حسنا
تفحصت الموضوع من جديد
اليوم كنا في مجلس مقيل مع العديد من الاخوة
منهم نجلك الشاب الطاهر / محمد حسن وتباحثنا في العديد من المواضيع
وذكرناكم أخي الكريم كما يعلم الله بخير
ما يهم أنه أخبرني أن لك اطروحة تناقشت أنت و (( س أو ص )) من الناس اثبتم فيها أن منهج الهادي الى الحق يحيى بن الحسين كان منهج دمقراطيا لا منهجا ......
وبهذا أكتفي وأترك بقية النقاط والتى لم تعد تهمني بالفعل وعلى المطلع على البحث أن يرى بعين الانصاف .
ولم أكن أظن أننا من مدرستين أو مدارس مختلفة فبرغم شكوكي أنك إمامي الا أني لم أجد دليلا مقبولا يؤيد هذه الشكوك.
أوكد هنا أني اقبل بالرأي والرأي الاخروأومن بلغة الحوار ومرجعيتي الاول والاخير هو السيد محمد بن محمد بن اسماعيل المطهر المنصور.
والسلام عليكم أخي الكريم
-------------------------
أخي نشوان لا تعليق ....
نقلا عن الأمة بقلم حسن زيد
-
- مشترك في مجالس آل محمد
- مشاركات: 2745
- اشترك في: الأحد إبريل 18, 2004 3:47 am
- اتصال:
-
- مشترك في مجالس آل محمد
- مشاركات: 625
- اشترك في: الأربعاء أكتوبر 06, 2004 10:39 pm
- اتصال:
من حقك ان تعتقد عني ماتعتقد
والحمد لله أنك أن مرجعيتك سيدي المولى محمد بن محمد المنصور
لأنه مرجعي أيضاً وقد كتبت أو قلت في مقابلة نشرت في الناس(بأنه لو طلب مني الوالد محمد أن أوقع على حكم بقطع رأسي ماترددت عن التوقيع)
أقول هذا وأحمد الله ثانية وثالثة ورابعة أنك لست من كوادر الأمن السياسي وإلا لأعتقلت بموجب الشكوك أني إمامي
ونصيحة يامحمد دع الشكوك في معتقدات خلق الله فالله هو الذي له حق المحاسبة،
وبصدق لايعنيني شكوك ولايقينك عني ولكني فجعت لأنك لاتفهم ماتقرأ لأن المقال موضوع الجدل نقد للإمامية وإعتبار أي إمامي في اليمن مصدر خطر على نفسه وعلى من حوله فراجع إن أردت
بل أني إعتبرت أن نمو الزيدية في اليمن ضمان للإستقلال وسيادة اليمن
والمنهج المختلفين فيه،والمدارس أو ضحتها،وللمزيد فأنا في الأصل درست فلسفة وإجتماع ودلالة الألفاظ والمصطلحات تختلف بإختلاف المدرسة،كأختلاف الإخباري عن الأصولي اللغوي عن المنطقي،ولو أجد في تعقيبي السابق مايوجب الأعتذار لفعلت ولكني لم أجد أي مبرر للحدة التي ترد بها على كل كاتب،
والحمد لله أنك أن مرجعيتك سيدي المولى محمد بن محمد المنصور
لأنه مرجعي أيضاً وقد كتبت أو قلت في مقابلة نشرت في الناس(بأنه لو طلب مني الوالد محمد أن أوقع على حكم بقطع رأسي ماترددت عن التوقيع)
أقول هذا وأحمد الله ثانية وثالثة ورابعة أنك لست من كوادر الأمن السياسي وإلا لأعتقلت بموجب الشكوك أني إمامي
ونصيحة يامحمد دع الشكوك في معتقدات خلق الله فالله هو الذي له حق المحاسبة،
وبصدق لايعنيني شكوك ولايقينك عني ولكني فجعت لأنك لاتفهم ماتقرأ لأن المقال موضوع الجدل نقد للإمامية وإعتبار أي إمامي في اليمن مصدر خطر على نفسه وعلى من حوله فراجع إن أردت
بل أني إعتبرت أن نمو الزيدية في اليمن ضمان للإستقلال وسيادة اليمن
والمنهج المختلفين فيه،والمدارس أو ضحتها،وللمزيد فأنا في الأصل درست فلسفة وإجتماع ودلالة الألفاظ والمصطلحات تختلف بإختلاف المدرسة،كأختلاف الإخباري عن الأصولي اللغوي عن المنطقي،ولو أجد في تعقيبي السابق مايوجب الأعتذار لفعلت ولكني لم أجد أي مبرر للحدة التي ترد بها على كل كاتب،
إن مع العسر يسرا،إن مع العسر يسرا
-
- مشترك في مجالس آل محمد
- مشاركات: 2745
- اشترك في: الأحد إبريل 18, 2004 3:47 am
- اتصال:
بسم الله الرحمن الرحيم
أخي العزيز محمد
سامحني وسامحك الله وغفر لنا جميعاً
وعلى كل حال الخلاف يجب أن لا يفسد الود والأخوة
ولاأخفيك أني تضايقت لمجرد التفكير في أني عندك أو غيري محل شك
وتأكيداً لماسبق نحن بحاجة للإتفاق على دلالة المصطلحات،خصوصاً الحديثة مثل الديمقراطية،السياسية، مع أن أصلها قديم
وغيرها لأن معناه غير موحد حتى عند أصحاب المدرسة الواحدة،
وأختلاف المدرسة لايعني إختلاف العقيدة أو المذهب،وكذلك إتحاد المدرسة لايعني إتحاد العقيدة والمذهب،كلما يعنيه على الأقل من وجهة نظري هو تقارب اللغة بمعنى تقارب دلالة المصطلحات،
ونحن على لقاء
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخي العزيز محمد
سامحني وسامحك الله وغفر لنا جميعاً
وعلى كل حال الخلاف يجب أن لا يفسد الود والأخوة
ولاأخفيك أني تضايقت لمجرد التفكير في أني عندك أو غيري محل شك
وتأكيداً لماسبق نحن بحاجة للإتفاق على دلالة المصطلحات،خصوصاً الحديثة مثل الديمقراطية،السياسية، مع أن أصلها قديم
وغيرها لأن معناه غير موحد حتى عند أصحاب المدرسة الواحدة،
وأختلاف المدرسة لايعني إختلاف العقيدة أو المذهب،وكذلك إتحاد المدرسة لايعني إتحاد العقيدة والمذهب،كلما يعنيه على الأقل من وجهة نظري هو تقارب اللغة بمعنى تقارب دلالة المصطلحات،
ونحن على لقاء
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
إن مع العسر يسرا،إن مع العسر يسرا
-
- مشترك في مجالس آل محمد
- مشاركات: 2745
- اشترك في: الأحد إبريل 18, 2004 3:47 am
- اتصال: