تخوري ..وأنت يهودي؟؟
اخور وانا يهودي
االاخت العزيزه رضيه
ما اروع ما كتبته يا سيدتي…و لن تتخيلي مدي الضيق الذي شعرت به يعد ان قرات ما كتبتي…و كأنك جعلتني اصدم بواقع كنت احاول تجاهله احيانا…او اسقاطه في الذاكره احيانا اخري…و كما يبدوا ان رخص سعر المواطن في هذا البلد في تزايد مستمرو اعتقد انه قد وصل الي ابخس الاثمان!!!
ليس لي يا اخت اكثر من ادعوا القادر الكريم ان يأتي يوم قريب (يخور) فيه كل يهودي في العالم ان يصبح.. مسلما…!
يااااااارب
ما اروع ما كتبته يا سيدتي…و لن تتخيلي مدي الضيق الذي شعرت به يعد ان قرات ما كتبتي…و كأنك جعلتني اصدم بواقع كنت احاول تجاهله احيانا…او اسقاطه في الذاكره احيانا اخري…و كما يبدوا ان رخص سعر المواطن في هذا البلد في تزايد مستمرو اعتقد انه قد وصل الي ابخس الاثمان!!!
ليس لي يا اخت اكثر من ادعوا القادر الكريم ان يأتي يوم قريب (يخور) فيه كل يهودي في العالم ان يصبح.. مسلما…!
يااااااارب
الهي ارزقني حبك وحب المصطفي حبيبك
-
- مشرف الجناح التاريخي
- مشاركات: 679
- اشترك في: الأحد مايو 30, 2004 3:03 am
الأخت الكريمة حنان الوادعي المانع من تشعب الموضوع هو خروجه عن أصل الموضوع الأساس إلى إلى أمور أخرى وأنا أرى كما قلت أن المسألة ليست مسألة مختصة بالهاشميين فقط بل عامة في كل من هو زيدي بأمارة أننا نرى هاشميين ليسوا على منهج الزيدية لا أحد يكلمهم فلماذا نناقش الموضوع على أنه خاص بالهاشميين فقط ومن ناحية كما يقال إنعزالهم وغير ذلك من الأمور ارجو أن يفهم قصدي جيدا .
وسلااااااامي للجميع .
وسلااااااامي للجميع .
مدحي لكم يا آل طه مذهبي .... وبه أفوز لدى الإله وأفلح
وأود من حبي لكم لو أن لي .... في كل جارحة لسانا يمدح
وأود من حبي لكم لو أن لي .... في كل جارحة لسانا يمدح
الحسن بن علي بن جابر الهبل رحمة الله عليه
-
- مشترك في مجالس آل محمد
- مشاركات: 619
- اشترك في: الثلاثاء فبراير 01, 2005 11:50 pm
- مكان: اليمن
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم...تشعب الحوار ولم أعد أدري من أين أبدأ
)
أنا يا عزيزتي لم أهرب لكني خفت أن كثافة تواجدي وإياك في مجلس واحد قد يؤدي إلى طردنا الأثنتين خارجه ...
( طبعاً فاهمة قصدي)
المسألة ليست مسألة تزويج أو اعتزال أو اختلاط الهاشميين بغيرهم أو عنصرية ضد الهاشميين فلو لاحظتم أن المستهدفين من الهاشميين ومن غيرهم هم من يتبعون المذهب الشريف أما من لم يكن عليه هاشميا كان أو غيره فلا مساس به .
فالمسألة هي حرب عقائدية دينية للقضاء على هذا المذهب لأنه الوحيد الذي يرى الخروج على الظلم فالجهاد والأمر بالمعروف من أولوياته وأميركا وخادمتها الحكومة المصونة يسعيان للإبادة وما حصل للسيد العلامة حسين بدر الدين الحوثي رحمة الله عليه هي جزء منها .
والسؤال هنا : كيف أنه في مجتمع متدين بالفطرة ( وإن كان تدينه لا يتمثل في حسن السيرة والسلوك وإنما ينحصر في التمسك العفوي ببعض المقدسات) لا ينتفض شعبه ولو حتى على المستوى الوجداني( وأنا هنا أتحدث عن العامة) لحرب شرسة ضد علماء الدين ؟؟ كيف أصبح قتل علماء الدين والقذف بهم في السجون مسألة فيها وجهة نظر؟؟؟ أليس لعالم الدين في قلوب أبناء هذا الوطن مكانة خاصة ؟؟ والسؤال الأهم : هل كانت ردة فعل المجتمع ستكون بهذا البرود لو أن ذلك حدث لغير علماء الزيدية ؟؟
وهنا نأتي إلى الحقيقة التي لا نستطيع أن نغض الطرف عنها مهما اختلفنا في تحليل أسبابها ، وهي وجود عزلة بين علماء الزيدية والأغلبية من فئات هذا المجتمع سواء كانوا غير زيود أو حتى زيود بالوراثة ، وتحليل أسباب هذه الظاهرة لا يمكن أن يختصر في جرة قلم ..فهو بحاجة إلى تحليل وتفكير وتبحث .. ولكني أريد أن أنوه أن هذه العزلة لا تقتصر على العلماء والمجتمع بل..وعلى طلبة العلم أيضاً والمجتمع .
كنت أتحاور قبل يومين أنا وأحد طلبة العلم المتميزين ، وقد تحدثنا أن طالب العلم بحاجة إلى مزيد من القراءة والتحقيق لكتب الدين ليكون من خلالها شخصية متكاملة ، حيث قال لي أن الطالب إذا كون نفسه تكويناً متكاملاً فسوف يكون بإمكانه وضع رؤية وتنظيم ومشروع وووو...لكن؟؟ هل يستطيع ذلك الطالب أن يكون شخصية متكاملة وهو منعزل عملياً عن المجتمع بكل ما يحدث فيه من تطورات سلبية وإيجابية؟؟ وحتى أوضح كلامي سوف أذكر أحد أمثلة الاعتزال ، وهي انعزال طالب العلم ( الزيدي ) علمياً وعملياً حركة حقوق الإنسان العالمية ، والتي لها تأثير كبير على مجتماعتنا...والأمثلة كثيرة ..وهذا الموضوع كما قلت لا يعالج في جرة قلم ...ولكن خلاصته هو ذلك الانعزال بين علماء الزيدية والعامة في على عدة مستويات ..ومنها مستوى الخطاب.
وقبل أن أنهي هذه النقطة أحب أن أنوه إلى أن الانعزال بين العلماء والعامة ..والعلماء وحركة حقوق الإنسان أصبحت ظاهرة لا تقتصر على علماء الزيدية فقط..لكنها تزيد وبنسبة عالية عندهم.
قال والدنا القدير حسن زيد أن
أخي نشوان سألت سؤالاً آخر مهم وهو :
أخي نشوان ( لاحظ أن أكثر تعليقاتي أصبحت من نصيبك وهذا دليل على أنك مرحب بك ونص ) كنت قد قلت :
عم حسن زيد قلتم :
أختي العزيزة الهاشمية :
أعجبتني مداخلتك كثيراً و أعجبتني لفتتك الذكية التي قلت فيها :
ولا أدري لماذا أبالغ في الفرح حين أجد قلماً نسائياً هنا..يمكن إن انا متعصبة للنساء ومش انا دارية ..
أختي هاشمية ...إن لقبك الذي اخترته قد يكون مستفزاً لكثير من الآراء التي طرحت هنا ...فلماذا اخترت أن تكوني هاشمية ؟؟ وهل يزعجك أن لا يكون لديك أبنة لا يحق لها استخدام نفس اللقب؟؟؟
..اعتقد اني كتبت قوي كثير..تعبت..هذا الوقت كان مخصصاً لكتابة مقال
...فإذا صدر العدد القادم بدون مقالة لي..فليس لأن ذهني مشتت وليس لدي ما أقوله ، ولا لأن قلمي كثيراً ما يخذلني مستقوياً بقلة قراءاتي ... ...ولكن لأنكم ضيعتوا وقتي ..
ولكم مني أطيب تحية..
السلام عليكم...تشعب الحوار ولم أعد أدري من أين أبدأ

ألف وخمسائة وخمسة وعشرين مرحباً بعزيزتي حنان التي لا يحلو لي نقاش ليست موجودة فيه ، بالرغم أننا نختلف أحياناً ( لما يطير الصوفأين انت يا رضية فلا يجوز أن تجرجريني إلى هنا وتهربي

أنا يا عزيزتي لم أهرب لكني خفت أن كثافة تواجدي وإياك في مجلس واحد قد يؤدي إلى طردنا الأثنتين خارجه ...

أخي نشوان عبارتك هذه مهمة جداً جداً جداً ...وأعتقد أن حصرها في الأطار الاجتماعي وفي زواج الهاشميين من غيرهم يظلمها ..ويقلل من أهميتها ...لذا اسمحوا لي أن أتناولها من زاوية أخرى...إطارها ماقاله أخي أبن حرويه السماوي بأن :أعتقد أنه حان الوقت لمراجعة ذاتية لمعرفة أسباب افتقادنا لتعاطف بقية فئات المجتمع معنا؟
المسألة ليست مسألة تزويج أو اعتزال أو اختلاط الهاشميين بغيرهم أو عنصرية ضد الهاشميين فلو لاحظتم أن المستهدفين من الهاشميين ومن غيرهم هم من يتبعون المذهب الشريف أما من لم يكن عليه هاشميا كان أو غيره فلا مساس به .
فالمسألة هي حرب عقائدية دينية للقضاء على هذا المذهب لأنه الوحيد الذي يرى الخروج على الظلم فالجهاد والأمر بالمعروف من أولوياته وأميركا وخادمتها الحكومة المصونة يسعيان للإبادة وما حصل للسيد العلامة حسين بدر الدين الحوثي رحمة الله عليه هي جزء منها .
والسؤال هنا : كيف أنه في مجتمع متدين بالفطرة ( وإن كان تدينه لا يتمثل في حسن السيرة والسلوك وإنما ينحصر في التمسك العفوي ببعض المقدسات) لا ينتفض شعبه ولو حتى على المستوى الوجداني( وأنا هنا أتحدث عن العامة) لحرب شرسة ضد علماء الدين ؟؟ كيف أصبح قتل علماء الدين والقذف بهم في السجون مسألة فيها وجهة نظر؟؟؟ أليس لعالم الدين في قلوب أبناء هذا الوطن مكانة خاصة ؟؟ والسؤال الأهم : هل كانت ردة فعل المجتمع ستكون بهذا البرود لو أن ذلك حدث لغير علماء الزيدية ؟؟
وهنا نأتي إلى الحقيقة التي لا نستطيع أن نغض الطرف عنها مهما اختلفنا في تحليل أسبابها ، وهي وجود عزلة بين علماء الزيدية والأغلبية من فئات هذا المجتمع سواء كانوا غير زيود أو حتى زيود بالوراثة ، وتحليل أسباب هذه الظاهرة لا يمكن أن يختصر في جرة قلم ..فهو بحاجة إلى تحليل وتفكير وتبحث .. ولكني أريد أن أنوه أن هذه العزلة لا تقتصر على العلماء والمجتمع بل..وعلى طلبة العلم أيضاً والمجتمع .
كنت أتحاور قبل يومين أنا وأحد طلبة العلم المتميزين ، وقد تحدثنا أن طالب العلم بحاجة إلى مزيد من القراءة والتحقيق لكتب الدين ليكون من خلالها شخصية متكاملة ، حيث قال لي أن الطالب إذا كون نفسه تكويناً متكاملاً فسوف يكون بإمكانه وضع رؤية وتنظيم ومشروع وووو...لكن؟؟ هل يستطيع ذلك الطالب أن يكون شخصية متكاملة وهو منعزل عملياً عن المجتمع بكل ما يحدث فيه من تطورات سلبية وإيجابية؟؟ وحتى أوضح كلامي سوف أذكر أحد أمثلة الاعتزال ، وهي انعزال طالب العلم ( الزيدي ) علمياً وعملياً حركة حقوق الإنسان العالمية ، والتي لها تأثير كبير على مجتماعتنا...والأمثلة كثيرة ..وهذا الموضوع كما قلت لا يعالج في جرة قلم ...ولكن خلاصته هو ذلك الانعزال بين علماء الزيدية والعامة في على عدة مستويات ..ومنها مستوى الخطاب.
وقبل أن أنهي هذه النقطة أحب أن أنوه إلى أن الانعزال بين العلماء والعامة ..والعلماء وحركة حقوق الإنسان أصبحت ظاهرة لا تقتصر على علماء الزيدية فقط..لكنها تزيد وبنسبة عالية عندهم.
قال والدنا القدير حسن زيد أن
ورد أخونا نشوان بأن:الحملة على الزيدية جزء من الحملة على الأمة
وتقف خلفها أيادي صهيونية
هذا ما أستوعبته أمس من مقابلة السيد حسن نصرٌ الله
وأنا هنا أتفق مع عم حسن لأنه نوه إلى ا لبعد الخارجي للقضية ولم ينكر البعد الداخلي ، وأرى أن إهمال أياً من البعدين يعد تغريداً خارج السرب .ما يحدث في اليمن قضية داخلية وحلولها داخلية. ولو ان الدولة تحاول استغلالها خارجيا.
أخي نشوان سألت سؤالاً آخر مهم وهو :
وقد رد عليه أخي الحسن المتوكل بالقول :لماذا عندما أتى بعض العلماء الشباب الغير هاشميين ببعض الأفكار التي لا تتنافى مع الإطار العام للمذهب قامت قيامة العلماء التقليديين عليهم وأصدروا البيانات تلو البيانات للذب عن الخط التقليدي للمذهب؟ بينما لم تقم قائمتهم ضد الأخ حسين الحوثي رغم أن أفكاره كانت أكثر بعدا عن المذهب الزيدي؟
أتفق معك يا نشوان أن هناك شباب أتوا ببعض الأفكار التي رفضها العلماء التقليدين كما أسميتهم ، ولكن لا أتفق معك في تصنيف المشكلة على شاكلة ( هاشمي وغير هاشمي) ، والذي أعرفه أنا ولك أن تصححني يا الحسن إذا أخطأت أن العلماء كانوا قد أصدروا بياناً ضد بعض الأفكار التجديدية للعلامة حسين الحوثي ، ولكن عندما أصبح حسين الحوثي في مواجهة صواريخ السلطة ، وأصبح الأخ القدير محمد عزان في السجن ، أصبح لا بد من الدفاع عنهما بغض النظر عن الاختلاف معهما في بعض الاجتهادات ، وأنت نفسك ياالحسن قد كنت نوهت إلى ضرورة التضامن مع المحقق محمد عزان...صح؟ وكل المسألة يجب أن تدخل في أطار إعادة تقييم الذات.بخصوص الشباب الغير هاشميين كما أسميتهم ، فمشكلتهم أنهم حرفوا في تحقيقاتهم
للمخطوطات . اما بخصوص حسين الحوثي ( رحمه الله ) فأفكارة زيدية.
أخي نشوان ( لاحظ أن أكثر تعليقاتي أصبحت من نصيبك وهذا دليل على أنك مرحب بك ونص ) كنت قد قلت :
أتمنى ثم أتمنى أن لا يفرض كل منا خياراته على الآخر ، وأن لا يسخف كل منا القضية التي يتبناها الآخر فقط لأنه لا يراها أولوية من وجهة نظره ..وإن كان ذلك لا يمنع مناقشتها بالطبع.وكنت أتمنى لو أن الأخ حسين الحوثي رحمه الله تعرض لمثل هذه المشاكل في محافظة صعدة وفي اليمن بشكل عام قبل أن يبدا بالهتاف ضد أمريكا وإسرائيل ,من باب (وأنذر عشيرتك الأقربين).
عم حسن زيد قلتم :
أنا اطلعت سريعاً على تلك الكتب المفتراه والتي توزع بالمجان ضد الشيعة والشيعة الجعفرية بالذات ، ولن أقول أني شعرت برغبة في البكاء ( لأن حنان سوف تعترض مجدداً كوني تعرف أن دموعي ليست سهلة المنال) ، ولكني شعرت بضيق شديد ، فأنا كنت مؤمنة أنه من واجبي أن أقرب وجهات النظر بين الشيعة الجعفرية و الزيدية ، وبين الشيعة بشكل عام والسنة، وهذا من أحد الأسباب التي كانت تدفعني لتعليق صورة السيد حسن نصر الله في حقيبتي حيث أتلقى بسببها سؤال ( أنت شيعية ؟؟) ، فأوضح أولاً أن منهج السيد حسن نصر الله المقاوم ليس حكراً على الشيعة ، ثم ندخل في حوار وجدل أحاور قدر معلوماتي واستطاعتي أن أوضح الصور المغلوطة عن الشيعة..وكنت أحتفظ بالصورة رغم معرفتي أنها تستفز ( بعض) أساتذتي من علماء الزيدية ، أما الآن ..وقد عدنا ألف خطوة إلى الوراء ، وأصبحت الجعفرية تهمة و أصبحت الزيدية متلبسة بتهم جعفرية ، فقد أضطريت أسفة أن انزع تلك الصورة من حقيبتي ( ليس خوفاً من كونها قد تؤدي بي إلى السجن لأني لست مستعدة فقط لدخول السجن من أجل السيد حسن نصر الله ، بل مستعدة للموت راضية فداءً له) ولكن لأني خفت أن وجودها قد يضر بعلمائنا المسجونين وغير المسجونين كوني محسوبة عليهم...المهم إن الدنيا مصعودة عصيد ويبدو ان عاد المراحل طوااااااااااااااااااااااااااال..الله يعين بس.الشيعة في لبنان يتعرضون لهجمة
وهم كانوا أفقر الناس
وكانوا هم المستضعفون
ويزوج الهاشميون بناتهم بغيرهم ومع هذا يتعرضون لحملة حتى هنا
وتوزع كتب مفتراه بالمجان
على المدارس
والمعسكرات
ضد الشيعة
وكأنهم الخطر الذي يحتل فلسطين وجزء من سوريا
ويستولون على أبار النفط في الوطن العربي ويتحكمون في مصيره
فهل نعقل؟
أختي العزيزة الهاشمية :
أعجبتني مداخلتك كثيراً و أعجبتني لفتتك الذكية التي قلت فيها :
أتفق معك في هذه الأمنية شريطة أن يأتي هذا اليوم ليس كنتيجة للأرهاب من قبلنا كمسلمين ، وإنما نتيجة لتقديمنا ديننا بالطريقة التي ( تخور) كل الناس يكونوا مسلمين ...ليس لي يا اخت اكثر من ادعوا القادر الكريم ان يأتي يوم قريب (يخور) فيه كل يهودي في العالم ان يصبح.. مسلما…!
يااااااارب
ولا أدري لماذا أبالغ في الفرح حين أجد قلماً نسائياً هنا..يمكن إن انا متعصبة للنساء ومش انا دارية ..
أختي هاشمية ...إن لقبك الذي اخترته قد يكون مستفزاً لكثير من الآراء التي طرحت هنا ...فلماذا اخترت أن تكوني هاشمية ؟؟ وهل يزعجك أن لا يكون لديك أبنة لا يحق لها استخدام نفس اللقب؟؟؟

..اعتقد اني كتبت قوي كثير..تعبت..هذا الوقت كان مخصصاً لكتابة مقال


ولكم مني أطيب تحية..

-
- مشترك في مجالس آل محمد
- مشاركات: 2745
- اشترك في: الأحد إبريل 18, 2004 3:47 am
- اتصال:
نرحب بالضبف الجديد الاخت الهاشمية
وبركات رضية قد حلت أخيرا فبروك للمنتدى التواجد النسائي ونتمنى أن نرى مشاركات فاعلة في جميع المجالس فمرحبا بالجميع
كتبت الاخت حنان
(((أتفق مع الأخ نشوان ولا أفهم كيف تكون الطبقية ظاهرة صحية؟)))
عبثا
تكون تلك الدعوى التى اطلقتها بدون تفسير وتوضيح ومن حق حنان أن تتفق مع نشوان فكلامي لم يكن واضحا بما فيه الكفاية.
حسنا
ما نرمي اليه في مثل هذه الدعوى (( الطبقية ظاهرة صحية)) نابع من القيم الموروثة وتعاليم الدين الحنيف .
ازيد الامر وضوعا
المجتمع المسلم مجتمع قائم على منهج الطبقية الراقية ومقسم تقسيما طبقيا على أساس منهج التقوى فيوجد فيه طبقة المقربين وطبقة الأبرار وطبقة الشهداء وطبقة الصديقين وطبقة الصالحين فهو مجتمع خليط من هؤلاء قال تعالى(وَمَن يُطِعِ اللّهَ وَالرَّسُولَ فَأُوْلَـئِكَ مَعَ الَّذِينَ أَنْعَمَ اللّهُ عَلَيْهِم مِّنَ النَّبِيِّينَ وَالصِّدِّيقِينَ وَالشُّهَدَاء وَالصَّالِحِينَ وَحَسُنَ أُولَـئِكَ رَفِيقًا) بل هناك ما يدل على أن هذه الطبقات تتفاضل في ما بينها فطبقة المجاهدين من أرقى الطبقات عند الله قال تعالى:( لاَّ يَسْتَوِي الْقَاعِدُونَ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ غَيْرُ أُوْلِي الضَّرَرِ وَالْمُجَاهِدُونَ فِي سَبِيلِ اللّهِ بِأَمْوَالِهِمْ وَأَنفُسِهِمْ فَضَّلَ اللّهُ الْمُجَاهِدِينَ بِأَمْوَالِهِمْ وَأَنفُسِهِمْ عَلَى الْقَاعِدِينَ دَرَجَةً وَكُـلاًّ وَعَدَ اللّهُ الْحُسْنَى وَفَضَّلَ اللّهُ الْمُجَاهِدِينَ عَلَى الْقَاعِدِينَ أَجْرًا عَظِيمًا)
إذا فنحن أمام مجتمع قائم على التنافس والتسابق والطبقية قال تعالى(وَسَارِعُواْ إِلَى مَغْفِرَةٍ مِّن رَّبِّكُمْ وَجَنَّةٍ عَرْضُهَا السَّمَاوَاتُ وَالأَرْضُ أُعِدَّتْ لِلْمُتَّقِينَ) وقال تعالى(هُمْ دَرَجَاتٌ عِندَ اللّهِ واللّهُ بَصِيرٌ بِمَا يَعْمَلُونَ) .
لقد رفض الإسلام مبدأ العنصرية والطبقية والطائفية القائم على هتك حقوق الغير وامتهان كرامة الإنسان وإذلال خلق الله والتعالي عليهم فهذا المنهج مرفوض وممقوت من قبل الدين وما جاء به البشير النذير محمد بن عبد الله فقد حرم الإسلام العنصرية بكافة أنواعها وأشكالها وجعل من بلال الحبشي وصهيب الرومي وسلمان الفارسي وعمر بن الخطاب العربي والعباس بن عبد المطلب الهاشمي والحسين بن علي الفاطمي إخوة متساوين في الحقوق والواجبات قال تعالى (إِنَّمَا الْمُؤْمِنُونَ إِخْوَةٌ )
لكنه خلق مجتمعا طبقيا قائما على روح المنافسة في قضية التقوى ((إن أكرمكم عند الله اتقاكم))
اذا هذه التعاليم والتى تفتقر الى الواقع العملي جسدها معظم الناس بطرق مختلفة وربما مشوهه وشاذة في اغلب المواقع أما عن الاسرة الهاشمية فقد كانوا متميزين عن غيرهم لكثير من الاسباب لاداعي لذكرها الآن .
ومن أعظم ما يدل على هذا ذهاب اجدادي وأجداد مولانا مشوان (( الباحثون عن الحق والحقيقة وابجدياتها )) الى جبل الرس وهي منطقة خلف مدينة الحبيب محمد
(ص) تبعد عنها بحولي(( 55 )) كيلوا متر ذهبوا ليحضروا يحيى بن الحسين بن القاسم بن ابراهيم ليكون إماما لهم كما أنهم رحلوا في طلب الامام القاسم العياني من منطقة نجران وجاؤا به ليكون لهم إمام وقدوة والتاريخ موجود ولكم مراجعته إن رعبتم .
فظاهرة الطبقية وبهذا الشكل ظاهرة صحية ومفيدة لذا نجد(( فلان القاضي وعلان الفقية وسعيد الحافظ ومسعود الفرضي ))وكلهم من نور رسول الله ملتمسٌ ومن بحر آل بيت رسول الله مغترفُ أليس كذلك ياحنان ويانشوان ؟؟
وبركات رضية قد حلت أخيرا فبروك للمنتدى التواجد النسائي ونتمنى أن نرى مشاركات فاعلة في جميع المجالس فمرحبا بالجميع
كتبت الاخت حنان
(((أتفق مع الأخ نشوان ولا أفهم كيف تكون الطبقية ظاهرة صحية؟)))
عبثا
تكون تلك الدعوى التى اطلقتها بدون تفسير وتوضيح ومن حق حنان أن تتفق مع نشوان فكلامي لم يكن واضحا بما فيه الكفاية.
حسنا
ما نرمي اليه في مثل هذه الدعوى (( الطبقية ظاهرة صحية)) نابع من القيم الموروثة وتعاليم الدين الحنيف .
ازيد الامر وضوعا
المجتمع المسلم مجتمع قائم على منهج الطبقية الراقية ومقسم تقسيما طبقيا على أساس منهج التقوى فيوجد فيه طبقة المقربين وطبقة الأبرار وطبقة الشهداء وطبقة الصديقين وطبقة الصالحين فهو مجتمع خليط من هؤلاء قال تعالى(وَمَن يُطِعِ اللّهَ وَالرَّسُولَ فَأُوْلَـئِكَ مَعَ الَّذِينَ أَنْعَمَ اللّهُ عَلَيْهِم مِّنَ النَّبِيِّينَ وَالصِّدِّيقِينَ وَالشُّهَدَاء وَالصَّالِحِينَ وَحَسُنَ أُولَـئِكَ رَفِيقًا) بل هناك ما يدل على أن هذه الطبقات تتفاضل في ما بينها فطبقة المجاهدين من أرقى الطبقات عند الله قال تعالى:( لاَّ يَسْتَوِي الْقَاعِدُونَ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ غَيْرُ أُوْلِي الضَّرَرِ وَالْمُجَاهِدُونَ فِي سَبِيلِ اللّهِ بِأَمْوَالِهِمْ وَأَنفُسِهِمْ فَضَّلَ اللّهُ الْمُجَاهِدِينَ بِأَمْوَالِهِمْ وَأَنفُسِهِمْ عَلَى الْقَاعِدِينَ دَرَجَةً وَكُـلاًّ وَعَدَ اللّهُ الْحُسْنَى وَفَضَّلَ اللّهُ الْمُجَاهِدِينَ عَلَى الْقَاعِدِينَ أَجْرًا عَظِيمًا)
إذا فنحن أمام مجتمع قائم على التنافس والتسابق والطبقية قال تعالى(وَسَارِعُواْ إِلَى مَغْفِرَةٍ مِّن رَّبِّكُمْ وَجَنَّةٍ عَرْضُهَا السَّمَاوَاتُ وَالأَرْضُ أُعِدَّتْ لِلْمُتَّقِينَ) وقال تعالى(هُمْ دَرَجَاتٌ عِندَ اللّهِ واللّهُ بَصِيرٌ بِمَا يَعْمَلُونَ) .
لقد رفض الإسلام مبدأ العنصرية والطبقية والطائفية القائم على هتك حقوق الغير وامتهان كرامة الإنسان وإذلال خلق الله والتعالي عليهم فهذا المنهج مرفوض وممقوت من قبل الدين وما جاء به البشير النذير محمد بن عبد الله فقد حرم الإسلام العنصرية بكافة أنواعها وأشكالها وجعل من بلال الحبشي وصهيب الرومي وسلمان الفارسي وعمر بن الخطاب العربي والعباس بن عبد المطلب الهاشمي والحسين بن علي الفاطمي إخوة متساوين في الحقوق والواجبات قال تعالى (إِنَّمَا الْمُؤْمِنُونَ إِخْوَةٌ )
لكنه خلق مجتمعا طبقيا قائما على روح المنافسة في قضية التقوى ((إن أكرمكم عند الله اتقاكم))
اذا هذه التعاليم والتى تفتقر الى الواقع العملي جسدها معظم الناس بطرق مختلفة وربما مشوهه وشاذة في اغلب المواقع أما عن الاسرة الهاشمية فقد كانوا متميزين عن غيرهم لكثير من الاسباب لاداعي لذكرها الآن .
ومن أعظم ما يدل على هذا ذهاب اجدادي وأجداد مولانا مشوان (( الباحثون عن الحق والحقيقة وابجدياتها )) الى جبل الرس وهي منطقة خلف مدينة الحبيب محمد
(ص) تبعد عنها بحولي(( 55 )) كيلوا متر ذهبوا ليحضروا يحيى بن الحسين بن القاسم بن ابراهيم ليكون إماما لهم كما أنهم رحلوا في طلب الامام القاسم العياني من منطقة نجران وجاؤا به ليكون لهم إمام وقدوة والتاريخ موجود ولكم مراجعته إن رعبتم .
فظاهرة الطبقية وبهذا الشكل ظاهرة صحية ومفيدة لذا نجد(( فلان القاضي وعلان الفقية وسعيد الحافظ ومسعود الفرضي ))وكلهم من نور رسول الله ملتمسٌ ومن بحر آل بيت رسول الله مغترفُ أليس كذلك ياحنان ويانشوان ؟؟

يُرِيدُونَ لِيُطْفِؤُوا نُورَ اللَّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَاللَّهُ مُتِمُّ نُورِهِ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُون

-
- مشترك في مجالس آل محمد
- مشاركات: 2274
- اشترك في: الاثنين يناير 05, 2004 10:46 pm
- مكان: صنعاء
- اتصال:
تعقيب
بسم الله الرحمن الرحيم
أرحب بالأخت الكريمة / الهاشميه ،، بين إخوانها وأخواتها
فاهلاً وسهلاً ومرحباً بكم
وبالفعل أستاذي محمد الغيل ،،، فبركات الأخت رضية حلت علينا
ونرجوا أن تقوم الأخوات بدعوة المزيد من صديقاتهن وزميلاتهن
لنتكاتف جميعاً للخروج من (النفق المظلم ) الى القمة التي لا تغيب عنها الشمس إن شاء الله .
لأننا نعترف بأن قضية العالمين الديلمي ومفتاح _فرج الله عنهما _ لم تصبح قضية حيه إلا بتفاعل الطالبات في مركز الزهراء بارك الله فيهن جميعاً .
اختي العزيزه رضية ،،، قلتم :-
والجميع يعلم أن البيان الذي أصدر ( رغم معارضتي له ) لم يرفض الأفكار التجديدية من جعل أمريكا وإسرائيل عدونا الأول ورفع الشعار ضدها ،،، بل كان الرفض لمحاولة البعض ( وليس الجميع ) تحريف أسس و مرتكزات أصول الفكر الزيدي .
أنا أعتبر أن ما قام به العلامه المجاهد / الحسين بن بدر الدين الحوثي ،، هو إحياء وتجديد لمبدأ الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ،،، بعد أن كان العديد من أتباع الفكر الزيدية قد غرق في ( التقيه ) والإكتفاء بإنتظار المنقذ .
صحيح أن مضمون البيان الذي أصدر في وادي ،، ودافع الدولة لحرب العلامه / الحسين الحوثي في وادي آخر .
وكان الأحرى بالعلماء حتى وإن اختلفوا مع العلامه / الحسين الحوثي ، عدم إصدار مثل ذلك البيان _ على الأقل في تلك الظروف _ ولكن الحق والحق يقال ،، أن العلماء وقعوا في شراك اللعبة السياسية القذرة التي أدارتها السلطة .
وللأسف الشديد أن العلماء تنقصهم الحنكه السياسية .
هذه الحقيقة التي أراها ،،، وإن خالفني البعض فيها .
والإختلاف في الرأي لا يفسد للود قضية .
ولكم ولباقي الإخوة جميعاً خالص الإحترام .
بالمناسبة أختي رضية :-
إذا لم تستطيعي الجمع بين المشاركة في المجالس وكتابة المقال
فكيف نركن عليكم بحكم دولة ؟

أرحب بالأخت الكريمة / الهاشميه ،، بين إخوانها وأخواتها
فاهلاً وسهلاً ومرحباً بكم
وبالفعل أستاذي محمد الغيل ،،، فبركات الأخت رضية حلت علينا
ونرجوا أن تقوم الأخوات بدعوة المزيد من صديقاتهن وزميلاتهن
لنتكاتف جميعاً للخروج من (النفق المظلم ) الى القمة التي لا تغيب عنها الشمس إن شاء الله .
لأننا نعترف بأن قضية العالمين الديلمي ومفتاح _فرج الله عنهما _ لم تصبح قضية حيه إلا بتفاعل الطالبات في مركز الزهراء بارك الله فيهن جميعاً .
اختي العزيزه رضية ،،، قلتم :-
أختي الكريمة ،، هناك أسس و مرتكزات في الفكر الزيدي يرى العلماء ( وربما ليس جميعهم ) بأنه لا مجال لتهميشها ولا تأييد لمن يحاول تحريفها ،،، وبذلك تعرض ( الشباب المؤمن ) في بداية ظهوره للعديد من الإنتقادات في هذا الجانب .والذي أعرفه أنا ولك أن تصححني يا الحسن إذا أخطأت أن العلماء كانوا قد أصدروا بياناً ضد بعض الأفكار التجديدية للعلامة حسين الحوثي ، ولكن عندما أصبح حسين الحوثي في مواجهة صواريخ السلطة ، وأصبح الأخ القدير محمد عزان في السجن ، أصبح لا بد من الدفاع عنهما بغض النظر عن الاختلاف معهما في بعض الاجتهادات ، وأنت نفسك ياالحسن قد كنت نوهت إلى ضرورة التضامن مع المحقق محمد عزان...صح؟ وكل المسألة يجب أن تدخل في أطار إعادة تقييم الذات.
والجميع يعلم أن البيان الذي أصدر ( رغم معارضتي له ) لم يرفض الأفكار التجديدية من جعل أمريكا وإسرائيل عدونا الأول ورفع الشعار ضدها ،،، بل كان الرفض لمحاولة البعض ( وليس الجميع ) تحريف أسس و مرتكزات أصول الفكر الزيدي .
أنا أعتبر أن ما قام به العلامه المجاهد / الحسين بن بدر الدين الحوثي ،، هو إحياء وتجديد لمبدأ الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ،،، بعد أن كان العديد من أتباع الفكر الزيدية قد غرق في ( التقيه ) والإكتفاء بإنتظار المنقذ .
صحيح أن مضمون البيان الذي أصدر في وادي ،، ودافع الدولة لحرب العلامه / الحسين الحوثي في وادي آخر .
وكان الأحرى بالعلماء حتى وإن اختلفوا مع العلامه / الحسين الحوثي ، عدم إصدار مثل ذلك البيان _ على الأقل في تلك الظروف _ ولكن الحق والحق يقال ،، أن العلماء وقعوا في شراك اللعبة السياسية القذرة التي أدارتها السلطة .
وللأسف الشديد أن العلماء تنقصهم الحنكه السياسية .
هذه الحقيقة التي أراها ،،، وإن خالفني البعض فيها .
والإختلاف في الرأي لا يفسد للود قضية .
ولكم ولباقي الإخوة جميعاً خالص الإحترام .
بالمناسبة أختي رضية :-
إذا لم تستطيعي الجمع بين المشاركة في المجالس وكتابة المقال
فكيف نركن عليكم بحكم دولة ؟


آخر تعديل بواسطة المتوكل في الأحد مارس 20, 2005 12:56 am، تم التعديل مرة واحدة.


بسم الله
الجميع يستحق الشكر
وللعلم فأنا كثير النسيان
ولذلك أسأل الأخ نشوان عن السياق الذي ذكرته فيه كيفية تعامل الأندنوسيين مع العرب عموماً ومن ينتسبون إلى الإمام علي بوجه خاص؟
نحن الآن نعيش وفق الشرعية الدستورية
أي أن الدستور هو المنظم للسلطة وكيفية إنتقالها وشروط المرشح..
ولايوجد في الدستور نص على شرط النسب
وكما أعلم ويعلم الجميع لايوجد من يطالب بتعديل الشروط المتعلقة بنسب الرئيس
ولايمكن أن يفكر أحد
أقول هذا وأنا على ثقة
حتى حسين بدر الدين الحوثي أعلن تمسكه بالشرعية الدستورية وقال مانصه(لو أن الإمام زيد معاصراً لماخرج إلا عن طريق البرلمان)ولما رشح إلا نفسه عن طريق الإنتخاب
وعلماء الزيدية ومنهم أحمد الشامي ومحمد محمد المنصور وحمود عباس المؤيد وغيرهم أصدروا بيان عن الإمامة عام 1991م
وهم بالإضافة إلى علماء صعده وعلماء الشافعية من تصدوا للحملات التكفيرية ضد الوحدة ودستورها وأصدروا البيان تلو البيان للدفاع عن دستور دولة الوحدة وطالبوا الجمهور بالإستفتاء الإيجابي عليه
وشاركوا في الدعوة للإنتخابات التشريعية والرئاسية
فزكى حزب الحق مرشح أحزاب مجلس التنسيق في حينه(علي صالح عباد)أمين عام الزب الإشتراكي وهو جنوبي شافعي ....
ثم أصدر الوالد العلامة محمد بن محمد المنصور دعوته الناس لإنتخاب الأصلح من مرشحي الرئاسة عام1999م وبناء عليها توجه المتأثرين به وأختاروا الرئيس علي عبد الله صالح
وقد شهدت المناطق المعروفة بالزيدية القريبة من صنعاء اقبال على المشاركة بصورة أكبر من غيرها وكان العامل المؤثر كما ذهب أكثر المراقبين دعوة الوالد محمد
وهنا نسأل لماذا تحضر بقوة في ذهن نشوان مسألة الهاشمية عندما نتحدث عما يتعرض له أتباع المذهب الزيدي أو بمعنى أصح رموزه؟
محمد يحيي عزان ليس هاشمي وهو الأكثر إعتدالاً حتى ـنه تعرض للحرب ممن حول العلماء الكبار فأصدروا ضده الفتاوى ومع هذا معتقل؟
من المؤكد أنه لايروج للإصطفاء أو شرط النسب في الزواج؟
بالمناسبة عند الشافعية لاينعقد النكاح ولاتترتب عليه أثاره عند إختلال شرط النسب وكذلك عند أحمد بن حنبل وهو أيضاً شرط صحة عند الحنفية والمالكية إلا أنه أُستثني (وضعة الناس)من الغضاضة
ومع هذا لايتعرض الشوافع الهاشميين والأحناف والحنابلة مايواجه الشيعة الإمامية مع أنهم (يزوجون غيرهم)
لقد قرأت ملوك العرب لأمين الريحاني(الأمريكي من أصل عربي)وأشهد أن بعض العبارات التي رددت في الأستاذ مقالات نصر طه مصطفى في التسعينات منقولة بالنص أو مطابقة بالنص لما كتبه أمين الريحاني
والحملة التي تعرض لها (العلويين في جنوب شرق أسياء)بإسم الإرشاديين وجدت مع الإستعمار البريطاني لفك الإرتباط بين القادة الروحيين ومجتمع أندنوسيا وماليزياء وغيرها
وكتاب الإسلام الصحيح للنشاشيبي دعم من ....
هنا في اليمن توزع كتب ضد الشيعة الإمامية في الظاهر مع أنها ضد الزيدية في الحقيقة
هل تعلموا أن محمد محمد المهدي وغيره حرضوا على الشباب(عزان وجدبان وعلي أحمد الرازحي) منذ سنوات وخلال الحملة على مران
لماذ؟ التهمة التي وجهت لهم عند المولى مجد الدين هي أنهم شيعة إمامية جعفرية
ومحمد عزان معتقل ويروج أنه على علاقة بحزب الله
وكذلكمحمد مفتاح أشيع أن الكتب التي نهبوها من منزله (جعفرية)
ويحيي الديلمي كتب في الصحف أنه تخاطب مع السيستاني
فإين الزواج في كل هذا؟
المطلوب تفتيت المجتمعات
لتكون إسرائيل القوة التي قال أحد المسيحيين المتصينين في لبنان(الضامنة بقوتها لحقوق الأقليات)
لقد عرض الشيعة والأكراد لما تعرضوا له على يد صدام وكان للنظام مزاعمه الوطنية
فكانت النتيجة مانسمعه كل يوم
لنتحرر جميعاً من عقد الماضي
وندين ونرفض أي ممارسة مخالفة للقانون
ولنتوقف عن البحث عن المبررات
وبالمناسبة
قرأت أن الأستاذ سعيد ثابت سعيد خرج قبل ثلاثة أيام للسفر ألى عدن ولكنه لم يتصل حتى اللحظة
على غير عادته
أرجو من الله أن يكون بخير
وسعيد ممن كان لهم مواقف مشرفة في القضاياء المتعلقة بحقوق الإنسان
وهو الوكيل الأول لنقابة الصحفيين
الجميع يستحق الشكر
وللعلم فأنا كثير النسيان
ولذلك أسأل الأخ نشوان عن السياق الذي ذكرته فيه كيفية تعامل الأندنوسيين مع العرب عموماً ومن ينتسبون إلى الإمام علي بوجه خاص؟
نحن الآن نعيش وفق الشرعية الدستورية
أي أن الدستور هو المنظم للسلطة وكيفية إنتقالها وشروط المرشح..
ولايوجد في الدستور نص على شرط النسب
وكما أعلم ويعلم الجميع لايوجد من يطالب بتعديل الشروط المتعلقة بنسب الرئيس
ولايمكن أن يفكر أحد
أقول هذا وأنا على ثقة
حتى حسين بدر الدين الحوثي أعلن تمسكه بالشرعية الدستورية وقال مانصه(لو أن الإمام زيد معاصراً لماخرج إلا عن طريق البرلمان)ولما رشح إلا نفسه عن طريق الإنتخاب
وعلماء الزيدية ومنهم أحمد الشامي ومحمد محمد المنصور وحمود عباس المؤيد وغيرهم أصدروا بيان عن الإمامة عام 1991م
وهم بالإضافة إلى علماء صعده وعلماء الشافعية من تصدوا للحملات التكفيرية ضد الوحدة ودستورها وأصدروا البيان تلو البيان للدفاع عن دستور دولة الوحدة وطالبوا الجمهور بالإستفتاء الإيجابي عليه
وشاركوا في الدعوة للإنتخابات التشريعية والرئاسية
فزكى حزب الحق مرشح أحزاب مجلس التنسيق في حينه(علي صالح عباد)أمين عام الزب الإشتراكي وهو جنوبي شافعي ....
ثم أصدر الوالد العلامة محمد بن محمد المنصور دعوته الناس لإنتخاب الأصلح من مرشحي الرئاسة عام1999م وبناء عليها توجه المتأثرين به وأختاروا الرئيس علي عبد الله صالح
وقد شهدت المناطق المعروفة بالزيدية القريبة من صنعاء اقبال على المشاركة بصورة أكبر من غيرها وكان العامل المؤثر كما ذهب أكثر المراقبين دعوة الوالد محمد
وهنا نسأل لماذا تحضر بقوة في ذهن نشوان مسألة الهاشمية عندما نتحدث عما يتعرض له أتباع المذهب الزيدي أو بمعنى أصح رموزه؟
محمد يحيي عزان ليس هاشمي وهو الأكثر إعتدالاً حتى ـنه تعرض للحرب ممن حول العلماء الكبار فأصدروا ضده الفتاوى ومع هذا معتقل؟
من المؤكد أنه لايروج للإصطفاء أو شرط النسب في الزواج؟
بالمناسبة عند الشافعية لاينعقد النكاح ولاتترتب عليه أثاره عند إختلال شرط النسب وكذلك عند أحمد بن حنبل وهو أيضاً شرط صحة عند الحنفية والمالكية إلا أنه أُستثني (وضعة الناس)من الغضاضة
ومع هذا لايتعرض الشوافع الهاشميين والأحناف والحنابلة مايواجه الشيعة الإمامية مع أنهم (يزوجون غيرهم)
لقد قرأت ملوك العرب لأمين الريحاني(الأمريكي من أصل عربي)وأشهد أن بعض العبارات التي رددت في الأستاذ مقالات نصر طه مصطفى في التسعينات منقولة بالنص أو مطابقة بالنص لما كتبه أمين الريحاني
والحملة التي تعرض لها (العلويين في جنوب شرق أسياء)بإسم الإرشاديين وجدت مع الإستعمار البريطاني لفك الإرتباط بين القادة الروحيين ومجتمع أندنوسيا وماليزياء وغيرها
وكتاب الإسلام الصحيح للنشاشيبي دعم من ....
هنا في اليمن توزع كتب ضد الشيعة الإمامية في الظاهر مع أنها ضد الزيدية في الحقيقة
هل تعلموا أن محمد محمد المهدي وغيره حرضوا على الشباب(عزان وجدبان وعلي أحمد الرازحي) منذ سنوات وخلال الحملة على مران
لماذ؟ التهمة التي وجهت لهم عند المولى مجد الدين هي أنهم شيعة إمامية جعفرية
ومحمد عزان معتقل ويروج أنه على علاقة بحزب الله
وكذلكمحمد مفتاح أشيع أن الكتب التي نهبوها من منزله (جعفرية)
ويحيي الديلمي كتب في الصحف أنه تخاطب مع السيستاني
فإين الزواج في كل هذا؟
المطلوب تفتيت المجتمعات
لتكون إسرائيل القوة التي قال أحد المسيحيين المتصينين في لبنان(الضامنة بقوتها لحقوق الأقليات)
لقد عرض الشيعة والأكراد لما تعرضوا له على يد صدام وكان للنظام مزاعمه الوطنية
فكانت النتيجة مانسمعه كل يوم
لنتحرر جميعاً من عقد الماضي
وندين ونرفض أي ممارسة مخالفة للقانون
ولنتوقف عن البحث عن المبررات
وبالمناسبة
قرأت أن الأستاذ سعيد ثابت سعيد خرج قبل ثلاثة أيام للسفر ألى عدن ولكنه لم يتصل حتى اللحظة
على غير عادته
أرجو من الله أن يكون بخير
وسعيد ممن كان لهم مواقف مشرفة في القضاياء المتعلقة بحقوق الإنسان
وهو الوكيل الأول لنقابة الصحفيين
إن مع العسر يسرا،إن مع العسر يسرا
-
- مشترك في مجالس آل محمد
- مشاركات: 625
- اشترك في: الأربعاء أكتوبر 06, 2004 10:39 pm
- اتصال:
أولا أرحب بالأخت الهاشمية فأهلا وسهلا بك أختي الكريمة.
المشاركات كانت رائعة ومشاركتي التي أعتز بها
أعطت المرجو منها.
فشكرا لكل من شارك والإختلاف في الرأي لا يفسد للود قضية
المشاركات كانت رائعة ومشاركتي التي أعتز بها

فشكرا لكل من شارك والإختلاف في الرأي لا يفسد للود قضية
{رَبِّ هَبْ لِي حُكْماً وَأَلْحِقْنِي بِالصَّالِحِينَ }{وَاجْعَل لِّي لِسَانَ صِدْقٍ فِي الْآخِرِينَ }{وَاجْعَلْنِي مِن وَرَثَةِ جَنَّةِ النَّعِيمِ }الشعراء83-85


السلام عليكم جميعا و مرحبا بالجميع
انا كذلك كأخواتي اتمني ان تظل بركات اختي رضيه ونري مشاركات نسائيه اكثر و ليس فقط تحيزا مني لبنات جنسي (الهاشميات وغير الهاشميات با رضيه
)و انما كذلك لايماني العميق بأن دور المرأه يوازي دور الرجل في جميع المجالات و انها من موقعها تستطيع التأثير و التغيي(شكلي قوي منحاز اومه يا رضيه؟؟
و بالنسبه لي فأنا لم اختر ان اكون هاشميه و انما الله عز جل شرفني و كلفني يهذا النسب العظيم و لو كان الموضوع اختياري ما كانش حد غلب علي قولة اخواننا المصريين!!
وعلي اي حال انا جلست افكر في بنتي اذا ما اوقعتش هاشميه و الصدق انه ما بش عندي مشكله واذا اوقعت مشكله فقد لقيت لها الحل تسمي نفسها ابنت الهاشميه!!
انا كذلك كأخواتي اتمني ان تظل بركات اختي رضيه ونري مشاركات نسائيه اكثر و ليس فقط تحيزا مني لبنات جنسي (الهاشميات وغير الهاشميات با رضيه


و بالنسبه لي فأنا لم اختر ان اكون هاشميه و انما الله عز جل شرفني و كلفني يهذا النسب العظيم و لو كان الموضوع اختياري ما كانش حد غلب علي قولة اخواننا المصريين!!
وعلي اي حال انا جلست افكر في بنتي اذا ما اوقعتش هاشميه و الصدق انه ما بش عندي مشكله واذا اوقعت مشكله فقد لقيت لها الحل تسمي نفسها ابنت الهاشميه!!

الهي ارزقني حبك وحب المصطفي حبيبك
-
- مشترك في مجالس آل محمد
- مشاركات: 619
- اشترك في: الثلاثاء فبراير 01, 2005 11:50 pm
- مكان: اليمن
على خفيف
أخي الحسن ..من قال لك أني اشتي احكم الدولة ؟؟ ولو حصل ( وخورت اوقع رئيس ) مابش مشكلة ..حكم الدولة مش محتاج مجهود فكري ...أنتوا شعب عرطة ....وطول ما الصميل في يدي وحق القات في جيوبكم مابش على حكومتي قلق ...بالمناسبة أختي رضية :-
إذا لم تستطيعي الجمع بين المشاركة في المجالس وكتابة المقال
فكيف نركن عليكم بحكم دولة ؟

معك حق أخي الحسن ....وتحية تقدير واحترام ومحبة لطالبات الزهراء اللواتي بقوة إيمانهن وعزيمتهن وصفاء قلوبهن استطعن أن يفعلن ما لم تفعله الاف من منظمات حقوق الإنسان...لأننا نعترف بأن قضية العالمين الديلمي ومفتاح _فرج الله عنهما _ لم تصبح قضية حيه إلا بتفاعل الطالبات في مركز الزهراء بارك الله فيهن جميعاً .
عم حسن ..هل جد جديد في ذلك؟؟؟قرأت أن الأستاذ سعيد ثابت سعيد خرج قبل ثلاثة أيام للسفر ألى عدن ولكنه لم يتصل حتى اللحظة على غير عادته
شكراً لك أيضاً يا نشوان .......والإختلاف موجود والود موجود ..لكن ..أين القضية؟؟؟فشكرا لكل من شارك والإختلاف في الرأي لا يفسد للود قضية

عزيزتي الهاشمية ..لماذا اخفيتي عني هويتك؟؟..هل ظننت أن روحك لن تناسب إلي من خلال كلماتك لأعرف من أنت ؟؟ أم اردت اختباري؟؟؟ مرحبا بك مرة أخرى يا ......وعلي اي حال انا جلست افكر في بنتي اذا ما اوقعتش هاشميه و الصدق انه ما بش عندي مشكله واذا اوقعت مشكله فقد لقيت لها الحل تسمي نفسها ابنت الهاشميه!!

