لـقـد طردوني من شبكة هـجـر ( بالله عليكم ، هل أخطأت عليهم )

هذا المجلس للحوار حول القضايا العامة والتي لا تندرج تحت التقسيمات الأخرى.
الكاظم
مشرف مجلس الدراسات والأبحاث
مشاركات: 565
اشترك في: الأربعاء مارس 24, 2004 5:48 pm

مشاركة بواسطة الكاظم »

الحق ، المتوكل ارتكب خطأ ، وإدارة شبكة هجر ارتكبت خطأ .

=========================
المعتمد في التاريخ ، يا رعاك الله ، ذكرتَ في كلامِكْ ما نصه ؟
أما بالنسبة لإسماعيل فهو قد مات وبدا لله عز وجل أن يجعله فتنة لمن لم يقتنع بموته فماذا تريدنا أن نفعل؟
أقول : هل أنت واثق من كلامك، في أنّ البدا إنّما كان في جعل إسماعيل فتنة للناس ؟!!!
صورة
الوالد العلامة الحجّة عبدالرحمن بن حسين شايم المؤيدي
صورة

المعتمد في التاريخ
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 161
اشترك في: الخميس يونيو 17, 2004 7:31 pm

مشاركة بواسطة المعتمد في التاريخ »

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم

لو جئت للنقاش منذ البداية وقلت بأنك وهابي لهان الامر.
ولكن تقول بأنك إنتقلت إلى المذهب الاثنى عشري ودرست عقائدهم ثم تأتي لتقول بأن البداء يلغي الامامة الإثنى عشريه فهذا ما لا يقبل.
فكيف قبلت الدخول في المذهب الاثنى عشري سابقا؟

هذه هي مشكلة الاخوة معك.
فنحن لا نصدق بأنك كنت إثنى عشري. ثم ما دخل البداء بالامامة.
فإما أن يكون الناس بحاجة إلى إمام أو لا يكونوا.
إذا كانوا بحاجة إلى إمام فإما هو معروف أو غير معروف (أقصد شورى)
وحيث إنك شيعي فالامامة لا تأتي بالتشاور.
فإذا كان الامام بالنص فإذا احاديث البداء المزعومة في إسماعيل باطلة.
وينتهي الاشكال.
أم أنك تظن أن الاحاديث كلها صحيحة؟

صقر اليمن
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 339
اشترك في: الأربعاء ديسمبر 03, 2003 11:21 pm
مكان: صنعاء- اليمن

مشاركة بواسطة صقر اليمن »

المعتمد في التأريخ
صدقني لقدتابعت الموضوع في شبكة هجر
وحاولت أن اجد تبريرا واحدا لطرد الحسن
فلم أجد إلا العقول المتحجرة والتعصب الأعمى
وقد استنكر هذا التصرف من استنكره هناك
والغريب أن بعض من ادعوا رحابة الصدر هنا (العولقي) لم يستنكر ماحصل بل لعله كان أحد المحرضين للمسمى بالمحرر الإسلامي كما لاحظت من حواراته
هذا الطرد لايدل إلا على ضعف الحجة والعجز عن مواجهة الدليل بالدليل والغضب العارم من تصريح أخينا بأنه كان إماميا ثم تحول زيديا

الكاظم
مشرف مجلس الدراسات والأبحاث
مشاركات: 565
اشترك في: الأربعاء مارس 24, 2004 5:48 pm

مشاركة بواسطة الكاظم »

بسم الله الرحمن الرحيم

اللهم صل على محمد وعلى آل محمد .....
ثم ما دخل البداء بالامامة.
كيف ليس لها دخل في الإمامة ؟!!
صورة
الوالد العلامة الحجّة عبدالرحمن بن حسين شايم المؤيدي
صورة

المعتمد في التاريخ
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 161
اشترك في: الخميس يونيو 17, 2004 7:31 pm

مشاركة بواسطة المعتمد في التاريخ »

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم

الاخ الكاظم

أورد الحديث في إسماعيل لنكمل النقاش. ولنفهم معنى كلمة بدا لله في إسماعيل........

البداء ليس له دخل بالامامة. لان الله عز وجل عالم حكيم غير جاهل.

فإذا كان الله عز وجل عالما بموت إسماعيل فكيف يكون إماما ميتا في حياة إمامه.

أما كون موت إسماعيل فتنة فالمسألة واضحة وضوح الشمس في رابعة النهار.

المعتمد في التاريخ
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 161
اشترك في: الخميس يونيو 17, 2004 7:31 pm

مشاركة بواسطة المعتمد في التاريخ »

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم

الاخ الوجيه

طبعا هناك تعصب.
عندما يكذب الانسان ويدعي أنه شيعي.
ثم يقول بأنه تشيع وبأنه درس عقائد الشيعة الامامية
ثم يقول بأنه اصبح زيدي
فهذا شيئ يدعو للعصبية.


ما هو الشيئ الذي فعله هذا الرجل عندما كان شيعيا إثنى عشريا؟
هل له مقالات يدافع فيها عن الشيعة الاثنى عشرية؟
هل نشر مقالا ادعى فيه أنه تحول إلى المذهب الإثنى عشري؟

لا, ليست له مقالات, ولكن له مقالات يدعي فيها بأنه كان إثنى عشريا ثم أصبح زيدي. وبعد ذلك جاء لينشر غسيله.
ألا تعتقد أن هذا غريبا بعض الشيئ؟

فكل هذه الاشياء يا عزيزي تناقضات في أقواله.
الشيعة عندهم كتب عن البداء تفسره. فما باله لم يأخذ من البداء إلا الحديث في إسماعيل؟
فهذا الرجل يا عزيزي لم يقرأ عقائد الشيعة بل قرأ بعض الاحاديث. فظن أنه عالم العلماء.
والبداء مذكور في القرآن.
أما طرده من هجر فقد قلنا لك وله بأنهم سمحوا له بالدخول بإسم أخر.
وكان سبب طرده كذبه في أول موضوع له.

محمدعزان
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 167
اشترك في: الأربعاء يناير 21, 2004 10:59 pm
مكان: اليمن

مشاركة بواسطة محمدعزان »

أخي المعتمد
كنت اكتب في شبكة هجر وكان هنالك حوار ممتاز في الإمامة، ولكن للأسف انقطعت لأسباب قاهرة ثم نسيت كلمة المرور ولم أتمكن من العودة إلى هناك، فماذا أصنع ؟؟
﴿وَقُلْ لِعِبَادِي يَقُولُوا الَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِنَّ الشَّيْطَانَ يَنزَغُ بَيْنَهُمْ إِنَّ الشَّيْطَانَ كَانَ لِلإِنسَانِ عَدُوًّا مُبِينًا﴾ (الإسراء/53).

العيــاني
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 65
اشترك في: الخميس مارس 11, 2004 7:38 pm
مكان: الحــرف
اتصال:

إنهم يهجرون .. !!

مشاركة بواسطة العيــاني »

أبى الله لي هذي الفعال وهمتي ... وإني امرؤُ ما تعتريني المطامع

إبن العم ( المتوكل ) :

لا تثريب عليك .. لقد نقلت - بحسن نية - مظلوميتك إلى الشبكه الهجريه إياها!! .. نصاً وروحاً ..

إلا أن الموضوع ( ابتلعه الطوفان ) و .. ربما ( الهجر عندهم أقرب للهجير ) .. وربما يهجرون ..!!

عموماً: لا أدري لماذا أتذكر في مثل هذا الموقف قول الإمام القاسم بن علي العياني سلام الله عليه وهو يقول:

فهذا ما أفضى به الجواب والمعذرة، وقد أجبت عنه واعتذرت عما أُلقي إليك مما لا علم لك به، ..

و .. ( على ردهم ) أقول على لسانه سلام الله عليه:
ومن المعائب - التي ساقوها - والقول الواسع ما لو رمنا الجواب عنه لخشينا أن نزيد ما ينشأ بعداً!!!!!، فقد ضربنا عن حكايته وجوابه،.. !!

واعلم يا ابن عمّي وسيدي أن الله عند لسان كل قائل ولو رمت أن أكافئ ( قولهم ) وأذكر ( معايبهم ) مما يذكره الناس (فيهم) مما يصدقون فيه أو يكذبونه لم أعدم ذلك، ولكن أبى الله أن أقول ما لم أحط به علماً،!!، وما ستسأل عنه جوارحي عند أمور تمنع اللسان من القول ويحال بينه وبين المنطق فلا يستطيع قولاً ..

وقد أقول كما قال الشاعر:
ومن يتقصى جاهداً كل عثرة ٍ ... يجدها ولا يسلم له الدهر صاحبا

و..

والله وكفى نسأل المغفرة مما يوجب عقوبته وبه نستعين، وهو حسبي ونعم الوكيل.. وقرأت عليك السلام كثيراً طيباً، وصلى الله على سيدنا محمد وآله وسلم .
أما والله لو صلبوا يقيـني * * * ونُصّب للسكوت على لساني
لأنطق نطفة للصمت حبي * * * لحيــدرة بأرحـام الزواني

صقر اليمن
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 339
اشترك في: الأربعاء ديسمبر 03, 2003 11:21 pm
مكان: صنعاء- اليمن

مشاركة بواسطة صقر اليمن »

المعتمد في التأريخ
مع علمي أن الحوار مع أمثالك عقيم
أسألك لماذا يأتونكم بعض الأشخاص ويدعون أنهم كانو زيدية فتجعفروا
مع أنهم لايعرفون عن الزيدية شيئا ولاعن الإثنى عشرية
ومع ذلك تفتحون لهم الباب واسعا لسب وتسفيه وتحقير المذهب الزيدي
ثم تسمونهم(مستبصرين) وكأن من هم خارج مذهبكم صم بكم عمي فهم لايعقلون
سيدي أمثالكم من المتعصبين المتحجرين هم الذين يسيئون إلى أهل البيت أكثر من أعدائهم المعروفين
وهم من يوسعون الشقة بين الزيدية والإثنى عشرية
ومن ينسفون أي تقارب بين المذاهب الإسلامية للوقوف ضد أعداء الأمة
وبطرد الأخ الحسن من منتداكم عرفناكم وعرفنا كم أنتم متعصبون
ثم تأتي لتبرر الأخطاء وتدافع عن القرارات الخرقاء!!!!!!!!

المعتمد في التاريخ
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 161
اشترك في: الخميس يونيو 17, 2004 7:31 pm

مشاركة بواسطة المعتمد في التاريخ »

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم

الاخ محمد عزان سأنقل طلبك لشبكة هجر

الاخ الوجية
جوابك في وادي وموضوع الاخ في واد أخر.

الإخوة سمحوا له بالكتابة ولكن تبين أن الرجل ليس شيعيا فلماذا يدعي التشيع.
ثم إين الرجل عن الائمة من قريش هم 12؟

على كل حال.
هكذا موضوع لا يناقش بعصبية والعصبية واضحة من كلامك.
وبإنتظار المتوكل لنرى ما في جعبته.
هذا مع العلم أن الجواب على هكذا سؤال يجب أن يكون أسهل من شربة ماء عنده.
لان الرجل درس عقائد الشيعة الامامية ومتعمق الان في مذهب الاخوة الزيدية. فلماذا الانتظار حتى ينتهي من الامتحانات الجامعية.

صقر اليمن
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 339
اشترك في: الأربعاء ديسمبر 03, 2003 11:21 pm
مكان: صنعاء- اليمن

مشاركة بواسطة صقر اليمن »

يعني الزيدي ليس شيعيا!!!!!
ومن لايقول بقولك في ال 12كذلك!!!
فعلا جواب مثلك السكوت

واصل بن عطاء
---
مشاركات: 885
اشترك في: الاثنين ديسمبر 01, 2003 1:02 am
مكان: مصر المحمية بالحرامية
اتصال:

مشاركة بواسطة واصل بن عطاء »

(مولاي الوجيه أقبل أياديكم وأدعو الله أن يحشركم في زمرة الموالين )على طريقة العولقي :lol: :lol:
يا أخ معتمد على التاريخ لماذا لم تقوموا بطرد العولقي وهو كفر أمة محمد بغير علم له أصلا ، بل إنه وأنتم تطلقون عليه لقب مستبصر لا يعلم معنى الكلمة ويقول إنها صيغة مبالغة :?
مولاي الكاظم (برده على طريقة العولقي :lol: )
كيف تقول أن المتوكل ابن مذهبك أخطأ (الحق ، المتوكل ارتكب خطأ ، وإدارة شبكة هجر ارتكبت خطأ . )
هذا الكلام ليس له إلا معنى واحد ....... أنك عدلي :D
فعلا لا يكون الشخص منتقلا من مذهب إلى آخر إلا بدراسة المذهب الخارج منه والمذهب الداخل فيه جيدا أعني من ناحية الأصول وليس جميع المسائل ، فما أصله باطل ففرعه كذلك .
الموت لأمريكا .... الموت لإسرائيل .. النصر للإسلام (عليها نحيا وعليها نموت وبها نلقى الله عز وجل )

((لا بد للمجتمع الإسلامي من ميلاد، ولا بد للميلاد من مخاض ولا بد للمخاض من آلام.)) الشهيد سيد قطب

المعتمد في التاريخ
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 161
اشترك في: الخميس يونيو 17, 2004 7:31 pm

مشاركة بواسطة المعتمد في التاريخ »

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم

الزيدي شيعي ولكن ليس إثنى عشري.

أما عطاء بن واصل فإن كنت نفس الشخص الذي كان يكتب في هجر والشبكة العمانية فانصحك بالسكوت. لان الهروب ديدنك في هجر السبلة العمانية.

واصل بن عطاء
---
مشاركات: 885
اشترك في: الاثنين ديسمبر 01, 2003 1:02 am
مكان: مصر المحمية بالحرامية
اتصال:

مشاركة بواسطة واصل بن عطاء »

الاسم واصل بن عطاء (واضح أن جميع المستبصرين لا يجيدون القراءة والكتابة)
أنا أهرب !!!!!!!!!!!!!!
أنت بتتكلم عن مين يا أخ ... أما السبلة العربية فكلهم أخوتي وأصدقائي وأحبائي .
أما هجركم فشوية عيال لا يجيدون سوى السب وقلة الأدب ، فقد جعلوني صداميا لأني قلت أن اليهود وراء قتل محمد باقر الحكيم ، ورافضيا لأني قلت أن معاوية ومخابراته وراء قتل سيدنا علي ،كما جعلتم حسن وهابيا لأنه أنكر بداءكم !!!
وكما قال الأستاذ الوجيه أمثالكم أفضل رد عليهم السكوت .
ما رأيك ؟؟ حاولت أن تخرج عن الموضوع فغرقت فيه :?
الموت لأمريكا .... الموت لإسرائيل .. النصر للإسلام (عليها نحيا وعليها نموت وبها نلقى الله عز وجل )

((لا بد للمجتمع الإسلامي من ميلاد، ولا بد للميلاد من مخاض ولا بد للمخاض من آلام.)) الشهيد سيد قطب

المتوكل
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 2274
اشترك في: الاثنين يناير 05, 2004 10:46 pm
مكان: صنعاء
اتصال:

تعقيب

مشاركة بواسطة المتوكل »

بسم الله الرحمن الرحيم

الأخ / المعتمد في التاريخ

بعد التحيه

لماذا أنت منطوي على نفسك هنا في هذا الموضوع ؟ لماذا لا تتفضل بإتحافنا بما في جعبتك في الموضوع الذي فتحه أخي العزيز / الكاظم ، تحت عنوان ( البداء .... بين موت إسماعيل .....وبين إمامة إسماعيل ...!!! ) .
فإذا كنت ترى أنك مؤهل ولديك من العلم ما تحتج به علينا ، فاتفضل به .
وأرجوا أن تعرض البداء المذكور في القرآن حسب كلامك ، هناك في ذلك الموضوع ، وسوف نناقشه خطوه خطوه ، لترى وتتأمل تناقضاتكم الواضحه بين مفهوم البداء عندكم وبين الأدله التي تحتجون بها على البداء .
فإلى هناك أخي الكريم
وهذا هو رابط الموضوع :-
http://www.al-majalis.com/forum/viewtopic.php?t=500
صورة
صورة

أضف رد جديد

العودة إلى ”المجلس العام“