بيان ما يسمى جمعية علماء اليمن ؟؟؟!!!!
-
- مشترك في مجالس آل محمد
- مشاركات: 1041
- اشترك في: السبت مارس 19, 2005 9:03 pm
بيان ما يسمى جمعية علماء اليمن ؟؟؟!!!!
السيد العلامة الحجة مجد الدين المؤيدي مقعد وغير قادر على الكلام وفي حالة صحية متدهورة جداً
السيد العلامة الحجة محمد بن محمد المنصور خارج اليمن
السيد العلامة الحجة حمود بن عباس المؤيد رفض الحضور والتوقيع .
مفتي الجمهورية القاضي العلامة محمد بن أحمد الجرافي خارج اليمن .
وأما يقية علماء صعدة :
فالسيد العلامة الكبير حسن الفيشي رفض القدوم إلى صنعاء وقال : ماذا أقدم لأقول ؟ أقدم لأقول عالمنا بدر الدين ؟
السيد العلامة عبد الرحمن شايم المؤيدي ، والقاضي العلامة صلاح فليتة ، والسيد العلامة حسين بن يحيى الحوثي ، وغيرهم ، وهم أبرز علماء الزيدية في صعدة رفضوا الحضور في اجتماع ما يسمى جمعية العلماء .
السيد العلامة الحجة بدر الدين الحوثي مرجع الزيدية ما زال مطارداً في الجبال والبوادي والقرى ، والسيد العلامة يحيى بن حسين الديلمي ، والسيد العلامة شرف الدين النعمي ، والعلامة محمد بن أحمد مفتاح ، علمائنا نحن الزيدية ، ما زالوا يئنون في السجون .
فأي علماء هؤلاء الذين وقعوا ؟؟!!
هل هم أولئك الذين اعتقلوا وأهينوا في طريقهم من صعدة إلى صنعاء ؟؟ ربما هم ....
صنعاء-(سبأنت) : أصدرت جمعية علماء امس اليوم بياناَ رداً على ماجاء من مزاعم في البيانين المنسوبين إلى الحوزة العلمية بالنجف الأشرف و الحوزة العلمية في مدينة قم من مزاعم فيما يلي نصه :-
الحمد لله رب العالمين القائل / واعتصموا بحبل الله جميعاً ولا تفرقوا واذكروا نعمة الله عليكم إذ كنتم أعداءً فألف بين قلوبكم فأصبحتم بنعمته إخوانا / .
والقائل / يا أيها الذين أمنوا اتقوا الله وقولوا قولا سديدا ، يصلح لكم أعمالكم ويغفر لكم ذنوبكم ، ومن يطع الله ورسوله فقد فاز فوزاً عظيما / صدق الله العظيم .
والصلاة والسلام على اشرف خلق الله محمد رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم القائل / المسلم من سلم المسلمون من لسانه ويده والمهاجر من هجر ما نهى الله عنه
أما بعد:
فقد تناقلت وسائل الإعلام بيانا منسوبا إلى الحوزة العلمية بالنجف الأشرف وآخر منسوبا إلى الحوزة العلمية في مدينة قم تضمنا مزاعم عما أسمياه عن اضطهاد للشيعة الزيدية ، أو كما يقولون الإمامية الاثنا عشرية في الجمهورية اليمنية مما جعل جمعية علماء اليمن تجتمع لتدارس محتوياتهما للوقوف على ما أشارا إليه.. وقد اتفق العلماء على ما يلي :-
أولا :إن ما زعمه البيانان من اضطهاد للشيعة الزيدية والإمامية الإثنى عشرية كما يقولون ينافي الواقع الذي يعيش فيه أبناء اليمن قاطبة وفق ثوابت شرعية وقانونية ودستورية لا فرق بين مذهب ومذهب يدل على ذلك تعايش المذهبين الزيدية والشافعية خلال مئات من السنين دون خلاف أو نزاع، أما الإمامية الاثنا عشرية فهي موجوده في أماكنها ولا وجود لها في اليمن أصلا وهناك من يحاول إثارة الفتنة وتجاوز توجيهات فخامة الأخ رئيس الجمهورية .
ثانيا : إن ما حصل من تمرد عناصر محدودة في بعض مناطق صعدة لا يعبر عن المذهب الزيدي الذي أصدر علماؤه في بداية الفتنة بيانا بتاريخ 8 جمادي الأول 1425 هـ ونشر في صحيفة الثورة في العدد / 14472/ فندوا فيه مزاعم الحوثي وانه لا يمثل إلا نفسه ومن اتبعه ، وان الفتنة التي أثارها قد تسببت في إزهاق الأرواح وسفك الدماء وإتلاف الأموال وزعزعة الأمن والاستقرار .
ثالثا : ما ادعياه من تجاوزات منسوبة إلى رئيس الجمهورية لا أساس لها من الصحة ويتنافى مع الواقع المعاش ومع ما أكده فخامة الأخ الرئيس في مناسبات عدة بان الدولة لا تستهدف مذهبا أو جماعة أو أسرة بعينها وانه ملتزم بحماية مصالح ومقدرات وأمن الأمة بأجمعها في إطار مسئوليته وما يكفله الدستور والقانون للجميع .
رابعا : كان الأحرى بالعلماء في الحوزتين أن يهتموا بما يجري في العراق من أحداث مؤسفة ويعملوا على إصلاح ذات البين وإيقاف نزيف الدم وإزهاق الأرواح وإخراج العراق من محنته التي يعيشها في ظل الاحتلال والصراعات الدامية ، بدلاً من إبداء تعاطفهما مع متمرد متعصب أثار الفتنة وخرج عن الدستور والنظام والقانون المنبثق من الشريعة الإسلامية وخالف المألوف في الشعب اليمني المعروف بتسامحه منذ فجر الإسلام وتضامنه وتعايشه في إطار أحكام القرآن وتعاليم الإسلام وائتلافه بوحدته التي شملته أرضا وإنسانا.
خامساً : كان ينتظر من الحوزتين تحري الدقة فيما جرى في اليمن وأن لا يستقيا معلوماتهما من وسائل الإثارة بغية توسيع دائرة الشر والفتنة ، إذ أن معالجة ما جرى قد تم وفق آلية شرعية إسلامية ودستورية وبما يمليه الواجب على الدولة من مسئولية وطنية ودستورية في الحفاظ على الأمن والأستقرار والسلم الاجتماعي العام .
سادساً : تهيب جمعية علماء اليمن بالشعب اليمني ان يقف وقفة رجل واحد إزاء كل فتنة أو فكر منحرف خارج عن ثوابت الأمة الدينية والوطنية وان يقفوا خلف قيادتهم وعلمائهم لإفشال أي مخطط يستهدف وحدة الأمة وأمنها واستقرارها .
والله ولي الهداية والتوفيق وهو حسبنا ونعم الوكيل، سائلين للأمة الإسلامية جمع كلمتها لما فيه خيرها وازدهارها .
المصدر: سبأ
http://www.sabanews.net/view.php?scope= ... =&id=92444
السيد العلامة الحجة محمد بن محمد المنصور خارج اليمن
السيد العلامة الحجة حمود بن عباس المؤيد رفض الحضور والتوقيع .
مفتي الجمهورية القاضي العلامة محمد بن أحمد الجرافي خارج اليمن .
وأما يقية علماء صعدة :
فالسيد العلامة الكبير حسن الفيشي رفض القدوم إلى صنعاء وقال : ماذا أقدم لأقول ؟ أقدم لأقول عالمنا بدر الدين ؟
السيد العلامة عبد الرحمن شايم المؤيدي ، والقاضي العلامة صلاح فليتة ، والسيد العلامة حسين بن يحيى الحوثي ، وغيرهم ، وهم أبرز علماء الزيدية في صعدة رفضوا الحضور في اجتماع ما يسمى جمعية العلماء .
السيد العلامة الحجة بدر الدين الحوثي مرجع الزيدية ما زال مطارداً في الجبال والبوادي والقرى ، والسيد العلامة يحيى بن حسين الديلمي ، والسيد العلامة شرف الدين النعمي ، والعلامة محمد بن أحمد مفتاح ، علمائنا نحن الزيدية ، ما زالوا يئنون في السجون .
فأي علماء هؤلاء الذين وقعوا ؟؟!!
هل هم أولئك الذين اعتقلوا وأهينوا في طريقهم من صعدة إلى صنعاء ؟؟ ربما هم ....
صنعاء-(سبأنت) : أصدرت جمعية علماء امس اليوم بياناَ رداً على ماجاء من مزاعم في البيانين المنسوبين إلى الحوزة العلمية بالنجف الأشرف و الحوزة العلمية في مدينة قم من مزاعم فيما يلي نصه :-
الحمد لله رب العالمين القائل / واعتصموا بحبل الله جميعاً ولا تفرقوا واذكروا نعمة الله عليكم إذ كنتم أعداءً فألف بين قلوبكم فأصبحتم بنعمته إخوانا / .
والقائل / يا أيها الذين أمنوا اتقوا الله وقولوا قولا سديدا ، يصلح لكم أعمالكم ويغفر لكم ذنوبكم ، ومن يطع الله ورسوله فقد فاز فوزاً عظيما / صدق الله العظيم .
والصلاة والسلام على اشرف خلق الله محمد رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم القائل / المسلم من سلم المسلمون من لسانه ويده والمهاجر من هجر ما نهى الله عنه
أما بعد:
فقد تناقلت وسائل الإعلام بيانا منسوبا إلى الحوزة العلمية بالنجف الأشرف وآخر منسوبا إلى الحوزة العلمية في مدينة قم تضمنا مزاعم عما أسمياه عن اضطهاد للشيعة الزيدية ، أو كما يقولون الإمامية الاثنا عشرية في الجمهورية اليمنية مما جعل جمعية علماء اليمن تجتمع لتدارس محتوياتهما للوقوف على ما أشارا إليه.. وقد اتفق العلماء على ما يلي :-
أولا :إن ما زعمه البيانان من اضطهاد للشيعة الزيدية والإمامية الإثنى عشرية كما يقولون ينافي الواقع الذي يعيش فيه أبناء اليمن قاطبة وفق ثوابت شرعية وقانونية ودستورية لا فرق بين مذهب ومذهب يدل على ذلك تعايش المذهبين الزيدية والشافعية خلال مئات من السنين دون خلاف أو نزاع، أما الإمامية الاثنا عشرية فهي موجوده في أماكنها ولا وجود لها في اليمن أصلا وهناك من يحاول إثارة الفتنة وتجاوز توجيهات فخامة الأخ رئيس الجمهورية .
ثانيا : إن ما حصل من تمرد عناصر محدودة في بعض مناطق صعدة لا يعبر عن المذهب الزيدي الذي أصدر علماؤه في بداية الفتنة بيانا بتاريخ 8 جمادي الأول 1425 هـ ونشر في صحيفة الثورة في العدد / 14472/ فندوا فيه مزاعم الحوثي وانه لا يمثل إلا نفسه ومن اتبعه ، وان الفتنة التي أثارها قد تسببت في إزهاق الأرواح وسفك الدماء وإتلاف الأموال وزعزعة الأمن والاستقرار .
ثالثا : ما ادعياه من تجاوزات منسوبة إلى رئيس الجمهورية لا أساس لها من الصحة ويتنافى مع الواقع المعاش ومع ما أكده فخامة الأخ الرئيس في مناسبات عدة بان الدولة لا تستهدف مذهبا أو جماعة أو أسرة بعينها وانه ملتزم بحماية مصالح ومقدرات وأمن الأمة بأجمعها في إطار مسئوليته وما يكفله الدستور والقانون للجميع .
رابعا : كان الأحرى بالعلماء في الحوزتين أن يهتموا بما يجري في العراق من أحداث مؤسفة ويعملوا على إصلاح ذات البين وإيقاف نزيف الدم وإزهاق الأرواح وإخراج العراق من محنته التي يعيشها في ظل الاحتلال والصراعات الدامية ، بدلاً من إبداء تعاطفهما مع متمرد متعصب أثار الفتنة وخرج عن الدستور والنظام والقانون المنبثق من الشريعة الإسلامية وخالف المألوف في الشعب اليمني المعروف بتسامحه منذ فجر الإسلام وتضامنه وتعايشه في إطار أحكام القرآن وتعاليم الإسلام وائتلافه بوحدته التي شملته أرضا وإنسانا.
خامساً : كان ينتظر من الحوزتين تحري الدقة فيما جرى في اليمن وأن لا يستقيا معلوماتهما من وسائل الإثارة بغية توسيع دائرة الشر والفتنة ، إذ أن معالجة ما جرى قد تم وفق آلية شرعية إسلامية ودستورية وبما يمليه الواجب على الدولة من مسئولية وطنية ودستورية في الحفاظ على الأمن والأستقرار والسلم الاجتماعي العام .
سادساً : تهيب جمعية علماء اليمن بالشعب اليمني ان يقف وقفة رجل واحد إزاء كل فتنة أو فكر منحرف خارج عن ثوابت الأمة الدينية والوطنية وان يقفوا خلف قيادتهم وعلمائهم لإفشال أي مخطط يستهدف وحدة الأمة وأمنها واستقرارها .
والله ولي الهداية والتوفيق وهو حسبنا ونعم الوكيل، سائلين للأمة الإسلامية جمع كلمتها لما فيه خيرها وازدهارها .
المصدر: سبأ
http://www.sabanews.net/view.php?scope= ... =&id=92444
عندما نصل إلى مرحلة الفناء على المنهج القويم ، أعتقد أنا قد وصلنا إلى خير عظيم .


-
- مشترك في مجالس آل محمد
- مشاركات: 101
- اشترك في: السبت سبتمبر 18, 2004 5:16 pm
- مكان: صنعاء_الحي السياسي_ش/جيبوتي
ماله البيان ؟؟ ما اعجبكمش ؟؟
قد خزّنا للعلماء حقنا ( المجندين في جهازنا ) لما اقتلبوا ( واو )
صح أنهم بعد طول إنتظار طلعوا بيان ( خرونج ) ولا ينفع ببصله
بس مانسوي ، ما معانا إلا الحاصل !!!
قد خزّنا للعلماء حقنا ( المجندين في جهازنا ) لما اقتلبوا ( واو )
صح أنهم بعد طول إنتظار طلعوا بيان ( خرونج ) ولا ينفع ببصله
بس مانسوي ، ما معانا إلا الحاصل !!!
أسماء الشهداء
أسماء المعتقلين
صور تعرض لأول مرة عن دمار ومجازر صعدة
رسائل و مقابلات وغير ذلك
أرجو أن يتم نشر الموقع على أكبر نطاق :
http://www.alyamen.net/
أسماء المعتقلين
صور تعرض لأول مرة عن دمار ومجازر صعدة
رسائل و مقابلات وغير ذلك
أرجو أن يتم نشر الموقع على أكبر نطاق :
http://www.alyamen.net/
-
- مشترك في مجالس آل محمد
- مشاركات: 2745
- اشترك في: الأحد إبريل 18, 2004 3:47 am
- اتصال:
-
- مشترك في مجالس آل محمد
- مشاركات: 17
- اشترك في: الاثنين مايو 02, 2005 1:11 am
- مكان: اليمن
-
- مشترك في مجالس آل محمد
- مشاركات: 101
- اشترك في: السبت سبتمبر 18, 2004 5:16 pm
- مكان: صنعاء_الحي السياسي_ش/جيبوتي
أنا با أقول لكم بأحد أؤلئك العلماء الذين أصدروا البيان ، بس باقي الأسماء عليكم ، تمام ؟؟
إنه
البجامة ،، عفواً أقصد العلامة
الطلي ابن الطلي ،، عفواً أقصد الولي ابن الولي
الفاضي ،، عفواً أقصد القاضي / حمود الهتار
باقي الأسماء عليكم يا خبرة
فمكانتي المهنية تمنعني من البوح بباقي الأسماء

إنه
البجامة ،، عفواً أقصد العلامة
الطلي ابن الطلي ،، عفواً أقصد الولي ابن الولي
الفاضي ،، عفواً أقصد القاضي / حمود الهتار
باقي الأسماء عليكم يا خبرة
فمكانتي المهنية تمنعني من البوح بباقي الأسماء



أسماء الشهداء
أسماء المعتقلين
صور تعرض لأول مرة عن دمار ومجازر صعدة
رسائل و مقابلات وغير ذلك
أرجو أن يتم نشر الموقع على أكبر نطاق :
http://www.alyamen.net/
أسماء المعتقلين
صور تعرض لأول مرة عن دمار ومجازر صعدة
رسائل و مقابلات وغير ذلك
أرجو أن يتم نشر الموقع على أكبر نطاق :
http://www.alyamen.net/
-
- مشترك في مجالس آل محمد
- مشاركات: 112
- اشترك في: السبت إبريل 09, 2005 10:23 pm
- مكان: صنعاء
-
- مشترك في مجالس آل محمد
- مشاركات: 212
- اشترك في: الجمعة مارس 12, 2004 6:47 am
- مكان: جدة
- اتصال:
أما دأب من أقفاهُ بالشرِ قومه ـ ـ ـ ـ ـ مخافة وصل أو مسرة مقدم
على أن حتف المرء آتٍ ومن يمت ـ ـ ـ ـ ـ كريما سليم العرض بالموت يغنم
وليسَ سواء هالكٌ حتفَ أنفه ـ ـ ـ ـ ـ صَغارا وحرٌ مات ميتة ضيغم
أولئك قَومٌ من يُطِعهم يُـعِنهمُ ـ ـ ـ ـ ـ عليه ومن يخبر أولئك يعلم
أذلك جهلٌ أم تجاهل عارف ـ ـ ـ ـ ـ دوالَيك من يستبهم الأمر يبهم
أأفصحَ من لا تعرف القومُ لحنهُ ـ ـ ـ ـ ـ أم إستبسل اليعفور تلقاء ضرغم
أم إستنصحَ المعتوهَ شهمٌ حلاحلٌ ـ ـ ـ ـ ـ أم إستنصر الرعديد ذو قوة كمي
أم إستعظمَ المغمورَ ذو شرف سمى ـ ـ ـ ـ ـ ومن لا يحقر ذا الحقارة يعظم
ألا ربَ يومٍ لا تجُلى كُرُوبَه ـ ـ ـ ـ ـ وشجواه لا يجتازها ذو التجشم
ولا سيما يوم نعى الشرُ خيرَه ـ ـ ـ ـ ـ إليَّ وقد يأتي زمان مُكلِّمي
أرى الدهرَ يأبى أن يسالم سيداً ـ ـ ـ ـ ـ ويأبى مناواة اللئيم المقلم
سطورٌ على الانسانِ سطرها المدى ـ ـ ـ ـ ـ متى ما يأب ما يجرى به الدهر يرغم
ومن يتفوه بالأباطيل يستهن ـ ـ ـ ـ ـ ومن لا يصدق فعله القول يشتم
ومن يعمَّ عمّا جاءه أمسه به ـ ـ ـ ـ ـ يضرس بناب لا يخلل هيصم
وأقتل ما للمرء منه لسانه ـ ـ ـ ـ ـ متى دميت أجراحها لا تمرهم
كأني بأهل الفرى صفرا أكفها ـ ـ ـ ـ ـ وأمواهها غورا مُفرَّاة أسلم
وإن أولي التصداق جمٌ خُيورها ـ ـ ـ ـ ـ ورَ يَّـةَ صدقٍ كاسي المرء مطعم
ومن يدمن الكذبان يعرف به ومن ـ ـ ـ ـ ـ يكذب يشه وجها ومن شاه يُسأم
ومن ير في مستوقد النار جمرة ـ ـ ـ ـ ـ ولا يطفها عما هنيهة تضرم
ومن لا يقف حيث إنتهى ضاق رحبه ـ ـ ـ ـ ـ ومن يسكن الأرض الوبيئة يحمم
ومن سن خيرا يلق منه جز يله ـ ـ ـ ـ ـ ومن سن شراً يجز منه ويذمم
ومن يغمد الهنديَّ يعلق به الصدى ـ ـ ـ ـ ـ ومن سله تحلمه أبصار نوم
على أن حتف المرء آتٍ ومن يمت ـ ـ ـ ـ ـ كريما سليم العرض بالموت يغنم
وليسَ سواء هالكٌ حتفَ أنفه ـ ـ ـ ـ ـ صَغارا وحرٌ مات ميتة ضيغم
أولئك قَومٌ من يُطِعهم يُـعِنهمُ ـ ـ ـ ـ ـ عليه ومن يخبر أولئك يعلم
أذلك جهلٌ أم تجاهل عارف ـ ـ ـ ـ ـ دوالَيك من يستبهم الأمر يبهم
أأفصحَ من لا تعرف القومُ لحنهُ ـ ـ ـ ـ ـ أم إستبسل اليعفور تلقاء ضرغم
أم إستنصحَ المعتوهَ شهمٌ حلاحلٌ ـ ـ ـ ـ ـ أم إستنصر الرعديد ذو قوة كمي
أم إستعظمَ المغمورَ ذو شرف سمى ـ ـ ـ ـ ـ ومن لا يحقر ذا الحقارة يعظم
ألا ربَ يومٍ لا تجُلى كُرُوبَه ـ ـ ـ ـ ـ وشجواه لا يجتازها ذو التجشم
ولا سيما يوم نعى الشرُ خيرَه ـ ـ ـ ـ ـ إليَّ وقد يأتي زمان مُكلِّمي
أرى الدهرَ يأبى أن يسالم سيداً ـ ـ ـ ـ ـ ويأبى مناواة اللئيم المقلم
سطورٌ على الانسانِ سطرها المدى ـ ـ ـ ـ ـ متى ما يأب ما يجرى به الدهر يرغم
ومن يتفوه بالأباطيل يستهن ـ ـ ـ ـ ـ ومن لا يصدق فعله القول يشتم
ومن يعمَّ عمّا جاءه أمسه به ـ ـ ـ ـ ـ يضرس بناب لا يخلل هيصم
وأقتل ما للمرء منه لسانه ـ ـ ـ ـ ـ متى دميت أجراحها لا تمرهم
كأني بأهل الفرى صفرا أكفها ـ ـ ـ ـ ـ وأمواهها غورا مُفرَّاة أسلم
وإن أولي التصداق جمٌ خُيورها ـ ـ ـ ـ ـ ورَ يَّـةَ صدقٍ كاسي المرء مطعم
ومن يدمن الكذبان يعرف به ومن ـ ـ ـ ـ ـ يكذب يشه وجها ومن شاه يُسأم
ومن ير في مستوقد النار جمرة ـ ـ ـ ـ ـ ولا يطفها عما هنيهة تضرم
ومن لا يقف حيث إنتهى ضاق رحبه ـ ـ ـ ـ ـ ومن يسكن الأرض الوبيئة يحمم
ومن سن خيرا يلق منه جز يله ـ ـ ـ ـ ـ ومن سن شراً يجز منه ويذمم
ومن يغمد الهنديَّ يعلق به الصدى ـ ـ ـ ـ ـ ومن سله تحلمه أبصار نوم
-
- مشترك في مجالس آل محمد
- مشاركات: 112
- اشترك في: السبت إبريل 09, 2005 10:23 pm
- مكان: صنعاء
أقبح مافي هذه الحرب
أن تعرض الفتنة حقيقة الناس بما فيهم من يسمون علماء
فمن وقع على البيان لايمكن أن يقال عنه عاقل ومن باب أولى القول بإنه عالم
سقط سقط من وقع مهما كان مبرره وإسمه
وقمة التناقض شباب يقدمون حياتهم دفاعاً عن حقهم في ترديد شعار
وشيوخ ( يطلق عليهم علماء)يوقعون على صكوك تبيح وتبرر قتلهم وإنتهاك أعراضهم ويردون على تحية الحوزة بالسب والفحش
أي علماء هم هؤلاء
قد يبرر للهتار وأمثاله
ولكن مامبرر سيدي فلان وفلان(إذا محصوا بالبلاء قل الديانون) صدق الحسين بن علي عليه السلام(ولعن الله أعدائه)ومن يبرر القتل هو عدو لله وللرسول ولآل البيت وإن زعم أنه وأنه
أن تعرض الفتنة حقيقة الناس بما فيهم من يسمون علماء
فمن وقع على البيان لايمكن أن يقال عنه عاقل ومن باب أولى القول بإنه عالم
سقط سقط من وقع مهما كان مبرره وإسمه
وقمة التناقض شباب يقدمون حياتهم دفاعاً عن حقهم في ترديد شعار
وشيوخ ( يطلق عليهم علماء)يوقعون على صكوك تبيح وتبرر قتلهم وإنتهاك أعراضهم ويردون على تحية الحوزة بالسب والفحش
أي علماء هم هؤلاء
قد يبرر للهتار وأمثاله
ولكن مامبرر سيدي فلان وفلان(إذا محصوا بالبلاء قل الديانون) صدق الحسين بن علي عليه السلام(ولعن الله أعدائه)ومن يبرر القتل هو عدو لله وللرسول ولآل البيت وإن زعم أنه وأنه
الشهادة فضل من الله
-
- مشترك في مجالس آل محمد
- مشاركات: 112
- اشترك في: السبت إبريل 09, 2005 10:23 pm
- مكان: صنعاء
طبعاً منهم (العلامة حمود الهتار)
وللأسف الشديد أحمد بن محمد الشامي(أمين عام حزب الحق)
وأحمد بن المهدي(كان عضواً بالمحكمة العلياء وأظن أنه من حراز مناخة(من أبناء المهدي أحمد بن الحسن
ومحمد بن علي عباس شرف الدين(عم أحمد عقبات وأحمد الكحلاني)
ومحمد الحجي
وأمثالهم
وللأسف الشديد فإن هذه الأسماء(أخص الشامي والمهدي،وشرف الدين) بتوقيعها تمثل إعتداء على الزيدية،وتعبير عن هزيمة أخلاقية وإنسانية،لأنها قمة السقوط،ولاعذر لهم عندنا
وللأسف الشديد أحمد بن محمد الشامي(أمين عام حزب الحق)
وأحمد بن المهدي(كان عضواً بالمحكمة العلياء وأظن أنه من حراز مناخة(من أبناء المهدي أحمد بن الحسن
ومحمد بن علي عباس شرف الدين(عم أحمد عقبات وأحمد الكحلاني)
ومحمد الحجي
وأمثالهم
وللأسف الشديد فإن هذه الأسماء(أخص الشامي والمهدي،وشرف الدين) بتوقيعها تمثل إعتداء على الزيدية،وتعبير عن هزيمة أخلاقية وإنسانية،لأنها قمة السقوط،ولاعذر لهم عندنا
الشهادة فضل من الله
-
- مشترك في مجالس آل محمد
- مشاركات: 404
- اشترك في: الجمعة مارس 19, 2004 11:48 pm
- مكان: النهرين
السيد أحمد الشامي وقع على بيان رافض لسفك الدماء في صعدة في يونيو العام الماضي ، وهو يناقض بعض ما جاء في هذا البيان .
والسيد محمد شرف الدين وقع على بيان عن الانتهاكات التي يتعرض لها أبناء المذهب الزيدي !!!
يعني إن إكراههم على توقيع هذا البيان واضح جداً ، ليس هذا تبرير لفعلهم ولكن إسقاط لمصداقية البيان الذي لم لعلن رسمياً اسم واحد من الموقعين عليه ...
والسيد محمد شرف الدين وقع على بيان عن الانتهاكات التي يتعرض لها أبناء المذهب الزيدي !!!
يعني إن إكراههم على توقيع هذا البيان واضح جداً ، ليس هذا تبرير لفعلهم ولكن إسقاط لمصداقية البيان الذي لم لعلن رسمياً اسم واحد من الموقعين عليه ...
عسى مشربٌ يصفو فتروى ظميةٌ *** أطال صداها المنهل المتكدرُ