حظر التجوال في مدينة صعده وابن شاجع وسيط الى آل سالم

أضف رد جديد
المتوكل
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 2274
اشترك في: الاثنين يناير 05, 2004 10:46 pm
مكان: صنعاء
اتصال:

حظر التجوال في مدينة صعده وابن شاجع وسيط الى آل سالم

مشاركة بواسطة المتوكل »

حظر التجوال في مدينة صعده وابن شاجع وسيط الى آل سالم للقاء العلامة الحوثي والرزامي


Tuesday, 19 April 2005
< البلاغ/ خاص

أفادتْ المصادرُ المطلعةُ في محافظة صعدة بأن السلطات الأمنية فرضت حظرَ التجوال في مدينة صعدة وما جاورها تحسُّباً لهجمات من جديد.. بعد أن كانت المدينةُ قد شهدتْ هدوءً نسبياً خلال الأيام القليلة الماضية، وأوضحتْ المصادرُ بأن الليلتَين الماضيتَين شهدتا إجراءات أمنية مُشددة ومنعَ التجوال بعدَ الساعة الثامنة مساءً، وأضافتْ بأن مُناوشات بسيطةً شهدتْها ضواحي المدينة، وقللت المصادر من وقوع ضحايا.



وقد أعلنتْ السلطاتُ الرسميةُ نهايةَ الأسبوع الماضي إنتهاءَ المواجهات في محافظة صعدة، وأكدّتْ على أنها ستطاردُ العلاّمةَ/ بدرَالدين الحوثي وعبدالله عيضة الرزامي ومن تبقى معهم من أنصار.

وأوردتْ المصادرُ المطلعةُ بأنهما يستقران في بلاد »آل سالم«، ولم تُشر المصادرُ الأمنيةُ الى إحتمالات مُواجهة، وكانت مصادرُ أخرى قد أشارت الى أنهما انتقلا من بلاد »آل سالم« الى منطقة »المقعة« شمالَ وادي نُشور، ومنه الى مكان غير محدد.

وأضافتْ مصادرٍ أخرى قبَلية لـ»البلاغ« بأن الشيخ/ محمد بن شاجع قد انتقل الى بلاد »آل سالم« الأحدَ الماضيَّ بتكليف من فخامة رئيس الجمهورية للإلتقاء بالعلامة/ بدر الدين الحوثي وعبدالله عيضة الرزامي، ومعرفة مطالبهما من الدولة، وأكدت ذاتُ المصادر بأن الشيخ / ابن شاجع قابلَ مجاميعَ من الشباب التابعين لهما في بلاد آل سالم إلا أنه لم يقابلْ العلامةَ الحوثي والرزامي، وقد رفض الشبابُ التجاوُبَ معه.

وكان مصدرٌ قد أفادَ لـ»البلاغ« بأن المجاميع في بلاد آل سالم قد نصبتْ نقطةَ تفتيش في »البصيرة« وهي على مدخل بلاد »آل سالم« إلا أن مصادرَ قبليةً نفتْ ذلك، كما نفت أن يكونَ الشبابُ قد أقدموا على طرد مُدرسين بأحدى المدارس الحُكومية في منطقة »آل سالم«، وهو ما أكده مصدرٌ آخر.

وقد عمَّت أمسَ الاثنين موجةٌ مطر مُباركة مُحافظةَ صعدة بأكملها، وأن سقوطَ المطر تواصلُ من ظهر أمس الاثنين وحتى المغرب بعد إنتظاره شهرين مضيا
.
صورة
صورة

أضف رد جديد

العودة إلى ”متابعات حرب صعدة“