بالتأكيد!إذاً الخطأ في نسب القاسم الرسي وليس في كون الإمام الهادي يحيى بن الحسين حفيد للقاسم الرسي
وتعليقي (غير الموزون كما قلت أنت مع أن ال التعريف لاتدخل على "غير" و هذا خطأ شائع) قصدت به الاشارة إلى ذاك الخطأ بأسلوب لم تفهمه أنت.
تحياتي .
شكراً على التنبيه النحويNader كتب:بالتأكيد!إذاً الخطأ في نسب القاسم الرسي وليس في كون الإمام الهادي يحيى بن الحسين حفيد للقاسم الرسي
وتعليقي (غير الموزون كما قلت أنت مع أن ال التعريف لاتدخل على "غير" و هذا خطأ شائع) قصدت به الاشارة إلى ذاك الخطأ بأسلوب لم تفهمه أنت.
تحياتي .
هذا غير صحيح , بل إن الزيدية على وفاق مع أهل السنة في مراجع الأدلة , ومناهج الاستدلال , والأصول العقدية, والفروع الفقهية .. بل وأئمة العلم والسيف.الحسن المتوكل كتب:
أولاً :-
(تعتبر الزيدية أقرب فرق الشيعة إلى أهل السنة والجماعة)
هذا الكلام مبني فقط على معيار الموقف من الصحابة !
مع أنه لو أهتم بأصول الدين .. لنقلب الكلام 180 درجة
ما دليلك ؟الحسن المتوكل كتب: ثالثاً :-
(وكان يرى صحة إمامة أبي بكر وعمر وعثمان رضي الله عنهم جميعاً ).
كلام خاطئ أيضاً !!
فهو عليه السلام لم يكن يرى صحة إمامتهم !!
وفي نفس الوقت لا يكفرهم ولا يلعنهم
هذا منصوص جماعة من علماء الزيدية وهم أول من يردده ..الحسن المتوكل كتب: رابعاً :-
(ومن مذهبهم جواز إمامة المفضول مع وجود الأفضل)
مقولة تردد دائماً !!!
ولا أدري من أين استنتجوها !!!!
الحسن المتوكل كتب: ثامناً :-
(مصادر الاستدلال عندهم كتاب الله ، ثم سنة رسول الله ، ثم القياس ومنه الاستحسان والمصالح المرسلة ، ثم يجيء بعد ذلك العقل ، فما يقر العقل صحته وحسنه يكون مطلوباً وما يقر قبحه يكون منهياً عنه)
في المسائل الأصولية خصوصاً .. العقل هو الأول قبل الكتاب والسنة
( فلولا العقل لما عرف النقل ) .
هذا جيد ..الحسن المتوكل كتب: تاسعاً :-
(وقد ظهر من بينهم علماء فطاحل أصبحوا من أهل السنة ، سلفيو المنهج والعقيدة أمثال : ابن الوزير وابن الأمير الشوكاني .)
ابن الأمير وابن الوزير زيدية العقيدة
وهناك موضوع في مجلس الدراسات والأبحاث ناقش موضوع ابن الوزير .
الخلاف اللفظي الذي تتحدث عنه يا أخي .. مع الأشاعرة .. وأنت أدرى بذلك !هذا غير صحيح , بل إن الزيدية على وفاق مع أهل السنة في مراجع الأدلة , ومناهج الاستدلال , والأصول العقدية, والفروع الفقهية .. بل وأئمة العلم والسيف.
وقد نقلتُ في توقيعي ما يدل على أن الخلاف بينهما لفظي .
مجموع كتب ورسائل الإمام زيد (ع)ما دليلك ؟
ممكن تتفضل علينا بنصوص أولئك العلماء !!؟؟ وحبذا من الأئمة أيضاً !؟؟؟؟هذا منصوص جماعة من علماء الزيدية وهم أول من يردده .
والله لا أدري ما مفهوم الــ مصدر .. عندك !!؟العقل لا يكون مصدراً أبداً عند المسلمين .. ولم تقل بذلك الزيدية ..
اتفضل رد عليه .... بدلاً من التغرير !!!وموضوع ابن الوزير في الدراسات .. مشوه محرّف ..
إذا أردت تقنع ملحداً يا أخي بتوحيد الله تعالىاريد ان اعرف كيف يكون العقل قبل كتاب الله
ومن أين ستجد الحجج العقلية ؟؟الحسن المتوكل كتب:
إذا أردت تقنع ملحداً يا أخي بتوحيد الله تعالى
فهل ستقول له قال الله تعالى وقال رسوله صلى الله عليه وآله وسلم !!؟؟؟
أم أنك ستحاججه بمفاهيم عقلية ؟؟؟؟
ألم يوحّد الله أعرابيٌ دون كتاب أو سنة ؟؟؟ حين قال ( إني أرى سماءً ذات أبراج ......... الأثر يدل على المسير ، والبعرة تدل على البعير ........الخ ) ؟؟؟
إذا لم يكن العقل قادراً على إثبات وجود الله وتوحيده ... فلن يؤمن بالله أحد !!!!!
تحياتي
هذا ما كان ينقصنا حسن نصر الشيطان الرافضي الضال قاتل أهل السنة والجماعة في جنوب لبنان هو (سيد الامة الإسلامية !!) , يا عزيزي تكلم عن نفسك فقط وحسن وأمثاله ليسوا سادة علينا ونحن سادة أنفسنا ولله الحمدمعاذ الهادي كتب:بارك الله فيك أخي الحسن ولا عدمناك .
.
.
اما عن أتباع كل ناعق فلا تحمل هما اخي العزيز ، إنهم كالحمار يحمل أسفارا
.
.
.
أتحداك أمام الجميع أن تثبت أن عمر بن سعد كان من من حارب الإمام الحسين صلى الله عليه ، وعندما أثبتنا وذلك وأيده أخوه السلفي العربي ، ذهب .. ولم يعد إلا هنا .
.
أخي الحسن أحبك في الله ، وأسال الله أن يعطيك خير الدارين .
لا فظ فوك
آلية آليه من خالق البرية
إن الجنان زخرفت لمعشر الزيدية
:):):):)
وكل عام وانتم بخير ورمضان مبارك على جميع الأمة الإسلامية بقيادة سيد الأمة حفيد الأئئمة ابن المصطفى صلاوات الله عليه وعلى آله السيد أبوهادي الحسن بن عبدالكريم نصرالله سلام الله عليه
.
.
ودمتم
العقل الذي أبجله !!!!؟؟؟أتقدم العقل على كتاب الله , وهذا العقل الذي تبجله لم يكن ليتحرك ويفهم إلا بآيات الله البينات الواضحات اللاتي ذُكِرن في القرآن الكريم
ليت شعري !!العقل الذي أبجله !!!!؟؟؟
هل إستنكارك هذا يعني أن القرآن الكريم لم يبجل العقل !!؟؟؟
ثم بناءً على كلامك ! كيف سيتحرك عقل الملحد ليفهم آيات الله تعالى .. قبل أن يؤمن أولاً بأن تلك آيات الله تعالى !!!!؟؟؟؟
أليس أولاً عليه أنه يؤمن بالله تعالى ويوحده عقلاً ( وهذا الدور الرئيسي للعقل )
ثم يأتي الدور الثانوي للعقل ،، بأن يفهم النصوص التي من خلالها تحدد طريقة وشكل عبادة الله تعالى ( المرسومة في التشريعات النصوصية ) !؟؟؟؟
أنتم تقدمون العقل على كتاب الله عز وجل , والحجج العقلية هي مستمدة من كتاب الله عز وجل مثل التي ذكرناها في الكتاب من خلق السماوات والأرض وخلق الإنسان وخلق الحيوانات وغيرهاومن أين ستجد الحجج العقلية ؟؟
أليس من القرآن الكريم ؟؟
ألا تقرأ كتاب الله ؟؟
يقول تعالى : {أَوَلَمْ يَنظُرُواْ فِي مَلَكُوتِ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ وَمَا خَلَقَ اللّهُ مِن شَيْءٍ وَأَنْ عَسَى أَن يَكُونَ قَدِ اقْتَرَبَ أَجَلُهُمْ فَبِأَيِّ حَدِيثٍ بَعْدَهُ يُؤْمِنُونَ }الأعراف185
{فَلْيَنظُرِ الْإِنسَانُ مِمَّ خُلِقَ }الطارق5
{أَفَلَا يَنظُرُونَ إِلَى الْإِبِلِ كَيْفَ خُلِقَتْ }الغاشية17
كتاب الله هو مصدر التشريع الأول وهو مصدر الحجج الأول وإلا كيف تعلمت أن تحاجج الملحد طبعاً من كتاب الله عز وجل
فأنت تُذكِر الملحد بأصل خلقه وخلق السماوات والأرض وخلق الحيوانات وأنه لا بد من خالق مدبر متصرف لأمور الكون
فما لكم كيف تحكمون!!
أتقدم العقل على كتاب الله , وهذا العقل الذي تبجله لم يكن ليتحرك ويفهم إلا بآيات الله البينات الواضحات اللاتي ذُكِرن في القرآن الكريم
قولك : أن العقل مستمد من كتاب الله تعالى !!!والآن نأتي إلى السؤال المهم :
كيف تقدمون العقل على كتاب الله عز وجل رغم أن العقل مستمد أصلاً من كتاب الله ؟؟
أنا الآن أتحاور معك من مبدأ كلامك أنت ومن المثال الذي ضربته لتظل به فلا تتهرب وأجبإذا أردت تقنع ملحداً يا أخي بتوحيد الله تعالى
فهل ستقول له قال الله تعالى وقال رسوله صلى الله عليه وآله وسلم !!؟؟؟
أم أنك ستحاججه بمفاهيم عقلية ؟؟؟؟
ألم يوحّد الله أعرابيٌ دون كتاب أو سنة ؟؟؟ حين قال ( إني أرى سماءً ذات أبراج ......... الأثر يدل على المسير ، والبعرة تدل على البعير ........الخ ) ؟؟؟
إذا لم يكن العقل قادراً على إثبات وجود الله وتوحيده ... فلن يؤمن بالله أحد !!!!!
تحياتي