هل حقّاً ، ما ذَكرتهُ من عدم حطّ علماء الجعفريّة على علماء الزيدية !! ، هذا وأنت عندي المكين ، الضّليع ، القريبُ من الجعفرّية ، وأُعيذُك ألاّ تكونَ قد اطّلعت على أقوالَ علماء الجعفريّة فيهم ، وقذفهِم إيّاهم بكلّ ما يُشين ( هذا واعلَم أخي الجعفريّ قبل الزيديّ ، أنّ ما سُأدرجُهُ الآن ، كان بوسعي أن أُدرجهُ قبل سنوات في هذه المجالس ، ولكنّ دَعوتي للتقارب الأخوي الغير مُعارضَة للنقد الفكري للطرف الآخر ، تحت شرط الاحترام ، هي التي مَنعتنِي من إدراجه ، ولكنّي أُدرجُه حتّى لا يُغترّ بالكلام المُقتبَس أعلاه ) ، ولا تَدفعُنا العاطفَة إلى تجاهل تعصّب الإماميّة وتذكّر تعصب الزيديّة ، والله المُستعان :
اخى الكريم الكاظم
من اقصدهم هم علماء الامامية فى عصرنا , اما علماء عصور التعصب المذهبى البغيض فلا , و الواجب ان نطوى صفحة تلك العداوات المذهبية التى مزقت الامة
و كلام السيد الخوئى رحمه الله قد رد عليه بعض علماء الامامية كالسيد سامى البدرى , و هو على اى حال قال ما قال تاثرا بما روى عن سب الامام المحض للامام الصادق
و اقرا مثلا موسوعة الملل و النحل للمحقق السبحانى لترى كيف اختص الزيدية بكل مودة و لطف فى النقد ,
http://www.imamsadeq.org/html/book/index.html?id=7
و قال فى خاتمة بحثه فى الزيدية :
تم هذا الجزء بيد موَلّفه جعفر السبحاني ابن الفقيه الشيخ محمد حسين السبحاني التبريزي. وأرجو من اللّه سبحانه أن يجعله خير وسيلة للصلة بين الطائفتين المتمسكتين بالثقلين كتاب اللّه وأهل البيت آمين رب العالمين.
و يقول لى احد علماء الامامية من ال الصدر :
"كل ما تراه من حوار من السنة مع الشيعة فانما هو نقل لحجج الزيدية ليس إلا ..فكل ما يحاور به الشيعة من تعمق وزيادة نصوص فهو إنما يقابل به الفكر الزيدي بهدوء وبتغطية كبيرة وعدم اظهار الخلاف معهم مهما امكن
احتراما لهم وحبا، بخلاف سلوكهم في حق ائمتنا "
انت اخى الكريم باحث رائع و ننتظر منك المزيد من البحوث التى توضح ما تراه حقا مع الحرص على التقريب بين فرق الامة سيما العدلية منهم
وفقنا الله و اياكم لما يحبه و يرضاه