تخوري ..وأنت يهودي؟؟
-
- ---
- مشاركات: 885
- اشترك في: الاثنين ديسمبر 01, 2003 1:02 am
- مكان: مصر المحمية بالحرامية
- اتصال:
بخصوص قضية انعزال الهاشميين فبصراحة أنا وجدت من الأخوة في اليمن بعض التعصب والنرفزة وأعتقد ان ذلك فيهم رد فعل لكل ما يقال ضدهم وقد تفهمت هذا الموقف مع قراءة الكثير مما كتب في الفترة الأخيرة وقد نقل الكثير منه الأخوة في المجالس .
ولكن لا ينبغي لهم الاستسلام لردة الفعل بل يجب أن يقوموا بواجبهم في التواصل مع الناس من أجل تحقيق الحرية والعدالة والمساواة التي هي أهداف إسلامية ، ويجب ألا يقعوا في فخ العبارات التي تؤذي مسامع الآخرين .
أنا شخصيا لا أحب لقبي الشريف أو السيد فلم يستخدمهما السلف الصالح وأثناء قرأتي لكتاب الديباج الوضي للإمام يحيى بن حمزة وجدته يتحدث عن الألقاب التي تسبق أسماء الحكام مثل (المنصور المأمون) ويقول أنها بدعة عباسية لم يستخدمها السلف الصالح بل اكتفوا بقولهم من عبد الله فلان امير المؤمنين .
ومع ذلك لقب الإمام يحيى بن حمزة بالمؤيد بالله ولا أعتقد أنه من لقب نفسه بهذا اللقب فقد كان كلامه في الديباج واضحا !!!!!!!!
أما مسألة الزواج من غير هاشمي فقد حسم القرآن قضية اختيار الزوج فقال عز وجل {وَأَنكِحُوا الْأَيَامَى مِنكُمْ وَالصَّالِحِينَ مِنْ عِبَادِكُمْ وَإِمَائِكُمْ إِن يَكُونُوا فُقَرَاء يُغْنِهِمُ اللَّهُ مِن فَضْلِهِ وَاللَّهُ وَاسِعٌ عَلِيمٌ }
وأنا شخصيا أمي غير هاشمية و أعتقد أن أبي لو بحث عن امرأة أعظم منها في العالم أجمع لن يجد واحدة تساوي قلامة أظافرها .
وللعلم فعندنا في البلد (في الصعيد) وكلهم شراونة لا يزوجون إلا منهم ومع ذلك لا توجد عنوسة وذلك لأن الشباب لا يتزوجون أيضا من الخارج ، ولكن قمة الظلم ان يسمح للشباب بالزواج بحرية ودون قيود وتحرم النساء من ذلك .
الأخت الفاضل حنان الوادعي
أرحب بك هنا وفي المسار وأرجو أن نستفيد من مقالاتك (النسائية) .
طبعا لم تغضبك كلمة النسائية ، ولم تشعري فيها بأي حرج ، كذلك أيضا أنا لا أشعر بأي إهانة ولا حرج من كلمة (الذكورية) :lol:
ولكن لا ينبغي لهم الاستسلام لردة الفعل بل يجب أن يقوموا بواجبهم في التواصل مع الناس من أجل تحقيق الحرية والعدالة والمساواة التي هي أهداف إسلامية ، ويجب ألا يقعوا في فخ العبارات التي تؤذي مسامع الآخرين .
أنا شخصيا لا أحب لقبي الشريف أو السيد فلم يستخدمهما السلف الصالح وأثناء قرأتي لكتاب الديباج الوضي للإمام يحيى بن حمزة وجدته يتحدث عن الألقاب التي تسبق أسماء الحكام مثل (المنصور المأمون) ويقول أنها بدعة عباسية لم يستخدمها السلف الصالح بل اكتفوا بقولهم من عبد الله فلان امير المؤمنين .
ومع ذلك لقب الإمام يحيى بن حمزة بالمؤيد بالله ولا أعتقد أنه من لقب نفسه بهذا اللقب فقد كان كلامه في الديباج واضحا !!!!!!!!
أما مسألة الزواج من غير هاشمي فقد حسم القرآن قضية اختيار الزوج فقال عز وجل {وَأَنكِحُوا الْأَيَامَى مِنكُمْ وَالصَّالِحِينَ مِنْ عِبَادِكُمْ وَإِمَائِكُمْ إِن يَكُونُوا فُقَرَاء يُغْنِهِمُ اللَّهُ مِن فَضْلِهِ وَاللَّهُ وَاسِعٌ عَلِيمٌ }
وأنا شخصيا أمي غير هاشمية و أعتقد أن أبي لو بحث عن امرأة أعظم منها في العالم أجمع لن يجد واحدة تساوي قلامة أظافرها .
وللعلم فعندنا في البلد (في الصعيد) وكلهم شراونة لا يزوجون إلا منهم ومع ذلك لا توجد عنوسة وذلك لأن الشباب لا يتزوجون أيضا من الخارج ، ولكن قمة الظلم ان يسمح للشباب بالزواج بحرية ودون قيود وتحرم النساء من ذلك .
الأخت الفاضل حنان الوادعي
أرحب بك هنا وفي المسار وأرجو أن نستفيد من مقالاتك (النسائية) .
طبعا لم تغضبك كلمة النسائية ، ولم تشعري فيها بأي حرج ، كذلك أيضا أنا لا أشعر بأي إهانة ولا حرج من كلمة (الذكورية) :lol:
الموت لأمريكا .... الموت لإسرائيل .. النصر للإسلام (عليها نحيا وعليها نموت وبها نلقى الله عز وجل )
((لا بد للمجتمع الإسلامي من ميلاد، ولا بد للميلاد من مخاض ولا بد للمخاض من آلام.)) الشهيد سيد قطب
((لا بد للمجتمع الإسلامي من ميلاد، ولا بد للميلاد من مخاض ولا بد للمخاض من آلام.)) الشهيد سيد قطب
-
- ---
- مشاركات: 885
- اشترك في: الاثنين ديسمبر 01, 2003 1:02 am
- مكان: مصر المحمية بالحرامية
- اتصال:
بخصوص قضية الحرب ضد من فأقول إنها ضد الحرية وضد البشرية كلها من أجل مصلحة الرأسماليين في أمريكا ، فبوش ليس آية الله العظمى ، وليس الملا شيخ الإسلام .
الموت لأمريكا .... الموت لإسرائيل .. النصر للإسلام (عليها نحيا وعليها نموت وبها نلقى الله عز وجل )
((لا بد للمجتمع الإسلامي من ميلاد، ولا بد للميلاد من مخاض ولا بد للمخاض من آلام.)) الشهيد سيد قطب
((لا بد للمجتمع الإسلامي من ميلاد، ولا بد للميلاد من مخاض ولا بد للمخاض من آلام.)) الشهيد سيد قطب
شكرا ياواصل
واعتقد اني المعني بالنصح من الوقوع في الفخ
ولك بعض الحق
ولكنا نتأثر بنوع القات
ولقد سئمت من تكرار التأكيد على أن المشكلة ليست من طرف واحد
فمن يشعر بأن الآخرين ينظرون إليه بدونيه حل المشكلة بيده هو
والسيد تطلق الآن على بوش وشارون
وكل عسكري(أفندم تعني بالتركي سييدي
ومستر سيد
ولماذا لايتمسك بها من يشعروا بالدونية
ليرتفعوا هم
كي لايكون المطلوب هو أن نقع ونسقط ليكون السيد بوش
واعتقد اني المعني بالنصح من الوقوع في الفخ
ولك بعض الحق
ولكنا نتأثر بنوع القات
ولقد سئمت من تكرار التأكيد على أن المشكلة ليست من طرف واحد
فمن يشعر بأن الآخرين ينظرون إليه بدونيه حل المشكلة بيده هو
والسيد تطلق الآن على بوش وشارون
وكل عسكري(أفندم تعني بالتركي سييدي
ومستر سيد
ولماذا لايتمسك بها من يشعروا بالدونية
ليرتفعوا هم
كي لايكون المطلوب هو أن نقع ونسقط ليكون السيد بوش
إن مع العسر يسرا،إن مع العسر يسرا
-
- مشترك في مجالس آل محمد
- مشاركات: 625
- اشترك في: الأربعاء أكتوبر 06, 2004 10:39 pm
- اتصال:
أخي حسن أفهم ولا أتفهم سر غضبك ولعله كما ذكرت القات (تلك الممارسة السيئة الأخرى في اليمن التي أسأل الله أن تزال قريبا) وعلى العموم لو رجعت إلى ما كتبت مرة أخرى ومن غير قات لرأيت أن ( ما بش لهذا الغضب داعي)
وأحب أن أؤكد لك أني لا أشعر بالدونية ولماذا أشعر بالدونية وأصلي وأصلك واحد.
وللتأمل فقط أذكر أخي حسن أني قد رأيتك مرة واحدة في حياتي قبل فترة طويلة وأذكر أنك قلت بإعجاب أن المسلمين في أندونيسيا ينحنون عند رؤيتهم للهاشميين
أخي الحبيب واصل لا فض فوك.
الأخ ابن حريوة وجهة نظر تستحق التأمل.
الأخت حنان مرحبا وأهلا وسهلا وانشاء الله نستفيد من مشاركاتك.
فيما عدا الفقرة السابقة أتفق معك تماما في كل ما ذكرت.
وتعليقا على هذه الفقرة أقول: كلكم لآدم وآدم من تراب.
وأحب أن أؤكد لك أني لا أشعر بالدونية ولماذا أشعر بالدونية وأصلي وأصلك واحد.
وللتأمل فقط أذكر أخي حسن أني قد رأيتك مرة واحدة في حياتي قبل فترة طويلة وأذكر أنك قلت بإعجاب أن المسلمين في أندونيسيا ينحنون عند رؤيتهم للهاشميين



أخي الحبيب واصل لا فض فوك.
الأخ ابن حريوة وجهة نظر تستحق التأمل.
هذا ولا أريد أن انسى أن قدر آل البيت العظيم عليهم افضل السلام ليس فقط عند محبيهم ولكن عند من ينتسبون إليهم يجعل الهاشميين أكثر حرصا على تزويج ابنتهم من هاشمي ليحظى الطفل بهذا النسب الشريف ولا عيب في هذه المسألة.
الأخت حنان مرحبا وأهلا وسهلا وانشاء الله نستفيد من مشاركاتك.
فيما عدا الفقرة السابقة أتفق معك تماما في كل ما ذكرت.
وتعليقا على هذه الفقرة أقول: كلكم لآدم وآدم من تراب.
آخر تعديل بواسطة نشوان الحميري في الجمعة مارس 18, 2005 3:46 pm، تم التعديل مرة واحدة.
{رَبِّ هَبْ لِي حُكْماً وَأَلْحِقْنِي بِالصَّالِحِينَ }{وَاجْعَل لِّي لِسَانَ صِدْقٍ فِي الْآخِرِينَ }{وَاجْعَلْنِي مِن وَرَثَةِ جَنَّةِ النَّعِيمِ }الشعراء83-85


-
- ---
- مشاركات: 885
- اشترك في: الاثنين ديسمبر 01, 2003 1:02 am
- مكان: مصر المحمية بالحرامية
- اتصال:
أخي الحبيب نشوانالأخت حنان لا أدري إن كان لي الحق أن أرحب بك في هذا المنتدى لأني لا أدري إن كنت أنا مرحبا بي وعلى العموم أهلا وسهلا وانشاء الله نستفيد من مشاركاتك.
لا أعتقد أن شيئا ما حدث يجعلك تشعر بأنك غير مرحب به في المجالس ولعلك تذكر عندما كتبت أن موضوعات حذفت لك في المسار رغم أنني المسئول عنه وهو أمر لم يحدث أبدا .
احذر فيبدو أنك وقعت في فخ الشعور بالاضطهاد والكراهية من الغير بدون داعي !!!!!!!!
الموت لأمريكا .... الموت لإسرائيل .. النصر للإسلام (عليها نحيا وعليها نموت وبها نلقى الله عز وجل )
((لا بد للمجتمع الإسلامي من ميلاد، ولا بد للميلاد من مخاض ولا بد للمخاض من آلام.)) الشهيد سيد قطب
((لا بد للمجتمع الإسلامي من ميلاد، ولا بد للميلاد من مخاض ولا بد للمخاض من آلام.)) الشهيد سيد قطب
-
- مشترك في مجالس آل محمد
- مشاركات: 625
- اشترك في: الأربعاء أكتوبر 06, 2004 10:39 pm
- اتصال:
-
- مشترك في مجالس آل محمد
- مشاركات: 45
- اشترك في: الخميس مارس 17, 2005 2:47 pm
-
- مشترك في مجالس آل محمد
- مشاركات: 2745
- اشترك في: الأحد إبريل 18, 2004 3:47 am
- اتصال:
-
- مشترك في مجالس آل محمد
- مشاركات: 2745
- اشترك في: الأحد إبريل 18, 2004 3:47 am
- اتصال:
بسم الله الرحمن الرحيم
ترحيب حار بالضيف القادم فمرحبا بإختنا حنان .
في الحقيقة مقال اختي رضية نابع من معاناة تعيشها لذا تمنت هذه الخورة كما تمنتها أختي حنان
لا اخفيكم أيضا أني اتمنى أن أكون ذو حقوق وحرية مثل بقية خلق الله ولتكن خورتي لبناني مثلا لكن على الطريقة الزيدية فهذه قناعتي الخاصة .
يا نشوان
أعرف ان الكثير من اصحابي العرب قد تزوجوا من اسر هاشمية فاطمية ولا مشكلة.
وظاهرة منع الزواج منحصرت في منطقة الحمزات في محافظة صعدة وفي منطقة الحيمة الداخلية في منطقة بيت الحمزي بالتحديد
وهؤلاء هم من تأثر بفكر الامام عبدالله بن حمزة فقد ذهب يرحمه الله الى تحريم نكاح الفاطمية (( قيل الا الفاطمية وهذا القول لا يأتي للمذهب)).
وهناك فرق كما تعرف بين الهاشمي والفاطمي عندنا فليس كل هاشمي فاطمي فالهاشمي من ينتسب الى قبيلة بني هاشم بينما الفاطمي هو من جاء من نسل علي وفاطمة سلام الله البرالرحيم عليهما.
فإذا المسألة محصورة وبشكل دقيق في شريحة معينة من شيعة اليمن على أني قد اطلعت على زيجات حصلت تخالف ما ذهب اليه الامام عبد الله بن حمزة داخال الاسر الحمزية ولا مشكلة أيضا .
وظاهرة الطبقية داخل المجتمع اليمني ليست ظاهرة سلبية كما قد تفهم .
بل هي ظاهرة صحية كما في المجتمعات الغربية والتى مازالت تفتخر بسلالاتها وتاريخها وهويتها فمن حق كل طائفة أن تحتفظ بخصوصياتها وفي ذلك فاليتنافس المتنافسون.
ولولا وجود السادة في بلاد اليمن لما تنظمة تلك المجاميع القبلية ((المتناحرة)) والتي تفتقر الى ابجديات الحضارة والتعلم لتقف في حالة منافسة شريفة مع هذه الاسرة الكريمة والتي لها فضل كبير علينا جميعا.
أما عن مناصرة بقية الطوائف لهذه الاسرة الكريمة فهذا يختلف بختلاف المصالح المتبادلة ولا أخفيك أن من ذكرت يانشوان يميلون مع كل ريح خصوصا في ظل الاوضاع التي نعيشها فطائفة الهاشميين وشيعتهم اليوم في حالة فقر وفي حالة شتات وفي حالة غربة وتغريب وحرب قذرة تشنها الدولة ضد الهوية الزيدية وكل ما يمت اليها بصلة والبقى مع الاقوى طبعا والميل اليه .
على أني استثني من هذه القاعدة الشيخ عبد الله بن حسين الاحمر والذي حاول أن يقف وبقوة مع بعض قضايانا ولا أدري بنواى الشيخ بيد أن الاعتراف بالجميل جميل
نشوان كتبتم
(((أعتقد أنه حان الوقت لمراجعة ذاتية لمعرفة أسباب افتقادنا لتعاطف بقية فئات المجتمع معنا؟ )))
نقطة وفاق لا نقاش حولها كما أنك أشعرتني أنك منا وبالفعل أنت منا وتعال الى اليمن وبطل جهاد بالريموت
واقبل مني هذه المزحة بسعة صدر .
أخي نشوان لا شك أن الحرب داخلية وشأن داخلي لكن سبب الحرب هو رفع الشعار القائل ((الموت لأمريكا الموت لليهود واللعنة عليهم)) وهذا هو سبب الحرب أخي الكريم وتابع برنامج الاتجاه المعاكس لترى كل الحقيقة لا بعضها .
أختي حنان قد أتفق معكِ وقد أختلف لكن تقييمي لما كتبتية رائع ورائع جدا
.
أخي واصل متى تأتي اليمن فقد ازداد شوقي اليك لترى كيف نعيش
!!!؟؟
الى لقاء
ترحيب حار بالضيف القادم فمرحبا بإختنا حنان .
في الحقيقة مقال اختي رضية نابع من معاناة تعيشها لذا تمنت هذه الخورة كما تمنتها أختي حنان
لا اخفيكم أيضا أني اتمنى أن أكون ذو حقوق وحرية مثل بقية خلق الله ولتكن خورتي لبناني مثلا لكن على الطريقة الزيدية فهذه قناعتي الخاصة .
يا نشوان
أعرف ان الكثير من اصحابي العرب قد تزوجوا من اسر هاشمية فاطمية ولا مشكلة.
وظاهرة منع الزواج منحصرت في منطقة الحمزات في محافظة صعدة وفي منطقة الحيمة الداخلية في منطقة بيت الحمزي بالتحديد
وهؤلاء هم من تأثر بفكر الامام عبدالله بن حمزة فقد ذهب يرحمه الله الى تحريم نكاح الفاطمية (( قيل الا الفاطمية وهذا القول لا يأتي للمذهب)).
وهناك فرق كما تعرف بين الهاشمي والفاطمي عندنا فليس كل هاشمي فاطمي فالهاشمي من ينتسب الى قبيلة بني هاشم بينما الفاطمي هو من جاء من نسل علي وفاطمة سلام الله البرالرحيم عليهما.
فإذا المسألة محصورة وبشكل دقيق في شريحة معينة من شيعة اليمن على أني قد اطلعت على زيجات حصلت تخالف ما ذهب اليه الامام عبد الله بن حمزة داخال الاسر الحمزية ولا مشكلة أيضا .
وظاهرة الطبقية داخل المجتمع اليمني ليست ظاهرة سلبية كما قد تفهم .
بل هي ظاهرة صحية كما في المجتمعات الغربية والتى مازالت تفتخر بسلالاتها وتاريخها وهويتها فمن حق كل طائفة أن تحتفظ بخصوصياتها وفي ذلك فاليتنافس المتنافسون.
ولولا وجود السادة في بلاد اليمن لما تنظمة تلك المجاميع القبلية ((المتناحرة)) والتي تفتقر الى ابجديات الحضارة والتعلم لتقف في حالة منافسة شريفة مع هذه الاسرة الكريمة والتي لها فضل كبير علينا جميعا.
أما عن مناصرة بقية الطوائف لهذه الاسرة الكريمة فهذا يختلف بختلاف المصالح المتبادلة ولا أخفيك أن من ذكرت يانشوان يميلون مع كل ريح خصوصا في ظل الاوضاع التي نعيشها فطائفة الهاشميين وشيعتهم اليوم في حالة فقر وفي حالة شتات وفي حالة غربة وتغريب وحرب قذرة تشنها الدولة ضد الهوية الزيدية وكل ما يمت اليها بصلة والبقى مع الاقوى طبعا والميل اليه .
على أني استثني من هذه القاعدة الشيخ عبد الله بن حسين الاحمر والذي حاول أن يقف وبقوة مع بعض قضايانا ولا أدري بنواى الشيخ بيد أن الاعتراف بالجميل جميل
نشوان كتبتم
(((أعتقد أنه حان الوقت لمراجعة ذاتية لمعرفة أسباب افتقادنا لتعاطف بقية فئات المجتمع معنا؟ )))
نقطة وفاق لا نقاش حولها كما أنك أشعرتني أنك منا وبالفعل أنت منا وتعال الى اليمن وبطل جهاد بالريموت

أخي نشوان لا شك أن الحرب داخلية وشأن داخلي لكن سبب الحرب هو رفع الشعار القائل ((الموت لأمريكا الموت لليهود واللعنة عليهم)) وهذا هو سبب الحرب أخي الكريم وتابع برنامج الاتجاه المعاكس لترى كل الحقيقة لا بعضها .

أختي حنان قد أتفق معكِ وقد أختلف لكن تقييمي لما كتبتية رائع ورائع جدا

أخي واصل متى تأتي اليمن فقد ازداد شوقي اليك لترى كيف نعيش

الى لقاء

يُرِيدُونَ لِيُطْفِؤُوا نُورَ اللَّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَاللَّهُ مُتِمُّ نُورِهِ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُون

-
- مشترك في مجالس آل محمد
- مشاركات: 2274
- اشترك في: الاثنين يناير 05, 2004 10:46 pm
- مكان: صنعاء
- اتصال:
تعقيب
في البداية أرحب بالأخت الكريمة / حنان الوادعي
بين إخوانها وأخواتها في هذه المجالس المباركة
وإن شاء الله نستفيد منكم قبل أن نفيدكم
ولي مداخلة بسيطه على كلامكم
حيث قلتم :-
وأتساءل الآن : لماذا أنتقد الهاشميون على تلك المسألة دون غيرهم ؟؟؟
ولي سؤال تبادر الى ذهني حول كلام الأخ / نشوان الحميري ،، عندما قال :-
فهل تزويج بيت الكحلاني إبنتهم للرئيس ،، أتي بأي تعاطف للرئيس تجاهنا ؟؟؟؟
أليس موضوع زواج الهاشميات كــ قميص عثمان ،،، في هذه الظروف ؟؟؟
تحياتي للجميع
بين إخوانها وأخواتها في هذه المجالس المباركة
وإن شاء الله نستفيد منكم قبل أن نفيدكم
ولي مداخلة بسيطه على كلامكم
حيث قلتم :-
هناك في اليمن على سبيل المثال أسرتان ملتزمتان بالزيجات داخل نفس الأسره ،،، مثل بيت العلفي وبيت الإرياني ،،، وصحيح أن منهم من يزوج بناته لخارج أسرته كما هو الحال أيضاً لبعض الهاشميين الذين زوجوا بناتهم لخارج المحيط الهاشمي .فالعرب عامة متعصبون لجنسهم وعرقهم ونسبهم وقد فنى شعراء العرب وقتهم في شرب الخمر و مدح الانساب والقبائل فهذه المسألة تمثل أهمية خاصة جدا( مش شرب الخمر ) لكل العرب وخاصة سكان الجزيرة العربية فالقبيلي لا يرضى أن يزوج ابنته إلا بشخص يرتضي نسبه والقاضي لا يرضى بتزويج ابنته إلى بشخص يرتضي نسبه والخروج النادر على هذا المعتقد يحدث على مضض وبضغط كبير من الفتاة على اسرتها لذلك المسألة غير قاصرة على الهاشمي فقط!
وأتساءل الآن : لماذا أنتقد الهاشميون على تلك المسألة دون غيرهم ؟؟؟
ولي سؤال تبادر الى ذهني حول كلام الأخ / نشوان الحميري ،، عندما قال :-
أليس انعزال الهاشميين في بعض المناطق ورفضهم للإندماج العائلي مع بقية فئات المجتمع اليمني أفقدهم وأفقد الزيدية بشكل عام التعاطف المطلوب في هذه الأيام العصيبة؟
فهل تزويج بيت الكحلاني إبنتهم للرئيس ،، أتي بأي تعاطف للرئيس تجاهنا ؟؟؟؟
أليس موضوع زواج الهاشميات كــ قميص عثمان ،،، في هذه الظروف ؟؟؟
تحياتي للجميع


-
- ---
- مشاركات: 885
- اشترك في: الاثنين ديسمبر 01, 2003 1:02 am
- مكان: مصر المحمية بالحرامية
- اتصال:
أخي الفاضل محمد
أنا مثلك أدعو الأخ نشوان للعودة لليمن ليشارك في صناعة بلده ولكن لا أدري لماذا هو خارج اليمن فل انتبه لذلك إلا من خلال كلامك
أما أنا فبإذن الله سآتي لليمن في أقرب وقت (يعني بعد 20 سنة كده ) المهم استناني
اللي عايز يشوفني يجي مصر أسهل
أنا مثلك أدعو الأخ نشوان للعودة لليمن ليشارك في صناعة بلده ولكن لا أدري لماذا هو خارج اليمن فل انتبه لذلك إلا من خلال كلامك
أما أنا فبإذن الله سآتي لليمن في أقرب وقت (يعني بعد 20 سنة كده ) المهم استناني

اللي عايز يشوفني يجي مصر أسهل
الموت لأمريكا .... الموت لإسرائيل .. النصر للإسلام (عليها نحيا وعليها نموت وبها نلقى الله عز وجل )
((لا بد للمجتمع الإسلامي من ميلاد، ولا بد للميلاد من مخاض ولا بد للمخاض من آلام.)) الشهيد سيد قطب
((لا بد للمجتمع الإسلامي من ميلاد، ولا بد للميلاد من مخاض ولا بد للمخاض من آلام.)) الشهيد سيد قطب
-
- مشترك في مجالس آل محمد
- مشاركات: 2745
- اشترك في: الأحد إبريل 18, 2004 3:47 am
- اتصال:
-
- مشترك في مجالس آل محمد
- مشاركات: 625
- اشترك في: الأربعاء أكتوبر 06, 2004 10:39 pm
- اتصال:
وظاهرة منع الزواج منحصرت في منطقة الحمزات في محافظة صعدة وفي منطقة الحيمة الداخلية في منطقة بيت الحمزي بالتحديد
أخي محمد الذي يعرف صعدة يعرف أن الظاهرة عامة.
وظاهرة الطبقية داخل المجتمع اليمني ليست ظاهرة سلبية كما قد تفهم .
بل هي ظاهرة صحية كما في المجتمعات الغربية والتى مازالت تفتخر بسلالاتها وتاريخها وهويتها فمن حق كل طائفة أن تحتفظ بخصوصياتها وفي ذلك فاليتنافس المتنافسون.
هذا رأيك وأحترمه لكني أرى ان الطبقية عصبية منتنة وبئس التنافس فيها.
ولولا وجود السادة في بلاد اليمن لما تنظمة تلك المجاميع القبلية ((المتناحرة)) والتي تفتقر الى ابجديات الحضارة والتعلم لتقف في حالة منافسة شريفة مع هذه الاسرة الكريمة والتي لها فضل كبير علينا جميعا.
لا شك أن وجود الهاشميين في اليمن له إيجابيات كثيرة ولكن القول أن اليمنيين كانوا يفتقرون الى ابجديات الحضارة والتعلم, فيه تجن كبير ومجانبة للحقيقة.
أما الجهاد بالريموت فربما يكون أريح ولو من باب الصلاة وراء علي أتم, والغداء مع معاوية أدسم

الأخ المتوكل قلت:
وأتساءل الآن : لماذا أنتقد الهاشميون على تلك المسألة دون غيرهم ؟؟؟
وأقول لأن الآخرين لا يشرعنون المسألة.
فهل تزويج بيت الكحلاني إبنتهم للرئيس ،، أتي بأي تعاطف للرئيس تجاهنا ؟؟؟؟
ربما ليس تجاهكم ولكنه بالتأكيد تجاه بيت الكحلاني

تحياتي للجميع
{رَبِّ هَبْ لِي حُكْماً وَأَلْحِقْنِي بِالصَّالِحِينَ }{وَاجْعَل لِّي لِسَانَ صِدْقٍ فِي الْآخِرِينَ }{وَاجْعَلْنِي مِن وَرَثَةِ جَنَّةِ النَّعِيمِ }الشعراء83-85


-
- مشرف الجناح التاريخي
- مشاركات: 679
- اشترك في: الأحد مايو 30, 2004 3:03 am
سلام عليكم .
ييييييييييييييييه خرجتونا من أصل الموضوع ودخلتونا في الزواااااااجه فأصبح الموضوع في شق و عنوان الموضوع في شق ثاني الأخت وجدان في موضوعها تتكلم عن اليهود في اليمن وتمتعهم بحقوقهم بينما الزيدية تشن عليهم حرب قذرة فالموضوع ليس موضوع أسرة الهاشميين وانعزالهم و..... بل هو موضوع زيدية يعني يدخل فيها هاشمي وغيره
تخوروا توقعوا يهود أو ماشي ؟
بعد المعذرة سادتي .
ييييييييييييييييه خرجتونا من أصل الموضوع ودخلتونا في الزواااااااجه فأصبح الموضوع في شق و عنوان الموضوع في شق ثاني الأخت وجدان في موضوعها تتكلم عن اليهود في اليمن وتمتعهم بحقوقهم بينما الزيدية تشن عليهم حرب قذرة فالموضوع ليس موضوع أسرة الهاشميين وانعزالهم و..... بل هو موضوع زيدية يعني يدخل فيها هاشمي وغيره
تخوروا توقعوا يهود أو ماشي ؟
بعد المعذرة سادتي .
مدحي لكم يا آل طه مذهبي .... وبه أفوز لدى الإله وأفلح
وأود من حبي لكم لو أن لي .... في كل جارحة لسانا يمدح
وأود من حبي لكم لو أن لي .... في كل جارحة لسانا يمدح
الحسن بن علي بن جابر الهبل رحمة الله عليه
-
- مشترك في مجالس آل محمد
- مشاركات: 45
- اشترك في: الخميس مارس 17, 2005 2:47 pm