أبناء الحوثي يحفرون الكهوف على الحدود مع السعودية

أضف رد جديد
إبن حريوه السماوي
مشرف الجناح التاريخي
مشاركات: 679
اشترك في: الأحد مايو 30, 2004 3:03 am

أبناء الحوثي يحفرون الكهوف على الحدود مع السعودية

مشاركة بواسطة إبن حريوه السماوي »

أبناء الحوثي يحفرون الكهوف على الحدود مع السعودية

ذكرت صحيفة الأيام اليمنية أن الهدوء لايزال يسود جميع مناطق صعدة بعد توقف هجمات الجيش على أتباع الحوثي، بينما شوهدت جموع من أبناء الحوثي المتحصنين في جبل الفرد ينتقلون إلى جبل آخر يسمى جبل اللتم، وشوهدوا مع جموع كبيرة من مناصريه وهم يقومون بحفر الكهوف بجبلين واقعين على الحدود السعودية طوال ساعات يوم أمس.

وقالت الصحيفة إنها علمت أن آخرين من أتباع الحوثي يقومون بحراسة الطرق المؤدية إلى النقعة، ويختبؤون داخل الجبال المحاذية لخطي اللجبة وسروم حيث يشكل وجودهم بداخل تلك الطرق خطورة على تنقل قوات الجيش في حالة اقترابها من جبال النقعة.

وقالت إن سيارة للنجدة شوهدت بعد مغرب أمس مطلقة ناقوس الطوارئ لإفساح المجال للمرور متجهة نحو مستشفى السلام، ولم يكشف عما إن كانت تنقل جرحى أم لا.

وأضافت أن مصادر مقربة من تنظيم الشباب المؤمن في محافظة صعدة اليمنية أكدت لها وجود رجل الدين الشيعي اليمني الهارب بدر الدين الحوثي والقائد الميداني للتنظيم عبد الله الرزامي في منطقة النقعة التابعة لمديرية الصفراء شمال محافظة صعدة.

وأوردت أن المصادر رجحت تنقل الحوثي الأب والرزامي هذه الأيام بين شعب شيحاط، وجبل فرد "وهو جبل عالي الارتفاع"، وجبل هضاب الذي يعتبر من أهم المواقع الحصينة التي يتنقل فيها الحوثي الأب وتتمثل تلك الأهمية في أن الجبل يقع على مسار الحدود ولا يمكن أن تضرب فيه الطائرات اليمنية حسب الأنظمة الدولية للحدود ولذلك تم اختياره بعناية.

وجاء في الأيام أن لبدر الدين الحوثي الذي اعتقل أحد أبنائه أمس، 12 ولدا قتل منهم حتى الآن سبعة في المعارك مع القوات الحكومية، وأن قوات الجيش اليمني مازالت تتعقبه ونجله عبد الملك في منطقة النقعة القريبة من الحدود اليمنية مع المملكة السعودية، حيث كانت محافظة صعدة شهدت بين 28 مارس/آذار و13 أبريل/نيسان الماضيين تجدد تمرد لأنصار بدر الدين الحوثي أوقع مئات القتلى والجرحى.

وذكرت الصحيفة بأن نجل بدر الدين الحوثي حسين كان قاد في يونيو/حزيران 2004 تمردا مسلحا استمر ثلاثة أشهر، وانتهى بموته في العاشر من سبتمبر/أيلول الماضي مع 400 من معاونيه في جبال مران شمال غرب اليمن.

منقووووووووووول من الجزيرة نت

http://www.aljazeera.net/NR/exeres/0D78 ... E5F906.htm


سلاااااااااااااااامي لكم
.
مدحي لكم يا آل طه مذهبي .... وبه أفوز لدى الإله وأفلح

وأود من حبي لكم لو أن لي .... في كل جارحة لسانا يمدح

الحسن بن علي بن جابر الهبل رحمة الله عليه


إبن حريوه السماوي
مشرف الجناح التاريخي
مشاركات: 679
اشترك في: الأحد مايو 30, 2004 3:03 am

مشاركة بواسطة إبن حريوه السماوي »

السلطاتُ‮ ‬تسعى‮ ‬لدعم‮ »‬آل‮ ‬ثعلة‮« ‬بالنقعة‮ ‬للتضييق‮ ‬على‮ ‬العلامة‮/ ‬الحوثي‮ ‬والرزامي


Tuesday, 10 May 2005

< البلاغ- خاص

http://www.al-balagh.net/index.php?opti ... 45&Itemid=

لا زال خطرُ التجوال في مدينة صعدة وضواحيها سارياً حتى اليوم، وأكدت مصادرُ لـ»البلاغ« هناك بأن المحالَّ التجاريةَ تغلقُ أبوابَها عندَ الثامنة مساءً، وأن الشوارعَ تبدو خاليةً عدا تواجُد أطقم الأمن التي تجوبُها تحسُّباً لأية مواجهات، وأشار المصدرُ إلى أن الأمنَ يتتبعُ عناصرَ يشتبه ارتباطـَها بالعلامة/ بدر الدين الحوثي وعبدالله الرزامي، وكانت مصادرُ أخرى قريبةٌ من منطقة »النقعة« التي يرجـَّحُ أن يكونا متحصنـَين فيها قد أشارت إلى أن أنصارَ العلامة/ الحوثي والرزامي يعدان مَتَارسَ وخنادقَ على شـُرفات الجبال التي هم فيها، وأنهم قاموا بشراء كميات كبيرة من الاسمنت والحديد خلالَ الأسبوعين الماضيين بغرض تقوية دفاعاتهم في أية مواجهة قد تحصُلُ مع قوات الجيش والأمن.

وهو ما نفاه مصدرٌ عسكريٌّ جُملةًًً وتفصيلاً وأوضح لـ»البلاغ« بأن تلك المعلومات والأخبارَ مجردُ إشاعات، وأن لا دليلَ لذلك، مضيفاً بأن المعلومات المتوفرة لدى أجهزة السلطة هناك تشيرُ إلى عدم وُجود خطر من متحصنين.

وعن تناقـُل وسائل الإعلام أن قصْفَ الطائرات للنقعة أوقف لأسباب تتعلقُ باتفاقات بين بلادنا والسعودية أكد أن أنصارَ العلامة/ الحوثي والرزامي لا يشكلون خطراً، وأن قصفَ الطائرات غير مُجْدٍ، مضيفاً بألا مفرَ أمام المتحصنين من التسليم وإن طال أمده، وأن بلادَنا والمملكةَ العربية السعودية تتعاونان جيداً.

ومن جهة أخرى أشارت مصادرُ أخرى بأن سُكان النقعة الأصليين من »آل ثعلة« ــ حسب المصدرــ يخافون استهدافَهم من قبَل الطائرات وأن منهم مَن يسعى بدعم السلطات لتضييق الخناق على المتحصنين، وهو بحسب المصدر هدفٌ للسلطات الرسمية التي تتحاشى المزيدَ من المواجهات والتضحيات التي قد تسقط في حال التفكير بالحسم العسكري.

وقد شهدتْ مناطقُ نشور والرزامات والمواقعُ الأمنيةُ هُدوءًًًًً نسبياً في الآونة الأخيرة والتي تخللها بعضُ القصف من الطائرات.


مدحي لكم يا آل طه مذهبي .... وبه أفوز لدى الإله وأفلح

وأود من حبي لكم لو أن لي .... في كل جارحة لسانا يمدح

الحسن بن علي بن جابر الهبل رحمة الله عليه


أضف رد جديد

العودة إلى ”متابعات حرب صعدة“