قائد انصار الحوثي في بني معاذ ،،في ضيافة مجالس آل محمد

مواضيع سياسية مختلفة معاصرة وسابقة
مثــير الشبهــات

مشاركة بواسطة مثــير الشبهــات »

ابو يسرا كتب:بسم الله الرحمن الرحيم

جوابات اسئلة الاخ / المثير :ـ

1/ السيد لم يدخل في صراع مع احد غير عمله ضد امريكا واسرائيل ولا يلتفت الى المهاترات والبيانات فلم يتطرق حتى السيد / حسين للرد على هذه البيانات اللهم الا قوله ( ان عليهم ان يصيغوا بيان ضد امريكا واسرائيل من باب الانصاف )

2/ هذه المسيرة منهجها قرآن وعلم من ال بيت رسول الله صلوات الله عليهم فمن انطلق في هذا العمل فعمله الذي يرفعه ويبرزه في اطار هذه المسيرة .
والله الموفق ،،،
انتهى ..

كان هذا بعد عصر يومنا هذا 23/10/2007م



ضيفنا الفاضل : لا خلاف حول ما ذكرت في اجاباتك على تساؤلاتي ، وسؤالي كان عن بيان العلماء الأفاضل وموقفهم من الحركة ، لا الحرب فكلنا ضد الحرب .. فاعتقد أن انتقادات العلماء وتحذيراتهم من أفكار السيد حسين التي في الملازم - تعتبر انتقادات وتحذيرات من الحركة ، أليس كذلك ؟ ؛ لأن الحركة تستمد فكرها وتوجهها وأهدافها من الملازم .. ما رأيكم ؟

منتظر توضيحكم بفارغ الصبر ،،

ويشهد الله أنني لا أريد من تساؤلي هذا إلا معرفة الحق فلا تبخلوا علينا بذلك ، بارك الله فيكم ؛ فهذا التساؤل موضع بحث معظم من لقيت من الزيدية ، خصوصاً البعيد منهم عن العلماء .


وتقبلوا أرق التحيات وخالص الدعوات

ابو يسرا
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 158
اشترك في: الخميس مارس 29, 2007 1:12 pm

مشاركة بواسطة ابو يسرا »

بسم الله الرحمن الرحيم
جوابات اسئلة الاخ / ابو يسرا

بسم الله الرحمن الرحيم
1/ اولا اريد ان اذكرك ان الله سبحانه وتعالى عندما يأمر الناس بامر ما في كتابه فانه هو الذي يرسم الطريق في تنفيذ هذا التوجيه الالهي ولم يجعل القضية تبع الرغبات والمزاج كل واحد يطرح او يرسم طريق من عنده فعندما امر الله عباده بالجهاد رسم الطريق للجهاد على اساس ان يكون في سبيل الله وضد ائمة الكفر حيث قال تعالى ( قاتلوا في سبيل الله ) وفي اية اخرى ( قاتلوا ائمة الكفر ) لانه لو ترك الامر للناس فكل واحد سيرسم له طريقا من عنده حسب رغبته ووجهة نظره والانبياء هم رحمة للعالمين كما ذكر الله في كتابه والعلماء ورثة الانبياء وقد قال الله ( فبهداهم اقتده ) فديننا الاسلامي هو دين للعالمين وليس لاهل اليمن او لطائفة معينة حيث ان السيد / حسين بدر الدين انطلق وفق منهجية القرآن التي رسمها الله سبحانه وتعالى حيث ان الله سبحانه وتعالى اخبرنا في قصة عن بني اسرائيل ونحن الان نواجه بني اسرائيل انهم عندما دمر عدوهم جالوت ديارهم وقتل ابنائهم واتوا الى نبي لهم لم يستسيغوا ان يقولوا ابعث لنا ملكا نقاتل من اجل ديارنا وابنائنا لانهم يعرفون السنن الالهية ان القتال في غير سبيل الله سيكون عاقبته الهزيمة فقال (أَلَمْ تَرَ إِلَى الْمَلأِ مِنْ بَنِي إِسْرائيلَ مِنْ بَعْدِ مُوسَى إِذْ قَالُوا لِنَبِيٍّ لَهُمُ ابْعَثْ لَنَا مَلِكاً نُقَاتِلْ فِي سَبِيلِ اللَّهِ قَالَ هَلْ عَسَيْتُمْ إِنْ كُتِبَ عَلَيْكُمُ الْقِتَالُ أَلَّا تُقَاتِلُوا قَالُوا وَمَا لَنَا أَلَّا نُقَاتِلَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَقَدْ أُخْرِجْنَا مِنْ دِيَارِنَا وَأَبْنَائِنَا فَلَمَّا كُتِبَ عَلَيْهِمُ الْقِتَالُ تَوَلَّوْا إِلَّا قَلِيلاً مِنْهُمْ وَاللَّهُ عَلِيمٌ بِالظَّالِمِينَ) فترى الوعي لديهم انه لابد من ملك للقتال في سبيل الله أي من ملوك الدنيا وهذه التي غابت من وعي هذه الامه في هذا الزمان وعارفين ايضا انه يجب ان يكون القتال في سبيل الله حيث كرروا الخطاب مرتين وفي الاخير تبينت نوايا بعضهم انها كانت من اجل الديار والابناء فتولوا الا قليلا منهم من كانت نيتهم في سبيل الله فاليهود يعرفون هذا الشيئ وان المسألة يجب ان تكون في سبيل الله وهم الذين صدروا لنا عناوين من اجل الوطن ومن اجل الديمقراطية ومن اجل الحرية وعناوين من هذه ويزعجهم جدا أي عمل في سبيل الله مهما كان بسيطا لذا فهم يزعجون من ترديد الشعار في المسجد حيث يقول السفير الامريكي اخرجوا هذا الشعار من المسجد لانه سيصبح عداء ديني لذا وهم يعرفون خطورة ان يكون العداء ديني فمن اتى لاحتلال وطنك قاتله ولكن على اساس في سبيل الله ومن اخذ مالك قاتله ولكن على اساس في سبيل الله لذا نلاحظ في الواقع انه لا يخيف اليهود والنصارى أي حركة واي تهديد اذا لم يكن من منطلق ديني وفي سبيل الله واذكر لك مثالا ايام حركة مقتدى الصدر في العراق ذات ليلة اصدر خطابا قويا قائلا فيه ( ان النجف وكربلاء خطوط حمراء ) وبعد ذلك الامريكيون يضربون مرقد الامام علي عليه السلام لاول مرة فهم يعرفون انه متى ما حصرت الحركة او المسيرة في عمل معين ولم يكن في سبيل الله فهذا في الاخير لا يزعجهم ، والسيد / حسين انطلق من هذا المنطلق عمل في سبيل الله وضد ائمة الكفر وسيتجلى تحت هذا العنوان الكبير كل شيئ سيتبين كل من في قلبه ذرة ولاء لامريكا واسرائيل وكذلك المفسدين لانهم يحسبون كل صيحة عليهم وايضا معلوم من كتاب الله ان اهل الكتاب هم الذين يسعون في الارض فسادا فكل غلاء وفساد سببه اهل الكتاب لانهم هم الذين يفرضون اوامرهم على الزعماء والحكومات وهم يعترفون ان الضغوط عليهم من قبل البنك الدولي الذي يديره اليهود ، وهذا العمل الذي قام به السيد هو للعالمين جميعا يستطيع كل مسلم في العالم ان يدخل تحت هذا العنوان دعوه الى الله والى الثقه بالله وتثقيف الناس ثقافة قرآنية ومحاربة لامريكا واسرائيل والله رب العالمين والقرآن كتاب للعالمين وامريكا واسرائيل اعداء لجميع المسلمين فبإستطاعة كل فرد الدخول تحت هذا العنوان فلوكان العمل هذا ضد الغلاء فما الذي يجعل المسلمين من بقية دول العالم يتفاعلون مع غلاء كيس البر اليمني .

2/ عملنا واضح منذ ان بدأ السيد حسين في رفع الشعار ونشر الملازم وهو دعوة الامة للالتفاف حول كتاب الله والتثقف به وتبيين مكر وخطط اليهود والنصارى من خلال القرآن ورفع الشعار كأقل عمل نعمله في هذه المرحلة ومقاطعة بضائعهم واستشعار عدائهم لكي نستطيع ان نقف على اقدامنا في جميع المجالات اقتصاديا وثقافيا واعلاميا وغيرها من المجالات في مواجهة اعداء الاسلام وهذا هو العمل الذي تبناه السيد وهذا الشيئ الذي لا مساومة فيه لا نفرضه على احد بالقوه فقط عبارة عن تبليغ وتثقيف ولا نرضى لاحد ان نتخلى عنه فعملنا ثقافي فكري واضح .

3/ مهمة الانبياء واضحة ومهمة نبينا محمد صلى الله عليه واله وسلم بينها الله في اكثر من اية حيث قال ( لقد من الله على المؤمنين اذ بعث فيهم رسولا من انفسهم )لَقَدْ مَنَّ اللَّهُ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ إِذْ بَعَثَ فِيهِمْ رَسُولاً مِنْ أَنْفُسِهِمْ يَتْلُو عَلَيْهِمْ آيَاتِهِ وَيُزَكِّيهِمْ وَيُعَلِّمُهُمُ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَإِنْ كَانُوا مِنْ قَبْلُ لَفِي ضَلالٍ مُبِينٍ) فمهمة النبي ان يتلوا ايات الله ويزكي نفوس الناس بهدي الله ويعلمهم الكتاب والحكمة كيف يكونوا حكماء ومواقفهم حكيمة ، واهل البيت عليهم السلام هم ورثة الكتاب كما قال الله ( ثم اورثنا الكتاب الذين اصطفينا من عبادنا ... الخ ) ونحن ندعوا في صلاتنا في التشهد بان الله يصلي على محمد وآل محمد كما صلى على ابراهيم وال ابراهيم أي ندعوا بان يمنحهم ما منح آل ابراهيم وارجع الى القرآن وانظر ماذا قال الله عن آل ابراهيم واتينا آل ابراهم الكتاب والحكمة وهو نفس الكتاب الذي مع ابراهيم ولكن تبيينه للناس فمعنى هذا انا ندعوا الله بان يمنحهم الكتاب والحكمة فهم حكماء ومواقفهم حكيمة والسيد / عبد الملك من آل بيت النبوه تظهر حكمته من خلال مواقفه وادارته للحرب والتعامل معها بشكل عظيم .

4/ المجاهدون عندما تفرض عليهم الحرب ينطلقون للمواجهة ليس من منطلق قوتهم وانما من منطلق ثقتهم بالله فينطلقون لتنفيذ ما امرهم الله به ووجههم به ويتركون عاقبة الامور لله سبحانه وهو الذي يتولى امورهم فالمجاهدون ثقتهم بالله عظيمة يعدون ما استطاعوا من قوه ولله عاقبة الامور .

5/ يجب ان نفهم ان الدين عباره عن مسيرة وهناك وضعيات تختلف من وقت لاخر وقد يكون هناك اولويات في الساحة طرحها السيد في ملازمة حيث وضع اسس لهذه المسيرة تختلف من وضعية لاخرى والدليل على ذلك انها مراحل ترى مرحلة التكبير في الجامع الكبير انتهت بمجرد بدء القتال فلم يعد السيد / يرسل احد الى هناك وانتهت الحرب ولا زال هناك شعار يردد في مساجد عدة الى اليوم ، والقاده من آل بيت رسول الله هم اعرف الناس بالوضعيات والاولويات .

6/ هذه المسيرة اسسها واضحة كتاب وعلم والناس يعملون في اطار هذه المنهجية حيث ان السيد قد طرح في ملازمه المنهجية القرآنية التي يسير عليها المؤمنون بالشكل الذي لا يفتح مجال لاي خلاف بين المؤمنين ولا يوجد أي خلاف يذكر ، والسيد / عبد الملك من خلال الملازم معروف لدى الجميع انه لا يمكن ان تستقيم المسيرة الا بعلم من اهل البيت عليهم السلام يبين للناس من خلال القرآن وهذه قناعة كل من يقرآ ملازم السيد / حسين .

7/ نحن منطقنا منطق القرآن وليس خطابنا للناس من ليس معنا فهو ضدنا فالناس يعرفون من هو خطابه فعلمنا ثقافي مطروح للجميع ولا نرغم احدا عليه ولا نكفر من ليس معنا وانما نقول يكف عنا شره ولا يقف في وجه هذا المسيرة .

8/ امريكا واسرائيل في هذه المرحلة تحاول ان تقحم الناس في صراعات طائفية وبدأت هذه المسرحية امام العيان بمشنقة صدام حيث تم شنقه وجعلوا احد الحاضرين يردد الصلاة على النبي وآله بالطريقه الشيعية في العراق لكي توهم العالم ان الشيعة هم من قتلوا صدام لتشعل الفتنة بين السنة والشيعة في العالم وهذه فتنة خطيرة فهذه المسيرة التي هدفها واضح من خلال القرآن عمل ضد امريكا واسرائيل وفسادهم هي الحل للخروج من هذه الفتنة عندما ننطلق بعملنا ضد امريكا واسرائيل بعيدا عن الطائفية فمن جاء ليمنعك ويصدك عن هذا العمل وانت لم تدخل في صراع معه فمعنى هذا انه اراد ان يفدي امريكا ويكون كبش فداء فنحن لا نلتفت الى نوعية من يواجهنا كائنا من كان .

10/ هذه المسيرة من خلال القرآن هي كشف لكل مخططات اليهود والنصارى وهي صراع معهم في كل المجالات حتى في حرب المصطلحات بحيث ترى امريكا واسرائيل اصطنعت شرعية وسمتها مكافحة الارهاب وارادت ان تعمم كلمة ارهاب ارهاب حتى لا يبقى ذكر لكلمة جهاد فاذا استطاعوا ان يقهرونا في هذا فسيقهروننا في غيره ونحن في صراع معهم فيجب ان نواجههم وان نعمم كلمة جهاد حتى لا يطمسها الامريكيون كذلك معلوم كما اسلفنا ان لهم شأن في كل فساد فلو سلمنا امريكا لكانت حياتنا راقية وكنا نسعد بتقدم علمي كما فعل الشعب الايراني عندما قطع علاقته مع امريكا واسرائيل فهذا يدل انهم متغلغلون في كل مفاصل الحكومات وهم وراء كل فساد ، وايضا اذا نسبنا كل شيئ الى امريكا سيحرجون في صياغة مبررات لتبرئتهم فمثلا لو يستطيع العراقيون ان يقولوا لاي انفجار يحدث ان امريكا وراءه لمنعت امريكا حدوث من مثل هذه الانفجارات لانهم لا يريدون ان يظهروا على السطح ولمنعت أي احد من أي عمل او تفجير لان هناك ثقافه سائده بانها اساس كل فساد في العالم .

جواب الاخ / مثير :ـ

اولا هل اطلعت على البيان الذي تقول فنرجوا منك ان تبين من خلاله ما هي الاشياء التي حذر منها على ماتقول العلماء الافاضل !!

( الاخ / مثير توضيحك جيد وهام ولو تنقل لنا البيان كاملا لمناقشته فهذا جيد حتى نستطيع الحديث عن تفاصيله وطرح الاسئلة على ضوئه )
ابو يسرا ...

جوابات الاخ / احمد يحي :ـ
9/ السيد العلامة / بدر الدين الحوثي جهادي منذ نعومة اظفاره وكان ينطلق لتبيين أي لبس او فتنة تثار من قبل الاعداء وكان يبرز في مواجهتها ويتعرض للمضايقات والظلم من قبل الاعداء وكل هذه ارهاصات حتى لا نفاجأ عندما ينطلق السيد / حسين في مواجهة امريكا واسرائيل حيث ان تاريخ هذه الاسرة جهادي .
وقضية سفره هي كلها بسبب ما كان يتعرض له من مضايقات حيث تم نفيه في تلك الفترة وايضا ليكون حجة على العالمين عندما قال الله متحدثا عن النبي ( رسولا من انفسكم ) أي تعرفوه وآل البيت عليهم السلام هم ورثة الانبياء يجب ان يكون معروفا حتى لا يكون للناس حجة عند الله فالسيد حسين ووالده معروفون عند الجميع ومعروفون على المستوى السياسي اثناء فترة مجلس النواب ومعروف على المستوى الحزبي ايام حزب الحق ومعروف على المستوى الاقليمي حيث قد عرف في ايران وغيرها فليس هناك حجة ان هذا الشخص الذي جاء بهذا العمل ظهر فجأة ولم يكن له تاريخ يذكر وهذه سنة الهية على مر التاريخ .

10/ نحن لا نلتفت الى اعلامهم والمجاهدون عندهم ثقافة ان الذي يخاطبهم هو عدوهم اذا لا يصدقوه فلو صبت كل قنوات العالم تظليلها عليهم وارجافها كلها لا تؤثر لان لديهم ثقافه قرآنية وثقه بالله مطلقة .
ولنعرف من خلال القرآن منهجية في معرفة الحق ومنهجيته والباطل ومنهجيته فالحق عبارة عن تبليغ والباطل يملك كل الامكانيات ولكن يظطر الى التشوية ثم الى التهديد ثم الى لغة الضرب بيد من حديد كما يقولون وذلك واضح في سورة يس واضرب لهم مثلا ... الخ والحرب الاخيرة كانت الحرب الاعلامية فيها كبيرة اكثر من سابقاتها ولكن نحن نعتبر ذلك خدمة كبيرة قدموها ان الشيئ الذي لا تستطيع ان تعمله الله يجعل عدوك يمكر بالشكل الذي يخدمك فهم اطلعوا الاخرين على القضية من خلال حملتهم الاعلامية الرهيبة .

11/ نحن نواجه وكلنا ثقة بالله واملنا بالله وما النصر الا من عند الله ولا ننظر الى كثرة عدونا وامكانياته ولا نراهن النصر بتفكك وحداته فنحن لا نلتفت الى ذلك اطلاقا .

12/ اتفق السيد واللجنة عليها .

13/ العدو يستخدمهم كدروع للاليات عكس ما يفعل لان الاليات دروع للبشر فهم لا يقدمون الا معززين بانواع الاسلحة الثقيله والخفيفة فلا يوجد فرق ولو قاتلوكم لولو الادبار ثم لا ينصرون وما فائدة تدريب او اسلحة مع مولين الادبار .

14/ ليس لدينا مراكز للتحقيقات الفيدرالية ولكن معلوم من خلال اعلامهم انهم يغررون على الجنود .

أحمد يحيى
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 1079
اشترك في: الثلاثاء يوليو 24, 2007 1:09 am

مشاركة بواسطة أحمد يحيى »

شاكرين سعة الصدر ومقدرين الظروف .... وقد استفدت كثيراً من الإجابات

بارك الله فيكم وحزاكم كل الخير

ونسأل الله أن ينصر المجاهدين في سبيله في صعدة وكل بقاع الإسلام والمسلمين

وأن يعفو ويغفر لنا تقصيرنا ..... إنه سميع مجيب الدعاء


قال تعالى " ولينصرن الله من ينصره"

"إن ينصركم الله فلا غالب لكم"
" أعيش وحبكم فرضي ونفلي .... وأحشر وهو في عنقي قلادة"

مثــير الشبهــات

مشاركة بواسطة مثــير الشبهــات »

ابو يسرا كتب:بسم الله الرحمن الرحيم
جواب الاخ / مثير :ـ

اولا هل اطلعت على البيان الذي تقول فنرجوا منك ان تبين من خلاله ما هي الاشياء التي حذر منها على ماتقول العلماء الافاضل !!

( الاخ / مثير توضيحك جيد وهام ولو تنقل لنا البيان كاملا لمناقشته فهذا جيد حتى نستطيع الحديث عن تفاصيله وطرح الاسئلة على ضوئه )
.



بسم الله الرحمن الرحيم

بيان من علماء الزيدية

( هذا بلاغ للناس ولينذروا به )

إلى كافة أبناء المذهب الزيدي وغيرهم من أبناء الأمة الأسلامية وفقنا الله واياكم لأمر الله في قولة جل جلاله (وإذ أخذ الله ميثاق الذين أوتوا الكتاب لتبيننه للناس ولا تكتمونه ) ولقوله تعالى (إن الذين يكتمون ما أنزلنا من البينات والهدى من بعد ما بيناه للناس في الكتاب اولئك يلعنهم الله ويلعنهم اللاعنون ) ولقوله (ص) " من انتهر صاحب بدعة ملأ الله قلبه أمنا وإيمانا " ولقوله (ص) : " إذا ظهرت البدع ولم يظهر العالم علمه ، فعليه لعنة الله والملائكة والناس أجمعين "
ولما ظهر في الملازم التي يقوم بنشرها وتوزيعها حسين بدر الدين وأتباعه التي يصرح فيها بالتحذير من قراءة كتب أئمة العثره ، وكتب علماء الأمة عموما ، وعلى وجه الخصوص كتب أصول الدين وأصول الفقة وإليكم بعض نصوصه من ذلك :
1- ما ذكره في ملزمة تسمى " معرفة الله ووعده ووعيده " الدرس الخامس عشر ص 27 السطر العاشر ، قال في سياق كلامه له : " ثم وجدنا أنفسنا في الأخير وإذا بنا كنا نقطع أيامنا مع كتب وإذا هي ضلال كليا ، من أولها إلى آخرها ، ككتب أصول الفقة بقواعده ، وإذا هي وراء كل ضلال نحن عليه ، وراء قعود الزيدية ، وراء ضرب الزيدية ، وراء هذه الروحية المتدنية لدى الزيدية ، التي تختلف اختلافا كليا عما كان عليه السابقون من أهل البيت وشيعتهم ، وهي التي نسهر ونراجع الدروس فيها ، وهي هي من نحملها الى المساجد وما أبعدها عن واقع المساجد .. الخ كلامه"
2- ما ذكره في ملزمة تسمى مسؤولية طلاب العلوم الدينية ص16 السطر الثامن عشر، قال فيها " أنا أشعر من خلال تأملي للقرآن الكريم ومن خلال تأملي للواقع ـ وقد أكون مخطئا عند الكثير ـ أن الزيدية تعيش حالة من الذلة أسوء من التي ضربت على بني اسرائيل، علماؤنا وطلاب علمنا ومجتمعنا كله، تعيش حالة من الذلة أسوء من التي ضربت على بني اسرائيل .... الخ كلامه "وقال في نفس الملزمة ، ص17 السطر الثاني عشر : "أنا شخصيا أعتقد أن من أسوء ما ضربنا وأبعدنا عن كتاب الله، وأبعدنا عن دين الله ، وعن النظرة الصحيحة للحياة والدين ، وابعدنا عن الله سبحانه وتعالى هو علم أصول الفقة ، بصراحة أقولها: إن فن أصول الفقة هو من أسوء الفنون، وإن علم الكلام الذي جاء به المعتزلة هو من أسوء الأسباب التي أدت بنا إلى هذا الواقع السيء أبعدتنا عن الله، أبعدتنا عن رسوله، عن أنبيائه .. الخ"
وغير ذلك من الأقوال التي تصرح بتضليل أئمة أهل البيت من لدن أمير المؤمنين علي عليه السلام ومرورا بأئمة أهل البيت ، وإلى عصرنا هذا، والتي يتهجم فيها على علماء الاسلام عموما، وعلى علماء الزيدية خصوصا ، وفيما يذكره من الأقوال المبطنة من الضلالات التي تنافي الآيات القرآنية الواردة بالثناء على أهل البيت المطهرين ، وتنافي حديث المثقلين المتواتر. وحديث "لا تزال طائفة من امتي على الحق ظاهرين"، فمن أثناء عليه الله ورسوله لا يكون ضالا ، بل الضال من خالف الله ورسوله وإجماع الأمة.
فبناء على ما تقدم رأى علماء الزيدية التالية أسماؤهم ، التحذير من ضلالات المذكور وأتباعه، وعدم الإغترار بأقواله وأفعاله التي لا تمت إلى أهالي البيت وإلى المذهب الزيدي بصلة، وأنه لا يجوز الإصغاء الى تلك البدع والضلالات ولا التأييد لها، ولا الرضا بها، ( ومن يتولهم منكم فإنه منهم) وهذا براءة للذمة، وتخلص أمام الله من واجب التبليغ،،

والله الموفق

ALNASSER LEDEEN ALLAH
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 51
اشترك في: الجمعة يوليو 14, 2006 4:08 am

مشاركة بواسطة ALNASSER LEDEEN ALLAH »

مثــير الشبهــات كتب:
ابو يسرا كتب:بسم الله الرحمن الرحيم
جواب الاخ / مثير :ـ

اولا هل اطلعت على البيان الذي تقول فنرجوا منك ان تبين من خلاله ما هي الاشياء التي حذر منها على ماتقول العلماء الافاضل !!

( الاخ / مثير توضيحك جيد وهام ولو تنقل لنا البيان كاملا لمناقشته فهذا جيد حتى نستطيع الحديث عن تفاصيله وطرح الاسئلة على ضوئه )
.



بسم الله الرحمن الرحيم

بيان من علماء الزيدية

( هذا بلاغ للناس ولينذروا به )

إلى كافة أبناء المذهب الزيدي وغيرهم من أبناء الأمة الأسلامية وفقنا الله واياكم لأمر الله في قولة جل جلاله (وإذ أخذ الله ميثاق الذين أوتوا الكتاب لتبيننه للناس ولا تكتمونه ) ولقوله تعالى (إن الذين يكتمون ما أنزلنا من البينات والهدى من بعد ما بيناه للناس في الكتاب اولئك يلعنهم الله ويلعنهم اللاعنون ) ولقوله (ص) " من انتهر صاحب بدعة ملأ الله قلبه أمنا وإيمانا " ولقوله (ص) : " إذا ظهرت البدع ولم يظهر العالم علمه ، فعليه لعنة الله والملائكة والناس أجمعين "
ولما ظهر في الملازم التي يقوم بنشرها وتوزيعها حسين بدر الدين وأتباعه التي يصرح فيها بالتحذير من قراءة كتب أئمة العثره ، وكتب علماء الأمة عموما ، وعلى وجه الخصوص كتب أصول الدين وأصول الفقة وإليكم بعض نصوصه من ذلك :
1- ما ذكره في ملزمة تسمى " معرفة الله ووعده ووعيده " الدرس الخامس عشر ص 27 السطر العاشر ، قال في سياق كلامه له : " ثم وجدنا أنفسنا في الأخير وإذا بنا كنا نقطع أيامنا مع كتب وإذا هي ضلال كليا ، من أولها إلى آخرها ، ككتب أصول الفقة بقواعده ، وإذا هي وراء كل ضلال نحن عليه ، وراء قعود الزيدية ، وراء ضرب الزيدية ، وراء هذه الروحية المتدنية لدى الزيدية ، التي تختلف اختلافا كليا عما كان عليه السابقون من أهل البيت وشيعتهم ، وهي التي نسهر ونراجع الدروس فيها ، وهي هي من نحملها الى المساجد وما أبعدها عن واقع المساجد .. الخ كلامه"
2- ما ذكره في ملزمة تسمى مسؤولية طلاب العلوم الدينية ص16 السطر الثامن عشر، قال فيها " أنا أشعر من خلال تأملي للقرآن الكريم ومن خلال تأملي للواقع ـ وقد أكون مخطئا عند الكثير ـ أن الزيدية تعيش حالة من الذلة أسوء من التي ضربت على بني اسرائيل، علماؤنا وطلاب علمنا ومجتمعنا كله، تعيش حالة من الذلة أسوء من التي ضربت على بني اسرائيل .... الخ كلامه "وقال في نفس الملزمة ، ص17 السطر الثاني عشر : "أنا شخصيا أعتقد أن من أسوء ما ضربنا وأبعدنا عن كتاب الله، وأبعدنا عن دين الله ، وعن النظرة الصحيحة للحياة والدين ، وابعدنا عن الله سبحانه وتعالى هو علم أصول الفقة ، بصراحة أقولها: إن فن أصول الفقة هو من أسوء الفنون، وإن علم الكلام الذي جاء به المعتزلة هو من أسوء الأسباب التي أدت بنا إلى هذا الواقع السيء أبعدتنا عن الله، أبعدتنا عن رسوله، عن أنبيائه .. الخ"
وغير ذلك من الأقوال التي تصرح بتضليل أئمة أهل البيت من لدن أمير المؤمنين علي عليه السلام ومرورا بأئمة أهل البيت ، وإلى عصرنا هذا، والتي يتهجم فيها على علماء الاسلام عموما، وعلى علماء الزيدية خصوصا ، وفيما يذكره من الأقوال المبطنة من الضلالات التي تنافي الآيات القرآنية الواردة بالثناء على أهل البيت المطهرين ، وتنافي حديث المثقلين المتواتر. وحديث "لا تزال طائفة من امتي على الحق ظاهرين"، فمن أثناء عليه الله ورسوله لا يكون ضالا ، بل الضال من خالف الله ورسوله وإجماع الأمة.
فبناء على ما تقدم رأى علماء الزيدية التالية أسماؤهم ، التحذير من ضلالات المذكور وأتباعه، وعدم الإغترار بأقواله وأفعاله التي لا تمت إلى أهالي البيت وإلى المذهب الزيدي بصلة، وأنه لا يجوز الإصغاء الى تلك البدع والضلالات ولا التأييد لها، ولا الرضا بها، ( ومن يتولهم منكم فإنه منهم) وهذا براءة للذمة، وتخلص أمام الله من واجب التبليغ،،

والله الموفق
"قاتلهم الله انا يؤفكون"

وانا بهذا اعني من سعى بالكذب على العلماء واتخذ من بيانهم حجه لسفك الدماء
هذا وقد تبرا الجميع مما اريد بهذا البيان وعلى راسهم السيد المنصور
اما من سعى في اصدارهذا البيان فقد كانوا اول من اكتوا بناره
وللعلم بان نار هذه الحرب ستصل الى كل بيت نظرا لسكوت الناس على سفك الدماء
وثانيا لسعي البعض الاخر للكسب من ورائها
وفي الجبه الكثير والكثير ولكن سندع الامر لله اولا واخيرا وهو المستعان والحساب قريب ومظلوميه الاخوان في صعده اصبحت مشهوره ومعروفه وما على الرسول الا البلاغ
على قدر أهل العزم تأتي العزائم
وتأتي على قدر الكرام المكارم

مثــير الشبهــات

مشاركة بواسطة مثــير الشبهــات »

"قاتلهم الله انا يؤفكون"

وانا بهذا اعني من سعى بالكذب على العلماء واتخذ من بيانهم حجه لسفك الدماء
هذا وقد تبرا الجميع مما اريد بهذا البيان وعلى راسهم السيد المنصور
اما من سعى في اصدارهذا البيان فقد كانوا اول من اكتوا بناره وللعلم بان نار هذه الحرب ستصل الى كل بيت نظرا لسكوت الناس على سفك الدماء
وثانيا لسعي البعض الاخر للكسب من ورائها وفي الجبه الكثير والكثير ولكن سندع الامر لله اولا واخيرا وهو المستعان والحساب قريب ومظلوميه الاخوان في صعده اصبحت مشهوره ومعروفه وما على الرسول الا البلاغ
[/quote]



الأخ الناصر لدين الله

أشم منكك رائحة التشفي من العلماء الأفاضل ، صحيح كلنا أكتوينا بنار الحرب ولكن السبب ليس البيان كما نعلم جميعاً ، فاتق الله فيما تكتب .

ومن تقصد بالبعض الأخر الذي سعى للكسب من ورائها ؟

ابو يسرا
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 158
اشترك في: الخميس مارس 29, 2007 1:12 pm

مشاركة بواسطة ابو يسرا »

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اعتذر من جميع الاخوه عن التاخير في الردود على الاسئلة وما طرح مؤخرا وذلك بسبب انني لم استطع اللقاء بالاخ / صالح الصماد حيث وهو مشغول وبعيد احيانا وانشاء الله في القريب العاجل اعدكم ان اتواصل به واطرح ما لدية حول ما قد طرح مؤخرا ...

تحياتي للجميع والسلام عليكم ورحمة الله

ابو يسرا
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 158
اشترك في: الخميس مارس 29, 2007 1:12 pm

مشاركة بواسطة ابو يسرا »

بسم الله الر حمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيد الانبياء والمرسلين محمد وعلى اله الطاهرين

ان المتأمل لواقع الأمة الإسلامية الان والحالة التي تعيشها الامة حيث ظهرت هذه الامة التي يقول الله عنها انها ( خير امة اخرجت للناس ) والتي كان من المفتر ض ان تكون جيوشها وبوارجها هي التي تجوب في بلاد الغرب واذا بها تظهر امة مستضعفة مقهورة ذليلة امام اليهود والنصارى واذا بها مستسلمة تنتظر الاعداء حتى يغزوها الى عقر دارها دون ان تحرك ساكن ، لا تحمل مسؤلية كما حملها الله .

وعندما نرى الاهتمام عند اعداء هذه الامة حيث يحملون اهتمام كبير في سبيل مواجهة هذا الدين وعندما نرى اليهود الذين مزقهم الله كل ممزق وضرب عليهم الذلة والمسكنة استطاعوا ان يقيموا كيان غاصب في قلب البلاد الاسلامية والمسلمون مع ان لديهم كل المقومات ولديهم القرآن الذي يعتبر قوة لا يستطيع احد ان يقهرها وخيرات الدنيا في بلادهم ومكنهم الله من موقع جغرافي هام واذا بهم يتنصلون عن حمل هذه المسؤولية التي هي شرف لهم ولم يستطيعوا ان يدفعوا عن انفسهم خطر اولئك المحتلين الذين لا يودون لهم أي خير واذا بهم يظهرون اذلة امام من اذلهم الله
فعندما ترى مجندات امريكيات بالالاف يهاجرن من امريكا وغيرها ليضربن أي خطر محتمل ولو بعد مائة سنة فذلك لان عندهم اهتمام ، ونرى زعمائنا ومثقفينا وشعوبنا لم يعد لديهم أي اهتمام لدفع هذا الخطر المداهم فوق رؤسهم واذا بالاعداء قد اخذوا موقع المسلمين .

ان هذا الواقع الاليم يستوجب من الجميع النظر اليه بروح المسؤلية والاهتمام لنرى ماذا يجب علينا ان نفعل للخروج من هذا الواقع عند ذلك نرى الدعوات كثيرة والكل يشعر بهذا الواقع لكن لا يوجد هناك نظرة عملية تقود الامة للخروج من هذا المأزق وجميع طوائف المسلمين تعيش هذه الحالة
اذا فنحن بحاجة ماسة الى من يقودنا للخروج على اساس نظرة قرآنية تتجلى في مواقف عملية في الحياة وهذا الشيئ يتطلب من جميع طوائف المسلمين ان تتوجه الى تحكيم القرآن تحكيما مطلقا ونجعل له الاولوية المطلقة في تشخيص هذا الواقع وايجاد الحل من هذا المأزق ويجب ان نقبل ونسلم تسليما مطلقا ( فلا وربك لا يؤمنون حتى يحكموك فيما شجر بينهم ثم لا يجدوا في انفسهم حرجا مما قضيت ويسلموا تسليما )

اوليس العرب الان يبحثون عن السلام من عند امريكا ويقولون عنها انها راعية السلام والله يقول عن كتابة ( يهدي به الله من اتبع رضوانه سبل السلام ) ويقول تعالى ( فلا تهنوا وتدعوا الى السلم وانتم الاعلون والله معكم ولن يتركم اعمالكم) ينهى المسلمين ان يدعوا الى السلم وهم الاعلون فكيف عندما يبحثون عن السلام كما في واقعنا اليوم وهم تحت ،، هذا يعتبر استسلاما وليس سلاما .
اذا فمعنى هذا ان هناك خلل واضح في ثقافة هذه الامة بجميع طوائفها ولا بد من الرجوع الى القران كونه الذي يعتبر متفق عليه ومحفوظ من عند الله من التحريف والتبديل والتزييف لنعرف ونقيم الثقافات التي في الدنيا الان من خلاله وسوف ترى ان هناك ثقافات كثيرة تصطدم مع القرآن ودعاوي الحق كثيرة ولكن لم تزهق باطل ، بل الباطل اصبح الان يتحكم في الدنيا والله حكى عن الحق ( قل جاء الحق وزهق الباطل ان الباطل كان زهوقا )

فعندما اتى السيد / حسين بهذا الفكر العظيم واي فكر او عمل عظيم او رجل عظيم مهما كان عظيما لا بد ان تسمع حوله كلاما مشوها تتبناه السلطات الحاكمة
انظر للقرآن الذي امرنا الله ان نجعله دستورا لنا نقيم من خلاله اعمالنا ترى اعمال الانبياء والاولياء في كل زمان على مر التاريخ لقيت كلاما مشوها من قبل اعداء الحق حتى محمد صلوات الله عليه وعلى اله (وانطلق الملاء منهم ان امشوا واصبروا على الهتكم ان هذا لشيئ يراد ) وكثير من هذا الكلام موجود في كتاب الله وسنة الله في خلقة لن تجد لها تبديلا والله عندما تحدث في القرآن هو يتحدث لنفهم كيف يكون الحق ومنهجيته وكيف يكون الباطل ومنهجيته فقصص الانبياء فيها ما يغني من العبر ، فدائما منهجية الحق تبليغ بينما الباطل وهو يملك كل الامكانيات لا يستطيع ان يقف في وجه الحق لان الحق يدمغه مهما ملك الباطل من امكانيات فينطلق اهل الباطل للتشوية ولكن يظهر الحق فينطلقوا الى التهديد ثم يظطروا الى لغة االضرب عند ذلك تظهر المواقف العظيمة في وقت الشدة

وانظر ايضا في قصة آل ياسين ( واضرب لهم مثلا اصحاب القرية ) الم ينطلق دعاة الباطل ليشوهوا رسل الله ويقولون ( ما انزل الرحمن من شيئ ان انتم الا تكذبون ) بينما دعاة الحق يقولون ( ماعينا الا البلاغ المبين ) وينطلق اهل الباطل الى التهديد ( لئن لم تنتهوا لنرجمنكم ) .
فتظهر المواقف العظيمة في هذه المرحلة (وجاء من أقصا المدينة رجل يسعى ) فهذه تعطينا منهجية في كيف نعرف منهجية الصراع بين الحق والباطل

وعندما انطلق السيد انطلاقة القرآن مع الإمكانيات المتواضعة وعمله الفكري السلمي لم يستطع الاخرون مواجهته فكريا بالرغم من كل الإمكانيات التي لديهم فانطلقوا الى التشوية والدعايات الكاذبة ثم اضطروا للتهديد فاضطروا للضرب لان الحق لا يستطيع الباطل ان يقف في وجهه .

من خلال ذلك ولان هذا العمل رآه الكثير جديدا مع انه ليس جديد بل السيد حسين يشكوا من الجديد الدخيل على ثقافة الامة ، والقرآن هو من زمن محمد الذي سار به الرسول وانتصر وتحرك عليه الائمة من بعده فليس من الغريب ان ترى اصواتا تعارض هذا الفكر العظيم ولكن سرعان ما تبددت كل تلك الدعايات وبعد حروب شرسة تجلت الحقائق وعرف الجميع ان كل ذلك الذي كان يثار ضد السيد وهذا الفكر العظيم مجرد دعايات تبنتها السلطة والبعض كان مرغما وسرعان ما اعلنوا توضيحاتهم في مواقف عدة وبعضهم تحرك في العمل .

ونحن ناسف ان نسمع بعض الاصوات من أناس مثقفين يعرفون مقدار الخطر الذي يداهم الامة ويلتهم الجميع لا يفرق بين احد ، والذين من المفترض منهم ان يكونوا اول من يبحث عن حل في مواجهة الاعداء ونسمع بعد حروب كبيرة بعض هذه الاصوات لا زالت تدق على اوتار الماضي بينما نحن في مثل هذه الجلسات هدفنا توضيح هذا الفكر ليكون الجميع على اطلاع وليس الدخول في حوارات هامشية لا تفيد الامة ولا تقدم حق ولا تاخر باطل .

ابو يسرا
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 158
اشترك في: الخميس مارس 29, 2007 1:12 pm

مشاركة بواسطة ابو يسرا »

انتهى كلام الاخ / صال الصماد في الرد الاول
بعد عصريومنا هذا 7/10/2007م


وهذا تـوضيــح مني :ـ

اخوتي الاعزاء السلام عليكم ورحمة الله

ان هذا البيان الذي صيغ في القصر الجمهوري وجاء به وزير الاوقاف والارشاد سابقا حمود عباد ومعه عبد الكريم جدبان والمرتضى بن زيد المحطوري وتم استدعاء العلماء حينها لغرض اخر ليس لاجل هذا البيان ولانني كنت احد الحاضرين فقد غرر على علمائنا بهذا البيان ايما تغرير حيث بدأت الجلسة بمحاضرة طويلة وعريضة عن كيفية انتشال الزيدية من واقعها الى واقع افضل وكيفية بناء الجامعات والكليات وفتح المراكز والمدارس الخاصة وجاء متوجا بكلام مزيف مفاده ان الدولة متوجهة الى الزيدية بكل ما اوتيت من قوه وانه لا مانع من تطبيق هذا التوجه الى الساحة سوى قضية واحده هو ما يثيره السيد / حسين الحوثي من قلاقل ومشاكل وشعارات فيجب على العلماء ان يبينوا موقفهم حتى يتحقق الكثير الطيب للزيدية بشكل عام .

وتحدث الوزير ان الدولة غاضبة جدا على تهميش دور العلماء من قبل السيد الحوثي حيث نقد اصول الفقه وبعض المسائل في اصول الدين الاتية من طريق المعتزلة ولان الدولة يهمها ذلك كثيرا حيث هي خائفة جدا على هذه العلوم قامت بصياغة ذلك البيان وتم التوقيع عليه وانتهت الجلسة باحلام وردية ستحقق للزيدية في القريب العاجل اولها جامعة زيدية في صنعاء وكليه في صعده ،، وانتهت الجلسة .

وبعد يومين فقط خرج البيان في صحيفة سبتمبر ليقول لنا ان علماء صعده يقفون الى جانب الدولة في القضاء على الحوثي وانهم حذروا من خرافاته وشعاراته ،، وهكذا سوقته الدولة بسرعة الى رافد للحرب على صعده رغم ان البيان لم يتحدث عن الشعار اطلاقا !!

ولكن بعده بايام قليلة اصدر العلماء الافاضل بيانا اخر وضحوا فيه انهم لم يقصدوا بذلك البيان أي هدف مما تحدثت عنه الدولة وانهم لا يقصدون اقامة حرب ضد احد ،، وانتهى دور البيان الذي كانت تعول عليه السلطة كثيرا كضربة ساحقة للحوثي وانصاره ..

وفي كل الاحوال لقد انتهى هذا البيان ولم يعد احد يذكره او يعول عليه .

واريد ان اناقش هذا البيان من وجهة نظري لاوضح لكل من يثيره ان القضية اليوم اصبحت رفيعة وعظيمة ولم يعد يردد في ساحات الناس أي كلام من هذا النوع وفهم الناس واقع الحركة وقد كفاهم ليفهموا اربع حروب مضت وقد اصبح هذا البيان وغيره من تلك الاشاعات والتهويلات في عداد المفقودين ولم اعد اسمع باثارة مثل هذه المسألة سوى في بعض المواقع والمجالس وللاسف اقولها ان يردد ويعاد ونحن اليوم في مرحلة مزدهرة قد اصبح الكلام هذا نوعا من تضييع الوقت ولم يعد له مكانا يهبط فيه ولا اذانا تسمعة ولا السنة تلوكه فالكل ينظرون الى الامام وتحقيق المزيد من الوحدة والاعتصام والالفة والمحبة .

ولنفهم جميعا ان تبني السلطة لاي مسألة من هذا النوع هو خداع ويجب ان نرفضها لانها لاتحقق أي قضية الا بخداع الناس وتشوية الحقائق والكذب حتى تحصل على بيان او فتوى او ما شابه ذلك .

مع العلم ان ذلك البيان لم يوقع فيه كل العلماء ..
وليس حجة اطلاقا على أي قضية يبنى عليها قضية اخرى ..

كما ان العلماء الافاضل حفظهم الله هم اليوم افضل من الامس من حيث المواقف وتبلور الصورة امامهم حيث خدعتهم السلطة اكثر من مرة في اكثر من موقف عندما كانت تبعثهم وسطاء ايام الحرب الاولى في مران ووضحوا ذلك في بيانات عده ..

كما ان تلك المرحلة التي خرج فيها البيان يختلف تماما عن مرحلة اليوم حيث والزيدية بحمد الله اصبحت يقظة وتعرف ما يدار حولها وان الحرب اساسا هي ضد الجميع ..

وقد بعث العلامه / المنصور حفظه الله بنصيحة لرئيس الجمهورية وهو يتعالج في السعودية في نظري انها كلمة حق عند سلطان جائر .. فهل فعلنا نحن شيئا لاخواننا ولديننا كما فعل هؤلاء ام فقط نتعلق بالشبهات كي نبرر عجزنا ..

ومن ثم هل احترمت الدولة العلماء فلم تقوم بتهميش دورهم بل حتى سجنت بعضهم ونفت اخرين ..

وقد ظهر رئيس الجمهورية في عيد سبتمبر ليقول ان اولئك العلماء ( اصحاب العمائم ) هم عبارة عن دراويش شحاثين وليسوا علماء ..

ويكفي ان السيد / حسين الحوثي رد على البيان بقوله كان من المفترض ان يكون هناك بيان اخر ضد امريكا واسرائيل

مع انه يعرف ان الدولة هي من فرضت ذلك البيان بكل اساليب الخداع والترهيب وان ذلك البيان لم يخرج من قناعة مستقرة لدى العلماء .

والحمد لله فعلماؤنا الافاضل هم اليوم احرص على وحدة الصف وجمع الكلمة فلم يصدروا أي بيان او ما شابه ذلك خلال اربع حروب مضت بل حتى رفض اكثرهم المشاركة في لقائات العلماء والوساطات التي كانت تقيمها السلطة لانهم يعرفون ان السلطة تجمعم وتصورهم وتزور من قبلها كلاما لم يقولوه ولم يصدر منهم كما حدث اكثر من مرة .

فهل بقي لدى دعاة التفريق شيئ يتشبثون به اليوم !!!

فيجب علينا اخوتي النظر الى الامام وليس الى الوراء وان نكون اكثر وعيا وفهما لما تحيكه السلطة من مؤامرات خطيرة ويائسة لعودتنا الى الوراء .

لبيك ياحسين
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 42
اشترك في: الأربعاء يونيو 27, 2007 11:19 pm
مكان: اليمن
اتصال:

مشاركة بواسطة لبيك ياحسين »

طبسم الله الرحمن الرحيم

http://www.yahosein.com/vb/showthread.p ... to=newpost
بسم الله الرحمن الرحيم


تقرير عن الخروقات التي يقوم بها الجيش في محافظة صعده :-

• تواصل السلطة إعتداتها على المواطنين في محافظة صعده ومضايقتهم والتمركز في بيوتهم ومزارعهم وجعلها ترسانات وثكنات عسكرية .
• قامت السلطة في منتصف ليلة الثلاثاء بمباغتة المواطنين في منطقة فوط التابعة لمديرية حيدان وفي الصباح بداءت بالضرب المكثف بالرشاشات والمدفعية على المواطنين وستمر الضرب حتى بعد الظهر من جميع المواقع المطلة على المنطقة على إن منطقة فوط مهلة بالسكان وقد نتج عن ذلك الضرب هدم أحد البيوت وفيما تضرر بقية البيوت في المنطقة وقد تم سجن إحدى النساء وهى صباح علي أحمد البكس لمدة يومين .الموافق 26/ شوال / 1426هـ .
• وفي ليلة الخميس تجراءت السلطة بنسف بيتان من بيوت المواطنين بالألغام اللاصقة بعد أن هجروا أسرهم منها وهو بيت المواطن : عبد الرحيم القادري وبيت المواطن :علي أحمد البكس والد البنت المحتجزة . الموافق 28/ شوال / 1426هـ.
• قامت السلطة بتهجير المواطنين من قرية قرن اليتيم التابعة لمديرية حيدان وتمركز الجيش فيها يوم الخميس الموافق 28/ شوال/ 1426هـ.
• قامت السلطة بالضرب المكثف والقنص والحصار ومصادرة مزارع المواطنين في منطقة جمعة بن فاضل التابعة لمديرية حيدان وأن هذه المفردات تشكل واقعاَ تعيشه جمعة بن فاضل حتى يومنا هذا . يوم الخميس الموافق 28/ شوال/1426هـ.
• قامت السلطة بالضرب برشاشات الثقيلة بشكل مكثف على منطقة جزاع التابعة لجمعة بن فاضل مديرية حيدان وأستمر ذالك الضرب أكثر من ساعة . يوم الخميس الموافق 28/ شوال /1426هـ .
احب ان التحق في مجالس ال محمد لانة موقع رائع

أضف رد جديد

العودة إلى ”المجلس السياسي“