عااااااااااااااااااجل إخلاء وهدم بيوت آل هاشم في مدينة حوث

أضف رد جديد
محب آل بيت النبوة
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 5
اشترك في: الأربعاء إبريل 06, 2005 9:37 pm
مكان: الشام
اتصال:

عااااااااااااااااااجل إخلاء وهدم بيوت آل هاشم في مدينة حوث

مشاركة بواسطة محب آل بيت النبوة »

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :


فجر يوم الأثنين بتاريخ 27 / 08/ 2010 قامت قبائل العصيمات بإقتحام مدينة العلم والعلماء مدينة حوث بإستخدام الاسلحة المتنوعه منها الآر بي جي والقذائف الهاون تستهدف بيوت سادات مدينة حوث (الهاشميين) بحجة أن ثمة متسللين من جماعة الحوثي يتواجدون فيها و قد طلبوا من الاهالي ان يفرغو بيوتهم من أجل التفتيش وقد تم قصفها وهدمها وقامو بتخويف أبناؤ المدينة بالقصف المتواصل منذ فجر الأثنين والى ساعة كتابة هذا الخبر .
شملت هذه الحملة إعتقالات واسعة للهاشميين بلغت 80 شخصاً ومن بينهم العلامة/ قاسم السراجي الذي تم قصف منزلة بقذيفه آر بي جي مما أسفر عن إستشهاد عبدالرحمن أحمد عشيش وإصابة آخرين بجروح منها خطيرة .
الحملة الشرسه والغادره يقودها حسين عبد الله الأحمر وبتوجيهات منه , في هذا التوقيت الذي تقوم الدولة وجماعة الحوثي في الساعات القادمة بالبدء بتوقيع إتفاقيات السلام في الدوحه برعاية قطرية, فالواضح أن السعوديه تأبى إلا إكمال مسلسل الدماء والحروب عن طريق شيخ قبيلة حاشد حسين بن عبدالله الأحمر.




إخواني بحق هذا الشهر الكريم و بحق محمد وآل محمد وبحق الزهراء , نسألكم الدعاء لأولاد بنت نبيكم وقراءة الفاتحة هلاكاً لأعدائم وأن يكيد كيد الظالمين و يزلزل الأرض من تحت أقدامهم يااااااااا أرحم الراحمين .
اللهم صلي وسلم وبااااا اااارك على نور الهدى محمد وعلى آااااااا ااااله عدد كلام الله وكمال يليق بجلالة

محب آل بيت النبوة
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 5
اشترك في: الأربعاء إبريل 06, 2005 9:37 pm
مكان: الشام
اتصال:

Re: عااااااااااااااااااجل إخلاء وهدم بيوت آل هاشم في مدينة ح

مشاركة بواسطة محب آل بيت النبوة »

المركز اليمني لحقوق الإنسان يدين الجرائم التي يتعرض لها سكان مدينة (حوث)

يعرب المركز اليمني لحقوق الإنسان عن بالغ ادانته وشديد استنكاره للجرائم البشعة والعنصرية التي استهدفت المدنيين الآمنين من سكان مدينة حوث في محافظة عمران ، حيث وصلت المركز بلاغات من أقاربهم أفادت بأنه بعد أن قام عدد منهم بتشييع المواطن / محمد مطهر زيد الذي اغتيل بتهمة انتمائه إلى "جماعة الحوثيين" يوم السبت 2010/8/20م أثناء توجهه لمنزله قبل صلاة المغرب،حيث قامت مجاميع مسلحة قبل فجر يوم الأثنين الموافق 2010/8/23م بشن حملة تصفية طائفية وعرقية استهدفت أبناء الطائفة الزيدية والهاشميين في المدينة، فأسفرت عن قتل عدد من المواطنين واختطاف 80 آخرين تم اقتيادهم إلى جهة مجهولة ، كما قام المسلحين بتدمير 7 منازل بعد نهب محتوياتها .


المركز اليمني مع إدانته لهذه الجريمة العنصرية البشعة الشاذة عن عاداة وتقاليد المجتمع اليمني والإنساني، فإنه يحمل السلطات اليمنية كامل المسئولية ، فالحملات الإعلامية التحريضية التي استمرت في انتهاجها وسائل الإعلام الحكومية والتابعة لها ضد فئة الطائفة "الزيدية" والهاشميين" ، وغض الطرف عن رجال الدين المتطرفين اللذين يحرضون ضدهم من على المنابر او في الكتب والجرائد، عوضاً عن عدم محاسبة اللذين قاموا بانتهاك حقوق هذه الفئة .. كل ذلك ساهم في نشر ثقافة الكراهية المقيتة بين أبناء اليمن ضد بعضهم البعض .

إن المركز اليمني لحقوق الإنسان يطالب رئيس الجمهورية / علي عبدالله صالح ، بالتدخل العاجل وتوجيه السلطات المختصة للقيام بدورها في حماية المواطنين ، والعمل على تحرير المختطفين من أبناء مدينة حوث وإيقاف الانتهاكات التي يتعرض لها سكان المدينة، وحصر الأضرار التي لحقت بهم وتعويضهم ،و فتح تحقيق شفاف يكشف ملابسات هذه الجريمة العنصرية ، بما يكفل تقديم مرتكبيها للمحاكمة لينالوا العقاب الرادع .

والمركز اليمني إذ يطالب الحكومة والسلطات الأمنية بإيقاف الحملات التحرضية والاستهداف الواقع على أبناء الطائفة "الزيدية" والهاشميين" ، فأنه يحذر من أن استمرار ذلك سيدخل اليمن في صراعات عنصرية وطائفية، كما يهيب المركز بالمنظمات الحقوقية والإنسانية المحلية والدولية بإدانة هذه الجرائم العنصرية والمطالبة بمحاسبة مرتكبيها .

وقد ذكرت البلاغات التي تلقاها المركز بعض أسماء الضحايا نوردهم فيما يلي :

أسماء بعض القتلى:
1- محمد مطهر زيد .
2- عبدالرحمن أحمد عشيش.

أسماء بعض المختطفين :

1- حسن محسن الكبير .
2- عبد الحفيظ حسن الكبير.
3- علي زيد.
4- حمزة علي زيد .
5- رضوان عشيش.
6- قاسم السراجي - عالم دين زيدي اختطف مع عدد من طلابه.
7- محمد الشرعي.
8- حسن يحيى الكبير.
9- أيمن عبدالقادر الديدي .
10- زيد الحوثي - مدير عام الشؤون الاجتماعية بمحافظة عمران

المنازل التي دمرت ونهبت محتوياتها:

1- منزل الحاكم , علي حسن الشرعي .
2- منزل حسين زيد .
3- منزل محمد محسن الكبير .
4- منزل حسين أبو علي .
5-منزل القاضي عبدالرحمن جاحز.
6- منزل إسماعيل الهادي .
7- منزل عبدالولي الوادعي .


المركز اليمني لحقوق الإنسان
2010/8/24م
اللهم صلي وسلم وبااااا اااارك على نور الهدى محمد وعلى آااااااا ااااله عدد كلام الله وكمال يليق بجلالة

أضف رد جديد

العودة إلى ”متابعات حرب صعدة“