تهانينا لكم بمناسبة ذكرى الاسراء والمعراج لعام 1431 هجرية

أضف رد جديد
mohammed alhadwi
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 535
اشترك في: الخميس يونيو 25, 2009 8:52 pm
مكان: اليمن & حجة
اتصال:

تهانينا لكم بمناسبة ذكرى الاسراء والمعراج لعام 1431 هجرية

مشاركة بواسطة mohammed alhadwi »

بسم الله الرحمن الرحيم .. وصلى الله وسلم على سيدنا محمد وعلى آل بيته الطيبين الطاهرين ..


وبعد :-

نهنئ ونبارك للأخوة كافة المنتسبي إلى مجالس آل محمد عليهم السلام .. وإلى كافة أمتنا الاسلامية والعربية .. بمناسبة هذه الذكرى العظيمة .. (( ذكرى الاسراء والمعراج )) هذه الذكرى التي ستظل المصدر الذي يتشرب منها المسلمون الدروس والعبر , وستظل الجرس الذي يذكرهم دائماً بدورهم تجاه انفسهم واتجاه دينهم واتجاه الناس جميعاً ,هذه الذكرى التى وقفت امامها العقول حائرة, معجزة جعلت اعداء الإسلام واقفين امامها بين مشكك ومصدق ليأتى قول الله ويحسم هذه القضية فيقول سبحانه وتعالى: "سبحان الذي أسرى بعبده ليلاً من المسجد الحرام الي المسجد الأقصى الذي باركنا حوله" وقوله تعالي "ما زاغ البصر وما طغى".


وبهذه المناسبة فإنه يجب على كل فرد منا أن يقف أمام هذه الذكرى الغالية على قلوبنا , ويستلهم منها اهم ما خرجت به هذه الرحلة الربانية من دروس وعبر .... لتكون لنا خير عون على استعادة أمجادنا وإعادة بناء أأمتنا ومن هذه الدروس :

1-على المؤمنين ان يتيقنوا دائما أن بعد العسر يأتى اليسر الأ أنه يجب على الإنسان ان يصبر ويحتسب ويسعى دائما للخير فكما عوض الله رسوله الكريم بعد اشتداد المصائب عليه ونصره سوف يكون هذا حالنا ان شاء الله فى حالة اذا ما قمنا باالدفاع عن دين الله وجعل كلمة الله هى العليا .

2- على المسلمين ان يتذكروا دائما الآية الكريمة "ادْفَعْ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ"ويقتدوا بها حتى تكون لهم عون لإظهار الصورة الصحيحة لدينهم كما فعل الرسول" ص" مع اهل الطائف فرسولنا الكريم لم يدع عليهم بل دعا لهم بأن يشرح صدرهم للإسلام وليكن هذا دائما شعارنا وسلوكنا حتى تتحدث افعالنا عن إسلامنا وتكون اداة جيدة للحديث عن الإسلام وسماحته .

3- ان يتذكر المسلمون حال اليهود الذين ضلوا السبيل بمخالفة امر الله وقاموا بخيانة أمانته وذلك بإهمال شريعته ,واتباع شهواتهم فرفع الله عنهم عنايته ,ووكلهم إلي انفسهم الطاغية ,فداستهم الأمم ,وقهرتهم الدول ,وشردوهم فى الأرض لا وطن لهم مدى الحياة ,فعلينا نحن المسلمين ,ان نتمسك بشريعة الله ,وان نكون آهل للأمانة التى وكلنا بها ,حتى لا نضل مثلهم ,وحتى لاتجرى علينا سنت الله كما جرت عليهم حينما ضيعوا الأمانة .

4- يجعل المسلمين قضية استرداد" المسجد الأقصى" قضيتهم الدائمة التى يجب ان يعملوا دائما لاستردادها الم تكن هذه البقعة المباركة مسرى الرسول صلى الله عليه وآله وسلم، ونهاية رحلة الإسراء وبداية المعراج, اليست هذه ارض الإسراء التى تتعرض للظلم والإنتهاكات؟!!.
5-الإسلام دين عالمى سيظل إلى يوم الدين ويتجلى ذلك عندما قام رسولنا الكريم بإمامة الرسل جميعا للصلاة مما يزيدنا قوة وإصرار على الدفاع عنه إلى يوم القيامة .

6-دعوة عامة للمسلمين فى انحاء البلاد للتلاحم والتعاون للوقوف فى وجه الطغاة الذين يريدون اطفاء نور الله من وراء اقنعة مختلفة الا ان هدفهم واحد وهو حرب الإسلام والمسلمين والقضاء على هذه الأمة الصامدة إلى يوم الدين .

7-ان يعتبر المسلمون من المشاهد التى رائها الرسول اثناء رحلته المباركة ويأخذون منها الدروس بالابتعاد عن ما نهانا الرسول عنه ويأخذون بأوامره . وكل عام والأمة الإسلامية بخير

أضف رد جديد

العودة إلى ”مجلس المناسبات“