العلاقةُ بين زيدية اليمن ورافضة إيران "نصيحة وبيان"

هذا المجلس لطرح الدراسات والأبحاث.
أبو العباس
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 156
اشترك في: السبت مايو 14, 2005 10:32 am

العلاقةُ بين زيدية اليمن ورافضة إيران "نصيحة وبيان"

مشاركة بواسطة أبو العباس »

نصــيحـــة وبـيـــــان
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله آله. أما بعد:
فلأن غرض الرافضة في اليمن غرضٌ سياسيٌ، مع احتمال نجاحها في جرِّ الزيدية إلى المذهب الرافضي، فلا غرابة أن تبذل تلك الجهود والأموال لإنجاح خطتها.
لكن الغريب هو أن ننجر نحن الزيدية وراء الرافضة في المستنقع الذي لن ننتفع منه بشيء، فإن مآل هذه الخديعة أن تحقق الإمامية الإثنى عشرية أهدافها، ثمّ تقلب ظهر المجن لنا، أو ذوبان الزيدية في الرافضة، واضمحلال المذهب الزيدي، على أيدي بعض علمائنا الذين يحسنون الظن في شيعة إيران.
وبياناً للحق، ونصحاً للدين فسوف أذكر حقائق هامة تتعلق بحقيقة نظرة الإمامية الرافضة للزيدية، وحقيقة موقف علمائنا الزيدية من الرافضة.
حقيقة نظرة الرافضة للزيدية

• الزيدية عند الرافضة كفار:
قال المجلسي وهو أحد كبار علماء المذهب الرافضي الجعفري في كتابه بحار الأنوار(37/24): «كتب أخبارنا مشحونة بالأخبار الدالة على كفر الزيدية وأمثالهم... وسائر صفاتهم كافية في الرد عليهم وإبطال مذاهبهم السخيفة الضعيفة».
الزيدية عند الرافضة هم (الكلاب الممطورة):
وقد علق المجلسي على الروايات التي ذكرت في الزيدية فقال: «كانوا -يعني الأئمة أو شيعتهم- يسمونهم -يعني الزيدية- وأضرابهم من فرق الشيعة سوى الفرقة المحقة (الكلاب الممطورة) لسراية خبثهم إلى من يقرب منهم».
• الزيدية شرٌ من النُّصَاب:
عن عمر بن يزيد قال: دخلت على أبي عبد الله عليه السلام فحدثني ملياً في فضائل الشيعة ثم قال: «إن من الشيعة بعدنا من هم شر من النصاب، قلت: جعلت فداك! أليس ينتحلون حبكم ويتولونكم ويتبرؤون من عدوكم؟ قال: نعم. قال: قلت: جعلت فداك! بين لنا نعرفهم، أفلسنا منهم؟ قال: كلا يا عمر، ما أنت منهم، إنما هم قوم يفتنون بزيد، و يفتنون بموسى». رواه المجلسي في بحار الأنوار: (48/266) وهو نصٌ صريح في أتباع الإمام زيد بن علي عليه رحمة الله.
الزيدية سفهاء
عن أبي شبل قال: دخلت أنا وسليمان بن خالد على أبي عبد الله عليه السلام، فقال له سليمان بن خالد: «إن الزيدية قوم قد عرفوا وجربوا وشهرهم الناس، وما في الأرض محمدي أحب إليهم منك، فإن رأيت أن تدنيهم وتقربهم منك فافعل، فقال: يا سليمان بن خالد، إن كان هؤلاء السفهاء يريدون أن يصدونا عن علمنا إلى جهلهم فلا مرحباً بهم، ولا أهلاً، وإن كانوا يسمعون قولنا وينتظرون أمرنا فلا بأس» رواه الكليني في روضة الكافي صـ138 حديث رقم (158) الطبعة الثانية دار التعارف.

حكم علماء الزيدية على الرافضة

لقد امتلأت كتب علماء الزيدية بذم الرافضة وتضليلهم والتحذير منهم بما يدعو للعجب والذهول من إعراض المعاصرين من المنتسبين إلى زيدية اليمن عن منهج علماء آل البيت عليهم السلام مع الرافضة، وسأذكر هنا بعض مقولاتهم على سبيل المثال فقط، و إلا فإنه أكثر من أن يحصر:
يقول الإمام الهادي يحي بن الحسين في كتاب الأحكام (1/454): «وقول هؤلاء الإمامية الذين عطلوا الجهاد وأظهروا المنكر في البلاد والعباد... وقول هذا الحزب الضال مما لا يلتفت إليه من المقال لما هم عليه من الكفر والإيغال، والقول بالكذب والفسوق والمحال».
وقال الإمام الهادي في الأحكام ما لفظه: «وهتكوا يا ويلهم الحرمات، وأماتوا الصالحات، وحرصوا على إماتة الحق، وإظهار البغي والفسوق، وصادوا الكتاب، وجانبوا الصواب، وأباحوا الفروج، وولدوا الكذب والهرج».
وفيهم ما حدثني أبي، وعماي محمد والحسن، عن أبيهم القاسم بن إبراهيم صلوات الله عليه وعلى أبيه، عن جده، عن إبراهيم بن الحسن، عن أبيه، عن جده الحسن بن علي، عن علي بن أبي طالب رحمة الله عليهم، عن النبي صلى الله عليه وآله وسلم أنه قال: «يا علي! يكون في آخر الزمان قوم لهم نبز يعرفون به، يقال لهم: الرافضة، فإن أدركتهم فاقتلهم قتلهم الله فإنهم مشركون».
وقال الإمام أحمد بن سليمان في حقائق المعرفة (503) عن الرافضة: «وأما قولهم: إن إمامهم يعلم الغيب، فهذا كذبٌ منهم، وكفرٌ وتكذيب بكتاب الله».
ولكثيرٍ من علماء آل البيت رسائل وفتاوى واضحةٌ جليةٌ في التحذير من الرافضة، وهي مشهورة معلومة، لا يكاد ينكرها أدنى من له علمٌ بحقيقة المذهب الزيدي وبراءته من الجعفرية الرافضة.
فهل فهم الزيدية حقيقة الحيلة وخطرها، أم يستمرون في التغافل، وعدم القيام بما أوجب الله عليهم من بيان الحق للناس بتحذيرهم من الرافضة الجعفرية وعقائدهم الباطلة، اقتداءً بعلماء آل البيت، واقتفاءً لسنتهم؛ حتى يتميز الحق من الباطل وتستبين سبيل المنحرفين؟!! اللهم هل بلغت اللهم فاشهد. منقوووووووووووووول :arrow:

إبن حريوه السماوي
مشرف الجناح التاريخي
مشاركات: 679
اشترك في: الأحد مايو 30, 2004 3:03 am

مشاركة بواسطة إبن حريوه السماوي »

كل الكلام والنقل الذي نقلته يا أبا العباس معروف وقد تم نشره من قبل ومناقشته في المجالس هنا يعني لذا واكثره أحلام فقط ويدل على قلة الإطلاع وضيق التفكير فتأمل .
وإن أردت الزيادة من كتب الإمامية ومن كتب الزيدية تجد أكثر مما ذكرت ولست أول من يكتب هذا الكلام ولست أول من يفهم أما من ناحية تبيين اباطليهم كما قلت فهناك نقاشات وردود دارة بين الطرفين مليان في المجالس وفي غيرها على الواقع أنت فقط اقراء وابحث تجد وكلها نقاشات وردود لا تصل إلى مستوى إخراجهم من الإسلام .
أما محاولتهم كسبهم وإخراجهم للزيدية من مذاهبهم ففعلا هناك من ذهب إليهم ولكن كلا له عقل يفكر فقد خرج يا صاااااااحبي أناس من اليمن من الإسلام إلى المسيحية فأحسن لكم أن تكشفوا وتبحثوا عن المؤمراة الكبرى وهي انتشر المبشرين بالمسيحية المتواجدين في اليمن بكثرة والذين يغتر بهم شباب وأناس من حين إلى آخر أفضل من دندنتكم حول هذا الأمر التي تذكره فهو موضوع قديم قد تم نقاشه ومازال فاكتب شيء ينفع .
وعلى العموم تشكر على موضوعك .
تحيااااااااااااااتي .
.
مدحي لكم يا آل طه مذهبي .... وبه أفوز لدى الإله وأفلح

وأود من حبي لكم لو أن لي .... في كل جارحة لسانا يمدح

الحسن بن علي بن جابر الهبل رحمة الله عليه


عاشق الزهراء
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 39
اشترك في: الخميس مايو 05, 2005 4:40 pm

استفسار

مشاركة بواسطة عاشق الزهراء »

اولا انا جعفري عراقي
لكن السؤال الذي يطرح نفسه لما كلما تلوح بوادر تقارب شيعي_شيعي يظهر هناك من يشكك بنوايا الجميع ومن الذي له مصلحة في ذلك ولماذا يورد هذا الخبر بالذات لا يا اخي انت غلطان لاتوجد رافظة وكلنا هنا محبين ال محمد سواء كنا جعفرية او زيدية فالذي يجمعنا هنا حب ال البيت مع العلم ان الشيعة في ايران كلهم جعفرية ويكنون مشاعر الود للزيدية ولا يقبلون ان يمسهم اي اذى والدليل انهم اول من تحرك عندما تعرضوا اخواننا الزيدية الى الابادة على يد الطاغية علي عبد الله صالح

الموسوي
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 427
اشترك في: الجمعة ديسمبر 19, 2003 12:19 am

مشاركة بواسطة الموسوي »

السلام عليكم و رحمة الله

كما تفضل الأخ ابن حريوة قد ناقشنا في هذه المجالس ما كررها أبوالعباس من دون أي دراسة و إسناد!
و بالإجمال:
إن المسائل التاريخية معقدة يحتاج الحكم فيها إلى دراسة..
دراسة في صحتها متنا و سندا و دراسة في ظروفها و مجراها التاريخي..
فمثلا إذا صح أن أئمة من الاثني عشر كانوا يتبرؤون من الزيدية...
فهل كانوا يتبرؤون من جميع الزيدية؟! أو بعضهم؟
ثم من هم الزيدية في عصرهم؟
ألم يكونوا في أعصارهم من يسمى نفسه بالزيدية و زيدية اليوم لا يعترفون بأنهم كانوا زيدية؟! أمثال ما ينسب أرباب كتب الفرق إلى الجارودية القدماء و..
و كذلك العكس فليس كل من يقول بإمامة جعفر الصادق إماميا اثناعشريا بالمعني الذي نعتقد به اليوم فإن منهم الغلاة و منهم الباطنية و...
فإذا كان ينتقد بعض الزيدية الاثناعشرية أو ينسب إليهم شيء, فليس بالضرورة راجعة إلى المذهب الإمامي ككل.
و قد ثبت لي و من خلال دراساتي خلل عظيم و أخطاء كثيرة في هذا الجانب..

نعم عاشق الزهراء!
إنهم في قلق من تعاطف الشيعة بعضهم مع بعض و يتبعون سياسة فرق تسد و هذا ما فعلوه طول التاريخ
و لنفس ما ذكرت من:
أنهم أول من تحرك عندما تعرضوا إخواننا الزيدية إلى الإبادة على يد الطاغية
نرى ردود أفعالهم و وضع مثل هذه الموضوعات..

و تحياتي
لن تنالوا خيراً لا يناله أهلُ بيتِ نبيكم ولا أصبتم فضلاً إلا أصابوه (الامام زيد بن علي)

إبن حريوه السماوي
مشرف الجناح التاريخي
مشاركات: 679
اشترك في: الأحد مايو 30, 2004 3:03 am

مشاركة بواسطة إبن حريوه السماوي »

الموسوي كتب:فليس كل من يقول بإمامة جعفر الصادق إماميا اثناعشريا بالمعني الذي نعتقد به اليوم فإن منهم الغلاة و منهم الباطنية و...
فإذا كان ينتقد بعض الزيدية الاثناعشرية أو ينسب إليهم شيء, فليس بالضرورة راجعة إلى المذهب الإمامي ككل
أخي الموسوي ذكي فهذا ما أردته وقصدته واللبيب بالإشارة يفهم .
آخر تعديل بواسطة إبن حريوه السماوي في السبت مايو 21, 2005 8:14 pm، تم التعديل مرتين في المجمل.
مدحي لكم يا آل طه مذهبي .... وبه أفوز لدى الإله وأفلح

وأود من حبي لكم لو أن لي .... في كل جارحة لسانا يمدح

الحسن بن علي بن جابر الهبل رحمة الله عليه


المتوكل
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 2274
اشترك في: الاثنين يناير 05, 2004 10:46 pm
مكان: صنعاء
اتصال:

تعقيب

مشاركة بواسطة المتوكل »

الأخ / أبو العباس

تذكر أنك في أول مشاركة لك ،، قمت بالتعريف بنفسك ، وقلت ما يلي :-
على فكرة أنا على عقيدة أهل السنة والجماعة :wink:
إذاً فلا داعي لأن تدافع عن الزيدية بهذا الأسلوب المحرض !
وما ذكر لك باقي الإخوة ،، فإن نقاشنا وحوارنا من الإخوة الإثناعشرية كثير في هذه المجالس المباركة ،،، ورغم حدتها في بعض الجوانب إلا أنه لم يخرج أحد منا الآخر على دائرة الإسلام .

وكل ما ذكرته يعرفه جميع الإخوة هنا ،، بل وبشكل أوسع وأرقى مما ذكرته .

وأظن أن المنطق يقول ،، بأن تسعى لنقاش مواطن الإتفاق والإختلاف بيننا نحن الزيدية وبينكم أنتم الإخوة أهل السنة والجماعة ( حسب تسميتكم لأنفسكم ) ،،، بحكم أنك سني في منتدى زيدي .

وليس من مصلحتك يا أخي الكريم التطرق للخلاف الزيدي الإثناعشري ،،، حتى لا تضع نفسك في موضع المحرض والمفتن ( كونك سني )
فتأمل !!

وأهلاً وسهلاً بك مجدداً .
صورة
صورة

ابو عز الدين
مشرف مجلس الفتوى
مشاركات: 416
اشترك في: السبت مارس 20, 2004 9:41 am

مشاركة بواسطة ابو عز الدين »

نسعى في هذا المنتدى لنكون مثل الجسد الواحد وما نقلته الينا قد قام بني نحلتك بتوزيعه في الطرقات والمكتبات وبرغم معرفتنا بمذهب الاخوة في الله الاثنى عشرية وبرواياتهم الا أن فكرهم قد تطور احسن من فكر اهل السنة والجماعة والذين ما زالوا يتشبثون بكثير من الروايات التى تبيح دم الزيدي :wink:

لن اذكرها فهى تمثل اقوال اشخاص قد عرفناهم ويكفيكم فخرا فتوى المفتي الراحل بن باز الذي ذهب بعيدا وحرم نكاح الزيدية :(
أخي الكريم ارجوك ابحث عن مواطن الاتفاق فقد ترهل جسد هذه الامة بسبب هذه المسائل الخلافية التكفيرية و التى توغر الصد وتصنع الحقد وتخلق الافك والتطرف والارهاب الفكري

كفانا فرقة وهيا لنعالج جروح هذه الامة والتى غزها أكثر من تيار والاخوان نيام لقد تنكروا حتى لابن لادن الذي له نزعة سلفية واضحة المعالم ومع هذا ندعوا الجميع لتكن صدورنا واسعة ومهما جرى بيننا من خلاف فكري فهذا لا يفسد للود قضية

لقد اختلافنا مع اخوننا الامامية في كثير من المواضيع وناقشنا أكثر من فكرة وبرغم أن احدهم قد رمانا بالشرك التشريعي :) الا أن رواد هذا المنتدى تمكنوا من معلجت تعصبه لمذهبه المستبصر ونحلته التى رأي نفسه فيها .
اخي الكريم نرجو أن نرى مشاركات فاعلة مفيدة في العديد من القضايا الفكرية وسواء كانت فقهية أو حديثية أو اصولية ذات طابع ديني أو فقهي أو حتى لغوي وبكل اقسام هذه المباحث وبكل فروعها وتميز المذهب الزيدي معروف لديكم لذى لا ندعوكم للتحدي بل للنقاش والتناصح ولتعرف مذهب آل محمد ولتضيف الى علمك علم والى معارفك معارف بارك الله لنا فيك والسلام عليك :)
لا تضق ذرعاً بحالٍ *** فالذي سواك حاضرْ *** وهو بي أرحم مني *** كلما دارت دوائرْ *** لا تخف لا تخشَ مهما *** كنتَ للرحمانِ ذاكرْ

أبو العباس
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 156
اشترك في: السبت مايو 14, 2005 10:32 am

مشاركة بواسطة أبو العباس »

بسم الله أبدأ

الأخوة الكرام جميعاً :

أولاً : أنا ناقل ٌ للموضوع فقط ، وبهذا تعلم أخي المتوكل أنك شطحت كثيراً عندما خلطت بين كوني سنياً ، وبين دفاعي عن الزيدية .

ثانياً : ألاحظ من الجميع التهرب الكبير من مناقشة صلب الموضوع ، فمن مدعي أننا لا بد أن نبحث عما يجمع لا ا يفرق ، وعلى هذا أقول فلنترك كل مسائل الخلاف ، لأنها كل تفرق ولا تجمع ، أو أن المجلس ناقش من قبل ، الاعضاء يتجددون ، وكل متكرر لا بد فيه من فائدة جديدة
ولا أظن أحداً ينكر ذلك .

ابن حريوة والمتوكل :

ما شا الله عليكم نقاشكم مع الرافضة لم يوصلكم إلى إخراجهم من الاسلام !! أجل يا الله ناقشوا لي كلام الإمام الهادي وكلام أحمد بن سليمان . أليس هؤلاء بأئمة المذهب الزيدي ؟!! والا مذهب اليوم غير الأمس ؟!!

وإذا كنتم أنتم لم تخرجوهم من الاسلام فهل أخرجوكم هم من الإسلام ؟!! أرجوا ان تراجعوا النقل بارك الله فيكم .

عاشق الزهراء
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 39
اشترك في: الخميس مايو 05, 2005 4:40 pm

السلام عليكم

مشاركة بواسطة عاشق الزهراء »

ان الاخوة الزيدية مسلمون ولعن الله من اخرجهم من الاسلام و كانوا على مر التاريخ يعتبرون الجناح العسكري للمعارضة الشيعية على اختلاف مسمياتها ضد الظلم والاستبداد الذي عصف بالامة الاسلامية من قبل بني امية لعنهم الله وبني العباس
[CENTER]صورة[/CENTER]

المتوكل
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 2274
اشترك في: الاثنين يناير 05, 2004 10:46 pm
مكان: صنعاء
اتصال:

تعقيب

مشاركة بواسطة المتوكل »

الأخ الكريم / أبو العباس

عليك يا أخي ،، أن تعرف السبب في أقوال الأئمة عليهم السلام في الرافضة أولاً
وليس مجرد تقليد الأئمة دون معرفة حيثيات المسألة

ولكي يصل إليك المقصود من كلامي ،، أقول :-
هل الأباضية اليوم كالخوارج بالأمس ؟؟؟
وبالتالي هل الإثناعشرية اليوم كالروافض بالأمس ؟؟؟


أما بخصوص تكفير بعض الإثناعشرية للزيدية ،، فذلك معلوم لنا
وفي نفس الوقت هناك إثناعشرية لا يكفرون الزيدية ، بل ويعارضون من كفرنا
وعلى رأسهم سماحة العلامه / محمد حسين فضل الله

فلا يهمنا من كفرنا ،، بقدر ما يهمنا ثباتنا على عقيدتنا الزيدية
صورة
صورة

الموسوي
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 427
اشترك في: الجمعة ديسمبر 19, 2003 12:19 am

مشاركة بواسطة الموسوي »

السلام عليكم و رحمة الله
ليس فقط السيد العلامة محمدحسين فضل الله بل لا أعرف و لا واحد من المراجع و علماء الإمامية الكبار المشهورين و هو يكفر الزيدية و أتحدى في هذا الموضوع...
و أما مسألة الروايات فهي أمر معقد قد سبقت الإشارة إلى طريقة معالجتها.. لمن كان له أذن واعية!
و تحباتي
لن تنالوا خيراً لا يناله أهلُ بيتِ نبيكم ولا أصبتم فضلاً إلا أصابوه (الامام زيد بن علي)

أبو العباس
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 156
اشترك في: السبت مايو 14, 2005 10:32 am

مشاركة بواسطة أبو العباس »

الأخ الحبيب / المتوكل :

قلت : عليك يا أخي ،، أن تعرف السبب في أقوال الأئمة عليهم السلام في الرافضة أولاً
وليس مجرد تقليد الأئمة دون معرفة حيثيات المسألة .


أتمنى لو تبحث أنت عن السبب ، وتخبرني عن حيثيات تكفير الإمام الهادي ، واحمد بن سليمان لهم .

ثمّ لماذا الدفاع المستميت من قِبلِ كثيرٍ من المنتسبين إلى الزيدية عن الرافضة ، وعقائدهم هي هي في زمن الهادي وفي زمننا !!!

وإن كان لا يهمك تكفيرهم للزيدية فهل يهمك تكفير أئمة الزيدية لهم ، وهل لك في أئمتك قدوة ؟!!

أخي العزيز / بالله عليك أجبني بصدقٍ ألا تشعر بمخالفةٍ صريحةٍ واضحة في تعامل الزيدية اليوم
مع الرافضة ؟!!

أليس ذلك له أثره السلبي ولا بد على المذهب الزيدي قبل غيره ؟!!


الأخ الكريم الموسوي :

قلت : ليس فقط السيد العلامة محمدحسين فضل الله بل لا أعرف و لا واحد من المراجع و علماء الإمامية الكبار المشهورين و هو يكفر الزيدية و أتحدى في هذا الموضوع...
و أما مسألة الروايات فهي أمر معقد قد سبقت الإشارة إلى طريقة معالجتها.. لمن كان له أذن واعية!

أقول :

المسألة ليست روايات فقط ، وقد تقدم لك في المقال : قال المجلسي وهو أحد كبار علماء المذهب الرافضي الجعفري في كتابه بحار الأنوار(37/24): «كتب أخبارنا مشحونة بالأخبار الدالة على كفر الزيدية وأمثالهم... وسائر صفاتهم كافية في الرد عليهم وإبطال مذاهبهم السخيفة الضعيفة».

هذا شيء والشيء الآخر هل تُقِّر بأن للاثني عشرية كلاما كثيرا في تكفير من عدا فرقتهم ؟

أوليس الزيدية داخلة في عموم ذلك التكفير أم لا ؟!!

ولك أن تحكم على كلام أحد المعاصرين وأحد كبار مراجع القوم " محمد الشيرازي " وهو يقول :


" وأما سائر أقسام الشيعة غير الاثني عشرية ؛ فقد دلت نصوصٌ كثيرة على كفرهم ، ككثير من الاخبار امتقدمة الدالة على أن من جحد إماما كان كمن قال إن الله ثالث ثلاثة ."

تحيااااااااااااااااااتي

أبو العباس
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 156
اشترك في: السبت مايو 14, 2005 10:32 am

مشاركة بواسطة أبو العباس »

الموسوي :

قلت انك تتحدى نجيب حد من المعاصرين يكفر الزيدية !!


تذكر أخي الكريم أن للقوم " تقية " :wink:

الموسوي
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 427
اشترك في: الجمعة ديسمبر 19, 2003 12:19 am

مشاركة بواسطة الموسوي »

السلام عليکم و رحمة الله
أخي!!
العلامة المجلسي -في كلام نقلته ناقصة و مبتورة- لم يكفر الزيدية بل أشار إلى الروايات...
و قد أشرت إلي لزوم معالجتها لمن له أذن واعية طبعا!!!
و كذلك السيد العلامة محمد الشيرازي -في كلام نقلت منه من دون نقل المرجع و ما قبله و ما بعده- إنما أشار هو أيضا إلى الروايات..
فهل من أذن واعية؟!

و أما التقية!
فإن لها شروط و لا تقية للإمامية في إظهار كفر الزيدية إذا كانوا يعتقدون به بل الأمر بالعكس فإنه و في طول التاريخ كانت التقية و الخوف في إظهار المودة و التأييد للزيدية بما أنهم كانوا ضد القوى الحاكمة!
و أما التقية من الزيدية!! فأنت تعلم _أو يجب أن تعلم- أن الزيدية لم يكونوا مصدرا للأمور في بلاد كان يعيش فيها علماء الإمامية قديما و حديثا و لم يكن مجالا للخوف منهم!
و اليوم أيضا لا يمتلكون إخواننا الزيدية ما يسوغ الخوف منهم و التقية أمامهم!
فلا داعي لما تفضلت به من السخرية و الاستهزاء!

و أما أصل التقية فهذا لا يختص بالإمامية بل يعمل به كل المسلمون بل كل العقلاء!
فإذا ليس عندك تقية فلماذا تشارك باسم أبوالعباس و تخفي شخصيتك الحقيقي؟!
فهل يمكن أن نتعرف بأسمك و نسبك و بلدك بشكل كامل؟!:)
لن تنالوا خيراً لا يناله أهلُ بيتِ نبيكم ولا أصبتم فضلاً إلا أصابوه (الامام زيد بن علي)

أبو العباس
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 156
اشترك في: السبت مايو 14, 2005 10:32 am

مشاركة بواسطة أبو العباس »

أخي الموسوي /
أكثرت من الضرب على وَتَرِ الروايات ، ولي أن المجلسي والشيرازي أوردوا الكلام عنها على وجه الاستدلال ، ولو كانوا معارضين لها لبينوا ، أضف إلى أن الأصل هو القول بموجب الرواية والدليل لا القول بخلافه .

وأظن أن الكلام واضحٌ ، وأن مجادلتكم عنهم مما لا تستقيم مع الإنصاف في الغضب والرضا .


أما قولك في التقية ؛ فأنا أسألك : هل تزعم أنه لا فرق بين التقية عندنا نحن السنة والزيدية ، وعند الرافضة ؟؟؟

أنتظر ردك ليكون بوابة نقاشٍ .


تحيااااااااااااااااااااااااتي

أضف رد جديد

العودة إلى ”مجلس الدراسات والأبحاث“