لماذا ضعف الكيان الهاشمي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

مواضيع سياسية مختلفة معاصرة وسابقة
واصل بن عطاء
---
مشاركات: 885
اشترك في: الاثنين ديسمبر 01, 2003 1:02 am
مكان: مصر المحمية بالحرامية
اتصال:

مشاركة بواسطة واصل بن عطاء »

قال الأخ ابن سيف الإسلام صاحب الموضوع
بداية أشكر كل من ساهم في إثراء الموضوع وهذا الموضوع أرجو أن يناقشه كل مهتم من بني هاشم أو غيرهم بلا عنصرية في الطرح ولا تعصب
لكننا نناقش موضوع بني هاشم خصوصا لأن ظروف بني هاشم هي صورة مصغرة لظروف الأمة و نحن بهذا الموضوع نستكنه الدور الأمثل المرتقب من أمثالهم
وقال أستاذنا المنصور
أتفق معك أخي الحارث تمام الإتفاق بل إني أذهب أبعد من ذلك إلى الإيمان بأن مفهوم (أهل البيت)
يشمل أتباع الفكرةالهاشمي وغيره
وأقول :- اللهم لا تشمت الحاقدين والمرضى بأبناء نبيك ، اللهم اجعلهم خير خلف لخير سلف ، وأجعلهم مشاعل نور في ظلمات هذا العصر ، كما كان أجدادهم منذ الأزل.
الموت لأمريكا .... الموت لإسرائيل .. النصر للإسلام (عليها نحيا وعليها نموت وبها نلقى الله عز وجل )

((لا بد للمجتمع الإسلامي من ميلاد، ولا بد للميلاد من مخاض ولا بد للمخاض من آلام.)) الشهيد سيد قطب

نشوان الحميري
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 625
اشترك في: الأربعاء أكتوبر 06, 2004 10:39 pm
اتصال:

مشاركة بواسطة نشوان الحميري »

:lol: :lol: :lol:
{رَبِّ هَبْ لِي حُكْماً وَأَلْحِقْنِي بِالصَّالِحِينَ }{وَاجْعَل لِّي لِسَانَ صِدْقٍ فِي الْآخِرِينَ }{وَاجْعَلْنِي مِن وَرَثَةِ جَنَّةِ النَّعِيمِ }الشعراء83-85
صورة

معاذ حميدالدين
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 212
اشترك في: الجمعة مارس 12, 2004 6:47 am
مكان: جدة
اتصال:

مشاركة بواسطة معاذ حميدالدين »

من وصية لأمير المؤمنين عليه السلام للحسن والحسين عليهم السلام وجميع ولده وأهله.
أوصيكما
  • بتقوى الله،
  • وألا تبغيا الدنيا وإن بغتكما،
  • ولا تأسفا على شيء منها زوي عنكما،
  • وقولا بالحق،
  • واعملا للأجر،
  • وكونا للظالم خصما،
  • وللمظلوم عونا.
  • أوصيكما، وجميع ولدي وأهلي ومن بلغه كتابي،
  • بتقوى الله،
  • ونظم أمركم،
  • وصلاح ذات بينكم، فإني سمعت جدكما ـ صلى الله عليه وآله وسلم ـ يقول: "صلاح ذات البين أفضل من عامة الصلاة الصيام".
  • الله الله في الأيتام، فلا تغبوا أفواههم، ولا يضيعوا بحضرتكم.
  • والله الله في جيرانكم، فإنهم وصية نبيكم، ما زال يوصي بهم حتى ظننا أنه سيورثهم.
  • والله الله في القرآن، لا يسبقكم بالعمل به غيركم.
  • والله الله في الصلاة، فإنها عمود دينكم.
  • والله الله في بيت ربكم، لا تخلوه ما بقيتم، فإنه إن ترك لم تناظروا.
  • والله الله في الجهاد بأموالكم وأنفسكم وألسنتكم في سبيل الله.
  • وعليكم بالتواصل والتباذل،
  • وإياكم والتدابر والتقاطع.
  • لا تتركوا الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر فيولى عليكم أشراركم، ثم تدعون فلا يستجاب لكم.
  • إن أولى الناس بالأنبياء عليهم السلام أعلمهم بما جاؤوا به،
  • وإن أقرب الناس بالأنبياء عليهم السلام أعملهم بما أمروا به،
  • (إن أولى الناس بإبراهيم للذين اتبعوه وهذا النبي والذين آمنوا والله ولي المؤمنين).
  • إن ولي محمد من أطاع الله وإن بعدت لحمته،
  • وإن عدو محمد من عصى الله وإن قربت قرابته.
أفبعد هذا نتسائل لماذا ضعف الكيان الهاشمي؟

حيدرة الحسني
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 144
اشترك في: الأربعاء ديسمبر 03, 2003 4:49 pm

مشاركة بواسطة حيدرة الحسني »

أحسن الله اليكم يا عم معاذ

هذا هو بيت القصيد

و لكنا أخلدنا الى الارض و تميزنا عن غيرنا لحبنا للتميز و ليس لان اعمالنا ميزتنا

و الله المستعان و اليه المشتكى

و فعلا تركنا الامر بالمعروف و النهي عن المنكر فولي علينا شرارنا فدعونا فلم يستجب لدعائنا
قال عبد اللّه بن بابك: خرجنا مع زيد بن علي إلى مكة فلما كان نصف الليل قال: يا بابكي ما ترى هذه الثريا؟ أترى أنّ أحداً ينالها؟ قلت: لا، قال: واللّه لوددت أنّ يدي ملصقة بها فأقع إلى الاَرض، أو حيث أقع، فأتقطع قطعة قطعة وأن اللّه أصلح بين أُمّة محمّد (ص)

ابن سيف الإسلام
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 34
اشترك في: السبت إبريل 30, 2005 11:09 pm
مكان: الأراضي المقدسة

مع التحية

مشاركة بواسطة ابن سيف الإسلام »

اخوتي مع كل الحب لازال الموضوع يأخذ منحى بعيدا عن الصدق مع الذات
ربما كان عدم الوضوح في الطرح من قبل كاتب الموضوع هو من أسباب هذا التوهان الذي اتجه إليه الموضوع
على سبيل المثال
يأخذنا الأخ معاذ حميد الدين إلى وصية أمير المؤمنين جدنا عليه السلام
ويقول أن مخالفتنا لهذه الوصية هو السبب في الضعف
نعم هذه هي الأسباب العامة
والمثاليات في الطرح
إخواني أكرر نحن نريد آليات ونريد إجراءات لانريد مثاليات
بمعنى الأمة الإسلامية خالفت المنهج القرآني والنبوي فضعفت نعم
كيف تعود بالعودة للمنهج القرآني والنبوي
الكلام سهل لكن لايؤدي بنا إلا إلى التسلية وما فتحنا الموضوع لأجله هو آليات

لكي أوضح الطرح أكثر تعالوا نناقش المواضيع التالية :

1- سلبيات وإيجابيات الأيدلوجية الهاشمية عموما والزيدية خصوصا

2- آليات عودة الكيان الهاشمي إلى قوته
3- ما الدور المرتقب من مبني هاشم في الفترة القادمة


4- الاقتصاد الهاشمي رأس مالية أو اشتراكية

وغيرها من النقاط التي أرجو أن تطرح
وللحديث بقية
تحياتي
وهبني قلت إن الصبح ليل
أيعمى العالمون عن الضياء ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!

معاذ حميدالدين
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 212
اشترك في: الجمعة مارس 12, 2004 6:47 am
مكان: جدة
اتصال:

مشاركة بواسطة معاذ حميدالدين »

هممت أن أشاركك برد يا ابن سيف الإسلام لكن إستوقفني معنى توقيعك:
وهبني قلت إن الصبح ليل
أيعمى العالمون عن الضياء

ففيه المراد وسلام الله عليك.

وجدانُ الأمةِ
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 619
اشترك في: الثلاثاء فبراير 01, 2005 11:50 pm
مكان: اليمن

مشاركة بواسطة وجدانُ الأمةِ »

بسم الله الرحمن الرحيم ..

الأخوة والأخوات..السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كنت قد توقفت عن المشاركة في هذه المجالس بعد أن استنتجت أنها ليست سوى تأكيداً جديداً لوجود تلك الهوة السحيقة بين النظرية والتطبيق ، و ساحة تقليدية نسعى فيها بكل جد إلى نشر فكر آل البيت ثم نبقيه حبر على الورق ونكون نحن أول من يخالفه جملة وتفصيلاً ...و لكني حين رأيت موضوعاً يحاول أن يكون عملياً تتم فيه محاولة جادة لنقد الذات شعرت أن من واجبي المشاركة..

أخي ابن سيف الاسلام احترم كثيراً طريقتك في طرح الموضوع ومحاولة إخراجه من بعده النظري والغارق في المثاليات إلى البعد العملي من خلال البحث عن الآليات..ولكني للأسف لا استطيع مناقشة الاليات قبل استيضاح امر جوهري...

كان قد علق الأخ نشوان الحميري على الاسألة الأساسية للأخ ابن سيف الاسلام قائلاً :
سؤالك يدل على أن هناك كيان كان قائما واصيب بالضعف؟؟؟؟؟؟ فعن أي كيان تتحدث؟؟؟
لم الاحظ أن احداً قد اهتم بالإجابة على سؤال الاخ نشوان رغم اهميته ..ولا أعرف لماذا لكني سوف أكرره على أية حال..

عن أي كيان هاشمي تتحدثون؟؟ ماهي أركان هذا الكيان؟؟ ماهي الأسس التي يرتكز عليها؟؟

فمثلاً حين نقول زيدي يتبادر إلى الذهن عدد من المبادئ التي لا بد أن يؤمن بها كل زيدي مثل :
الخروج على الحاكم الظالم ، حرمة التقليد ، فتح باب الاجتهاد ووووو...

ولكن ..حين نقول هاشمي..فما المفروض أن يتبادر إلى الذهن؟؟ماهي الخطوط المشتركة بين اهل هذا الكيان؟؟ وعلى أي اساس يتم تحديدها ؟؟ هل يقوم كيان على أساس السلالة فقط؟؟
وهنا أيضاً اكرر سؤال الاخ نشوان ..هل هذا من مصلحة الهاشميين؟؟!!!!

قال الاخ الحارث في كلمات قليلة لمست فيها حرقة صادقة وطيبة ...
الفكر الزيدي ليس حكرا على الهاشميين
الفكر الزيدي لكل الناس هاشمي وقبيلي
الهاشميون هناك الصالح وهناك الطالح
وعندما ياتي مثل هذا الكلام من اخوه هاشميون ملتزمون فهذا لايصح
ألا ترون من خلال كلماته أن الحديث عن كيان هاشمي قد يضر أكثر مما يفيد؟؟؟ وأنه قد يعزز مساعي ( الأخ المشير ) لعزلهم عن الناس؟؟

أتمنى أن لا تستفزكم اسألتي ، وأن لا تهملوا الاجابة عليها ، وإن رأيتم أن تعليقي كان مجرد تغريد خارج السرب، التمسوا لي العذر فربما أن ضحية تربية ( قاصرة ) لم تنبهني إلى وجوب تحركي في الحياة من منطلق النسب ، ولم تلفت نظري لوجود كيان هاشمي يجب أن أكون عضوة مخلصة فيه ...! ، والفرصة بين أيديكم لإعادة تأهيلي بالمنطق والحكمة والموعضة الحسنة .


ولكم مني أطيب تحية
صورة

أخبار اليوم
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 13
اشترك في: الأحد إبريل 17, 2005 3:46 pm
مكان: اليمن السعيد

مشاركة بواسطة أخبار اليوم »

لا تبسروا يمين ولا شمال ولا تستعبطوا علينا

بيتشاروا ياسعم مشهم داريين ما به في الدينا

يوه منكم بس يووووووووووووووووووه



صورة

هاههاههاهاهاهاهاهاها



:lol: :lol: :lol: :lol: :lol: :lol: :lol:



هوههوهوههوهوههاهاوهوهاهو
نحو وطن خال من الفساد

Nader
مشرفين مجالس آل محمد (ع)
مشاركات: 1060
اشترك في: السبت إبريل 09, 2005 6:22 pm

مشاركة بواسطة Nader »


أولاً أؤيد و أشكر كل من أزاح نسبه وأبعد العنصرية من تفكيره قبل أن يناقش.
ثانياً أريد أن أسأل: هل لو لم يكن أغلب روّاد هذا المنتدى هاشميين، هل كان سيتغير وضع المواضيع. أو هل كان سيناقش الموضوع أصلاً؟؟
أم أننا نجيد نقاشها (المواضيع) و نتلذذ بطرحها عندما لا نجد (دخيلاً غريباً)

ثالثاً، لو قرأ النقاش مسلم غير هاشمي، أو حتى قرأ أسماء المشاركين فيه، لما قال غير أن الزيدية في البطنين!!

"هل الزيدية في البطنين؟؟؟؟؟"

وهذا كان عنوان موضوع كنت أنوي طرحه ولكني وجدت أن مكانه المناسب هنا.

ضع نفسك مكان غير هاشمي يقرأ ماقيل هنا:
"
في كل البلدان نجدهم
حسنيون وحسينيون
"


"ولاشك أن الإستعمار الحديث سعى ألى عزلهم عن الأمة"

"و لكنا أخلدنا الى الارض و تميزنا عن غيرنا لحبنا للتميز و ليس لان اعمالنا ميزتنا "

كيف تنبذ العصبية وأنت متعصب حتى النخاع؟؟ هل نسيت أن نسبك حجة عليك قبل أن يكون شرفا لك؟

كيف تسأل عن ضعف كيان وأنت تمزقه؟

لا بد من الفصل بين فكر الزيدية و عرق الهاشمية. كما لابد أن يكون طرحنا في كل القضايا طرحا موضوعيا غير متحيز لنسب. وإلا فلن يسمع لنا داع.
فلم تزدنا هذا المناقشات غير تخسير

هل علمتم الان لماذا ضعف الكيان الهاشمي؟؟



صورة

ابو عز الدين
مشرف مجلس الفتوى
مشاركات: 416
اشترك في: السبت مارس 20, 2004 9:41 am

مشاركة بواسطة ابو عز الدين »

"ولاشك أن الإستعمار الحديث سعى ألى عزلهم عن الأمة"


اولا أنا لست هاشميا ولا اجد اي مشكلة في هذا الموضوع خالص

ثانيا من قال إن الاستعمار سعى الى عزلهم ؟؟

من هو ناصر القدوة (( ياسر عرفات )) هو هاشمي سمعتها من سيدي محمد المنصور

من هو الملك عبد الله ملك الاردن ؟

من هو ملك المغرب ؟

ما قيل عن نسب صدام ؟

ما قيل عن نسب حافظ الاسد ؟

من هو ابو بكر العطاس ؟

من هو علي سالم البيض ؟

من هو السياني ؟ ومن هو القاسمي ؟ (( الاول في الاستخبارات العسكرية والثاني وزير الدفاع حاليلا في اليمن

من هو خامنة إي ؟ ومن هو خاتمي ؟؟

هل الاستعمار عزل هؤلاء أم أن بعضهم من عزل نفسه عن منهج الله ؟؟ وعن دين الحق تأمل !!!!!!!!
لا تضق ذرعاً بحالٍ *** فالذي سواك حاضرْ *** وهو بي أرحم مني *** كلما دارت دوائرْ *** لا تخف لا تخشَ مهما *** كنتَ للرحمانِ ذاكرْ

Nader
مشرفين مجالس آل محمد (ع)
مشاركات: 1060
اشترك في: السبت إبريل 09, 2005 6:22 pm

مشاركة بواسطة Nader »

اولا أنا لست هاشميا ولا اجد اي مشكلة في هذا الموضوع خالص

هذا من حسن الحظ.
من هو ناصر القدوة (( ياسر عرفات ))

محمد عبد الرحمن عبد الرءوف القدوة الحسيني، هو الاسم الحقيقي لياسر عرفات الذي اتخذ اسم "ياسر" وكنية "أبو عمار"، أثناء دراسته في كلية الهندسة بجامعة القاهرة، إحياءً لذكرى مناضل فلسطيني قتل وهو يكافح الانتداب البريطاني.

ولست من قال إن الاستعمار سعى الى عزلهم .


صورة

واصل بن عطاء
---
مشاركات: 885
اشترك في: الاثنين ديسمبر 01, 2003 1:02 am
مكان: مصر المحمية بالحرامية
اتصال:

مشاركة بواسطة واصل بن عطاء »

أخي الفاضل أبو إياد
إن البعض يحلو لهم وضع تعليقات على كلام لم يقال أصلا .
لم ينكر أحد ان الفضل للعمل وحده ، ولككنا أبناء عمومة مع اختلاف بلداننا وألواننا وملامحنا أيضا ، وهناك شيء يجمعنا ولو النسب ينبغي أن نتمسك به وأن نجعله نقطة التقاء بعد ذلك ، لقد اتصلت بأهلي في الصعيد وهو أمر لم يفعله أبي وتقبلوني بأفكاري لأني ابنهم ، وكذلك أسعى وقد بدأت بتوفيق من الله أن أربط بين أبناء شرون في مصر والسودان ، كما أن النسب جعلني أتعرف على أبناء عم أقربين ن ذرية السيد حسين الفاسي في فلسطين والحجاز وبلدان كثيرة .
وشخص مثلي له موضوع طويل ناقش فيه الأخوة (دون أن يعرفوا نسبه) حول قضية التفضيل ، لا يكفيه أن يقول أن الفضل للعمل وحده ، وأن الإمامة تجوز في أي شخص عادل ولو كان عبدا حبشيا ، بل علي وعلى الجميع أن يتبرأ من نسبه الهاشمي وأن يلوم أمه أن تزوجت من هاشمي (وأمي لم تكن تعرف نسب أبي فلها عذرها) يجب أن لا نقول أننا أبناء الحسين كي لا يغضب منا الآخرين وكي لا نثير أحقادهم وكي لا يشعروا عندما نقول أننا أبناء الحسين بأننا نتعالى عليهم أو أننا نقول لهم نحن أفضل منكم لشيء لم نفعله
هذا جناه أبي علي ** وما جنيت على أحد
الحمد لله أن هذه القضية ليست موجودة عندنا في مصر بكثرة ، بل الغالبية -وخاصة كبار السن في الأرياف والصعيد-على العكس مجرد أن يعرف أحد أنك من أبناء الإمام الحسين فإنه يعتبرك كائنا فضائيا ملائكيا ، ويحاول أن يتقرب منك ليتبرك بك ويسرع في قضاء أي مصلحة لك (بس أوعوا تجربوا كده مع سواقين التاكسي :lol: :lol:
الموت لأمريكا .... الموت لإسرائيل .. النصر للإسلام (عليها نحيا وعليها نموت وبها نلقى الله عز وجل )

((لا بد للمجتمع الإسلامي من ميلاد، ولا بد للميلاد من مخاض ولا بد للمخاض من آلام.)) الشهيد سيد قطب

Nader
مشرفين مجالس آل محمد (ع)
مشاركات: 1060
اشترك في: السبت إبريل 09, 2005 6:22 pm

مشاركة بواسطة Nader »


شكرا أخ واصل
سأرد عليك لاحقاً
لأن مثلك تحتاج الردود عليه التأني والإهتمام
ولدي ظرف عارض الان.
صورة

ابو عز الدين
مشرف مجلس الفتوى
مشاركات: 416
اشترك في: السبت مارس 20, 2004 9:41 am

مشاركة بواسطة ابو عز الدين »

"ولاشك أن الإستعمار الحديث سعى ألى عزلهم عن الأمة"

ولست من قال إن الاستعمار سعى الى عزلهم .



اها عجيب :idea: :!:
لا تضق ذرعاً بحالٍ *** فالذي سواك حاضرْ *** وهو بي أرحم مني *** كلما دارت دوائرْ *** لا تخف لا تخشَ مهما *** كنتَ للرحمانِ ذاكرْ

ابن سيف الإسلام
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 34
اشترك في: السبت إبريل 30, 2005 11:09 pm
مكان: الأراضي المقدسة

أحبتي الأعزاء

مشاركة بواسطة ابن سيف الإسلام »

معاذ حميد الدين
لو كان
تعليقي الذي أوقفك عن الرد كاف لما كتبت حرفا سواه


وجدان الأمة
أشكرك للطرح المركز العاقل الذي ينم عن شخصية مفكرة يعنيها تماما ما نعنيه
وأود هنا أن
أؤكد نعم كان هناك كيان هاشمي في قلوب الناس في الأروقة السياسية ، في الأروقة الأدبية
في كل مكان بل أن بني هاشم كان لهم صوت منذ عهد بني أمية
كان علمهم واحد
فاختلفت السبل والمذاهب وبدأ علمهم يسير نحو الاستيراد والأخذ من الآخر
بدأنا نجد من آل البيت حنبليا وزيديا واثنا عشريا وحنفيا وشافعيا
بينما المفترض والأصل أنه لامذهب لهم لهم سوى المذهب المحمدي مأخوذ من أجدادهم الطاهرين
عفوا للاستطراد أود أن أبين هنا أن بني هاشم غير الزيدية وغير الوهابية وغير الاثني عشرية فتلك مذاهب ينتمي إليها من يشاء وأما الهاشمية فهي ابتلاء وتشريف لفئة كبيرة من الأمة
ينبغي أن يتفهموا وضعهم ويبدأوا رحلتهم نحو لم شتات الأمة
من غير الضروري أن يتطاولوا للوصول للحكم ومن غير الضروري الانصراف عن السياسة
هم من كيان هذه الأمة
لكن أدوارهم يجب أن تكون مركزة في سبيل طريق الخلاص
تحياتي لجميع المشاركين وللحديث بقية
وهبني قلت إن الصبح ليل
أيعمى العالمون عن الضياء ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!

أضف رد جديد

العودة إلى ”المجلس السياسي“