العلاقةُ بين زيدية اليمن ورافضة إيران "نصيحة وبيان"

هذا المجلس لطرح الدراسات والأبحاث.
عاشق الزهراء
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 39
اشترك في: الخميس مايو 05, 2005 4:40 pm

ااا

مشاركة بواسطة عاشق الزهراء »

السلام عليكم
اولا يجب فهم التقية عند الامامية حتى يتم التحدث بها ولتلخيصها بصورة موجزة هي الاسلوب الذي اتخذه عمار بن ياسر عندما اضهر الكفر وابطن الايمان واقره الرسول على ذلك وتقرير الرسول حكم كما هو معلوم ام اذا تعرض الدين الى هجوم فعند ذلك تنتفي التقية اما في الكتابة فلا توجد تقية الا اذا كان هناك ما يؤدي الى ذهاب النفس المحترمة والا ما الذي يدعو الامامية الى التقية في الكتابة عن الزيدية وهم مستضعفون مثلهم وبعيدين نسبيا عن ديارهم
[CENTER]صورة[/CENTER]

ابو عز الدين
مشرف مجلس الفتوى
مشاركات: 416
اشترك في: السبت مارس 20, 2004 9:41 am

مشاركة بواسطة ابو عز الدين »

أخوتي قبل الخوض في موضوع التقية

ارى أن أبو العباس قد أورد من كتب الامامية القديمة والحديثة مايثبت أنهم يكفرون الزيدية :) فشكرا لك

حسنا أخي ابو العباس (( أبو عاى الحكاية تمام ))

ومن كفر الزيدية ايضا ؟؟؟؟؟؟ ومن احل سفك دم الزيدي أيضا ؟؟

ومن استباح اعراض الزيدية الحجاج الى بيت الله الحرام ايضا ؟؟ ومن حرم مناكحت اتباع المذهب الزيدي وأخذ الميراث منهم ايضا ؟؟

ومن قال عن الحرب الدائرة في صعدة اليوم إنها ((منحة )) وليست محنة ؟؟

ومن يفتى عسكر النظام والسلطة داخل اليمن ويحاظر هم في المعسكرات بجواز قتل الانسان الذي يحمل صفة الايمان و((بالاجماع )) اها وسلم لي على الاستاذ الداعية الكبير ((حسن الشيخ)) أبو لحية بيضاء وطويلة تمام

ارجوووووووووووووووووووووك جواب وبدون تقية :wink:
لا تضق ذرعاً بحالٍ *** فالذي سواك حاضرْ *** وهو بي أرحم مني *** كلما دارت دوائرْ *** لا تخف لا تخشَ مهما *** كنتَ للرحمانِ ذاكرْ

المتوكل
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 2274
اشترك في: الاثنين يناير 05, 2004 10:46 pm
مكان: صنعاء
اتصال:

تعقيب

مشاركة بواسطة المتوكل »

الأخ الكريم / أبو العباس

قلتم :-
أتمنى لو تبحث أنت عن السبب ، وتخبرني عن حيثيات تكفير الإمام الهادي ، واحمد بن سليمان لهم .
بما أنك يا أخي قد غصت في كتب الزيدية ، حتى أخرجت كلام الأئمة عليهم السلام في الرافضة ،، فالمنطق يقول أنك قد علمت أيضاً سبب وحيثيات ذلك التكفير .
إما إن كنت لا تدري بسبب وحيثيات ذلك التكفير ،، فأقول كما قال الشاعر :-

إن كنت تدري فتلك مصيبةٌ *** وإن كنت لا تدري فالمصيبة أعظم !

بل أن إهتمامك بأقوال الأئمة في الرافضة دون معرفة أسباب وحيثيات المسألة ، يدل على طرحك لتلك الأقوال لغرض سيئ وليس خدمة للزيدية .


وقلتم :-
ثمّ لماذا الدفاع المستميت من قِبلِ كثيرٍ من المنتسبين إلى الزيدية عن الرافضة ، وعقائدهم هي هي في زمن الهادي وفي زمننا !!!
أخي الكريم ،، ليست كما يخيل لك !
بل أننا نسعى لأن للحوار البناء مع الإثناعشرية ،، وتبيين الحق والباطل في إعتقاداتهم ،، وتحصين العامة من الزيدية من الإنجرار في شبهاتهم .
وليس مجرد التكفير والتشوية كما يقوم به أهل السنة ( وخاصة الوهابية ) ،، لأن ذلك يؤدي إلى نتائج سلبية كما هو أسلوب عجز في المحاججه .

وللعلم ،، فمع أن النبي صلى الله عليه وآله وسلم قال في الخوارج : ( يمرقون من الدين كما يمرق السهم من الرمية ) ،،،
إلا أننا نجد أمير المؤمنين عليه السلام يقول بعد قتالهم : ( لا تقاتلوا الخوارج بعدي ، فإن من أراد الحق فأخطأة ليس كمن أراد الباطل فأدركة ) .

فعلينا حمل الأمة على السلامة يا أخي .
ولا يمنع ذلك ما نقوم به من ردٍ على الباطل والشبهات ،، وقد لمسنا في أسلوبنا هذا أثراً إيجابياً مع بعض الإخوة الإثناعشرية في هذه المجالس المباركة .
فتأمل .


وقلتم :-
وإن كان لا يهمك تكفيرهم للزيدية فهل يهمك تكفير أئمة الزيدية لهم ، وهل لك في أئمتك قدوة ؟!!


أئمتي قدوة لي بكل تأكيد ،، ولكن بعقل وتمعن في أسباب وحيثيات كلامهم ( الذي دعوتك سابقاً للبحث عنه ) .
لأن الإقتداء الاعمى سرعان ما يتفكك بأبسط الشبهات ،، كما أن الإقتداء الأعمى يؤدي إلى التشدد والعصبية التي لا تغني عن الحق شيئا .


وقلتم :-
أخي العزيز / بالله عليك أجبني بصدقٍ ألا تشعر بمخالفةٍ صريحةٍ واضحة في تعامل الزيدية اليوم
مع الرافضة ؟!!
في كلامي السابق أعلاه ما يشفي صدرك على هذا التساؤل .


وقلتم :-
أليس ذلك له أثره السلبي ولا بد على المذهب الزيدي قبل غيره ؟!!
ما دام هناك حوار الأحرار المنصفين منهم
ومادام هناك محاججه ورد على المعاندين منهم
ومادام هناك تحصين لعامة الزيديه من شبهاتهم

فليس هناك أي ضرر على المذهب الزيدي العظيم .


أخيراً ،، أنصحك أخي الكريم أن تسعى للم الشمل ،، والحوار البناء مع كل مخالف ،،، لأن الاخطار المحدقه بأمتنا الإسلامية تتجمع علينا من كل صوب .
وكما يقول المثل : ( أنا وأخي على إبن عمي ، وأنا وإبن عمي على الغريب ) .

والسلام .
صورة
صورة

أبو العباس
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 156
اشترك في: السبت مايو 14, 2005 10:32 am

مشاركة بواسطة أبو العباس »

الأخ الكريم / أبو عز الدين :

قلتَ " حسنا أخي ابو العباس (( أبو عاى الحكاية تمام ))

ومن كفر الزيدية ايضا ؟؟؟؟؟؟ ومن احل سفك دم الزيدي أيضا ؟؟

ومن استباح اعراض الزيدية الحجاج الى بيت الله الحرام ايضا ؟؟ ومن حرم مناكحت اتباع المذهب الزيدي وأخذ الميراث منهم ايضا ؟؟

ومن قال عن الحرب الدائرة في صعدة اليوم إنها ((منحة )) وليست محنة ؟؟

ومن يفتى عسكر النظام والسلطة داخل اليمن ويحاظر هم في المعسكرات بجواز قتل الانسان الذي يحمل صفة الايمان و((بالاجماع )) اها وسلم لي على الاستاذ الداعية الكبير ((حسن الشيخ)) أبو لحية بيضاء وطويلة تمام

ارجوووووووووووووووووووووك جواب وبدون تقية "

أولاً : لا أعلم مما ذكرت شيئاً ، وأتمنى أن تفيدني في ذلك كلِّه ، وتوثِّق كلامك .

ثانياً : بالنسبة لحرب صعدة ؛ فالذي أعلمه عن مشائخي أن الحوثي إن كان جعفرياً رافضياً فغير مأسوفٍ عليه ، وإن كان زيدياً معتدلاً فنسأل الله تعالى أن يرحمه ويغفر له .

وفي كلا الحالتين ليس في رؤيتنا تصويبٌ للحكومة قط . با نحن نعتقد أنها إنما تقاتل على الكرسي لا على الدين . فرايتها جاهلية عمّية .

وعلى فكرة إن كنتم تعتقدون ظلم الحكومة وبس فمنا من يعتقد كفرها :wink:

هذا شيء ، والشيء الثاني ، نحن لا ننكر أننا استفدنا من الحرب فكرياً ؛لانها حجّمت من التواجد الرافضي في اليمن ، وأظهرت للناس خطره . مع برآتنا من كلّ ظلم حلّ بآل البيت .

ثالثاً : علماء السلطان يا خوي ليسوا منا ولسنا منهم ، وهم وبال علينا وعليكم .

أو ما تعتقد أن منكم علماء سادة زيدية ..... وعلماء للسلطان كذلك :roll:

قبل ما أودعك ، يجب أن تعلم أن للمتعصبين للمذاهب هفوات وشطحات

ومن أمثلة ذلك الإمام المتوكل إسماعيل بن القاسم ، فقد جعل أهل اليمن الأسفل خراجية :cry:

وألف رسالة " إرشاد السامع إلى جواز مال الشوافع " :?

تحيااااااااااااااتي

أبو العباس
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 156
اشترك في: السبت مايو 14, 2005 10:32 am

مشاركة بواسطة أبو العباس »

الأخ الكريم / المتوكل :


قلت : " بما أنك يا أخي قد غصت في كتب الزيدية ، حتى أخرجت كلام الأئمة عليهم السلام في الرافضة ،، فالمنطق يقول أنك قد علمت أيضاً سبب وحيثيات ذلك التكفير .
إما إن كنت لا تدري بسبب وحيثيات ذلك التكفير ،، فأقول كما قال الشاعر :-

إن كنت تدري فتلك مصيبةٌ *** وإن كنت لا تدري فالمصيبة أعظم !

بل أن إهتمامك بأقوال الأئمة في الرافضة دون معرفة أسباب وحيثيات المسألة ، يدل على طرحك لتلك الأقوال لغرض سيئ وليس خدمة للزيدية .
"
أظن أخي أنك تفهم جيداً أن هذا الأسلوب منك غاية في التهرب ، أما أنا فأنا أقول بأنه ليس هناك أي حيثيات إلا ابتغاء هؤلاء الأئمة حكم الله في الاثنى عشرية ، وقد ادعيت أنت أن هناك حيثيات لكلامهم فعليك بالبينة ، وذكر من سبقك إلى هذا من علماء الزيدية المعتبرين .

وإلا فسأقول لك كما قال الشاعر :

إن كنت لا تدري فتلك مصيبةٌ *** وإن كنت تدري فالمصيبة أعظم !


ابو عز الدين
مشرف مجلس الفتوى
مشاركات: 416
اشترك في: السبت مارس 20, 2004 9:41 am

مشاركة بواسطة ابو عز الدين »

لا أعلم مما ذكرت شيئاً


لا يعلم الغيب الا الله ثم إن لك أن تبحث عن ما سألتك عنه ومادام لك مشائخ فلا عذرلك :lol:
وأتمنى أن تفيدني في ذلك كلِّه


اسف أخي فمن ينكر علم الضرورة لا حديث لي معه وابحث عن مجازر القوم التى ارتكبوها عبر تاريخهم الاسود واذا رغب المطلع والباحث عن الحق (( حشاك )) فسوف يرا رابطا لهذه المواضيع التى اصبحت من علم الضرورة اليك اليها البحث عن الحق هذا

http://www.al-majalis.com/forum/viewtopic.php?t=1586


كتاب الشيخ أحمد الخليلي واسمه وسقط القناع فها هو
http://www.ibadhiyah.net/maktabah/showt ... hreadid=74
وهناك كتاب آخر لأحمد الكاتب
http://www.alkatib.co.uk/w1.htm

:roll: :roll: :roll:



بالنسبة لحرب صعدة ؛ فالذي أعلمه عن مشائخي أن الحوثي إن كان جعفرياً رافضياً فغير مأسوفٍ عليه


ولماذا لا يوسف عليه وقد قال للشيطان الاكبر الموت له تبا لك هل هذه الا لغة الدم والسفك له بدون مبرر أو حتى جرم يذكر يا هذا (( الناس اخ لك في الدين أو شبية لك في الخلق )) ولا يجوز هتك الحرمة الا بموجب يبعث على القتل واذا كان الحوثي كما قلت وحاشاه فقد كفل له دستور البلاد والقانون الذي يعترف به الجميع والشريعة الكل كفل له حرية التفكير والتعبير لكن لا عجب فقد اخذتها من عين صافية بصدق فهنيئا لك هذا الانفتاح الغير عادي ...
وإن كان زيدياً معتدلاً فنسأل الله تعالى أن يرحمه ويغفر له .
يغفر له لإنه زيدي اها وبشرط الاعتدال اها إنكم بحق خوارج العصر اللهم عجل بظهور سلطان حق يعالج خلل هذه الامة وبالطريقة التي ترضيك يارب
وعلى فكرة إن كنتم تعتقدون ظلم الحكومة وبس فمنا من يعتقد كفرها


اها وهل تركتم احد ؟؟ وسوف ابحث عن القائمة التى نشرها أحد مواقعكم السلفية اها وجدته أخير اليك ايها الباحث عن الحق

http://www.al-majalis.com/forum/viewtop ... ight=#2158

أريد من الأخوة التعليق على ما سأنقله من شبكة صنعاء السلفية , وإدلاء رأيهم بما فيه من منهج التكفير والتفسيق وكأن الاسلام متمثل فيهم فقط وباقي الناس مبتدعة .!!:-

بتاريخ : ( 02/04/2004 09:16 ) - شاهده ( 749 )




((الأ نــبــاء بـــرؤس أهـــل الأهــــــــــــــــــــــواء))
بسم الله الرحمن الرحيم هذه فكرة تحت التجربة نحب فيها أن نذكر أسماء رؤوس أهل البدع في هذا العصر لكي يحذرهم الناس مع تنبيه مختصر علي منهج الشخص ولكي يحذر منهم الناس ونحب المشاركة من جميع أعضاء سحاب:

1- يوسف القرضاوي(أخواني ). 2- سفر الحوالي (سروري). 3- حسن نصر الله(رافضي). 4 - ناصر العمر (سروري). 5- عبدالوهاب الطريري (سروري) 6- حسن بن فرحان المالكي (شيعي). 7- راشد الغنوشي(عقلاني أخواني). 8- علي زين العابدين الجفري (صوفي قبوري). 9- عوض القرني (أخوني). 10- محمد أحمد الراشد(أخواني). 11- علي بن عبدالخالق القرني(أخواني). 12- عبد المجيد الزنداني(أخواني). 13- حسين بن عمر محفوظ (سروري). 14- حسن الترابي (عقلاني أخوني). 15- محمد بن إبراهيم شقرة ( حزبي ). 16- عبد المجيد الريمي(تراثي سروري). 17- -محمد ابورحيم (حزبي). 18- عبد الله الحاشدي (سروري). 19- عبدالله صعتر (أخواني). 20- أحمد حسن المعلم(سروري). 21- عبد الله بن جبرين( أخواني). 22- عبدالوهاب الديلمي (أخواني). 23- محمد بن سرور (زعيم السروريين). 24- محمد بن أسماعيل العمراني ( متخبط). 25- أحمد ياسين (زعيم حركة حماس). 26- بشر البشر ( سروري). 27- خالد مشعل (الزعيم السياسي لحركة حماس). 28- علي بالحاج (سروري). 29- عبدالعزيز الرنتيسي(الزعيم الجديد لحركة حماس). 30- سعيد حوي ( قبوري أخواني). 31- عبدالرحمن عبدالخالق(زعيم السرورين التراثيين). 32- حمود عباس المؤيد ( شيعي ). 33- عبدالله السبت ( أحد رؤس السرورية). 34- مجد الدين المؤيدي ( شيعي). 35- -مصطفي السليماني ابوالحسن المصري المأربي( مؤسس الفرقة السليمانية). 36- محمد عبدالرحمن المغراوي (مؤسس الفرقة المغراوية). 37- بدرالدين الحوثي ( شيعي). 38- عدنان عرعور ( مؤسس الفرقة العرعورية). 39- عبدالكريم زيدان أخواني). 40- أسامة بن لادن ( مؤسس الفرقة الجهادية الجديدة). 41- محمد بحر العلوم ( رافضي). 42- أيمن الظواهري (زعيم الفرقة الجهادية المصرية). 43- محمد باقر الحكيم ( رافضي). 44- سلمان بن فهد العودة( من رؤس الفرقة السرورية). 45- علي السيستاني ( رافضي). 46- عائض القرني (من رؤس الأخوان المسلمين). 47- إبراهيم الدويش ( سروري). 48- مصطفي العدوي (حزبي). 49- محمد بن موسي العامري البيضاني( من رؤس السرورية). 50- ابو أسحاق الحويني( تراثي سروري). 51- عقيل المقطري ( من رؤس السرورية). 52- عباسي مدني (أخواني ). 54- محمد بن محمد المهدي ( من رؤس السرورية). 55- المرتضي بن زيد المحطوري ( زيدي جارودي). 56- عبدالله بن فيصل الأهدل( سروري). 56- محمد العريفي(سروري). 57- محمد حسان ( سروري). 58- محمد المنجد ( أخواني). 59- محمد حسين يعقوب ( تراثي سروري). 60- ابوبكر الهدار ( سروري).

61-أبي بصير(تكفيري).

62- أبي قتادة الفلسطيني(تكفيري). 63- أبو المنتصر البلوشي (سروري) . 64- أحمد محمد الفهد (سروري). 65- محمد المسعري (حزب التحرير). 66- محمد المنجد (أخواني). 67- محمد الدويش (سروري). 68- محمد الغزالي(أخواني عقلاني). 69- محمد العوضي (سروري). 70- أحمد سلام (تراثي سروري). 71- محمد سعيد القحطاني (أخواني). 72- محمد عبدالكريم (سروري). 73- محمد إسماعيل المقدم (تراثي سروري) . 74- محمد قطب (أخواني قطبي). 75- محسن العواجي (حزبي) 76- حمزة المليباري (منحرف رأس الفرقة المليبارية ). 77- ابو الاعلي المودودي (أخواني). 78- المقدسي (تكفيري). 79- الحماد (متخبط حاطب ليل). 80- محمد متولي الشعراوي (صوفي قبوري). 81- شعيب الأرنؤط (اشعري اخواني). 82- حمود الشعيبي (أخواني). 83- خالد محمد خالد (علماني). 84- خالد الجناحي (حزبي). 85- حامد العلي ( أخوني). 86- حسن البنا (مؤسس الاخوان المفلسين). 87- حسن السقاف (أشعري قبوري شيعي). 88- قلب الدين حكمتيار (أخواني). 89- صلاح الصاوي (أخواني). 90- سليمان العلوان (سروري). 91- سليمان الضحيان (حزبي). 92- سالم البهنساوي (أخواني). 93- صالح الأسمري (مؤسس الفرقة الاسمرية). 94- صبغة الله مجددي (قبوري حلولي). 95- سيد قطب ( حلولي اخواني). 96- سعد الفقيه (حزب التحرير). 97- سعيد الزعير (حزبي). 98- سعيد بن مسفر (أخواني). 99- عمر عبدالرحمن (مؤسس الجماعة الاسلامية المنحرفة). 100- عمرو خالد (قصاص منحرف). 101- عبدالله السعد ( راس من رؤس السرورية المليبارية). 102- عبدالله عزام ( أخواني). 103- عبدالله ناصح العلوان (أخواني). 104- عبدالمنعم إبراهيم (منحرف). 105- عبدالرحيم الطحان (صوفي منحرف). 106- عبدالرزاق الشايجي (سروري). 107- عبدالعزيز الجليل (منحرف). 108- إبراهيم بو صندل (منحرف). 109- إحسان العتيبي (منحرف). 110- ناصر الفهد (تكفيري). 111- نبيل العوضي (أخواني). 112- طارق الطواري (منحرف). 113- طارق سويدان (شيعي ). 114- عبدالحميد كشك (صوفي). 115- محمد بن سعد الخليلي ( رأس من رؤس الاباضية). 116- محمد بن علي الصابوني (صوفي أشعري). 117- محفوظ النحناح ( رأس فرقة الاخوان في الجزائر). 118- نجم الدين أربكان(رأس فرقة الاخوان في تركيا). 119- أحمد سحنوني ( من رؤس فرقة الاخوان في الجزائر). 120- ناصر بن عبدالكريم العقل ( من رؤس السرورية). 121- أبو بكر جابر الجزائري ( تبيلغي). 122- بدر المشاري تراثي ( سروري). 123- محمد علوي المالكي ( صوفي ). 124- ياسين عبد العزيز ( من رؤس فرقة الاخوان المفلسين). 125- عبدالفتاح ابوغدة ( جهمي اخواني). 126- محمد سعيد رمضان البوطي ( من ألد أعداء الدعوة السلفية). 127- ابو الحسن الندوي (أخواني). 128- محمد برهان الدين الهندي ( زعيم الفرقة الباطنية المرتدة). 129- جمال الدين الافغاني ( ممن انخدعوا بالماسونية). 130- محمد عبدة المصري (ممن انخدعوا بالماسونية). 131- جعفر بن طالب الاندنوسي ( حزبي). 132- الخميني ( من رؤس الرافضة المرتدين). 133- علي خامنائي ( من رؤس الرافضة). 134- محمد رشيد رضا ( عقلاني). 135- سليمان ابو الغيث ( جهادي). 136- تقي الدين النبهاني(حزب التحرير). 137- عبدالله الحبشي ( رأس فرقة الأحباش). 138- أنعام الحسن ( تبليغي). 139- محمد الغزالي السقا ( عقلاني أخواني ). 140- سيد سابق (أخواني). 142- محمود الطحان ( أخواني عقلاني). 143- أحمد القطان ( أخواني ). 144- جاسم المطوع ( أخواني ). 145- جاسم المهلهل (أخواني). 146- العيد الشريفي ( من المغراوية). 147- أسامة القوصي (مع الحسنيين ). 148- مراد شكري ( مرجيء). 149- أحمد الشيباني ( منحرف عن منهج السلف). 150- زيد بن ثابت ( منحرف عن منهج السلف). 151- محمد المختار الشنقيطي المعاصر( صوفي ). 152- مناع القطان (من رؤس الأخوان). 153- محمد الهاشمي صاحب قناة المستقلة ( عقلاني ). 154- محمد العبدة ( سروري). 155- محمد الهدية السوداني ( سروري). 156- عبدالله بن صالح الفوزان شارح الورقات ( سروري). 157- متعب الطيار ( اخواني). 158- سعد البريك ( أخواني). 159- عبدالله الجارالله ( اخواني). 160- عبدالملك القاسم ( سروري). 161- أبو عبيدة الزاوي الليبي ( منحرف). 162- عبدالله بصفر المقرئ ( صوفي). 163- علي عبدالله جابر (أخواني). 164- محمد أيوب (أخواني). 165- سعود الشريم ( سروري). 166- أحمد العجمي ( أخواني). 167- سعد الغامدي ( سروري). 168- عبدالباسط عبدالصمد ( صوفي). 169- محمد صديق المنشاوي ( صوفي). 170- محمد غنيم المصري من طلاب العمراني ( سروري). 171- ناصر الشيباني ( أخواني صوفي). 172- فتحي يكن ( أخواني). 173- علي الطنطاوي ( أخواني). 174- عصام العطار ( أخواين). 175- عمر أحمد سيف (أخواني).


http://www.sahab.ws/3069/news/2472.html

للحديث بقية ايها الاخ ابو العباس المتقي :wink:
لا تضق ذرعاً بحالٍ *** فالذي سواك حاضرْ *** وهو بي أرحم مني *** كلما دارت دوائرْ *** لا تخف لا تخشَ مهما *** كنتَ للرحمانِ ذاكرْ

ابو عز الدين
مشرف مجلس الفتوى
مشاركات: 416
اشترك في: السبت مارس 20, 2004 9:41 am

مشاركة بواسطة ابو عز الدين »

هذا شيء ، والشيء الثاني ، نحن لا ننكر أننا استفدنا من الحرب فكرياً ؛لانها حجّمت من التواجد الرافضي في اليمن ، وأظهرت للناس خطره . مع برآتنا من كلّ ظلم حلّ بآل البيت .


تناقض فاضح تبيح دماء المؤمنين وتدعم من يسفك هذا الدم بدون مبرر وتستفيد من ((المنحة)) :wink: ومع هذا تناقض مع نفسك وثقافتك بذكر مظلومية آل البيت والذي يحلف به إنك مسخ عجيب فمن خلال ما ترى ظهر لنا انفصام واضح في شخصيتك لقد تعرضتَ لغسيل دماغ بلا ريب وانصحك بزيارة طبيب نفسي أو انصحك بالتجرد وخاف الله في دماء زكية قد سفكها رجال أنتم لهم ناصحون بل ومساعدون لهم على هذا التشريك في دماء المؤمنين .

وألف رسالة " إرشاد السامع إلى جواز مال الشوافع


لا اعرف عن هذه الرسالة شيئا وأنا ادين ما فيها بشرط غياب المبرر وأنا لا اقول بعصمة الائمة لذا قد تكون لبعضهم هفوات لكن صدقني أنت وغيرك ومن على شاكلتكم من يشرعن لهؤلاء مثل هذه الاعمال ففي الغالب تكون ردة الفعل قوية ولو راجعة التاريخ بصدق وصفاء نية لوجدت الف مبرر لمثل هذه الرسائل فقد عانت اليمن من التشرذم والتفرق وكانت ذات دويلات متناحرة فيما بينها فدولة بني رسول كانت تستمد مرجعيتها من الدولة العباسية الظالمة كذا دولة الصليحي كانت تستمد مرجعيتها من الدولة الفاطمية في مصر لذا قاوموا وحاربوا الدولة الزيدية التى تستمد مرجعيتها من داخل ابنائها فكانت ردة الفعل واضحة فتأمل
لا تضق ذرعاً بحالٍ *** فالذي سواك حاضرْ *** وهو بي أرحم مني *** كلما دارت دوائرْ *** لا تخف لا تخشَ مهما *** كنتَ للرحمانِ ذاكرْ

أبو العباس
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 156
اشترك في: السبت مايو 14, 2005 10:32 am

مشاركة بواسطة أبو العباس »

أخي / أبو عز الدين :

العجيب أنك مذيل مشاركاتك بالحديث الشريف "
﴿إن أحبكم إليَّ أحاسنكمْ أخلاقاً الموطئونَ أكنافاً الذين يَأْلفُونَ ويُؤلفُونَ ﴾

واسمح لي أن أقول لك أنك صفر من الاخلاق ، والله المستعان .


قلت َ :

لا يعلم الغيب الا الله ثم إن لك أن تبحث عن ما سألتك عنه ومادام لك مشائخ فلا عذرلك .

غريبة وهل ما ذكرته من الادعاءات علينا من علم الغيب ؟ 11 :roll:

أجل وأنت ومشايخي كيف عرفتم علم الغيب ؟!! :cry:

قلت َ :

اسف أخي فمن ينكر علم الضرورة لا حديث لي معه

ما شاء الله صار معرفة اعاءات نسبتها إلى أهل السنة من علم الضرورة ؟!!

وينكم يا زيووود ... وينكم يا أهل الأصول ... تعالوا اتعلموا من أبو عز الدين .

والا لا تكون أنت مثل الحوثي تنكر علم الأصول ؟!!
:cry:


كلامك في حرب صعدة معصود عصيد ، ولا أظنك لم تستوعب كلامي ؛ بل الأرجح لدي أنك معاند فقط ، ومتشفٍّ بالزور ، وعلى كلٍ إذا كان عندك شيء من الأنصاف فارجع إلى كلامي السابق وأعد قرآءته .. ولن أطيل .

التكفير عندنا بضوابط وشروط وموانع ، وكيل الاتهامات يحسنها كل أحد ، وشكلك متفنن فيها .

ولا تنسَ أنكم تكفرون المخالفين لكم في مسائل الصفات والقدر وغيرها ، ولو أردت أن أسرد لك جملةً من كلام أئمة المذهب الزيدي لفعلت ، لكن أخشى أن تحكم عليهم بعد أنهم وهابية :wink:

ومش بس المخالفين من الفرق الأخرى ، بل حتى من الزيدية أنفسهم ، وإذا بودك تعرف شيء
فروح أسأل عن الإمام عبد الله بن حمزة والمطرفية .


تحياااااااااااااااااااااااااااااااااتي

المتوكل
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 2274
اشترك في: الاثنين يناير 05, 2004 10:46 pm
مكان: صنعاء
اتصال:

تعقيب

مشاركة بواسطة المتوكل »

أظن أخي أنك تفهم جيداً أن هذا الأسلوب منك غاية في التهرب ، أما أنا فأنا أقول بأنه ليس هناك أي حيثيات إلا ابتغاء هؤلاء الأئمة حكم الله في الاثنى عشرية ، وقد ادعيت أنت أن هناك حيثيات لكلامهم فعليك بالبينة ، وذكر من سبقك إلى هذا من علماء الزيدية المعتبرين .

وإلا فسأقول لك كما قال الشاعر :

إن كنت لا تدري فتلك مصيبةٌ *** وإن كنت تدري فالمصيبة أعظم !
رمتني بداءها وانسلت !!!

أخي الكريم / أبو العباس

لاحظ أنك في هذه المشاركة ( الموضوعة في مربع الإقتباس ) ،، قلتَ : ( الإثناعشرية )
بخلاف كل مشاركاتك السابقة التي كنت تردد فيها لفظ ( الرافضة ) .

وهذا مربط الفرس

أخي الكريم ..
اعلم علم اليقين ، أني من النوع الذي يكره أسلوب التلقين في الكلام .
ولذلك فأنا لا أرغب الآن بذكر أسباب وحيثيات تكفير الأئمة عليهم السلام للرافضة ،، وغرضي من ذلك أن أعرف مدى إلمامك بالموضوع .
وهل أقحمت نفسك في موضوع تعقله جيداً ، أم مجرد أخذ لبعض أقوال الأئمة عليهم السلام دون بصيرة وتمعن ؟؟!!!
وعلى ضوء ذلك ،، يمكننا معرفة نواياك في هذا الموضوع ؟
نوايا طيبة ؟ أم نوايا سيئة ؟

ولكي أسهل عليك الطريق في البحث ،، ادعوك للتأمل فيما يلي :-

لماذا يا ترى تقوم أنت بإطلاق لفظ ( الرافضة ) على الإثناعشرية ، مع العلم أن الإسماعيلية إنشقت عن الإثناعشرية ؟؟؟

أرجوا أن يكون هذا التساؤل ممهداً لبحثك في المسألة الأصلية ،، وبالتالي معرفة إن كان الإثناعشرية اليوم كالرافضة بالأمس ؟

تمنياتي لك بالتوفيق .
والسلام .
صورة
صورة

أبو العباس
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 156
اشترك في: السبت مايو 14, 2005 10:32 am

مشاركة بواسطة أبو العباس »

الأخ الكريم / المتوكل :

أولاً : دع النيات للخالق سبحانه وتعالى ، وأعجب أنك منذ أكثر من ثلاثة أيام تعمل على التنقيب عن نيتي !!

ثانياً : أعرف أنك تريد من لفظي الرافضة والاثنى عشرية أن تدور في حلقةٍ مفرغة لتواصل تهربك من مناقشة صلب الموضوع وأسأسه !!

وقطعاً للطريق عليك أود القول بـ :

_ الاثني عشرية عزيزي يعتبرون الرافضة اسم مدح لهم لا ذم ، وعندهم من الروايات في ذلك مالا |أظنه خفى عليك .

_ السنة يسمون الاثني عشرية رافضة ، ولهم في ذلك مصطلح معروف .

_ الزيدية يسمونهم كذلك رافضة ،

والسؤال : هل تزعم أن بين الفرق اللفظي بين كلمتي الرافضة والاثني عشرية أثراً في حكم
من تقدم من أئمة الزيدية على الرافضة ؟!!

أنتظر جوابك .

تحيااااااااااااااااااااتي

المتوكل
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 2274
اشترك في: الاثنين يناير 05, 2004 10:46 pm
مكان: صنعاء
اتصال:

مشاركة بواسطة المتوكل »

الأخ الكريم / أبو العباس

قلتم :-
وقطعاً للطريق عليك أود القول بـ :

_ الاثني عشرية عزيزي يعتبرون الرافضة اسم مدح لهم لا ذم ، وعندهم من الروايات في ذلك مالا |أظنه خفى عليك .

_ السنة يسمون الاثني عشرية رافضة ، ولهم في ذلك مصطلح معروف .

_ الزيدية يسمونهم كذلك رافضة ،
جمييييييييييل جداً يا أخي
وأدعوك الآن للإجابة على التساؤلات التاليه :-
1_ لماذا يا ترى يعتبر الإثتاعشرية لفظ ( الرافضة ) مدح لهم لا ذم ؟؟؟؟
2_ ماذا رفض الرافضة ،، حسب فكر أهل السنة ؟؟؟
3_ ماذا رفض الرافضة ،، حسب فكر الزيدية ؟؟؟


وقلتم :-
والسؤال : هل تزعم أن بين الفرق اللفظي بين كلمتي الرافضة والاثني عشرية أثراً في حكم
من تقدم من أئمة الزيدية على الرافضة ؟!!
ليس مجرد الإختلاف اللفظي ،، وإنما ما يترتب عليهما أيضاً من أفكار
وبالتالي :-
فالرافضة ( حسب مفهوم الزيدية ) كل من رفض الإمام زيد عليه السلام ،، بالتالي يدخل في ذلك الإسماعلية وأهل السنة كفكر وليس كأشخاص .
والرافضة ( حسب مفهوم أهل السنه ) كل من قدّم علياً عليه السلام على الشيخين ،، بالتالي فالزيدية روافض حسب مفهوم أهل السنه .


بخصوص نواياك يا أخي ،، أقول لك :-
إن الإثناعشرية يجرون الزيدي العامي إلى مذهبهم ، تحت غطاء مواجهة المتسمين بأهل السنه وخصوصاً الوهابية السلفية .
كما أن أهل السنه وخصوصاً الوهابية السلفية يجرون الزيدي العامي إلى مذهبهم ، تحت غطاء مواجهة الإثناعشرية .

وكلٌ يدعي وصلاً بليلى *** و ليلى لا تقر لهم بذاكا

والسلام .
صورة
صورة

أبو العباس
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 156
اشترك في: السبت مايو 14, 2005 10:32 am

مشاركة بواسطة أبو العباس »

الأخ الكريم / المتوكل :

قلت لك أخي أنك ستدور من خلال الألفاظ " الرافضة والاثني عشرية " في حلقةٍ مفرغة

نتيجتها الخروج عن صلب الموضوع .

فبالنسبة لمصطلح أهل السنة في الرافضي أرجو أن تراجع معلوماتك .

وليكن أخي ما أردتَ من أن الرافضة هم الذين رفضوا إمامةَ زيدٍ لا من رفض الترحم على الشيخين .

السؤال ما زال قائماً : هل تزعم أن تكفير الهادي وبن سليمان للرافضة هو لأجل رفضهم إمامة زيدٍ؟!!

أم لعقائدهم الأخرى المكفِّرة ؟ أم للأمرين معاَ لا ينفكُّ أحدهما عن الآخر . ؟!!

أنتظر ببالغ الشوق إجاااااااااااااابتك .



أبو العباس
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 156
اشترك في: السبت مايو 14, 2005 10:32 am

مشاركة بواسطة أبو العباس »

الأخ الكريم / المتوكل :

قلت لك أخي أنك ستدور من خلال الألفاظ " الرافضة والاثني عشرية " في حلقةٍ مفرغة

نتيجتها الخروج عن صلب الموضوع .

فبالنسبة لمصطلح أهل السنة في الرافضي أرجو أن تراجع معلوماتك .

وليكن أخي ما أردتَ من أن الرافضة هم الذين رفضوا إمامةَ زيدٍ لا من رفض الترحم على الشيخين .

السؤال ما زال قائماً : هل تزعم أن تكفير الهادي وبن سليمان للرافضة هو لأجل رفضهم إمامة زيدٍ؟!!

أم لعقائدهم الأخرى المكفِّرة ؟ أم للأمرين معاَ لا ينفكُّ أحدهما عن الآخر . ؟!!

أنتظر ببالغ الشوق إجاااااااااااااابتك .



ابو عز الدين
مشرف مجلس الفتوى
مشاركات: 416
اشترك في: السبت مارس 20, 2004 9:41 am

مشاركة بواسطة ابو عز الدين »

العجيب أنك مذيل مشاركاتك بالحديث الشريف "
﴿إن أحبكم إليَّ أحاسنكمْ أخلاقاً الموطئونَ أكنافاً الذين يَأْلفُونَ ويُؤلفُونَ ﴾
واسمح لي أن أقول لك أنك صفر من الاخلاق ، والله المستعان .

---------------------
أخي ابو العباس الله المستعان إن كنت أنا صفر من الاخلاق فماذا تقول أنت عن انسان يسعى لتمزيق جسد هذه الامة هل هو تحت الصفر بمراحل وفي الدرك الاسفل من الوقاحة والعبثية والتحشيش والتحريش بين المؤمنين ((أوردها سعد وسعد مشتمل ماهكذا ياسعد تورد الابل )).
ثم إن حديث رسول الله واضح فحسن الاخلاق مدعات للقرب من مقامه الشريف فإين تلك الاخلاق التى اشار اليها الحديث وأنتم تعملون بجهد للتفريق بين من يقول(( لا اله الا الله محمد رسول الله )) ويعترف بقلبه ويردف ذلك بعمله فكن أولا من دعاة الوحدة ولم الشمل ثم سنرى في مسألة القرب منا هل تستحقها بشرط إن كنت من ((الموطئونَ أكنافاً الذين يَأْلفُونَ ويُؤلفُونَ )) وعلى الحكاية دوما تمام :) تحلى أنت ومن على شاكلتك من أهل نحلتك بهذه الاخلاق وبعدها سوف نكون معنا في قرب بحول الله .

---------------------

غريبة وهل ما ذكرته من الادعاءات علينا من علم الغيب ؟ 11

أجل وأنت ومشايخي كيف عرفتم علم الغيب ؟!!


---------------------

أخي ابو العباس ياسبحان الله تنقل لنا و الينا من كتب الاثنى عشرية تلك الرويات وتنقل لنا بعض ما صدره ائمة آل محمد من العترة لدالزكية الزيدية في كتبهم ولك باع في ذلك ولا تعرف ما في بطون كتبكم هل هذا الا التقية الكاذبة وإنكار ما علم عندك ضرورة بحيث انتقل من مرحلة العلم الاستدلي الى العلم الضروري أم أنك تعرف ما في بطن كتب غيركم وتجهل ما في بطون ما عندكم تبا فهلا تعرفت على ما في كتبكم اولا ثم انتقل الى ما عند الغير أما أنك تريد تعجيزي بما ادعيته من معرفة عن الذي تقولون في طائفة الزيدية لقد حفنا(( ابتعدنا)) عن ايراده لعلمك به ولو عنَّ (( ترجح )) لنا أنك جاهل به وطلب للحق فيه لما ترجعنا لحظة عن ايراده وتبيينه لكنكم رددتم سؤلنا بسؤل وهل هذا الا الانكار والتستر والترفع عن الانصاف والتجرد لله ولقد أعجبني تصنيفك لعلمائكم أعني علماء السلطة و اهل السلطين ومن يقف الى جوار اهل الظلم فتجرد أخي واجب عن اسألتي لتكون من اهل الانصاف وصدقني أنا مثلك أبحث عن الحق ولو علمت أنه فيكم أو في بعض ما تطرحون لما ترددت عن اتباع الحق لحظة ولو كان مع اليهود أو النصارى فما يكمنا هو الدليل لا أقوال الرجال .

--------------------------------

كلامك في حرب صعدة معصود عصيد ، ولا أظنك لم تستوعب كلامي ؛ بل الأرجح لدي أنك معاند فقط ، ومتشفٍّ بالزور ، وعلى كلٍ إذا كان عندك شيء من الأنصاف فارجع إلى كلامي السابق وأعد قرآءته .. ولن أطيل .
------------


الارجح أني معاند ((عجبي)) فما المرجوح لديكم
اها لكوني قد نصحتكم بترك اثارة هذه المسائل الخلافية التى تثير الحقد بين المسلمين وتشق صفهم لكنكم لا تحبون الناصحين و عانتم وردتم عليًَّ بضاعتي بحجةٍ باردةٍ(( ابرد من جحر السقا ))ولم تكتفي بهذا أخي التكفيري المؤطر بل عدت لترجمني بدائك (( رمتني بدائها وانسلت)) بالفعل أنا المعاند وأنا شاهد الزور وأنا قليل الحى وأنا كثير العنا وأنا وأنا وأنت أنت أنت من يكفر من أجل الفكر ويبح الدم بدون مبرر يذكر ولو كا ن الحوثي جعفري أمامي :wink: أو إمامي :) لما ترددت لحظة في بتر رأسه لما؟؟ لكونه جعفري فقط يالله للزور واهل الزور ويلك راجع نفسك وحكم عقلك وتصفح معالم دينك فديننا أوسع من هذا الفهم الضيق المتحجر فما لم فقد تفتح عليك باب لن تقدرب على ابصاده وأنا لك بالمرصاد والله المستعان اللهم كفى اللهم كفى بهذا وأنت حسبي !!!!!
-------------------------
فروح أسأل عن الإمام عبد الله بن حمزة والمطرفية .

-----------------------

اها لن اجيب ........آه يوجد العديد من الابحاث حول هذه القضية داخل مجلس الدراسات والابحاث روح يا ابا العباس وابحث عنها ولخصها لي وبعدها إن رغبت في توضيح بعض الامور المشكلة عليك فليس عندي مانع بشرط تجرد نيتك من التعصب الطافح عليك والمصيدر على اجزاء بدنك وعقلك والذي يعلوك من اعلى ناصيتك ليصل الى اخمص قدميك وحسبنا الله وكفى وسلام على عباده الذين اصطفى
لا تضق ذرعاً بحالٍ *** فالذي سواك حاضرْ *** وهو بي أرحم مني *** كلما دارت دوائرْ *** لا تخف لا تخشَ مهما *** كنتَ للرحمانِ ذاكرْ

أبو العباس
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 156
اشترك في: السبت مايو 14, 2005 10:32 am

مشاركة بواسطة أبو العباس »

الأ خ / أبو عز الدين :

خلاص خوي خلينا حبايب وروح على جنب ، وخلينا نكمل الموضوع مع الاخ المتوكل .

لن أرد عليك فيما يأتي في هذا الموضوع .

تحياااااااااااااااااااااااتي

أضف رد جديد

العودة إلى ”مجلس الدراسات والأبحاث“