اليس الحمار جدير بالاحترام والحب ؟؟

مواضيع ثقافية لاترتبط بباقي المجالس
أضف رد جديد
حسين ياسر
---
مشاركات: 513
اشترك في: الخميس فبراير 14, 2008 3:43 pm
مكان: صدر مجالس آل محمد
اتصال:

اليس الحمار جدير بالاحترام والحب ؟؟

مشاركة بواسطة حسين ياسر »

الحمار:

لماذا عندما نتحدث عن تربية الحيوانات او عندما نذكر اسمها لا تاتي الحمير ضمن القائمة في الرعاية والعناية ... مع انها لا تقل في الاهمية عن باقي الحيوانات الاخري؟!! ...

ا نظرت للحمار بتدقيق شديد فلن تجد حيوان من تفاصيل ملامحه جدير بحبك واهتمامك له مثله: فتلك الاذن الكبيرة والسيقان الطويلة ووجهه ذو الملامح البريئة تقودك الي حبه. بجانب استخداماته الكثيرة وفوائده، وها هي بعضا ً منها اليك.

* فوائد هذا الحيوان الوديع:
- حماية الماعز:
في بادئ الامر من الممكن ان يكون الحمار عدواني ضد قطيع الخراف والماعز فلابد وان يمر بمرحلة الائتلاف معهم، وبعد الائتلاف معهم تاتي مرحلة الحماية ضد الحيوانات ذات الانياب والتي تطلق علي الثعالب والكلاب لانه يتصرف معهم وكانه واحد منهم من نفس فصيلتهم كما انه ينام معهم اثناء الليل للحراسة ويصدر اصواتاً انذارية للقطيع لتنبيههم ضد اي خطر، ومن الممكن ان يقوم الحمار بمطاردة اي مصدر يشكل خطراًً علي اصدقائه.

- قائد للمهر او العجل الصغير:
ويكمن دور الحمار هنا في كونه مدرب للمهر الصغير الذي يتعلم المشي والاتجاهات، حيث يلبس الحمار ياقة تكن متصلة برسن الحيوان الذي يقوده، فهو القائد له واينما يذهب فسيذهب معه، كما انها تجنب الانسان (هذه الطريقة) مخاطر كثيرة لانه اذا لم يقم الحمار بهذا العمل السخيف فسوف تطارده هذه الحيوانات في طريقه اثناء سيره بدون تحديد وجهة مقصدها.

- المساعدة في فطام الحيوانات الاخري:
كما ذكرنا من قبل ان الحمار يقود المهر، ومسموح له ايضاًً باللعب والجري معه قبل الفطام وعند الفطام لان الحمار يساهم بتاثير فعال لهم عند انفصالهم عن الامهات في مرحلة الفطام حيث يعمل علي تهدئتهم واستجابتهم سريعاًً لعملية الفطام.

- صديق حميم في اسطبل الخيول:
ان الحمار صديق للمهر الصغير، وايضاًً للخيول فهو يلازمهم دائماً في اماكن اقامتهم وتربيتهم "الاسطبل" فهو يهدا الحصان الثائر والمتمرد او الذي يعاني من جروح واصابات، او عندما يكون هناك سباق يشترك فيه حصان واذا ثار هذا الحصان الذي يستعد للسباق فدوائه معروف الا وهو الحمار.

- صديق للمعاقين من البشر:
ويثبت الحمار كل يوم شهامته من حيث الاعتماد عليه ليس فقط للحيوانات الاخري وانما لجنس البشر وخاصة المعاقين، فهو يمكنه التعامل مع الشخص المعاق ذهنياً وجسدياًً بدون ان يضره. كما انه صديق للطفل وتوجد غريزة بداخلهم تحببهم في الاطفال فلا يمكن ان يرفث اي طفل يوجد بجواره او يعضه، لان طبيعتهم الصبر وتحمل المآسي فلا تقلق اذا تركته بجوار اطفالك فسوف يداعبهم ويحميهم من اي اذي. (ههههههههه :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen:

- عامل من الطراز الاول:
من المعروف لدي الجميع ان الحمار حمال الاسية، كما انه عامل من الدرجة الاولي يعمل بجد يعرف واجباته بدون ان يواجهه احد، لانه ملتزم بطبعه صبور فهو يؤدي جميع الادوار وجميع الاعمال. صديق للفلاح او المزارع يستخدم من اجل الركوب ونقل الاشخاص من مكان لمكان اي انه وسيلة من وسائل الانتقال الهائلة. تنقل عليه الاشياء الاخري من حطب وغلال ومحاصيل كما انه يستخدم في تربية البغال وانجابها ايضاًً بالتزاوج مع الخيول.
[/align]
]صورة




url=http://almajalis.org/forums/viewtopic.php?f=46&t=12913]بيان علماء الزيدية[/url]

أضف رد جديد

العودة إلى ”مجلس الثقافة العامة“