من احكام الخروج عند الزيدية(للتأمل)

مواضيع سياسية مختلفة معاصرة وسابقة
الانتصار
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 92
اشترك في: الأحد ديسمبر 04, 2005 8:00 pm
مكان: السعودية
اتصال:

مشاركة بواسطة الانتصار »

عجبي لكم يا والدي حسن زيد .... لم تجدوا الا هذا الوقت لتناقشوا فيه هذا الموضوع الحساس.........

الخروج على الظالم ليس منهج الزيدية وحسب ..... بل هو منهج الحق منذ ادم الى الآن
بل هو فطرة البشر.........
طالوت وجالوت .... موسى وفرعون .... ابراهيم وحيدا في ذلك العصر.... انه منهج الأنبياء الذي قتلوا في كل مكان وفي كل زمان ...... بسبب رفض الظلم ... ولو كانوا كثرة ما قتلوا ولا قتل اصحابهم القلة..... اما النصر فما كان بالقلة والكثرة ... بل بالإيمان ... انت افعل الذي عليك ....

عجيب حتى الأديان الأخرى تقول بالخروج ... راجعوا
حتى اوروبا ثارت ... وفي بداية ثورتها كانوا قلة وقد قتلوا وشردوا في كل مكان ... حتى كبير الثوار الفيلسوف جان جاك روسو قال : الثورة يفجرها العباقرة ويقودها الأبطال ويتنعم بها الأنذال....

كلهم شردوا لكن تأثيرهم كان كبير .... حتى فلاسفة اليونان ثاروا بفكرهم على الظلمة فقتلوا في كل مكان ... لكن كل اولئك الثوار على مدى العصور اصبحوا ابطالا وقدوة للناس...
دمائهم لم تذهب سدى ... ففي عصرهم كاموا قلة ... وفي العصور التالية اصبح تحت رايتهم الكثرة حتى وان كانت رايتهم قد حرفت .... ولذلك يجب في كل عصر ان يكون هناك ثوار ليصححوا التحريف... وإلا لما استقامت الحياة ولما استمرت .... فمثل ما الظلم هو راية الشر فإن الثورة ضد الظلم هي راية الخير ... ( ولولا دفع الناس بعضهم لبعض لفسدت الأرض )....
والقضية ان الإسلام هو اصلا ثورة ضد الظلم والطغيان ... ألا تذكروا قصة رسول الله الم يكونوا قلة ، الم يكون امير المؤمنين معه قلة ... الم يكون مع الحسين قلة .... ومن ثم ثورات اهل البيت ، ثورات المعتزلة ... ثورات البشرية ... من قال انهم كثرة ... اصلا الله قال ان المؤمنين قلة
ولا يثور على الظلم الا مؤمن ... فلزم الثوار انهم دائما قلة ... ولو كانوا كثرة ما سميت ثورة ... لكان سمي انقلاب حرب نظامية ... انما الثورة هي فكر حق يحمله قليل .. ينتج عنه ثورة كاملة مدوية في كل مكان .....
حتى ان الثائر الهندوسي في الهند غاندي قال ان اعظم ثورة على الإطلاق هي ثورة الحسين وقال: انه الوحيد والأول الذي ياخذ جميع اهله وخيرة اصحابه وهو ابن نبي وهم من خيرة ذلك الزمان ليضحي بهم من اجل مبادئه الثورية ... فأصبحت ثورته منهاج لمن بعده حتى هذا اليوم ... ونحن على منهجه................ انظر ماذا تفعل الثورات .. اتعرفوا ان ثوار اوروبا كتبوا عن ثورات اهل البيت ... وهم مستشرقين ....
انظروا ثورة الخميني كم كانوا وكيف اصبحوا ,,,,,,,,,,,

كل اهل البيت كانوا قلة ... ولو كانوا ينتظرون الكثرة ... لما قامت ثورة .... لقد حركوا اهل البيت مجرى التاريخ ... ما تجدد الإسلام وتنقح الا بالثورات ... ما قامت الدول العادلة الا بالثورات ....
إن الثوار هم احباب الله مثل ما الظلمة اعداء الله .....

اما الفتنة والقتل وما الى ذلك من حجج الظلمة فسوف ارد عليكم الان:
الفتنة هي السكوت على الظلم وليس الخروج عليه ....فتدافع الناس بعضهم ببعض يعني تغيير الظلم ... حتى وان زاد الظلم في تلك اللحظات من الظلمة... الا انه في المستقبل سيتغير بدون شك...
اما القتل فالثوار هم يعرفون بأنهم سيقتلون ..هم احباب الله ... ام الجيش المقابل لهم دائما هم من يبدأوا القتال ... ورايتهم دائما ظالمة ... فيستحقون الموت... دائما الثورة تأتي بفكرة او دعوة لشخص معين يجتمهون الناس حولع لتغيير الظروف .... وعندها الظلمة يلاحقون هؤلاء الثوار ويقتلونهم.....
اما المدنيين فالثوار جاءوا لينقذونهم اصلا ... اما من يقتلهم فهذا خارجي ارهابي... فأما إن قتلهم الظلمة ... فهذا ليس ذنب الثوار... فلو أن المدنيين قاموا مع الثوار لأنتهى الظلم عليهم... ولكن الواقع انهم يقفون مع الظلمة ... وهنالك قد قام الثوار بما عليهم تجاه المدنيين فقد ضحوا بأرواحهم من اجلهم ... وحتى وإن مات الثوار ... فإن دعوتهم ستبقى مرفرفة لمدة طويلة... وثورتهم ستبقى في قلوب الناس..وتكون قوة الثورة في قلوب الناس على حسب قوة الثورة الفكرية الذي أتو بها....
عموما الثورة الحق لها شرووط:-
1-ان تكون اهدافها ومبادئها ورايتها حق...
2- ان تكون في فترة ظلم وليس عدل..فلو كانت فترة عدل لأصبح التغيير بدون ثورة..
3-ان يكون قائدها قدوة لمبادئها ..وصادق في تنفيذها.
4- ان تكون الثورة لها مشروع واضح محرر للناس... وليس شرط ان الناسيتبعونها في البداية او لا ... فليس كل الناس يعرفون الحق والمبادئ .. والا لما كان الناس هم اكثر من عارض الأنبياء...
5- يجب ان تضحي بكثير من رجالها وبالذات من مفكريهم وفرسانهم...
6- يجب ان تكون ظاهرة للناس جميعا حتى تظهر الحجة...
7- ان يجب ان يكون القائد متصف بالورع والعدل والإيمان والعلم وصفات العظماء حتى يقود الناس بشكل عظيم وان يتورع من دماء الناس.....


اعتقد انه لا فتنة بعد ذلك الا لمن يسميها فتنة ... و اصحاب الفتنة هم الظلمة واتباعهم........

اللهم اجعلنا مع الثوار ومن اتباعهم في كل زمان ومكان ... وافضل مذهب اتصفت فيه صفات هؤلاء الثوار هو مذهب الزيدية العظيم...
وممثله هذا الزمان ثوار اليمن الموجودين الآن ... سيدي ومولاي بدر الدين وشيعتهم....

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لو أن عبداً أتى بالصالحــات غداً
وودّ كــل نبـي مرسـل وولــي
وعاش في النـاس آلافاً مؤلفــة
خلواً من الذنب معصوماً من الـزللِ
ما كان في الحشر عند الله منتفعـاً
إلاّ بحب أمير المؤمنيــن علــي

حسن زيد
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 266
اشترك في: الأربعاء فبراير 11, 2004 7:57 pm
اتصال:

مشاركة بواسطة حسن زيد »

الحسين كتب:يا أستاذي العزيزحسن زيد أنتم تحاولون وآخرون معكم مثل بيت الوزير و محمد عزان وغيره أن ترسخوا فكرة مفادها أن أهل البيت عليهم السلام لا يعتبرون الإمامة في البطنين أصل من أصول الدين فأقول لكم أنكم لن تستطيعوا فعل ذلك .
فقولكم أن الإمام ليس له أن يدعي إلى نفسه بالإمامة إلا مع وجود المنكرات فأقول لكم أنكم قد خلطتم بين أصلين الأصل الأول الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر والأصل الثاني الإمامة فالأصل الأول واجب على كل أفراد الأمة وليس فقط واجبة على أهل البيت عليهم السلام والأصل الثاني الإمامة فهي واجبة على أهل البيت عليهم السلام متى اكتملت في أحدهم الشروط حتى وإن لم يكن هناك ثمة منكرات لأن الإمامة ليست فقط أمر بمعروف نهي عن منكر بل أيضا القيام بأمور الأمة من إشباع المحتاجين ونزع الخصومات وغيرها وإن لم يكن هناك منكر فأنصحكم أن لا تتكلموا عن الزيدية وأنتم لا زلتم تخطوا بين أصلين من أصول الدين الأصول كالأساس وشرحيه والينابيع وغيرها حتى لا تتخبطوا فيها ملاحظة أنصحكم عدم المبالغة في الدفاع عن نيصبة عزان لأنكم قد نقصتم من نظر محترمين كتاباتكم .
عافاكم الله
(للمثل في النار وبيتحاقروا)
آخر تعديل بواسطة حسن زيد في الجمعة يناير 06, 2006 10:43 pm، تم التعديل مرة واحدة.
إن مع العسر يسرا،إن مع العسر يسرا

حسن زيد
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 266
اشترك في: الأربعاء فبراير 11, 2004 7:57 pm
اتصال:

مشاركة بواسطة حسن زيد »

الانتصار كتب:عجبي لكم يا والدي حسن زيد .... لم تجدوا الا هذا الوقت لتناقشوا فيه هذا الموضوع الحساس.........

الخروج على الظالم ليس منهج الزيدية وحسب ..... بل هو منهج الحق منذ ادم الى الآن
بل هو فطرة البشر.........
طالوت وجالوت .... موسى وفرعون .... ابراهيم وحيدا في ذلك العصر.... انه منهج الأنبياء الذي قتلوا في كل مكان وفي كل زمان ...... بسبب رفض الظلم ... ولو كانوا كثرة ما قتلوا ولا قتل اصحابهم القلة..... اما النصر فما كان بالقلة والكثرة ... بل بالإيمان ... انت افعل الذي عليك ....

عجيب حتى الأديان الأخرى تقول بالخروج ... راجعوا
حتى اوروبا ثارت ... وفي بداية ثورتها كانوا قلة وقد قتلوا وشردوا في كل مكان ... حتى كبير الثوار الفيلسوف جان جاك روسو قال : الثورة يفجرها العباقرة ويقودها الأبطال ويتنعم بها الأنذال....

كلهم شردوا لكن تأثيرهم كان كبير .... حتى فلاسفة اليونان ثاروا بفكرهم على الظلمة فقتلوا في كل مكان ... لكن كل اولئك الثوار على مدى العصور اصبحوا ابطالا وقدوة للناس...
دمائهم لم تذهب سدى ... ففي عصرهم كاموا قلة ... وفي العصور التالية اصبح تحت رايتهم الكثرة حتى وان كانت رايتهم قد حرفت .... ولذلك يجب في كل عصر ان يكون هناك ثوار ليصححوا التحريف... وإلا لما استقامت الحياة ولما استمرت .... فمثل ما الظلم هو راية الشر فإن الثورة ضد الظلم هي راية الخير ... ( ولولا دفع الناس بعضهم لبعض لفسدت الأرض )....
والقضية ان الإسلام هو اصلا ثورة ضد الظلم والطغيان ... ألا تذكروا قصة رسول الله الم يكونوا قلة ، الم يكون امير المؤمنين معه قلة ... الم يكون مع الحسين قلة .... ومن ثم ثورات اهل البيت ، ثورات المعتزلة ... ثورات البشرية ... من قال انهم كثرة ... اصلا الله قال ان المؤمنين قلة
ولا يثور على الظلم الا مؤمن ... فلزم الثوار انهم دائما قلة ... ولو كانوا كثرة ما سميت ثورة ... لكان سمي انقلاب حرب نظامية ... انما الثورة هي فكر حق يحمله قليل .. ينتج عنه ثورة كاملة مدوية في كل مكان .....
حتى ان الثائر الهندوسي في الهند غاندي قال ان اعظم ثورة على الإطلاق هي ثورة الحسين وقال: انه الوحيد والأول الذي ياخذ جميع اهله وخيرة اصحابه وهو ابن نبي وهم من خيرة ذلك الزمان ليضحي بهم من اجل مبادئه الثورية ... فأصبحت ثورته منهاج لمن بعده حتى هذا اليوم ... ونحن على منهجه................ انظر ماذا تفعل الثورات .. اتعرفوا ان ثوار اوروبا كتبوا عن ثورات اهل البيت ... وهم مستشرقين ....
انظروا ثورة الخميني كم كانوا وكيف اصبحوا ,,,,,,,,,,,

كل اهل البيت كانوا قلة ... ولو كانوا ينتظرون الكثرة ... لما قامت ثورة .... لقد حركوا اهل البيت مجرى التاريخ ... ما تجدد الإسلام وتنقح الا بالثورات ... ما قامت الدول العادلة الا بالثورات ....
إن الثوار هم احباب الله مثل ما الظلمة اعداء الله .....

اما الفتنة والقتل وما الى ذلك من حجج الظلمة فسوف ارد عليكم الان:
الفتنة هي السكوت على الظلم وليس الخروج عليه ....فتدافع الناس بعضهم ببعض يعني تغيير الظلم ... حتى وان زاد الظلم في تلك اللحظات من الظلمة... الا انه في المستقبل سيتغير بدون شك...
اما القتل فالثوار هم يعرفون بأنهم سيقتلون ..هم احباب الله ... ام الجيش المقابل لهم دائما هم من يبدأوا القتال ... ورايتهم دائما ظالمة ... فيستحقون الموت... دائما الثورة تأتي بفكرة او دعوة لشخص معين يجتمهون الناس حولع لتغيير الظروف .... وعندها الظلمة يلاحقون هؤلاء الثوار ويقتلونهم.....
اما المدنيين فالثوار جاءوا لينقذونهم اصلا ... اما من يقتلهم فهذا خارجي ارهابي... فأما إن قتلهم الظلمة ... فهذا ليس ذنب الثوار... فلو أن المدنيين قاموا مع الثوار لأنتهى الظلم عليهم... ولكن الواقع انهم يقفون مع الظلمة ... وهنالك قد قام الثوار بما عليهم تجاه المدنيين فقد ضحوا بأرواحهم من اجلهم ... وحتى وإن مات الثوار ... فإن دعوتهم ستبقى مرفرفة لمدة طويلة... وثورتهم ستبقى في قلوب الناس..وتكون قوة الثورة في قلوب الناس على حسب قوة الثورة الفكرية الذي أتو بها....
عموما الثورة الحق لها شرووط:-
1-ان تكون اهدافها ومبادئها ورايتها حق...
2- ان تكون في فترة ظلم وليس عدل..فلو كانت فترة عدل لأصبح التغيير بدون ثورة..
3-ان يكون قائدها قدوة لمبادئها ..وصادق في تنفيذها.
4- ان تكون الثورة لها مشروع واضح محرر للناس... وليس شرط ان الناسيتبعونها في البداية او لا ... فليس كل الناس يعرفون الحق والمبادئ .. والا لما كان الناس هم اكثر من عارض الأنبياء...
5- يجب ان تضحي بكثير من رجالها وبالذات من مفكريهم وفرسانهم...
6- يجب ان تكون ظاهرة للناس جميعا حتى تظهر الحجة...
7- ان يجب ان يكون القائد متصف بالورع والعدل والإيمان والعلم وصفات العظماء حتى يقود الناس بشكل عظيم وان يتورع من دماء الناس.....


اعتقد انه لا فتنة بعد ذلك الا لمن يسميها فتنة ... و اصحاب الفتنة هم الظلمة واتباعهم........

اللهم اجعلنا مع الثوار ومن اتباعهم في كل زمان ومكان ... وافضل مذهب اتصفت فيه صفات هؤلاء الثوار هو مذهب الزيدية العظيم...
وممثله هذا الزمان ثوار اليمن الموجودين الآن ... سيدي ومولاي بدر الدين وشيعتهم....

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
آخر تعديل بواسطة حسن زيد في الجمعة يناير 06, 2006 10:44 pm، تم التعديل مرة واحدة.
إن مع العسر يسرا،إن مع العسر يسرا

حسن زيد
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 266
اشترك في: الأربعاء فبراير 11, 2004 7:57 pm
اتصال:

Re: عمياء تنقش مجنونة الى حسن زيد ونشوان الحميري

مشاركة بواسطة حسن زيد »

أبو بدر الدين كتب:بسم الله الرحمن الرحيم وصلى اله وسلم على سيدنا محمد وآله الطاهرين
------------------------------------------------------------------------------------
أشتي أسألك سؤال من خرج على من ؟
وبعدا عاد الدفاع عن النفس والدين والعرض والمال يشتي إمام قائم أو ما قصدك؟
رحم الله امرءا عرف قدر نفسه
اذا قد كنت خايف على نفسك فالزم بيتك صومعة المؤمن بيته
وأما نشوان الحميري اعجبه الهدار قوي!
سلام عليكم لا أبتغي الجاهلين
آخر تعديل بواسطة حسن زيد في الجمعة يناير 06, 2006 10:46 pm، تم التعديل مرة واحدة.
إن مع العسر يسرا،إن مع العسر يسرا

حسن زيد
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 266
اشترك في: الأربعاء فبراير 11, 2004 7:57 pm
اتصال:

مشاركة بواسطة حسن زيد »

إبن حريوه السماوي كتب:والدي حسن هل هذا نص النفس الزكية أم استنتاج محمود صبحي من كلام الإمام .

فإن كان من استنتاج صبحي فله استنتاجه .

قال صبحي في ذلك الكتاب بعد خطبة النفس الزكية وما لفظه :

تحدد هذه الخطبة مبادئ محمد بن عبدالله بن الحسن ..................... إلخ

فسرد ما ذكرتوه .

راجعوا كتاب الزيدية جيدا .



إستنتاجه له والعيب أن نرجع إلى استنتاج الآخرين وندع علماءنا في تحديد مبادئ مذهبنا .

تركتم كتب و رسائل زيد ويحيى الهادي والقاسم والناصر الحسن بن علي والمرتضى واخيه الناصر واحمد بن سليمان والقاسم العياني ووووووووووووووووووووووووو وتمسكتم بتحديدات صبحي مع أنه ترك خطبا كثيرة للنفس الزكية وهذه الإستنتاجات تخالف نهج الزيدية .

فلعمري متى كان أئمة الزيدية يبالون بكثرة من يبايعهم ألم يقل زيد بن علي والله لو لم اكن إلا أنا وابني يحيى لخرجت على هشام فهم لا يبالون بالكثرة والقلة .

صار فرعونيا أم لم يصل إلى تلك الرتبة .

اختارهم الناس ام لم يختارونهم فهم يقومون بواجبهم في الغضب لدين الله فلو كانت مسألة اختيار من الناس ما قام زيد ولا من بعده فالكثير من الناس يختارون الراحة يبتعدون عن منابذة الظالم وما خذلان الناس للحسن والحسين وزيد وووووووووووو إلا الخوف والجنوح إلى الراحة

و لو رجعتم القرآن لعلمتم مقاصد كلام أئمة الهدى .

والدي من مبادئ أئمة الزيدية هي الدعاء إلى كتاب الله ومنابذة الظالم ومواجهته كثر الأتباع أم قلوا .



فمن أدرى وأعلم بنهج النفس الزكية واخواته يحيى وإبراهيم و إدريس صبحي أم الهادي أم القاسم أم .........................................

والكلام ذو شجون .

والعيب الأكبر أن تنسبوا إلى غيركم الجهل بمن ينتمي إليه كما قلتموه لبعض الإخوة سابقا مع أنه رفض استنتاجات صبحي من كلام النفس الزكية فمن هو الأحق بالجهل من ترك مراجع كبار أئمة الزيدية كزيد والهادي وغيرهم واخذ باستنتاجات غيرهم ونسبها إلى فكر عظيم معروف بمراجعه وكتبه وأئمته ؟ ام نسميه هروبا من الواقع أن نتمسك بولاية الظالم حتى يصير فرعونا .

والعجيب يا والدي أن تنسبوا الأخلاق إلى فرعون فهل استحياء النساء و ذبح الأولاد وادعاء الربوبية من الأخلاق فما تركتم للزيدية من تراث وما امتازت به عن غيرها من الفرق .

فهل نكون من أتباع و اعوان الظالمين الذي اجازوا طاعته حتى يصدر منه الكفر ويصير فرعونيا يذبح ويستحيي فتبا لدولة العسكر وانقلاب الآراء .

راجعوا المصابيح والحدائق وغيرها واقرؤا نهج النفس الزكية من جميع كلامه ورسائله افضل من بعض نصوص من خطبة .

ولي عودة .



.
لقد فهمه صبحي مما نقله " أما بعد أيها الناس فإنه قد كان من أمر هذا الطاغية عدو الله ما لم يخف عليكم من بنائه القبة الخضراء التي بناها تصغيرا ً للكعبة, وإنما أخذ الله فرعون عندما قال أنا ربكم الأعلى, وإن أحق الناس بالقيام بهذا الدين أبناء المهاجرين الوأنصار الموالين, اللهم إنهم أحلوا حرامك وحرموا حلالك وأمنوا من أخفت وأخافوا من أمنت اللهم فأحصهم عددا واقتلهم بددا ولا تغادر منهم أحدا أيها الناس والله ما خرجت من بين أظهركم وأنتم عندي أهل قوة ولا شدة ولكني اخترتكم لنفسي, والله ما جئت وهذه في الأرض مصر إلا وقد أخذ لي فيه البيعة " وعزاه إلى الطبري ج/7/558،وأبن الأثير الكامل ج/5/197ونسبه إلى الإمام محمد بن عبد الله النفس الزكية


ورغم لأنه فهم صبحي إلا أنه
لايوجد في النص مايتناقض ماهو ثابت عن الزيدية
فالإمامة عند الزيدية ليست بالقهر ولابالغلبة
بل بإستجابة الناس
وأغلب الأئمة دعوا هم من الناس،وفرضت عليهم الإمامة،من الناس،وبعضهم تخلى(كمحمد إبن الإمام الهادي)،وبعضهم كان يبدأ بالدعوة إلى الرضى من آل محمد فيفرض عليه هو القيام بها لإنه لايصلح لها إلا هو،
والقلة والكثرة ليست في النص
أرجو من الأخوة الذين تفقدهم الغيرة على فهمه الخاص للزيدية أن يرجعوا إلى علماء ومراجع الزيدية ليسألوهم،هل في النص مايتعارض مع عقيدة الزيدية
ولك مني وكذلك للأخ محمد الغيل كل التقدير على أدب التعليق وحسن التعبير عن وجهة النظر المخالفة
وأسفي الشديد على سؤ الخلق الذي تجسد في تعبير بعض الأبناء ضيقي الأفق والقدرة على الحوار، ممن يفرحون بتوسيع دائرة خصوم الزيدية،وحصرها فيهم
إن مع العسر يسرا،إن مع العسر يسرا

الانتصار
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 92
اشترك في: الأحد ديسمبر 04, 2005 8:00 pm
مكان: السعودية
اتصال:

مشاركة بواسطة الانتصار »

يا والدي العزيز انتم فهمتوني خطأ............

انا لا أناقش صحة الرواية او مضمونها ......... فهي ان صحت او لم تصح .......فإنها ستؤول ولها دلالة معينة ........... فملماذا ذكرتم الرواية هذه الان وفي هذه الظروف ........
هل لتلغوا نظرية الخروج ... إلا في حالة أن يكون الإمام يتصف بصفات كثيرة ......

إذا لا بأس فقد قلت يجب أن يكون الإمام أو قائد الثورة يتصف بصفات العظمة........
لكن ان يكون له اتباع في كل مكان أختاروه ..... هنا نظرية الخروج على الظالم ستتقوقع في دائرة ضيقة...... بل سوف تصبح اقرب الى المستحيل....... وأقرأوا ما كتبت..... حتى تعرفوا ماذا اقصد ......... أم ان يكون الإمام من اهل البيت فهذا رأي الزيدية قاطبة......فإن الإمام النفس الزكية كان يقصد ان اختيار الإمام ليس لأنه من اهل البيت .. ولكن لأنه عظيم ومحبوب....وكذا وليس شرط ان يكون كذلك أمام جميع الناس ... وإلا لما سميت ثورة ..

لأن لو الناس جميعهم معه لما حصل خروج ولا مشاكل .... ولكان انتهى الظلم بدون ثورة أصلا ومعارضة... فالثورة دائما تكون من القلة المؤمنة .......

أما البيعة فالإمام يقصد انه ليس اي واحد من أهل البيت يدعي لنفسه لأنه من اهل البيت ... حتى وإن اتصف بصفات كثيرة رائعة .... وإنما عندما تشهد له الأمة بصفاته ... وهذا معنى الإختيار... ولي معناه أن يبايعوه يقفوا معه... فبعض الأحيان يشهد لك العدو ....والإمامة هي هبة من الله ... ليس انت الذي تصنع نفسك إماما .. وإنما تصنع نفسك عالما... فيغمرك الله باللطائف ويظهر أمرك وينصرك بأسباب الدنيا ........ وشروط الزيدية صعبة جدا .... هذا ما قصده الإمام ........

فأنا كنت أقصد بأن الخروج على الظالم والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ..... فطرة البشر وواجب على كل الأمة......فالثورات الحق ربما تكون من غير أهل البيت... وكذلك الحكم العادل ربما يكون من غيرهم ....... ولكن الإمامة والمرجعية الدينية لا تكون إلا فيهم ........ وهناك فرق بين الخروج والإمامة...... فإن كان قائد الثوار إماما...لوجب على الأمة نصرة وإلا هلكت ... لأن الحق أصبح ظاهرا بهذا الإمام.....وهذا هو المقصود بثورات أهل البيت ...... فلا توجب الكثرة ... بل أكثرها قلة ... وإنما تكون دائما ظاهرة للناس .....
أما بقية الثورات في الأرض فيجب نصرتها من باب نصرة المظلوم أو نصرة المبادئ أو غيرها من الأسباب.................


النص ليس فيه عيب صح عن الإمام أم لم يصح ....... وإنما العيب في الفهم الخاطئ لهذا النص......... وهذا ما فهمه صبحي وأراد ان يفهمه للناس ............


أما انتم فلم توضوحوا مقصودكم ومرادكم من وضع هذه الرواية ... وفي هذا الوقت .... هل تؤيدون صبحي أم لا ........ لا ندري

صلوات الله على الإمام محمد النفس الزكية الذي ثار بالقلة ..ورغم ذلك كان اماما رغم انف الذين قتلوه ......فأصبح رمزا لآل محمد ......... وإما حكاية ان الناس بايعوه ثم خذلوه ....... فهي وإن صحت فلا تطبق على بقية الإئمة والثوار من آل محمد......



أما مسألة الحوار يا والدي العزيز ........ فأنا لا اتكلم بإسم الزيدية ...بل بإسم نفسي ... وأتشرف أن أكون من أبناء هذا المذهب........ولم أقل ان هذا ليس بزيدي أو ذاك ..... وإنما عبرت عن رأيي ......... فأنا لا أتمنى من أن تذكر هذه الروايات في هذا الوقت بالذات .. فيفهمونها الآخرين بشكل خاطئ.......


وسامحوني على معارضتكم ... فهذه مجالس حوار.......
لو أن عبداً أتى بالصالحــات غداً
وودّ كــل نبـي مرسـل وولــي
وعاش في النـاس آلافاً مؤلفــة
خلواً من الذنب معصوماً من الـزللِ
ما كان في الحشر عند الله منتفعـاً
إلاّ بحب أمير المؤمنيــن علــي

حسن زيد
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 266
اشترك في: الأربعاء فبراير 11, 2004 7:57 pm
اتصال:

مشاركة بواسطة حسن زيد »

الانتصار كتب:يا والدي العزيز انتم فهمتوني خطأ............

انا لا أناقش صحة الرواية او مضمونها ......... فهي ان صحت او لم تصح .......فإنها ستؤول ولها دلالة معينة ........... فملماذا ذكرتم الرواية هذه الان وفي هذه الظروف ........
هل لتلغوا نظرية الخروج ... إلا في حالة أن يكون الإمام يتصف بصفات كثيرة ......

إذا لا بأس فقد قلت يجب أن يكون الإمام أو قائد الثورة يتصف بصفات العظمة........
لكن ان يكون له اتباع في كل مكان أختاروه ..... هنا نظرية الخروج على الظالم ستتقوقع في دائرة ضيقة...... بل سوف تصبح اقرب الى المستحيل....... وأقرأوا ما كتبت..... حتى تعرفوا ماذا اقصد ......... أم ان يكون الإمام من اهل البيت فهذا رأي الزيدية قاطبة......فإن الإمام النفس الزكية كان يقصد ان اختيار الإمام ليس لأنه من اهل البيت .. ولكن لأنه عظيم ومحبوب....وكذا وليس شرط ان يكون كذلك أمام جميع الناس ... وإلا لما سميت ثورة ..

لأن لو الناس جميعهم معه لما حصل خروج ولا مشاكل .... ولكان انتهى الظلم بدون ثورة أصلا ومعارضة... فالثورة دائما تكون من القلة المؤمنة .......

أما البيعة فالإمام يقصد انه ليس اي واحد من أهل البيت يدعي لنفسه لأنه من اهل البيت ... حتى وإن اتصف بصفات كثيرة رائعة .... وإنما عندما تشهد له الأمة بصفاته ... وهذا معنى الإختيار... ولي معناه أن يبايعوه يقفوا معه... فبعض الأحيان يشهد لك العدو ....والإمامة هي هبة من الله ... ليس انت الذي تصنع نفسك إماما .. وإنما تصنع نفسك عالما... فيغمرك الله باللطائف ويظهر أمرك وينصرك بأسباب الدنيا ........ وشروط الزيدية صعبة جدا .... هذا ما قصده الإمام ........

فأنا كنت أقصد بأن الخروج على الظالم والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ..... فطرة البشر وواجب على كل الأمة......فالثورات الحق ربما تكون من غير أهل البيت... وكذلك الحكم العادل ربما يكون من غيرهم ....... ولكن الإمامة والمرجعية الدينية لا تكون إلا فيهم ........ وهناك فرق بين الخروج والإمامة...... فإن كان قائد الثوار إماما...لوجب على الأمة نصرة وإلا هلكت ... لأن الحق أصبح ظاهرا بهذا الإمام.....وهذا هو المقصود بثورات أهل البيت ...... فلا توجب الكثرة ... بل أكثرها قلة ... وإنما تكون دائما ظاهرة للناس .....
أما بقية الثورات في الأرض فيجب نصرتها من باب نصرة المظلوم أو نصرة المبادئ أو غيرها من الأسباب.................


النص ليس فيه عيب صح عن الإمام أم لم يصح ....... وإنما العيب في الفهم الخاطئ لهذا النص......... وهذا ما فهمه صبحي وأراد ان يفهمه للناس ............


أما انتم فلم توضوحوا مقصودكم ومرادكم من وضع هذه الرواية ... وفي هذا الوقت .... هل تؤيدون صبحي أم لا ........ لا ندري

صلوات الله على الإمام محمد النفس الزكية الذي ثار بالقلة ..ورغم ذلك كان اماما رغم انف الذين قتلوه ......فأصبح رمزا لآل محمد ......... وإما حكاية ان الناس بايعوه ثم خذلوه ....... فهي وإن صحت فلا تطبق على بقية الإئمة والثوار من آل محمد......



أما مسألة الحوار يا والدي العزيز ........ فأنا لا اتكلم بإسم الزيدية ...بل بإسم نفسي ... وأتشرف أن أكون من أبناء هذا المذهب........ولم أقل ان هذا ليس بزيدي أو ذاك ..... وإنما عبرت عن رأيي ......... فأنا لا أتمنى من أن تذكر هذه الروايات في هذا الوقت بالذات .. فيفهمونها الآخرين بشكل خاطئ.......


وسامحوني على معارضتكم ... فهذه مجالس حوار.......
بالخروج على الظالم تميز الزيدية عن الشيعة الإمامية وعن بعض أهل السنة،
وبدون الإيمان به وأعتقاده لايكون الزيدي زيدياً،إلا أن الأخ حسين بدر الدين الحوثي،صرح بأن الخروج اليوم لايكون إلا عن طريق المؤسسات الدستورية التي تستمد الحكومات الشرعية منها،وقال لي مانصه،أنه لو أن الإمام زيد عليه السلام معاصراً،لما خرج إلا عن طريق البرلمان،وقد نقلت هذا عنه في الأمة بإذن منه،بل أنه طلب مني أو خولني أن أنقل ذلك عنه.
ويرد على هذا إشكال متعلق بشكلية أداء هذه المؤسسات حتى أن من الثابت أن القوة والغلبة لاتزال هي السائدة وما الإنتخابات إلا تحصيل حاصل،
وبالمناسبة أنا أفهم أن المنتدى نافذة يطل الزيدية فيها على العالم من حولهم،والخطاب يفترض أن يوجه بدرجة أساس إلى غير الزيدي،أما الزيدي فلايحتاج إلى أن يستمد نعرفته بمذهبه من هذا الموقع(فتأمل)
وفقك الله
وحماك
إن مع العسر يسرا،إن مع العسر يسرا

أبو بدر الدين
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 58
اشترك في: الاثنين ديسمبر 05, 2005 2:58 pm
مكان: ذمـــــــــــار

مشاركة بواسطة أبو بدر الدين »

بسم الله الرحمن الرحيم وصلى الله وسلم على سيدنا محمد وآله الطاهرين
عمي العزيز/حسن زيد
أحسن الله اليكم عندما شبهتمونا بالخوارج واليهود الذين يحسبون كل صيحة عليهم عفا الله عنكم سيدي
أما أنا رددت عليكم لأنكم نقلتم نصا وتأولتموه على تأويل صبحي
وهكذا دائما نحن الزيدية نقع في نفس الخطأ ألا وهو أن من يكتب عن الزيدية ويظهر امتداحه لها
نعظمه ونرفع من قدره حتى وإن دس السم في العسل وكأننا نستجدي من يظهر مذهبنا ويمدحه متناسين أنه محروووووس بعين الله تعالى
وما جرأني على تناولكم إلا غضبة لله تعالى يعلم الله
و أيضا لأني أرى أنكم وبعض علمائنا الكرام لم تقوموا بواجبكم وأيضا حزب الحق لم يقم بواجبه بإعتباره حزبا سياسيا في دفم أو محاولة دفع ما يتعرض له المؤمنون في صعدة ولم تقوموا بالدفاع حتى عن أئمتنا وعلمائنا وكتبنا حتى الأموات والشهدا ء لم تدافعوا عنهم كالإمام الحسين بن علي العياني وشهدا ء صعدة الذين سحلت جثثهم في مدينة صعدة!
لأنكم من كان منوطا بكم الدفاع عن هذا كله بإعتباركم واجهة الزيدية السياسية والعلمية ولكنكم كما تقولون بنفسكم إنكم لا تخفون خوفكم فاتركوا أمر الحزب والدائرة السياسية لمن لا يخاف
أما أن تكون شجاعتكم قد تمثلت بالكتابة في مجالسنا المباركة بإسمكم الحقيقي فلله درها من شجاعة!
أما أنا فلا أكتب بإسمي الحقيقي فلأسباب أحتفظ بها لنفسي
ومع ذلك فلا أفتح مثل هذه الموضوع الذي قمتم بفتحه لأني أعلم كما يعلم غيري أنها ستستغل في هذا الوقت العصيب على الزيدية و لأنها ستحورنا عن هدف أساسي هو رد مظلومية الزيدية اليوم لنستحضر صراعات وصراعات مضت
وما قضية المطرفية منكم ببعيد لقد رأيتم كيف استغلت وتكلم فيها من يعرف ومن لا يعرف حتى من أوساطنا نحن الزيدية من دافع عن المطرفية دفاع المستميت ولم يرفع صوته ولا قلمة ولا سلاحه ولاجيبه ولا حتى دعائه لم يرفع ذلك كله لرد مظلوميه نعيشها واقعا الآن ودافع عن المطرفية مع زيغ عقائدهم وضلالهم وخطَأ الإمام عبد الله بن حمزه عليه السلام وكأنه أتى بجريمه ولم يكن إماما دافع عن مذهب عظيم وجاهد بغاه وأصحاب إعتقادات باطلة بدأت تتغلغل في أوساط الزيدية فجزاه الله خير الجزاْ وأ لحقنا به صالحين

ألم تر كيف استغلت صورة الإمام الخميني رحمه الله في تلفيق قضية لسيدي محمد لقمان
نحن نعيش في بيئة تحكم على رجل بالإعدام وآخر بالسجن بعد أن فشلت في إقناعهما بالعدول عن الخطابة والتدريس ومع ذلك لجهل الناس إعتبروا ما يقوم به المجرمون فيه فائدةللبلد وللدين وللسنة ودفاع عن الصحابة
ألم يتهم سيدي المولى المجاهد حسين الحوثي و والده سيدي بدر الدين الحوثي حفظه الله وحماه واتهم أصحابهم المجاهدون المؤمنون بأنهم يقولون بعدم وجود عذاب في القبر ورأينا الناس كل الناس إلا من رحم ربي يقولون يستااااااااهلوا قد علي عبدالله صالح أخبر بهم !!!!!هؤلاءضالون منحرفون !!!! لأنهم كما نسب اليهم ينكرون عذاب القبر ! ياااالله!
برغم أن هذه المسألة خلافية رأينا كيف تبارى الجاهلون وفيهم من الزيدية أنفسهمفي القدح في الثلة المؤمنة المجاهدة الصابرة فلا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم إنا لله وإنا إاليه راجعون
ما أوردت هذه الإستدلالات إلا لتعلم <وأنت تعلم أعتقد>ما يكون عليه الناس يشكل عام من جهل وتفسير لكل شيء على هواهم أو وفقا لمصالحهم وما ذكرته غيض من فيض وقطرة من مطرة لما هو موجود في الساحة اليمنية والعربية والإسلامية
سيدي أيضا لكي لا أنسى أنك وضعت مشاركتك في المجلس السياسي وموضعها في جناح الدراسات والبحوث لكي تطرح حولها النقاشات لإثرائها
ثم أنك أردفت عنوان مشاركتك بكلمة للتأمل بين قوسين
ونحن نفهم مثل هذه التلميحات
على العموم أرجو المسامحة إن تطاولت على مقامكم السامي و دسست أنفي فيما تعتبرونه مما لا يعنيني !
في الأخير أقول لا تشمتوا بنا الأعداء فهم كثر والنواصب الآن في وضع لم يتسن لهم حتى في أيام الثورة نفسها!
فأرجوكم اتركوا نشر مثل هذا الكلام وهذه نصيحة إن شئتم قبلتوها أو تركتوها .الأمر عائد اليكم
والسلام عليكم ورحمة ألله وبركاته
علام الدمع والحسرات هذي ؟*** فقلت :لكم شفى دمعاً حزينا !
ستسلو ، قلت : لاأسلو دياري *** ستنسى ،قلت لن أنسى القطينا!
عدمت الدمع ، إن لم أنتزفه *** دماً بعد اللواتي . واللذينــا

حسن زيد
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 266
اشترك في: الأربعاء فبراير 11, 2004 7:57 pm
اتصال:

مشاركة بواسطة حسن زيد »

تم محوه
آخر تعديل بواسطة حسن زيد في الجمعة يناير 06, 2006 10:49 pm، تم التعديل مرة واحدة.
إن مع العسر يسرا،إن مع العسر يسرا

حسن زيد
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 266
اشترك في: الأربعاء فبراير 11, 2004 7:57 pm
اتصال:

مشاركة بواسطة حسن زيد »

[quote="حسن زيد"][quote="أبو بدر الدين"]بسم الله الرحمن الرحيم وصلى الله وسلم على سيدنا محمد وآله الطاهرين
عمي العزيز/حسن زيد
أحسن الله اليكم عندما شبهتمونا بالخوارج واليهود الذين يحسبون كل صيحة عليهم عفا الله عنكم سيدي
أما أنا رددت عليكم لأنكم نقلتم نصا وتأولتموه على تأويل صبحي
وهكذا دائما نحن الزيدية نقع في نفس الخطأ ألا وهو أن من يكتب عن الزيدية ويظهر امتداحه لها
نعظمه ونرفع من قدره حتى وإن دس السم في العسل وكأننا نستجدي من يظهر مذهبنا ويمدحه متناسين أنه محروووووس بعين الله تعالى
وما جرأني على تناولكم إلا غضبة لله تعالى يعلم الله
و أيضا لأني أرى أنكم وبعض علمائنا الكرام لم تقوموا بواجبكم وأيضا حزب الحق لم يقم بواجبه بإعتباره حزبا سياسيا في دفم أو محاولة دفع ما يتعرض له المؤمنون في صعدة ولم تقوموا بالدفاع حتى عن أئمتنا وعلمائنا وكتبنا حتى الأموات والشهدا ء لم تدافعوا عنهم كالإمام الحسين بن علي العياني وشهدا ء صعدة الذين سحلت جثثهم في مدينة صعدة!
لأنكم من كان منوطا بكم الدفاع عن هذا كله بإعتباركم واجهة الزيدية السياسية والعلمية ولكنكم كما تقولون بنفسكم إنكم لا تخفون خوفكم فاتركوا أمر الحزب والدائرة السياسية لمن لا يخاف
أما أن تكون شجاعتكم قد تمثلت بالكتابة في مجالسنا المباركة بإسمكم الحقيقي فلله درها من شجاعة!








لي تعليق فقط على مسألة حزب الحق
تأكد ياهذا لو أن غيري يقبل أن يمثل الحزب لما ترددت في تركه
ليس لي أي مصلحة من الحزب
ولم أسع إلى أن أكون رئيس الدائرة،بل أمرت فأطعت،لأني إلتزمت بهذا،وللعلم لقد مكثت من 93حتى 97مجمد العضوية ولم أعد إلا بأمر من الوالد محمد المنصور،
وإذا وجدت أنت من يقبل فلك مني العهد بأن أنسحب،
آخر تعديل بواسطة حسن زيد في الجمعة يناير 06, 2006 10:58 pm، تم التعديل مرتين في المجمل.
إن مع العسر يسرا،إن مع العسر يسرا

حسن زيد
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 266
اشترك في: الأربعاء فبراير 11, 2004 7:57 pm
اتصال:

مشاركة بواسطة حسن زيد »


عموماً لقد أخطأت بالعودة في الكنيابة في هذا المنتدى،وهنيئاً لكم منتداكم
وسنترك لكم مذهبكم لتعبروا عنه ،وتقدمونه للناس أنتم،وسنعتصم ببيوتنا،بحسب ماقلتم
وتذكروا أن هذا المنتدى كان فييوم نافذة شاركت فيه أصوات،تمنكتم من إسكاتها
آخر تعديل بواسطة حسن زيد في الجمعة يناير 06, 2006 10:52 pm، تم التعديل مرة واحدة.
إن مع العسر يسرا،إن مع العسر يسرا

لن نذل
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 862
اشترك في: السبت مايو 28, 2005 9:16 pm

مشاركة بواسطة لن نذل »

حسن زيد كتب:لقد رددت عليك،لأنك أتهمتني بالمداهنة والنفاق،الناتج عن الجبن
ولاأزال عند موقفي بالنسبة لمن يمتلكون الشجاعة في إرهاب أي صوت يحاول إن يدفع عن الزيدية بعض التهم الظالمة،تتصدون له بالتهجم وفي المقابل لانسمع لكم أيصوت في الدفاع عنها وتقديمها للناس بحسب عقولهم،(خاطبوا الناس بحسب عقولهم أتريدون أن يُكذب الله ورسوله!!!!)
تنطلقون من سؤ الظن بالآخرين وتمارسون إرهاباً كي لاينطق أحد ثم لاتقولون أي شيئ،أحدكم أتهمني وبيت الوزير ومحمد عزان بأنا مدري مانريد والثاني ينصحنا بالصضمت وحصن المؤمن بيته لماذا؟؟؟؟؟؟؟
هل وقعت وثيقة تنازل عن حق،أو أهدرت دم معصوم،
أعتبرونا ماشئتم،وأكتبوا أنتم عما تعتقدونه ماشئتم ولن نعارضكم،
وإذا كان لك أسبابك غي حجب إسمك،فتستطيع أن تتحدث معي مباشرة،
عموماً لقد أخطأت بالعودة في الكنيابة في هذا المنتدى،وهنيئاً لكم منتداكم
وسنترك لكم مذهبكم لتعبروا عنه ،وتقدمونه للناس أنتم،وسنعتصم ببيوتنا،بحسب ماقلتم
وتذكروا أن هذا المنتدى كان فييوم نافذة شاركت فيه أصوات،تمنكتم من إسكاتها
سيدي ليس هذا منتدى خاص بأحد ،،،
ولا أدري هل أي كاتب يكتب فيه ويواجه معارضة من بعض الأشخاص يعني هذا أنه لهم وملكهم؟
مجالسنا ستكون خسارتها كبيرة بترككم الكتابة فيها ، وستحن اليكم أقسامها ، ولكن إن كان هذا يريحكم فنحن لا نريد إزعاجكم ...
وسنبقى ننتظر دائماً لمشاركة تفرحنا بتوقيعكم ...

سلام.
سأجعل قلبي قدساً، تغسله عبراتي، تطهره حرارة آهاتي، تحييه مناجاة ألآمي، سامحتك قبل أن تؤذيني، وأحبك بعد تعذيبي..

محمد الغيل
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 2745
اشترك في: الأحد إبريل 18, 2004 3:47 am
اتصال:

مشاركة بواسطة محمد الغيل »

اخي حسن زيد اعصابك :) والمنتدى لك ولغيرك كما تعرف !!!

اعتقد أن الهروب ليس هو الحل هو في الحقيقة لغة الضعيف وتذكر أن حنان الوادعي وغيرها من الاخوان الذين تركوا هذا الصرح الطاهر هم من خسر بلى خسروا الكثير وأنا متأكد من هذا !!!

الحوار هو الحل

الصبر على كلمة جارح هنا أو هناك يدل على عظمة الانسان !!!!!!!!!!

من كلام امير المؤمنين " آلة الرئاسة سعة الصدر " !!

أخ حسن زيد الدعاة الى الله مشوارهم طوييييييييييييييييييييييييييييييل وطويل جدا ليس الهروب أحد سماته بالعكس الاصرار وطول البال هو ما يوصل الانسان المهدف الى غايته التى ينشدها تأمل بارك الله فيك

أخوكم /
صورة
يُرِيدُونَ لِيُطْفِؤُوا نُورَ اللَّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَاللَّهُ مُتِمُّ نُورِهِ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُون
صورة

حسن زيد
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 266
اشترك في: الأربعاء فبراير 11, 2004 7:57 pm
اتصال:

مشاركة بواسطة حسن زيد »

محمد الغيل كتب:اخي حسن زيد اعصابك :) والمنتدى لك ولغيرك كما تعرف !!!

اعتقد أن الهروب ليس هو الحل هو في الحقيقة لغة الضعيف وتذكر أن حنان الوادعي وغيرها من الاخوان الذين تركوا هذا الصرح الطاهر هم من خسر بلى خسروا الكثير وأنا متأكد من هذا !!!

الحوار هو الحل

الصبر على كلمة جارح هنا أو هناك يدل على عظمة الانسان !!!!!!!!!!

من كلام امير المؤمنين " آلة الرئاسة سعة الصدر " !!

أخ حسن زيد الدعاة الى الله مشوارهم طوييييييييييييييييييييييييييييييل وطويل جدا ليس الهروب أحد سماته بالعكس الاصرار وطول البال هو ما يوصل الانسان المهدف الى غايته التى ينشدها تأمل بارك الله فيك

أخوكم /
[tab]size][tab]
آخر تعديل بواسطة حسن زيد في الجمعة يناير 06, 2006 10:36 pm، تم التعديل مرة واحدة.
إن مع العسر يسرا،إن مع العسر يسرا

حسن زيد
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 266
اشترك في: الأربعاء فبراير 11, 2004 7:57 pm
اتصال:

مشاركة بواسطة حسن زيد »

--------------------------------------------------------------------------------
إن مع العسر يسرا،إن مع العسر يسرا

أضف رد جديد

العودة إلى ”المجلس السياسي“