العلاقةُ بين زيدية اليمن ورافضة إيران "نصيحة وبيان"

هذا المجلس لطرح الدراسات والأبحاث.
أبو مجد الدين
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 294
اشترك في: الأحد ديسمبر 21, 2003 6:17 pm
مكان: الـمَـدْحِـيـَّـة
اتصال:

مشاركة بواسطة أبو مجد الدين »

الأخ أبو العباس

ذكرت ما ذكرت عن الإمام المتوكل على الله إسماعيل بن القاسم - عليه السلام - .. أرجو أن تخبرنا بمصدر تلك الجملة والكتاب!

حرصاً على الدقة والأمانة والانصاف .. أتمنى ألا تتجاهل طلبي !
صورة


لن أنســـــــــــــــــــــــاك

أبو العباس
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 156
اشترك في: السبت مايو 14, 2005 10:32 am

مشاركة بواسطة أبو العباس »



أخي الكريم :

يإمكانك مراجعة هجر العلم ومعاقله في اليمن للأكوع " 1075 "


تحياااااااااااااااااااااااااتي

أبو مجد الدين
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 294
اشترك في: الأحد ديسمبر 21, 2003 6:17 pm
مكان: الـمَـدْحِـيـَّـة
اتصال:

مشاركة بواسطة أبو مجد الدين »

معذرة أخي الكريم .. هذا الكتاب بالذات مردود على صاحبه .. والله حسيب الأكوع!

هل من مصدر "موثوق" آخر؟!
صورة


لن أنســـــــــــــــــــــــاك

أبو العباس
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 156
اشترك في: السبت مايو 14, 2005 10:32 am

مشاركة بواسطة أبو العباس »


الكتاب عندي موثوق :cry:

أبو العباس
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 156
اشترك في: السبت مايو 14, 2005 10:32 am

مشاركة بواسطة أبو العباس »



أين ذهب المتوكل ؟ !!

جهاز الأمن السياسي
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 101
اشترك في: السبت سبتمبر 18, 2004 5:16 pm
مكان: صنعاء_الحي السياسي_ش/جيبوتي

مشاركة بواسطة جهاز الأمن السياسي »

أبو العباس كتب:

أين ذهب المتوكل ؟ !!
إنه بخير إن شاء الله تعالى

ولمعرفة سبب غيابه

راجع الروابط التالية

http://al-majalis.com/forum/viewtopic.php?t=1676

http://al-majalis.com/forum/viewtopic.php?t=1712

http://al-majalis.com/forum/viewtopic.php?t=1672
أسماء الشهداء
أسماء المعتقلين
صور تعرض لأول مرة عن دمار ومجازر صعدة
رسائل و مقابلات وغير ذلك
أرجو أن يتم نشر الموقع على أكبر نطاق :

http://www.alyamen.net/

أبو العباس
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 156
اشترك في: السبت مايو 14, 2005 10:32 am

مشاركة بواسطة أبو العباس »


إنا لله وإنا إليه راجعون

أسأل الله تعالى أن يفك كربته ، ويفرج همَّه .

البدر الشهيد
مشرفين مجالس آل محمد (ع)
مشاركات: 58
اشترك في: السبت يوليو 10, 2004 10:11 pm
مكان: بوخارست

مشاركة بواسطة البدر الشهيد »

أخي أبو العباس

ما هي الاطر التى يمكن من خلالها التكفير

هل هي أطر عقلية ذات مفهوم منطقي وتستمد من خلال الدليل العقلي ؟؟ (( وغفر لي (( يعني سامحني هِ )) فقد قدمت العقل على النقل هنا))

أم إنها اطر ذات دلالة شرعية نص عليها الشارع

وهل هذه المرتكزات الروايئة ذات صبغة تواترية اطبق عليها اهل الملل والنحل داخل البيت الاسلامي ؟؟
أما أنها مجرد روايات صحة عند قوم وانكرها قوم آحرون أو لم تصح عندهم ؟؟

ومن هي الفرق التى تعد من اهل الاسلام برئيك ؟؟

مثل المجبرة والقديرية والمرجئة والزيدية والاثنى عشرية والاسماعيلة والمطرفية ارجوووووووك عددلي الفرق التى تعد من الفرق الاسلامية المعتبرة من وجهة نظرك أخي والسلام عليكم

أبو العباس
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 156
اشترك في: السبت مايو 14, 2005 10:32 am

مشاركة بواسطة أبو العباس »

أخي الكريم :

أنا نقلت تكفير الفرقتين لبعضهما ، والأخوة أنكلروا عليَّ ذلك .

والسؤال لكم لا لي :


ماذا تفسرون هذا التكفير ، وما هي لاوازمه . وما موقف الزيدية خصوصا من كلام أئمتهم ؟!!


أما الاشاء الأخرى التي ذكرتها ، لإما أنه لا يلزمني القول فيها ، وإما أنها خارجة عن صلب الموضوع ، ولي معك فيها عودة بعد أن ننتهي من أسأس الموضوع .


تقبل تحياااااااااااااتي

أمين نايف ذياب
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 70
اشترك في: الجمعة أغسطس 12, 2005 12:25 pm

الشيعة الإمامية الجعفرية الإثناعشرية والزيدية

مشاركة بواسطة أمين نايف ذياب »

الشيعة الإمامية الجعفرية الإثناعشرية والزيدية
المداهنة لا تجوز ولا تصح شرعا قال تعالى : (وَدُّوا لَوْ تُدْهِنُ فَيُدْهِنُونَ) (القلم:9)

الزيدية أقرب الناس إلى المعتزلة في الحجج والأدلة وترتيبها وكيفية الاستدلال بها وعدها كأصول خمسة هي عين أصول المعتزلة وللزيدية رأي في الإمامة لا ترضى به المعتزلة وهذا ليس هو الأصل في الدين والشيعة الإمامية لا توافق الزيدية في الآراء ولن اركز على ما يقوله الإمامية من الحكم على الزيدية والمعتزلة من كونهم مسلمين في الدنيا كفار في الآخرة وهذه هي الطامة فمن يريد من الزيدية غض الطرف عنها فليقبل الحكم بكفره في الآخرة لكن المسألة في رؤيتهم للأئمة فهل رؤيتهم مبنية على ما من شأنه أن ينقذ الأمة مما فيه من بلاء ومحن ؟ ام هي تزيد المحن اشتعالا التوحيد والعدل فقط بمفهوم المعتزلة والوعي عليهما من المسلمين طريق إنقاذ الأمة فالناصبة ولت والشيعة الموجودة لا علاقة لها بتشيع علي أو زيد أو النفس الزكية عليهم السلام فلا بد من الوضوح والمصارحة
العقل أول الأدلة فالكتاب فالسنة فالإجماع
الشرع مصلحة للناس
www.almutazela.com

نشوان الحميري
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 625
اشترك في: الأربعاء أكتوبر 06, 2004 10:39 pm
اتصال:

مشاركة بواسطة نشوان الحميري »

الأستاذ الكريم أمين أتفق معك فيما كتبت وأرى ان الطريق إلى الوحدة الإسلامية هو المصارحة لا المداهنة.... فعزة المسلمين وقوتهم كانت عندما كان المعتزلة في أوج قوتهم وانحطاط المسلمين بدأ مع تراجع الفكر المعتزلي الحر.

والإمامية بأساطيرهم ونياحهم وسفك دمائهم بالجنازير لم ولن يكونوا سببا لنهوض الأمة.

تحياتي لك وأرجو ان تكبر الخط قليلا :lol:
{رَبِّ هَبْ لِي حُكْماً وَأَلْحِقْنِي بِالصَّالِحِينَ }{وَاجْعَل لِّي لِسَانَ صِدْقٍ فِي الْآخِرِينَ }{وَاجْعَلْنِي مِن وَرَثَةِ جَنَّةِ النَّعِيمِ }الشعراء83-85
صورة

أضف رد جديد

العودة إلى ”مجلس الدراسات والأبحاث“