تخوري ..وأنت يهودي؟‍‍؟

مواضيع سياسية مختلفة معاصرة وسابقة
وجدانُ الأمةِ
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 619
اشترك في: الثلاثاء فبراير 01, 2005 11:50 pm
مكان: اليمن

تخوري ..وأنت يهودي؟‍‍؟

مشاركة بواسطة وجدانُ الأمةِ »

تخوري* وأنت يهودي؟

بقلم / رضية المتوكل

منذ كنت طفلة صغيرة ووالدي يملك عادة غربية ، حيث يقوم في أوقات متفرقة وبدون أي مناسبة بسؤالي ( تخوري وأنت يهودي؟) ، في أيام الطفولة كنت أظن السؤال اختباراً لمدى تمسكي بديانتي ، فكنت أبالغ في أظهار غضبي من السؤال ، مبينة اعتزازي بديني مدافعة عن انتمائي له بعفوية وصرامة ، ومع مرور السنين أصبح السؤال لا يستفزني ولا أرد عليه بأكثر من ابتسامة تعجب.
قبل عدة أيام تذكرت سؤال والدي وأنا أقرأ مقال يتحدث عن الفن اليهودي الذي ظل متوارياً عن الأنظار لزمن طويل ، والذي قرر يهود اليمن إخراجه إلى النور مستغلين دعوة وزارة الثقافة والسياحة لعرض ما لديهم من فنون في إطار فعاليات "صنعاء عاصمة للثقافة العربية للعام 2004 ، فمقارنة بسيطة بين ما أصبح يحظى به يهود اليمن من تشجيع حكومي لنشر تراثهم ، وبين ما يتعرض له أتباع المذهب الزيدي وفكرهم من اضطهاد أقل ما يقال عنه إجرامي جعلتني أفكر أنه ربما كان سؤال والدي مبنياً على نظرة بعيدة استطاعت أن ترى اليوم الذي سيتمنى فيه مسلمو اليمن أن يحصلوا على بعض من حقوق يهودها .
ولابد من التنويه أني أحترم يهود اليمن لإصرارهم على البقاء في وطنهم رافضين المشاركة في اغتصاب أرض فلسطين ، و لا أعترض على تمتعهم بحقوقهم التي كفلها الشرع والدستور ، ولكن اعتراضي هو تلك الازدواجية المقيتة في التعامل والتي تحاول أن تظهر تسامحها مع الآخر المختلف في الدين بينما هي تضطهد الآخر المختلف في المذهب داخل نفس الدين، وتلك ظاهرة لا يمكن تحليلها بمنأى عن التغلغل الأمريكي المتزايد في اليمن على المستوى السياسي والاقتصادي والأمني والثقافي وربما حتى الاجتماعي.
لم أصارح والدي بالمعنى الجديد الذي أعطاه الواقع لسؤاله الأزلي ، حتى يوم الجمعة الماضية حين أذاعت قناة الـmbc تقريراً عن اليهود في اليمن ، فرؤيتي للطلبة اليهود وهم ينعمون بدراسة تلمودهم بسلام ، جعلتني أتحسر على الساعات الروحية والفكرية التي كنا نعتصم فيها حول علمائنا الأفاضل في حلقة درس نقتبس فيها من نور علمهم ما ينفعنا في ديننا ودنيانا ، والتي حرمنا منها إما لأن المراكز أغلقت بقوة السلاح وأما لأن بعض من علمائنا أصبحوا خلف قضبان السجن المركزي ، والبعض الآخر في غياهب سجون الأمن السياسي .
كدت أنفجر باكية وأنا أسمع ذلك اليهودي يقول بفخر واطمئنان أن اليهود موجودون دائماً في اليمن ،لأني تذكرت محمد طواف وكيل قطاع التربية للدمج والتوحيد وهو يفتي لمدراء إدارات ومناطق مكتب التربية في أمانة العاصمة بأن لا شيء في اليمن أسمه الزيدية ،ويفاخر أمامهم بدولته حين ألقت القبض على خطيب جامع لأنه تحدث عن الأمام الحسين في يوم كربلاء ، ولمحمد طواف والمهمة الصعبة التي صرح أن الدولة قد كلفته بها قصة أخرى.
أما وقد أنهت مراسلة القناة تقريرها بمداعبة طفل يهودي يتزين بزنانير شعره التي تعبر عن هويته الدينية قائلة له ( اسمك حلو وأنت حلو) ، ما كان مني سوى الالتفات نحو والدي والقول بحرقة وانفعال ....أخور وأنا يهودي!

صحيفة صوت اشورى ، العدد (86) ، الاثنين 3 صفر 1426 هـ الموافق 14 مارس 2005م

* تخوري كلمة يمنية بمعنى تتمني
صورة

حسن زيد
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 266
اشترك في: الأربعاء فبراير 11, 2004 7:57 pm
اتصال:

مشاركة بواسطة حسن زيد »

بسم الله الرحمن الرحيم
أبنتي العزيزة
من المؤسف أن نجد أنفسنا في هذا الوضع
وما هو أفبح أننا لانملك حتى حق الشكوى
إن مع العسر يسرا،إن مع العسر يسرا

حسن زيد
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 266
اشترك في: الأربعاء فبراير 11, 2004 7:57 pm
اتصال:

مشاركة بواسطة حسن زيد »

يجب أن يوجه السؤال إلى
الرئيس،ورئيس الوزراء مع علمنا أنه لاحول له ولاقوة،وأعضاء مجلس النواب،والشورى،ورئيس الجهاز المركزي للإمن السياسي،ومدير الأمن القومي،والنائب العام
وقادة الأحزاب السياسية وخصوصاً زعماء التجمع اليمني للإصلاح،
وإلى علماء الشافعية في تهامة وحضرموت وتعز وغيرها،
هل للزيدية نفس الحقوق التي يتمتع بها اليهودي اليمني؟
ولنا أن نرسله إلى كل العالم ليتوقف هذا العسف
إن مع العسر يسرا،إن مع العسر يسرا

وجدانُ الأمةِ
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 619
اشترك في: الثلاثاء فبراير 01, 2005 11:50 pm
مكان: اليمن

مشاركة بواسطة وجدانُ الأمةِ »

والدنا القدير حسن زيد ..
لست أدري إذا كان إرسال هذا السؤال كافياً لوقف العسف..ومع هذا فإرساله وغيره من الإسئلة للجهات التي ذكرتموها يظل واجب..ربما هو أضعف الإيمان..
وأعود وأقول لا بد من خطة تحرك جماعية..!
صورة

محمد الغيل
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 2745
اشترك في: الأحد إبريل 18, 2004 3:47 am
اتصال:

مشاركة بواسطة محمد الغيل »

مقال أكثر من رائع
يقال زر غبا تزدد حبا
وأقول زر غبا تزد عجبا
اليكم الرابط وانظر وا زنانير اليهود تلمع مثل الحرير
وعلمائنا داخل المعتقلات يفتقرون الى ابسط الحقوق الانسانية
فيالله والشورى والدمقراطية والكذب والفضا ئح

اليكم الرابط[/size]
[/b]



http://www.almustaqbal.com/nawafez.aspx?pageid=15385
صورة
يُرِيدُونَ لِيُطْفِؤُوا نُورَ اللَّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَاللَّهُ مُتِمُّ نُورِهِ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُون
صورة

إبن حريوه السماوي
مشرف الجناح التاريخي
مشاركات: 679
اشترك في: الأحد مايو 30, 2004 3:03 am

مشاركة بواسطة إبن حريوه السماوي »

الشكوى لغير الله مذلة .

والإسئلة لا تكفي وإنما الكفاية في رفع صوت زيد بن علي صلوات ربي عليه صوت الحرية .


وأنا اتعجب من رجوعنا إلى من يريد فناءنا لكي يحل ويرفع عنا مأساتنا .

فليستجيبوا لي وليؤمنوا بي لعلهم يرشدون .
مدحي لكم يا آل طه مذهبي .... وبه أفوز لدى الإله وأفلح

وأود من حبي لكم لو أن لي .... في كل جارحة لسانا يمدح

الحسن بن علي بن جابر الهبل رحمة الله عليه


نشوان الحميري
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 625
اشترك في: الأربعاء أكتوبر 06, 2004 10:39 pm
اتصال:

مشاركة بواسطة نشوان الحميري »

مقال رائع وجميل وأعتقد أن ما تقوم به الدولة من اعتقالات تعسفية وسياسات طائفية ومصادرات فكرية لا تتفق مع أبسط حقوق الإنسان.
أقول هذا ثم أتسائل:
هل يتحمل الزيديون ,وأخص الهاشميين منهم, جزءا من المسؤولية عما يحدث؟

أليس انعزال الهاشميين في بعض المناطق ورفضهم للإندماج العائلي مع بقية فئات المجتمع اليمني أفقدهم وأفقد الزيدية بشكل عام التعاطف المطلوب في هذه الأيام العصيبة؟

هل ما حدث في مران يعتبر حركة زيدية أم حركة خارجة عن الزيدية؟

لماذا عندما أتى بعض العلماء الشباب الغير هاشميين ببعض الأفكار التي لا تتنافى مع الإطار العام للمذهب قامت قيامة العلماء التقليديين عليهم وأصدروا البيانات تلو البيانات للذب عن الخط التقليدي للمذهب؟ بينما لم تقم قائمتهم ضد الأخ حسين الحوثي رغم أن أفكاره كانت أكثر بعدا عن المذهب الزيدي؟

أعتقد أنه حان الوقت لمراجعة ذاتية لمعرفة أسباب افتقادنا لتعاطف بقية فئات المجتمع معنا؟

عندها سنقدر على مواجهة هذه الحملات الظالمة من موقع قوي.
{رَبِّ هَبْ لِي حُكْماً وَأَلْحِقْنِي بِالصَّالِحِينَ }{وَاجْعَل لِّي لِسَانَ صِدْقٍ فِي الْآخِرِينَ }{وَاجْعَلْنِي مِن وَرَثَةِ جَنَّةِ النَّعِيمِ }الشعراء83-85
صورة

المتوكل
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 2274
اشترك في: الاثنين يناير 05, 2004 10:46 pm
مكان: صنعاء
اتصال:

تعقيب

مشاركة بواسطة المتوكل »

ديموقراطية منحت لليهود
وديموخراطية منحت للزيود

أحسن الله إليكم أختي العزيزة على هذا المقال المتميز .

وبخصوص خطة التحرك الجماعية ،، فحبذا أن تقوم ( أحزاب اللقاء المشترك ) بالتنيسق ونحن من ورائها ، كي لا نعتبر متمردين جدد إذا ما تحركنا
.


======
والدنا الفاضل حسن زيد

ماهو دور أحزاب اللقاء المشترك تجاه هذه القضايا ؟؟


======
الأخ الكريم / نشوان الحميري

ماذا تقصدون بــ ( إنعزال الهاشميين في بعض المناطق ) ؟؟؟

بالنسبة لما حدث في مران ، فهو دفاع عن النفس ،، فما وجهة السؤال بأنها حركة زيدية أم خارجه عن الزيدية ؟؟

بخصوص الشباب الغير هاشميين كما أسميتهم ، فمشكلتهم أنهم حرفوا في تحقيقاتهم
للمخطوطات .
اما بخصوص حسين الحوثي ( رحمه الله ) فأفكارة زيدية ،، حبذا بيان دليلكم وشواهدكم لدعواكم بأن أفكار كانت أكثر بعداً عن الزيدية !!؟؟ لنستفيد منكم فربما غرر علينا ؟
صورة
صورة

وجدانُ الأمةِ
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 619
اشترك في: الثلاثاء فبراير 01, 2005 11:50 pm
مكان: اليمن

مشاركة بواسطة وجدانُ الأمةِ »

أخوتي نشوان والحسن..ماطرحمتوه هنا في غاية الأهمية ...!!! سوف أعود للتعليق عليه لاحقاً إن شاء الله..
تحياتي
صورة

حسن زيد
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 266
اشترك في: الأربعاء فبراير 11, 2004 7:57 pm
اتصال:

مشاركة بواسطة حسن زيد »

يانشوان
من حق الهاشمي أن يعيش حياته بالشكل الذي يراه مادام لايمس بحق غيره
وليس من حق السلطةأو من حقك أو من حق أي كان أن يبرر أعمال القتتل والملاحقة والتضييق لأن الهاشمي في بعض المناطق لايرضى أن يزوج أبنته أو أخته بغير هاشمي
تبرير مع أحترامي يدل على معاناة
ثم إن من يعتقل ويقتل غير هاشمي أحياناً فماهو المبرر
أعلم
أن أكثر ماستفز النافذين هي ترديد أنصار حسين بدر الدين لكلمة (سيدي)ولكن هذا ليس مبرر
أعني أن حساسية البعض من هذه الكلمة لاتبرر هذا الخرق للدستور والقوانين وحقوق الإنسان
ولاتبرر إعدام الأسرى
فهذه جرائم حرب
ولن تسقط
وهذه الإجراءات لن تخضع ماتريدهم أن يخضعوا
إن مع العسر يسرا،إن مع العسر يسرا

حسن زيد
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 266
اشترك في: الأربعاء فبراير 11, 2004 7:57 pm
اتصال:

مشاركة بواسطة حسن زيد »

الحملة على الزيدية جزء من الحملة على الأمة
وتقف خلفها أيادي صهيونية
هذا ما أستوعبته أمس من مقابلة السيد حسن نصرٌ الله
الشيعة في لبنان يتعرضون لهجمة
وهم كانوا أفقر الناس
وكانوا هم المستضعفون
ويزوج الهاشميون بناتهم بغيرهم ومع هذا يتعرضون لحملة حتى هنا
وتوزع كتب مفتراه بالمجان
على المدارس
والمعسكرات
ضد الشيعة
وكأنهم الخطر الذي يحتل فلسطين وجزء من سوريا
ويستولون على أبار النفط في الوطن العربي ويتحكمون في مصيره
فهل نعقل؟
إن مع العسر يسرا،إن مع العسر يسرا

نشوان الحميري
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 625
اشترك في: الأربعاء أكتوبر 06, 2004 10:39 pm
اتصال:

مشاركة بواسطة نشوان الحميري »

يانشوان
من حق الهاشمي أن يعيش حياته بالشكل الذي يراه مادام لايمس بحق غيره
وليس من حق السلطةأو من حقك أو من حق أي كان أن يبرر أعمال القتتل والملاحقة والتضييق لأن الهاشمي في بعض المناطق لايرضى أن يزوج أبنته أو أخته بغير هاشمي


أخي حسن أنا لا أبرر ما تفعله السلطة وقد قلت :

مقال رائع وجميل وأعتقد أن ما تقوم به الدولة من اعتقالات تعسفية وسياسات طائفية ومصادرات فكرية لا تتفق مع أبسط حقوق الإنسان. ولا أرى أي مبرر لما تفعله.

ولكنك تطلب التعاطف من بقية فئات المجتمع اليمني ولا يمكن أن تتوقع أي تعاطف ممن تنظر لهم بدونية. هذا شيء طبيعي.

أما قولك : من حق الهاشمي أن يعيش حياته بالشكل الذي يراه مادام لايمس بحق غيره.
فأقول: أن من واجب الهاشمي وغيره أن يزوجوا من كان مرضيا خلقا ودينا, وجوبا شرعيا.

ألا ترى أن عيش الهاشميين بهذا الشكل فيه مساس بحقوق الهاشميات؟؟؟ قد لا تكون تعاني من المشكلة ولكن هل تعلم أن هناك المئات بل الآلاف من الهاشميات في محافظة صعدة الذين هم في سن الزواج ولا يستطيعون الزواج بسبب هذه الممارسة. وأعلم أن هذه المشكلة موجودة في محافظات أخرى.
ألم يخطر في بالك أن بعضهن ربما قد توجهن إلى الله بالدعاء على من ظلمهن وحرمهن من العيش الطبيعي فكان ما كان في محافظة صعدة عقابا من الله سبحانه وتعالى على كل من شارك في هذا الظلم ولو بالسكوت؟؟؟؟؟

وكنت أتمنى لو أن الأخ حسين الحوثي رحمه الله تعرض لمثل هذه المشاكل في محافظة صعدة وفي اليمن بشكل عام قبل أن يبدا بالهتاف ضد أمريكا وإسرائيل ,من باب (وأنذر عشيرتك الأقربين).

الحملة على الزيدية جزء من الحملة على الأمة
وتقف خلفها أيادي صهيونية
هذا ما أستوعبته أمس من مقابلة السيد حسن نصرٌ الله


أخي الكريم لا أتفق معك في ذلك وأعتقد أن ما يحدث في اليمن قضية داخلية وحلولها داخلية. ولو ان الدولة تحاول استغلالها خارجيا.
{رَبِّ هَبْ لِي حُكْماً وَأَلْحِقْنِي بِالصَّالِحِينَ }{وَاجْعَل لِّي لِسَانَ صِدْقٍ فِي الْآخِرِينَ }{وَاجْعَلْنِي مِن وَرَثَةِ جَنَّةِ النَّعِيمِ }الشعراء83-85
صورة

حسن زيد
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 266
اشترك في: الأربعاء فبراير 11, 2004 7:57 pm
اتصال:

مشاركة بواسطة حسن زيد »

اولاً أنا لاأنظر بدونية إلى أي أنسان
فكلهم من وجهة نظري أفضل مني
لأني أعلم خطاياي ولاأعرف عنهم إلا مايظهرونه
والمشكلة بالنسبة لغيري ليست في نظر تي إليه بل في نظرته إلى نفسه
وأنا لم أطلب تعاطف أحد
بل أرجو أن يرتفع اليمني كل يمني إلى الحالة الإنسانية فيعي ذاته وحقوقه ويتحلى بمبادئ يجسدها في سلوكه
لقد سمعت أنت ولاشك ماقاله حسن نصر الله عن سبب معارضته لإقالة مسؤلي الأجهزة الأمنية بأن ذلك حكم عليهم مع أنه شكى من إقدام هذه الأجهزة على قتل 10 من قياديي حزب الله في 1997م في صيداء وقتل 5 العام الماضي ولم يتم حتى تحقيق

وقلت أنت أن من واجب الهاشمي
فبصفتك من توجب على الأخرين اليست هذه هي التأله على الغير
لست ضد زواج الهاشمية بغير هاشمي وقد تزوجت أختي بشافعي غير هاشمي وهو عندي أفضل من كثير ممن أعرف بل هو بالقطع عندي أفضل مني لها كزوج وعند الله
ولكن ليس من حقي ولا من حقك أن أوجب على أي كان أن يفعل ماهوله أولايفعل لأني مؤمن بحقه في أن يفعل مايعتقده صحيحاً مادام حراً
وحدها المرأة لها الحق في أن تقرر من تتزوج
ثم هل تدري بأن في مذهب الإمام الشافعي (لاينعقد الزواج ولاتترتب عليه أثاره)إذا أختل شرط الكفاءة في النسب؟
ومع هذا لايتعرض الشوافع لما يتعرض له الزيدية
كنت سأسلم معك بأن المشكلة داخلية لو كانت الحملة على الشيعة في اليمن فقط
ولكنها في العراق مع أنهم يزوجون غير الهاشمي وكانوا هم المسضعفون عبر التاريخ
وفي لبنان مع أنهم أنهم الأفقر والأضعف ثمثيلاً في السلطة والأكثر عدداً
المطلوب دولياً تفتيت الأمة إلى أقليات
لتكون إسرائيل أكبر أقلية وأقوى
وكما قال أحد مسيحيي لبنان المتصهينين بأن (إسرائيل القوية ضمانة لحماية الأقليات)
أي أنهم يحرضون لخلق بيئة تجبر الأقليات على الأستقواء بإسرائيل ضد بعضهم
ولك أن تبحث عن الكتب التي توزع في المدارس والمعسكرات لتعرف لماذا يندفع إنتحاري ليفجر نفسه في النجف أو كربلاء أو مسجد وحسينية في باكستان
وراجع مانسب إلى محمد هادي طواف وماكتبه إسماعيل الأكوع

قد أستوعب كل رأي وأفهمه إلا رأيك في رفض حق الهاشمي في أن يعيش حياته بالصورة التي يريد
وتصورك أن من حقك أن تؤدي دور الوصي والقيم لتحدد مايجب وما لايجب بصرف النظر عن كونك محقاً في هذه أو تلك
لأن الحق ليس لك في تقرير ماعليه هذا إذا كنت تعتقد بحقك في أن تكون ماتريد
المهم أن لاتمس بحق غيرك
لأنه لافرق بينك وبين أي متسلط إلا في أنك تعتقد أن دافعك حسن ودافعه قبيح
مع أن القبح في تصور أنك مسؤل عن غيرك
إن مع العسر يسرا،إن مع العسر يسرا

حنان الوادعي
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 45
اشترك في: الخميس مارس 17, 2005 2:47 pm

مشاركة بواسطة حنان الوادعي »

أولا اشكر اختي العزيزة رضية على مقالتها الرائعة والتي وصفتها في مكان آخر بالمحزنة وهنيت اليهود بهذا التدليل الذي يحضون به على المستوى المحلي والاقليمي والعالمي...ومرة أخرى أخور وأنا يهودية حتى تتاح لي فرصة أن اعيش معنى الحرية التعبير والديمقراطية وربما لأني بحاجة أن اشعر ببعض التدليل.

الأخ نشوان، أنا أرى أن مسألة تعصب بعض الهاشميين بخصوص تزويج بناتهم من هاشميين هي مسألة غير صحيحة إلى حد ما لكن لا بد دائما من دراسة الاسباب قبل الحكم على المسائل.
فكم أعرف من اسرتي واسر هاشمية أخرى من ارتضى لأبنته زوجا غير هاشمي. أنا ارى بأن المسألة لها بعد تقليدي وبعد تاريخي فما تعرض له الهاشميين على مر العصور من التنكيل والقتل والحرق الحقد والمؤامرات جعلتهم اكثر حرصا في هذه المسألة وهذا من حقهم والرفض يأتي احيانا من الهاشميات انفسهن بدون أي ضغط من اسرهن ورفضهن غالبا يأتي لنفس السبب أما البعد الآخر التقليدي فهو بعد يشمل الجميع دون استثناء، فالعرب عامة متعصبون لجنسهم وعرقهم ونسبهم وقد فنى شعراء العرب وقتهم في شرب الخمر و مدح الانساب والقبائل فهذه المسألة تمثل أهمية خاصة جدا( مش شرب الخمر :)) لكل العرب وخاصة سكان الجزيرة العربية فالقبيلي لا يرضى أن يزوج ابنته إلا بشخص يرتضي نسبه والقاضي لا يرضى بتزويج ابنته إلى بشخص يرتضي نسبه والخروج النادر على هذا المعتقد يحدث على مضض وبضغط كبير من الفتاة على اسرتها لذلك المسألة غير قاصرة على الهاشمي فقط!
هذا ولا أريد أن انسى أن قدر آل البيت العظيم عليهم افضل السلام ليس فقط عند محبيهم ولكن عند من ينتسبون إليهم يجعل الهاشميين أكثر حرصا على تزويج ابنتهم من هاشمي ليحظى الطفل بهذا النسب الشريف ولا عيب في هذه المسألة.
وعلى كل حال أنا أوافق معك تماما على أن بعض الأسر الهاشمية تظلم بناتها وحسابهم عند الله عسير لكن هذا يرجع سببه للبعدين السابقين كما أعتقد ولسبب آخر ارى من وجهة نظري أنه أهم بكثير، فالتهميش الذي تعرضت له المرأة من قبل الرجل عبر العصور قبل الاسلام بحجج التقاليد والاعراف القبلية وبعد الاسلام بحجج التفاسير الذكورية والاحاديث المطوعة والمخترعة، كل هذا أدى إلى استمرار النظر إلى المرأة كمتاع وآله تفريخ وحصر دورها في البيت والطبخ والغسيل والكوي( بعد أختراع المكواة) واصبح صوتها حرام وخروجها حرام وضربها حلال ومخالفتها سنة فمهما فعلت وإلى أي منصب وصلت فهي ستظل أقل كفاءة وأهلية من الرجل فقط لأنه يحمل أهلية وكفاءة أهم كفلها له الدستور الالهي عندما خلقه "ذكر" ولن أقول رجل لأن لها مفهوم أخر!
وما أريد أن اصل إليه بكلامي هذا أنه في ظل هذا التهميش واستسلام المرأة لهذا القدر الذي يرسمه لها الرجل بابداع وفن استعصى على بيكاسو ودافنشي يحملها مسئولية كبيرة، فأنا اتفهم أن تكون المرأة نشئت خاضعة مستسلمة لكن الظروف القاسية عادة تدفع ولو بالبعض لأن يفعل شيئا أكثر من الدعاء على من ظلمه وبرغم هذا فأعتقد بقوة أن المرأة قادمة والتغيير الحقيقي لن يقوده جنس واحد فالله خلق آدم وحواء ليعمرا الأرض ولو كانت صلحت بالرجل فقط لخلقها له ولو كانت صلحت بالمرأة فقط لخلقها لها لكنه دور تكاملي رسمه الله لكليهما ولم يوكل الرجل ليرسم للمرأة دورها على مقاييسه ومزاجه ونوازعه وحسب ما تقتضيه المصلحة من وجهة نظرة لذلك فالمرأة التي تسكت على أي ظلم كان هي شريكة فيه مهما بلغت درجة خوفها من كسر الحاجز وقول كلمة لا.

أعتذر لأن هذه واحة سياسية لكن أنا أؤمن أن السياسة مرتبطة بالقضايا الاجتماعية والعكس.

لم أراجع النص لذلك اعتذر لو كانت هناك اخطاء املائية او قواعدية

إبن حريوه السماوي
مشرف الجناح التاريخي
مشاركات: 679
اشترك في: الأحد مايو 30, 2004 3:03 am

مشاركة بواسطة إبن حريوه السماوي »

سلام عليكم .

أعتقد أن المسألة ليست مسألة تزويج أو اعتزال أو اختلاط الهاشميين بغيرهم أو عنصرية ضد الهاشميين فلو لاحظتم أن المستهدفين من الهاشميين ومن غيرهم هم من يتبعون المذهب الشريف أما من لم يكن عليه هاشميا كان أو غيره فلا مساس به .
فالمسألة هي حرب عقائدية دينية للقضاء على هذا المذهب لأنه الوحيد الذي يرى الخروج على الظلم فالجهاد والأمر بالمعروف من أولوياته وأميركا وخادمتها الحكومة المصونة يسعيان للإبادة وما حصل للسيد العلامة حسين بدر الدين الحوثي رحمة الله عليه هي جزء منها .

والله أعلم
.




كلما أوقدوا نارا للحرب أطفأها الله .


وسلاااااااامي للجميع
مدحي لكم يا آل طه مذهبي .... وبه أفوز لدى الإله وأفلح

وأود من حبي لكم لو أن لي .... في كل جارحة لسانا يمدح

الحسن بن علي بن جابر الهبل رحمة الله عليه


أضف رد جديد

العودة إلى ”المجلس السياسي“