أخي الحبيب واصل,
أنا كنت أمزح فقط وأفهم ما تقصد.
وعلى العموم يوم الغدير بالشكل الذي كان يقام به في صعدة يستحق المنع مع أني كنت أتمنى أن يكون المنع من قبل العلماء لا السلطة لما يتم فيه من إهدار للمال والدم أحيانا.
تحياتي للجميع.
حديث الغدير : سندا و متنا
-
- مشترك في مجالس آل محمد
- مشاركات: 625
- اشترك في: الأربعاء أكتوبر 06, 2004 10:39 pm
- اتصال:
-
- مشترك في مجالس آل محمد
- مشاركات: 2274
- اشترك في: الاثنين يناير 05, 2004 10:46 pm
- مكان: صنعاء
- اتصال:
تعقيب
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الكريم / نشوان الحميري
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
قلتم يا أخي الكريم :-
إذا كان هناك ممارسات خاطئه وتشكل خطورة على المسلمين عند بعض الفرق أثناء مجالس الذكر ( مثلاً على سبيل الإفتراض ) ، فهل سنمنع حينها الذكر أم الممارسات !!!؟؟؟؟
وإذا كانت هناك ممارسات خاطئه وتشكل خطورة على المسلمين عند بعض الفرق أثناء الإحتفال بعيد الفطر ( مثلاً على سبيل الإفتراض ) ، فهل سنمنع حينها الإحتفال بعيد الفطر أم الممارسات !!!؟؟؟؟
والجواب على ما سبق واضح للجميع .
فلا تخلطوا الحابل بالنابل .
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
الأخ الكريم / نشوان الحميري
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
قلتم يا أخي الكريم :-
فأقول :وعلى العموم يوم الغدير بالشكل الذي كان يقام به في صعدة يستحق المنع مع أني كنت أتمنى أن يكون المنع من قبل العلماء لا السلطة لما يتم فيه من إهدار للمال والدم أحيانا.
إذا كان هناك ممارسات خاطئه وتشكل خطورة على المسلمين عند بعض الفرق أثناء مجالس الذكر ( مثلاً على سبيل الإفتراض ) ، فهل سنمنع حينها الذكر أم الممارسات !!!؟؟؟؟
وإذا كانت هناك ممارسات خاطئه وتشكل خطورة على المسلمين عند بعض الفرق أثناء الإحتفال بعيد الفطر ( مثلاً على سبيل الإفتراض ) ، فهل سنمنع حينها الإحتفال بعيد الفطر أم الممارسات !!!؟؟؟؟
والجواب على ما سبق واضح للجميع .
فلا تخلطوا الحابل بالنابل .
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .


-
- مشترك في مجالس آل محمد
- مشاركات: 625
- اشترك في: الأربعاء أكتوبر 06, 2004 10:39 pm
- اتصال:
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الكريم / المتوكل
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لا أعتقد أنه يمكن المقارنة بين عيد الفطر ويوم الغدير لأن عيد الفطر مناسبة إسلامية بدأت منذ أيام النبي صلوات الله عليه بينما يوم الغدير لم يحتفل به حتى الإمام علي نفسه أو أي أحد من ذريته الأقربين (حسب اطلاعي) وأقصى ما يمكن ان يقال عنه أنه بدعة حسنة عند من استحسنه ولكنه تحول إلى ممارسات خاطئة.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الأخ الكريم / المتوكل
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لا أعتقد أنه يمكن المقارنة بين عيد الفطر ويوم الغدير لأن عيد الفطر مناسبة إسلامية بدأت منذ أيام النبي صلوات الله عليه بينما يوم الغدير لم يحتفل به حتى الإمام علي نفسه أو أي أحد من ذريته الأقربين (حسب اطلاعي) وأقصى ما يمكن ان يقال عنه أنه بدعة حسنة عند من استحسنه ولكنه تحول إلى ممارسات خاطئة.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
{رَبِّ هَبْ لِي حُكْماً وَأَلْحِقْنِي بِالصَّالِحِينَ }{وَاجْعَل لِّي لِسَانَ صِدْقٍ فِي الْآخِرِينَ }{وَاجْعَلْنِي مِن وَرَثَةِ جَنَّةِ النَّعِيمِ }الشعراء83-85


-
- مشترك في مجالس آل محمد
- مشاركات: 2274
- اشترك في: الاثنين يناير 05, 2004 10:46 pm
- مكان: صنعاء
- اتصال:
تعقيب
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الكريم / نشوان الحميري
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يا أخي الكريم ،، إن مقارنتي بين عيد الغدير وعيد الفطر هو من ناحية الممارسات التي قد تحدث فيهما ، وليس من ناحية سنه أو بدعه .
ألا ترى أن إعتراضك كان على ما يجري فيه من ممارسات ، حيث قلتم ما لفظه :-
فإذا كان الغدير بالنسبة لك بدعة ، فكان عليك الإعتراض على أصل المسألة بغض النظر عما يجري فيها من ممارسات ، سواءً ممارسات خاطئه أو ممارسات مقبوله .
ولكن إعتراضك لم يكن على أصل المسأله ، وإنما على ما يجري فيها من ممارسات .
ولذلك قلنا لك : لا تخلط الحابل بالنابل .
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
الأخ الكريم / نشوان الحميري
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يا أخي الكريم ،، إن مقارنتي بين عيد الغدير وعيد الفطر هو من ناحية الممارسات التي قد تحدث فيهما ، وليس من ناحية سنه أو بدعه .
ألا ترى أن إعتراضك كان على ما يجري فيه من ممارسات ، حيث قلتم ما لفظه :-
إذاً فجوابي عليك ، كان على تلك النقطه .وعلى العموم يوم الغدير بالشكل الذي كان يقام به في صعدة يستحق المنع مع أني كنت أتمنى أن يكون المنع من قبل العلماء لا السلطة لما يتم فيه من إهدار للمال والدم أحيانا.
فإذا كان الغدير بالنسبة لك بدعة ، فكان عليك الإعتراض على أصل المسألة بغض النظر عما يجري فيها من ممارسات ، سواءً ممارسات خاطئه أو ممارسات مقبوله .
ولكن إعتراضك لم يكن على أصل المسأله ، وإنما على ما يجري فيها من ممارسات .
ولذلك قلنا لك : لا تخلط الحابل بالنابل .
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .


-
- مشترك في مجالس آل محمد
- مشاركات: 161
- اشترك في: الخميس يونيو 17, 2004 7:31 pm
بسم الله الرحمن الرحيمواصل بن عطاء كتب:الأخوة الأفاضل نشوان واليماني
لا ترهقا أنفسكما في الأسئلة خاصة وأن كاتب الموضوع لم يعد يعتقد لا بالنص الجلي ولا النص الخفي :lol:لاحظوا أن الخبر يدل على أن عليا (ع) أصبح في حياة النبي (ص) ولي كل مؤمن !!قال : فان هذا مولى من كنت مولاه اللهم وال من والاه وعاد من عاداه
فقال عمر بن الخطاب : هنيئا لك يا ابن ابى طالب اصبحت اليوم و لى كل مؤمن
إنما وليكم الله ورسوله والذين أمنوا الذين يقيمون الصلاة ويؤتون الزكاة وهم راكعون.
-
- مشترك في مجالس آل محمد
- مشاركات: 161
- اشترك في: الخميس يونيو 17, 2004 7:31 pm
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم
بالنسبة لإحتجاج الامام علي سلام الله عليه على أبا بكر وعمر بشأن الحديث. فأقول لم أبحث هذه المسألة بعد
ولكن من خلال قرأتي لخطبة فاطمة الزهراء سلام الله عليها فإنها قالت: وإمامتنا أمانا من الفرقة. فهذا إشارة إلى الحديث.
أضف إلى ذلك أن خلافة أبو بكر وعمر تمت ولا من شاف ولا من دري كما يقال.
الامام علي سلام الله عليه مشغول بتكفين الرسول صلى الله عليه وعلى اله وسلم وأبو بكر وعمر يتكالبان على الخلافة.
ولقد احتج الامام علي سلام الله عليه أبو بكر حين قال له لقد استبددت بالامر علينا (بما معناه) وكنا نرى أن لنا حقا.
السلام عليكم
بالنسبة لإحتجاج الامام علي سلام الله عليه على أبا بكر وعمر بشأن الحديث. فأقول لم أبحث هذه المسألة بعد
ولكن من خلال قرأتي لخطبة فاطمة الزهراء سلام الله عليها فإنها قالت: وإمامتنا أمانا من الفرقة. فهذا إشارة إلى الحديث.
أضف إلى ذلك أن خلافة أبو بكر وعمر تمت ولا من شاف ولا من دري كما يقال.
الامام علي سلام الله عليه مشغول بتكفين الرسول صلى الله عليه وعلى اله وسلم وأبو بكر وعمر يتكالبان على الخلافة.
ولقد احتج الامام علي سلام الله عليه أبو بكر حين قال له لقد استبددت بالامر علينا (بما معناه) وكنا نرى أن لنا حقا.