الزيادة صحيحة
إذا كان كذلك
و إذا كان يحتمل أن تكون الزيادة صحيحة
و بوجود هذه الزيادة
فإن المنزلة في الحديث تكون للعهد و تكون منصرفة إلى منزلة واحدة هي الاستخلاف أثناء الحياة
إذا يحتمل أن تكون المنزلة في الحديث هي الاستخلاف أثناء الحياة
إذا
دليلك على إمامة علي
ليس قطعيا
و إنما يجري عليه احتمال
و الدليل إذا تطرق إليه الاحتمال بطل به الاستدلال
فيكون دليلك غلط
يا عزيزي
كيف تستدل بشيئ غير موجود اصلاً

نحن لا يجوز بان نستدل بزيادة مفردات على الحديث
وانما نردها على ما يعرف من منزلة لهارون من موسى
اذا فاستدلالك باطل
اعطيك
معلومة
للعهد نستدل بها نحن
ومن كتبكم
في مسند الامام احمد لفظ لحديث المزلة
عن ابن عباس قال : قال النبي ( صلَّى الله عليه و آله ) لعلي : " أما ترضى أن تكون مني بمنزلة هارون من موسى إلا أنك لست بنبي ، إنه لا ينبغي أن أذهب إلا و أنت خليفتي "
فهذا دليل
عهد
واضح
وجلي
ومن كتب اهل السنة
يفيد انالعهد يكون في غياب سيدنا محمد
-------
واتمنى ان لا تكرر ما قلتة سابق
من الاطلاع على الغيب
وايجاد صيغة لم ترد اصلا
وان وردت فنحن اهلها للاحتجاج
--------
وهنا سوف انسى ان اذكر
ما قاله استاذنا الفاضل احمد شريف طنطاوي
في ما قراة من حكمة منسوبة للنبى سليمان الحكيم عليه السلام عن متى تجاوب الجاهل و متى تتجاهله فقال فيها :
لا تجاوب الجاهل حسب حماقته . كي لا تساوى نفسك به
جاوب الجاهل حسب حماقته . لئلا يكون حكيما فى عين نفسه