حوار صريح مع الأخوة السلفية ...!

هذا المجلس للحوار حول القضايا العامة والتي لا تندرج تحت التقسيمات الأخرى.
الامير الصنعاني
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 792
اشترك في: الاثنين مارس 27, 2006 11:55 pm

مشاركة بواسطة الامير الصنعاني »

الحسن المتوكل كتب:حياك الله أخي الكريم / الامير الصنعاني

قلتم :-
كما قلت لكم ان السلفية تعني اتباع القران والسنة حسب فهم سلف الامة
والسلف هم القرون الثلاثة الاولى
ومن اعلام وفضلاء القرون الثلاثة الاولى
الامام علي رضي الله تعالى عنه
الامام الحسن الامام الحسين
الامام علي بن الحسين
الامام زيد
الامام جعفر
رضي الله تعالى عنهم اجمعين
إلى تثبت يا أخي أن فهم أولئك هو نفس فهم من تسموا بــ السلفية ! يظل إنتسابكم إليهم مجرد شعارات فقط ليس لها أي دليل !!


وقلتم :-
ولم تدخل على المسلمين العقائد المحدثة الا بعد اختلاط المسلمين بغيرهم من الثقافات الفارسية والاغريقية والهندية وغيرها
فنتج عن كل هذا فلسفة اهل الكلام
علم الكلام نتج بسبب إزدياد الجهلاء وطرحم للشبه الدقيقه
وكما قال أمير المؤمنين (ع) : ( العلم قطره ، أكثره الجاهلون )


وقلتم :-
وما اقوله كلام بديهي المفروض يستطيع ان يلاحظه اي انسان
وقد قال عليه وعلى اله الصلاة والسلام
يولد المرء على الفطرة وابواه يهودانه او ينصرانه او يمجسانه
فعلى سبيل المثال يا استاذي الحسن
عامة الزيدية مع ولائهم للزيدية كفكر وكمنهج الا أنهم على عقيدة السلفية او اقرب الى اعتقاد السلف
يثبتون صفات الله عز وجل دونما تأويل ولا تشبيه ولا تكييف ولا تمثيل
بل اذكر في احد المنتديات كنت في نقاش مع اخ واخت زيديين في مسألة خلق القرآن
فدخل احدهم والظاهر انه عامي زيدي
يشتمني ويسبني ويكذبني
ويقول انني افتري على الزيدية بقولي انهم يعتقدون بخلق القرآن
فتمعن يا طيب
ذلك العامي تأثر بلاشك بما درسه في بيئته ، فاعترض عليك بناءً على ذلك .... وليس بسبب إستنتاجك العجيب بأنه على الفطرة !!!!!


وقلتم :-
اخي الكريم هنالك كتابات كثيرة قد ناقشت مسألة كيف دخلت عقيدة الاعتزال الى الزيدية
ومتى دخلت الخ
والموضوع ليس هنا موضعه
ولعلي احيلك الى كتابات استاذي الحبيب الشريف العلوي على هذا الرابط
http://www.ye22.com/vb/showthread.php?t=82399
وقد ذكر ادلة واضحة تبين ان زيدية اليوم ليست على نهج الامام زيد بن علي رحمة الله عليه حتى في الاجتهادات الفقهية
لو كلفت نفسك يا أخي بعض الوقت ... لقراءة المواضيع الثابته في مجلس الدراسات والأبحاث ... لأيقنت أنه قد تم دحض كل كلام الشريف العلوي !!!
علماً بأنه كان مشترك معنا في المجالس ، ولكنه فر كما يبدو ! وإلا لرد على ما نُشر في مجالسنا دحضاً لكلامه !



وقلتم :-
من هو افضل شخصية من السلف عند السلفية بعد رسول الله ؟
اليس ابو بكر الصديق رضي الله تعالى عنه
فقلي رغم فضل هذا الرجل هل ينقل السلفية اصولهم الفقهية والعقائدية عن ابي بكر الصديق رضي الله تعالى عنه
أعيد هنا نفس الإشكال السابق
وهو عليكم إثبات أن فهم أبو بكر هو نفس فهمكم الآن !



تحياتي
استاذي الحسن
اسمح لي ان لا اسايرك في هكذا نقاش فاعتقد اننا سنغير مسار موضوع الاخ كاتب الموضوع
لكنني ساقول لك شيء بسيط وهو
انني عندما حاورتك عن الامام زيد او حتى ان حاورتك في المستقبل
فهدفي من الحوار ليس معرفة الحق عن طريق ما كان عليه الامام زيد رحمة الله عليه
انما هدفي من الحوار هو الدفاع عن الامام زيد رضي الله عنه من العقائد التي من وجهة نظري فاسده وتنسبونها اليه
ونفس الشيء عندما احاور الاثنى عشرية عن الامام جعفر رحمة الله عليه انما هو دفاعا عنه وتبرئة له من الاباطيل المنسوبة اليه

وعلى العموم لو افترضنا مجازاً وحاشاهم عليهم السلام انهم يقولون بهذه العقائد التي انتم او الاثنى عشرية يقولون بها فلن نتابعهم على هذا الغلط الذي وقعوا فيه

والخص لك ما سبق بجملة واحدة استاذي الحبيب
الحق لا يعرف بالرجال وانما الرجال تعرف بالحق
واضف الى كنز معلوماتك
كلام الرجال لا يستشهد به وإنما يستشهد له

وكما قال اخي المجاهد لا يمكن حل هذا الاشكال في مجرد حوارات بسيطة هنا
على العموم
اسأل الله عز وجل ان يرينا واياك الحق حقا ويرزقنا اتباعه ويرينا واياك الباطل باطلا ويرزقنا اجتنابه
والسلام ختام
العزة لله ولرسوله وللمؤمنين

الامير الصنعاني
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 792
اشترك في: الاثنين مارس 27, 2006 11:55 pm

مشاركة بواسطة الامير الصنعاني »

الاخ المجاهد الصابر
سامحني انا بترك هذا المنتدى وبترك هذا الحوار
بالنسبة لمسألة استهداف الكفار مع وجود الابرياء معهم من المسلمين او غيرهم

ففي هذا القسم كتب كثيرة عن فقه الجهاد يمكن يفتح معك
http://www.tawhed.ws/c?i=41

او راجع هذا الكتاب
http://www.tawhed.ws/r?i=806&c=3365

وهذا الموقع محجوب في كثير من بلدان العالم ان شاء الله يفتح معك


واقول لك اخي الكريم
هل يقال ان حزب الله اللبناني لا يفهم بالسياسة عندما اسر الجنديين
فقد سبب هذا موت الكثير من المسلمين
من يقول هذا الكلام فهو ساذج

وقد قالها البطل الظواهري
لأن نممممممممممممممممممممممممممممموت جميعاً اهون عندنا من عيشة الذل وما يحصل لاخواننا واخواتنا في فلسطين

وحزب الله انا احترمه كمقاومة لا كجهاد
فهم مقاومين ابطال هذا رأيي الشخصي طبعاً
وهم يدافعون عن ارضهم
ومتى ما رأيتهم يقاتلون في غير ارضهم في الشيشان في العراق في البوسنة في وفي وفي
وقتها بقتنع انهم اهل جهاد وان كانوا رافضة

لن اطيل فانا متضايق جدا من البقاء في هذا المنتدى
اخي الحبيب ان اردت اكمال النقاش في الماسنجر فهذا ايميلي على الهوتميل (ماسنجر الام اس ان)
halgibha@yahoo.com

اعتذر لك وبشدة
ما بقدر اكمل هنا
والسلام ختام
العزة لله ولرسوله وللمؤمنين

الامير الصنعاني
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 792
اشترك في: الاثنين مارس 27, 2006 11:55 pm

مشاركة بواسطة الامير الصنعاني »

صفة التترس وشروط العمل بأحكامه

[الكاتب: أبو بصير الطرطوسي]

قد كثر الكلام عن التترس الذي يبيح قتل المتترس بهم من المسلمين أو غيرهم ممن يحرم قتلهم.
فنرجو منكم ـ يا شيخنا ـ أن تبينوا لنا صفة التترس التي تكلم عنه أهل العلم وشروط العمل بأحكامه.
وجزاكم الله خيراً.

الجواب :

الحمد لله رب العالمين.

المراد بالتترس: أن يحتمي العدو ويتترس بمن يحرم قتله من المسلمين وغيرهم، ليمنع عن نفسه سهام وصد المسلمين له.

وهل يجوز صد العدو وإن أدى إلى قتل المتترس بهم من المسلمين أو غيرهم ممن يحرم قصدهم بقتل أو قتال؟

أجاز أهل العلم ذلك بشروط :

منها : أن يستحيل صد العدو عن عدوانه إلا من خلال وجهة المتترس بهم، أما إذا وجد السبيل لصد العدوان ورده من غير جهة المتترس بهم، لا يجوز رد العدوان من جهة المتترس بهم، وبالتالي تعريضهم لأي نوع من الأذى أو القتل.

ومنها : أن يترتب على ترك العدو وعدوانه ـ مراعاة للمتترس بهم ـ ضرر أكبر من صد العدوان مع قتل المتترس بهم؛ كأن يترتب عليه غزو البلاد والعباد، وإزهاق الأنفس البريئة، واعتقال مزيد من المسلمين ونحو ذلك.

أما إن تساوى الضرر أو كان قتل المتترس بهم أشد ضرراً وخسارة من ترك العدو وعدوانه فحينئذٍ لا يجوز الإقدام على قتل المتترس بهم؛ كأن يتترس بهم العدو من أجل نهب بعض الأموال ثم يعود قافلاً إلى مواقعه، ونحو ذلك.

ومنها : أن يكون القصد صد العدوان ورده لا قتل المتترس بهم، فإن قُتل المتترس بهم بعد ذلك يكون قتلهم تبعاً لا قصداً.

بهذه الشروط يجوز العمل بمسألة التترس وإلا فلا.


والله تعالى أعلم
العزة لله ولرسوله وللمؤمنين

علي الحضرمي
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 1036
اشترك في: الثلاثاء مايو 09, 2006 10:20 am

مشاركة بواسطة علي الحضرمي »

أخي الكريم الأمير الصنعاني
السلام عليكم ورحمة الله
لن اطيل فانا متضايق جدا من البقاء في هذا المنتدى
اخي الحبيب ان اردت اكمال النقاش في الماسنجر فهذا ايميلي على الهوتميل (ماسنجر الام اس ان)
halgibha@yahoo.com
قد أكون متدخلاً فيما لا يعنيني ! ولكني أريد أن أعرف أسباب التضايق !!!

وبالنسبة لإكمال النقاش فأنا بريدي على الهوتميل !
hhh-2004@hotmail.com



وبالنسبة لموضوع إستهداف العدو مع وجود بعض المسلمين فالصراحة أن المواقع التي أحلتني عليها لم تزدني إلا يقينا ً بصحة رأيي !!
ويكفي أن أنقل لك وللأخوة المتابعين هذا الكلام الذي وجدته في الموقع الذي ذكرتموه :-
( والذين يقولون بشرط تَمَيُّز الطائفة الكافرة عن المسلمين لهم شبهة، حيث يستدلون بقوله تعالى: (وَلَوْلا رِجَالٌ مُؤْمِنُونَ وَنِسَاءٌ مُؤْمِنَاتٌ لَمْ تَعْلَمُوهُمْ أَنْ تَطَئُوهُمْ فَتُصِيبَكُمْ مِنْهُمْ مَعَرَّةٌ بِغَيْرِ عِلْمٍ لِيُدْخِلَ اللَّهُ فِي رَحْمَتِهِ مَنْ يَشَاءُ لَوْ تَزَيَّلُوا لَعَذَّبْنَا الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْهُمْ عَذَابًا أَلِيمًا) الفتح، الآية: 25، ومعناها: أي ولولا أن هناك رجالا مؤمنين ونساء مؤمنات بمكة من المستضعفين، لا تعلمونهم أيها المسلمون، وإذا قاتلتم أهل مكة يوم الحديبية لكان من الممكن أن تقتلوا بعض هؤلاء المؤمنين وتصيبكم من هذا معرة (أي عيب وإثم)، (لَوْ تَزَيَّلُوا) أي تَمَيَّز وانفصل المؤمنون عن الكفار لعذب الله الكفار بالقتل وغيره.
فاستدل البعض بهذه الآية على أن مخالطة المؤمنين للكافرين مانعة من قتال الكافرين وعُذْر في ترك قتال الكافرين، لما ينتج عنه من قتل بعض المؤمنين المخالطين.
وكما لا يخفى، فهذا القول يفضي إلى تعطيل الجهاد بنوعيه (قتال الطلب وقتال الدفع) ؟؟؟
فما من بلد الآن إلا به مسلمون مخالطون للكفار بنسب مختلفة، يوجد مسلمون بالصين والهند وروسيا وأمريكا وغيرها !؟!؟ وكلها ديار كُفْر، أفيمنع هذا من جهادهم عند الإستطاعة؟؟؟!!!
والجواب عن هذه الشبهة من وجهين:
الأول: أن المنع من القتال يوم الحديبية كان منعا قدريا !!ولا يجوز الاحتجاج بالقدر .....الخ !!
الثاني: الخصوصية، وهي أن هذا المنع من القتال لاختلاط المؤمنين بالكفار في مكة كان خاصا بقصة الحديبية دون غيرها ...الخ ؟؟؟!!! )

هل مثل هذا الكلام يجاب به عن آية محكمة واضحة بينة !!
وإستدلالكم بعمل حزب الله في غير محله ؟!!
وحتى الشروط التي وضعها الشيخ الطرطوسي لا تستطيع الوقوف أمام نص الآية القطعي الثبوت والقطعي الدلالة ( كما يقول أصحاب أصول الفقة !) !!

وبالنسبة لحزب الله فكما كنت متوقعاً ! بأنكم لا تعترفون به كحزب مجاهد !!
وأنا متأكد أن هذا هو موقفكم حتى وإن إستطاع حزب الله أن يحرر القدس بإذن الله !!!

على العموم إنشاء الله يتواصل النقاش والحوار معكم هنا أو في غير هذا المكان !

تحياتي الخالصة لكم أخي الأمير الصنعاني
تحياتي لجميع المتابعين
والسلام ..ولنا عودة
آخر تعديل بواسطة علي الحضرمي في الثلاثاء يوليو 25, 2006 10:19 am، تم التعديل مرة واحدة.

الامير الصنعاني
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 792
اشترك في: الاثنين مارس 27, 2006 11:55 pm

مشاركة بواسطة الامير الصنعاني »

انا الان في انتظارك بالهوتميل قد اضفتك بس ما لقيتك يا طيب
وبشوف اسمك الان بالمنتدى
فلعل وعسى تنتبه لكلامي قبل ما تروح
فادخل ماسنجرك اذا سمحت
تحياتي
العزة لله ولرسوله وللمؤمنين

الامير الصنعاني
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 792
اشترك في: الاثنين مارس 27, 2006 11:55 pm

مشاركة بواسطة الامير الصنعاني »

بسم الله الرحمن الرحيم
رب اشرح لي صدري ويسر لي أمري واحلل عقدة من لساني يفقهوا قولي
اخي الحبيب استاذي الكريم المجاهد الصابر
ارجوك ان تركز فيما سأكتبه لك والله يهديني واياك يا رب
اخي الحبيب
بداية :- لا يوجد ما هو سر بخصوص التوقف عن الكتابة في هذا المنتدى
تضايقت من احد المشرفين هنا في احد المواضيع الموجودة في هذا المنتدى وارتأيت ان من الحكمة التوقف عن النقاش
ورحم الله الامام القحطاني حينما قال
لا تفن عمرك في الجدال مخاصما ‍====== إن الجدال يخل بالأديان
واحذر مجادلة الرجال فإنها =============== تدعو إلى الشحناء والشنآن
لكني قررت اكمال نقاشي معك هنا
لانه في الماسنجر شكلي ما بلقاك بالخالص بسبب فارق التوقيت بين مكانك ومكاني
فان شاء الله يكون هذا ختام ما اناقشه في منتداكم

ثانياً:- مسألة شرعية استهداف المحاربين من الكفار مع وجود من لا يجوز قتله بينهم من المسلمين وغيرهم
فاقول لك اخي الفاضل
لنقسم المسألة الى اقسام منفصلة حتى لا نخلطها ببعض البعض
1- استهداف المسلم
لا يجوز بأي حال من الأحوال وبأي ظرف من الظروف قتل المسلم بغير وجه حق
وقتل المسلم لعلة اسلامه كفر والعياذ بالله
وقد قال الله عز وجل
صورة
أما قتل المسلم لا لعلة اسلامه لاسباب اخرى (بغير حق) فهو من اعظم الذنوب ومن الكبائر

ويدخل في هذا استهداف المسلمين وهم بين الكفار
لا يجووووز ابداً استهداف المسلمين حتى لو كانوا مع ابليس
وركز يا استاذي في كلمة استهداف المسلمين يعني جعل المسلمين هدف يهجم عليه
ان شاء الله نكون متفقين هنا

2- استهداف الكافر
والكافر اذا لم يكن محارب بالمفهوم الشرعي لا المفهوم العرفي فلا يصح قتله ايضاً
لكن الكافر المحارب
يجوز قتله بل يستحب ويجب

ان شاء الله متفقين هنا ايضا فلا داعي للاستدلال

3- استهداف الكفار بوجود مسلمين معهم
فهذه حالات
الحالة الاولى :- ان المسلمين معلومين لكنهم في مكان الكفار ويمكن استهداف الكفار بدون قتل المسلمين اما من جهة اخرى او في وقت اخر
فهنا نقول
في هذه الحالة لا يجوووووووووز استهداف الكفار والمسلمين معهم
يجب مهاجمة الكفار من الجهة او الوقت الذي يقتل فيه الكفار وينجي فيه المسلمين

ان شاء الله نكون متفقين هنا

الحالة الثانية:- ان المسلمين معلومين لكنهم في مكان الكفار ولا يمكن استهداف الكفار بدون احتمال قتل المسلمين
فهنا نقول
في هذه الحالة ينظر الى المصلحة
-فإذا كانت المصحلة القطعية (بالمنظور الشرعي) في استهداف الكفار ولو انهم مختلطين مع المسلمين وقتها يجووووز استهداف الكفار مع الاجتهاد في ابعاد الاذى عن المسلمين

-واذا كانت المصلحة القطعية (بالمنظور الشرعي) لا تتحقق فوقتها لا يجوز استهداف الكفار

وهنا نحتاج الى تفصيل ما هي المصلحة ! وليس هذا وقته الان
لكن اعتقد هذه نقطة خلافي معك اليس كذلك يا استاذي؟؟؟
فانت تقول
سواء كانت مصلحة او ما في مصلحة فلا اعتبار لشيء
طالما فيه مسلمين مع الكفار فلا يجوز استهداف الكفار
هذا مفهوم كلامك
ولا ادري هل كلامك هذا يتوافق مع اجتهادات الفكر الزيدي ككل ام هو رأي شخصي خاص بك

على العموم لنكمل سرد الحالات



الحالة الثالثة:- ان المسلمين غير معلومين لكنهم في مكان الكفار فلا يمكن التمييز بينهم وبين الكفار
فهنا نقول
يجوز استهداف الكفار

وهنا ايضاً انت تختلف معي وتقول لا يصح استهداف الكفار وتستند الى الاية الكريمة في سورة الفتح
وكذلك هنا عندي شك ان كلامك هذا يتوافق مع الفكر الزيدي فلعله اجتهادك الخاص

فارجوا اولاً ان تتنبه للتالي
1- عدم الخلط بين الحالات
فانت بصراحة يا طيب عندك خلط بين الحالة الثانية والثالثة
وتستند بامور تتعلق بالحالة الثالثة لابطال الثانية وهكذا
فلا بد يا طيب من مناقشة الحالات بانفصال حتى يتضح لنا الحق ان شاء الله في هذه المسائل
=============

فلنبدأ الان بمناقشة الحالة الثالثة وهي
ان المسلمين غير معلومين لكنهم في مكان الكفار فلا يمكن التمييز بينهم وبين الكفار

نحن نقول يجوز للتالي :-
1- ان الله امرنا بقتال الكفار فنحن نلتزم بأمر الله تعالى
ووضع شرط تمييز المسلمين من الكفار في هذه الحالة يعتبر تكليف ما لا يطاق
فالحالة هذه تفترض عجزنا عن معرفة المسلمين وتمييزهم
وطالما نحن عاجزين عن التمييز فلا اشكال في استهداف الكفار
فنحن نعامل الناس بالظاهر والظاهر ان الكفار كلهم كفار فنقاتلهم على هذا الاساس ولا يعلم ما في القلوب الا علام الغيوب فنترك ما في القلوب لله عز وجل
وكان الواجب على المسلمين الموجودين مفارقة الكفار وعدم العيش معهم او على الاقل اظهار اسلامهم لنا حتى نتجنبهم حال استهداف الكفار

2- يدل على هذا ما حصل مع أسامة بن زيد رضي الله عنهما
قال بعثنا رسول الله(ص)في سرية، فصبحنا الرقات من جهينة، فأدركت رجلاً، فقال: لا إله إلا الله، فطعنته، فوقع في نفسي من ذلك.
فذكرته للنبي (ص) فقال رسول الله(ص) أقال لا إله إلا الله وقتلته؟ قال قلت يا رسول الله: إنما قالها خوفاً من السلاح، قال: أفلا شققت على قلبه حتى تعلم اقالها أم لا؟ فما زال يكررها، حتى تمنيت أني أسلمت يومئذ


ووجه الاستدلال هنا
أن رسول الله صلى الله عليه وسلم لم يلم زيد في استهدافه للكفار في تلك السرية
وانما الملامة والعتاب وقع على زيد في قتله لمن اظهر اسلامه وهنا الغلط
وظاهر الحديث يفيد لو ان الرجل المقتول لم يصرح بلا اله الا الله لما كان على زيد من حرج

وهنالك ادلة اخىر اكتفي بهذا هنا

...
انت اخي الحبيب المجاهد الصابر
تقول أنه لا يجوز
ودليلك
الاية الكريمة
صورة
فاقول لك استدلالك لا يصح من وجوه
1- أن الاية الكريمة ليس فيها حكم بتحريم استهداف الكفار
انما الاية الكريمة تحكي ما قدره الله عز وجل ليحصل
فالله عز وجل قدر أن المسلمين لا يقاتلون الكفار في ذاك الموضع حتى لا يموت على ايدي المسلمين مسلمين اخرين بالخطأ
ولا يصح يا طيب الاحتجاج بقدر الله عز وجل لانزال حكم
فمثل هذا الاستدلال الذي انت تستند اليه
كمثل شخص يريد اثبات عدم جواز دعوة الكفار الى الاسلام
ودليله قول الله تعالى
ولو شاء الله لهداهم
فقال لو شاء الله لهداهم اذا نستنتح لا يصح دعوة الكفار للاسلام
فانت تشابهه وتقول
لا يجوز قتال الكفار مع وجود مسلمين بينهم غير معلومين
لأنه لو شاء الله لجعل المسلمين يقاتلون الكفار في الحديبية فيهلك بعض المسلمين

2- مما يدل على بطلان فهمك للاية الكريمة التالي
لو افترضنا ان الاية الكريمة تفيد حسب فهمك أنه لا يجوز استهداف الكفار مع وجود مسلمين غير معلومين
فهذا الفهم يقتضي
ان استهداف الكفار مع وجود مسلمين غير معلومين معهم اذا حصل وقتل مسلمين فإن هذا القتل يعتبر قتل مسلم عمد
والقتل العمد جزاءه الاعدام وقد يكون كفر يسبب الخلود في النار
لكن هذا الفهم يتناقض مع قول الله تعالى
صورة
فقوله تعالى
فإن كان من قوم عدو لكم وهو مؤمن فتحرير رقبة مؤمنة
يفيد
ان قتل المسلم من القوم الاعداء في الحالة الثالثة ليس قتل عمد بل هو خطأ كفارته تحرير رقبة

3- لنرجع الى تفسير الاعقم وهو زيدي يخطئ فهمك للاية الكريمة
{ ولولا رجال مؤمنون ونساء مؤمنات } يعني أن الضعفاء من المؤمنين الذين كانوا بمكة، وقيل: لولا كراهة أن يهلكوا رجالاً مؤمنين وأنتم تعرفون { فتصيبكم منهم معرّة } بإهلاكهم مكروه ومشقة لما كفَّ أيديكم عنهم، وحذف جواب لولا لدلالة الكلام عليه، قال جار الله: فإن قلتَ: أي معرة تصيبهم إذا قتلوهم وهم لا يعلمون؟ قلت: تصيبهم وجوب الدية والكفارة وسوء قالة المشركين أنهم فعلوا بأهل دينهم مثل ما فعلوا بنا من غير تمييز { ليدخل الله في رحمته من يشاء } لأنه جعل ذلك لأجل هذا الغرض
{ ليدخل المؤمنين والمؤمنات }
، قيل: في الإِسلام بلطفه من الكفار { لو تزيلوا } لو تميز الكفار من المؤمنين، وقيل: هم المؤمنون الذين في أصلاب الكفار لو تميزوا منهم { لعذَّبنا الذين كفروا منهم عذاباً أليماً } ، قيل: بالسيف، وقيل: بالنار { إذ جعل الذين كفروا في قلوبهم الحميَّة } والمراد بحميَّة الذين كفروا وسكينة المؤمنين، والحميَّة الأنفة { فأنزل الله سكينته } السكينة الوقار،

فهنا يا طيب يتضح لك ان شاء الله مجانبتك للصواب في فهمك للاية الكريمة

وعلى فكرة هذه الحالة بعيدة نوعا ما عن ما يحصل في العمليات المعاصرة
غير انك تستند على الاية المتعلقة بالحالة الثالثة في ردك على الحالة الثانية فتنبه

فاتوقف هنا وبعود لاكمل معك النقاش عن الحالة الثانية

ثم اتطرق الى تفصيل اكثر حول حزب الله اللبناني

تحياتي لك والسلام ختام
العزة لله ولرسوله وللمؤمنين

علي الحضرمي
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 1036
اشترك في: الثلاثاء مايو 09, 2006 10:20 am

مشاركة بواسطة علي الحضرمي »

أخي الفاضل الأمير الصنعاني
وفقنا الله وإياكم ..آمين

بداية أخي الكريم أريد أن أنبهكم إلى نقطة هامة وهي :
أنني لا أريد أن يتحول هذا الحوار إلى جدل فقهي تقليدي ! لأنه ليس الهدف منه إنتصار قول على آخر بناءً على قواعد الفقهاء المعروفة ؟!

على العموم ذكرتم أخي أن إستهداف الكفار بوجود مسلمين له ثلاث حالات ! لنفرض جدلاً أني أوافقك فيها !!
أريد منكم فقط أن تبينوا وتوضحوا لي من أي الحالات الأعمال التالية :-
- تفجير مركز التجارة العالمي في 11 / سبتمبر !
- تفجير محطات القطار في أسبانيا وأنفاق بريطانيا !
- إحتجاز المجاهدين الشيشان للمدنيين العزل في مسرح موسكو وقتل بعضهم !
- إحتجاز المجاهدين الشيشان للأطفال في مدرسة بيسلان وقتل بعضهم !
- التفجيرات التي وقعت في فنادق عمان وفي الدار البيضاء !
- التفجيرات التي تحصل ضد الشيعة في النجف وكربلاء وغيرها !

تحياتي الخالصة لكم أيها الأمير الصنعاني ولكل المتابعين !
والسلام ..ولنا عودة

خادم الحسنين
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 97
اشترك في: الاثنين يوليو 10, 2006 9:15 pm
مكان: مصر المحروسة

مشاركة بواسطة خادم الحسنين »

بسم الله الرحمن الرحيم
- تفجير مركز التجارة العالمي في 11 / سبتمبر !
أولا: مركز التجارة العالمي من أهم المواقع التي تدر على العدو مليارات الدولارات يوميا

فهو موقع إستراتيجي أكثر منه تجاري وكذلك البنتاجون فهو إستراتيجي عسكري

بل إن جزء كبير من هذه الأموال يذهب لإسرائيل-أزالها الله-

ثانيا: بالنسبة للمدنيين الأمريكان:

مثلما قلت لك أن الموقع إستراتيجي هام فالذي يعمل به لا يصح أن نقول عليه مدني

ولو كان الأمر كذلك فلن يضرب المسلمون أبدا موقع العدو لأنه لا يوجد موقع للعدو

إلا ويوجد فيه مدنيين على حد تعبيركم!!!

ثالثا والأهم من ذلك أن الشيخ أسامة سدده الله قد أنذر الأمريكان من وقوع تفجيرات

وبالتالي فلا شئ عليه

أما هذا
- تفجير محطات القطار في أسبانيا وأنفاق بريطانيا !
أولا: عليك أن تثبت أن بن لادن فعل ذلك؟؟؟؟؟؟؟

لماذا كل تفجير يحدث نتهمه فى المسلمين!!!

بل بالعكس ...بريطانيا قد أمسكت فى أحد المشتبهين وكان ذو جنسية بريطانية

ونفت الحكومة البريطانية أي صلة للقاعدة بهذا التفجير!!!


أما هذا:
- إحتجاز المجاهدين الشيشان للمدنيين العزل في مسرح موسكو وقتل بعضهم !

هذه كانت تمثيلية روسية كما وصفها الشيشانيون -سددهم الله-

بل إن الحق أن الروسيون الملحدون قد قذفوا عليهم قنابل فقتلوا الشيانيون ومعهم المدنيون

الروس أيضا..

فالمسلمون الشيشان قالوا إنها كانت أكذوبة روسية...


فمن تصدق الموحدون أم الملحدون؟؟؟

ولكن للأسف الشديد كثير من المسلمين صدق الروس وكذب إخوانه

ولا حول ولا قوة إلا بالله :cry:

قال تعالى :(ومن يتولهم منكم فإنه منهم) صدق الله العظيم



أما هذا:
التفجيرات التي تحصل ضد الشيعة في النجف وكربلاء وغيرها !

عليك أن تثبت أن السنة هم من يقوم بذلك

بل بالعكس الأمريكان فعلوا ذلك كي يوقعوا بين الطرفين!!!


ولماذا تجاهلت الروافض وجيش مقتدى الصدر الذي يقتل في السنة هناك وهدم مئات المساجد

وكل هذا لم يروي غليلهم بل فجروا أيضا قبر الصحابي الجليل أنس بن مالك رضي الله عنه


فهم أعوان الأمريكان وهم من جاء بالأمريكان إلى العراق كما قال شيخهم صبحي الطفيلي..

وهذه الصورة هدية مني لك :D

أحد مراجع شيعة العراق يشكر كولن باول وزير الخارجية الأمريكي على غزوه للعراق

صورة


وفي النهاية أرجوا أن تسامحني على التطفل :D

علي الحضرمي
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 1036
اشترك في: الثلاثاء مايو 09, 2006 10:20 am

مشاركة بواسطة علي الحضرمي »

أخي العزيز خادم الحسنين:
بالنسبة لتفجيرات 11/سبتمبر فلا أخفيكم أنني شخصياً فرحت فرحاً شديداً في ذلك اليوم الذي وقعت فيه ؟! ولكن الأحداث التي تلتهابينت لي أن المستفيد الأكبر من تلك الأحداث هي الإدارة الأمريكية ؟! والمتضرر الأكبر منها هو الإسلام والمسلمون !!

وأما بالنسبة لأحداث موسكو ومدرسة بيسلان وتفجيرات أسبانيا وبريطانيا وفنادق عمان وغيرها ، فأعتقد أن السلفية الجهادية مجمعة على إعتبارها أعمال جهادية وفي مصلحة الإسلام والمسلمين ؟!
أما أنا فلم أطلب سوى توضيح شرعية هذه الأعمال ؟

وأما بالنسبة للأعمال الطائفية في العراق وغيره فأنا أتفق معكم أن أمريكا تقف وراء أغلب هذه الأعمال والدليل أنها المستفيد الأكبر من جميع تلك الأعمال !!
ولم يكن مطلبي سوى توضيح حكم وشرعية مثل هذه الأعمال من وجهة نظر السلفية الجهادية ؟! خاصة وأنهم من يتفاخر بها عبر المواقع والمنتديات وغيرها !!!

وأما حديثكم عن شيعة العراق فأعتقد أنكم تعرفون أنني زيدي وليس إثني عشري !!
ومع ذلك أريد أن أقول لكم يا أخي الحبيب :
أن العملاء عملاء سواء كانوا من السنة أم من الشيعة ؟!!
كما أن المجاهدين مجاهدين سواء كانوا من السنة أم من الشيعة ؟!!
وثقافتنا القرآنية علمتنا ألا نتعب أنفسنا في الدفاع عن أي خائن لمبادئه أو لأمته !!!

أخيراً أريد تذكيركم بنقطة ( مع أني لم أكن أحب الحديث عنها ولكنها الحقيقة ! ) وهي أنه :
إذا كان أغلب أعوان أمريكا في العراق هم من الشيعة !!
فإن أغلب أعوان أمريكا وإسرائيل في المنطقة هم مع الأسف من السنة !!!
وعلى رأسهم خائن الحرمين الشريفين ومن حوله من علماء السلطة ؟!

تحياتي الخالصة لكم أخي خادم الحسنين ولكل المتابعين
والسلام .. ولنا عودة

الامير الصنعاني
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 792
اشترك في: الاثنين مارس 27, 2006 11:55 pm

مشاركة بواسطة الامير الصنعاني »

بسم الله الرحمن الرحيم
رب اشرح لي صدري ويسر لي أمري واحلل عقدة من لساني يفقهوا قولي

انا الشاب فلان بن فلان الفلاني ولدت وتربيت في مدينة صنعاء باليمن
خلال ما مضى من عمري سمعت وسمع غيري عن احداث ومواقف واحزاب وافكار واشخاص
ومن ضمن هذه كلها حزب الله اللبناني وقد كانت لي عدة مواقف وقناعات شخصية سابقة من هذا الحزب تغيرت كلها واستقريت مؤخراً الى موقف اخير ساذكره بالاخير
لكن سأبدا هنا بسرد المواقف حسب ترتيب زمنها

1- الموقف الأول هو الجهل التام وعدم الاكتراث
وهذا في سن الطفولة وسن اللاوعي واللامبالاة

2- الموقف الثاني هو الحب الشديد والمناصرة العمياء لحزب الله اللبناني
وسبب هذا الموقف هو ما كنا نسمعه من عمليات ينفذها حزب الله ضد اسرائيل
واسرائيل هي عدو نكرهه جميعاً فمن يهاجمها هو بطل مغوار نحبه ونواليه ونناصره
فلذلك احببنا صدام حسين واحببنا الخميني للسبب نفسه

وما يميز هذا الموقف هو الجهل التام بفكر وتوجه حزب الله مع الجهل بامور الاسلام خصوصا العقيدة والاصول

3- الموقف الثالث هو نفس الموقف الثاني بالاضافة إلى موقف الدفاع عن حزب الله
وسبب هذا
اننا بدأنا نسمع ونتعلم عن اقوال الرافضة التي لا يمكننا تقبلها ولا استساغتها من سب ولعن وتكفير لصحابة رسول الله وامهات المؤمنين وغيرها

ثم سمعنا من البعض يقول لنا ان حزب الله رافضي
فانصدمنا
هذا الحزب اللي بنحبه ونواليه ونناصره وبيحارب اسرائيل معقوله رافضي؟
فكنت ادافع عن حزب الله
وارفض ان اصدق ان حزب الله بيسب صحابة رسول الله او امهات المؤمنين او يلعنهم او يكفرهم

وهذه الفترة ايضا تتسم بجهلي بالرافضة وعقائدهم
حتى ان البعض كان يحاول يقنعنا ان حزب الله رافضي من خلال التشابه في اللبس
واحنا مصممين مش روافض
وطبعاً هذه الحالة هي ما عليها كثير من اسرتي لحد الان


4- الموقف الرابع موقف الاعذار
بعد أن تأكد لي أن حزب الله رافضي لشدة ما كنت احبه
حاولت اجد عذر لابرر رفضه
لعلهم متأولون
لعلهم يحتاجون الى من يفهمهم ويوعيهم

وتستم هذه الفترة ايضاً بجهل بحقيقة حزب الله وما هم عليه

5- الموقف الخامس وهو الموقف الاخير
استوعبت مؤخرا
ان حزب الله مثل اي جماعة اخرى فيه اعضاء تتفاوت افهامهم وتتفاوت مقاصدهم
ففيه من العامة من يعذرون بالجهل ولعل فيه اشخاص مخلصين وصادقين
لكن كحزب ككل
هو حزب رافضي خبيث على اهل السنة يرى كفر صحابة رسول الله عز وجل
يعتبر أهل السنة عدو له يستخدم التقية التي هيا اصل من اصول الرافضة في التعامل مع بعض اهل السنة خصوصا اصحاب التوجهات الاخوانية على حسب تقاطع المصالح
لو سنحت له الفرصة لابادهم كما يفعل الرافضة بالعراق بأهل السنة
هو يحارب اليهود لانهم اغتصبوا ارضه واستباحوا دماء ابنائه
فاسأل الله العلي العظيم
ان يكفينا شر الرافضة وان يهلك الظالمين بالظالمين
وان يهدي من هو مخلص الهدف صادق النية الى طريق الحق المستقيم
فلا اوالي هذا الحزب ولا اناصره
ولس ما يقوم به هذا الحزب من حرب مع الصهاينة يسقط عني فريضة الجهاد
بل الجهاد واجب علي ونحن في عراك مع الصهاينة
ويجب تحرير فلسطين منهم
ولو قدر الله عز وجل وحكم الرافضة فلسطين فيجب تحرير الاقصى منهم الا ان يتركوا نهج الرفض الخبيث

هذا ما عندي اخي المجاهد
ولي عودة متى ما سمح الوقت
العزة لله ولرسوله وللمؤمنين

عاقل مجنون
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 451
اشترك في: الأحد إبريل 23, 2006 9:11 am
مكان: مستشفى الجنان

مشاركة بواسطة عاقل مجنون »

الأمير الصنعاني!!


قلي أنت زيدي أم وهابي سني جعفري؟؟؟؟؟؟ أم ماذا؟

كن شجاع ودعك من السياسة البالية التي إنقضى عهدها ولم تعد تصلح في هذا الزمن المكشوف والمفضوح وقلي بما تتمذهب بصدق ؟

وهل تجعل الله شاهد على إجابتك بأنك تتمذهب بمذهب الفلاني؟


بعدها سوف أرد عليك!!

حتى لوكنت بوذي سوف أرد عليك!
قالوا : المجنون يتكلم ..
قلنا : والعاقل يسمع ..
********* ********* *********
مجنون يتكلم ولا عاقل أخرس .!؟

عاقل مجنون
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 451
اشترك في: الأحد إبريل 23, 2006 9:11 am
مكان: مستشفى الجنان

مشاركة بواسطة عاقل مجنون »

والأهم من ذلك أن الشيخ أسامة سدده الله قد أنذر الأمريكان من وقوع تفجيرات
××××××××××
وكل هذا لم يروي غليلهم بل فجروا أيضا قبر الصحابي الجليل أنس بن مالك رضي الله عنه
××××××××××.....
فهم أعوان الأمريكان وهم من جاء بالأمريكان إلى العراق كما قال شيخهم صبحي الطفيلي..
سبق وردينا على مثل هذة الأسئلة......وأنت تعلم!!
ومن يتولهم منكم فإنه منهم
صحيح وبعض السياسة تجعلة منهم!!
استهداف المسلم
لا يجوز بأي حال من الأحوال وبأي ظرف من الظروف قتل المسلم بغير وجه حق
وقتل المسلم لعلة اسلامه كفر والعياذ بالله
فهل قتل الروافض يجوز عندك؟!!
أجب كي نتفحص جيداً..لنعرف من معنا!!
قالوا : المجنون يتكلم ..
قلنا : والعاقل يسمع ..
********* ********* *********
مجنون يتكلم ولا عاقل أخرس .!؟

علي الحضرمي
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 1036
اشترك في: الثلاثاء مايو 09, 2006 10:20 am

مشاركة بواسطة علي الحضرمي »

تحياتي للجميع
أخي الأمير الصنعاني ذكرتم:
هو حزب رافضي خبيث على اهل السنة يرى كفر صحابة رسول الله عز وجل
يعتبر أهل السنة عدو له يستخدم التقية التي هيا اصل من اصول الرافضة في التعامل مع بعض اهل السنة
هذا ما توقعته تماماً !!
فقط أتمنى أن تذكروا لي ما حكم من يتولى أو يؤيد أعداء الله حزب الله الروافض ؟؟!!
وذكرتم :
ولو قدر الله عز وجل وحكم الرافضة فلسطين فيجب تحرير الاقصى منهم
أخي الكريم أنا أتوقع ( وليس مستحيلاً ) أن يحرر حزب الله شمال الأرض المحتلة وتحرر حماس والجهاد جنوب الأرض المحتلة ويكونوا حكومة وحدة وطنية !!!
في هذه الحالة يا أخي هل ستحررون الأرض المحتلة من هاؤلاء ؟!
إذا كانت الإجابة نعم ! فأرجوا أن تبينوا لي من أي الحالات ستكون هذه الحالة ( الحالات التي ذكرتموها سابقاً حول إستهداف كفار مع وجود مسلمين !!! )


كما قلت سابقاً يا أخي أعتقد أننا في قضية الصحابة والشيعة الإثني عشرية لن نصل إلى نتيجة أو رؤية ترضي الطرفين إطلاقاً !
أعتقد ستجدون بعض ما تريدون حول موقف الزيدية من الصحابة على هذا الرابط :
http://www.al-majalis.com/forum/viewtop ... sc&start=0

أخيراً
أتمنى أن يتواصل الحوار في بقية المسائل !

تحياتي للجميع
والسلام ..ولنا عودة

الامير الصنعاني
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 792
اشترك في: الاثنين مارس 27, 2006 11:55 pm

مشاركة بواسطة الامير الصنعاني »

هدد الرجل الثاني في تنظيم القاعدة أيمن الظواهري بأن القاعدة ستنتقم لما يتعرض له المسلمون في كل من فلسطين ولبنان، داعيا الأمة الإسلامية إلى التكاتف ومحاربة "الصهاينة والصليبيين".

وقال الظواهري في شريط مصور بثته الجزيرة إن التنظيم لا يمكن أن يقف مكتوف الأيدي وهو يرى "كل القذائف تصب حممها على أهلنا في فلسطين ولبنان".

وذكر أن القذائف والصواريخ التي تقذف على غزة ولبنان ليست إسرائيلية خالصة ولكنها تمول من ما وصفها بدول التحالف الصليبي, مهددا بأن "كل من شارك في هذه الجريمة عليه أن يدفع الثمن".

وحث الظواهري في أول ظهور له منذ الحرب التي تشنها إسرائيل على غزة ولبنان, المسلمين على محاربة "الصهاينة والصليبيين".

وأشار إلى أن الأحداث الحالية في المنطقة تبين خطورة الجبهتين في أفغانستان والعراق, داعيا المسلمين إلى دعم المقاومة فيهما حتى تخرج القوات الأميركية منهما "مشلولة عاجزة تجر إلى وطنها جرا, وتدفع ثمن عدوانها على المسلمين وتأييدها لإسرائيل".

وهاجم من وصفهم "بالخونة" في العراق قائلا إن ما يجري سيدفعهم لأن "يبتلعوا خزيهم وخيانتهم ويكفوا عن تبرير ودعم الوجود الأميركي الصليبي في العراق".

كما هاجم الظواهري الأنظمة العربية التي وصفها بالعاجزة والمتواطئة، ودعا الأمة الإسلامية إلى "التوكل على الله ومنازلة الأعداء".

ووجه نداء إلى من وصفهم بالمستضعفين المظلومين في العالم للوقوف مع المسلمين لمواجهة الظلم والطغيان "حتى ترد الحقوق لأصحابها ويسقط رمز الظلم في تاريخ بني البشر".

المصدر: الجزيرة
صورة
ما رأيك ؟
العزة لله ولرسوله وللمؤمنين

عاقل مجنون
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 451
اشترك في: الأحد إبريل 23, 2006 9:11 am
مكان: مستشفى الجنان

مشاركة بواسطة عاقل مجنون »

الأمير الصنعاني!!


قلي أنت زيدي أم وهابي سني جعفري؟؟؟؟؟؟ أم ماذا؟

كن شجاع ودعك من السياسة البالية التي إنقضى عهدها ولم تعد تصلح في هذا الزمن المكشوف والمفضوح وقلي بما تتمذهب بصدق ؟

وهل تجعل الله شاهد على إجابتك بأنك تتمذهب بمذهب الفلاني؟


بعدها سوف أرد عليك!!

حتى لوكنت بوذي سوف أرد عليك!
قالوا : المجنون يتكلم ..
قلنا : والعاقل يسمع ..
********* ********* *********
مجنون يتكلم ولا عاقل أخرس .!؟

أضف رد جديد

العودة إلى ”المجلس العام“